العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-10, 02:45 PM   رقم المشاركة : 1
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


الجهاد في العراق الى اين

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله واله وصحبه
اود ان ابين للاخوان الذين لايعلمون واقع الجهاد في العراق ماهية هذا الجهاد وكم هو مستهدف
وارجوا من اخواني المسلمين الدعاء لاهل العراق من اهل السنة والجماعة بلنصر

عناصر الجهاد في العراق


أهل السنة على الخارطة العراقية:

السنة ،والمؤثر فيهم هم فصائل المقاومة الباسلة نضر الله وجوههم.
وقد يوضع تنظيم القاعدة في زاوية معزولة عن إجماع أهل السنة ؛ فإن له حساباته الخاصة ، وفكره المستقل ، وقد أسس له دولة !!.
وبالعموم فهذه الفصائل موقفها مشرف سواء من مقاتلة المحتل الغاصب أو من ولاه ودخل تحت رايته
فانسلخ من دينه ،وكانوا حجر عثرة على المشروع الصهيوني باحتلال دول المسلمين المجاورة ،وحجر عثرة على مشروع الهلال الشيعي ،وعلى صدورهم تكسرت تلك الأحلام ،وكانت دمائهم خندقا يحمى من خلفهم من إخوانهم المسلمين.

فئات المقاومة السنية :
* للسنة عدد كبير من فئات المقاومة ، وبعضها سلفي المعتقد والتوجه وآخر هم من عموم أهل السنة والجماعة ،وأقوى هذه المجموعات هم جيش الطائفة المنصورة وجيش انصار لسنة وهو فصيل كردي و الجيش الإسلامي (وقد انخرط اكثر قادته في العملية السياسية وفي الصحوات) ويمثلون التيار السلفي ثم جيش المجاهدين وجيش الراشدين وجيش الفاتحين ويمثلون التيار المعتدل من اهل السنة على المذاهب الاربعة . وثورة العشرين وجيش جامع ويقال إنهم يمثلون تيار بعض الإخوان .

وهناك فئات أخرى تنسب لأهل السنة بالجملة تقاتل وعلى راسهم القيادة الموحدة للمجاهدين وهي خليط اسلامي مهني من قادة الجيش العراقي السابق وكذلك جيش محمد وهو تابع البعثيين ، وبعض المتصوفة امثال جيش الطريقة النقشبندية ومجاميع متفرقة كثيرة على مستوى افراد من عائلة واحدة او مجاميع من الاقارب وهي في العموم مسلمة سنية تومن بان الجهاد فرض عين عليها .
واخر تصريح لقائد الاستخبارات الامريكي يصف المقاومة في العراق انها استعادت عافيتها بعد انحسار تنظيم القاعدة وان 87% من العمليات التي تستهدف الامريكان هي من الفصائل التابعة للجيش العراقي السابق والتي لها تنسيق او علاقه مباشرة مع حزب البعث .

وهناك فصائل أخرى لم تدخل في المقاومة ، واختارت الحل السياسي في ظل المحتل ! . وأعني الحزب الإسلامي الذي يجري خلف الحكم بكل طريقة ممكنة ، فهؤلاء تأثيرهم ليس بالقوي في الخارطة العراقية ، وموقفهم غير صحيح ، واجتهادهم بعيد جدا عن الصواب ، والله أعلم


من يقف وراء تفجيرات الاسواق وموسسات الدولة:
غالب الامر وهو الراجح لحد هذه اللحظة هي قوى ايرانية موالية لايران ومشتركة بلعملية السياسية ولها تنسيق وتمويل مباشر من ايران وان اداة هذا التنفيذ هم من المغرر بهم من اهل السنة الذين يبغون الشهادة في العراق حيث يتم ايصالهم للعراق عن طريق سوريا وايران

تنظيم القاعدة :
يقوم فكر تنظيم القاعدة على قضية إعلان الجهاد ضد أمريكا في كل بقاع الأرض ،وهو تنظيم عالمي قام باسم ( الجبهة الإسلامية العالمية لقتال اليهود والصليبيين ) وهو اتحاد الشيخ أسامة بن لادن مع الدكتور أيمن الظواهر وانتسب لهم مجموعات جهادية أخرى متفرقة ،وهدفهم هو ضرب أمريكا في كل بقاع الأرض ،وتتوج هذا في عملية ضرب البرجين (11سبتمبر) ، بل بلغ بهم الأمر إلى ضرب المصالح الأمريكية في عدد من الدول في محاولة لإدخال أمريكا لأكبر عدد من الدول الإسلامية بزعم أن ذلك سيسقطها!!.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله وقدس روحه : " ولا ريب أن السيئات لا يؤمر بها وليس للعبد أن يفعلها ليقصد بذلك التوبة منها فإن هذا مثل من يريد أن يحرك العدو عليه ليغلبهم بالجهاد أو يثير الأسد عليه ليقتله ولعل العدو يغلبه والأسد يفترسه بل مثل من يريد أن يأكل السم ثم يشرب الترياق وهذا جهل بل إذا قدر من ابتلى بالعدو فغلبه كان أفضل ممن لم يكن كذلك وكذلك من صادفه الأسد وكذلك من اتفق أن شرب السم فسقى ترياقا فاروقا يمنع نفوذ سائر السموم فيه كان بدنه أصح من بدن من لم يشرب ذلك الترياق ".
ومن تأمل جرم ما فعله خوارزم شاه عندما قتل تجار جنكيزخان حاكم التتار فتسبب في تدمير التتار بلاد المسلمين ،وقاسه على أحداث اليوم ظهر له خطأ ما يفعله تنظيم القاعدة أصلحهم الله وهداهم .

ومن أبرز أفكار تنظيم القاعدة :
1. عدم الأخذ عن العلماء بدعوى أنهم علماء سلطان ،والاكتفاء بقراءة الكتب ،أو فتاوى لجانهم الشرعية،ولو كانوا جهالا فيكفي العلم القليل مع الحماس للقاعدة ليكون الحبل الوثيق لعلمه ، ويكفي العالم النحرير أن ينتقد القاعدة في أمر ولو كان صغيراً حتى ينزل عليه غضب الأتباع فهي شهادة عمالته وصهيونيته وحربه على المجاهدين وسيبقى ذلك عارًا يذكر به مع تتابع الأزمان .!!
2. تطبيق فتاوى صدرت من بعض العلماء لملابسات معينة وجعلها قواعد مطردة .
وأنقل هنا كلاما جيدا لشيخ الإسلام في مسألة القياس في التكفير حيث قال رحمه الله: " إذا رأيت إماما قد غلّظ على قائل مقالته أو كفّره فيها فلا يعتبر هذا حكما عاما في كل من قالها إلا إذا حصل فيه الشرط الذي يستحق به التغليظ عليه والتكفير له فإن من جحد شيئا من الشرائع الظاهرة وكان حديث العهد بالإسلام أو ناشئا ببلد جهل لا يكفر حتى تبلغه الحجة النبوية . وكذلك العكس إذا رأيت المقالة المخطئة قد صدرت من إمام قديم فاغتفرت لعدم بلوغ الحجة له فلا يغتفر لمن بلغته الحجة ما اغتفر للأول فلهذا يبدع من بلغته أحاديث عذاب القبر ونحوها إذا أنكر ذلك ولا تبدع عائشة ونحوها ممن لم يعرف بأن الموتى يسمعون في قبورهم فهذا أصل عظيم فتدبره فإنه نافع " .
3. ادعاء أن الجهاد مصلحة مطلقاً ، وأنهم أوصياء على الجهاد في العالم .
4. الخلط بين التكفير العام وتكفير المعين .
5. التعصب الشديد لآرائهم،وقياداتهم.
6. عدم عذر المخالفين لهم بالاجتهاد .
7. التساهل في دماء المسلمين ، فضلا عن غيرهم.

وأنقل هنا قتل القاعدة لبعض أصحاب المعاصي :

1. في يوم 13/6/2006 تم قتل سعاد حامد في منطقة العامرية محله 636 قرب نادي الخطوط مجاور مكتب الانترنت من قبل جماعة الشيخ أبو طيبه أمير تنظيم القاعدة المسؤول على منطقه نادي الخطوط في العامرية بتهمة عملها في ما يعرف بالعراق شعبيا مهنة الحفافة ـ وهي النامصة ـ وهي من أهل السنة وأعلنت القاعدة على لسان احد أفرادها من ذلك الحين تحريم هذه المهنة للنساء .
2. في 1/12/2006 تم اغتيال السيدة مها صلاح وهي من أهل السنة تسكن منطقة العامرية محلة 635 قرب جامع ملوكي بتهمة النماصة ونزل بيان على أثرها من تنظيم القاعدة هدد بقتل كل النساء اللاتي يعملن في تلك المهنة.
3. في 11/7/2006 قتلت إيمان الفلاحي وهي صاحبة محل حلاقه نسائيه في حي الغزالية على يد القاعدة وأعلن بيان حينها بمسؤوليتهم وقام زوجها وهو السيد خالد الفلاحي بجلب عدد من أبناء عشيرته للبحث عن الشيخ سعد العبيدي وهو أمير مجموعه في القاعدة لغرض قتله ولا زال الخلاف قائم حتى الآن ، وتم تكفير زوجها بتهمة معاداته للمجاهدين ويسكن في الغزالية قرب قاعه عبلة .
4. في العامرية يوم 19/11/2006م أوقف جنود الاحتلال والحرس الوطني الحاج جاسم الزوبعي وهو سائق شفر وأمروه أن يقوم بدفع حطام سيارة مفخخة انفجرت قبل أيام على رتل أميركي ولا زالت وسط الشارع تقطعه ولا يمكن للسيارات المرور من خلاله وبعد أن رفض قاموا بتهديده بالاعتقال فقام بدفع السيارة بواسطة الشفر على رصيف الشارع قرب مدرسة أسامة بن زيد في شارع العمل الشعبي وبعد ربع ساعة من مغادرة الاحتلال المنطقة تم اغتيال الحاج جاسم بتهمة مساعدته للاحتلال علما انه من الأشخاص المشهود لهم بحسن الخلق والتزامه بالمسجد ،وفعله تحت التهديد.
5. في يوم 21 /11/2006 قتلت المعلمة وفاء مجبل في حي الجانعه قرب مطعم الحجيه بتهمة إجبار الفتيات على لبس بناطيل الرياضة ـ في درس الرياضة ـ في متوسطة حي الجامعة للبنات وهي من أهل السنة.
6. في يوم الجمعة 6/10/2006 قتل تنظيم القاعدة كل من سلام علي وحسين حمدان وهما من الشيعة الذين ذهبوا إلى مسجد الفردوس وأعلنوا تسننهم قبل يومين أمام أكثر من 100 مصلي تم اغتيالهم وطرد ذويهم على الرغم من كونهم أعلنوا تسننهم حيث كانا من كبار ضباط المخابرات السابقة في عهد صدام . مما شكل ردة فعل عند الشيعة الذين أعلنوا إسلامهم ، وهو ما أدى إلى حدوث مشكله كبيره بين القاعدة والجيش الإسلامي الذي اعترض على تلك العملية ؛إلا أن القاعدة تذرعت بكونهم أعلنوا إسلامهم تحت التخويف وهم بالحقيقة عملاء.
7. في يوم 11/12/2006 وصلت إحدى العوائل السنية المهجرة من منطقة أبو دشير الشيعية وكان صاحب العائلة ضابط طيار وصل مع عائلته مع سيارة نوع لوري كبيره مع أثاثه وكان السائق شيعي وقد وافق على دخول العامرية هذا السائق بشرط أن يضع احد أبناء هذا الرجل عند أهله حيث إذا ما حدث أي مكروه من قبل القاعدة لدى دخوله هذه المنطقة السنية فان الرهينة هو ابنه ،ولدى دخولهم إلى العامرية كانت هناك نقطة سيطرة من قبل القاعدة عند أفراد المدينة المنورة وقامت بإنزال السائق عند معرفته انه شيعي وعلى الرغم من توسل صاحب العائلة بتركه حيث أن ابنه رهينة حتى يعود السائق إلى أهله سالما لم يجدي ذلك نفعا وقتلت القاعدة السائق وقتل أهل السائق ابن الرجل السني وهو الابن الوحيد على خمس بنات كرد على قتل السائق .
وتجدهم يتساهلون في تفجير العبوات الناسفة ،أو العمليات الإستشهادية ،حتى لو وجد بعض أهل السنة أو نساء وأطفال بدعوى أن ذلك من التترس وأنهم سيبعثون على نياتهم !!.
8. استباحة دماء المخالفين ، حتى لو كان ذلك المخالف من العلماء أو الدعاة أو المجاهدين.
وأذكر هنا أسماء بعض من قتلتهم القاعدة في العراق ،وهم غيض من فيض :
أولا : الشيخ نعيم أبو شبيه في الفلوجة في شهر رمضان الماضي (1427هـ)وهو صاحب معركة الشهداء قرب البيت الكويتي ـ سمي نسبة لصاحب البيت ـ وهو بيت معروف بالفلوجة جنوب المدينة بحي الشهداء
ثانيا : الشيخ وليد صبرية قائد في كتائب ثورة العشرين قتل من قبل القاعدة بأمر من الشيخ أبي فواز أحد قيادي القاعدة قتل داخل جامع عبد السلام عارف في حديقة الجامع في الرمادي.
ثالثا : الشيخ خلف أحمد ضابط سابق برتبه عقيد وأحد قيادي الجيش الإسلامي قتل بتهمة الطعن في أعراض تنظيم القاعدة والتهجم عليهم في يوم 17 /5/ 2006م في الفلوجة .
رابعا : الشيخ حمزة مفتي الفلوجة .
خامسا : الشيخ كمال النزال في الفلوجة
سادسا: الشيخ عمر سعيد إمام وخطيب جامع البراء بن عازب في الفلوجة قتل أمام عين ابنته في شارع الأطباء وسط الفلوجة مقابل عيادة الدكتور صباح العاني للكسور
سابعا: الشيخ محمد الشرقي إمام وخطيب جامع في الصقلاوية بتهمة تحريض المجاهدين على عدم مبايعة البغدادي لدولة العراق السلامية
ثامنا: منهم الشيخ فواز الزوبعي قتل في بغداد العامرية منطقة العمل الشعبي وهو من خيره مقاتلي الجيش الإسلامي ، وقالت القاعدة إنه قتل بالخطأ لورود معلومات عنه غير صحيحه ودفعت ديته12 مليون دينار والرشاشة التي قتل فيها الشيخ وعلقت لافتة سوداء عند مكان قتل الشيخ مقابل محلات عبودي في المنظمة كتب فيها ﴿﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴾﴾ [الحجرات:6] انتقل إلى رحمة الله تعالى الشهيد فواز الزوبعي.
9. ضعف الاهتمام بدارسة الفقه ، والضعف الشديد في ضبط فقه الفتوى ، وعدم اعتبار المصالح الشرعية.
وأبرز من يأخذون عنه : هو أبو محمد المقدسي

ـ وله مؤخرا تراجعات جيدة والحمد لله - ، ثم عبدالقادر عبد العزيز ، ثم أبو قتادة .
أما الرجل المؤثر في التنظيم فهو الدكتور أيمن الظواهري،ومن تتبع أفكاره ظهر له أن فيها غلوا.

ويتفرد تنظيم القاعدة على باقي الفصائل بقوة الدعاية والإعلام عنده ،وإظهار قياداتهم فتكسبهم شعبية بين الناس ، بينما الدعاية ضعيفة في باقي المجموعات بل هي متخلفة جدا .

علاقة الزرقاوي بتنظيم القاعدة:
لابد من دراسة العلاقة بين أبي مصعب الزرقاوي (محمد فاضل نزال الخلايلة ينتمي إلى عشائر بني حسن الأردنية)رحمه الله ،وبين تنظيم القاعدة ، فهل كان تابعا لهم أم خصما ،أم هي علاقة تحكمها مصلحة الفريقين؟
سأحاول الإشارة لبعض النقاط لعلها تساهم في فهم تلك العلاقة .
سافر أبو مصعب للجهاد في أفغانستان في مرحلته الأولى ثم رجع للأردن وبقي فيها فترة قضى أكثرها في المعتقل ،وكان قد ارتبط بأبي محمد المقدسي ، ثم بعد الخروج من السجن سافر مرة أخرى للجهاد بل كانت هجرة كما قال المقدسي : (أما أخونا أبو مصعب فكان يقول لمن يعتب عليه الهجرة من البلد : إنه رجل يحب الجهاد ولا صبر له على طلب العلم وتدريسه والدعوة إلى الله ، فاستنفر هو الآخر طائفة من إخواننا معه إلى أفغانستان حيث استفادوا من ظروف البلد ومعسكراتها ..)
وفي تلك الفترة كانت الطالبان هي التي تحكم أفغانستان ، فقيل إنه لم يدخل تحت حكمها وأنه اعتزلها وابتعد عنها ،وقيل بل أنه بايع الملا ،ولكنه اعتزل القتال الدائر هناك وكون له معسكره الخاص .

ولا أستطيع الجزم بأحد الأمرين .
قال المقدسي : (وبلغني أن أبا مصعب ومن معه من الشباب امتنعوا عن القتال مع الطالبان لما عاينوا أشياء كنت أتحفظ بسبب بعضها على الأوضاع هناك ولا أتحمس للسفر الذي تحمس له غيري) و اعتزل الزرقاوي تنظيم ابن لادن أيضا (قبل أن يسمى بالقاعدة) ورفض مبايعة ابن لادن والدخول في تنظيمه.
وبالجملة لم يكن الزرقاوي ممن اشتد عوده في طلب العلم الشرعي ،قال المقدسي : (..وحتى من الناحية الفقهية العملية فأنا أعلم أن الرجل - وإن لم يكن ذلك الطالب المتقدم في العلم – إلا أنه قد أتم حفظ كتاب الله في السجن و يتحرى الحق وهو ضالته) .
وقال المقدسي وهو يؤرخ لانتقال الزرقاوي للمرحلة الأخيرة : (بعد سقوط أفغانستان تبعثر الإخوة بين باكستان وإيران واعتقلت طائفة منهم في الباكستان وأخرى في إيران بينما قتل بعضهم في أفغانستان على أيدي تحالف الشمال العميل ، وتوجه أبو مصعب إلى كردستان التي لم تكن يوماً في برنامجه
فالتفت طائفة ممن تبقى من هؤلاء الرجال ـ أي المجاهدين في كردستان ـ حول أبي مصعب وكان بعضهم قد اكتسب خبرات طيبة في فنون عسكرية كثيرة خصوصاً في مجال المتفجرات .. فكان هؤلاء الشباب عونا وسنداً لأبي مصعب في العراق بعد أن تبعثر أكثر الشباب الذين كانوا معه في أفغانستان ما بين قتيل ومعتقل وطريد بين باكستان وإيران والأردن ..)
وأطلق الزرقاوي على مجموعته "جماعة التوحيد والجهاد" مضاهاةً والتصاقاً بموقع المقدسي على الإنترنت المسمى بمنبر التوحيد والجهاد منذ سنين حسب مقال المقدسي، ومع العمل الجهادي في العراق بدأت حاجة أبي مصعب للدعم تزيد ،ولم يرتض الاندماج في العمل مع غيره من المجموعات ،وكان عدد كبير من معتنقي فكر القاعدة التحقوا به لتقارب الفكر ، فهنا أعلن البيعة للقاعدة.
ولكن يظهر أنه بقي هناك خلاف على جملة من القضايا ،ولعل من أبرزها الموقف من الشيعة خاصة التابعين لإيران ، وكذلك إقامة دولة سنية في العراق .
وكان أبو مصعب لا يريد التبعية التامة للقاعدة لذا قام بتكوين مجلس شورى المجاهدين، والذي يضم مجموعات تدور في فلك أبي مصعب ، وبذلك يستطيع التنصل من أوامر القاعدة التي لا تناسبه بدعوى أنها تخالف متطلبات العمل الجهادي على أرض الواقع ، فهو لا يستطيع مخالفة مجلس الشورى .
ولكن هذا الالتفاف لم يكن خافيا على القاعدة ، فقد كان لهم رجالهم في تنظيم الزرقاوي ، لذا كان أول عمل قام به أبو المهاجر ـ خليفة الزرقاوي ـ هو التخلص من مجلس الشورى بإعلان الدولة فلم يعد ثمة حاجة للمجلس.
وقبل الانتقال عن تنظيم القاعدة أقول:
إن من المسائل المحيرة للمتابع سكوت الأمريكان عن الاستعراض العسكري الذي قام به تنظيم القاعدة في الأنبار ولمدة ساعة تقريبا ، وعدم التعرض لهم ولو بالقصف بالطيران!! .
فهل هو من علامات استفادة الأمريكان من أفعال تنظيم القاعدة في الآونة الأخيرة؟؟.

هل هناك علاقة بين إيران والقاعدة؟!

يمكن أن أقول : أن القاعدة أقامت علاقة مع إيران ،وتلك العلاقة على أساس مصلحي وهو مقاومة العدو المشترك ( أمريكا )
وقد يستبعد البعض وجود علاقة بين دولة إيران الشيعية وبين تنظيم القاعدة ،خاصة مع الخلاف المتجذر بين الفئتين ،بل أديبات الفريقين قائمة على أساس العداء المستحكم للآخر ، ولكن المتابع لسير الأحداث يقف على علاقة بين الفئتين قائمة على أساس مصلحي ـ كما ذكرت ـ ،بل بلغ الأمر إلى أكبر من مجرد مصلحة آنية بل قد نقول : أن هناك علاقة قوية بين تنظيم القاعدة وبين إيران .
وأنا هنا أنا لا أشكك في نية أعضاء تنظيم القاعدة ،فعدد منهم أصحاب نوايا طيبة ـ فيما يظهر ـ ، ولكن مجرد النية الحسنة لا تكفي ، وقد قال ابن مسعود رضي الله عنه : " كم من مريد للخير لن يصيبه " ، وقد صدق.
ولكن السؤال متى بدأت هذه العلاقة الغريبة،هل هي قبل أحداث سبتمبر أم بعد ذلك؟
وإلى متى ستبقى؟
قد يصعب على المتابع العادي أن يحدد وقت بداية هذه العلاقة ،ولكن الذي يمكن الجزم به أن إيران كانت تتغاضى عن المجاهدين القادمين من الدول العربية باتجاه إمارة أفغانستان الإسلامية لمناصرة الطالبان وتتغاضى عن تنقلاتهم ،ولا يمكن أن يقال إنها لم تكن تعلم بهم ،فقدوم مئات الشباب العرب في نفس الوقت واتجاههم لأفغانستان عبر الأراضي الإيرانية أمر مكشوف إضافة إلى أن المجاهدين استخدموا نفس الطريق في الذهاب والإياب .
بل تم معالجة إصابات عدد غير قليل منهم في الأراضي الإيرانية ومدتهم بالمال والسلاح !!.
فلماذا أعانتهم أو تغاضت عنهم ـ على الأقل ـ وهي التي كانت خلف دخول الأمريكان للأراضي الأفغانية كما قال نائب الرئيس الإيراني محمد علي أبطحي : (لولا الموقف الإيراني وإيران لما سقط نظام طالبان ونظام صدام حسين) ،وكان للرئيس الإيراني خاتمي تصريحات تحمل نفس المضمون.

وكانت إيران تراعي عدة أمور وهي :
1. أن إمارة أفغانستان الإسلامية "الطالبان" ـ بقيادة الملا محمد عمر ـ كانت خطرا حقيقيا على إيران ،فقد حصلت بينهما مناوشات عسكرية بسبب تدخل إيران في شؤون شيعة أفغانستان (الهزارة).
2. وكانت ـ الطالبان ـ غصة في سبيل نشر التشيع في الدول المنحلة من الإتحاد السوفيتي،فلابد لإيران من التخلص منها بأي طريقة كانت .
3. وبالمقابل لابد من توريط أمريكا في أكثر من دولة .
4. ولعل هذه المشاركة تشفع لإيران عند الغرب.
فكانت إيران تسير في خطة ذكية مزدوجة .

ولعل مما قد يشير للتقارب بين إيران وتنظيم القاعدة التالي:

1. إعلان الحرب على دول المنطقة كثيرة،وترك إيران مع وجود أعداد كبيرة من السنة المظلومين الغاضبين على النظام الرافضي الحاكم ،بل وجود منظمات جهادية في إيران يمكن تحريكها .
2. وجود قيادات للقاعدة في إيران ،وثبت أن إيران سوامت عليهم كسليمان أبي غيث ،وسيف العدل وأبناء ابن لادن ،وغيرهم.
وحتى لا أتهم بالمبالغة والتهويل من وجود علاقة بين إيران والقاعدة أسأل سؤالا : من هو المستفيد الأكبر من إعلان دولة الأنبار الهزيلة التي لا تحوي أي موارد وفي صحراء قاحلة ؟
هل هم أهل السنة أم كان الإعلان تأكيدا على دعوى الحكيم لتقسيم العراق ،وصار من نصيب أهل السنة دولة صغيرة في صحراء الأنبار!!.
ومن تأمل هذا قد تظهر له العلاقة بين إيران وتنظيم القاعدة.
وممن كتب حول هذه العلاقة الدكتور خالد الأحمد في مقال له ومما ورد فيه: وقال أحد هؤلاء المسؤولين في جهاز استخبارات غربي لصحيفة ( ديلي تلغراف ) البريطانية «إنها محاولة مهمة يقوم بها الإيرانيون وفكرة إقامة تحالف وثيق بين إيران والقاعدة مخيفة فعلاً».
وأضاف: «كانت هناك خلافات بينهما في الماضي لكن بعد أن أصبح بقاء إيران و«القاعدة» مهدداً حالياً فقد أدركا أن مصلحة كل منهما تقضي بإقامة علاقات أقوى بينهما» ، ثم قال : وأكدت الصحيفة أيضاً أن حرس الثـورة الإسلامية يقدمون لمقاتلي القاعدة تسهيلات استخدمتها في السابق مجموعات إسلامية أخرى مثل حزب الله اللبناني، ويدربونهم لشن هجمات على القوات الغربية في الشرق الأوسط. وقال مسؤول في جهاز استخبارات غربي إن «الأدلة التي لدينا تفيد أن ارتباط إيران بالقاعدة أعمق بكثير من مجرد تزويدهم بمعدات». وأضاف «إنهم يسمحون لهم باستخدام تسهيلات للتدريب للتأكد من أن هجماتهم ستكون فاعلة إلى أبعد الحدود».
ثم بين الأحمد الفرق بين النظرة لأمريكا بين إيران والقاعدة فقال: كما أعلم يختلف هدف النظام الإيراني الصفوي عن أهداف القاعدة ، فمحاربة أمريكا عند النظام الإيراني قد يكون ظاهرياً ، مثل مبدأ ( غمز على اليسار واذهب يمين ) ، ...،أما القاعـدة فكما أعلم أنها صادقة في محاربتها لأمريكا ، وأن العداء بينهما مستحكم ، وأن الخلاف بينهما عقائدي ديني ...كما يظهر اليوم من تجييش أمريكا العالم كلـه ليقف في وجـه الإرهاب ( القاعدة ) ... وكذلك انتشار القاعدة في العالم كله ، والعمل على محاربة النفوذ الأمريكي .... وأي تحالف أو تعاون بين إيران والقاعدة سيكون في مصلحة إيران حتماً ، وسيضر القاعدة خاصة والمسلمين عامـة ...وربما يخفى ذلك على بعض قادة القاعدة ( خاصة من المصريين ) الذين تغلبهم العاطفة في فهم الشيعة)
وطبقا لتصريحات أدلى بها العميد قاسم سليماني، والذي أقر في ندوة مغلقة عام 2004 ، بتوفير إيران تسهيلات لأبي مصعب الزرقاوي ، مبرراً ذلك بأن نشاطات الزرقاوي في العراق «تخدم المصالح العليا للجمهورية الإسلامية» وبينها منع قيام نظام علماني فيدرالي متعاون مع الولايات المتحدة. وطبقا للمعلومات المتسربة من الندوة المغلقة ، فإن العميد سليماني قال في الندوة التي أقيمت في مخيم لطلبة الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بجامعة الإمام الحسين : «لا يحتاج الزرقاوي وعناصر قيادة تنظيمه (أنصار الإسلام) إلى رخصة مسبقة لدخول إيران، فهناك نقاط حدود معينة تمتد من حلبجة شمالاً إلى عيلام جنوبا، يستطيع الزرقاوي وما يزيد على عشرين مقاتلاً من قياديي أنصار الإسلام من دخول الأراضي الإيرانية متى يشاءون».
وأوضحت المعلومات المتسربة أن العميد سليماني ، كان يرد علي تساؤلات أثارها بعض الطلبة بشأن أسباب دعم إيران لشخص معاد للشيعة مثل الزرقاوي، الذي سبق أن اتهمته أوساط قريبة من مرشد النظام علي خامنئي بالضلوع في قتل آية الله محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق. و اعتبر سليماني أن تورط الزرقاوي في مقتل الحكيم ليس أمرا مؤكدا، فضلاً عن أن ما يقوم به الزرقاوي حاليا يخدم مصالح الجمهورية الإسلامية العليا، فقيام عراق علماني فيدرالي متعاون مع الولايات المتحدة أخطر بكثير من النظام البعثي السابق، ذلك أن النظام الجديد سيشكل، حسب سيلماني «تهديداً حقيقياً للإسلام الثوري المحمدي الخالص وولاية الفقيه».
وكانت قد سرت شائعات أن الزرقاوي انتقل إلى إيران بعد أحداث الفلوجة، حيث قضى عدة أسابيع في معسكر تابع للحرس الثوري في منطقة مهران على الحدود مع العراق قبل أن يغادرها إلى مدينة بعقوبة العراقية بمساعدة فيلق القدس.... ـ ثم قالوا ـ لكن يبدو أن ما قيل عن تنسيق إيراني مع الزرقاوي أو دعمه، فانه على الأرجح انحصر في الفترة التي كانت فيها طهران تعتقد أن الزرقاوي يمكن أن يخدم مصالحها في مواجهة الولايات المتحدة الأميركية ، أما ما عدا ذلك فلم ينشأ أي تحالف بين الطرفين

واخيرا اود ان ابشر كل المسلمين في العالم ان الجهاد ماضي في العراق

ون الجهاد استعاد انفاسة منذ مايقارب من 6 اشهر وابتداء الحاظنة السنية باحتضان المجاهدين بعد انقطاع دام سنتين
ادعوا للمجاهدين في العراق بلنصر
اللهم انصر المجاهدين في العراق انك سميع مجيب

(الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» يا خادم ابا القاسم هذا السوال الذي حير كل السنة ولم يستطيعوا الاجابة عليه
»» مشرعية جهاد الافراد والجماعات في الاسلام
»» علي امير المومنين والحسن والحسين بايعوا هولاء الثلاثة ما حكمهم عند الله
»» فنظروا ياشيعة هل ائئمتكم انبياء ام مدعون
»» أقوال الأئمة الإثنى عشر في الذين يدعون أنهم شيعتهم احكم بنفسك
 
قديم 26-01-10, 02:56 PM   رقم المشاركة : 2
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


ماهذه القاعدة النخرة التي جل ضحاياها من اهل السنة و الجماعة0

لماذا لا يحولوا جهادهم ضد الروافض الخونه من فيلق الغدر و جيش الدجال 0

أم ان بطولاتهم فقط ضد أخواننا هناك؟؟

لعنة الله عليهم و على من أعانهم0

هؤلاء يطلق عليهم خوارج العصر فهم ينتهجون نفس الإسلوب0







 
قديم 26-01-10, 03:07 PM   رقم المشاركة : 3
تركي الأشعري
عضو ماسي






تركي الأشعري غير متصل

تركي الأشعري is on a distinguished road


الان الحرب بين ايران وطالبان

واعلنت ايران الحرب وردت طالبان

كل ماحصل هو فتنه قام بها الامريكان بين المسلمين

فأصبحنا فرق

والرافضه حذاء امريكي لايهش ولاينش لايستخدم الا للبس كالليبراليه

وكل مايحصل من قتل ونحوه هي فتن

وباللنسبه لاحداث 11 سبتمبر اريد ان اعرف لماذا الموظفون اليهود جلسوا في الجهه المقابله للابراج يصورون الابراج قبل التفجير ..؟؟؟


الصمت حكمه لمن اراد ان يعرف الحقيقه لاتستعجلوا

سيتضح للجميع كل شيء ولكن صبر جميل والله المستعان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» اسماعيليه نقاش حول الفلسفه وماقاله ابن رشد
»» حسن الخاتمة مات بعد ان صلى في المسجد / فيديو
»» نرين يسأل سؤال (هلالعقل في الدماغ ام في القلب ..؟)
»» الله سبحانه لايتكلم والامام الحجة هو الذي قال اني جاعل في الارض خليفة
»» ردا على ريميه حصّه هلال وذبّا عن شيخنا البرّاك / قصيده
 
قديم 26-01-10, 03:19 PM   رقم المشاركة : 4
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


بارك الله بكم الاخوان جميعا
ادعوا لاهل العراق من السنة بلنصر ومن العرب من اهل العراق الذين خدعوا بساستهم من الفرس ان يرجعوا الى طريق الحق وكذلك الكر وهم اخواننا بلرجوع لطريق الصواب والتمسك بلوحدة الاسلامية







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» انا اتحدى الشيعة ان يخرجوا لي حديث او اثر يثبت ان ولاية الفقية هي فرع او اصل من اصول
»» كم مهدي لدى الشيعة
»» اسال نفسك لماذا
»» المزدكية والاثنى عشرية وجهان لعملة واحدة
»» ليس دفاع عن عقيدة حزب البعث ولكن احقاقا للحق
 
قديم 26-01-10, 11:19 PM   رقم المشاركة : 5
عمر العراقي90
عضو نشيط







عمر العراقي90 غير متصل

عمر العراقي90 is on a distinguished road


أخي الكريم أحمد السامرائي

لا احد يستطيع نكران المقاومة والجهاد الحق

الذي قامت به بعض عناصر القاعدة في الفلوجة وبغداد

وغيرها من المناطق وما كبدوه من خسائر للقوات الأمريكية

والحكومية الصفوية العميلة لكن ما حصل بعد ذلك هو نتيجة

لمحاولات الروافض والأحتلال لتشويه صورة المقاومة الشرعية

سواء كانت من القاعدة أو غيرهم فهل سمعت يوماً الحكومة

أو الأحتلال يمدحون أحد فصائل المقاومة ؟؟

هناك الكثير من عناصر الأرهاب والفساد التي تدعي انها تنتمي

لفصائل المقاومة ومن ضمنها مجاميع مرتبطة بأيران والأحتلال


اللهم انصر المجاهدين الشرفاء ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء الأبرياء






من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب العقيدة الحموية الكبرى - شيخ الأسلام أبن تيمية
»» وافضيحتاه ويقولها صراحة بوجه الشيخ العرعور
»» صيام المعممين باطل !!!!
»» فضائح الزيارة الحسينية بصوت معمم شيعي
»» سؤال يحيرني ؟؟
 
قديم 26-01-10, 11:29 PM   رقم المشاركة : 6
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم
نحن لا نجف بحق احد ولكن لياخذ كل واحد حقه من عمله ان كان صواب نقولها وان كان خطاء نقولها ولانخاف في الله لومة لائم
ولنعلم الاخرين ماحدث في العراق فعلا ولانفتري على احد
ومن لديه علم بلحقيقة افضل منا فليدلوا بدلوه وان قدم دليله نعتذر له ونقول نحن على خطاء







التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» انتظروا ايها الشيعة وقوع العقاب من الله
»» قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَ
»» ماهي المواضع العشرة التي يكره فيها السوال
»» هدية للشيعة بمناسبة شهر رمضان-- رمضان اسم من اسماء الله
»» اليكم اخواني الرد الماحق على من قال ان الرافضي موحد
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "