العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-09, 06:53 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


بين عباس الجبان.. وعباس السلطة!!



بين عباس الجبان وعباس السلطة!!









في قصيدة ساخرة نُشرت منذ نحو عشرين سنة ، اختار الشاعر أحمد مطر اسم (عباس) رمزاً للأنظمة العربية التي تتسلح حتى النخاع بذريعة الإعداد لمواجهة العدو الصهيوني، لكنها تصوّب هذه الأسلحة إلى رؤوس مواطنيها العزل المسالمين. فعباس في القصيدة يصقل سيفه باستمرار حتى بعد أن تستصرخه زوجته مستغيثة من ضيفه الذي راودها عن نفسها وسرق غنم الأسرة واحتل منزلها....وأخيراً يُسْأَل عباس: لمن تصقل سيفك يا عباس ؟ فيجيب بكل بلادة إحساس: اصقله لوقت الشدة!!!
ولعله من التوفيقات الربانية أن يقع اختيار الشاعر العراقي المشرد في بلاد الغرب، على اسم عباس قبل أن نُبتلى بمحمود عباس وتسلطه على حركة فتح ثم اختطافه منظمة التحرير الفلسطينية، بعد مشاركته اليهود في مؤامرة تصفية زعيمه ياسر عرفات، سواء أكان عبر اشتراك فعلي مع بطانته العميلة مثلما قالت صحف العدو نفسها ثم أعاد فاروق القدومي نشرها بعد عام كامل فتمت إزاحته من قيادة فتح والمنظمة مع أنه من أبرز رجالاتهما التاريخيين الأحياء، أو كان بصمته وتجاهله دعوات التحقيق في اغتيال عرفات.

لكن هنالك فارقاً واحداً ومهماً بين عباس القصيدة وعباس الواقع، فالأول جبان ورعديد لكنه ليس خائناً ولا مشاركاً في الاعتداء على جماعته.كما أن عباس الرمزي احتفظ بسلاحه ولو لم يستعمله للذود عن حِماه، في حين لا يترك عباس السلطة فرصة تمر دون أن يسعى بالقول وبالفعل إلى مصادرة الأسلحة المحدودة نوعاً وحجماً، التي يحصل عليها الشرفاء من أبناء فلسطين بشق الأنفس، لكي يقاوموا الصهاينة الغاصبين المدججين بأعتى ترسانة عسكرية في المنطقة كلها.
صحيح أن عصابة محمود عباس أخفقت في أداء دورها الأساسي وربما الوحيد وهو إنهاء خطر المقاومة الفلسطينية على الكيان اليهودي، فقد خسروا قطاع غزة واضطر سادتهم إلى شن عدوان غاشم بأنفسهم لكنه لم يحقق الغاية اللئيمة كذلك.لكن العصابة نجحت في البطش بالشعب المرابط في الضفة الغربية بالتنسيق التام مع الاحتلال، فلم يسمحوا له بالتظاهر المتكافئ مع جرائم الصهاينة في غزة، ولم يتيحوا له التعبير عن غضبه من خطة عباس وزمرته لوأد تقرير لجنة جولدستون قبل أن يجدوا أنفسهم مجبَرين على إعادة التصويت عليه في المجلس العالمي لحقوق الإنسان.
وصحيح أن محمود عباس ليس أول شخص هكذا في التاريخ ولن يكون الأخير، لكن حظه مع أولياء نعمته شر من أشباهه السابقين، فقد كان الغرب الصليبي واليهودي يمنح عملاءه في مواقع القيادة المفروضة رداء وطنياً زائفاً، فيقدمون لهم انتصارات هزيلة وجزئية لخداع البسطاء من العامة، أما عباس فقد جعلوه ـ بحسب يوسي بيلين ـ عميلاً مفضوحاً بلا ستر ولا لباس يواري سوءاته ولو كان من ريش صناعي.
وحتى تجميد الاستيطان بصفة مؤقتة تراجع البيت الأبيض عنه من خلال وزيرة خارجيته هيلاري كلنتون، بالرغم من النص عليه في مقررات اللجنة الرباعية سيئة السمعة، منذ سنوات ولكن بلا طائل!!
بل إن القوم يسخرون من عباس على رؤوس الأشهاد، فيواصلون التهويد الوقح في القدس، والاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى المبارك، ويتابعون سرقة المياه التي يَحْرِمون الفلسطينيين أصحاب الأرض من الحصول على الماء النظيف للشرب على الأقل، ثم يكلفونه بهجاء المقاومة ليل نهار!!
وعلى المستوى الشخصي الشكلي المحض، أخذوا يزدرونه عملياً عبر اعتماد رئيس وزرائه اللا شرعي سلام فياض وكيلاً فعلياً لتمرير خططهم الخبيثة المسماة ب"السلام الاقتصادي"بحسب الاختراع الماكر الذي قام به توني بلير عندما كان رئيساً لحكومة بريطانيا صانعة الكيان الغاصب منذ البداية.فلم يعد لعباس اليوم من دور عندهم سوى اللقاءات الشكلية "البروتوكولية" باعتراف الصحف الأمريكية والصهيونية ذاتها ؛ فلو كان لدى عباس ذرة من الكرامة الشخصية لما بقي في موقعه المزري ودوره المخزي يوماً واحداً.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تصدقون فالحكومة الكويتية هي من تتحمل النتائج فهي التي هربت الخبيث ياسر الكافر
»» الشيعة تقول أن أزواج الأنبياء لا يخن جنسيا وهذا أعتراف منهم بتبرئة أم المؤمنين عائشة
»» السعودية تشدد على عدم تهاونها إزاء انتهاك أراضيها.
»» إيران انفجار قنبلة بالقرب من ضريح شيعي بمدينة الأحواز
»» شيعي يسأل هل أفضح أبا بكر وعمر مع العلم أني قد أسجن وأعذب إقرأ رد شيخه عليه
 
قديم 05-11-09, 07:11 AM   رقم المشاركة : 2
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


الشاعر المبدع أحمد مطر هو عراقي هذة المعلومة لم أكن أعرفها كنت أعتقد أنه لبناني محمود عباس تكفيه شهادة الإسرائليين والأمريكان بإخلاصه !!! جزاك الله خيرا استاذنا مفوز







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» رأي المستشرقين في بغض الرافضة لعمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» من صام رمضان إيمانا واحتسابا عفر له ماتقدم من ذنبه
»» التحذير من مجالسة أهل البدع
»» رد على خطاب المجرم السفاح
»» وصايا كبار الصحابة على فراش الموت
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "