العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-11-09, 07:44 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لماذا الزيدية نواصب في الدين الإثني عشري؟

شاهدوا هذه الوثيقة المصورة من أهم كتب الرافضة الإثني عشرية السبئية التى لم تسلم منها فرقة واحدة من فرق المسلمين




التهذيب ج 4 ص 53 روايه 12 باب 1 - الوسائل ج 9 ص 222 روايه 11884 باب 5

عن عمر بن يزيد قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟؟ قال لا تصدق عليهم بشيءولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال الزيدية هم النصاب

مستدرك الوسائل ج 7 ص 108 روايه 7773 باب 5
عن عمر بن يزيد قال سألت أباعبدالله عن الصدقةعلى الناصب وعلى الزيدية ؟؟ فقال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال في الزيدية : هم النصاب
مستدرك الوسائل ج 7 ص 109 رواية 7774 باب 5
حكى منصور عن الصادق علي بن محمد بن الرضا أن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة عنده سواء

بحار الأنوار ج 37 ص 34 باب 49
<< عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية { وجوه يومئذ خاشعة * عاملة ناصبة } قال : نزلت في النصاب ، والزيدية والواقفة من النصاب

(( قال المجلسي بعد هذه الرواية )) أقول : كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة




يقول المجلسي ( مرآة العقول 2 / 277) : ( واعلم أن الأخبار في حال زيد مختلفة ، ففي بعضها ما يدل على أنه ادعى الإمامة فيكون كافراً ، وفي كثير منها أنه كان يدعو إلى الرضا من آل محمد )


المحدث يوسف البحراني ( صاحب الحدائق الناضرة ) : ( وأما الزيدية القائلون بإمامته ـــ أي الإمام زيد ـــ فهم عند الأئمة عليهم السلام في عداد النصاب بلا شك ولا ارتياب كما صرحت به أخبارهم ـــ أي الأئمة ـــ المنقولة في كتاب الكشي وغيره ) .( 56)


الإمام زيد بن علي لا يسير بكتاب الله!

عن سليمان بن خالد قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام : رحم الله عمي زيداً ، ما قدر أن يسير بكتاب الله ساعة من نهار ، !!!!!!!!!!!!!!!!ثم قال : يا سليمان بن خالد ما كان عدوكم عندكم ؟ قلنا : كفار ، قال إن الله عز وجل يقول : [ حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منّا بعد وإمّا فداءً ] ( 57) فجعل المن بعد الإثخان ، أسرتم قوماً ثم خليتم سبيلهم قبل الإثخان ، فمننتم قبل الإثخان ، وإنما جعل الله المن بعد الإثخان حتى خرجوا عليكم من وجه آخر فقاتلوكم


الإمام زيد بن علي يشرب النبيذ !
لم تكتف الاثنا عشرية بموقفها السلبي تجاه الإمام زيد ونصرته في ثورته بل ولا الشك فيه هل ادعى الإمامة فيكون كافراً أم أنه وفق إلى الإيمان بإمام زمانه قبل الموت بل وجدنا روايات تريد النيل من عدالته ومن استحقاقه للإمامة ! ومن ذلك ما روى المجلسي في بحار الأنوار نقلاً عن الكشي في رجاله عن حنان بن سدير قال : كنت جالساً عند الحسن بن الحسين ، فجاء سعيد بن منصور وكان من رؤساء الزيدية فقال : ما ترى في النبيذ ؟ فإن زيداً كان يشربه عندنا ، قال : ما أصدق على زيد أنه شرب مسكراً ، قال : بلى قد يشربه ، قال : فإن كان فعل ، فإن زيداً ليس بنبي ولا وصي نبي إنما هو رجل من آل محمد يخطئ ويصيب


الطعن في كثير النّوّاء مؤسس البترية من الزيدية


وروى المجلسي عن حنان بن سدير قال : كنت عند أبي عبد الله عليه السلام وأنا وجماعة من أصحابنا فذكر كثير النّوّاء قال : وبلغه عنه أنه ذكره بشيء ، فقال لنا أبو عبد الله : أما إنكم إن سألتم عنه وجدتموه ، إنه لغيّه ، فلما قدمنا الكوفة سألت عن منزله فدللت عليه ، فأتينا منزله فإذا دار كبيرة فسألنا عنه فقالوا : في ذلك البيت عجوز كبيرة قد أتى عليها سنون كثيرة فسلمنا عليها وقلنا لها : نسألك عن كثير النّوّاء ؟ قالت : وما حاجتكم إلى أن تسألوا عنه ؟ قلت : لحاجة إليه ، قالت لنا : ولد في ذلك البيت ، ولدته أمه سادس ستة من الزنا.
.



وفي رواية أخرى عند المجلسي عن سدير أن كثير النّوّاء دخل على أبي جعفر عليه السلام وقال : زعم المغيرة بن سعيد أن معك ملكاً يعرفك المؤمن من الكافر ، في كلام طويل ، فلما خرج قال عليه السلام : ما هو إلا خبيث الولادة ، وسمع هذا الكلام جماعة من أهل الكوفة ، قالوا : ذهبنا حتى نسأل عن كثير فله خبر سوء ، فمضينا إلى الحي الذي هو فيهم ، فدللنا إلى عجوز صالحة فقلنا لها : نسألك عن أبي إسماعيل ، قالت : كثير ؟ فقلنا : نعم ، قالت : تريدون أن تزوجوه ؟ قلنا : نعم ، قالت : لا تفعلوا ، فإني والله قد وضعته في ذلك البيت رابع أربعة من الزنا ، وأشارت إلى بيت من بيوت الدار






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مذيع الجزيرة أحمد منصور: إسرائيل تعجل بخروج (المسيح) وإيران تعجل بخروج(مهدي الفرس)
»» تعرفوا على خسة وخبث النافق النجس مرتضى العسكري السبئي
»» كل مستبصر يترك دين والديه يصبحي شيعي هو ابن زنا وامه بغي --- وهذا الدليل
»» شكراً ((للداعية)) علي الجفري الذي منع الممثل محمود الجندي من الاعتزال!!
»» قصة إسلام الصحابي الجليل ابي ذر الغفاري تظهر من جديد في مدينة كاشان الايرانية
 
قديم 23-11-09, 08:15 AM   رقم المشاركة : 2
محبة العمرين
عضو فعال






محبة العمرين غير متصل

محبة العمرين is on a distinguished road





ياسبحان الله

يرفع لعلهم يأتوننا بالجواب


جزاك الله خير ياصاحب الموضوع







التوقيع :
اللهم اني استودِعُكَ اهلنا في سوريا
فإنك ارحمُ بِهم مِنا
لاحولَ ولاقوةَ لي الا بالله العليّ العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» مجادل والقمر
»» مجادل والقرأن
»» الشيعه قتلة علي والحسين رضوان الله عليهم / حمدان تفضل ..
»» تفضل هُنا أيها المنطق
»» الوسواس ،، وحكم الجمع في الصلوات .. مساعدتكم لا حرمكم الله الأجر ..
 
قديم 23-11-09, 11:27 AM   رقم المشاركة : 3
الفاروق مرعب الروافض
عضو فعال







الفاروق مرعب الروافض غير متصل

الفاروق مرعب الروافض is on a distinguished road


الله يكون بالعون من مذهب الخمس والمتعة







التوقيع :
يا معشر الروافض أنا ممن عاشركم أكثر من 9 سنين وتعمقت بتفاصيل حياتكم , أتحدى أي رافضي بصدق وأمانة يقول أنه مرتاح نفسياً أو أن قلبه يحمل شيئاً لنصرة الدين فأنا أرى أن قلوبكم خاوية لا تحمل سوى ما يضعه بها أسيادكم فأرفعوا الغشاوة من قلوبكم قبل فوات الأوان والسلام .
من مواضيعي في المنتدى
»» بالله عليكم يا روافض وش يسوي هذا الشخص تحت ؟؟؟
»» القول الفصل عند الشيعة صغار العقل في منشئ الحيوانات الأصل
»» مناظرة بين علماء سنة وشيعة
»» ما هي فائدة هذه الكفرات التي على رؤوس هؤلاء المعممين ؟؟؟
»» تحريف واضح وفاضح للقرآن عند الروافض
 
قديم 15-05-10, 03:24 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الحدائق الناضرة فى أحكام العترة الطاهرة- للبحراني - ج5 ص 189

[الفرع‏] (الثاني) [غير الاثنى عشرية من الشيعة]

ينبغي ان يعلم ان جميع من خرج عن الفرقةالاثني عشرية من افراد الشيعة كالزيدية والواقفية و الفطحية و نحوها فان الظاهر ان حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لان من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمنأنكر الجميع كما وردت به اخبارهم، و مماورد من الأخبار الدالة على ما ذكرنا مارواه الثقة الجليل أبو عمرو الكشي في كتابالرجال بإسناده عن ابن ابي عمير عن من حدثهقال: «سألت محمد بن علي الرضا (عليه السلام)عن هذه الآية «وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍخاشِعَةٌ عامِلَةٌ ناصِبَةٌ» قال وردت فيالنصاب، و الزيدية و الواقفية من النصاب»و ما رواه فيه بسنده الى عمر بن يزيد قال:«دخلت على ابي عبد الله (عليه السلام)فحدثني مليا في فضائل الشيعة ثم قال ان منالشيعة بعدنا من هم شر من النصاب. فقلتجعلت فداك أ ليس ينتحلون مودتكم و يتبرأونمن عدوكم؟ قال نعم. قلت جعلت فداك بين لنالنعرفهم فلعلنا منهم.
قال كلا يا عمر ما أنت منهم انما هم قوميفتنون بزيد و يفتنون بموسى» و ما رواه فيهايضا قال: «ان الزيدية و الواقفية و النصاببمنزلة واحدة»







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد ان حمل الائمة صفات الله جل وعلى --- المراجع الاثناعشرية الان اصبحوا يحملونها
»» البدوي يخاطب ابن دقيق العيد (أسكت وإلا أطير دقيقك)
»» المرتزق الكوراني يحرض امريكا والسلطات السعودية ضد الخميس والدرويش والدوسري
»» ياإثناعشرية يا سبئية هديتي أليكم بمناسبة مولد السبط الحسن بن علي رضي الله عنه
»» القوة الفتاكة لروايات الائمة الصعبة المستصعبة ماذا فعلت بالموالي؟
 
قديم 15-05-10, 10:05 PM   رقم المشاركة : 5
ابو محمود الفلسطيني
مشترك جديد






ابو محمود الفلسطيني غير متصل

ابو محمود الفلسطيني is on a distinguished road


يا سبحان الله ان دينهم دين التحريف والتزييف فحتى كتاب الله عز وجل لم يسلم من كذهبهم وكفرهم وتزيفهم انظر << عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية { وجوه يومئذ خاشعة * عاملة ناصبة } قال : نزلت في النصاب ، والزيدية والواقفة من النصاب
الله الله وكأننا بلا عقل أو سفهاء لا نعي ما نقرأ فمن كذبهم أن القران نزل قبل ظهور هذه الفرق والتي ظهرت بعد مقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما فانظر كيف يفسرون القرآن واحكم بنفسك ايها الشيعي العاقل هل هذا دين يتبع وهل هذة عقيده صحيحة وسليمة . احكم بنفسك وكفى بنفسك اليوم عليك حسيبا







 
قديم 15-05-10, 10:57 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمود الفلسطيني مشاهدة المشاركة
   يا سبحان الله ان دينهم دين التحريف والتزييف فحتى كتاب الله عز وجل لم يسلم من كذهبهم وكفرهم وتزيفهم انظر << عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية { وجوه يومئذ خاشعة * عاملة ناصبة } قال : نزلت في النصاب ، والزيدية والواقفة من النصاب
الله الله وكأننا بلا عقل أو سفهاء لا نعي ما نقرأ فمن كذبهم أن القران نزل قبل ظهور هذه الفرق والتي ظهرت بعد مقتل عثمان وعلي رضي الله عنهما فانظر كيف يفسرون القرآن واحكم بنفسك ايها الشيعي العاقل هل هذا دين يتبع وهل هذة عقيده صحيحة وسليمة . احكم بنفسك وكفى بنفسك اليوم عليك حسيبا

أخي الحبيب لاتتعجب من سخافة عقولهم
فهم أخذوا هذه الروايات عن زنادقة الفرس الأعاجم
فلم يعرفوا العربية ولا تاريخ المسلمين
ولم يعترفوا بالقرآن فضلاً عن تدبرهم ومعرفتهم به
ومادام عوامهم يسمعون مثل هذه السخافات
من المعممين فلن يشغل عقله مثلما فعلنا
فكل ما يخرج من بين لحيي المعمم لايحتاج برهان او نقاش
فهكذا دجنوهم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» علي عند الاثناعشرية ((يقسم الارزاق ويعين الاجال ويخلق الخلق ويميت ويحيي ويعز ويذل))
»» لهذا السبب يوجد في هذا المنتدي من يخفي دينه
»» خنازير عاشوراء 1432 هــ
»» ابو بكر الصديق صاحب الغار رغم أنوف الروافض الاثناعشرية
»» منـغــــو ســـة أم الإمام العسكري! الناصبية منكره الحجة وسارقة ميراثه
 
قديم 15-05-10, 11:09 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


هل من إثني عشري يخبرنا لماذا صنف الشيعي الزيدي كناصبي نجس بل أنجس من الكلب والخنزير
حسب نظرة الدين الإثني عشري الفارسي للناصبي؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أين أجد برنامج Ace Utilities ؟
»» في إيران المجوسية عطلة عيد المسلمين ((1)) يوم بينما عطلة النيروز((15)) يوم !!!
»» مسجد رافضي غريب من يصلي فيه ركعتين يزيد عمره سنتين ---صورة
»» الكلبــــــياكاني والشاة !!!!!
»» الاسباب التى جعلت مراجع قم والنجف تسحق حركة اليماني بدون رحمه
 
قديم 16-05-10, 02:34 AM   رقم المشاركة : 8
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


جزاكـ الله خيراً ..
أين الزملاء ..؟






التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» وصفة السعاده / حبة خردل من بيت لم يعرف الحزن مطلقاً
»» عندما يعانق ثلج الصبر جمرة المصيبة
»» متى يتحرر الإماميه من حقدهم وخيالهم ..
»» سؤال للإماميه عن المسيخ الدجال
»» هل الشيعة مشركون ؟؟
 
قديم 17-05-10, 01:39 PM   رقم المشاركة : 9
Fatima*
عضو فضي







Fatima* غير متصل

Fatima* is on a distinguished road


كل المسلمين في نظر الروآفــض نوآصب وهم وحدهم أهل الإيمان وأبناء المولد الطيب وشعب الله المختار . . الخ من الزخرف البـاطل
وحتى إخـوانهم الشيعة لم يسلموا من شـــرِّهم ..!

بــآرك الله فيك أخي؛






التوقيع :

~
لا إله إلا أنت سبحــانك إني كنت من الظالمين
~
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 25-10-12, 12:10 PM   رقم المشاركة : 10
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا تم النقل







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "