العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-01-03, 08:25 PM   رقم المشاركة : 1
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


ما الفرق بين الشيعة و الرافضة و ما رأي أئمة السلف فيهما ؟

السلام عليكم


الكثيرين من أهل السنة و الجماعة لا يفرقون بين الشيعة و الرافضة , لذا وجدت أن أشارككم ما أعلم - و فوق كل ذي علم عليم - للفائدة و لتتقارب مفاهيمنا و نعرف مع من نتعامل . هذا مهم جدا في عصرنا الحالي اذ أصبح لهم كيان سياسي , و هذا هو سبب التركيز عليهم و ليس لأنهم بشيء أو لانهم أقوى حجة من بقية الفرق المبتدعة . فللقوم قناة يقومون ببث ما يسحرون بها أعين أهل السنة و الجماعة .


ورد في هدي الساري مقدمة فتح الباري بشرح صحيح البخاري للامام الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني عند كلامه عن البدعة في الفصل التاسع ( في سياق أسماء من طعن فيه من رجال . . . الخ ) التالي :

(( و أما البدعة فالموصوف بها اما أن يكون ممن يكفر بها أو يفسق . فالمكفر بها لابد أن يكون ذلك التكفير متفقا عليه من قواعد جميع الأئمة كما في غلاة الرافضة من دعوى بعضهم حلول الالهية في علي أو غيره , أو الايمان برجوعه الى الدنيا قبل يوم القيامه أو غير ذلك ))

ابن حجر رحمه الله ينقل لنا هنا اجماع الأئمة في تكفير غلاة الرافضة و منهم : الذين يؤمنون بالرجعة و هذا من عقائد رافضة عصرنا و الذين يسمونهم العامة بالشيعة جهلا .


قد تقول كيف ؟ و ما الدليل أن المقصودن من كلام ابن حجر رحمه الله ليسوا النصيريين , الذين يألهون عليا رضي الله عنه ؟


أقول و بالله التوفيق :

الأفضل أن نفسر كلام ابن حجر بكلام ابن حجر و ليس بفهمنا . و ابن حجر عندي أعلم منا في حقيقة الشيعة و الرافضة و لا أعتقد أن أحدا يدعي غير ذلك .

يعرف ابن حجر رحمه الله في فصل ( في تمييز أسباب الطعن في المذكورين ومنه يتضح من يصلح منهم للاحتجاج به و من لا يصلح و هو على قسمين ) الشيعة و الرافضة المعتقدين بالرجعة بعد أن تكلم في من ضعفهم البخاري رحمهما الله بسبب الاعتقاد و تطرق الى تلك الفرق مبتدئا بالمرجئة و من ثم الشيعة و قال عن الشيعة :

(( محبة علي و تقديمه على الصحابة , فمن قدمه على أبي بكر و عمر فهو غال في تشيعه , و يطلق عليه رافضي , و الا فشيعي , فان انضاف الى ذلك السب أو التصريح بالبغض فغال في الرفض , و ان اعتقد الرجعة الى الدنيا فأشد في الغلو . ))


نفهم من كلام ابن حجر رحمه الله أن غلاة الرافضة هم من يؤمنون بعقيدة الرجعة

و لا يخفى على أحد أن الذين يطلقون على أنفسهم في عصرنا اسم الشيعة الاماميه يفضلون علي على أبابكر و عمر و يسبونهما و يلعنونهما و يبغضونهما . بل يفضلون عليا على الأنبياء و يؤمنون بالرجعة . اذا هؤلاء ليسوا شيعة و انما هم غلاة الرافضة و هم كفار باتفاق قواعد جميع الائمة . و هذا الاجماع نقله لنا ابن حجر العسقلاني رحمه الله و هو أعلم منا و من شيوخ عصرنا .

و انتبه الى نقطة مهمه من كلام ابن حجر : فالشيعي عند ابن حجر ( و هو من يفضل علي على الصحابة الا أبوبكر و عمر و لا يسبهم و لا يبغضهم ) يعتبر ضعيفا في علم الرجال , فما بالك بالرافضي !


هذا و الله أعلم


و السلام







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» تأملوا مدى كره علي رضي الله عنه للخلفاء من قبله !!!
»» الشيرازي كان حجة على أنا العربي و ليس حجة له .... انتبهوا
»» رأي جليبيب في ايران و الرافضه
»» أرجوا من الجميع الدخول , جزاكم الله خيرا
»» سؤال الى الاخوة الشيعة ؟؟؟
 
قديم 10-01-03, 08:34 AM   رقم المشاركة : 2
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


يقول الامام الذهبي في كتابه ( ميزان الاعتدال في نقد الرجال ) عند الكلام عن أبان بن تغلب الكوفي :


فلقائل أن يقول : كيف ساغ توثيق مبتدع و حد الثقة العداله و الاتقان ؟ فكيف يكون عدلا من هو صاحب بدعة ؟

و جوابه أن البدعة على ضربين : فبدعة صغرى كغلو التشيع , أو كالتشيع بلا غلو و لا تحرف ؛ فهذا كثير في التابعين و تابعيهم مع الدين و الورع و الصدق . فلو رد حديث لهؤلاء لذهب جملة من الآثار النبوية ؛ وهذه مفسدة بينه .

ثم بدعة كبرى , كالرفض الكامل و الغلو فيه , و الحط على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , و الدعاء الى ذلك ؛ فهذا النوع لا يحتج بهم و لا كرامة .

و أيضا فما استحضر الآن في هذا الضرب رجلا صادقا و لا مأمونا , بل الكذب شعارهم , و التقية و النفاق دثارهم , فكيف يقبل نقل من هذا حاله ؟ حاشا و كلا !

فالشيعي الغالي في زمان السلف و عرفهم هو من تكلم في عثمان و الزبير و طلحة و معاوية و طائفة ممن حارب عليا رضي الله عنه , و تعرض لسبهم .

و الغالي في زماننا و عرفنا هو الذي يكفر هؤلاء السادة , و يتبرأ من الشيخين أيضا , فهذا ضال مفتر و لم يكن ابان بن تغلب يعرض للشيخين أصلا , بل قد يعتقد عليا أفضل منهما .


انتهى كلام الامام الذهبي رحمه الله


و هنا ننبه الى نقاط للاهميه :

1 - الامامان ابن حجر و الذهبي - رحمهما الله - عند الكلام عن البدعة و المبتدعة يضربون المثل بالشيعة و الرافضة و ليس ببقية الفرق الضالة و المنحرفة .

2 - يا ترى ما عقيدة رافضة عصرنا , علما بأنهم يسبون الصحابة - رضوان الله عليهم - و يلعنونهم و يبغضوهم و يتهمونهم بالنفاق و الخيانة ؟


3 - حزب الله الرافضي في لبنان من أي صنف ؟ من أين يأخذون دينهم ؟ هل هم موضع للثقة ؟

4 - رافضة ايران من أي صنف ؟ من أين يأخذون دينهم ؟ هل هم موضع للثقة ؟


و الله من وراء القصد







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» أحتاج الى رابط لكتاب الكافي و خاصة أصول الكافي
»» القول الفصل في مسألة تخريب المعابد و المساجد
»» رأي جليبيب في ايران و الرافضه
»» سؤال مهم
»» دعوة الى أهل السنة و الرافضة و الشيعة لنكتب معا تاريخ نتفق عليه
 
قديم 10-01-03, 11:25 AM   رقم المشاركة : 3
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Thumbs up

جليبيب ؟

الله المستعان ... حياك الله اخي الكريم ...







التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» العزا عند اهل البحرين ترقيييم ... ذابحهم الحزن على الحسين
»» أصول الإيمان للشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
»» الى كــــل من يــسب الاصحاب الثلاثة .....
»» أين اجد هذه القصيدة قل للطبيب تخطفته يد الردى ؟
»» وتوقفت محركات المقداد 000
 
قديم 11-01-03, 04:35 PM   رقم المشاركة : 4
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


نعم جليبيب يا أخي الفاضل


بالله عليك . . . ما هذا الجسم الذي يمر كالبرق من خلف المبنيين ؟


كيف يفسرونها ؟


أهي طائرة حربية كانت تحاول حراسة المكان بعد الضربة الأولى ؟

ماذا بالضبط


بالمناسبه : بعد أن قرأت المقال , هل فعلا كنت تدري المعنى الحقيقي لكلمة الشيعة عندما سميت نفسك فاضح الشيعة ؟ أم كنت تقصد الرافضة ؟

ها







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي الكريم ابن المرتضى ؟؟؟
»» خميني في الميزان
»» هذا يوم التكبير
»» سؤال مهم
»» رأي جليبيب في ايران و الرافضه
 
قديم 11-01-03, 05:19 PM   رقم المشاركة : 5
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


Cool

اولا : هلا بك

وثانيا هذا خدعة امريكا ويقولون الحرب خدعه

ثالثا انا احترم رأيك بالنسبه لاختلاف المعنى بين كلمتي الرافضة والشيعه ..
ولكنك حين تطلق كلمة الشيعه يتبادر الى ذهنك الرافضة مباشرة !! تماما كما لو قلت كلب آل البيت يتبادر الى ذهنك التيجاني ..








التوقيع :
اللهم أنصر أهل السنة في العراق وسوريا واليمن
من مواضيعي في المنتدى
»» وثيقة جديدة تطعن في الصحابة رضي الله عنهم ( اهداء للمشروع الجديد )
»» العلة التي صارت من اجلها الماعز مفرقعة الذنب بادية الحياء والعورة ...اضحك مع الكذوب .
»» نايبه تصك الرافطه على هالحكي ..
»» تطبير صور
»» العراق بين المهري والاحقاقي
 
قديم 11-01-03, 06:49 PM   رقم المشاركة : 6
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


للرفع

موضوع قيم، جزى الله كاتبه خيرا وأفادنا بعلمه.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هلوسة حول براءة اختراع
»» مرجع الهوس الجنسي السكستاني ييُجَوز التبول واقفا
»» إمامهم الباقر يروي عن عائشة ولا يروي عن فاطمة
»» ما لا تراه على التلفاز
»» أسماء القائلين بوجوب ستر المرأة لوجهها من غير النجديين
 
قديم 12-01-03, 09:05 PM   رقم المشاركة : 7
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


السلام عليكم

لا تعليق يا أخي فاضح الشيعة


و أحسن الله الى أخينا الحجاج و جزاه عنا خير الجزاء


و للحديث بقية ان شاء الله


و السلام







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» من ينصرني بوثيقة للخميني يبح فيها مفاخذة الرضيعة ؟؟؟؟
»» ما العوامل المشتركة بيننا أهل السنة و الجماعة و بين الرافضة ؟؟؟
»» القول الفصل في مسألة تخريب المعابد و المساجد
»» من الأشجع ؟؟؟ حسن نصر الله أم ............ ؟؟؟؟
»» سؤال الى الاخوة الشيعة ؟؟؟
 
قديم 21-01-03, 02:57 AM   رقم المشاركة : 8
جليبيب
عضو ذهبي






جليبيب غير متصل

جليبيب is on a distinguished road


و ذكر الامام الذهبي في كتابه ميزان الاعتدال في نقد الرجال عند الكلام عن ابراهيم بن الحكم بن ظهير الكوفي :

قد اختلف الناس في الاحتجاج برواية الرافضة على ثلاثة أقوال :

أحدها : المنع مطلقا .

الثاني : الترخص مطلقا الا فيمن يكذب و يضع .

الثالث : التفصيل , فتقبل رواية الرافضي الصدوق العارف بما يحدث , و ترد رواية الرافضي الداعية و لو كان صدوقا .

قال أشهب : سئل مالك عن الرافضة . فقال : لا تكلمهم و لا ترو عنهم , فانهم يكذبون .

و قال حرملة : سمعت الشافعي يقول : لم أر أشهد بالزور من الرافضة .

و قال مؤمل بن اهاب : سمعت يزيد بن هارون يقول : يكتب عن كل صاحب بدعة اذا لم يكن داعية الا الرافضة فانهم يكذبون .

و قال محمد بن سعيد بن الاصبهاني : سمعت شريكا يقول : أحمل العلم عن كل من لقيت الا الرافضة , فانهم يضعون الحديث و يتخذونه دينا .

هذا و الله أعلم







التوقيع :
اللهم اغفر لكل من اساء الي و لكل من اغتابني
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال أرجوا الاجابة عليه !
»» موسى الموسوي أغتيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» ألا ترضون بخميني حكما في اقرار أن أهل السنة هم الفرقة الناجية ؟؟؟
»» هل منكم من يقرأ هذا .... و لا يبكي
»» هل للرافضية أن تأتي الرافضي من دبره ؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "