العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-09, 05:28 AM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Question الخوئي وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة

واقعا لم يتضح لي مالمقصود بكلمة ( كــــــــــــادت )

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 16 - ص 157 - 158
أقول : لمحمد بن جرير ، هذا ، كتاب تفسير كبير ، قد ذكر فيه الروايات الراجعة إلى التفسير ، وتعرض فيه لأقوال المفسرين القدماء ، ويظهر من تفسيره وتاريخه ، أنه كان عاميا ، كما صرح به النجاشي والشيخ ، وحاول بعضهم إثبات تشيعه ، لتصنيفه كتاب غدير خم ، ومن الظاهر أنه لا دلالة فيه على ذلك ، فإن حديث غدير خم ، لم ينكره إلا المعاند المكابر ، وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة ، واعترف بها جمهور علماء العامة ، وإن ناقش جماعة منهم في ‹ صفحة 158 › دلالتها ، وكيف كان ، فعن ابن النديم ، أنه ولد بآمل سنة ( 224 ) ، ومات في شوال سنة ( 310 ) وله سبع وثمانون سنة . انتهى

# نحن نؤمن بحديث الغدير ولا كلام في انه ينادي بفضل الامام علي بن أبي طالب سلام الله عليه و لا نقصد بهذا الموضوع الطعن في فضائل الامام علي سلام الله عليه , بمعنى أنه سواء ثبت التواتر او لم يثبت فنحن نؤمن به , لكن يحق لنا ان نتسائل . .

السؤال الآن :

هل المقصود بقوله ( كـــــــادت ) يعني أنه لم يجزم بتواتره ؟! و القوم اشترطوا التواتر في العقائد !

أفيدونا مأجورين ,







 
قديم 23-12-09, 06:28 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


المقصود أنه لم يصل حد التواتر بعد

أحسن الله إليك استاذي وحبيبي الغالي الواثق ونفع الله بك







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة لماذا حصرت الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن وكلاهما إمامان في دينكم ؟؟؟
»» " إن هو إلا وحيٌ يوحى علمه شديد القوى " تسقطُ القول بإنكار السنة !!
»» المنهج السليم في دحض براهين الإمامة في منهاج الكرامة السقيم
»» أيـة في الملك
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
 
قديم 07-01-10, 08:14 PM   رقم المشاركة : 3
رافضي90
اثني عشري






رافضي90 غير متصل

رافضي90 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al wathaq مشاهدة المشاركة
   واقعا لم يتضح لي مالمقصود بكلمة ( كــــــــــــادت )

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 16 - ص 157 - 158
أقول : لمحمد بن جرير ، هذا ، كتاب تفسير كبير ، قد ذكر فيه الروايات الراجعة إلى التفسير ، وتعرض فيه لأقوال المفسرين القدماء ، ويظهر من تفسيره وتاريخه ، أنه كان عاميا ، كما صرح به النجاشي والشيخ ، وحاول بعضهم إثبات تشيعه ، لتصنيفه كتاب غدير خم ، ومن الظاهر أنه لا دلالة فيه على ذلك ، فإن حديث غدير خم ، لم ينكره إلا المعاند المكابر ، وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة ، واعترف بها جمهور علماء العامة ، وإن ناقش جماعة منهم في ‹ صفحة 158 › دلالتها ، وكيف كان ، فعن ابن النديم ، أنه ولد بآمل سنة ( 224 ) ، ومات في شوال سنة ( 310 ) وله سبع وثمانون سنة . انتهى

# نحن نؤمن بحديث الغدير ولا كلام في انه ينادي بفضل الامام علي بن أبي طالب سلام الله عليه و لا نقصد بهذا الموضوع الطعن في فضائل الامام علي سلام الله عليه , بمعنى أنه سواء ثبت التواتر او لم يثبت فنحن نؤمن به , لكن يحق لنا ان نتسائل . .

السؤال الآن :

هل المقصود بقوله ( كـــــــادت ) يعني أنه لم يجزم بتواتره ؟! و القوم اشترطوا التواتر في العقائد !

أفيدونا مأجورين ,

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل الفاضل الوثاق وفقك الله لكل خير

فيما يخص كلمة كادت فإن السيد الخوئي أعلى الله مقامه يبين ان " محمد بن جرير الطبري " ليس من أتباع أهل البيت عليهم السلام ويذكر ان بعض من نسبه الى التشيع بسبب " له كتاب خبر غدير خم تصنيفه، وشرح أمره " وهنا يذكر السيد أعلى الله مقامه انه لا يعد ذلك سبباً للقول بتشيعه ثم يأتي فيقول رضي الله عنه "وحاول بعضهم إثبات تشيعه، لتصنيفه كتاب غدير خم، ومن الظاهر أنه لا دلالة فيه على ذلك، فإن حديث غدير خم، لم ينكره إلا المعاند المكابر، وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة، واعترف بها جمهور علماء العامة. "
أي ان لا ينكره أحد من المخالفين الا المعاند المكابر وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة ( عند المخالفين ) وأعترف بها جمهور علماء العامة.

أي انه هذه الروايات لا ينكرها الا معاند بل تكاد تكون متواترة عند المخالفين وأعترف بها جمهور علماء العامة فحتى وان صنف الطبري كتاب في خبر غدير خم لا يعد ذلك دليل على تشيعه لاهل البيت عليهم السلام.

بمعنى أوضح إن السيد أعلى الله مقامه يريد ان يبين انه من أبناء العامة ( أهل السنة ) وان صنف كتاب في غدير خم لان الحديث أصلا معترف به عند اهل السنة.

أتمنى ان تكون قد فهمت مراد السيد رضي الله عنه من العبارة اعلاه والا فان السيد أعلى الله مقامه ليس في مورد شرح عقائد الشيعة كي يذكر تواتر او عدم تواتر الحديث عند الشيعة فيما هو يشرح سيرة احد ابناء اهل السنة.

أما عند الشيعة فتواتر حديث الغدير ذكره أكابر علماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام

وفقك الله لكل خير






التوقيع :
ان كان رفضاً حب ال محمد - - - - فليشهد الثقلان اني رافضي 90

أميري حسيناً ونعم الامير - - - - - - - سرور فؤادي البشير النذير
من مواضيعي في المنتدى
»» اجماع علماء الامة قاطبة على كفر من سب الامام علي عليه السلام
»» الذين يطعنون في شخص رسول الله صلِّ عليه واله والموقف منهم
»» كفر من انكر فضيلة للامام علي عليه السلام في القرآن
»» ما هو موقف المشرف اسد من اسود السنة الان ؟
»» اخطاء شائعة في الحوار الاسلامي
 
قديم 07-01-10, 08:28 PM   رقم المشاركة : 4
المهندس احمد السامرائي
عضو ماسي







المهندس احمد السامرائي غير متصل

المهندس احمد السامرائي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل الفاضل الوثاق وفقك الله لكل خير

فيما يخص كلمة كادت فإن السيد الخوئي أعلى الله مقامه يبين ان " محمد بن جرير الطبري " ليس من أتباع أهل البيت عليهم السلام ويذكر ان بعض من نسبه الى التشيع بسبب " له كتاب خبر غدير خم تصنيفه، وشرح أمره " وهنا يذكر السيد أعلى الله مقامه انه لا يعد ذلك سبباً للقول بتشيعه ثم يأتي فيقول رضي الله عنه "وحاول بعضهم إثبات تشيعه، لتصنيفه كتاب غدير خم، ومن الظاهر أنه لا دلالة فيه على ذلك، فإن حديث غدير خم، لم ينكره إلا المعاند المكابر، وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة، واعترف بها جمهور علماء العامة. "
أي ان لا ينكره أحد من المخالفين الا المعاند المكابر وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة ( عند المخالفين ) وأعترف بها جمهور علماء العامة.

أي انه هذه الروايات لا ينكرها الا معاند بل تكاد تكون متواترة عند المخالفين وأعترف بها جمهور علماء العامة فحتى وان صنف الطبري كتاب في خبر غدير خم لا يعد ذلك دليل على تشيعه لاهل البيت عليهم السلام.

بمعنى أوضح إن السيد أعلى الله مقامه يريد ان يبين انه من أبناء العامة ( أهل السنة ) وان صنف كتاب في غدير خم لان الحديث أصلا معترف به عند اهل السنة.

أتمنى ان تكون قد فهمت مراد السيد رضي الله عنه من العبارة اعلاه والا فان السيد أعلى الله مقامه ليس في مورد شرح عقائد الشيعة كي يذكر تواتر او عدم تواتر الحديث عند الشيعة فيما هو يشرح سيرة احد ابناء اهل السنة.

أما عند الشيعة فتواتر حديث الغدير ذكره أكابر علماء مدرسة اهل البيت عليهم السلام


وفقك الله لكل خير



ساسيد رافضي وافتخر
هذا الخوئي(لعن الله سره)مالتك اسمع فتواه في تحريف القران
في كتابه البيان يجمع على تواتر تحريف القران وهو يويد هذا الراي






التوقيع :
يا الله عليك بالفرس الصفوين فانهم قتلوا اهلي في العراق
ربي لاتدع على الارض منهم ديارا
من مواضيعي في المنتدى
»» اختار وصلي على المختار
»» دور الفرس في حروب الردة
»» المشورة لرسول الله من الصحابة تهدم دين الرافضة وتوسس لولاية الشورى
»» لوط بن يحيى بن سعيد بن مخنف بن سليم الازدي الغامدى ابو مخنف صاحب المقتل رحمه الله
»» سوال لكل عاقل شيعي هل رسول الله اخطأ في اختيار زوجته ام المومنين عائشة وزوجته حفصة
 
قديم 07-01-10, 08:29 PM   رقم المشاركة : 5
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
   ان " محمد بن جرير الطبري "



عن اي طبري يتحدث الخوئي هنالك

طبري شيعي

وطبري سني


ايهما يقصد الخوئي هنا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
   بمعنى أوضح إن السيد أعلى الله مقامه يريد ان يبين انه من أبناء العامة ( أهل السنة ) وان صنف كتاب في غدير خم لان الحديث أصلا معترف به عند اهل السنة.



هل للطبري السني كتاب اسمه ( غدير خم )



؟؟؟؟؟







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» نائب كويتي سابق يطالب بدولة خليجية موحدة عاصمتها المدينة المنورة
»» لا حول ولا قوة الا بالله فزعتكم يا اهل السنة لاغلاق هذه الصفحة النجسة
»» الصوفية بالمغرب يفتروس الماشية وهي حية / فيديو
»» حفل زواج احمد محمد حسان
»» حديث الدار / منقول
 
قديم 07-01-10, 08:50 PM   رقم المشاركة : 6
رافضي90
اثني عشري






رافضي90 غير متصل

رافضي90 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهندس احمد السامرائي مشاهدة المشاركة
   ساسيد رافضي وافتخر
هذا الخوئي(لعن الله سره)مالتك اسمع فتواه في تحريف القران
في كتابه البيان يجمع على تواتر تحريف القران وهو يويد هذا الراي


سلاماً سلاماً






التوقيع :
ان كان رفضاً حب ال محمد - - - - فليشهد الثقلان اني رافضي 90

أميري حسيناً ونعم الامير - - - - - - - سرور فؤادي البشير النذير
من مواضيعي في المنتدى
»» أحبكم في الله يا أخواني اهل السنة والشيعة
»» كفر من انكر فضيلة للامام علي عليه السلام في القرآن
»» اخطاء شائعة في الحوار الاسلامي
»» ما هو موقف المشرف اسد من اسود السنة الان ؟
»» رد حديث رسول الله صلِّ الله عليه واله
 
قديم 07-01-10, 08:53 PM   رقم المشاركة : 7
رافضي90
اثني عشري






رافضي90 غير متصل

رافضي90 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  
عن اي طبري يتحدث الخوئي هنالك

طبري شيعي


وطبري سني

ايهما يقصد الخوئي هنا




هل للطبري السني كتاب اسمه ( غدير خم )


؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل ابو الحسنين غفر الله لك

السيد الخوئي أعلى الله مقامه يتحدث عن صاحب التفسير فماذا تقول انت في صاحب التفسير هل هو سني ام شيعي؟

وفقك الله لكل خير






التوقيع :
ان كان رفضاً حب ال محمد - - - - فليشهد الثقلان اني رافضي 90

أميري حسيناً ونعم الامير - - - - - - - سرور فؤادي البشير النذير
من مواضيعي في المنتدى
»» كفر من انكر فضيلة للامام علي عليه السلام في القرآن
»» اخطاء شائعة في الحوار الاسلامي
»» أحبكم في الله يا أخواني اهل السنة والشيعة
»» رد حديث رسول الله صلِّ الله عليه واله
»» من هم قتلة عثمان ومن هم المحرضين
 
قديم 07-01-10, 09:31 PM   رقم المشاركة : 8
أبو الحسنين
مشرف سابق








أبو الحسنين غير متصل

أبو الحسنين is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافضي90 مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل ابو الحسنين غفر الله لك

السيد الخوئي أعلى الله مقامه يتحدث عن صاحب التفسير فماذا تقول انت في صاحب التفسير هل هو سني ام شيعي؟

وفقك الله لكل خير


يا زميلي الكريم

كيف عرفت انه يتكلم عن صاحب التفسير ؟؟؟؟

ولم تجب على الشق الثاني من السؤال يا هداك الله

هل الطبري السني عنده كتاب اسمه ( غدير خم )

؟؟؟؟؟

فالخوئي ذكر انه صنف كتاب في غدير خم

فمن هو هذا الطبري الذي الف كتاب في غدير خم السني ولا الشيعي

حتى نعرف عن اي طبري يتحدث الخوئي







التوقيع :
رسالة وتنبيه للجميع يجب التوقف تماماً عن كتابة

( ههههه ) و ( خخخخ) اصبح الامر مزعج جداً


في الردود وكذلك عدم السب والشتم واستخدام اساليب غير لائقة مع المخالفين


وان لا يتداخل العضو في المواضيع الحوارية بمشاركات لا تفيد الحوار
او حرف الحوار بالسب والشتم

نحن نعامل الناس باخلاقنا لا باخلاقهم

واذا كان الحوار بين المخالفين واحد كبار الاعضاء المعروفين بالحوار العلمي
يجب على الاعضاء عدم التداخل بمشاركات
لاتفيد الحوار في شي غير نقل الموضوع لصفحات كثيرة لا فائدة منها
ولا يكون النقاش عن المتعة فيدخل عضو بمداخلة عن تحريف القران او عن موضوع لا دخل له بالنقاش


وهذا منتدى للدفاع عن السنة لا منتدى عام كباقي المنتديات فيرجى مراعاة هذه الخصوصية




http://img52.imageshack.us/img52/5193/75810832.jpg



من مواضيعي في المنتدى
»» حديث الطير / منقول
»» لله درك ايها البطل / إحباط محاولة اغتيال رسام دنماركي نشر رسوماً مُسيئة للرسول
»» الرافضة يبكون جحيم المحاكم في القطيف
»» حمل المصحف بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله
»» صلاة يوم الخميس عند الشيعة
 
قديم 08-01-10, 01:04 PM   رقم المشاركة : 9
رافضي90
اثني عشري






رافضي90 غير متصل

رافضي90 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنين مشاهدة المشاركة
  
يا زميلي الكريم

كيف عرفت انه يتكلم عن صاحب التفسير ؟؟؟؟

ولم تجب على الشق الثاني من السؤال يا هداك الله

هل الطبري السني عنده كتاب اسمه ( غدير خم )

؟؟؟؟؟

فالخوئي ذكر انه صنف كتاب في غدير خم

فمن هو هذا الطبري الذي الف كتاب في غدير خم السني ولا الشيعي

حتى نعرف عن اي طبري يتحدث الخوئي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزميل ابو الحسنين غفر الله لك

فيما يخص كيفية معرفة عمن يتكلم السيد الخوئي أعلى الله مقامه فالامر جد بسيط نرجع لكلام السيد رضي الله عنه ففي اول مشاركة نرى انه يتحدث عن صاحب التفسير لا بأس بالاعادة.

"(10380) - محمد بن جرير: قال النجاشي: " محمد بن جرير أبو جعفر الطبري: عامي، له كتاب الرد على الحرقوصية، ذكر طرق خبر يوم الغدير. أخبرنا القاضي أبو إسحاق إبراهيم ابن مخلد، قال: حدثنا أبي، قال: حدثنا محمد بن جرير بكتابه، الرد على الحرقوصية ". وقال الشيخ (654): " محمد بن جرير الطبري: يكنى أبا جعفر، صاحب التاريخ، عامي المذهب، له كتاب خبر غدير خم تصنيفه، وشرح أمره أخبرنا به أحمد بن عبدون، عن أبي بكر الدوري، عن ابن كامل، عنه ". أقول: لمحمد بن جرير، هذا، كتاب تفسير كبير، قد ذكر فيه الروايات الراجعة إلى التفسير، وتعرض فيه لاقوال المفسرين القدماء، ويظهر من تفسيره وتاريخه، أنه كان عاميا، كما صرح به النجاشي والشيخ، وحاول بعضهم إثبات تشيعه، لتصنيفه كتاب غدير خم، ومن الظاهر أنه لا دلالة فيه على ذلك، فإن حديث غدير خم، لم ينكره إلا المعاند المكابر، وروايات غدير خم كادت أن تكون متواترة، واعترف بها جمهور علماء العامة، وإن ناقش جماعة منهم في دلالتها، وكيف كان، فعن ابن النديم، أنه ولد بآمل سنة (224)، ومات في شوال سنة (310) وله سبع وثمانون سنة. وطريق الشيخ إليه مجهول بابن كامل "

السيد أعلى الله مقامه لا يناقش هنا نسبة كتاب خبر غدير خم للطبري السني ام الشيعي بل أنه يرد استخدام هذا الكتاب كدليل على تشيع الرجل فهو ليس في وارد اثبات او نفي نسبة الكتاب للسني ام الشيعي بل ان العبارة بمعنى حتى ولو صحت نسبة الكتاب فهو ليس دليل.

على العموم ان كنت باحثاً عن أمر هذا الكتاب ونسبته لمن فهذا هو الكتاب محققاً ويناقش كيفية نسبة هذا الكتاب

فالاشكال على كلام السيد قد حل نحن الان في اشكال هل الكتاب مؤلفه سني ام شيعي.

ملاحظة يقول الوثاق غفر الله له
اقتباس:
هل المقصود بقوله ( كـــــــادت ) يعني أنه لم يجزم بتواتره ؟! و القوم اشترطوا التواتر في العقائد !


وربما نسي ان حديث الغدير هو احد الادلة على الامامة وليست الامامة كي يطالب التواتر في الاعتقاد ( عدم تواتر دليل من مئات الادلة لا يعني عدم تواتر المعتقد ) فإن كان قد أخطأ فلا بأس وان كان يقصد تواتر الادلة لان هذا سيفتح باباً جيداً للطعن في معتقدات اهل السنة الغير متواترة الادلة وما أكثرها رغم ان حديث الغدير متواتر عند الشيعة ويكاد ان يكون متواتراً عند اهل السنة كما يقول السيد أعلى الله مقامه.


<FONT size=4>وأخيراً أقول انا رافضي 90 قد (اي غير متأكد ولكن اتوقع ) يكون الطبريان كلاهما سنيان ولكن أحدهم من مدرسة الاسلام الاموي فنسبة لاهل السنة والاخر من مدرسة اسلام الصحابة فنسب للتشيع لانها أقل ظلماً لاهل البيت عليهم السلام لذلك اشتبه الامر على الب






التوقيع :
ان كان رفضاً حب ال محمد - - - - فليشهد الثقلان اني رافضي 90

أميري حسيناً ونعم الامير - - - - - - - سرور فؤادي البشير النذير
من مواضيعي في المنتدى
»» كفر من انكر فضيلة للامام علي عليه السلام في القرآن
»» رد حديث رسول الله صلِّ الله عليه واله
»» الذين يطعنون في شخص رسول الله صلِّ عليه واله والموقف منهم
»» أحبكم في الله يا أخواني اهل السنة والشيعة
»» اجماع علماء الامة قاطبة على كفر من سب الامام علي عليه السلام
 
قديم 08-01-10, 05:15 PM   رقم المشاركة : 10
رافضي90
اثني عشري






رافضي90 غير متصل

رافضي90 is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وهذا بحث ايضاً في نسبة الكتاب لاي من الطبريين ولمن يريد ان يطلع يغفر الله لكم



وهنا يبين اسماء المصنفين الذين نسبوا الكتاب لصاحب التفسير
4536 / 180 ـ محمّد بن جرير :

أبو جعفر الطبري ، عامّي ، له كتاب (3) ، روى أبو إسحاق (4) إبراهيم ابن مخلّد ، عن أبيه ، عنه ، رجال النجاشي (5). محمّد بن جرير الطبري ، أبو جعفر ، صاحب التأريخ ، عامّي المذهب ، له كتاب (6) ، روى عنه : ابن كامل ، الفهرست (7).

_________________________
1 ـ رجال الشيخ : 365 / 27 ، وفي بعض نسخه : خزاعة.
2 ـ رجال الشيخ : 279 / 57 ، ولم يرد فيه : الكوفي.
3 ـ الرد على الحرقوصية ، ذكر طرق خبر يوم الغدير ، جش ، ( م ت ).
4 ـ في نسختي ( ش ) و ( م ) زيادة : ابن.
5 ـ رجال النجاشي : 322 / 879.
6 ـ خبر غدير خمّ تصنيفه وشرح أمره ، أخبرنا : ابن عبدون ، عن الدوري ، عن ابن كامل ، عنه ، ست ، ( م ت ).
7 ـ الفهرست : 150 / 650.
8 ـ رجال النجاشي : 376 / 1024.


وفقكم الله لكل خير






التوقيع :
ان كان رفضاً حب ال محمد - - - - فليشهد الثقلان اني رافضي 90

أميري حسيناً ونعم الامير - - - - - - - سرور فؤادي البشير النذير
من مواضيعي في المنتدى
»» اخطاء شائعة في الحوار الاسلامي
»» اجماع علماء الامة قاطبة على كفر من سب الامام علي عليه السلام
»» أحبكم في الله يا أخواني اهل السنة والشيعة
»» من هم قتلة عثمان ومن هم المحرضين
»» رد حديث رسول الله صلِّ الله عليه واله
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "