العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-09, 06:40 AM   رقم المشاركة : 1
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


فهذه الادلة من كتب الرافضة التي تقول بالتحريف ومن مواقعهم المعتمدة

فهذه الادلة من كتب الرافضة التي تقول بالتحريف ومن مواقعهم المعتمدة

نضع لكم الان العصابة التي قالت بتحريف القران وهذه ليست روايات وانما أراء لعلماء الرافضة الاثنى عشرية ممن قال صراحة بأن القران زيد وانقص فيه :

إن الروايات التي تطعن في القرآن الكريم متواترة ومستفيضة :

1 - قال الشيخ المفيد :
" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد  باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان اوائل المقالات : ص 80 .
http://www.al-shia.org/html/ara/book...a03.htm#link66

2 - أبو الحسن العاملي :
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله  شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات "المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني .

3 - نعمة الله الجزائري :
" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها (الأنوار النعمانية ج 2 ص 357 .

4 - محمد باقر المجلسي :
في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله عليه السلام قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد  سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :
" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح . ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ (مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525 .
)" أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟

5 - سلطان محمد الخراساني :
قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك ( تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19 .

6 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :
قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" ( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126 .


كبار علماء الشيعه يقولون بأن القول بتحريف ونقصان القرآن من ضروريات مذهب الشيعة
ومن هؤلاء العلماء :
1 - أبو الحسن العاملي :
إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني)].
2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني :
إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية - البحرين].

علماء الرافضة المصرحون بأن القرآن محرف وناقص :

( ‍1 ) علي بن إبراهيم القمي :
قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت ) أما ماهو حرف مكان حرف فقوله تعالى : (( لئلا يكون للناس على * الله حجة إلا الذين ظلموا منهم )) (البقرة : 150) يعنى ولا للذين ظلموا منهم وقوله : (( يا موسى لا تخف إني لايخاف لدي المرسلون إلا من ظلم) (النمل : 10) يعنى ولا من ظلم وقوله : (( ما كان لمؤمن أن يقتل مؤمنا إلا خطأ )) (النساء: 91) يعنى ولا خطأ وقوله : ((ولا يزال بنيانهم الذى بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم )) (التوبة: 110) يعنى حتى تنقطع قلوبهم.
وهذا هو الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...mmi-j1/01.html صـ 10 .

( ‌2 ) نعمة الله الجزائري واعترافه بالتحريف :
قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :
(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ( يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف).
نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )
(( والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لها (- وهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى )) .
ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97:
(( ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة)) (يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة رضوان الله عليهم) فإنهم بعد النبي صلى الله عليه وسلم قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن )) .
وقال أيضا في ج 2/363 :
فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الآخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه ( هذا جواب العالم الجزائري لكل سني اوشيعي يسأل لماذا يقرأ الشيعه القرآن مع انه محرف).
( 3 ) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ ) :
وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الفيض الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ".
قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير )) تفسير الصافي - منشورات مكتبة الصدر - طهران - ايران ج1 ص13.
وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك) المصدر السابق ص 40.
وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال : (( والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت عليهم السلام أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم بل منه ماهو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي عليه السلام ، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد
صلى الله عليه وآله وسلم غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول صلى الله عليه وآله وسلم )) .
ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال : (( وأما اعتقاد مشايخنا رضي الله عنهم في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي ـ رضي الله عنه ـ فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رضي الله عنه فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج )) .
وهذا هو الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book.../03.htm#link31 صـ 52 .


يتبع ان شاء الله تعالي






 
قديم 02-12-09, 06:41 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك شيخنا الحبيب ونفع الله بك ورزقك الله تعالى الجنه شيخنا الفاضل ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» فتح القدير بتضعيف الرافضة لحكيم بن جبير الأسدي
»» هل عمل بالتقية علي رضي الله عنه يا رافضة ؟
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد [ إشكالات الرافضة حول المسند ]
»» رد الرافضة علينا حول حديث [ سيد في الدنيا ] وليتهم لم يعقبوا ..
»» ما هي عقيدة علي رضي الله عنهُ بالشيخين ؟
 
قديم 02-12-09, 06:44 AM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


( 4 ) أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ ) :
روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه قال: (( لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك.. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم )) الاحتجاج للطبرسي ص 228
هذا الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...etjaj1-15.html
ويزعم الطبرسي أن الله تعالى عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء ، فبقيت القصص مكناة. يقول : (( إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست من فعله تعالى ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين )) المصدر السابق 1/270
وهذا الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...etjaj1-24.html
ولم يكتف الطبرسي بتحريف ألفاظ القرآن ، بل أخذ يؤول معانيه تبعا لهوى نفسه ، فزعم أن في القرآن الكريم رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لايعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه( المصدر السابق 1/253).
هذه هي عقيدة الطبرسي في القرآن ، وما أظهره لا يعد شيئا مما أخفاه في نفسه ، وذلك تمسكا بمبدأ ( التقية ) يقول : (( ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل ، مما يجري هذا المجرى لطال ، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ، ومثالب الأعداء)) المصدر السابق 1/277.
وهذا الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...etjaj1-24.html

ويقول في موضع آخر محذرا الشيعه من الإفصاح عن التقيه (( وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين ، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل ، والكفر ، والملل المنحرفة عن قبلتنا ، وإبطال هذا العلم الظاهر ، الذي قد استكان له الموافق والمخالف بوقوع الاصطلاح على الائتمار لهم والرضا بهم ، ولأن أهل الباطل في القديم والحديث أكثر عددا من أهل الحق )) المصدر السابق 1/272 .
الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...etjaj1-24.html

( 5 ) على أصغر البروجردي :
قال الواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع انه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين والقرآن الأصلي الحقيقي موجود عند امام العصر عجل الله فرجه . عقائد الشيعة ص27
(6) النوري الطبرسي ( المتوفي 1320هـ ) وكتابه (فصل الخطاب) :
قد كانت روايات وأقوال الشيعه في التحريف متفرقة في كتبهم السالفة التي لم يطلع عليها كثير من الناس حتى أذن الله بفضيحتهم على الملأ ، عندما قام النوري الطبرسي - أحد علمائهم الكبار - في سنة 1292هـ وفي مدينة النجف حيث المشهد الخاص بأمير المؤمنين بتأليف كتاب ضخم لإثبات تحريف القرآن . سماه ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) وقد ساق في هذا الكتاب حشداً هائلاً من الروايات لإثبات دعواه في القرآن الحالي أنه وقع فيه التحريف .
واليك أخي المسلم بعض العلماء والمؤلفين من الشيعة الذين ذكروا في مؤلفاتهم أن كتاب " فصل الخطاب " صاحبه هو العلامة النوري الطبرسي وهم :

أ - العلامة أغا بزرك الطهراني .. في كتابه نقباء البشر في القرن الرابع عشر عند ترجمة النوري الطبرسي .
ب - السيد ياسين الموسوي .. في مقدمة كتاب " النجم الثاقب للنوري الطبرسي " .
ج- رسول جعفر يان .. في كتابه " اكذوبة التحريف أو القرآن ودعاوي التحريف " .
د - العلامة السيد جعفر مرتضى العاملي .. في كتابه " حقائق هامة حول القرآن الكريم ".
هـ - السيد علي الحسيني الميلاني .. في كتابه " التحقيق في نفي التحريف " .
و - الاستاذ محمد هادي معرفه .. في كتابه " صيانة القرآن من التحريف " .
ي - باقر شريف القرشي .. في كتابه " في رحاب الشيعه ص 59 " .

وقد اعتمد في ذلك على أهم المصادر عندهم من كتب الحديث والتفسير ، واستخرج منها مئات الروايات المنسوبة للأئمة في التحريف . وأثبت أن عقيدة تحريف القرآن هي عقيدة علمائهم المتقدمين .
( 7 ) العلامه المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي .
وهذا العالم عدد الأدلة الداله على نقصان القرآن ، ونذكر بعض هذه الأدلة كما قال هذا العالم الشيعي أ - نقص سورة الولاية منهاج البراعة في شرح نهج البلاغه مؤسسة الوفاء - بيروت ج 2 المختار الاول ص214.
ب - نقص سورة النورين ( المصدر السابق ص 217 )
ج - نقص بعد الكلمات من الآيات ( المصدر السابق ص 217 ) .
ثم قال ان الامام علياً لم يتمكن من تصحيح القرآن في عهد خلافته بسبب التقيه ، وأيضاً حتى تكون حجة في يوم القيامه على المحرفين ، والمغيرين ( - المصدر السابق ص 219 ) .
ثم قال هذا العالم الشيعي ان الأئمة لم يتمكنوا من اخراج القرآن الصحيح خوفاً من الاختلاف بين الناس ورجوعهم الى كفرهم الأصلي ( - المصدر السابق ص 220 ) .
وكل هذا تجده على هذا الرابط : http://www.haydarya.com/maktaba_mokt....HTM/index.htm
وكذلك : http://www.alseraj.net/maktaba/kotob....HTM/index.htm


( 8 ) الميثم البحراني : قال : في الطعن على عثمان :
" انه جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت خاصة وأحرق المصاحف ، وأبطل مالاشك انه من القرآن المنزل . ( شرح نهج البلاغه لميثم البحراني : ص 1 جـ11 ) .

( 9 ) علي بن النقوي الرضوي علامة الشيعة بالهندقال :
(وأما تواتر جميع ما نزل على محمد فمشكل توضيحه، وقد اختلف في وقوع التحريف والنقصان في القرآن، فعن أكثر الإخباريين أنه وقع، وهو الظاهر من كلام الكليني قدس سره، وشيخه علي ابن إبراهيم القمي، والشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي صاحب الاحتجاج ... وقد ذكر السيد العلامة نعمة الله في رسالته منبع الحياة أدلة الأوائل منها الأخبار المستفيضة بل المتواترة ما روي عن أمير المؤمنين لما سئل عن المناسبة بين قوله تعالى: ) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى( وبين )فَانكِحُوا( فقال:" لقد سقط بينهما أكثر من ثلث القرآن). اهـ من كتابه إسعاف المأمول ص 115
( 10 ) روح الله الخميني :
يقول عن الصحابة رضوان الله عليهم: ( لقد كان سهلاً عليهم أن يخرجوا هذه الآيات من القرآن، ويتناولوا الكتاب السماوي بالتحريف، ويسدلوا الستار عن القرآن ويغيبوه عن أعين العالمين). اهـ كشف الأسرار ص 114

يتبع ان شاء الله تعالي






 
قديم 02-12-09, 06:45 AM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


كبار علماء الشيعة يقولون
بأن الشيعة مجمعون على أن القرآن محرف

ومن هؤلاء العلماء :

1 - العلامه الحجه سيد عدنان البحراني :
" بعد أن ذكر الروايات التي تفيد التحريف في نظره قال : الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول بالتحريف والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابه والتابعين بل وأجماع الفرقة المحقة(أي الشيعة) وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم " ( مشارق الشموس الدريه منشورات المكتبة العدنانية " البحرين " ص 126 .

2 - الشيخ يحيى تلميذ الكركي :
إذ قال : " مع أجماع أهل القبله من الخاص(أي الشيعة ) والعام (أي اهل السنة وهذا كذب وافتراء) ان هذا القرآن الذي في أيدي الناس ليس القرآن كله وأنه قد ذهب من القرآن ماليس في أيدي الناس" (نقلا عن فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي ص 23 وينقل النوري الطبرسي هذا الكلام من كتاب الأمامه يحيى تلميذ الكركي ) .

3 - محمد بن النعمان ( المفيد ) قال :
اتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الأموات إلى الدنيا قبل يوم القيامه واتفقوا على اطلاق البداء في وصف الله تعالى واتفقوا على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنه الرسول () (أوائل المقالات ص 48 ، 49 - دار الكتاب الأسلامي - بيروت ) .


أين القرآن الصحيح في اعتقاد الشيعه ؟
هذا السؤال يجيب عنه كبار علماء الشيعة

1 - قال نعمة الله الجزائري :
قال " روي في الأخبار انهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس الى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين (ع ) فيقرأ ويعمل بأحكامه الأنوار النعمانية ج2 ص 360 .
.
2 - أبو الحسن العاملي :
قال " ان القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزله الله تعالى ، ما جمعه علي (ع) وحفظه إلى أن وصل الى ابنه الحسن (ع) وهكذا الى ان وصل الى القائم (ع) " المهدي" وهو اليوم عنده صلوات الله عليه " ( - المقدمة الثانية لتفسير مرآة الانوار ومشكاه الاسرار ص36 وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان) للبحراني).

3 - الحاج كريم خان الكرماني الملقب " بمرشد الأنام " قال :
إن الإمام المهدي بعد ظهوره يتلوا القرآن ، فيقول أيها المسلمون هذا والله هو القرآن الحقيقي الذي أنزله الله على محمد والذي حرف وبدل " ( - ارشاد العوام ص 121 ج3 فارسي نقلا عن كتاب الشيعة والسنه ص 115 ( احسان الهى) ) .





4 - علي أصغر البرجردي :
قال :الواجب أن نعتقد ان القرآن الأصلي لم يقع فيه تغيير وتبديل مع انه وقع التحريف والحذف في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين ، والقرآن الاصلي الحقيقي موجود عند امام العصر عجل الله فرجه " ( (عقائد الشيعه) على البرجردي ص 27 فارسي نقلا عن كتاب الشيعه والسنه لاحسان ظهير ص 115 ) .

5 - محمد بن النعمان الملقب بالمفيد :
قال : إن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد رأوا بقراءة ما بين الدفتين وأن لا نتعداه الى زيادة فيه ولا إلى نقصان منه الى ان يقوم القائم (ع) فيقرئ الناس على ما أنزل الله تعالى وجمعه أمير
المؤمنين (ع) " ( المسائل السروية منشورات المؤتمر العالمي لألفية الشيخ المفيد . ص 8 7- 81 وانظر ايضا آراء حول القرآن لآية الله علي الفاني الأصفهاني ص 135) .
وهذا رابط المسائل السروية :
http://www.qudaihonline.net/all/%c7%...0%da%c8%cf.txt
رابط طويل شوي ككك

لماذا يقرأ الشيعة هذا القرآن ويتحاكمون إلى أحكامه إذا كان ناقصاً ومحرفـاً ؟
أخي المسلم خذ الجواب من كبار علماء الشيعة وهم :
1 - نعمة الله الجزائري : قال رداً على هذا السؤال :-
فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع مالحقه من التغيير ، قلت قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين عليه السلام فيقرى ويعمل بأحكامه ( الأنوار النعمانية ج 2 ص 360) .

2 - محمد بن النعمان الملقب (المفيد) :
قال : إن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد رأوا بقراءة ما بين الدفتين وأن لا نتعداه إلى زيادة فيه ولا إلى نقصان منه إلى أن يقوم القائم (ع) فيقريء الناس على ما أنزل الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام . وإنما نهونا عن قراءة ما وردت به الأخبار من أحرف تزيد على الثابت في المصحف لأنها لم تأت على التواتر وإنما جاء بها الأخبار ، والواحد قد يغلط فيما ينقله ولأنه متى قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه من أهل الخلاف وأغرى به الجبارين وعرض نفسه للهلاك فمنعونا من قراءة القرآن بخلاف ما بين الدفتين ( نقلا عن آراء حول القرآن لآية الله الفاني الاصفهاني ص 135 ، وانظر المسائل السروية للمفيد ص 78- 81 ) .

بعض علماء الشيعة أنكروا التحريف تقية وليس حقيقة .

وهم : أبو جعفر محمد الطوسي ، أبو علي الطبرسي صاحب مجمع البيان ، والشريف المرتضي ، أبو جعفر بن بابويه القمي كما ذكرهم كبار علماء الشيعة، ومن العلماء الذين ذكروا هؤلاء هم :

1- النوري الطبرسي :
إذ قال " القول بعدم وقوع التغيير والنقصان فيه وان جميع ما نزل على رسول الله  هو الموجود بأيدى الناس فيما بين الدفتين وإليه ذهب الصدوق في فائدة والسيد المرتضي وشيخ الطائفة " الطوسي " في التبيان ولم يعرف من القدماء موافق لهم " (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ص 34 ) .
2 - نعمة الله الجزائري :
إذ قال : مع أن اصحابنا رضوان الله عليهم قد أطبقوا على صحتها " أي أخبار التحريف " والتصديق بها نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل (الانوار النعمانية ص 357 جـ2 ).
3 - عدنان البحراني :
إذ قال " المنكرون للتحريف هم الصدوق والشيخ " الطوسي" والسيد " المرتضي" (مشارق الشموس الدرية ص 132 ) .
ملاحظة : وكل شيعي في هذا العصر ينكر التحريف سواء كان عالماً أو من عوام الشيعه لا يحتج إلا بهؤلاء العلماء ( الطوسي ، والطبرسي صاحب مجمع البيان ، والصدوق، والمرتضي ) .

هل إنكار التحريف حقيقة أم تقية ؟
إنهم أنكروا التحريف من باب التقية وذلك للأدلة الآتية :-
1 - لم يألفوا كتبا يردون فيها على من قال بالتحريف .
2 - أنهم يلقبون القائلين بالتحريف بالآيات والأعلام ويعظمونهم ويتخذونهم مراجع لهم .
3 - لم يسندوا انكارهم بأحاديث عن الأئمة .
4 - ذكروا في مؤلفاتهم روايات تصرح بالتحريف مثال :
( أ ) الصدوق : روى عن جابر الجعفي قال سمعت رسول الله  يقول يجىء يوم القيامه ثلاثة يشكون المصحف والمسجد والعترة يقول المصحف يارب حرفوني مزقوني (الخصال للصدوق ص175) .

وقال الصدوق أيضا ان سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوها (ثواب الأعمال ص 139 )
(ب) الطوسي : هذب كتاب رجال الكشي ولم يحذف أو يعلق أو ينتقد على الأحاديث التي ذكرت تحريف القرآن ، وسكوته على ذلك دليل على موافقته ومن هذه الاحاديث :
1 - " عن أبى علي خلف بن حامد قال حدثني الحسين بن طلحة عن أبي فضال عن يونس بن يعقوب عن بريد العجلي عن ابي عبد الله قال أنزل الله في القرآن سبعة بأسمائهم فمحت قريش ستة وتركوا أبالهب" (رجال الكشي ص 247 ) .

2 - رواية " لاتأخذ معالم دينك من غير شيعتنا فإنك ان تعديتهم أخذت دينك عن الخائنين الذين خانوا الله ورسوله وخانوا أماناتهم إنهم ائتمنوا على كتاب الله جل وعلا فحرفوه وبدلوه " (رجال الكشي ص 10 ) .
3 - عن الهيثم ابن عروه التميمي قال سألت أبا عبد الله عن قوله تعالى{فاغسلوا وجوهكم وأيديكم الى المرافق } فقال ليست هكذا تنزيلها إنما هي " فاغسلوا وجوهكم وايديكم من المرافق " ثم أمر يده من مرفقه الى أصابعه .( تهذيب الاحكام ج1 ص 57 ) .

يتبع ان شاء الله تعالي






 
قديم 02-12-09, 06:46 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بيض الله وجهك شيخنا الحبيب ,,







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة خلق الله الصديق والفاروق من نفس طينةِ الرسول
»» تحدي العصر هل الرافضة خدموا الدين أم أستخدموا الدين ؟
»» إلي الرافضة / ما الفرق بين أهل السنة ومذاهب أهل الكلام .. ؟
»» فرية " إتهام الإمام الزهري بالتدليس " تحقيق وإيضاح
»» من يفسر لي كلام علي بن ابي طالب رضي الله عنه يا رافضة
 
قديم 02-12-09, 06:47 AM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


والان نبدأ بالروايات التي في كتاب الكافي للكليني
فمن هو الكليني :
محمد بن يعقوب بن إسحاق أبو جعفر الكليني، وكان خاله علان الكليني الرازي شيخ أصحابنا في رقعة بالري ووجههم وكان أوثق الناس في الحديث وأثبتهم، صنّف الكتاب الكبير المعروف بالكليني يسمى الكافي في عشرين سنة . رجال النجاشي
محمد بن يعقوب بن إسحاق أبو جعفر الكليني، وكان خاله علان الكليني الرازي شيخ أصحابنا في رقعة بالري ووجههم وكان أوثق الناس في الحديث وأثبتهم، صنّف الكتاب الكبير المعروف بالكليني يسمى الكافي في عشرين سنة . مقدمة الكافي ، نقلاً عن وصول الأخيار، ص 69.

وهذا الكلام على كتاب الكافي :

1 - قال الكليني نفسه يمدح كتابه في المقدمة :
( وقلت إنك تحب أن يكون عندك كتاب كاف يجمع فنون علم الدين ما يكتفي به المتعلم ويرجع إليه المسترشد ويأخذ منه من يريد علم الدين والعمل به بالآثار الصحيحة عن الصادقين ) . مقدمة الكافي
وهذا هو الرابط : http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/01.htm#01 جـ1/صـ8
2 - قال شيخهم المعاصر محمد صادق الصدر:
"إن الشيعة... مجمعة على اعتبار الكتب الأربعة، وقائلة بصحة كل ما فيها من روايات . كتاب الشيعة صـ 127
3 - وقال المحقق الكركي في إجازته للقاضي صفي الدين عيسى:
ومنها جميع مصنفات ومرويات الشيخ الامام السعيد الحافظ المحدث الثقة، جامع أحاديث أهل البيت عليهم السلام أبي جعفر محمد بن يعقوب الكليني، صاحب الكتاب الكبير في الحديث المسمى بالكافي، الذي لم يعمل مثله..، وقد جمع هذا الكتاب من الاحاديث الشرعية، والاسرار الربانية ما لا يوجد في غيره، وهذا الشيخ يروي عمن لا يتناهى كثرة من علماء أهل البيت عليهم السلام ورجالهم ومحدثيهم مثل علي بن إبراهيم بن هاشم.. الخ. وقال الشيخ حسين والد شيخنا البهائي في الكتاب الموسوم ب‍ وصول الاخيار : أما كتاب الكافي، فهو للشيخ أبي جعفر محمد بن يعقوب الكليني، شيخ عصره في وقته، ووجه العلماء والنبلاء، كان أوثق الناس في الحديث وأنقدهم له وأعرفهم به، صنف كتاب الكافي وهذبه في عشرين سنة، وهو يشتمل على ثلاثين كتابا يحتوي على مالايحتوي عليه غيره . كليات في علوم الرجال للسحباني ص 356 وهذا الرابط : http://www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2389.html

4 - قال عالمهم المعاصر محمد صالح الحائري :
"وأما صحاح الإمامية فهي ثمانية، أربعة منها للمحمدين الثلاثة الأوائل، وثلاثة بعدها للمحمدين الثلاثة الأواخر، وثامنها لمحمد حسين المرحوم المعاصر النوري" [منهاج عملي للتقريب (مقال للرافضي محمد الحائري ضمن كتاب الوحدة الإسلامية: ص 233).].
5 - قال الصدر عن الكافي :
"ويعتبر (الكافي) عند الشيعة أوثق الكتب الأربعة" [الشيعة: ص133.]. وتبلغ أخباره (16199)، ولو لم يقم صاحب الكافي بجمع الروايات عن الأئمة في كتابه لما بقي منها إلا النزر اليسير.
وقال: يحكى أن الكافي عرض على المهدي فقال: "كاف لشيعتنا" [الكافي: ص25، روضات الجنات، للخوانساري: 6/116، ومقدمة الكافي، لحسين علي: ص25.].
6 - وقال الحر العاملي :
( الفائدة السادسة في صحة المعتمدة في تأليف هذا الكتاب - أي الكافي - وتوافرها وصحة نسبتها وثبوت أحاديثها عن الأئمة عليهم السلام ) . خاتمة الوسائل ص 61 .


يتبع ان شاء الله تعالي






 
قديم 02-12-09, 06:49 AM   رقم المشاركة : 7
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


لعل ما نقلته عن الكليني وكتابه به الفائدة
وهذه روايات التحريف في كتاب الكافي :

1 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/08.htm#10
الكافي الجزء1صفحـة228 باب إن القرآن لم يجمعه سوى الأئمـة..موقع السستاني .
2 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#12
كتاب الكـافي الجزء2 صفحة634رواية رقم28...عن علي بن الحكم، عن هشام بن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية .
3 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#12
الكـافي الجزء2صفحة633رواية23..أعـتراف صـريح بوجود قرآن آخـر موجود عند مهدي الرافضة..وقد عرضه سيدنا علي على النـاس وخبئـه عنهم..موقع السستاني
4 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm
الكافي الجزء1 ص228 باب كامل يفسر فيه صاحب الكتاب آيات الولاية وكيفية الاعتقاد والقول بالتحريف..موقع السستاني
5 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/08.htm
الكافي الجزء1صفحة229 القرآن لـم يجمعـه سوى علي وأعطاه للأئمـة من بعده..يعـني آحـاد..فضيحـة
6 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/03.htm#13
الكـافي2/83 و84 رواية رقم4..أضحـك على تعـريف النـاسـخ والمنسـوخ بالديـن الرافضي..ههههههه..موقع للسـستاني

7 - http://www.geocities.com/serdab_abum...7/so6een/2.JPG
صورة : الكـافي الجزء2صفحه83 و84 رواية رقم4..إضحـك على تعـريف النـاسـخ والمنسـوخ في الديـن الرافضي السبئي
8 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#02
هكذا التحريف عند الشيعة..فعن الصادق:سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية (علي) ليس له دافع..ثم قال هكذا(والله)نزل بها جبرئيل على محمد وفي رواية:هكذا هي في مصحف فاطمة وفي أخرى:هكذا هو مثبت في مصحف فاطمة..الكافي1/422و8/57والبرهان4/381والروضة49والصافي5/524
9 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#02
ايات محرفة في كتب الشيعة..وعن الباقر:نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكـذا:فبدل الذين ظلمواآل محمد حقهم قولا غير الذي قيل لهم، فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزا من السماء بما كانوا يفسقون..الكافي1/424الصافي1/136البرهان1/104القمي1/159 الخطاب254البحار24/222و224،92/64العياشي1/45


10 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/08.htm#10
ما ادعى احد من الناس انه جمع القران كما انزل الا كذاب.. وما جمعه وحفظة كما نزله الله الا على..علي بن ابى طالب علية السلام والائمة من بعدة..الكافى من الاصول مجلد2صفحة634طبعة1961إقـرار صريح بعدم الأعتراف بالقرآن
11- http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#13
والقرآن نزل سبع عشرة ألف آية(الكافي2/634كتاب فضل القرآن بدون باب)وقال محمد باقر المجلسي في كتابه مرآة العقول الجزء12صفحة525عن هذه الرواية"موثقة

12- http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/07.htm
الكافي1/188 رواية15..القرآن لا يكون حجـه إلا بقيـم..ومن القيم الآن..؟؟..موقع السستاني
13 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...-kafi-1/13.htm
كـتاب الكـافي الجزء1 صفحـة414..رواية رقم8..ركـز على كلمــة..هكــذا نـزلــت...موقع السسـتاني
14 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
عن أبي عبد الله قال ] ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك[ يعني إن أشركت في الولاية غيره« (الكافي 1/427 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).
15 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
ما سلككم في سقر: قالوا لم نك من المصلين[ قال: إنا لم نتول وصي محمد والأوصياء من بعده« (الكافي 1/434 كتاب الحجة. باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية).

16 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/08.htm#10
ورد في الكافي أيضاً ( 1/228) : عن جابر قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : لما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب عليه السلام والأئمة من بعده عليهم السلام

17 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/11.htm#08
ويذكر الكليني وغيره أن موسى بن جعفر فسر قول الله تبارك وتعالى ( قل أرأيتم إن أصبح ماؤكم غورا فمن يأتيكم بماء معين ) بقوله : إذا غاب إمامكم ، فمن يأتيكم بإمام جديد . [ الكافي 2 / 340 - بحار الأنوار 24 / 100 - تفسير القمي 2 / 378 ]

18 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
روى الكليني في الكافي 1/417 ( عن جابر قال: نزل جبريل عليه السلام بهذه الآية على محمد هكذا: "وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في علي فأتوا بسورة من مثله").
19 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
الكليني في الكافي 1/417 ( عن أبي جعفر "ع" قال: نزل جبرائيل عليه السلام على محمد r بهذه الآية هكذا "بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي بغياً").
20 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
الكليني في الكافي 1/418 ( عن جابر بن أبى جعفر عليه السلام قال: " أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم بولاية علي استكبرتم من آل محمد ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون").
21 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
عن عبد الله بن سنان عن أبى عبد الله "ع" في قوله تعالى: ( "ولقد عهدنا إلى آدم من قبل كلمات في محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين والأئمة من ذريتهم فنسي". هكذا والله نزلت على محمد r) اهـ من الكافي 1/ 416، المناقب 3/ 320 للمازنداني.
22 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
( عن الرضا عليه السلام في قول الله عز وجل: " كبر على المشركين بولاية علي ما تدعوهم إليه يا محمد من ولاية علي" هكذا في الكتاب محفوظ). المناقب 3/107 الكافي 1/417
23 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
عن أبي بصير عن أبي عبد الله "ع" في قوله تعالى: ("ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي وولاية الأئمة من بعده فقد فاز فوزاً عظيماً" هكذا نزلت). الكافي 1/414.
محمد صالح المازندراني: يقول: ( وإسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى، كما يظهر لمن تأمل في كتب الأحاديث من أولها إلى آخرها). شرح جامع الكافي11/76
23 -http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-1/13.htm#07
قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}( سورة التوبة : آية 105) فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون(- أصول الكافي : كتاب الحجه ج1 ص 424).
24 - http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1031.html
عن أبن بصير عن ابي عبد الله "ع" قال : ان عندنا لمصحف فاطمه "ع" وما يدريك ما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمه "ع" ؟ قال : مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم (أصول الكافي : كتاب الحجه ج1 ص 334).
25 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الصادق: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا: إن الذين ظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم (الكافي، 1/424) القمي، 1/159 البرهان، 1/428 فصل الخطاب، 278 البحار، 24/224، 35/57، 36/93،99، 92/64 الصافي، 1/523 العياشي، 1/311 تأويل الآيات، 1/143 المناقب، 2/301

26 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
علي بن إبراهيم، عن يعقوب بن يزيد، عن ابن أبي عمير، عن أبي الربيع القزاز، عن جابر، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قلت له: لم سمي أمير المؤمنين؟ قال: الله سماه وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم (4) " وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين.
الكافي، 1/412، وقال المولى محمد صالح في شرحه: أشار إلى إن هذا كان منزلا وحذفه المحرفون المنافقون حسدا وعنادا البرهان، 2/47 فصل الخطاب، 286،287،288 البحار، 37/332 تفسير فرات، 1/146 العياشي، 2/43،44 الأنوار النعمانية، 1/277 تأويل الآيات، 1/180 البحار، 37/311
27 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الصادق إن رجلا قرأ عنده: قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون، فقال: ليس هكذا هي، إنما هي والمأمونون، ونحن المأمونون الكافي، 1/424 فصل الخطاب، 291 البرهان، 2/157 الصافي، 2/373 نور الثقلين، 2/263

28 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن أبي الحسن الماضي: وذرني يا محمد والمكذبين وصيك أولي النعمة، قلت – أي الرواي-: إن هذا تنزيل؟ قال: نعم
الكافي، 1/434 البرهان، 4/398 الصافي، 5/242 البحار، 24/338 فصل الخطاب، 339

29 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الباقر: نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد r هكذا: وان كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا في على فأتوا بسورة من مثله
الكافي، 1/417 البرهان، 1/70، 3/70 القمي، 1/35 البحار، 23/373، 35/75 فصل الخطاب، 254 البيان، 230 تأويل الآيات، 1/42
30 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعنه أيضا قال: نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد r هكذا: بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله في علي بغيا
الكافي، 1/417 الصافي، 1/162 البرهان، 1/128 فصل الخطاب، 256 البحار، 23/372، 36/98،130 تفسير فرات، 1/60 العياشي، 1/69 تأويل الآيات، 1/76 نور الثقلين، 1/86


يتبع ان شاء الله تعالي






 
قديم 02-12-09, 06:50 AM   رقم المشاركة : 8
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


31 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الصادق: نزل جبرئيل على محمد r بهذه الآية هكذا: يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما أنزلنا في علي نورا مبينا
الكافي، 1/417 البرهان، 1/373 البحار، 23/373، 35/57 فصل الخطاب، 273

32 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الصادق: وما يوعظون به في علي، هكذا نزلت
الكافي، 1/417،424 البرهان، 1/391 الصافي، 1/467 البحار، 23/303 العياشي، 1/256 فصل الخطاب، 277 تأويل الآيات، 1/136

33 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعنه قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا: يا أيها الناس قد جاءكم الرسول بالحق من ربكم في ولاية علي فآمنوا خيرا لكم وان تكفروا بولايته فإن لله ما في السموات وما الأرض الكافي، 1/424 البرهان، 1/428 البحار، 35/58 الصافي، 1/523 فصل الخطاب، 279 العياشي، 1/311 تأويل الآيات، 1/143 المناقب، 2/301

34 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعنه قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا: فأبى أكثر الناس بولاية علي إلا كفورا
(الكافي، 1/425 ) البرهان، 2/445، 3/169 فصل الخطاب، 304،316 الصافي، 3/216 البحار، 23/379،381،382، 35/57، 36/105، 92/64 كنز الفوائد، 140،141 تأويل الآيات، 1/291 المناقب، 2/301 العياشي، 2/340

35 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعنه قال: ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي والأئمة من بعده فقد فاز فوزا عظيما، هكذا نزلت
( الكافي، 1/414 ) الصافي، 4/206 القمي، 2/198 البرهان، 3/340 البحار، 23/303، 35/57 فصل الخطاب، 320 تأويل الآيات، 2/469 نور الثقلين، 4/309
36 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن أبي الحسن الماضي قال: ولو كره الكافرون بولاية علي، قال السائل: هذا تنزيل؟ قال: أما هذا الحرف فتنزيل وأما غيره فتأويل ( الكافي، 1/432 ) البحار، 23/318، 24/336 البرهان، 4/329 فصل الخطاب، 335 تأويل الآيات، 2/687 نور الثقلين، 5/317
37 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-1/13.htm#07
وعن الصادق: سأل سائل بعذاب واقع للكافرين بولاية علي ليس له دافع، ثم قال: هكذا والله نزل بها جبرئيل على محمد ، وفي رواية: هكذا هي في مصحف فاطمة، وفي أخرى: هكذا هو مثبت في مصحف فاطمة
( الكافي، 1/422 ) وكذلك الكافي 8/57 البرهان، 4/381 الروضة، 49 الصافي، 5/524 البحار، 23/378، 35/57،324، 37/176 فصل الخطاب، 339 المناقب، 2/301 نور الثقلين، 5/411،412 تأويل الآيات، 2/723

38 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#13
نزل القرآن أربعة أرباع، ربع فينا، وربع في عدونا، وربع سنن وأمثال، وربع فرائض وأحكام" ["الكافي" في الأصول، كتاب فضل القرآن ج2 ص628].

39 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#13
نزل القرآن أثلاثاً: ثلث فينا وفي عدونا، وثلث سنن أمثال، وثلث فرائض وأحكام" ["الكافي" ج2 ص627].
40 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-2/21.htm#13
روى الكليني أيضاً "عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسن، عن عبد الرحمن بن أبي هاشم، عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله عليه السلام وأنا أستمع حروفاً من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله عليه السلام: كفّ عن هذه القراءة، اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام القائم عيه السلام قرأ كتاب الله عز وجل على حد. وأخرج المصحف الذي كتبه علي عليه السلام وقال: أخرجه علي عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله الله على محمد r، وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبداً، إنما كان على أن أخبركم حين جمعته لتقرؤه" ["الكافي" ج2 ص633].
وهذه هي العقيدة التي هي من أهم الفوارق بين المسلمين عامة وبين الشيعة] وفي الكتاب إثبات لهذه العقيدة من أئمته الآخرين
والمقصود أن الكليني روى هذه الروايات من أئمته المعصومين وأنهم كانوا يقولون بالتحريف في القرآن الموجود بأيدي الناس، كما كانوا يوعزون إلى شيعتهم أن يعتقدوا بمثل هذا الاعتقاد، ولقد وردت في هذه الروايات الثمانية عقيدة الأربعة من الأئمة – علي بن أبي طالب، محمد الباقر، ابنه جعفر، وأبي الحسن [والكلام تنازلاً على معتقدات الشيعة. وإلا فنحن نؤمن بأن كل هذه الروايات خرافات وأباطيل، لا صحة لها مطلقاً وبتاتاً لأن هؤلاء الأجلة مبرؤون عما يتهمهم هؤلاء الأفاكون الكذابون، واعتقادهم في القرآن اعتقاد جميع المسلمين – وهم قادتهم وقدوتهم – أن القرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.
وضمن الله حفظه بقوله: إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".






 
قديم 02-12-09, 06:51 AM   رقم المشاركة : 9
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


وبعد أن ذكرنا شيء من التحريف في كتاب الكافي نأتي ألان إلى الكتاب الأخر وهو كتاب بحار الأنوار للمجلسي :

ماذا يقولون الرافضة عن كتاب البحار :
أما البحار فقالوا بأنه: "المرجع الوحيد لتحقيق معارف المذهب" [البهبودي/ مقدمة البحار: ص 19.]
والان مع بعض ما حواه كتاب بحار الأنوار

1 - http://www.al-shia.org/html/ara/book...har35/a24.html
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 35 - ص 234 – 235
:" فلعل آية التطهير أيضا وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية وقد ظهر من الأخبار عدم ارتباطهن بقصتهن فالاعتماد في هذا على النظم والترتيب ظاهر البطلان ولو سلم عدم التغيير في الترتيب فنقول سيأتي أخبار مستفيضة بأنه سقط في القرآن آيات كثيرة فلعله سقط مما قبل الآية وما بعدها آيات لو ثبتت لم يفت الربط الظاهري " .
وهذا هو المجلسي يقول انه هناك اخبار مستفيضة في التحريف الله اكبر .

2 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...tart=50&end=60
تفسيـر كهيعص..ألم نقل لـكم إن المعممين لا يتكلمون إلا من كتبهـم..بحار الأنوار44ص223...مسخررررة والله

3 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar26/a4.html
بحار الانوار الجزء26صفحة38رواية70فانظر إلى تكملة الرواية في صفحة39وبالتحديد السطر13عند قوله..وإن عندنا لمصخف فاطمة..مصحف فاطمة فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات وما فيه من قرآنكم حرف واحدإنما أملاه الله عليها وأوحى إليهاإنه علم ما كـان ومما كائن إلى أن تقوم الساعه وما يحدث بالليل والنهار إلى يوم القيامة..ويفسر على إنه كتاب أخبار وليس أحكـام..غلو وأي غلو وبهتان..الله المسـتعان..موقع السستاني

4 – http://www.al-shia.org/html/ara/book.../104.htm#link2
بحار الانوار الجزء89باب ضرب القرآن بعضه ببعض صفحة39..من فسر آية بآية أخرى فقد كفر..موقع السستاني

5 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar89/104.htm
بحار الانوار الجزء89صفحة40باب7ما جاء في كيفية جمع القرآن وما يدل على تغييره..القرآن عند ابو صويلح بلا شك..موقع السستاني

6 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar35/a6.html
بحار الانوار الجزء35صفحة57..هكذت نزلت الآيـات في علي..والعياذ بالله..موقع السستاني

7 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a12.html
بحـار الانوار الجزء36 صفحة116 رواية 63..أنظر إلى التحـريف في سورة الانشـراح..موقـع السسـتاني

8 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a12.html
تحريف علماء الشيعة للقران وعن المقداد بن الأسود قال:كنا مع رسول الله وهو متعلق بأستار الكعبة وهو يقول:اللهم اعضدني واشدد أزري واشرح صدري وارفع ذكري فنزل جبرئيل وقال:اقرأ يا محمد:ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك(بعلي صهرك) فقرأها النبي وأثبتها إبن مسعود وانتقصها عثمان.
(البحار36/116 ) البرهان4/375 فصل الخطاب346الفضائل159الروضة30

9 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a10.html
بحـار الأنوار الجزء36صفحة93..شاهد تحريف القرآن عند رقم21..موقع السستاني

10 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a10.html
بحـار الأنوار الجزء36صفحة99..تحريف أنظر رقم39..موقع السستاني

11 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a12.html
بحـار الأنوار الجزء36صفحـة116..تحريف بالقرآن أنظر رقم63..موقع السستاني

12 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har52/a17.html
بحار الانوار الجزء52من صفحـة161 إلى صفحة170..روايات مثلث برمودا وابناء ابو صويلح عندهم مراكب وأعتراف إن القرآن محرف..موقع السستاني
13 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar89/107.htm
وأيضا بوب في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان (( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله )) بحار الانوار ج 89 ص 66 - كتاب القرآن.
14 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har35/a32.html
ما روي عن الصادق: ولو نشاء لجعلنا من بني هاشم ملائكة في الأرض يخلفون، قال الراوي: ليس في القرآن بني هاشم؟ فقال أبوعبدالله: محيت والله فيما محي ( البحار 35/315 ) البرهان، 4/151 فصل الخطاب،328 تأويل الآيات، 2/569

15 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar89/105.htm
قول الأمير عليه السلام في رواية الزنديق الطويلة: وكذلك قوله سلام على يس، لأن الله سمى به النبي، حيث قال: يس والقرآن الحكيم، إنك لمن المرسلين، لعلمه بأنهم يسقطون قول الله سلام على آل محمد، كما اسقطوا غيره
بحار الانوار 89/46 وكذلك 90/120 الاحتجاج1/377 البرهان، 4/34 الصافي، 1/49 فصل الخطاب، 322
16 – http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1369.html
وعن أمير المؤمنين عليه السلام في قوله تعالى: ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فانهم ظالمون لآل محمد، فحذفوا آل محمد
( البحار، 90/27 ) فصل الخطاب، 270 البحار، 93/27
تنبيه ** للعلم ان هذا الموقع www.al-shia.org حذف هذا المجلد بكامله قبح الله الرفض وحامليه لكن والحمد لله موقع يعسوب الرافضي توجد به الرواية وراكم وراكم يا بني رفضون .

17 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...4/a23.html#t36
وعنه: وعنت الوجوه للحى القيوم وقد خاب من حمل ظلما لآل محمد، كذا نزلت
البحار 24/222،257 فصل الخطاب، 308 .
18 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...4/a23.html#t36
وعن الباقر: نزلت هذه الآية هكذا: ولن ينفعكم اليوم إذ ظلمتم آل محمد حقهم إنكم في العذاب مشتركون
( البحار، 24/230، 35/368، 36/153) ، الصافي، 4/392 البرهان، 4/143 فصل الخطاب، 328 القمي، 2/260 تأويل الآيات، 2/557
19 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har02/a14.html
قول الباقر: في قراءة علي عليه السلام وهو التنزيل الذي نزل به جبرئيل على محمد r: فلا تموتن إلا وانتم مسلمون الوصية لرسول الله والإمام بعده البحار، 2/206، 23/258 المناقب، 3/207 البرهان، 1/156






 
قديم 02-12-09, 06:53 AM   رقم المشاركة : 10
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


http://www.al-shia.org/html/ara/book...har02/a14.html
وفي رواية عن الكاظم أنه قال لبعض أصحابه كيف تقرأ هذه الآية: يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم ماذا؟ قال: مسلمون، فقال: سبحان الله يوقع عليهم الإيمان فيسميهم مؤمنين ثم يسألهم الإسلام، والإيمان فوق الإسلام، قال: هكذا يقرأ في قراءة زيد، قال: إنما هي في قراءة علي صلوات الله عليه وهو التنزيل الذي نزل به جبرئيل على محمد r : إلا وانتم مسلمون لرسول الله ثم الإمام من بعده
البحار، 2/206، 23/358 فصل الخطاب، 267 الصافي، 1/365 التبيان، 2/544 البرهان، 1/304 العياشي، 1/217
20 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har24/a26.html
وعن الباقر قال: قال الله U: ألم تكن آياتي تتلى عليكم في علي فكنتم بها تكذبون
البحار، 24/258
21 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar89/106.htm
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 89 - ص 62
قال أبو عبد الله عليه السلام : لقد سألوا الله عظيما أن يجعلهم أئمة للمتقين إنما أنزل الله عز وجل " الذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعل لنا من المتقين إماما "

22 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar35/a6.html
ونختم ذلك بذكر نماذج من الآيات التي حذف منها إسم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه بزعم القوم، من ذلك قوله تعالى: يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل عذبتك عذابا أليما، فطرح العدوي إسم علي البحار، 35/58
23 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a10.html
وعنه قال: إنما نزلت: لكن الله يشهد بما أنزل في علي أنزله بعلمه والملائكة يشهدون وكفى بالله شهيدا
البحار، 36/93،99 وكذلك : 92/64


24 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har24/a32.html
وعن الصادق: أن اتبع إلا ما يوحى إلى في علي، هكذا نزلت
البحار، 24/320
25 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har24/a33.html
وعنه قال: والذين آمنوا وعملوا الصالحات أمنوا بما نزل على محمد في علي وهو الحق من ربهم كفر عنهم سيئاتهم واصلح بالهم، هكذا نزلت البحار، 24/321، 36/86
26 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar36/a9.html
وعن الباقر: نزل جبرئيل على رسول الله r بهذه الآية هكذا: ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله في علي، إلا أنه كشط الاسم البحار36/83

27 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har35/a32.html
وقوله: إن علي إلا عبدنا أنعمنا عليه وجعلناه مثلا لبني إسرائيل، فمحي اسمه وكشط عن هذه الموضع
البحار 35/320
28 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a17.html
وعنه قال: إنما توعدون لصادق في علي، هكذا نزلت
(البحار، 36/162 ) .
29 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar35/a6.html
وعن علي عليه السلام قال: ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابيا، فحرفوها فقالوا: ترابا، وذلك إن رسول الله يكثر من مخاطبتي بابي تراب
البحار، 35/51،60، 92/62، 93/27
30 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har24/a40.html
وعن الصادق: والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى خلق الزوجين الذكر والأنثى ولعلي الآخرة والأولى، قال: نزلت هكذا
البحار، 24/398،399
31 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har36/a12.html
وعن المقداد بن الأسود قال: كنا مع رسول الله وهو متعلق بأستار الكعبة وهو يقول: اللهم اعضدني واشدد أزري واشرح صدري وارفع ذكري، فنزل جبرئيل وقال: اقرأ يا محمد: ألم نشرح لك صدرك ووضعنا عنك وزرك الذي انقض ظهرك ورفعنا لك ذكرك بعلي صهرك، فقرأها النبي وأثبتها إبن مسعود وانتقصها عثمان
البحار، 36/116
32 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...ehar09/b19.htm
وفي رواية عن الباقر: نزلت هذه الآية على محمد r هكذا: يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما أنزلت في علي مصدقا لما معكم من قبل أن نطمس وجوها فنردها على أدبارها أو نلعنهم إلى قوله مفعولا
(البحار، 9/193 ) .
33 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har23/a38.html
وعنه قال: نزل جبرئيل بهذه الآية هكذا: وقل الحق من ربكم في ولاية علي فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين آل محمد حقهم نارا أحاط بهم سرادقها
(البحار، 23/379،381، 24/221،222،226، 35/57، 36/83، 92/65 ) كنز الفوائد، 141 العياشي، 2/353 تأويل الآيات، 1/292،293 القمي، 2/9 نور الثقلين، 3/258 البرهان، 2/465،466 الصافي، 3/241 فصل الخطاب، 305

34 – http://www.al-shia.org/html/ara/book...har32/a32.html
وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: فأما نذهبن بك فإنا منهم منتقمون بعلي، وفي رواية: بعلي منتقمون، وفي أخرى: محيت والله من القرآن واختلست والله من القرآن
البحار، 32/313


وهذه بعض الروايات في كتاب القمي اما المحرفين عليه من الله ما يستحق

اولاً من هو القمي :
علي بن إبراهيم هو شيخ مشائخ الشيعة في الحديث وفي التفسير، حيث أن محمد بن يعقوب الكليني صاحب أهم كتاب من الصحاح الأربعة الشيعية أكثر الرواية عنه في كتابه (الكافي) فهو تلميذه، وقال عنه النجاشي:
ثقة في الحديث، ثبت، معتمد، صحيح المذهب، سمع فأكثر، وصنف كتباً، وله كتاب التفسير" ["رجال النجاشي" ص183].
و"هو من أجلّ رواة أصحابنا، ويروي عنه مشائخ أهل الحديث، ولم نقف على تاريخ وفاته إلا أنه كان حياً في سنة 307ه‍" ["الكنى والألقاب" ج3 ص68].

و"كان في عصر أبي الحسن محمد الإمام العسكري عليه السلام" ["الذريعة" لآغا بزرك الطهراني ج4 ص302].
هذا وكتبوا في تفسيره:
أولاً: إن هذا التفسير أصل أصول للتفاسير الكثيرة.
ثانياً: إن رواياته مروية عن الصادقين عليهما السلام مع قلة الوسائط والإسناد ولهذا قال في الذريعة: إنه في الحقيقة تفسير الصادقين عليهما السلام.
ثالثاً: مؤلفه كان في زمن الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
رابعاً: أبوه الذي روى هذه الأخبار لابنه كان صحابياً للإمام الرضا عليه السلام.
خامساً: إن فيه علماً جماً من فضائل أهل البيت عليهم السلام التي سعى أعداؤهم لإخراجها من القرآن الكريم.
سادساً: إنه متكفل لبيان كثير من الآيات القرآنية التي لم يفهم مرادها تماماً إلا بمعونة إرشاد أهل البيت عليهم السلام التالين للقرآن" ["مقدمة تفسير القمي" للسيد طيب موسوي الجزائري ص15].
فذاك القمي يذكر في مقدمة تفسيره:
"فالقرآن منه ناسخ ومنسوخ، ومنه محكم ومنه متشابه، ومنه عام ومنه خاص، ومنه تقديم ومنه تأخير، ومنه منقطع ومنه معطوف، ومنه حرف مكان حرف، ومنه على خلاف ما أنزل الله" ["تفسير القمي" ج1 ص5].

يتبع ان شاء الله تعالي






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "