العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-12-09, 11:49 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


الفرق بين ابن عربي وابن العربي

الفرق بين ابن عربي وابن العربي

صالح بن فوزان الفوزان
س : أجد خلطا بين ابن عربي وابن العربي ، أرجو أن تبينوا لنا الفرق بينهما وأشهر مؤلفاتهما ؟
فأجاب فضيلته :
الفرق بينهما واضح فابن عربي بدون أل وهو الملحد المشهور الذي يقول بوحدة الوجود وهو من غلاة الصوفية الذين آل بهم الأمر الى الإلحاد والقول بوحدة الوجود ، ومن أخبث مؤلفاته (( الفتوحات المكية )) ، و((فصوص الحكم )) ، وهذه كلها كتب إلحاد منادية بوحدة الوجود وأنه لا فرق بين الخالق والمخلوق ، وأن الوجود في عقيدته كله هو الله ، تعالى الله عما يقول .
وأما ابن العربي بأل المعرفة فهو الإمام الجليل المشهور : أبوبكر بن العربي المالكي ، له مؤلفات جليلة في الحديث والتفسير ، وله الكتاب الجليل في الذب عن الصحابة الذي سماه (( العواصم من القواصم )) ، يدافع فيه عن الإسلام وعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو كتاب جليل ، وله كتاب (( تفسير آيات الأحكام )) في مجلدين ضخمين . وله شرح سنن الترمذي واسمه : عارضه الأحوذي في شرح الترمذي )) ، وهذه كتب كلها مطبوعة وموجودة والحمد لله .
فبين الرجلين فرق واضح ، هذا كافر وضال وهو ابن عربي الحاتمي الطائي ،. وهذا ابن العربي إمام جليل مشهور بالاستقامة والعلم والتقوى .

المرجع // المنتقى من الفتاوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان
الجزء الثاني ص 306 و 307







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» معاً لبقاء اسرائيل !
»» صور/ شاحنات خضار قادمة من ايران لسوريا محمله بالاسلحة
»» حتى رؤية الهلال :- ملتقى(أشبال الخير) الرمضاني / بريدة
»» شبيهة أسماء بنت أبي بكر على شاشة التلفاز !
»» (هي ..هكذا كيف نفهم الأشياء من حولنا)
  رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 12:58 AM   رقم المشاركة : 2
يلدرم البلقاني
عضو نشيط







يلدرم البلقاني غير متصل

يلدرم البلقاني is on a distinguished road


لي اضافة طريفة

ابن عربي نكرة و هو الصوفي المنحرق
و ابن العربي معرفة و هو العالم الجليل







التوقيع :

من مواضيعي في المنتدى
»» واثق و منصور وحديث عبر العصور
»» فائدة من فوائد الزواج
»» المرأة الإسلام رفعها والمجتمع حقرها
  رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 06:27 AM   رقم المشاركة : 3
الراجية عفو ربها
لا إله إلا الله







الراجية عفو ربها غير متصل

الراجية عفو ربها is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي

معلومة تضاف لرصيدي زادك الله علما وحرصا







التوقيع :
قال الآجرّي،رحمه الله "فلا ينبغي لمن رأى اجتهاد خارجي قد خرج على إمام عدلاً كان أو جائراً فخرج وجمع جماعةوسل سيفه واستحل قتال المسلمين،فلا ينبغي له أن يغتربقراءته للقرآن ولا بطول قيامه في الصلاة ولا بمداومةالصيام ولابحسن ألفاظه في العلم إذاكان مذهبه مذهب الخوارج"

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام:
"دعوا لي أصحابي وأصهاري، فمن سبّهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين"

قيل لعمر بن عبدالعزيز: ما تقول في علي وعثمان وفي حرب الجمل وصفين؟
قال: تلك دماء كف الله يدي عنها فأكره أن أغمس لساني فيها
من مواضيعي في المنتدى
»» الروحاني يفتي بجواز لعن الخلفاء الثلاثة....
»» أبو بكر وعمر رضي الله عنهما
»» نجران1 هل تجرؤ على اثبات ما تقول يا هداك الله
»» أفكار سهلة لكسب عظيم الأجر بإذن الله
»» رافضي يسأل... لماذا يارسول الله ...؟؟؟؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 17-12-09, 07:10 AM   رقم المشاركة : 4
حلم
عضو ذهبي






حلم غير متصل

حلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم البلقاني مشاهدة المشاركة
  
ابن عربي نكرة و هو الصوفي المنحرق

و ابن العربي معرفة و هو العالم الجليل


العلماء عند ذكر قول


" لابن العربي " -العالم-



لتمييزه عن



"ابن عربي" -الضال-



كثيرا ما يقولون



ابن العربي المعرفة لا النكرة






  رد مع اقتباس
قديم 01-04-10, 03:34 PM   رقم المشاركة : 5
العنود الهاشمية
عضو ذهبي






العنود الهاشمية غير متصل

العنود الهاشمية is on a distinguished road


فتوى جدا مهمه
كنت أقرا بأحد المواضيع عن الصحابه-رضي الله عنهم- ومع المصادر كأني قريت العواصم من القواصم
وابن العربي وما كنت أدري ان فيه اثنين الله يجزيك خير







  رد مع اقتباس
قديم 01-04-10, 05:23 PM   رقم المشاركة : 6
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً أخيهـ ..






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الأقصى ينادينا فإين نحن يا مسلمون
»» أزمات تغتالنا كيف نواجهها / دعوة للنقاش
»» كأس عصير / فعلاً هل فكرنا يوماً بهذه الطريقه ؟
»» فالنتاين دي ..!!
»» أسئلة للإماميه بخصوص مصحف علي أو الجامعة
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-10, 05:39 PM   رقم المشاركة : 7
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


جزاكم الله الخير ..
واضيف ان هناك فرق بين ابن عربي وبين ابن العربي وبين ابن الاعرابي ....

ابن عربي :محي الدين محمد بن علي بن محمد بن عربي الحاتمي الطائي الأندلسي متوفى بدمشق 638 هـ
مؤلفاته: فصوص الحكم - الفتوحات المكية- روح القدس في تزكية النفس - وغيرها كثير ..

ابن العربي :محمد بن عبد الله المعروف بابن العربي المعافري الاشبيلي المالكي المتوفى بفاس 543 هـ من مؤلفاته العواصم من القواصم - تحفة الاحوذي - والاحوذي : اي الالمعي الذكي..

ابن الاعرابي: هو أبو عبد الله محمد بن زياد بن الأعرابي الهاشمي اللغوي الاديب المتوفي بسر من رأى عام 231هــ
وقد ذكرت هذا لان كلاهما مالكي المذهب وكلاهما اندلسي فوجب التنبيه بينهما بان ابن العربي يجب ان يقرن اسمه بالقاضي ابن العربي حتى يفرق بينه وبين ابن عربي الطائي ..
وفرق بينهما وبين ابن الاعرابي اللغوي..
هذا والله المستعان






التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» من فسر استوى باستولى فهو مجسم مشبه
»» يا شيعة بماذا استحق علياً رضي الله عنه الوصاية والامامة ؟
»» عجعوج يظهرللموالين (سلواات)
»» هكذا نرى التصوف فكيف تراه يا ليبي سني
»» العضو الرياض هنا اذا تكرمت
  رد مع اقتباس
قديم 01-04-10, 05:44 PM   رقم المشاركة : 8
السائل عن الحقيقة
موقوف







السائل عن الحقيقة غير متصل

السائل عن الحقيقة is on a distinguished road


جزاكم الله خير







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "