العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-09, 05:06 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عبيدة العراقي
اثني عشري







ابو عبيدة العراقي غير متصل

ابو عبيدة العراقي is on a distinguished road


قائد القوات العلوية

مالك بن الحارث بن عبد يغوث النخعي،التابعي الكبير أبو إبراهيم الكوفي،المعروف بالأشتر،كما يعرف بكبش العراق.
ولد قبل الإسلام،و عاصر النبي صلى الله عليه و آله و لكنه لم يره و لم يسمع حديثه.
و كان فارسا شجاعا رئيسا، من أكابر الشيعة و عظمائها،شديد التحقق بولاء أمير المؤمنين عليه السلام و نصره.
شهد اليرموك و نزل الكوفة،و سيره عثمان ـ مع جماعة من قراء أهل الكوفةـ إلى دمشق لإنكارهم على سعيد بن العاص والي الكوفة.
و شهد الأشتر حصر عثمان.
و كان من خواص الإمام علي عليه السلام و الخلص المنتجبين من أصحابه،و شهد معه وقعتي الجمل و صفين،و كان قائدا حربيا مظفرا،و تميز يوم صفين،و أشرف يومئذ على معسكر معاوية ليدخله، و كاد أن يهزم معاوية، فحمل عليه جماعة من أصحاب الإمام عليه السلام الذين صاروا خوارج فيما بعد لما رأوا مصاحف أهل الشام قد رفعت ـ خديعة و مكيدة ـ يدعون إلى كتاب الله، و ما أمكنه مخالفة أمير المؤمنين ـ لمااضطر للتحكيم ـ فكف.
و كان للأشتر في العلم الحظ الأوفر و النصيب الأوفى فقها و حديثا، و كان‏شاعرا حماسيا مجيدا، و خطيبا مصقعا،و لكن غطى على صفاته صفة البطولة و الشجاعة التي أدهشت العقول و حيرت الأفكار (2)
قال ابن حجر:روى عن:عمر و علي و خالد بن الوليد و أبي و أم ذر.
و عنه:ابنه إبراهيم و أبو حسان الأعرج و كنانة مولى صفية و عبد الرحمان بن يزيد و علقمة بن قيس و مخرمة بن ربيعة النخعيون،و عمرو بن غالب الهمداني.
و قال ايضا : و قد وقع له ذكر ضمن أثر علقه البخارى فى صلاة الخوف، و قال:قال الوليد :ذكرت للأوزاعي صلاة شرحبيل بن السمط و أصحابه على ظهرالدابة فقال كذلك الأمر عندنا إذا تخوف الفوت. و هذا الأثر رواه عمرو بن أبي‏سلمة عن الأوزاعي،قال:قال شرحبيل بن السمط لأصحابه:لا تصلوا صلاة الصبح على ظهر،فنزل الأشتر فصلى على الأرض،فأنكر عليه شرحبيل،و كان الأوزاعي يأخذ بهذا في طلب العدو (3) .
و كان أميرالمؤمنين عليه السلام حين رجع من صفين رد الأشتر إلى عمله بالجزيرة، فلما اضطربت مصر على محمد بن أبي‏بكر، استدعى عليه السلام الأشتر و كتب إليه كتابا بولاية مصر (4) .
و كان الأشتر سخيا حليما، و كان صاحب دين، و كان على جانب كبير من التقشف و الزهد.
قال ابن أبي الحديد: و قد روى المحدثون حديثا يدل على فضيلة عظيمة للأشتر ـ رحمه اللهـ و هى شهادة قاطعة من النبي صلى الله عليه و آله بأنه مؤمن،روى هذا الحديث أبو عمر بن عبد البر في كتاب«الاستيعاب» (5) .
و للإمام علي عليه السلام كلمات في الثناء عليه في حياته و بعد وفاته.
فمن كتاب له عليه السلام إلى أميرين من أمراء جيشه:و قد أمرت عليكما و على من في حيزكا مالك بن الحارث الأشتر، فاسمعا له و أطيعا و اجعلاه درعا و مجنا،فإنه ممن لايخاف وهنه و لا سقطته، و لا بطؤه عما الإسراع إليه أحزم، و لا إسراعه إلى ما البطء عنه أمثل.
و من كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل مصر لما ولى عليهم الأشتر:أما بعد، فقد بعثت إليكم عبدا من عباد الله لا ينام أيام الخوف،و لا ينكل عن الأعداء ساعات الروع، أشد على الفجار من حريق النار، و هو: مالك بن الحارث أخو مذحج فاسمعوا له و أطيعوا أمره فيما طابق الحق فانه سيف من سيوف الله، لا كليل الظبة، و لا نابي الضريبة... إلى أن قال عليه السلام:و قد آثرتكم به على نفسي لنصيحته لكم، و شدة شكيمته على عدوكم.
وثقه العجلي، و ذكره ابن حبان في«الثقات».
توفي الأشتر سنة تسع و ثلاثين، و قيل: سنة ثمان و ثلاثين متوجها إلى مصر واليا عليها للإمام علي عليه السلام، و اختلف المؤرخون في موته، فقيل: مات حتف أنفه فجأة،و قيل: مات مسموما و هو المشهور.
قيل:إن معاوية دس إليه سما على يد مولى له، و يقال مولى عثمان، و قال آخرون: إن معاوية كتب إلى عامل الخراج بالقلزم أن يسمه.
و لما بلغ معاوية موته قام خطيبا،فقال:أما بعد،فانه كانت لعلي بن أبي طالب يدان يمينان قطعت إحداهما يوم صفين ـ و هو عمار بن ياسر ـ و قطعت الأخرى اليوم ـ و هو مالك الأشترـ .
أما أمير المؤمنين عليه السلام فقد تأسف لموته، و قال: لقد كان لي كما كنت لرسول الله صلى الله عليه و آله.
و قال عليه السلام: رحم الله مالكا فقد كان وفى بعهده، و قضى نحبه،و لقي ربه،مع أنا قد وطنا أنفسنا أن نصبر على كل مصيبة بعد مصابنا برسول الله صلى الله عليه و آله فانها من أعظم المصائب.
و قال عليه السلام: لله در مالك، و ما مالك ؟ لو كان من جبل لكان فندا، و لو كان من حجر لكان صلدا. (6)
تعليقات:
1) الطبقات الكبرى لابن سعد 6/213،الطبقات لخليفة 249 برقم 1057،تاريخ خليفة 129، التاريخ الكبير للبخاري 7/311 برقم 1325، رجال البرقي 6، الجرح و التعديل 8/207 برقم 910، الثقات لابن حبان 5/389، الارشاد للمفيد 365، رجال الطوسي 58 برقم 5، الاستيعاب 1/301، شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 15/98، رجال ابن داود 283 برقم 1232، رجال العلامة الحلي 169 برقم 1، تهذيب الكمال 27/126، سير أعلام النبلاء 4/34 برقم 6، تاريخ الإسلام (عهد الخلفاء الراشدين) 593، تهذيب التهذيب 10/11، تقريب التهذيب 2/224، الإصابة 3/459، مجمع الرجال 5/89، جامع الرواة 2/37، بهجة الآمال 6/207، تنقيح المقال 2/48 برقم 10025، أعيان الشيعة 9/38، الغدير 9/31 برقم 43، معجم رجال الحديث 14/161 برقم 9796، قاموس الرجال 7/463، قائد القوات العلوية للشيخ عبدالواحد المظفري.
2) ـ انظر«قائد القوات العلوية مالك الأشتر النخعي»ص .3
3) ـ تهذيب التهذيب 10/.12 لقد اشتبه الأمر على شرحبيل فقد ذكر أن صلاة الخوف لا تصلى إلا على الأرض، إنما تصلى على ظهر الدابة صلاة شدة الخوف و تعرف بصلاة المطاردة. و ذلك إذا أحاط العدو بهم من جميع الجهات و اشتغل كل فرد بالدفاع عن نفسه تصلى حينئذ على ظهر الدابة، إما إذا كان العدو في جهة أو جهتين و لم‏يكن مخلتطا بهم تصلى على الأرض فرادى و تصح جماعة إذاقام بعضهم بحراسة بعض.
4) ـ قال عبد الواحد المظفري:إن أمير المؤمنين عليه السلام لم يبعث مع الأشتر قاضيا و لا مفتيا و لا رجلا اداريا و لا شخصا سياسيا فعلمنا أنه ولاه كل هذه المناصب و رآه أهلا لها..و إلا فقد كانت الخلفاء قبله تولي الفتيا من غير من توليه الحرب و تولي القضاء غير من تولي الجباية،فهذا عمر بن الخطاب ولى عمار بن ياسر على الحرب و عبد الله بن مسعود على الصلاة،و سلمان بن ربيعة الباهلي على القضاء و قرظة بن كعب الأنصاري على الجباية،و عثمان بن حنيف على المساحة.قائد القوات‏العلوية: ص .5
5)ـرواه في ج 1 من «الاستيعاب» برقم 339 في ترجمة جندب بن جنادة.و جاء فيه ان أباذر بشر الرهط الذين شهدوا دفنه بالربذة، و قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه و آله يقول :ليموتن أحدكم بفلاة من الأرض تشهده عصابة من المؤمنين.و قد دفنه مالك الأشتر و أصحابه الكوفيون. و رواه أيضا الحاكم في «مستدركه»3/337، و أبو نعيم في «حلية الأولياء» 1/ 17
6) ـ الفند بالكسر: القطعة العظيمة من الجبل.
موسوعة طبقات الفقهاء ج 1 ص 505







 
قديم 17-12-09, 05:16 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


طبعا مالك الاشتر كان له دور في قتل صهر رسول الله ذي النورين عثمان رضوان الله تعالى عليه وقد ذكر الاخ ابو عبيده هذا الامر من باب الفضيله حين قال وشهد حصر عثمان

ولكن السوال الذي يطرح نفسه وكان الامام علي ايضا يطرحه على من معه من الشيعة لماذا لا يخرج هؤلاء الى ثغر من ثغور الاسلام هل غزا مالك هذا المشركين بدل ان يفتخر وتفتخروا بقتل صهر رسول الله والذي تستحي من الملائكة


هل سمعت لقائد القوات العلويه هذا انه خرج لقتال المشركين وهم منه حد العمامة من الراس كما يقول الامام علي عندما كان يشجعهم على الخروج لقتال المشركين







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» صوت الاسلام
»» عندما ردت ام المؤمنين على الخبيث قائلة انا ام المؤمنين ولست للكافرين ام
»» ياشيعي حتى الموت قبل ان تحاكم السنة حاكم ائمتك الذين انبطحوا للجور الولاة وظلمهم
»» تعقيبا على كتاب التوحيد النسخة الشيعية
»» اشد اعداء الشيعة
 
قديم 17-12-09, 05:29 PM   رقم المشاركة : 3
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


[quote=
ولكن السوال الذي يطرح نفسه وكان الامام علي ايضا يطرحه على من معه من الشيعة لماذا لا يخرج هؤلاء الى ثغر من ثغور الاسلام هل غزا مالك هذا المشركين بدل ان يفتخر وتفتخروا بقتل صهر رسول الله والذي تستحي من الملائكة


هل سمعت لقائد القوات العلويه هذا انه خرج لقتال المشركين وهم منه حد العمامة من الراس كما يقول الامام علي عندما كان يشجعهم على الخروج لقتال المشركين[/quote]


سؤال في غاية الاهمية يا اخونا شيعي تائب

ولكن أشك أن يجيب عليه قائد القوات الرافضية ابو عبيدة







 
قديم 17-12-09, 05:55 PM   رقم المشاركة : 4
الشريف هاشم
عضو نشيط






الشريف هاشم غير متصل

الشريف هاشم is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد ان طرحت هذا الموضوع , ماذا املت ان تثبت او تحقق ؟!
ولماذا لا تملكون الشجاعة وتجاوبون على سؤال اخي شيعي تائب ؟!
---






 
قديم 17-12-09, 07:26 PM   رقم المشاركة : 5
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا ونحن في انتظار رد ابي عبيده ايده الله







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» الخامئني يحلل لعب شطرنج ويضرب بكلام اهل البيت الجدار الذين حرموه
»» صاعقة رواية شيعية تتهم رسول الله بالهجر وعدم الادراك في ضل سلسلة تعديهم على رسول الله
»» اتباع اهل البيت يلعن بعضهم بعض ويتفلون في وجهه بعضهم بعض ويكفرون ائمة بعضهم بعض
»» يامن تقلدون السستاني تقليدكم باطل لانه غير طاهر المولد ولا يعرف ابوه
»» المزاد العلني في عدد المعصومين في الدين الاثني عشري من اراد المزايده هنا
 
قديم 17-12-09, 07:43 PM   رقم المشاركة : 6
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


وهذه نقلتها لك أخي شيعي تائب من نفس موقعنا لشيخنا ابو زرعه الرازي ،،
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" ""

في السير قال الذهبي رحمه الله:
الأشتر ملك العرب مالك بن الحارث النخعي أحد الأشراف والأبطال المذكورين حدث عن عمر وخالد بن الوليد وفقئت عينه يوم اليرموك وكان شهما مطاعا زعرا ألب على عثمان وقاتله وكان ذا فصاحة وبلاغة شهد صفين مع علي وتميز يومئذ وكاد أن يهزم معاوية فحمل عليه أصحاب علي لما رأوا مصحف جند الشام على الأسنة يدعون إلى كتاب الله وما أمكنه مخالفة علي فكف قال عبد الله بن سلمة المرادي نظر عمر إلى الأشتر فصعد فيه النظر وصوبه ثم قال إن للمسلمين من هذا يوما عصيبا ولما رجع علي من موقعة صفين جهز الأشتر واليا على ديار مصر فمات في الطريق مسموما فقيل إن عبدا لعثمان عارضه فسم له عسلا وقد كان علي يتبرم به لأنه صعب المراس فلما بلغه نعيه قال إنا لله مالك وما مالك وهل موجود مثل ذلك لو كان حديدا لكان قيدا ولو كان حجرا لكان صلدا على مثله فلتبك البواكي وقال بعضهم قال علي للمنخرين والفم وسر بهلاكه عمرو بن العاص وقال إن لله جنودا من عسل وقيل إن ابن الزبير بارز الأشتر وطالت المحاولة بينهما حتى إن ابن الزبير قال اقتلوني ومالكا * واقتلوا مالكا معي *

وفي التاريخ:
الأشتر النخعي واسمه مالك بن الحارث، شريف كبير القدر في النخع. روى عن عمر، وخالد بن الوليد. وشهد اليرموك، وقلعت عينه يومئذ. وكان ممن ألب على عثمان، وسار إليه وأبلى شراً. وكان خطيباً بليغاً فارساً. حضر صفين وبين يومئذ، وكاد أن يظهر على معاوية، فحل عليه أصحاب علي لما رأوا المصاحف على الأسنة، فوبخهم الأشتر، وما أمكنه مخالفة علي، وكف بقومه عن القتال.
قال عبد الله بن سلمة المرادي: نظر عمر بن الخطاب إلى الأشتر، وأنا عنده فصعد فيه عمر النظر، ثم صوبه، ثم قال: إن للمسلمين من هذا يوماً عصيباً. ثم إن علياً لما انصرف من صفين أو بعدها، بعث الأشتر على مصر، فمات في الطريق مسموماً، وكان علي يتبرم به ويكرهه، لأنه كان صعب المراس، فلما بلغه موته قال: للمنخرين والفم.
وقيل: إن عبداً لعثمان لقيه فسم له عسلاً وسقاه، فبلغ عمرو بن العاص فقال: إن لله جنوداً من عسل.
وقال عوانة بن الحكم وغيره: لما جاء نعي الأشتر إلى علي رضي الله عنه قال: إنا لله: مالك، وما مالك وكل هالك، وهل موجود مثل ذلك، لو كان من حديد لكان قيداً، أو كان من حجر لكان صلداً، على مثل مالك فلتبك البواكي.

وفي تهذيب الكمال:
مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن سعد بن مالك بن النخع النخعي الكوفي المعروف بالأشتر أدرك الجاهلية وكان من شيعة علي روى عن خالد بن الوليد س وعلي بن أبي طالب س وعمر بن الخطاب وأبي ذر الغفاري وأم ذر زوج أبي ذر روى عنه ابنه إبراهيم بن الأشتر وعبد الرحمن بن يزيد س وعلقمة بن قيس النخعيون وعمرو بن غالب الهمداني وكنانة مولى صفية زوج النبي صلى الله عليه وسلم ومخرمة بن ربيعة النخعي أخو عابس بن ربيعة وأبو حسان الأعرج س وشهد اليرموك ثم سيره عثمان من الكوفة إلى دمشق وولاه علي مصر فخرج إليها فمات قبل أن يصل إليها وقيل مات وهو وال عليها ذكره محمد بن سعد في الطبقة الأولى من تابعي أهل الكوفة قال وكان من أصحاب علي وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وذكره بن حبان في كتاب الثقات وقال غيره كان رئيس قومه وله بلاء حسن في وقعة اليرموك وذهبت عينه يومئذ وكان ممن سعى في الفتنة وألب على عثمان وشهد حصره وروي أن عائشة دعت عليه في جماعة ممن سعى في أمر عثمان فما منهم أحد إلا أصابته دعوتها وروي أن عبد الله بن الزبير كان قد شهد يوم الجمل مع أبيه وعائشة وكان لا يأخذ أحد بخطام الجمل إلا قتل فجاء بن الزبير فأخذ بخطامه فقالت عائشة من أنت قال عبد الله قالت واثكل أسماء فأقبل الأشتر فعرفه ثم اعتنقا فقال عبد الله اقتلوني ومالكا وقال الأشتر اقتلوني وعبد الله ولولا قال الأشتر لقتلا جميعا وروي عن عبد الله بن سلمة قال دخلنا على عمر بن الخطاب معاشر وفد مذحج فجعل ينظر إلى الأشتر ويصرف بصره فقال لي أمنكم هذا قلت نعم قال ما له قاتله الله كفى الله أمة محمد شره والله إني لأحسب للمسلمين منه يوما عصيبا وقال محمد بن سعد ولاه على مصر فلما كان بالقلزم شرب شربة عسل فمات وروي أن عليا رضى الله تعالى عنه غضب عليه وقلاه واستثقله فكلمه فيه عبد الله بن جعفر إلى أن بعثه إلى مصر وقال إن ظفر فذاك وإلا استرحت منه فلما كان بعض الطريق شرب شربة عسل فمات فأخبر بذلك علي فقال لليدين وللفم لليدين وللفم وقال عمرو بن العاص حين بلغه ذلك إن لله جنودا من عسل وقيل إن الذي سمه كان عبدا لعثمان رضى الله تعالى عنه وروي أنه لما مات نعاه علي إلى قومه وأثنى عليه ثناء حسنا وقال يعقوب بن داود وذكر له الأشتر ذاك رجل هدمت حياته أهل الشام وهدمت وفاته أهل العراق وقال أبو سعيد بن يونس ولاه علي بن أبي طالب مصر بعد قيس بن سعد بن عبادة فسار حتى بلغ القلزم فمات بها يقال مسموما في شهر رجب سنة سبع وثلاثين وقال خليفة بن خياط مات بعد سنة سبع وثلاثين روى له النسائي حديثين قد كتبنا أحدهما في ترجمة محمد بن شداد

وفي تهذيب التهذيب للحافظ:
مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن مالك بن النخع النخعي الكوفي المعروف بالأشتر أدرك الجاهلية وروى عن عمر وعلي وخالد بن الوليد وأبي ذر وأم ذر وعنه ابنه إبراهيم وأبو حسان الأعرج وكنانة مولى صفية وعبد الرحمن بن يزيد وعلقمة بن قيس ومخرمة بن ربيعة النخعيون وعمرو بن غالب الهمداني وذكره بن سعد في الطبقة الأولى من تابعي أهل الكوفة قال وكان من أصحاب علي وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها قال وولاه على مصر فلما كان بالقلزم شرب شربة عسل فمات وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وذكره بن حبان في الثقات قال شهد اليرموك فذهبت عينه يومئذ وكان رئيس قومه وكان ممن يسعى في الفتنة والب على عثمان وشهد حصره قال بن يونس ولاه علي مصر بعد قيس بن سعد بن عبادة فسار حتى بلغ القلزم فمات بها يقال مسموما في شهر رجب سنة سبع وثلاثين وروي أن عليا نعاه إلى قومه وأثنى عليه ثناه حسنا قلت وقال مهنأ سألت أحمد عن الأشتر يروي عنه الحديث قال لا انتهى ولم يرد أحمد بذاك تضعيفه وإنما نفى أن تكون له رواية وقد وقع له ذكر في ضمن أثر علقه البخاري في صلاة الخوف قال قال الوليد ذكرت للأوزاعي صلاة شرحبيل بن السمط وأصحابه على ظهر الدابة فقال كذلك الأمر عندنا إذا تخوف الفوت انتهى وهنا الأثر رواه عمرو بن أبي سلمة عند الأوزاعي قال قال شرحبيل بن السمط لأصحابه لا تصلوا صلاة الصبح إلا على ظهر فنزل الأشتر فصلى على الأرض فأنكر عليه شرحبيل وكان الأوزاعي يأخذ بهذا في طلب العدو






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من شيعي عربي مرجعه آية الله العلامه حسين المؤيد ؟ نريد أن أتجاذب معه أطراف الحديث
»» وردني عدة إتصالات من بعض الإخوه حول رأيي في قناة الجزيره والعربيه واتهمني البعض أني
»» الشيخ دمشقية في وصال والشيخ العرعور على صفا والشيخ الحسيني والمرجع الأمين في المستقلة
»» نداء للإخوه الذين يفتحون مواضيع عن حماس أو عن بعض الدول العربيه ؟! نقول لدينا الأهم
»» بصفتي مواطن اطالب الحكومه بمحاكمة الروافض الخونه الذين ايدوا الحوثيين ومن ارضنا .
 
قديم 17-12-09, 07:48 PM   رقم المشاركة : 7
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


لم افهم ماتريد ان تصل اليه يا اخ محب الامام علي







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» الله سبحانه وتعالى يجيب على سؤال ميزان الحكمه ويكفر من اتخذ الاولياء والبشر وسيلة له
»» دعوة للاخ محق الاثنا عشري
»» اجابة على استفسار احمد الناي
»» ماذا نفعل اذا خالفت روايات الثقات كتاب الله
»» الخميني والحوثي والخامئني ابناء السوداء موقدي الفتنة قاتلهم الله
 
قديم 17-12-09, 07:55 PM   رقم المشاركة : 8
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


انا طبعا لم انكر انه ثقت لكن انظر كيف سيس هذا الاخ ابو عبيدة الموضوع ليصل الى نتيجة في الاخير ان جيش المهدي ماهو الى امتداد لسيرة مالك الاشتر فقتلت الشبهة من مهدها ومع ذلك فانا اعجب كيف يكون ثقة وهو ابلي بلاءا عظيما في قتل عثمان بن عفان ذي النورين صهر رسول الله واحد امراء الجنة كما يحلوا لبعض الناس ان يسمي الخلفاء الراشدين
وكيف يكون فارسا مغوارا في حروب الفتن وقد قلعت عينه في اليرموك







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» اية نقضت كتاب من 300 صفحة للرافضة
»» الخميني والشيرازي ايهما المنافق الفاسق
»» يامحق تعال الى كلمة سواء بيننا وبينك
»» قصة هدايتي 1
»» صاعقة رواية شيعية تتهم رسول الله بالهجر وعدم الادراك في ضل سلسلة تعديهم على رسول الله
 
قديم 17-12-09, 08:03 PM   رقم المشاركة : 9
شيعي تائب
عضو فعال






شيعي تائب غير متصل

شيعي تائب is on a distinguished road


ثم انظر الى تضارب الروايات في تلقي علي رضي اله عنه لخبر وفاة مالك فمرة يقول للمنخرين والفم او المنخرين والفم وكلا اليدين
ومرة يقول مالك ومن مثل مالك وكل هالك عليه فليبكي البواكي
ومرة يقولون يستضرفه ومرة يسثقله ومرة يقولون نفاه لمصر ليرتاح منه ومرة يقولون كلفه بمهمة لا يقدر عليها الاالرجال

سبحان الله رجل النقاش حوله ارى انه من الفتن لانه برز في الفتن
وكما قال عمر ليلقين الاسلام من هذا يوما عصيبا







التوقيع :
اذا اتاكم الضال والمبتدع والحائر فالقو عليه من انوار النبوة ومن سنن الرساله ومنهاج النبي فانها تحرق الظلمات وتذهب الخبث
من مواضيعي في المنتدى
»» عائشة ومن مثل عائشة زوج رسول الله في الدارين وناقلة الدين عليها السلام
»» قصة هدايتي 2
»» الامام الصادق يفتي بان صلاة الشيعة باطلة صاعقة على راس الاشتر واخوانه
»» الله سبحانه وتعالى يجيب على سؤال ميزان الحكمه ويكفر من اتخذ الاولياء والبشر وسيلة له
»» موقف مضحك عمرو اديب الاعلامي المصري يجبر سيد شيعي على الترضي على عمر
 
قديم 17-12-09, 08:03 PM   رقم المشاركة : 10
محب الإمام علي
عضو ذهبي







محب الإمام علي غير متصل

محب الإمام علي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي تائب مشاهدة المشاركة
   انا طبعا لم انكر انه ثقت لكن انظر كيف سيس هذا الاخ ابو عبيدة الموضوع ليصل الى نتيجة في الاخير ان جيش المهدي ماهو الى امتداد لسيرة مالك الاشتر فقتلت الشبهة من مهدها ومع ذلك فانا اعجب كيف يكون ثقة وهو ابلي بلاءا عظيما في قتل عثمان بن عفان ذي النورين صهر رسول الله واحد امراء الجنة كما يحلوا لبعض الناس ان يسمي الخلفاء الراشدين
وكيف يكون فارسا مغوارا في حروب الفتن وقد قلعت عينه في اليرموك

بارك الله فيك ،، نعم هذا ماكنت أود ان اقوله لك تقريباً ،،
وقد زاد من عنده هو وقومه بعض الرتوش ،، وبإمكانك أن تقرأ بتمعن مانقلته لك ،،
لان مانقلته هو الاصح ،، والله أعلى وأعلم .






التوقيع :
هل من رافضي يعلمني ماذا تعني
كلمة مدرسة آل البيت
وهل هنالك إختلاف بين مدرسة الرسول ومدرسة آل البيت .!
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة انسانية للرافضة آفة الحديث الكذب والتدليس
»» تنبيه : حتى لايُتخذ من الموقع وسيله لأرباب الطابور الخامس .
»» وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ
»» هل حزب نجاد وخامئني في الجنة أم حزب كروبي موسوي ومامصير القتلى هل هم في الجنه أم كفار
»» أين أهل الدراهم والدنانير والملالير والتلالير أين أنتم وأين قروشكم لاكبر الله كروشكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "