العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-03, 04:34 PM   رقم المشاركة : 1
الهلال الخصيب
عضو نشيط






الهلال الخصيب غير متصل

الهلال الخصيب


غلو الرافظة وغيرهم في تفسير القران - انظر رعاك الله -

مجموع فتاوى ابن تيمية
المجلد الثالث عشر
( 277 من 645 )

إنه لسبب تطرف هؤلاء وضلالهم دخلت الرافضة الإمامية، ثم الفلاسفة، ثم القرامطة وغيرهم فيما هو أبلغ من ذلك، وتفاقم الأمر في الفلاسفة والقرامطة والرافضة، فإنهم فسروا القرآن بأنواع لا يقضي العالم منها عجبه

،فتفسير الرافضة كقولهم‏:‏ ‏{‏تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ‏}‏ ‏[‏المسد‏:‏1‏]‏ هما أبو بكر وعمر،

و ‏{‏لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ‏}‏ ‏[‏الزمر‏:‏65‏]‏، أي بين أبي بكر وعلى في الخلافة،

و ‏{‏إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تَذْبَحُواْ بَقَرَةً‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏67‏]‏ هي عائشة،

و‏{‏فَقَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ‏}‏‏[‏التوبة‏:‏12‏]‏ طلحة والزبير،

و‏{‏مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ‏}‏ ‏[‏الرحمن‏:‏19‏]‏ على وفاطمة،

و‏{‏اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ‏}‏ ‏[‏الرحمن‏:‏22‏]‏ الحسن والحسين،

و‏{‏وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ‏}‏ ‏[‏يس‏:‏12‏]‏ فى علي بن أبي طالب،

و‏{‏عَمَّ يَتَسَاءلُونَ عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ‏}‏ ‏[‏النبأ‏:‏1، 2‏]‏ علي بن أبي طالب،

و ‏{‏ إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُون‏}‏ ‏[‏المائدة‏:‏55‏]‏ هو علي‏.‏

ويذكرون الحديث الموضوع بإجماع أهل العلم، وهو تصدقه بخاتمه في الصلاة،

وكذلك قوله‏:‏ ‏{‏أُولَـئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ‏}‏ ‏[‏البقرة‏:‏157‏]‏ نزلت في علي لما أصيب بحمزة‏.‏


ومما يقارب هذا من بعض الوجوه ما يذكره كثير من المفسرين في مثل قوله‏:‏‏{‏الصَّابِرِينَ وَالصَّادِقِينَ وَالْقَانِتِينَ وَالْمُنفِقِينَ وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالأَسْحَارِ‏}‏ ‏[‏آل عمران‏:‏17‏]‏ أن الصابرين رسول اللّه، والصادقين أبو بكر، والقانتين عمر، والمنفقين عثمان، والمستغفرين علي،

وفي مثل قوله‏:‏‏{‏مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ‏}‏ أبو بكر ‏{‏أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ‏}‏ عمر‏{‏رُحَمَاء بَيْنَهُمْ‏}‏ عثمان ‏{‏تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا‏}‏ ‏[‏الفتح‏:‏29‏]‏ علي‏.‏


وأعجب من ذلك قول بعضهم ‏{‏وَالتِّينِ‏}‏ أبو بكر ‏{‏وَالزَّيْتُونِ‏}‏ عمر ‏{‏وَطُورِ سِينِينَ‏}‏ عثمان ‏{‏وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ‏}‏ ‏[‏التين‏:‏1-3‏]‏ علي،

وأمثال هذه الخرافات التي تتضمن تارة تفسير اللفظ بما لا يدل عليه بحال، فإن هذه الألفاظ لا تدل على هؤلاء الأشخاص، وقوله تعالى‏:‏‏{‏وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا‏}‏ كل ذلك نعت للذين معه، وهي التي يسميها النحاة خبرًا بعد خبر‏.‏ و‏(‏المقصود هنا‏)‏ أنها كلها صفات لموصوف واحد وهم الذين معه، ولا يجوز أن يكون كل منها مرادًا به شخص واحد، وتتضمن تارة جعل اللفظ المطلق العام منحصرًا في شخص واحد كقوله‏:‏إن قوله‏:‏ ‏{‏إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ‏}‏ أريد بها على وحده،وقول بعضهم‏:‏إن قوله‏:‏ ‏{‏وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ‏}‏ ‏[‏الزمر‏:‏33‏]‏ أريد بها أبو بكر وحده، وقوله‏:‏ ‏{‏لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ‏}‏ ‏[‏الحديد‏:‏10‏]‏ أريد بها أبو بكر وحده ونحو ذلك‏.


رحمك الله يا ابن تيمية







التوقيع :
بابي وأمي انت يا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» اردت محاورتهم فهربوا جميعا
»» دعاء يساعد للقيام لصلاة الليل
»» انظروا لهذا الكذاب الصوفي المدعي الروحانية / موضوع مهم
»» تفسير حديث الثقلين الوارد بصيغة التمسك كتاب الله والعترة
»» هنا يتم الثناء على شيخ الاسلام . تفضلوا بالدخول
 
قديم 02-01-03, 05:15 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


حياتهم كلها غلو
والله عز وجل قد حذر من الغلو في الدين الا قبح الله المغالين والمفرطين




مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة الشيخ السعدي بسرعة قبل أن تحذف
»» إذا احتلم الصائم في نهار رمضان هل يبطل صومه ؟؟ وهل يجب عليه المبادرة بالغسل ؟
»» شجاعة وجبن / مؤدب
»» لن تندم / مؤدب
»» أطيعوا علي رضي الله عنه يرحمكم الله
 
قديم 02-01-03, 06:20 PM   رقم المشاركة : 3
السعيدان
عضو





السعيدان غير متصل

السعيدان


Post أستغفر الله

أستغفر الله العظيم كيف يفسرون على كيفهم والله من جد واحد يحس بغضب عليهم لتاليفهم وتأليف أحاديث الرسول عليه أفضل الصلاه والسلام







 
قديم 05-01-03, 09:49 AM   رقم المشاركة : 4
الهلال الخصيب
عضو نشيط






الهلال الخصيب غير متصل

الهلال الخصيب


هل لاحظتم أخواني نهج ابن تيمية الذي يدل على الحق

فلو كان ابن تيمية كما يزعم الرافظة

لكان أثنا على مدح أبو بكر وعمر في التفسير الهمجي للقران

ولكنه تصدى للمؤولين الذين أولوا القران على أهواءهم وان كان كان هذا التأويل لمصلحة الأحباب أو لمصلحة الرسول الكريم

أذهبوا للكافي

أقرأوا التأويل للقران ولغيره عن ابي عبدالله وغيره

تكرهون الصحابة

تكرهون ابن تيمية

تكرهون الوهابية

وسيظلون بإذن الله علقة وغصة في حلوقكم يا رافظة الحق

وما نقمكم عليهم الا غيرة منهم وإتباعكم أئمة الظلال وإتباعكم هواكم

وسنرى من سينفعك عندما تقابل الله غدا ليس بينك وبينه شيء

ماذا ستقول لله







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "