9 - من استوى يوماه فهو مغبون
الراوي: - المحدث: السبكي (الابن) - المصدر: طبقات الشافعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 6/376
خلاصة الدرجة: هذا رؤيا نوم
10 - من استوى يوماه فهو مغبون ومن كان آخر يومه شرا فهو ملعون ومن لم يكن على الزيادة فهو في النقصان فالموت خير له ومن اشتاق إلى الجنة سارع إلى الخيرات ومن أشفق من النار لهي عن الشهوات ومن ترقب الموت هان عليه اللذات ومن زهد في الدنيا هانت عليه المصيبات
الراوي: علي المحدث: الزركشي (البدر) - المصدر: اللآلئ المنثورة - الصفحة أو الرقم: 138
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
14 - من استوى يوماه فهو مغبون ، ومن كان آخر يوميه شرا فهو ملعون ، ومن لم يكن في الزيادة فهو في النقصان ، ومن كان في النقصان فالموت خير له ، ومن اشتاق إلى الجنة سارع في الخيرات
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 471
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
15 - من استوى يوماه فهو مغبون ، ومن كان يومه شرا من أمسه فهو ملعون
الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 316
خلاصة الدرجة: لا يعرف إلا في منام لعبد العزيز بن أبي رواد
16 - من استوى يوماه فهو مغبون ومن كان آخر يومين شرا فهو ملعون ومن لم يكن على الزيادة فهو في النقصان ومن كان في النقصان فالموت خير له
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: محمد بن محمد الغزي - المصدر: إتقان ما يحسن - الصفحة أو الرقم: 2/556
خلاصة الدرجة: ضعيف
18 - من استوى يوماه فهو مغبون ، ومن كان آخر يوميه شرا فهو ملعون ، ومن لم يكن على الزيادة فهو في النقصان . ومن كان في النقصان فالموت خير له ، ومن اشتاق إلى الجنة سارع إلى الخيرات
الراوي: - المحدث: الزرقاني - المصدر: مختصر المقاصد - الصفحة أو الرقم: 995
خلاصة الدرجة: ضعيف
19 - من استوى يوماه فهو مغبون , و من كان آخر يوميه شرا فهو ملعون , و من لم يكن على الزيادة فهو في النقصان , و من في النقصان فالموت خير له , و من اشتاق إلى الجنة سارع في الخيرات , و من أشفق من النار لهي عن الشهوات , و من ترقب الموت هانت عليه اللذات و من زهد في الدنيا هانت عليه المصيبات
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: العجلوني - المصدر: كشف الخفاء - الصفحة أو الرقم: 2/305
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
20 - من استوى يوماه فهو مغبون ومن كان يومه شرا من أمسه فهو ملعون
الراوي: - المحدث: القاوقجي - المصدر: اللؤلؤ المرصوع - الصفحة أو الرقم: 174
خلاصة الدرجة: لا يعرف إلا في المنام لبعضهم