العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-09, 10:43 PM   رقم المشاركة : 1
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فضل شحادى تتهمنا بالهروب فلننظر من منا الهارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوانى الأحباب أهلى أهل السنة والجماعة

نظرا لكثرة الكذب والتدليس

ونظرا لأننا نتهم دائما بالهروب من مواجهه الزملاء الشيعة
أحبب نقل هذا الموضوع

فالزملاء الشيعة لا يردون علينا فى هذا المنتدى الطيب

وعندما نواجههم فى منتداياتهم يقومون بحذف كلامنا وبتره

ثم يحذفون العضوية ويقولون نحن هربنا

هموما أدخل فى الموضوع

فقد قامت احد الاخوات جزاها الله خيرا
( وهى أختنا فى الرحمن سحر الشرق )
نسأل الله أن تعود لنا قريبا

بلأرسال رابط لمنتدى شيعى
وقالت انهم يسبون ويلعنون فيها الفاروق عمر بن الخطاب

لاتهامه بكسر الضلع

فقمت بدخول المنتدى وهو تابع لحزب حسن نصر اللبنانى

وحاولت الدفاع عن الفاروق عمر بن الخطاب

وبما ان الاعضاء بهذا المنتدى يقولون انهم يحاورون فى منتدى الدفاع عن السنة

وبما أن مشرفهم فضل شحاذى يتهمنا بالهرب
فأقول له

هيا بنا نجعل أعضاء المنتدى حكما علينا
ويروا من منا الهارب
أهل السنة والجماعة أتباع الحق
أما أتباع المختبىء فى السرداب

الرابط هو

http://hezbullah.org/forum/showthread.php?t=15416

يتبع






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» احب ان اعرف آرائكم فهلا شاركتونى
»» الزملاء الشيعة الكرام دعوة للنقاش حول يوم عاشوراء
»» الى من يقلل من شأن الصواريخ الفلسطينية
»» ماذا فعلت لتحرير الاقصى ؟
»» صلاة الضحى حراااااااااااااااااااااااام
 
قديم 05-12-09, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


الموضوع مكتوب بوسطة

فضل شحادى

هل كسر الضلع وعلي في البيت؟



أخوتي الأفاضل سلام الله عليك!

بالنسبة لموضوع كسر ضلع السيدة الزهراء وخلع الباب وغيرة الامام علي وغيرها من الامور الحساسة الفت نظركم الى ما يلي:

اولا: تتضارب وتختلف الروايات حول قضية كسر الضلع,ولكنها تتفق على أن دار فاطمة قد كشف. والكشف لا يتم بطبيعة الحال الاّ من خلال فتح الباب لا رفع السقف او هدم الحائط!!! وقد ذكر ابا بكر في مجمل ماذكره البخاري ومسلم من أنه ندم على موت فاطمة وهي واجدة عليه و ايضا عن كشفه لدار فاطمة!!!!

ثانيا : يذكر الروات ومنهم ابن القتيبة في كتاب الامام والسياسة, من أن عمر طلب وأمر بخلع الباب فقيل له يا عمر إن فاطمة في الداخل! فقال وإن! ومن اراد ان يتأكد فليراجع الاحاديث!!!!!!!!!!
و إن هذه تكفي لتعطي السيدة الزهراء المظلومية وهي سيدة نساء العالمين, وتظهر ما اراده عمرا.

ثالثا : السيدة الزهراء كانت تعلم بما سيحدث وعلي ايضا ولكن لوصيّة رسول الله المسمّاة بالوصية العصماء والتي كان لها دورها وأثرها في عدم رفع السيف للمطالبة بالحق, بالرغم من أن المقداد كان أول من وضع يده على السيف وانتظر إشارة امير المؤمنين ,ولكن ما اراده الرسول هو إرادة الله ولا اعتراض على امر الله. وما كان يظهر من خطب وتصرفات من قبل فاطمة وعلي كان يمثل الاسلوب الامثل والمبارك والحق لمواجهة الظالمين. حتى كانت حواراتهم فيما بينهم امام الملأ وفق قاعدة اياك اعني فاسمعي يا جارتي, يعني اسلوب حواري لايضاح ما لا يمكن على المسلمين فهمه!

رابعا والاهم!!!!! الامام علي لم يكن في الداخل يااااااااااااااااااا أخوة!! وهذه الروايات التي تقول انه في الداخل قال فيها بعض العلماء واعتبروها صحيحة لأنهم اعتبروا ان جلوسه داخل البيت هو فضيلة وعظمة, حيث كبح جماح غضبه في سبيل الله كما فعل في معركة الخندق!!!
وهذه الروايات تمسّك بهاالمخالفون لينالوا من علي,وليظهروا أن علي تجبين وأنه غير واثق من حقّة ومن قدرته على مواجهة الغالبية التي لو خرج عليها لقتلته وهو ما قاله الامام علي بخطبته رقم 3 في نهج البلاغة معرفا بحقه في الخلافة وبمن حوله وبما يفكرون, وهو سيد العارفين إذ يقول"فإن اقول ,يقولوا حرص على الملك ,,وإن اسكت يقولوا: جزع من الموت!.هيهات بعد اللتيا والتي! والله لإبن ابي طالب انس بالموت من الطفل بثدي امه."

خامسا: علي لم يكن في الداخل يوم كشف الدار , وهو كان مجتمعا في بيت الهاشميين مع عمّه العباس وشيعته وعندما رجع عرف بما حصل وكان بين امرين :إماّ ان يفتدي الاسلام بفاطمة سر الالاه وهو ما اخبره عنه رسول الله في وصيته وأمره به قائلا لهما أنها اوّل الاحقين به!!! وإما الرد بالسيف,وهو ما سينهي الاسلام كما ز انه سيتهم بأنه حرص على الملك!!! وهنا كان صبر علي وكظم غيظه يتجسد بالصبر على المصائب والابتلاءات وكيف لا وهو سيد الوصيين وحامي الديانات والقائل سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري.... وبإمكاني ان اعطي مثالا حول الامام زين العابدين حيث أن الله خفّف عليه المسؤولية وانزل به المرض حتى لا يقاتل في كربلاء اعداء الله, لمصلحة الاسلام والمسلمين في المستقبل وهذا ما رأيناه وأثبته التاريخ!!!
ومثال ثاني قاله الاخوة السنّة حول مقتل عثمان وعدم خروجه لقتال من اراد قتله من المعارضين,إذ اتفقوا على أن عثمان التزم بوصيّة رسول الله وبأمره في ان يموت شهيدا ولا يقاتل المعارضين!!!
طيب لماذا يقبلونها على عثمان ولا يقبلونها على علي!!! وهل عثمان يلتزم بوصيّة الرسول وعلي لا يلتزم!!!!!!!!

نعم,هذا الصبر لو لم يعشه علي لما بقي للإسلام من باقية ولفتك الروم والفرس واهل الردّة بالاسلام ولعاد العرب الى سابق عهدهم قبائل متناحرة.










التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
»» عفوا مروة الشربينى لا يوجد رجال
»» كيف أقوم بنصحه ؟
»» من هو الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ؟
»» ابو بكر وعمر وعثمان دعوة للانصاف للعقلاء
 
قديم 05-12-09, 10:44 PM   رقم المشاركة : 3
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


وبعد ردود كثيرة تخللها اللعن


قلت لهم

بهدوء يا اخوة

قبل اللعن وتصديق قصة كسر الضلع

السؤال هو

من كسر ضلع السيدة فاطمة رضى الله عنها ؟

ومتى قام بذلك؟؟

ولما قام بذلك؟؟؟

وهل سيدنا على كان فى المنزل ام لا؟؟

اريد ادلة

لا كلام انشائى

والا لقال الجميع اى شىء

فى انتظاركم






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على : الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» الرد على الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» عفوا مروة الشربينى لا يوجد رجال
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
»» كنز العمال للمتقى الهندى وترجمة ابن ابى الحديد
 
قديم 05-12-09, 10:45 PM   رقم المشاركة : 4
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فحدث تجاهل ولم اجد اجابة

فقلت

وما زلت انتظر الاجابة بالدليل



اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه


وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» الرد على : الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
»» دعوة للاستبصار
»» يا خادمة آل البيت: نحن أنصار أل البيت
 
قديم 05-12-09, 10:46 PM   رقم المشاركة : 5
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فرد على المختار
وهو عضو شيعى

الاثبات طويل ومنقول من احاديث السّنّة فتحملوني :

أبدأ بغضب فاطمة عليها السلام


لقد توفيت فاطمة عليها السلام غاضبة على أبي بكر بسبب حرمانه إياها من ميراثها من النبي صلى الله عليه وآله ،


فكما يروي البخاري في صحيحه بالسند إلى عائشة ( رض ) : " . . . فأبى أبو بكر أن يدفع إلى فاطمة منها شيئا ، فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت : وعاشت بعد النبي ( ص ) ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا ، ولم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها " ( 1 ) .


وأرض فدك التي كانت تطالب بها فاطمة عليها السلام ، هي قرية في الحجاز كان يسكنها طائفة من اليهود ، ولما فرغ الرسول صلى الله عليه وآله من خيبر ، قذف الله في قلوبهم الرعب ، فصالحوا رسول الله صلى الله عليه وآله على فدك ،


فكانت ملكا لرسول الله صلى الله عليه وآله لأنها مما لا يوجف عليها بخيل ولا ركاب ، ثم قدمها لابنته فاطمة الزهراء عليها السلام ، بالإضافة لما ملكه الرسول صلى الله عليه وآله من خمس خيبر وصدقات النبي صلى الله عليه وآله ، فكانت هذه كلها ملكا لرسول الله صلى الله عليه وآله خاصة - ولا حتى فيها لأحد غيره .


ففاطمة عليها السلام - على رأي أبي بكر - كانت تطالب بما ليس لها حق فيه . وهي حسب هذا الرأي تكون أحد أمرين لا ثالث لهما ،

أولهما : أنها كانت جاهلة لا تعلم حكم ميراث النبي صلى الله عليه وآله ( كما يعلم أبو بكر )

وثانيهما : أنها كانت كاذبة تطمع بأخذ ما لم يكن حقا لها .

والحقيقة أن كلا الأمرين مستحيلان على الزهراء عليها السلام التي كان يغضب الله لغضبها وهي سيدة نساء المؤمنين وأهل الجنة ، وقد طهرها الله تعالى من كل إثم ورجس كما مر سابقا ، وكما أخرج البخاري في صحيحه أن الرسول ( ص ) قال : " يا فاطمة ، ألا ترضين أن تكوني سيدة نساء المؤمنين أو سيدة نساء هذه الأمة " ( 2 ) . " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني " ( 3) . " فاطمة سيدة نساء أهل الجنة " (4) .


