العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-09, 05:22 PM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


Thumbs up يوم عرفة من صحيح السنة المطهرة

يوم عرفة من صحيح السنة المطهرة





إعداد : إبراهيم زاهدة





1-{ ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة وإنه ليدنو ثم يباهي بهم الملائكة فيقول : ما أراد هؤلاء } حديث رقم (2551) - سلسلة الأحاديث الصحيحة .







2-{ أفضل ما قلت أنا و النبيون عشية عرفة : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، و هو على كل شيء قدير } حديث رقم (1503) سلسلة الأحاديث الصحيحة .




3-{ ما من يوم أكثر من أن يُعْتِقَ الله فيه عبداً من النار من يوم عرفة و إنه ليدنو ، ثم يباهي بهم الملائكة ، فيقول : ما أراد هؤلاء ؟ } . حديث رقم (2551) سلسلة الأحاديث الصحيحة .




4-{ حديث أبي قتادة مرفوعا : (صوم يوم عرفة يكفر سنتين ماضيه ومستقبله وصوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ) . صحيح رقم الحديث (955) انظر إرواء الغليل للشيخ الألباني رحمه الله





5-{حديث أم الفضل بنت الحارث : أن ناساً اختلفوا عندها يوم عرفة في صَوم النبي صلى الله عليه وسلم فقال بعضهم : هو صائم وقال بعضهم : ليس بصائم فأرسَلتُ إليه بقَدَحِ لَبَنٍ وهو واقف على بعيره فشربه } متفق عليه _ انظر اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان _ حديث رقم (686) .




6-{عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال {خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير } صحيح انظر المشكاة المجلد الثاني _ حديث رقم (2598) .






7-{ عن ابن شهاب قال : أخبرني سالم أن الحجاج بن يوسف عام نزل بابن الزبير , سأل عبد الله :كيف نصنع في الموقف يوم عرفة ؟ فقال سالم إن كنت تريد السنة فهجر بالصلاة يوم عرفة فقال عبد الله بن عمر : صدق إنهم كانوا يجمعون بين الظهر والعصر في السنة فقلت لسالم : أفعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال سالم : وهل يتبعون في ذلك إلا سنته ؟ } رواه البخاري انظر مشكاة المصابيح _ المجلد الثاني _حديث رقم (2617) .





8-{عن أبي قتادة رضي الله عنه , قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم عرفة ؟ قال يكفر السنة الماضية والباقية }رواه مسلم واللفظ له وأبو داود والنسائي وابن ماجه والترمذي ولفظه ( صحيح ) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال {صيام يوم عرفة إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي بعده والسنة التي قبله } انظرصحيح الترغيب والترهيب المجلد الأول _ حديث رقم (1010)






9-{ وروى ابن ماجه أيضا عن قتادة بن النعمان قال { سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من صام يوم عرفة غفر له سنة أمامه وسنة بعده } صحيح لغيره انظر صحيح الترغيب والترهيب/المجلد الأول/حديث رقم (1011)







10-{ وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً (1) من النار من يوم عرفة وإنه ليدنو يتجلى ثم يباهي بهم الملائكة فيقول ما أراد هؤلاء }رواه مسلم والنسائي وابن ماجه , وزاد رزين في جامعه فيه :
{ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم }صحيح لغيره انظر صحيح الترغيب والترهيب/المجلد الثاني/حديث رقم (1154)
(1) قال الشيخ الألباني رحمه الله : كذا وقع في الكتاب . والصواب (( عبداً )) بالإفراد كما عند مُخَرِّجيه جميعاً , وكذلك ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية ( 5/373_ مجموع الفتاوى ) , والناجي في (( العجالة )) .






11-{عن عقبة بن عامر مرفوعاً بلفظ { يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام وهي أيام أكل وشرب } صحيح انظر إرواء الغليل / المجلد الرابع / صفحة (130_131) .






12-{ عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم أفطر بعرفة وأرسلت إليه أم الفضل بلبن فشرب , وفي الباب عن أبي هريرة وابن عمر وأم الفضل . حديث ابن عباس حديث حسن صحيح . وقد روي عن ابن عمر قال حججت مع النبي صلى الله عليه وسلم فلم يصمه يعني يوم عرفة ومع أبي بكر فلم يصمه ومع عمر فلم يصمه ومع عثمان فلم يصمه والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم يستحبون الإفطار بعرفة ليتقوى به الرجل على الدعاء وقد صام بعض أهل العلم يوم عرفة بعرفة . صحيح أبي داود ( 2109 ) ، التعليق على ابن خزيمة ( 2102 ) انظر سنن الترمذي بتحقيق الشيخ الألباني حديث رقم (750) .





13-{ حدثنا أحمد بن منيع وعلي بن حجر قالا حدثنا سفيان بن عيينة وإسماعيل بن إبراهيم عن ابن أبي نجيح عن أبيه قال : سئل ابن عمر عن صوم يوم عرفة بعرفة ؟ فقال حججت مع النبي صلى الله عليه وسلم فلم يصمه ومع أبي بكر فلم يصمه ومع عمر فلم يصمه ومع عثمان فلم يصمه وأنا لا أصومه ولا آمر به ولا أنهى عنه قال أبو عيسى هذا حديث حسن وقد روي هذا الحديث أيضا عن ابن أبي نجيح عن أبيه عن رجل عن ابن عمر وأبو نجيح اسمه يسار وقد سمع من ابن عمر .
(انظر سنن الترمذي بتحقيق الشيخ العلامة , حديث رقم (751) .





14-{ حدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان عن مسعر وغيره عن قيس بن مسلم عن طارق ابن شهاب قال قال رجل من اليهود لعمر بن الخطاب يا أمير المؤمنين لو علينا أنزلت هذه الآية ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ) لاتخذنا ذلك اليوم عيدا فقال له عمر بن الخطاب إني لأعلم أي يوم أنزلت هذه الآية أنزلت يوم عرفة في يوم الجمعة } قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح . انظر سنن الترمذي بتحقيق الشيخ الألباني حديث رقم (3043) .





15-{ أخبرنا محمد بن آدم عن ابن المبارك عن سلمة بن نبيط عن أبيه قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب يوم عرفة على جمل أحمر } صحيح انظر سنن النسائي بتحقيق الشيخ الألباني حديث رقم (3008) .







16-{ إن الله أخذ الميثاق من ظهر آدم ب (نعمان) يوم عرفة , و أخرج من صلبه كل ذرية ذرأها فنثرهم بين يديه كالذر ثم كلمهم قبلاً قال : ) ألست بربكم قالوا بلى (صحيح الجامع حديث رقم (1701) .






17-{ خير الدعاء يوم عرفة و خير ما قلت أنا و النبيون من قبلي : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد و هو على كل شيء قدير } (حسن) انظر حديث رقم (3274) في صحيح الجامع .







18-{صوم يوم عرفة كفارة السنة الماضية و السنة المستقبلة }.(صحيح) انظر حديث رقم ( 3805) في صحيح الجامع .






19-{ اليوم الموعود يوم القيامة و اليوم المشهود يوم عرفة و الشاهد يوم الجمعة و ما طلعت الشمس و لا غربت على يوم أفضل منه فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله بخير إلا استجاب الله له و لا يستعيذ من شر إلا أعاذه الله منه } ( حسن ) انظر حديث رقم : (8201) في صحيح الجامع .





وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم






التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الصوفي محمود رضوان تفضل هنا .
»» الجواب في القرآن يا بني عَلمان للشيخ عبد المحسن الأحمد
»» يارويبضة تكلم فهذا زمنك [فيديو]
»» مكتبات الشيوخ
»» شقيقي الصوفي ... أنا أحبك ولكن
 
قديم 25-11-09, 05:36 PM   رقم المشاركة : 2
سأعيش سنيا
عضو ذهبي







سأعيش سنيا غير متصل

سأعيش سنيا is on a distinguished road




اسال الله ان يكتب للمسلمين اجر صيام يوم عرفة الفضيل






التوقيع :
اللهم لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدا سواك , واجعلني أغنى خلقك بك , وأفقر عبادك إليك ,
وهب لي غنى لا يطغيني , وصحة لا تلهيني , واغنني اللهم عمن أغنيته عني ,
واجعل آخر كلامي من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله , وأن محمدا رسول الله , وتوفني وأنت راض عني غير غضبان .
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل الآن برمجة التشيع ومحاولات الشيعة لهدم الكعبة
»» شاهدوا تعليقات الناس في سجل الزوار لموقع عبدالعال سليمة
»» طائرات الترنيدو السعودية
»» يوم الجمعة القادم برمجة التشيع الأحواز فلسطين المنسية
»» الشيخ خالد الخليوي في برنامج الركن الرابع على قناة الإخبارية دفاعا عن ام المؤمنين
 
قديم 09-11-10, 02:03 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


تفطير يوم عرفة لك أجر 1000 صائم بعمل بسيط جدا / صور

بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا يفوتك تفطير يوم عرفة اليوم الذي فيه غفران ما في كفة الميزان من سيئات وملء الكفة الأخرى بالحسنات

فطر 400 مسلم فيكون كل أيام عامك كله صيام عرفة وياله من أجر عظيم

الفكرة الأولى : التفطير عند الإشارات قبل أذان المغرب



من فطر صائما كان له مثل اجره فما بالك عندما يكون هذا اليوم هو يوم عرفة خير ايام الدنيا فأين المشمر ليأخذ الأجر العظيم في دقائق معدودة

وهذه الفكرة تمت تجربتها بان تقوم بتفطير الصائمين عند الإشارات قبل أذان المغرب وتأخذ مثل اجره ولا يشترط الأشباع بل ولو تمرة وعبوة ماء يكون لك مثل اجره

قال نبينا صلى الله علية وسلم : ( من فطر صائما كان له مثل اجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شئ ) صحيح الترمذي

ظاهر الحديث أنه إذا فطر صائما ولو بتمرة واحدة فإن له مثل أجره، ولا يشترط إشباعه [ من كلام الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين رحمه الله ]

الحديث يعم الصائم الغني والفقير ، والصيام الفرض والنفل [ من كلام الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله ]

الفكرة الثانية : تفطير الصائمين في المسجد



اقترح على إمام مسجد حيكم أن يكون هناك تفطير صائمين في المسجد يوم عرفة للفقراء من العمال و المغتربين وغيرهم بالإضافة لأهل الحي يجتمعون فيه على مائدة إفطار يوم عرفة

بحيث كل ساكن من سكان الحي يحضر من مائدتة يوم عرفة جزء يسير للمسجد ليفطر منه الصائمون فمعظم الناس تصوم يوم عرفه بحيث يتحدث امام المسجد لأهل الحي عن وجود تفطير صائم في المسجد فمن اراد المشاركة بتفطير الصائمين فليخبر امام المسجد حتى يتم التنسيق في ضبط العدد ... وإذا زاد شيء عن حاجة المسجد دفع الى مسجد آخر ... او وزع على الفقراء في أحياء اخرى فقيرة

الفوائد من هذا المشروع

· الصيام يتحقق فيه الإخلاص لان كل الناس قد يرونك تصلي أو تتصدق لكن الصيام لا يراك أحد فيه ...
· لك أجر كل من فطرت في مسجد حيكم
· من صام يوماً باعد الله بينه وبين النار 70 سنة
· كل خصومك يوم القيامة يأخذون من حسناتك من كل أعمالك إلا الصيام لا يستطيعون الأخذ من أجره ...فأضمن أن في ميزان حسناتك عمل تنجو به من النار. . . ( الصوم لي وأنا أجزي به)
· صيام يوم عرفة يكفر السنة الماضية والسنة الباقية ....(غفران ذنوب السنة) و تفطيرك ل 10صائمين يكتب لك أجر صيام عشر ذي الحجة كلها ( ملئت كلها عمل صالح بعد أن مسحت كل ذنوبك في كل السنة )
· المحسنون يبحثون عن عمل صالح في عشر ذي الحجة ويودون لو ملئوها بالعمل الصالح وهذا من افضل الاعمال .... الصيام

مكاتب الدعوة والجمعيات الخيرية

من الممكن أن تتبنى مكاتب الدعوة فكرة تفطير الصائمين في أكثر من جامع في الحي وتنشر الفكرة ... حتى من كان حاجا هذا العام فليتكفل بتفطير فقراء الحرم في مكة بالتعاون مع أحد الجوامع هناك ( حسنة الحرم ب 100 ألف )

دعوة للتجربة

جرب دعوة شخصين فقط لديك في المنزل لتأخذ أجرهم

اقترح على المطاعم

اقترح على مطعم أن يعلق لوحة لاتكلف أكثر من 50 ريال يعلن استعداده لتلبية طلبات التفطير يوم عرفة فكل من يقرأها يتذكر أن هناك من سيفطر غيره او يذهب الى امام مسجده ويذكره فإذا تعاقد مسجد واحد فقط مع هذا المطعم فلك أجر كل من أفطر في هذا المسجد

الموضوع للنشر والفائدة وأغتنام أيام فيها العمل افضل من الجهاد في سبيل الله






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» مسيرة إفساد المرأة في المملكة العربية السعودية
»» هل تريد ان يكون لك أجر بناء مسجد ب 99 ريال فقط / صورة
»» أفضل حملات الحج في السعودية وأعظمها بركة بإذن الله / تقرير مصور
»» نأخذ منك المصاحف المستعملة والأشرطة القديمة ونجددها ونعيد توزيعها / صور تشرح الصدر
»» يجب أن يدخل هذا المقطع كل بيت ليزيل مافعله الخبثاء / مقطع متعوب عليه
 
قديم 10-11-10, 11:19 AM   رقم المشاركة : 4
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


فضل يوم عرفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضــــل يـــوم عـــــــــرفــــه







التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» وقفات مع الامتحانات
»» وقفـــــــــات مـــــع الامتحـــانـــــات
»» طعن الروافض المجوس في النبي وآل بيته
»» ملتقى نصرة القدس تبدأ فعالياته اليوم فأهلا بكم
»» سيرة آل البيت رضوان الله عليهم / متجدد
 
قديم 10-11-10, 11:21 AM   رقم المشاركة : 5
دولة الإسلام [ باقية ]
موقوف







دولة الإسلام [ باقية ] غير متصل

دولة الإسلام [ باقية ] is on a distinguished road


الله يغفر لنا ذنوبنا يارب

جزاك الله خير اخي







 
قديم 10-11-10, 10:34 PM   رقم المشاركة : 6
من دارك يابو متعب
مشترك جديد






من دارك يابو متعب غير متصل

من دارك يابو متعب is on a distinguished road


التكبير ليلة عيد

متى يبدأ التكبير في عيد الفطر
ومتى ينتهي ؟



التكبير ليلة عيد الفطر
( السنة التي انشغلنا عنها بالتجهيز للعيد )

السلام
عليكم ورحمة الله وبركاته


في ختام شهر رمضان شرع الله لعباده أن يكبروه
فقال تعالى:
( وَلِتُكْمِلُواْ ٱلْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ )



"تكبروا الله" أي :
تعظموه بقلوبكم وألسنتكم ويكون ذلك بلفظ التكبير .


فتقـــــــــــــــول :
الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، والله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد .



أو تكبر ثلاثاً فتقـــــــــول :
الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله .
والله أكبر ، الله أكبر ولله الحمد .

كل هذا جــــــــــــائز .





وهذا التكبير سنة عند جمهور أهل العلم
وهو سنة للرجال والنساء في المساجد والبيوت والأسواق .

أما الرجال فيجهرون به
وأما النساء فيسررن به بدون جهر لأن المرأة مأمورة بخفض صوتها .

ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( إذا نابكم شيء في صلاتكم
فليسبح الرجال ولتصفق النساء ) .


فالنساء يخفين التكبير والرجال يهجرون به .


وابتــــــــــــــــــــداؤه
من غروب الشمس ليلة العيد
إذا علم دخول الشهر قبل الغروب كما لو أكمل
الناس الشهر ثلاثين يوماً

أو من ثبوت رؤية هلال شوال


وينتهي بالصــــــــــــــــلاة
يعني إذا شرع الناس في صلاة العيد
انتهى وقت التكبير .


"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (16/269-272).



وقال الشافعي في "الأم" :
قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى :
فِي شَهْرِ رَمَضَانَ ( وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ , وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ )
فَسَمِعْت مَنْ أَرْضَى مِنْ أَهْلِ الْعِلْمِ بِالْقُرْآنِ يَقُــــــــــــــولَ :
لِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ عِدَّةَ صَوْمِ شَهْرِ رَمَضَانَ
وَتُكَبِّرُوا اللَّهُ عِنْدَ إكْمَالِهِ عَلَى مَا هَدَاكُمْ
وَإِكْمَالُهُ مَغِيبُ الشَّمْسِ مِنْ آخِرِ يَوْمٍ
مِنْ أَيَّامِ شَهْرِ رَمَضَانَ .



ثم قَالَ الشَّافِعِيُّ :
فَإِذَا رَأَوْا هِلالَ شَوَّالٍ
أَحْبَبْتُ أَنْ يُكَبِّرَ النَّاسُ جَمَاعَةً وَفُرَادَى
فِي الْمَسْجِدِ وَالأَسْوَاقِ وَالطُّرُقِ وَالْمَنَازِلِ
وَمُسَافِرِينَ وَمُقِيمِينَ فِي كُلِّ حَالٍ وَأَيْنَ كَانُوا
وَأَنْ يُظْهِــــــــــرُوا التَّكْـــــــــبِيرَ

وَلا يَزَالُونَ يُكَبِّرُونَ حَتَّى يَغْدُوَا إلَى الْمُصَلَّى
وَبَعْدَ الْغُدُوِّ حَتَّى يَخْرُجَ الإِمَامُ
لِلصَّلاةِ ثُمَّ يَدَعُوا التَّكْبِيرَ . .


روى عن سعيد ابْن الْمُسَيِّبِ وَعُرْوَةَ بْن الزُّبَيْرِ
وَأَبي سَلَمَةَ وَأَبي بَكْرِ بْنَ عَبْدِ الرَّحْمَنِ
أنهم كانوا يُكَبِّرُونَ لَيْلَةَ الْفِطْرِ فِي الْمَسْجِدِ يَجْهَرُونَ بِالتَّكْبِيرِ .


وعَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ وَأَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ
أَنَّهُمَا كَانَا يَجْهَرَانِ بِالتَّكْبِيرِ
حِينَ يَغْدُوَانِ إلَى الْمُصَلَّى .


وعن نَافِع بْن جُبَيْرٍ
أنه كان يَجْهَرُ بِالتَّكْبِيرِ حِينَ يَغْدُو إلَى الْمُصَلَّى يَوْمَ الْعِيدِ .


وعَنْ ابْنِ عُمَرَ أَنَّهُ كَانَ يَغْدُو إلَى الْمُصَلَّى يَوْمَ الْفِطْرِ
إذَا طَلَعَتْ الشَّمْسُ
فَيُكَبِّرُ حَتَّى يَأْتِيَ الْمُصَلَّى يَوْمَ الْعِيدِ ثُمَّ يُكَبِّرُ بِالْمُصَلَّى
حَتَّى إذَا جَلَسَ الإِمَامُ تَرَكَ التَّكْبِيرَ


الإسلام سؤال و جواب

أسأل ربي
أن ينفع بتلك التذكرة و هذا النقل

متقبلة طاعاتكم
و بارك ربي في كل من ذكر و نشر خير




_______________________________________


الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله


الله أكبر الله أكبر الله
ولله الحمـــد








 
قديم 10-11-10, 11:26 PM   رقم المشاركة : 7
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله

الله أكبر الله أكبر الله
ولله الحمـــد

جزاك الله خيراً







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» أخفي جراحي يا حُسين وأكتــــمُ / عائض القرني
»» شاب سعودي جعل من حفلة زفافه حملة دعــم للثورة السورية بالصور
»» ( قناصة سعوديون في سوريا ) مهزلة قناة العالم
»» رؤيا الشيخ محمد الكوس في خاسر الخبيث الهالك
»» التعليق على مناظرة الأخ تقي الدين السني و الزميل الأمم الأخلاق
 
قديم 10-11-10, 11:28 PM   رقم المشاركة : 8
من دارك يابو متعب
مشترك جديد






من دارك يابو متعب غير متصل

من دارك يابو متعب is on a distinguished road


مشكور اخوي الله يجبر بخاطرك
<< اول موضوع لــــي







 
قديم 10-11-10, 11:32 PM   رقم المشاركة : 9
دولة الإسلام [ باقية ]
موقوف







دولة الإسلام [ باقية ] غير متصل

دولة الإسلام [ باقية ] is on a distinguished road


الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله ..




الله أكبر الله أكبر الله ولله الحمد


جزاك الله خير أختي ,, أحلى موضوع استمري ..







 
قديم 11-11-10, 02:49 AM   رقم المشاركة : 10
من دارك يابو متعب
مشترك جديد






من دارك يابو متعب غير متصل

من دارك يابو متعب is on a distinguished road


مشكوره دولة الاسلام







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:15 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "