تعليق العبد الفقير إلى الله ( الواثق ) على موقف الشيعة من كلام العريفي في السستاني
http://www.youtube.com/watch?v=scLDNqI-gUE
أشكل المعترضون من المخالفين الشيعة الإثني عشرية – هداهم الله إلى طريق أهل البيت الصحيح – على أهل السنة والجماعة – أعلى الله مقامهم الشريف – بكلام الشيخ العريفي في السيد السستاني , وقد أعجبني واقعا ما يدعوا إليه المخالف من إحترام الرموز الدينية وعدم الإنتقاص من قدر الآخر , وتأملت كثيرا في هذه الدعوى , وكلي أمل أن تكون صادقة ! . . لكن , المفاجئة أني صدمت وبقوة حين رأيت المفارقة العجيبة , لقد انزعج المخالفين لكلمة مست رمزا دينيا عندهم لأنه يشكل مرجعية للإثني عشرية , وهذا المقياس يختفي حين نجد الإساءة واللعن والسب والشتم يمس رمزا دينيا من رموز الإسلام بل خليفة راشد ( أبو بكر الصديق ) عند مليار مسلم , لا نجد من يطالب المخالفين بالإعتذار وانظروا إلى وصفهم الشيخين ابا بكر وعمر بالأصنام ! ونص دعا ( صنمي قريش ) المنسوب – زورا – لحبيبنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه ورزقنا الله شفاعته , وحاشا الكرار البطل المغوار ان يتلفظ بمثل هذا الكلام الركيك وقد عرفت بلاغته : . . . اللهم صل على محمد وآل محمد والعن صمني قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وأفكيها ( وأبنتيهما ) اللذين خالفا أمرك وأنكر وحيك وجحدا إنعامك وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك . . . اللهم ألعنهما وأتباعهما وأولياءهما وأشياعهما ومحبيهما وأنصارهما. . ." هكذا ورد الدعاء كما في كتاب ( المصباح للكفعمي : ص 552 ) و قد جاء بالفاظ اخرى , أقول : ولو تاملت اخي القارئ المنصف ان الدعاء لم يقتصر على لعن ابي بكر وعمر رضوان الله عليهما بل طال زوجات النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم كام المؤمنين السيدة عائشة و السيدة حفصة رضي الله عنهما , ولاتظن ان الامر انتهى عند هذا الحد , انما وصل الى لعن من يحب الصديق والفاروق !! وذلك في النص الموجود في الدعاء " ومحبيهما " ومعلوم ان اليوم اكثر من مليار مسلم يحبهما رضوان الله عليهما , وليس دليلنا الكثرة بل استحقاقهما المحبة ! فان قال قائل : هذا الدعاء لايصح ولا يثبت عند الشيعة الاثني عشرية ! قيل : قال السيد الشيعي المرعشي في شرح احقاق الحق تعليقا على الالفاظ التي نقلها المجلسي من الحديث في بحاره : . . . ثم اعلم أن لأصحابنا شروحا على هذا الدعاء ( منها ) الرشح المذكور ( ومنها ) كتاب ضياء الخافقين لبعض العلماء من تلاميذ الفاضل القزويني صاحب لسان الخواص ( ومنها ) شرح مشحون بالفوائد للمولى عيسى بن علي الأردبيلي وكان من علماء زمان الصفوية ، وكلها مخطوطة . وبالجملة صدور هذا الدعاء مما يطمئن به ، لنقل الأعاظم إياها في كتبهم واعتمادهم عليها . شرح إحقاق الحق ( ج 1 - شرح ص 337 ) , فان قيل : لو سلمنا لكم بثبوت الدعاء فاين قال الشيعة ان المقصود بالاصنام ابي بكر وعمر ؟! قيل : الدليل ماقاله العالم الشيعي آقا بزرگ الطهراني في كتابه ( الذريعة ) : . . . ( 48 : ذخر العاملين في شرح دعاء الصنمين ) أي صنمي قريش المذكور في ج 8 ص 192 وهما اللات والعزى ( أبو بكر وعمر ) فارسي للمولى محمد مهدي بن المولى على أصغر بن محمد يوسف القزويني ألفه باسم الشاه سلطان حسين الصفوي . الذريعة ( 10 / 9 ) . وهذا الدعاء والمصادر حوله مستفادة من بحث للشيخ الموصلي حفظه الله الا اني رجعت للمصدر بنفسي وكتبت المصدر الذي ظهر لي في الطبعات المتوفرة لدي مع اضافة تعليقات .