( 1 ) صحيح البخاري ج 5 ص 382 كتاب المغازي باب غزوة خيبر

( 2 ) صحيح البخاري ج 8 ص 202 كتاب الاستئذان باب من ناجى بين يدي الناس .

( 3 ) صحيح البخاري ج 5 ص 75 كتاب فضائل الصحابة باب مناقب فاطمة رضي الله عنها .

( 4 ) صحيح البخاري ج 5 ص 74 كتاب فضائل الصحابة باب مناقب فاطمة رضي الله عنها


ما ذكرته هو غضب فاطمة عليها السلام لسلبها أرض فدك التي من حقها


لنأتي الآن الى اثبات حادثة كسر الضلع من المصادرالآتية :

1- قال الصفدي في كتاب (الوافي بالوفيات) ج6 ص76 في حرف الألف , عند ذكر ابراهيم بن سيار المعروف بالنظام ونقل كلماته وعقائده قال : " إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها"


2- نقل ابو الفتح الشهرستاني في كتابه (الملل والنحل) ج1 ص57 وقال النظام : "ان عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح عمر , أحرقوا الدار بمن فيها ...... ومن كان ف الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين!!!!!"



هناك اختلاف حول وجود الامام علي داخل البيت وقت وقوع الحادثة ..... أنا سمعتها من مصدرين : المصدر الأول قال ان علي لم يكن موجوداً في البيت , والمصدر الثاني قال انه كان موجودا ولكنه كان بالفراش


وأنا أقول سواء أكان موجودا أم لم يكن ..... فإنه لم يردّ على انتهاك حرمة بيته لأن جميع الرسل والأئمة وجدوا لحكمة في الله , وإن لعدم ردّه على هذا الإعتداء هو لحكمة في الله .....


آجركم الله وأرجو أن أكون قد أعطيت ما يكفي من الأدلّة






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» لمن لا يعرف من هى حماس
»» كنزالعمال للمتقى الهندى وترجمةابن ابى الحديد
»» حقا انا مكتوف اليدين فعذرا اهل العراق السنة
»» الرد على الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
 
قديم 05-12-09, 10:52 PM   رقم المشاركة : 6
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فجاوبت


اقتباس:
الاثبات طويل ومنقول من احاديث السّنّة فتحملوني :


بارك الله فيك


ااتينى بالرد والادلة وسوف اتبعها واقر معك بأن سيدنا عمر بن الخطاب هو من قام بكسر الضلع


فمن منا يحب العيش فى الضلال
اقتباس:

أبدأ بغضب فاطمة عليها السلام


لقد توفيت فاطمة عليها السلام غاضبة على أبي بكر بسبب حرمانه إياها من ميراثها من النبي صلى الله عليه وآله ،



اعتقد ان الموضوع يتحدث عن كسر الضلع للسيدة فاطمة الزهراء بنت المصطفى صلى الله عليه وسلم


لذا فأن احاديث ارض فدك


وما حولها من الميراث ليس موضوعنا الآن


ولا اريد تشتيت هذا الموضوع


وان اردت نقاش حولها افرد لها موضوع آخر وبأذن الله اتيك بالحق


فأنا لا اعاند ولا اكابر فى الدين


فالامر اما الى جنة او الى نار


فكيف اعاند؟؟

اقتباس:

لنأتي الآن الى اثبات حادثة كسر الضلع من المصادرالآتية :


هيا بنا نرى المصادر من كتب اهل السنة

التى احالها الينا زميلنا الفاضل


اقتباس:
1- قال الصفدي في كتاب (الوافي بالوفيات) ج6 ص76 في حرف الألف , عند ذكر ابراهيم بن سيار المعروف بالنظام ونقل كلماته وعقائده قال : " إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها"

اولا المصدر لرجل من اهل السنة صدقت


ولكن مهلا.........


اقرأ الكلمات الملونة


يا اخى الفاضل


الصافدى فى كتابه قام بذكر ترجمة ابراهيم بن سيار

( المعروف بالنظام )


وكما هو واضح من الكلمات التى احضرتها


انه قام بنقل كلمات ومعتقدات ابراهيم بن سيار

( المعروف بالنظام )


فمن هو ابراهيم بن سيار؟؟؟


انه من المعتزلة


اى انه ليس من اهل السنة والجماعة


وما قام به الصفدى ليس الا نقل كلامه ومعتقداته لانه يترجم له


وليس معناه بالطبع تصديقه


فسبحان الله نقلت الينا الكلام وبينت بطلانه فى نفس النقل


فشكرا لك


اقتباس:
2- نقل ابو الفتح الشهرستاني في كتابه (الملل والنحل) ج1 ص57 وقال النظام : "ان عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح عمر , أحرقوا الدار بمن فيها ...... ومن كان ف الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين!!!!!"


يا اخى اقرأ هدانى الله واياك الكلمة باللون الاحمر مجددا


يقول الشهرستانى فى كتاب الملل والنحل


وقال النظام


ونعيد ونكرر


من هو النظام


انه هو هو الذى فى المصدر الاول الذى احضرت


ابراهيم بن سيار( المعروف بالنظام )


هو كما وضحنا لك


من المعتزلة


وليس من اهل السنة


ولكن الشهرستانى كان يعرض ترجمته وما يقوله


ولا يعنى بالتالى نقل معتقداته فى الترجمة له التصديق به


وشكرا لك ايضا انك احضرت الكلام ونفيه عن انه من اهل السنة والجماعة


الخلاصة


ان المصدرين من مصادر اهل السنة والجماعة


الا انهم يقومون بنقل ترجمة احد المعتزلة


ولا يعنى ان اروى معتقداته وآراءه ان اكون مصدقا بها


ملحوظة اخى الفاضل


انا قلت فى كلامى


اريد ادلة


لا كلام انشائى


وانت احضرت الى مصدرين لكلام المعتزلة هذا اولا


وثانيا اين الدليل


فالمصدرين ليسا الا كلام انشائى لابراهيم بن سيار اامعروف بالنظام المعتزلى


انا اريد دليلا صحيحا يثبت قصة كسر الضلع وان سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه هو من فعل هذا

اقتباس:

هناك اختلاف حول وجود الامام علي داخل البيت وقت وقوع الحادثة ..... أنا سمعتها من مصدرين : المصدر الأول قال ان علي لم يكن موجوداً في البيت , والمصدر الثاني قال انه كان موجودا ولكنه كان بالفراش


وأنا أقول سواء أكان موجودا أم لم يكن ..... فإنه لم يردّ على انتهاك حرمة بيته لأن جميع الرسل والأئمة وجدوا لحكمة في الله , وإن لعدم ردّه على هذا الإعتداء هو لحكمة في الله .....


اين الدليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ما زلت انادى


لا اريد كلاما انشائيا


اريد دليلا صحيحا



هيا اخوانى ابحثوا عن دليل صحيح


فأن وجد الدليل صحيحا فأنا أول المصدقين


وان لم تجدوا...!!!!!!!!!


فأقلها كفوا عن لعن

الفاروق عمر بن الخطاب رضى الله عنه


فهو برىء مما تقولوه في حقه








التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الشيعة الكرام دعوة للنقاش حول يوم عاشوراء
»» شبكة الدفاع عن السنة
»» الرد على : الائمة مذكورين فى كتب السنة
»» شبكة الدفاع عن السنة
»» رسالة شكراوتقدير وعرفان بالجميل(ادعولى)
 
قديم 05-12-09, 10:53 PM   رقم المشاركة : 7
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فرد المختار مرة اخرى قائلا


هذه فلسفات سنّيّة يا أخي العزيز (مع احترامي) ..... ولكن كيف يترجم له وينقل كتاباته ما لم يكن يعتقد بها ويؤمن فيها؟!!!!!!!!

إن كان كذلك فأنا برأيي الشخصي أعتبره انسان كاذب أو غبي (مع احترامي) لأن من ينقل ما لا يؤمن فيه وما لا يعتقد به , يكون إما غبيا لا يفهم ما ينقل أو كاذب يروج للكلمة فقط

فإن كان الكتّاب الذين أعطيت على أساس كتاباتهم هم مترجمين ولا يؤمنون بما يترجمون وينشرون , فحقاً يا أخواننا السّنّة أنا أشدّ على أيديكم باتخاذكم هكذا علماء وهكذا فقهاء وهكذا مراجع

وحقا حقا تحرقون قلبي بهذا العذاب الذي تمرون فيه ..... فليس هناك عذاب أكبر من عذاب من ينقل دون فهم أو ايمان بما ينقل

يا أخي أنا لا أدعوك الى التّشيّع ولكن أقول لك كفاكم أن تغطوا الحقيقة بأصابعكم وهي مكشوفة على العلن , وأنتم قبلنا تعترفون بها ولكنكم تكابرون






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» زواج المتعة بين السنة والشيعة
»» سؤال للزملاء الشيعة
»» هلا فكرتم يا شيعة فى هذه الآيات
»» ماذا فعلت لتحرير الاقصى ؟
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
 
قديم 05-12-09, 10:53 PM   رقم المشاركة : 8
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فجاوبت


اعذرنى اخى ولكن ردك هذا عقيم جدا
( مع احترامى لك )

اتعلم معنى ترجمة الرجال؟؟؟

معنها ان اذكر من هو

وما نسبه

ومتى ولد واين

ومتى توفى واين

وما هى معتقداته واقواله

وذلك حتى تكتمل الصورة عن هذا الشخص

هذه هى الترجمة للاشخاص


والآن ابحث عن الدليل واتينى به

ولا تحضر لى كلام انشائى

فالى الآن لم يحضر لى احد دليل صحيح

يقول بكسر ضلع
السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها
وان سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه
هو من فعلها

فى انتظار دليل صحيح لا الكلام الانشائى






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» لكى يكون الحوار نافعا قيما اتبع الاتى
»» هذا هو المسجد الأقصى الحقيقى
»» سؤال للزملاء الشيعة
»» كنزالعمال للمتقى الهندى وترجمةابن ابى الحديد
»» للزميلة رهينة الاحزان دعوة للحوار الهادىء
 
قديم 05-12-09, 10:54 PM   رقم المشاركة : 9
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فرد العضو كرار حيدر
وهو عضو شيعى ايضا

ظهرت في الأوان الأخيرة من ينكر مظلومية الزهراء عليها السلام وما جرى عليها من القوم ويسعدني اليوم آن اكتب في هذا الموضوع بعد القراءة والاطلاع على الكتب ومنها ماساءة الزهراء والحوزة العلمية تدين الانحراف وفاطمة الزهراء مهجة قلب المصطفى وحوار حول الزهراء وخلفيات الزهراء
وسنبداء أولا بالحديث عن ضرب الزهراء عليها السلام
مـ، ضرب العصى ما ظل حال لها ولاظل حيل ــــــــ لما ماتت بقصتها ياويلي وشيفيد الويل
1- روى شيخنا الصدوق في ألا مالي عن أمير المؤ منين علي عليه السلام انه دخل وفاطمة والحسن والحسين على رسول الله صلى الله عليهم وسلم فبكـــــاء رسول الله عليه السلام فسألوه علي عليه السلام مما بكائك قال يا علي يا آبا الحسن ابكي لضربتك على القرن ولطــــــــم فاطمة خدهـــــــــــا وسم الحسن وقتل الحسين عليهم السلام
2- روى سليم الهلالي انه في أيام الخليفة الثاني حصلت خيانات مالية من بعض الولاة فا صدر قرار بتغريم الولاة بدفع غرامة مالية ما تعادل نصف أموالهم وإدخال هذه الأموال في ا يرادات الخزينة من كل الولاة واستنفذ قنفذ العدوي هذا الذي ضرب الزهراء عليها السلام بسوطه فسئل عليا عليه السلام انه لماذا لم يغرم الرجل قنفذ فريت عين أمير المؤمنين عليه السلام قد أغر ورغت بالدموع وقال لي آما علمت انه شكر له ضربته لفاطمة حين قامت تحول بيني وبينهم
3- وفي رواية أخرى يرويها جملة من علمائنا تقول آن عقيل والمقداد قالا للرجل لقد ماتت بنت رسول الله صلى الله وعليه وآله وسلم الدم ينزف من جنبها وظهرها لضربك لها بسيف وسوط
4- وفي الاختصاص للشيخ المفيد يقول يقول الامام الصادق عليه السلام ثم لطمهــــــا فكاني انظر الى قرطها وقد انتثر وقد نقف
5- وروى التي لمي في الإرشاد أنها قالت فاطمة عليها السلام فرفع فلان يده فضرب وجهي فانتثر قرطي من آذني فسقطت لوجهي والنار تسفع وجهي0ومن خلال ذالك نستدل آن الضرب قد حدث ولكن الضرب حصل من وراء الخمار ليسى من دونه لان أي يد أثيمة لم تصل ألي وجه مولاتنا الزهراء عليها السلام
6- روى أحد السادة المراجع يقول سمعت وقراءت مرارا آن قنفذ العدوي ضرب جدتي الزهراء عليها السلام بسوطه على عضدها فالتوى على عضدها وترك فيه كالدملج من شدة الضرب ولكن في نفسي رغبة تنازعني آن أراء جدتي فاطمة عليها السلام فاسألها وقع ذالك أم لا يقول فهناك أعمال خاص تعملها لرؤية المعصوم فعملت ذالك العمل الخاص فرايتها في الرؤية فسلمت عليها وقلت لها مولاني جدتي تاذنينا لي بسؤل قالت بلا سل قلت اصحيح ما يقال لت قنفذ ضربك على عضدك يقول فوا الله رفعت يدها ألي عضدها وكشفت لي عن عضدها فرايته كما وصفه الخصيبي فهو كالدملج الأسود ومن ذالك عرفت أنني ابنها ولولا ذالك لما كشفت لي عن ذالك
7- روى الخصيبي صاحب الهداية الكبرى انه قال ترك ضرب قنفذ في عضد الزهراء كالدملج الأسود المحترق







التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا لست أرهابيا !!
»» هذا هو المسجد الأقصى الحقيقى
»» احب ان اعرف آرائكم فهلا شاركتونى
»» يا خادمة آل البيت: نحن أنصار أل البيت
»» الزميل رافضى 100% دعوة للنقاش
 
قديم 05-12-09, 11:02 PM   رقم المشاركة : 10
احمدكامل
عضو ذهبي







احمدكامل غير متصل

احمدكامل is on a distinguished road


فجاوبت عليه


السلام عليكم

فى البداية اخى karar haydar شاكرا لك هذا النقل الطيب

فقد قرأته من قبل هنا

http://www.shiaee.com/vb/showthread.php?t=59417

وهنا

http://noor14.ahlamontada.com/montada-f23/topic-t173.htm

وهنا

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=13079

ولكن المهم هو بحثك وايس عيبا ان ننقل المهم ان ننقل ونبحث لنرى اين الحق

والآن لنبين الكلام المنقول ونعقب عليه

و
اقتباس:
سنبداء أولا بالحديث عن ضرب الزهراء عليها السلام

1- روى شيخنا الصدوق في ألا مالي عن أمير المؤ منين علي عليه السلام انه دخل وفاطمة والحسن والحسين على رسول الله صلى الله عليهم وسلم فبكـــــاء رسول الله عليه السلام فسألوه علي عليه السلام مما بكائك قال يا علي يا آبا الحسن ابكي لضربتك على القرن ولطــــــــم فاطمة خدهـــــــــــا وسم الحسن وقتل الحسين عليهم السلام



لى فقط عدة ملاحظات

الاولى : نحن نتحدث عن كسر الضلع

ثانيا : اين الرواية اصلا؟؟

قلنا لا نريد كلاما انشائى

والآن لنستعرض معا الرواية من كتاب الامالى

ولنرى هل هى صحيحة ام ضعيفة ومن كتبكم انتم وليس من كتبنا

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا أحمد بن إدريس ومحمد بن يحيى العطار جميعا ، عن محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري ، قال : حدثنا أبو عبد الله الرازي ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ،عن سيف بن عميرة ، عن محمد بن عتبة ، عن محمد بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، عن علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، قال : بينا أنا وفاطمة والحسن والحسين عند رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، إذا التفت إلينا فبكى ، فقلت : ما يبكيك يا رسول الله ؟فقال : أبكي مما يصنع بكم بعدي . فقلت : وما ذاك يا رسول الله ؟ قال : أبكي من ضربتك على القرن ،ولطم فاطمة خدها ،وطعنة الحسن في الفخذ، والسم الذي يسقى ، وقتل الحسين . قال : فبكى أهل البيت جميعا ، فقلت : يا رسول الله ، ما خلقنا ربنا إلا للبلاء ! قال : ابشر يا علي ، فإن الله عز وجل قد عهد إليأنه لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق.

فأقول لك الرواية ضعيفة ومن كتبكم انتم



علة الرواية :
الحسن بن علي بن أبي حمزة: ضعيف

ضعفه النجاشي في رجاله 1/34 وضعفه الخوئي في معجم الرجال في ترجمته وقال :"فيكفي في ضعف الحسن بن علي بن أبي حمزة شهادة الكشي بأنه كذاب "6/399.
قال الحلي في خلاصة الأقوال 1/314 : الحسن بن علي بن ابي حمزة، واسم ابي حمزة سالم البطائني، مولى الانصار، أبو محمد واقف. قال الكشي: حدثني محمد بن مسعود، قال: سألت علي بن الحسن بن فضال عن الحسن بن علي بن ابي حمزة البطائني، قال: كذاب ملعون، رويت عنه احاديث كثيرة وكتبت عنه تفسير القرآن كله من اوله الى آخره، الا انني لا استحل ان اروى عنه حديثا واحدا. وحكى لي أبو الحسن حمدويه بن نصير عن بعض اشياخه انه قال: الحسن بن علي بن ابي حمزة رجل سوء (رجال الكشي: 552، الرقم: 1042). قال ابن الغضائري: انه واقف ابن واقف، ضعيف في نفسه، وابوه اوثق منه، وقال علي بن الحسن بن علي عدنان، ومسكنهم البصرة وامهم الطفاوة بنت حرم بن ريان، وولدت لحيان جريا وسريا وسنانا، وكان الحسن ضعيفا في الرواية


محمد بن أحمد بن يحيى بنعمران الأشعري :
المفيد من معجم رجال الحديث : محمد الجواهري : ص496 :10164: محمد بن أحمد الجاموراني : أبو عبد الله الرازي كذا عنونه ابن الغضائري وقال النجاشي في الكنى أبو عبد الله الجاموراني وكذا الشيخ في الكنى والرجال وعلى كل حال هو ضعيف
نقل التفرشي في نقد الرجال : - محمد بن أحمد بن يحيى : ابن عمران بن عبد الله بن سعد بن مالك الأشعري القمي ، أبو جعفر ، كان ثقة في الحديث إلا أن أصحابنا قالوا : كان يروي عن الضعفاء ويعتمد المراسيل ولا يبالي عمن أخذ ، وما عليه في نفسه مطعن في شئ . وكان محمد بن الحسن بن الوليد يستثني من رواية محمد بن أحمد ابن يحيى ما رواه عن محمد بن موسى الهمداني ، وما رواه عن رجل ، أو يقول : بعض أصحابنا ، أو عن محمد بن يحيى المعاذي ، أو عن أبي عبد الله الرازي الجاموراني ، أو عن عبد الله السياري ، أو عن يوسف ابن السخت .... نقد الرجال - التفرشي - ج 4 - ص 128 – 129.


إذن الرواية مرسلة أرسلها محمد بن أحمد بن يحيي عن أبي عبدالله الرازي
محمد بن عتبة : من مشايخ سيف ابن عميرة ان كان العجلي او الكندي كلاهما لم يذكر لهما توثيق :
مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي : ج 7 ص200 :13859: محمد بن عتبة العجلي : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث : الشاهرودي : ج 7 ص201 :13860: محمد بن عتبة الكندي : لم يذكروه

الرواية مرسلة ومنقطعة وفيها مجهولين .

فكيف نصدق بها

اقتباس:
2- روى سليم الهلالي انه في أيام الخليفة الثاني حصلت خيانات مالية من بعض الولاة فا صدر قرار بتغريم الولاة بدفع غرامة مالية ما تعادل نصف أموالهم وإدخال هذه الأموال في ا يرادات الخزينة من كل الولاة واستنفذ قنفذ العدوي هذا الذي ضرب الزهراء عليها السلام بسوطه فسئل عليا عليه السلام انه لماذا لم يغرم الرجل قنفذ فريت عين أمير المؤمنين عليه السلام قد أغر ورغت بالدموع وقال لي آما علمت انه شكر له ضربته لفاطمة حين قامت تحول بيني وبينهم




ايضا نفس الملاحظة

اين الرواية اصلا؟؟؟؟

والآن لنستعرض معا الرواية من كتاب سليم الهلالى

قال أبان : قال سليم: فلقيت عليا عليه السلام فسألته عما صنع عمر، فقال: هل تدري لم كف عنقنفذ ولم يغرمه شيئا ؟ قلت : لا . قال : لأنه هو الذي ضرب فاطمةعليها السلام بالسوط حين جاءت لتحول بيني وبينهم ، فماتت صلوات الله عليها وإن أثرالسوط لفي عضدها مثل الدملج . كتاب سليم بن قيس ص : 223.

اولا الرواية تثبت ان سيدنا على رضى الله عنه كان فى المنزل بل والادهى من ذلك

انه كان مختبىء وراء السيدة فاطمة الزهراء

فهل تقبل هذا على حيدر الكرار رضوان ربى عليه

والله ان سيدنا على شجاع ولا نصدق ابدا انه جبان خائف ليختبأ خلف زوجته

ثانيا الرواية تثبت ان قنفذ هو من ضرب السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها وليس سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه

والآن لنرى هل الرواية التى بها اتهام بالجبن لسيدنا على رضى الله عنه صحيحة ام لا ومن كتبكم ايضا

ترجمة أبان بن أبي عياش :

رجال الطوسي - الشيخ الطوسي - ص 126
[ 1264 ] 36 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ، ضعيف .
رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 36
- 1 - أبان بن أبي عياش ، واسم أبي عياش : فيروز . ( 1 ) تابعي ، روى عن أنس بن مالك . وروى عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) . ضعيف ، لا يلتفت إليه . وينسب أصحابنا وضع " كتاب سليم بن قيس " ( 2 ) إليه . ( 3 )
رجال ابن داود - ابن داوود الحلي - ص 225 - 226
2 - أبان بن أبي عياش ، بالياء المثناة تحت والشين المعجمة ، ‹ صفحة 226 › فيروزين ( جخ غض ) ضعيف ، قيل إنه وضع كتاب سليم بن قيس . 3 - أبان بن عثمان الأحمر ، كوفي المسكن ، بصري الأصل لم ( كش ) كان ناووسيا .
نقد الرجال - التفرشي - ج 1 - ص 39
10 / 2 - أبان بن أبي عياش فيروز ( 4 ) : تابعي ضعيف ، من أصحاب علي بن الحسين ( 5 ) والباقر ( 6 ) والصادق ( 7 ) عليهم السلام ، رجال الشيخ . تابعي ، روى عن أنس بن مالك ، وروى عن علي بن الحسين عليهما السلام ، ضعيف لا يلتفت إليه ، ونسب ( 8 ) وضع كتاب سليم بن قيس إليه ( 9 ) ، رجال ابن الغضائري ( 10 )
جامع الرواة - محمد علي الأردبيلي - ج 1 - ص 9
ابان بن أبي عياش فيروز تابعي ضعيف
طرائف المقال - السيد علي البروجردي - ج 2 - ص 7
6 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ضعيف " ين " " قر " " ق " وزاد " صه " عن " غض " روى عن أنس بن مالك ، روى عن " ين " عليه السلام لا يلتفت إليه ، وينسب أصحابنا وضع كتاب سليم بن قيس إليه .
الوضاعون وأحاديثهم - الشيخ الأميني - ص 315
( 1 / 104 ) . وهذا جعفر بن الزبير ، كان مجتهدا في العبادة ، وهو وضاع ( 2 ) . وهذا أبان بن أبي عياش ، رجل صالح ، كان من العباد ( 3 ) ، وهو كذاب .
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 83
21 - أبان بن أبي عياش فيروز البصري أبو إسماعيل : عده الشيخ في رجاله من أصحاب السجاد والباقر والصادق صلوات الله عليهم ، وقال : تابعي ضعيف . تبعه العلامة في صه حيث نقل الضعف عنه .
معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 1 - ص 129 - 130
1 - أبان بن أبي عمران : الفزاري الكوفي . من أصحاب الصادق عليه السلام ، رجال الشيخ ( 185 ) 22 - أبان بن أبي عياش فيروز : عده الشيخ في رجاله من أصحاب السجاد ( 10 ) والباقر ( 36 ) والصادق ( 190 ) عليهم السلام ، وقال - عند ذكره في أصحاب الباقر عليه السلام - تابعي ضعيف ، وعند ذكره في أصحاب الصادق عليه السلام : البصري تابعي . وقال ابن الغضائري : أبان بن أبي عياش - واسم عياش هارون - تابعي ، روى عن أنس بن مالك ، وروى عن علي بن الحسين عليهما السلام ، ضعيف لا يلتفت إليه

اذا فالرواية ضعيفة كذلك

ووالله لا نصدق رواية تتهم سيدنا على بالجبن والاختباء خلف زوجته


اقتباس:
3- وفي رواية أخرى يرويها جملة من علمائنا تقول آن عقيل والمقداد قالا للرجل لقد ماتت بنت رسول الله صلى الله وعليه وآله وسلم الدم ينزف من جنبها وظهرها لضربك لها بسيف وسوط




بالله عليك اين الدليل

الم نقل لا نريد كلام انشائى نريد دليل

تقول لى رواية يرويها جملة من علمائنا

فمن هم ؟؟؟؟

احضر دليلا صحيحا


اقتباس:

4- وفي الاختصاص للشيخ المفيد يقول يقول الامام الصادق عليه السلام ثم لطمهــــــا فكاني انظر الى قرطها وقد انتثر وقد نقف

5- وروى التي لمي في الإرشاد أنها قالت فاطمة عليها السلام فرفع فلان يده فضرب وجهي فانتثر قرطي من آذني فسقطت لوجهي والنار تسفع وجهي0ومن خلال ذالك نستدل آن الضرب قد حدث ولكن الضرب حصل من وراء الخمار ليسى من دونه لان أي يد أثيمة لم تصل ألي وجه مولاتنا الزهراء عليها السلام




السؤال الآن
هل كانت السيدة فاطمة رضى الله عنها تلبس قرطا؟؟؟؟


تأمل معى هذا الرواية

الأمالي - الشيخ الصدوق - ص 305
348 / 7 - حدثنا الحسن بن محمد بن سعيد الهاشمي الكوفي ، قال : حدثنا جعفر بن محمد بن جعفر العلوي الحسني ، قال : حدثنا محمد بن علي بن خلف العطار ، قال : حدثنا حسن بن صالح بن أبي الأسود ، قال : حدثنا أبو معشر ، عن محمد ابن قيس ، قال : كان النبي ( صلى الله عليه وآله ) إذا قدم من سفر بدأ بفاطمة ( عليها السلام ) فدخل عليها ، فأطال عندها المكث ، فخرج مرة في سفر فصنعت فاطمة ( عليها السلام ) مسكتين من ورق ( 2 ) وقلادة وقرطين وسترا لباب البيت لقدوم أبيها وزوجها ( عليهما السلام ) ، فلما قدم رسول الله ( صلى الله عليه السلام ) دخل عليها فوقف أصحابه على الباب لا يدرون أيقفون أو ينصرفون لطول مكثه عندها ، فخرج عليهم رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وقد عرف الغضب في وجهه حتى جلس عند المنبر ، فظنت فاطمة ( عليها السلام ) أنه إنما فعل ذلك رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لما رأى من المسكتين والقلادة والقرطين والستر ، فنزعت قلادتها وقرطيها ومسكتيها ، ونزعت الستر ، فبعثت به إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وقالت للرسول : قل له ( صلى الله عليه وآله ) : تقرأ عليك ابنتك السلام ، وتقول : اجعل هذا في سبيل الله . فلما أتاه وخبره ، قال ( صلى الله عليه وآله ) : فعلت فداها أبوها - ثلاث مرات - ليست الدنيا من محمد ولا من آل محمد ، ولو كانت الدنيا تعدل عند الله من الخير جناح بعوضة ما أسقى منها كافرا شربة ماء ثم قام فدخل عليها .


( 2 ) المسكة : السوار والخلخال ، والورق : الفضة .



فهل تعتقد ان السيدة فاطمة رضى الله عنها تكون فعلت مجددا ما اغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم

ولبست قرطا

اقتباس:
6- روى أحد السادة المراجع يقول سمعت وقراءت مرارا آن قنفذ العدوي ضرب جدتي الزهراء عليها السلام بسوطه على عضدها فالتوى على عضدها وترك فيه كالدملج من شدة الضرب ولكن في نفسي رغبة تنازعني آن أراء جدتي فاطمة عليها السلام فاسألها وقع ذالك أم لا يقول فهناك أعمال خاص تعملها لرؤية المعصوم فعملت ذالك العمل الخاص فرايتها في الرؤية فسلمت عليها وقلت لها مولاني جدتي تاذنينا لي بسؤل قالت بلا سل قلت اصحيح ما يقال لت قنفذ ضربك على عضدك يقول فوا الله رفعت يدها ألي عضدها وكشفت لي عن عضدها فرايته كما وصفه الخصيبي فهو كالدملج الأسود ومن ذالك عرفت أنني ابنها ولولا ذالك لما كشفت لي عن ذالك





روى احد السادة المراجع

ونعم الدليل

قلت اريد دليلا صحيحا وليس كلام انشائى


اقتباس:
7- روى الخصيبي صاحب الهداية الكبرى انه قال ترك ضرب قنفذ في عضد الزهراء كالدملج الأسود المحترق


هذه الرواية ايضا تثبت ان سيدنا عمر ليس هو من ضرب السيدة فاطمة

فلما التهجم عليه ولعنه رضى الله عنه


الى الأن لم يحضر لى احد دليلا صحيحا

لا من كتبنا

ولا من كتبكم

على ان سيدنا عمر رضى الله عنه كسر ضلع السيدة فاطمة الزهراء رضى الله عنها


فهى ابحثوا عن دليل صحيح يقنعنا بهذه القصة






التوقيع :
إذا كان من حارب مع علي ضد معاوية حوالي 135 الف رجل , أين هم هؤلاء المحاربون ليحاربوا معه ضد الخلفاء الثلاثة أو أين هم من المحاربة مع علي ضد عثمان ؟ هل ولدوا هؤلاء في حين قتاله مع معاوية , أم نزلوا من السماء حينها ؟ ألم يقل علي لو وجدت أربعين رجلا لناهضتهم ؟ وأين هو من وصية رسول الله صلى الله عليه واله وسلم له بمقاتلة القوم ليأخذ حقه ؟ إن كان وجد هؤلاء الألاف معه ..فبتأكيد لم يكونوا هؤلاء نتاج ظرف حال مع معاوية .. فكيف لم يقاتل بهم من اغتصبوا الخلافة قبله ..

كلام اعجبنى لنصيرة الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة شكراوتقدير وعرفان بالجميل(ادعولى)
»» عفوا مروة الشربينى لا يوجد رجال
»» هلا فكرتم يا شيعة فى هذه الآيات
»» شريط ريحانة المصطفى لحسن الحسينى
»» الزميلة مهداوية المنهج لحظة من فضلك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "