العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-11-09, 07:28 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


الهند: تحقيق حكومي يثبت تورط سياسيين كبار في تدمير المسجد البابري.


الهند:
تحقيق حكومي يثبت تورط سياسيين كبار في تدمير المسجد البابري






تأجلت جلسات البرلمان الهندي مرتين اليوم الاثنين بسبب أنباء صحافية أفادت بأن تحقيقًا حكوميًا حول تدمير المسجد البابري عام 1992 ألقى باللوم على سياسيين كبار.
وتردد أن تقرير لجنة "ليبرهان" أشار إلى تورط زعماء كبار من حزب "بهارتيا جاناتا" القومي الهندوسي من بينهم أتال بيهاري فاجبايي و(إل.كيه) أدفاني ومورلي مانوهار جوشي.
وقدم التقرير إلى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ في يونيو الماضي بعد تحقيق استمر نحو 17 عامًا. ومن المقرر أن يدرس البرلمان التقرير خلال دورته الشتوية الحالية.
ونشرت صحيفة "إنديان إكسبرس" تفاصيل عن نتائج تحقيق اللجنة اليوم الاثنين وتبث العديد من القنوات الإخبارية مقتطفات منه بحلول بعد ظهر اليوم.
وأثار تسرب التقرير ضجة في البرلمان الذي أجل جلسته مرتين بعد أن اتهم أعضاء حزب "بهارتيا جاناتا" الحكومة بأنها وراء تسريب التقرير.
وذكر زعماء حزب "بهارتيا جاناتا" أن حزب المؤتمر الحاكم يلعب "سياسة قذرة". وزعم أنه سرب التقرير بهدف الحصول على مكاسب في الانتخابات المقبلة بولاية جارخاند الواقعة شرق البلاد.
وقال أدفاني في البرلمان: "إنني مندهش.. لقد أصبت بالصدمة بسبب تسرب التقرير. أريد أن أعرف من الذي سرب التقرير".
وكانت لجنة "ليبرهان" قد تشكلت للتحقيق في الأحداث التي قام خلالها متشددون هندوس بتدمير المسجد الواقع في بلدة أيودهيا شمال البلاد في السادس من ديسمبر عام 1992، ما أدى إلى صدامات واسعة النطاق بين المسلمين والهندوس أسفرت عن مصرع ألفي شخص.
وكان المئات من الهندوس المتشددين قد هاجموا في 6 ديسمبر 1992 مسجد البابري الذي يعود بناؤه إلى القرن الـ16، بزعم أنه بني على مكان هندوسي مقدس، وقتل نحو 2000 شخص في أرجاء الهند جراء الصراع بين المسلمين والهندوس، وكان أغلب الذين قتلوا من المسلمين.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» خطاب مفتوح إلى البابا شنودة الثالث
»» هل الشيعة يؤمنون بالله تعالى.. وباليوم الآخر.. ( آية محكمة ) تنفي عنهم هذه الصفة؟!!!
»» نسب البطالة تتزايد في السعودية بشكل مخيف
»» مؤامرات استخباراتية تسعى لإفساد شباب المملكة من القاعدة
»» 20 قتيلاً وعشرات الجرحى بمواجهات بين الحوثيين والسلفيين في صعدة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "