العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-10, 02:02 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


دير شبيجل إيران تنتج أول قنبلة نووية فى غضون عام


دير شبيجل إيران تنتج أول قنبلة نووية فى غضون عام



[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_%D9%86%D9%88%D9%88%D9%8A%20%D8%A5%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%86%D9%8A_390_310_.jpg[/IMG]


كشفت مصادر صحافية ألمانية عن تقرير مخابراتي سري يشير إلى امتلاك إيران أول قنبلة نووية فى غضون عام، بعد أن قامت بتصغير حجمها ليمكن حملها على صاروخ باليستي.
وقالت مجلة دير شبيجل الألمانية فى سياق تقرير لها إن تقريرًا مخابراتيًا سريًا حصلت على نسخة منه من الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد على امتلاك طهران لتلك القنبلة فى غضون عام، مشيرًا إلى أن حجم هذه القنبلة لن يتجاوز حجم السيارة النقل الصغيرة.
وأضاف التقرير أن شعبة عسكرية سرية إيرانية مسئولة عن المنشئآت النووية الإيرانية هى من تقوم حالياً بتطوير القنبلة النووية الجديدة.

مخططات إيرانية
وطبقاً لما ذكرته المجلة فقد تم الكشف عن المخططات الإيرانية الجديدة عقب نجاح المخابرات الألمانية فى الحصول على جهاز كمبيوتر كان يحمل معلومات سرية للغاية متعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، وحسب المعلومات التى تم استخلاصها فإن النظام الإيراني لا زال مصرًّا على تطوير القنبلة النووية، وأنه فى سبيله لامتلاك أول قنبلة نووية .
كما كشفت المجلة الألمانية النقاب عن تجارب سرية أجرتها إيران قبل ست سنوات على بعض مكونات تفجيرية تستخدم عناصرها فى بناء القنبلة النووية، غير أن المشكلة التي تقف حاليا عائقاً أمام الإيرانيين لاستكمال تلك القنبلة حسبما ذكرت دير شبيجل هى تشغيل أجهز الإشعال التى تؤدي للانفجار.

عقوبات اقتصادية
فى المقابل، أبرزت مجلة دير شبيجل دعوة مسئول فرنسي رفيع المستوى للولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الوروبي للإسراع فى الانتهاء من بلورة حزمة العقوبات الاقتصادية التى ستفرض على إيران، مؤكداً على ضرورة تنفيذ تلك العقوبات دون أي تاخير بهدف منع امتلاك إيران لأسلحة نووية.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» مدير مكتبة الإسكندرية بوش نفذ مخططًا لتشويه الإسلام
»» بعد هجوم الفاسقة شيرين على ثوار ليبيا ماذا عساها تقول الآن؟!! صور طبيعية وكاريكاتورية
»» السلطات اليونانية تقرر هدم مسجد تاريخي بذريعة إقامة مشروع عمراني
»» احد عناصر الإرهاب أعترف بأنهم يتلقون دعماً إيرانياً ماليا وعسكرياً وأجهزة اتصالات.
»» خاتمي يحذر من عواقب وخيمة لحظر الاحتجاجات وينتقد صيانة الدستور
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "