العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-09, 01:54 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


عقيدة المسيحيين وثنية


كتاب وزعه الأزهر:
عقيدة المسيحيين وثنية




[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_20090126233928_390_310_.jpg[/IMG]

صدر كتاب مجلة الأزهر المجاني في عددها لشهر ذي الحجة الجاري تحت عنوان "تقرير علمي" للدكتور محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية.
ويعتبر هذا الكتاب بمثابة رد من الدكتور عمارة على كتاب اسمه "مستعدون للمجاوبة" لكاتب مجهول الهوية انتحل اسم د.سمير مرقس، وفقًا لما قاله عمارة.
وأكد الدكتور عمارة أن هذا الكتاب يدخل في نطاق النشاط التنصيري ويحمل العديد من المغالطات والأخطاء في حق العقيدة الإسلامية والقرآن الكريم.
وكان رد عمارة في تقريره العلمي في ثلاثة فصول، ناقش في الأول قضية تحريف ما يسمى الكتاب المقدس، وأورد 11 دليلاً على أن هذا الكتاب بعهديه القديم والجديد قد تم تحريفه.
وفنّد عضو مجمع البحوث الإسلامية في الفصل الثاني من الكتاب الذي جاء تحت عنوان "المسيحية ديانة موحدة" ما روج له الكاتب المجهول عندما قال : (إن كلمة الله التي هي المسيح تعني عقل الله وقدرته على إعلان ذاته وتنفيذ إرادته، فالكلمة هي العقل) وفق زعمه.

إنجيل يوحنا يتبنى الوثنية والشرك
وكتب الدكتور عمارة ردًا علي هذه الجزئية قائلاً: "المسيحيون يجعلون المسيح إلهًا كاملاً بكل وظائف الإله، حتي جعلوه بديلاً للأب، فهو عندهم خالق كل شيء وبدونه لم يكن شيئٌ، ولقد تجاوزوا التثليث وتعدد الآلهة إلى الشرك الذي حل فيه المسيح محل الأب".
وأكد أن ما يسمى "إنجيل يوحنا" يسير على درب الوثنية والشرك حيث جعل الكلمة ــ المسيح ــ بديلاً عن الله تعالى.
وفي الفصل الثالث من تقريره العلمي، تطرق الدكتور محمد عمارة إلى ما نشره المؤلف المجهول حول العصمة والخطيئة والمعجزات، إذ نفى الكاتب المجهول العصمة عن الأنبياء والمرسلين باستثناء شخص واحد هو المسيح ليكون منفردًا وحده دون البشرية جمعاء، وليكون إلهًا، وفق ادعائه.
وقال عمارة: "إنها مدرسة الازدراء للأنبياء والمرسلين النافية للعصمة التي أساءت وتسيء إلى حكمة الله سبحانه وتعالي في اصطفاء هؤلاء الأنبياء والمرسلين".
وأضاف: "وإمعانًا في هذا الضلال وحتي يستأثر المسيح وحده في هذا المنشور التنصيري بالكمال المطلق لتأليهه، ذهب كاتب هذا المنشور بعد نفي العصمة عن الأنبياء إلى نفي المعجزة عن رسول الإسلام محمد صلي الله عليه وسلم".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» قائد الحرس الثوري: النظام الإيراني أهم من الصلاة.
»» دوريات أمن جدة تسقط أخطر معامل تزوير للإقامات الحديثة
»» مخاطر الفضائيات الشيعية على عقيدة أهل السنة..
»» اقتلوا يوسف؟!!! مهم
»» كلينتون: لن نمكّن إيران من امتلاك قنبلة نووية
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "