العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-09, 07:49 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


صدور الجزء الأول من مذكرات "صدام حسين".


صدور الجزء الأول من مذكرات "صدام حسين"





[IMG]http://www.islammemo.cc:1589/memo********************/media//_new_صدام%20حسين_390_310_.jpg[/IMG]




صدر في عمان الجزء الأول من مذكرات الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الذي احتوى على مذكراته منذ العام 1959 والتي تروي قصته منذ تسلمه السلطة لحين سقوط بغداد واعتقاله من قبل الجيش الأمريكي ثم إعدامه في 30 ديسمبر في أحد سجون بغداد.
ويقول المحامي خليل الدليمي الذي ألّف الكتاب والذي سبق له أن التقى بصدام حسين 144 مرة منذ اعتقاله حتى قبل أيام قليلة من إعدامه: إن "الكتاب الصادر عن "دار المنبر للطباعة المحدودة" في الخرطوم تحت عنوان "صدام حسين من الزنزانة الأمريكية... هذا ما حدث" يتألف من 480 صفحة و27 فصلاً وملاحق وصور مختلفة لصدام وعائلته".
وأضاف الدليمي، حسبما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية: أن "الكتاب يتضمن مذكرات صدام حسين ابتداءً من العام 1959 عندما هاجم موكب الزعيم عبد الكريم قاسم في شارع الرشيد وسط بغداد إلى حين تسلمه السلطة، والحروب التي خاضها، والعلاقات العراقية ـ الأمريكية".
وتابع أن "الكتاب يتطرق كذلك إلى مشكلة الأكراد، وتأميم النفط العراقي، والحرب العراقية ـ الإيرانية (1980 ـ 1988)، وموضوع الكويت، ومن الذي كان السبب في كل ما جرى بتفاصيل دقيقة"، كما تطرق إلى الغزو العراقي للكويت في الثاني من أغسطس 1990م.

مذكرات شفوية:
ويقول الدليمي: إن "هذه المذكرات أخذتها من صدام شفويًا؛ لأن الأمريكيين كانوا يمنعون أي تداول للأوراق بيني وبينه فاضطر أن يحدثني عما جرى شفويًا كي أدونه حال مغادرتي له".
وأشار الدليمي إلى أن "صدام حسين يتطرق في مذكراته إلى اللقاء الذي جرى (قبل غزو الكويت) مع السفيرة الأمريكية لدى العراق أبريل غلاسبي وأحداث 11 سبتمبر في نيويورك، أين كان صدام وكيف سمع الخبر ولماذا لم يرسل برقية تعزية للأمريكيين".
وقال إن "الكتاب يتطرق كذلك إلى سقوط بغداد في التاسع من أبريل 2003 بالتفصيل وأسباب هذا السقوط"، كما أن "الكتاب يتضمن فصلاً كاملاً عن قائد الحرس الجمهوري الفريق أول الركن سيف الدين الراوي الذي تحدث عن معركة المطار" في إشارة إلى مطار بغداد الدولي قبيل دخول القوات الأمريكية إلى بغداد.
وأوضح الدليمي أن "الكتاب يتطرق كذلك إلى ظروف اعتقاله وحياته داخل المعتقل وكيف كان يقضي يومه كإنسان عادي".
وبحسب مذكرات صدام، فإنه كان يقرأ القرآن ويصلي خمس مرات في اليوم خلال اعتقاله، وكان مهووسًا بالنظافة ويدخن السيجار الكوبي الذي كان مولعًا به ويمارس الرياضة في زنزانته الصغيرة.
ورفض الدليمي إعطاء المزيد من التفاصيل عما يتضمنه الكتاب، وقال: "أدعو كل الناس إلى اقتناء نسخة من هذا الكتاب كي يطلعوا على كل الحقائق كما هي من فم الرئيس الراحل صدام حسين". وأشار إلى أن "صدام تحدث عن كل شيء حتى إنه أوصى في مذكراته بالشخص الذي يمكن أن يتحمل المسؤولية من بعده".
وبحسب الدليمي فإن "المذكرات كاملة قد تصدر بثلاثة أجزاء قد تصل إلى ألفي صفحة، يتضمن الجزء الثاني منها مذكراته الخطية، أما الثالث فسيتضمن ديوانه الشعري". وقال: إن "مذكرات صدام حسين تضم آلاف الصفحات، منها 400 صفحة بخط يده".
وأضاف أن "المذكرات ستكشف للعالم كل ما حصل للعراق من قبل تولي صدام القيادة والسلطة في البلاد لغاية الاحتلال الأمريكي".
وأوضح الدليمي أن "صدام كان مؤمنًا بالقدر وكان يؤكد لي دومًا أن الاحتلال ليس عبثيًا، وأن رأسي ليس هو المقصود من وراء هذا الاحتلال إنما العراق والمنطقة".
وأظهرت تحقيقات نشرها مؤخرًا مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية (إف بي آي) أن صدام حسين بقي في بغداد إلى حين سقوط المدينة خلال الغزو الأمريكي عام 2003.
ونشرت الـ"إف بي آي" ملخصًا عن 27 مقابلة أجريت مع الرئيس الراحل في الفترة من يناير ويونيو 2004 ورفعت عنها السرية مؤخرًا.
وقال صدام: إنه في نهاية أيام نظامه، وفي الوقت الذي اجتاحت فيه القوات الأمريكية بغداد، بقي في المدينة حتى 10 أو 11 أبريل 2003 إلى حين تبين أن المدينة ستسقط بالتأكيد.
وبحسب الوثائق: "غادر صدام بعد ذلك بغداد وبدأ التخلي التدريجي عن حراسه الشخصيين، وقال لهم: إنهم أكملوا مهمتهم، وذلك حتى لا يجلب الانتباه إليه".
وقد قبضت القوات الأمريكية على صدام حسين في 13 ديسمبر من عام 2003 في قبو تحت الأرض في مزرعة تقع في بلدة الدور القريبة من مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد) مسقط رأسه، وهي المزرعة نفسها التي لجأ إليها بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي قام بها ضد عبد الكريم قاسم.
وأعدم صدام حسين (69 عامًا) في 30 ديسمبر 2006 شنقًا في أحد سجون بغداد في أول أيام عيد الأضحى من قبل حكومة المالكي الشيعية الموالية للمحتل الأجنبي؛ وذلك في حادث أثار استياء وسخط العالم الإسلامي خاصة مع تعمد إعدام الرئيس العراقي الراحل في يوم عيد الأضحى. وصدام مدفون حاليًا في قرية العوجة مسقط رأسه جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب نموذجاً
»» ماهو سبب تسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم؟
»» فلسطيني من عرب 48 يدبُّ الذعر في 3 ولايات ويقتل 5 أمريكيين
»» مصر: اتهام القرني وغنيم والسامرائي بالانضمام للتنظيم الدولي للإخوان
»» إمام جمعة طهران يدعو مفتي السعودية للتوبة !!
 
قديم 28-10-09, 08:32 PM   رقم المشاركة : 2
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


رحمه الله لقد كان شوكة في حلوق الروافض والمصيبة أنهم قد حكموا عليه بدخول النار وهو قد مات على الشهادة شكراعلى نقل الخبر أخ مفوز







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» اقرأ والعنهم قاتلهم الله انى يؤفكون
»» لماذا تستضيف شركة اتصالات إسرائيلية القنوات الرافضية معلومات خطيرة
»» التجربة (شعر)
»» إقرأ كيف يفسر الرافضة لعنهم الله آية إِنَّ أَنكَرَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِير
»» إضحك على عقول الروافض كرامات الأئمة / فيديو
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "