العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-09, 06:05 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


الرئاسة تمهد لتنفيذ حكم الإعدام بوزير الدفاع السابق وابن عم الرئيس صدام حسين.


الرئاسة تمهد لتنفيذ حكم الإعدام بوزير الدفاع السابق وابن عم الرئيس صدام حسين
تركت الرئاسة العراقية قرار اعدام علي حسن المجيد لوزارة العدل المرتبطة بمجلس الوزراء





فيما يبدو انه تمهيد لتنفيذ حكم الاعدام بعلي حسن المجيد، وزير الدفاع السابق وابن عم الرئيس العراقي السابق صدام حسين، اكدت الرئاسة العراقية اليوم انها كانت صادقت على ذلك والامر متروك لوزارة العدل المرتبطة بمجلس الوزراء.
وقال ديوان رئاسة الجمهورية توضيحا بشأن مطالبة مؤسسة السجناء السياسيين تنفيذ حكم الإعدام "بحق المدان علي حسن المجيد" الملقب بالكيمياوي انه "لوحظ في الآونة الأخيرة وجود لافتات عند احد الساحات الرئيسية المؤدية الى قصر السلام مقر الرئاسة تطالب بتنفيذ حكم الإعدام الخاص بالمجيد "ولذلك فهو يؤكد انه تم إصدار المرسوم الجمهوري الخاص بإعدامه في 26/2/2008".
واضاف انه تم مفاتحة مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي بموجب كتاب سري وشخصي برقم 15 في 26/2/2008 ومرفقه المرسوم الجمهوري المشار إليه لغرض تنفيذ حكم الإعدام بحق المدان كما قال الديوان في بيان صحافي الى "ايلاف".
واضاف ان تنفيذ حكم الإعدام والإجراءات الخاصة بذلك هو من اختصاص وزارة العدل المرتبطة برئاسة مجلس الوزراء موضحا "إن مجلس رئاسة الجمهورية مارس دوره الدستوري بإصدار المرسوم الجمهوري الخاص بالتنفيذ استناداً لأحكام المادة (73/سابعا) من الدستور".
يذكر ان المحكمة الجنايئة العراقية العليا كانت قد اصدرت خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة ثلاثة احكام بالاعدام ضد المجيد بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية لمشاركته في قمع انتفاضة الجنوب، وضرب بلدات كردية بالاسلحة الكيمياوية، وجرائم اخرى.
وكانت احكام اخرى مماثلة قد صدرت على ضباط كبار في الجيش السابق بتهم مماثلة الا ان الرئيس جلال طالباني ونائبه طارق الهاشمي اعترضا على تنفيذ الاعدام بهم معللين ذلك بانهم كانوا يتلقون اوامر من رئيس النظام السابق صدام حسين، وان احدهم وهو سلطان هاشم وزير الدفاع السابق كان على علاقات مع بعض الفصائل المعارضة للنظام السابق.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» نائب كويتي إيران تخاطب الخليج بلهجة السيد لعبيده
»» الأمريكيون يتحاملون ضد المسلمين أكثر بـ 11 مرة من تحاملهم على اليهود
»» تسجيل صوتي لعبد الملك الحوثي مدته 11 دقيقة يضع حداً لأنباء مقتل.
»» موقع رسول الله زاره حوالي 70 مليون شخص في عامين
»» الجدارٍ الفولاذيٍّ على غزة حرامٌ وباطلٌ
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "