العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-09, 05:59 PM   رقم المشاركة : 1
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
جاء في صحيح البخاري
( لا تسبوا أصحابي، فلو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا، ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه).
وانتم تتهمون الشيعة بالكفر لأنهم ( يسبون) الصحابة وتعتبرونهم غير مسلمين كما هو واضح ......لكن :
في صحيح مسلم ورد الحديث النبوي الشريف
قال صلى الله عليه وسلم: اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً.

وهذه اشارة واضحة ان النبي صلى الله عليه واله حسب هذا الحديث الوارد في صحيحكم ....كان يسب ويلعن الصحابة ....
وهنا تخطر في بالي عدة اسئلة :
اولا : هل كان بعض صحابة الرسول يستحقون اللعن والسب من قبل الرسول صلى الله عليه واله ؟؟؟؟؟

ثانيا ام ان الرسول صلى الله عليه واله ظلم بعض الصحابة بسبهم ولعنهم بدون سبب ( اقول حاشاه )

ثالثا :كيف يحدثنا بعدم سب الصحابة ويذكرنا بفضلهم الذي يعادل جبل احد ذهبا
وهو يلعنهم ويسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
( لاتنه عن خلق وتأتي بمثله
عار عليك اذا فعلت عظيم )
حاشا النبي ثم حاشاه

ورابعا : الله يخبرنا عن النبي صلى الله عليه واله ويقول ( وانك لعلى خلق عظيم)
فهل من يصفه الله بالخلق العظيم من السبابين واللعانين وبدون سبب؟؟؟؟؟؟
اليس هذا طعن بالنبي صلى الله عليه واله ؟؟؟؟؟؟

.................
ارجو ملاحظة انني لست من الداعين الى اللعن والسب .....حتى في منتدياتنا الشيعية واعتبرها من قلة الحيلة والحجة ودائما اطلب بعدم السب او اللعن الذي لايقدم ولا يؤخر .............احببت ان انوه الى ذلك ...حتى لايُفسر موضوعي بغير تفسير

ولكم مني كل الود والاحترام
وتحياتي لكم







التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» اريد اجابة صريحة ايها الزملاء الافاضل السنة الكرام
»» لزملاء السنة الكرام مهدينا خرافة ومهديكم حقيقة
»» اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجراً
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
»» سؤال:هل تقبلون يا زملائي السنة الكرام من علماؤكم هذا القول ؟؟؟
 
قديم 07-10-09, 07:40 PM   رقم المشاركة : 2
السنية ام عمر
عضو ذهبي






السنية ام عمر غير متصل

السنية ام عمر is on a distinguished road


المعنى إنما وقع من سبه ودعائه صلى الله عليه وسلم على أحد ونحوه ليس بمقصود بل هو مما جرت به العادة فخاف صلى الله عليه وسلم أن يصادف شيء من ذلك إجابة فسأل ربه سبحانه ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة وقربة وطهورا وأجرا ، وإنما كان يقع هذا منه صلى الله عليه وسلم نادرا لأنه صلى الله عليه وسلم لم يكن فاحشا ولا لعانا

لاحظ الحديث محمد صلى الله عليه وسلم يدعو لمن لعنهم لماذا لاتقتدون به وتدعون اللعن والسباب..؟







التوقيع :
((والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان
ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم ))



_____________________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» البومة الموالية
»» ماهذا الغلو يا شيعة
»» تصويت لدرع الجزيرة نرجوا المشاركة والنشر في جميع المواقع السنية
»» بشرى : الجزائية تقضي بالقتل تعزيزاً على نمر النمر
»» كل هذي مناسبات
 
قديم 07-10-09, 07:46 PM   رقم المشاركة : 3
الإسلام للجميع
عضو فعال






الإسلام للجميع غير متصل

الإسلام للجميع is on a distinguished road


الاخ الصدري ماذا لو اثبت لك ان هذه الرواية موجودة في كتبكم
بسند صحيح ماهو موقفك ؟







التوقيع :
زوج النـبـي الـلـي أمـرنـا اتـبـــاعــه
كـلامـهـم فـي سـبـها صار مـشـهـور
لـو وصــفــوهـا بالـغـدر والـشـنـاعـة
هـي عـائـشة تشهد لها سورة النور
عــنـد الـمـقـابـر يـلـتـجـون بـضـراعـة
يدعـون مـن لا يسمع الصوت مقبور
!!
من مواضيعي في المنتدى
»» المستفيد من الشقاق بين أهل السنة هم اليهود والأعداء
»» عاجل وفاة والد الشيخ عثمان الخميس ادعو له بالمغفرة
»» نسف استدلال الرافضة باية التطهير لاثبات العصمة .. من تفسير العياشي
»» هل التدخين يبطل الصوم ؟
»» اقول يجب طرد محمد لؤي
 
قديم 08-10-09, 12:13 AM   رقم المشاركة : 4
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road



الحمدالله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ...

يحاول بعض الشيعة ان يفسروا بعض الاحاديث بناء على فهمهم السقيم

فإذا ما وجدوا حديث لم يفهموه ولم يحيطوا بظروفه وملابساته


وسوست لهم شياطينهم ليزينوا لهم أوهامهم ولكن خاب ظنهم .

سنأخذ الحديث المروي عن طريق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها الذي جاء به ان النبي صلى الله عليه وسلم سب ولعن رجلان :


عن عائشة رضي الله عنها قالت:
دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلان. فكلمها بشيء لا أدري ما هو. فأغضباه. فلعنهما وسبهما. فلما خرجا قلت: يا رسول الله! من أصاب من الخير شيئا ما أصابه هذان. قال "وما ذاك" قالت قلت: لعنتهما وسببتهما. قال "أو ما علمت ما شارطت عليه ربي؟ قلت: اللهم! إنما أنا بشر. فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله له زكاة وأجرا .
مسلم



عن أبي هريرة، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"اللهم إنما أنا بشر. فأيما رجل من المسلمين سببته، أو لعنته، أو جلدته. فاجعلها له زكاة ورحمة".
مسلم



عن أبي هريرة رضي الله عنه:أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (اللهم فأيما مؤمن سببته، فاجعل ذلك له قربة إليك يوم القيامة).
البخاري



قبل شرح الحديث نرجع إلى القرآن الكريم
لنبحث عن شواهد تفيدنا لشرح الحديث من خلال طرح بعض الأسئلة :


أولاً
هل الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم بشر أم إله ؟
(قل انما انا بشر مثلكم يوحى الي )
الكهف 110


ثانياً :
هل يمكن ان يغضب النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم ؟
(ولما رجع موسى الى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي
أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره اليه…)
الاعراف150


ثالثاً :
هل يمكن أن يضرب النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم ؟
( فاستغاثه الذي من شيعته على الذي من عدوه فوكزه موسى فقضى عليه…) القصص 15
( قال رب اني قتلت منهم نفسا فاخاف أن يقتلون)
القصص33



رابعاً :
هل يجوز للنبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم ان يلعن ؟
(لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم)
المائدة 88


وشواهد اخرى ،
المباهلة ما ذكر عنها في القرآن الكريم

فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابنائكم
ونسائنا ونسائكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله
على الكاذبين )
آل عمران61



(والذين يرمون أزواجهم ولم يكن لهم شهداء الا انفسهم فشهادة احدهم اربع شهادات بالله انه لمن الصادقين والخامسة ان لعنت الله عليه ان كان من الكاذبين )
النور6-7




خامساً :
هل يمكن للنبي ان يكون غليظا على المنافقين والكفار ؟
(ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ..)
التوبة 73



الشاهد مما سبق :

(1)
اقول ان النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم بطبيعته البشرية :
يفرح لنصر المؤمنين ويغضب لله
وتدمع عينة حين توفى ابنه ابراهيم عليه السلام
ونؤكد ان غضب النبي يكون لله مثلما غضب موسى ويونس وعيسي عليهم السلام .
وذكرنا امر الله للنبي بالغلظة على المنافقين والكفار وجهادهم

(2) :
تذكر انه لا أحد ولا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي روت الحديث علم ما دار بين الرسول ص والمسيئان و كما قلنا ان الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم يغضب وهذا الغضب لله .

(3) :
وعندما تكمل قراءة الحديث نجد أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه سلم دعا لمن سب او لعن من غضب عليه من ليس هو بأهل الدعاء عليه
فإن قيل :
كيف يدعو على من ليس هو بأهل الدعاء عليه أو يسبه أو يلعنه ونحو ذلك ؟
فالجواب ما أجاب به العلماء , ومختصره وجهان :
أحدهما
أن المراد ليس بأهل لذلك عند الله تعالى , وفي باطن الأمر , ولكنه في الظاهر مستوجب له , فيظهر له صلى الله عليه وسلم استحقاقه لذلك بأمارة شرعية , ويكون في باطن الأمر ليس أهلا لذلك , وهو صلى الله عليه وسلم مأمور بالحكم بالظاهر , والله يتولى السرائر .

والآخر
أن ما وقع من سبه ودعائه ونحوه ليس بمقصود , بل هو مما جرت به عادة العرب في وصل كلامها بلا نية , كقول :
ثكلتك امك ( لا كبرت سنك )
وفي حديث معاوية ( لا أشبع الله بطنك )
ونحو ذلك لا يقصدون بشيء من ذلك حقيقة الدعاء ,
و تجري مجرى اللسان بلا قصد السب والدعاء
فخاف صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يصادف شيء من ذلك إجابة , فسأل ربه سبحانه وتعالى ورغب إليه في أن يجعل ذلك رحمة وكفارة , وقربة وطهورا وأجرا , وإنما كان يقع هذا منه في النادر والشاذ من الأزمان , ولم يكن صلى الله عليه وعلى آله وسلم فاحشا ولا متفحشا ولا لعانا ولا منتقما لنفسه , وقد سبق في هذا الحديث أنهم قالوا :
ادع على دوس , فقال :
" اللهم اهد دوسا "
وقال :
" اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون "
ولذلك قال صلى الله عليه وسلم
" اللهم إنما أنا بشر فأي المسلمين لعنته أو سببته فاجعله زكاة و أجرا "

واذكر ان النبي موسى عليه السلام بطبيعته البشرية غضب على قومه حين عبدوا العجل وضرب وقتل القبطي وكذلك ماورد في قصة غضب سيدنا يونس عليه السلام القصة معروفة.

فيتضح بعد الشرح ان هذا الحديث لا يمس أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم
فلو كان كذلك

لأصبحت أكاذيب علماء الشيعة صحيحة لان علماء الشيعة الذين يؤمنون بتحريف القرآن سيضيفون الي مزاعمهم بالقول ان

هذا القرآن محرف لان به ذكر أن موسى عليه السلام النبي المعصوم يغضب ويضرب ويقتل !!!
فهذا يمس من عصمة و أخلاق النبي موسى عليه السلام
وكذلك ورد في القرآن ذكر ان النبى عيسى ابن مريم والنبي داود عليهما السلام لعانان فهذا يمس من عصمتهم و اخلاقهم
لانهم لعنوا اليهود فهذا دليل على تحريف القرآن الكريم بسبب مساسه باخلاق وعصمة الانبياء .









التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين الشيخ [ الزرقاوي ] تقبله الله و بين [ مقتدى القذر ] (جديد) .. راااااائــع
»» فضيحة جديدة للسستاني (فضل التمتع بالنساء في الحج )
»» الدرر المنتخبَة من ( المشوّق إلى القراءة وطلب العلم )
»» في الحولة سأل احدالشبيحة: "ماذا نفعل بالصغار"؟ وكان الرد: "اقتلوهم قبل الكبار"
»» الاصدار التاسع عشر من فيلم بشائر النصر
 
قديم 08-10-09, 12:15 AM   رقم المشاركة : 5
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road



كتب الشيعة التى تُلزمهم



لنلقي نظرة خاطفة على كتب الشيعة حيث قام علماء الشيعة باختلاق اكاذيب على ألسنة الائمة االمعصومين حسب اعتقاد الشيعة
ونسبوا إليهم اقوال فاحشة ولعن وسب
...الخ


(1)

الرسول يقول ان غضبه ودعائه على المؤمنين كفارة وطهور:
(الحديث في نفس سياق الاحاديث المروية في البخاري ومسلم )

عن علاء عن محمد عن أبي جعفر ع قال قال رسول الله ص اللهم إنما أنا بشر أغضب و أرضى و أيما مؤمن حرمته و أقصيته أو دعوت عليه فاجعله كفارة و طهورا و أيما كافر قربته أو حبوته أو أعطيته أو دعوت له و لا يكون لها أهلا فاجعل ذلك عليه عذابا و وبالا .

بحار الانوار / ابواب القضاء / باب 8 جوامع احكام القضاء


فإذا قلت :

أنه سائر الأنبياء لا يجوز عليهم أن يؤذوا أو يسبوا أو
يلعنوا من لا يستحق ، سواء أكان ذلك في حال الرضا أم في حال الغضب ،
فكيف يروي إمامك المعصوم ذلك !





(2)
روى الكليني
عن أبي عبدالله(ع) قال: أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفد من اليمن وفيهم رجل كان أعظمهم كلاما وأشدهم استقصاء في محاجة النبي فغضب النبي حتى التوى عرق الغضب بين عينيه وتربد وجهه وأطرق إلى الأرض فأتاه جبريل (ع) فقال: ربك يقرئك السلام ويقول لك: هذا رجل سخي يطعم الطعام فسكن عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم الغضب ورفع رأسه وقال له: لولا أن جبريل أخبرني عن الله عزوجل إنك سخي تطعم الطعام لشردت بك وجعلت حديثا لمن خلفك فقال له الرجل : وإن ربك يحب السخاء ؟ فقال: نعم فقال: إني اشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله والذي بعثك بالحق لارددت من مالي أحدا .




(3)

الامام يدعو على رجل يستغفرالله بالدعاء عليه ثكلتك امك
21028- مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الرَّضِيُّ فِي نَهْجِ الْبَلَاغَةِ عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ع أَنَّ قَائِلًا قَالَ بِحَضْرَتِهِ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ فَقَالَ ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ أَ تَدْرِي مَا الِاسْتِغْفَارُ الِاسْتِغْفَارُ دَرَجَةُ الْعِلِّيِّينَ وَ هُوَ اسْمٌ وَاقِعٌ عَلَى سِتَّةِ مَعَانٍ أَوَّلُهَا النَّدَمُ عَلَى مَا مَضَى وَ الثَّانِي الْعَزْمُ عَلَى تَرْكِ الْعَوْدِ إِلَيْهِ أَبَداً وَ الثَّالِثُ أَنْ تُؤَدِّيَ إِلَى الْمَخْلُوقِينَ حُقُوقَهُمْ حَتَّى تَلْقَى اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَمْلَسَ لَيْسَ عَلَيْكَ تَبِعَةٌ وَ الرَّابِعُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى كُلِّ فَرِيضَةٍ عَلَيْكَ ضَيَّعْتَهَا فَتُؤَدِّيَ حَقَّهَا وَ الْخَامِسُ أَنْ تَعْمِدَ إِلَى اللَّحْمِ الَّذِي نَبَتَ عَلَى السُّحْتِ فَتُذِيبَهُ بِالْأَحْزَانِ حَتَّى يَلْصَقَ الْجِلْدُ بِالْعَظْمِ وَ يَنْشَأَ بَيْنَهُمَا لَحْمٌ جَدِيدٌ وَ السَّادِسُ أَنْ تُذِيقَ الْجِسْمَ أَلَمَ الطَّاعَةِ كَمَا أَذَقْتَهُ حَلَاوَةَ الْمَعْصِيَةِ فَعِنْدَ ذَلِكَ تَقُولُ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ .
وسائل الشيعة /باب وجوب اخلاص التوبة



(4)
الامام المعصوم الذى هو عندهم أفضل واعلم من الأنبياء والرسل

يلعن ويكذب احد اكبر رواة الحديث الشيعة المؤمنين الموالين
زرارة بن أعين :



راوى غالبية أحاديث الشيعة عن معصومهم هو
زرارة بن أعين
الذى لعنه معصومهم نفسه !
وهذه هى الرواية وتوثيقها :




حدثني أبوجعفر محمد بن قولويه ، قال : حدثني محمد بن أبيالقاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال، قال : قلتلابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناهوقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ) فقلت : من ملك زادا وراحلة ،فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ،كذب علي والله كذب علي والله ،لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة، إنما قال لي : من كانله زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لاحتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال : زياد : فقدمت الكوفةفلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما انه قد أعطانيالاستطاعة من حيث لايعلم ،وصاحبكم (أي ابو عبدالله) هذا ليسله بصر بكلام الرجال .



محمد بنقولوية (ابو جعفر) :


خلاصة الأقوال ص164 :


181 - (محمد) بنقولويه من خيار أصحاب سعد.


معجم رجال الحديث للخوئي ج18 ص 174 ,175 :


الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن محمد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ،وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان محمد بن قولويه ، عن الحسن بنمتيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه



محمدبن ابي القاسم :


رجال ابن داوود ص 160 :


1274 - محمدبن أبي القاسم عبيدالله بن عمران الخبابي، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء*ين المفردتين،البرقي الملقب بما جيلويه وأبوالقاسم ملقب بندارلم (جش) سيدمن أصحابنافقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبدالله البرقي علي ابنته، وابنه علي بن محمدمنها وكان أخذ عنه العلم والادب.



معجم رجال الحديث ج 18 ص308 :


قال النجاشي : " محمد بنأبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ،وأبوالقاسم يلقب ( بندار ) ، سيد من أصحابنا القميين ،ثقة، عالم ، فقيه ، عارف بالادب والشعر والغريب.



زياد بن ابي الحلال :


رجال ابن داوود ص 99 :


648 - زيادبن أبي الحلال، بفتح الحاء المهملة، كوفي مولى ق (جخ، ست، جش) ثقة.


خلاصة الأقوال ص 74 :


7 - (زياد) بنأبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبيعبدالله عليه السلام.


معجم رجال الحديث ج 8 ص 311 ,312 :


قال النجاشي : " زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ،ثقة، روى عنأبي عبدالله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا.


وعده البرقي فيأصحاب الصافق عليه السلام قائلا : " زياد بن أبي الحلال ، كوفي ،ثقة، روى عن أبي عبدالله عليه السلام " .



اشهر رواة الشيعة ملعون !! ومن من من معصوكم !
فكيف اصبح ثقة يا اهل الكذب !






(5)
يصور الشيعة الامام علي انه صاحب لسان قذر بذيء فاحش هذا ما يقوله الشيعة !
سانقل روايتين لنتعرف على خبث هؤلاء الشيعة :




الرواية الاولى
ينسبون الي الامام علي رضي الله عنه

الذي يدعون موالاته سوء الاخلاق و الفحش من القول والكلام القذر الذي لا يتلفظ به حتى ابناء الشوارع .
هل هذه الالفاظ تليق بأمير المؤمنين وأخلاقه ؟
هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم ؟


روى أبومخنف قال ( وبعث علي ( عليه السلام ) من الربذة بعد وصول المحل بن خليفة عبدالله بن عباس ومحمد بن أبي بكر إلى أبي موسى وكتب معهما : من عبدالله علي أمير المؤمنين إلى عبدالله بن قيس أما بعد يا ابن الحائك يا عاض أير أبيه…)

بحار الانوار / باب1 باب بيعة امير المؤمنين ع





الرواية الثانية
يشتم الامام علي إمرأة بسب كله قذارة وخسة
هل هذه اخلاق والفاظ الامام المعصوم حيث يتلفظ باقوال فاحشة بذيئة شوارعية .
61- ختص، ]الإختصاص[ ير، ]بصائر الدرجات[ أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن غير واحد منهم بكار بن كردم و عيسى بن سليمان عن أبي عبد الله ع قال سمعناه و هو يقول جاءت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين ع و هو على المنبر و قد قتل أباها و أخاها فقالت هذا قاتل الأحبة فنظر إليها فقال لها يا سلفع يا جريئة يا بذية يا مذكرة يا التي لا تحيض كما تحيض النساء يا التي على هنها شي‏ء بين مدلى قال فمضت و تبعها عمرو بن حريث لعنه الله و كان عثمانيا فقال لها أيتها المرأة ما يزال يسمعنا ابن أبي طالب العجائب فما ندري حقها من باطلهاوهذه داري فادخلي فإن لي أمهات أولاد حتى ينظرن حقا أم باطلا و أهب لك شيئا قال فدخلت فأمر أمهات أولاده فنظرن فإذا شي‏ء على ركبها مدلى فقالت يا ويلها اطلع منها علي بن أبي طالب ع على شي‏ء لم يطلع عليه إلا أمي أو قابلتي قال فوهب لها عمرو بن حريث لعنه الله شيئا
بحار الانوار باب 114 معجزات كلامه من اخباره بالغائبات



ومادام هؤلاء الرافضة لا يتورعون عن الكذب والفحش في القول على من يدعون انه الامام المعصوم علي بن ابي طالب رضي الله عنه
فلا عجب من كذبهم وافترائهم على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من المهاجرين والانصار.


نقطة أخيرة :
نقول وما إتهام الخميني النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ببعيد :
حيث يتهم الخميني النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم بعدم تبليغ الرسالة وبالتالي ان النبي لم يبلغ امر الله كما ينبغي
(كتاب كشف الأسرار) :
( وواضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه )

فاذا الخميني يتهم النبي صلى الله عليه وسلم لم يبلغ الامر طبقا لما امر الله
بمعنى ان النبي خالف امر الله و خان امانة نقل الرسالة ولم يقل الحق لانه لو قال الحق حسب اتهام الخميني لما نشبت هذه الاختلافات .



وفي كتب الشيعة حديث مروي ان النبي المعصوم يحكم بالباطل :
21596، وَ عَنْهُ ص قَالَ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ وَ إِنَّكُمْ لَتَخْتَصِمُونَ إِلَيَّ وَ لَعَلَّ بَعْضَكُمْ أَلْحَنُ بِحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ فَأَقْضِي لَهُ عَلَى نَحْوِ مَا أَسْمَعُ مِنْهُ فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ بِشَيْ‏ءٍ مِنْ أَخِيهِ فَلَا يَأخُذُْ فَإِنَّمَا أَقْطَعُ لَهُ قِطْعَةً مِنَ النَّارِ

مستدرك الوسائل/ بَابُ أَنَّهُ لَا يَحِلُّ الْمَالُ لِمَنْ أَنْكَرَ حَقّاً
-----

- عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ وَ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ عَنِ الْفَضْلِ بْنِ شَاذَانَ جَمِيعاً عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ هِشَامِ بْنِ الْحَكَمِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ص إِنَّمَا أَقْضِي بَيْنَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَ الْأَيْمَانِ وَ بَعْضُكُمْ أَلْحَنُ بِحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ فَأَيُّمَا رَجُلٍ قَطَعْتُ لَهُ مِنْ مَالِ أَخِيهِ شَيْئاً فَإِنَّمَا قَطَعْتُ لَهُ بِهِ قِطْعَةً مِنَ النَّارِ


الكافي / باب ان القضاء بالبينات







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فاطمة الزهراء رضي الله عنها بين فدك والإمامة
»» علي يقول حرم رسول الله نكاح المتعة سند موثق
»» اللاذقية - شمال سوريا صور لمعسكر التدريب للإخوة المهاجرين
»» قريباً .. على قناة البرهان ووصال بعون الله تعالى
»» شيعي يصرخ أموال الخمس في العراق تذهب لإيران والمرجعية الشيعية ليست بالأعلمية / فيديو
 
قديم 08-10-09, 12:23 AM   رقم المشاركة : 6
أبو زرعة الرازي
عضو ماسي






أبو زرعة الرازي غير متصل

أبو زرعة الرازي is on a distinguished road


أحاديث ذات صلة:
قال الإمام البخاري رحمه الله في الصحيح:
حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال: حدثني إبراهيم بن سعد، عن صالح، عن ابن شهاب قال: أخبرني عروة بن الزبير: أن زينب بنت أم سلمة أخبرته: أن أمها أم سلمة رضي الله عنها، زوج النبي صلى الله عليه وسلم أخبرتها،
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه سمع خصومة بباب حجرته، فخرج إليهم، فقال: (إنما أنا بشر، وإنه يأتيني الخصم، فلعل بعضكم أن يكون أبلغ من بعض، فأحسب أنه صدق، فأقضي له بذلك، فمن قضيت له بحق مسلم، فإنما هي قطعة من النار، فليأخذها أو فليتركها)

في نفس الباب الذي فيه الحديث محل الإشكال في صحيح مسلم قال الإمام مسلم رحمه الله:
حدثني زهير بن حرب وأبو معن الرقاشي (واللفظ لزهير) قالا: حدثنا عمر بن يونس. حدثنا عكرمة بن عمار. حدثنا إسحاق بن أبي طلحة. حدثني أنس بن مالك قال:
كانت عند أم سليم يتيمة. وهي أم أنس. فرأى رسول الله صلى الله عليه وسلم اليتيمة. فقال "آنت هيه؟ لقد كبرت لا كبر سنك" فرجعت اليتيمة إلى أم سليم تبكي. فقالت أم سليم: مالك؟ يا بنية! قالت الجارية: دعا علي نبي الله صلى الله عليه وسلم أن لا يكبر سني. فالآن لا يكبر سني أبدا. أو قالت قرني. فخرجت أم سليم مستعجلة تلوث خمارها. حتى لقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم "مالك؟ يا أم سليم!" فقالت: يا نبي الله! أدعوت على يتيمتي؟ قال "وما ذاك؟ يا أم سليم!"
قالت: زعمت أنك دعوت أن لا يكبر سنها ولا يكبر قرنها. قال فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم قال "يا أم سليم ! أما تعلمين أن شرطي على ربي، أني اشترطت على ربي فقلت: إنما أن بشر. أرضى كما يرضى البشر. وأغضب كما يغضب البشر. فأيما أحد دعوت عليه، من أمتي، بدعوة ليس لها بأهل، أن تجعلها له طهورا وزكاة وقربة يقربه بها منه يوم القيامة".

وقال رحمه الله:
حدثنا محمد بن المثنى العنزي. ح وحدثنا ابن بشار (واللفظ لابن المثنى). قالا: حدثنا أمية بن خالد. حدثنا شعبة عن أبي حمزة القصاب، عن ابن عباس، قال:
كنت ألعب مع الصبيان. فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فتواريت خلف باب. قال فجاء فحطأني حطأة. وقال "اذهب وادع لي معاوية" قال فجئت فقلت: هو يأكل. قال ثم قال لي "اذهب فادع لي معاوية" قال فجئت فقلت: هو يأكل. فقال "لا أشبع الله بطنه".

أقول:
والمعنى واضح.
ففي صحيح البخاري رحمه الله، نص صريح على أن النبي صلى الله عليه وسلم الأصل في أقضيته الحكم بالظاهر، والحاكم قد يكتفي بالزجر، ووضع الغلظة في مواضعها ليس عيبا.
وفي الحديث أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه سب سهيل بن عمرو في صلح الحديبية ولم ينكر عليه النبي صلى الله عليه وسلم، لأن وضع الإساءة في موضعها لا عيب فيه.
فإذا دعا النبي أو سب رجلا لإساءته وهو مستحق لذلك في الظاهر، فهذا ليس من العيب وليس فيه ذنب أصلا، ويكون المعنى على هذا التقدير أن من ظهر استحقاقه لشيء من هذا وهو غير مستحق، فليكن له رحمة ومغفرة من الله.

وفي صحيح مسلم رحمه الله أن قوله تعالى "لا كبر سنك" و "لا أشبع الله بطنه" داخل في الحديث، وهو داخل بنص النبي صلى الله عليه وسلم في حديث أنس الأول، وهذا معروف عند العرب أن هذا مما يجري على ألسنتهم بغير قصد معناه، وجاء هذا في غير موضع.
فعلى هذا التقدير يدخل في معنى الحديث أن من وقع عليه الدعاء ولو كان على غير قصد مما يجري به لسان العرب بغير قصد الدعاء أصلا، فيكون مغفرة له وطهور يوم القيامة.

والحديث يدخل فيه كل من التقديرين، وقد ذكر هذا أهل العلم في غير موضع.

والله تعالى أعلم.







التوقيع :
إلى كل من يحرض المسلمين على المظاهرات في مصر، هنا حكمها
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164793
وإلى كل من يريد نصرة الإسلام بدون مظاهرات، انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164737
وإلى كل من يظن أن المظاهرات والاعتصامات ستنصر الدين انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164556
ولمعرفة حال الأحزاب القائمة على هذه الفتنة انظر هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164862

فاتقوا الله في دماء المسلمين، والزموا السنة التي لا يشقى بها أحد
من مواضيعي في المنتدى
»» من عجز عن غسل عضو كيف يتطهر
»» طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره
»» كيف تنصر المشروع الإسلامي؟
»» الانتماء إلى الجماعات والأحزاب الإسلامية
»» فتاوى العلماء في المظاهرات والاعتصامات
 
قديم 08-10-09, 11:12 AM   رقم المشاركة : 7
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الاخوة الاعزاء السلام عليكم
والشكر لكل الذين شاركوا في هذا الموضوع

اولا : ايها الافاضل نحن نقول ان اي حديث يرد في كتبنا ينتقص من النبي صلى الله عليه واله يضرب به الحائط ولا نلتفت اليه
لأن الله سبحانه يخاطب النبي صلى الله عليه واله ( وانك لعلى خلق عظيم )
وقول الرسول صلى الله عليه واله وسلم ( ادبني ربي فأحسن تأديبي) فهل من يحسن الله سبحانه تأديبه ....يسب ويلعن من لا يستحقه ...
وقوله صلى الله عليه واله ( اانما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ) ......فهل من يُبعث لهذا الغرض ....يسب ويلعن من غير سبب
نقول حاشا النبي صلى الله عليه واله من هكذا تصرفات .....
لهذا نحن نقول ان لاصحيح الا كتاب الله عزوجل .............
ويا اخوتي انا اناقشكم في صحاحكم والتي هي اصح الكتب من بعد كتاب الله سبحانه عندكم

وانا لا اريد ان اناقش صحة هذه الروايات .....ولكن اريد مناقشة الآثار التي تترتب على
هذين الحديثين الصحيحين عندكم من خلال بضعة اسئلة اراكم تجاهلتموها ( سهوا) وانا اذكركم بها لعلنا نجد محور نناقشكم فيه والاسئلة هي

اقتباس:
اولا : هل كان بعض صحابة الرسول يستحقون اللعن والسب من قبل الرسول صلى الله عليه واله ؟؟؟؟؟

ثانيا ام ان الرسول صلى الله عليه واله ظلم بعض الصحابة بسبهم ولعنهم بدون سبب ( اقول حاشاه )


ثالثا :كيف يحدثنا بعدم سب الصحابة ويذكرنا بفضلهم الذي يعادل جبل احد ذهبا
وهو يلعنهم ويسبهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانا بأنتظار الاجابة على هذه التساؤلات
ولكم مني الف تحية






التوقيع :
قال امام الموحدين وسيد الاوصياء الامام علي عليه السلام


(( ان الله زوى الدنيا عن المؤمنين ....ولم يبخل بها على الكافرين ))
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء السنة الكرام لو تفضلتم بالاجابة
»» سؤال خفيف الى اهل السنة ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهد به )
»» زملائنا الافاضل صحيح مسلم عندكم من اصح الكتب عندكم بعد كتاب الله تفضلوا
»» سؤال الى الزملاء السنة ما هو حكم من تزوج متعة من اهل السنة بعد تحريمها عندكم ؟
»» الاخوة الزملاء السنة ما هو رأيكم بما تفضل به شيخنا الهاوي وهل توافقونه ؟
 
قديم 08-10-09, 01:40 PM   رقم المشاركة : 8
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


^^

الصدري الا ترى مشاركات الاخوه .. !

استدلوا من كتبك وردوا على الشبهة .. !

جزاهم الله خيراً

ومع ذلك كانك لم ترى مشاركاتهم !!

عجييييب !







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا اسلم هؤلاء فيديوات وكتب ولقاءات موثقة
»» المقداد هنا اذا تكرمت حول القياس
»» إلى جميع اخواني اهل السنة تفضلوا هنا ضروري
»» هل للرسول صلى الله عليه وسلم بنات غير فاطمة القرآن يقول
»» تفنيد شبهة خدر رجل ابن عمر
 
قديم 08-10-09, 01:48 PM   رقم المشاركة : 9
موسى المدني
عضو ماسي







موسى المدني غير متصل

موسى المدني is on a distinguished road


قد أسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي







 
قديم 08-10-09, 02:02 PM   رقم المشاركة : 10
القصيمي
عضو نشيط






القصيمي غير متصل

القصيمي


اقتباس:
اولا : ايها الافاضل نحن نقول ان اي حديث يرد في كتبنا ينتقص من النبي صلى الله عليه واله يضرب به الحائط ولا نلتفت اليه

سبحان الله هذا موال جديد من الرافضة أول مرة نسمع به !!!!!!!!

طبعاً إضافة من عندي (( وأيضاً الانتقاص من الأئمة حتى الذي بالسرداب يضرب به عرض الحائط )) لأنهم كلهم عندكم مثل النبي أو أفضل !!!

يعني الكافي = عرض الحائط تحريف القرآن

أيضاً بحار الأنوار = عرض الحائط

وغيرها.... ما الظاهر أنه سيبقى كتاب لم يضرب به عرض الحائط عندكم


ياحبيبي المناقشة علمية ليست كما تتصور أو كما تتهرب !!

نحن نقول أن أي كتاب ينتقص من النبي صلى الله عليه وسلم أو القرآن فهو مردود وبل كافر من قال به ..

أما فهمكم السقيم فلسنا مجبرين عليه.


رد عليك أبوالوليد المهاجر ولكنك تتجاهل أن تفهم !


بعدين ليكن في معلومك أن من لعنه النبي صلى الله عليه وسلم أو سبه ومن ثم دعا له واستغفر له فقد أفلح والله .






التوقيع :
إن الروافض شر من وطئ الحصى *** من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه *** ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه *** جدلان عند الله منتقضان
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة جاوبوا على سؤالي ؟؟
»» سؤال لعقلاء الشيعة هل الصحابة منافقين أم مرتدين ؟
»» الروافض وعلاقتهم باليهود (صور)!! قال سنزيل إسرائيل قال !!!
»» رحمك الله يا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ورضي الله عنك فلم تدع فرصة للروافض
»» سؤال لكل الروافض نريد إجابة واضحة ؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "