العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-09, 05:38 AM   رقم المشاركة : 1
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


قصيدة كفرية قيلت في أحد مجالس الصوفية في اليمن

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخواني جميعا

احب ان اقدم لكم اليوم هذه الماده
وليس الغرض منها مجرد التشهير بل الغرض منها (ويعلم الله النوايا)
بأني ما وضعتها الا لكي ننبه ونوضح الامور الخفيه للصوفيه

فالامر خطير بل جد خطير

فلا يظن ظان ان الصوفيه مجرد موالد وذكر فقط بل هي احطر من ذلك بكثير

وهذه الماده جزء من العالم الخفي لكبار الصوفيه

سواء في اليمن او غيرها من البلدان

طبعا لكل واحد اموره الخاصه(كبار الصوفية)

ولكل واحد شطحات

المهم هذا المقطع الصوتي قد لا يعرفه البعض

وقد لا يتوقعه ايضا البعض

اترككم مع هذه الماده

وهي مكونه من جزء نصي والجزء الاخر صوتي للتأكيد


هذا النص يحتوي على قصيدة كفرية قيلت في أحد مجالس الصوفية في اليمن، وهي توضح ما عليه القوم من باطل والعياذ بالله.
وقد وقع هذا الشريط في أيدي دعاة التوحيد والحمد لله فاصبح دليلاً لهم لتوضيح ما عليه الصوفية من عقائد زائغة.
وقد صدرت عدة أشرطة وقصائد في الرد على هذه القصيدة والحمد لله، ومن أشهر تلك الردود رد الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله حيث رد على هذه القصيدة في شريط بعنوان "السيف الباتر في الرد على الصوفي الكافر"، ومن الردود عليها أيضا شريط
" من هم عباد القبور" للأخ عبد الله مرعي.
علماً أن من نسب إليه تسجيل القصيدة بصوته هو أحد أتباع عمر بن حفيظ، وهو أحد أقرباء الداعية الضال زين العابدين علي الجفري !! واسمه عبد القادر الجفري، وقد أنكر أنه المنشد لهذه القصيدة ولكن الشريط موجود وقال من يعرفه أن ذلك الشريط بصوته !
ونحن نطالب عمر بن حفيظ وعلي الجفري ومن نسب إليه إلقاءها بصوته وهو عبد القادر الجفري وغيرهم من الصوفية أن يبينوا موقفهم بكل وضوح من تلك القصيدة وقائلها، فهل يفعلون ؟!
وهذا نقل للقصدية.


ليالي الهنا والمنى أعطيت الغنا والرضا والقبول
أنا اسمي عمر بالعلا معلنا فمن نال مثلي بلغ كل سول
أنا الحاضر الناظر المحسنا أنا فخر الأقطاب وأهل الخمول
أنا الغابر الساتر النور أنا أنا اسمي الفاضل ابن الرسول
أنا الغوث أنا القطب اللي خصنا إله السماء بالهنا والوصول
فمن قال مثلي يذوق العنا ولو قال ما قال ماله قبول
أنا طفت بالعرش نلت الهنا أنا اسمي القطب فخر الأصول
أنا بالتجلي بلغت المنى وفي حضرت الرب روحي تجول
أنا رحمة الله للخلق أنا كذا الأولياء تحت حكمي تقول
أنا قدرت الله أنا المعلنا أنا سيف للعاصيين البطول
أنا حبنا الله أنا نالنا عطانا المقاصد لكل سول
أنا جمع الأحوال عندي أنا كذا الكون بي ثم بأمري يصول
أنا قبل آدم أعطيت المنى والإسراء والنور عندي جمول
أنا القابض الباسط المحسنا وبالمنتها لي محل الحلول
والأملاك بي ساعية في هنا كذا الكون وأهله بأمري يجول
ولا شيخ إلا أقمته أنا كذا القطب والغوث بأمري يقول
وموسى ابن عمران نلته أنا أنا اسمي الفخر فحل الفحول
أقمته عطيته جميع المنى ونجيته من أمور مهول
وعيسى ابن مريم رفعته أنا إلى السماء بينال القبول
أنا جنة الله أنا المحسنا أنا لي خوارق تزيل العقول
ومن لي معاند يذوق العنا دنيا وأخرى ينال الذهول
مريدي توسل ولذ بإسمنا وقل يا عمر لتنال القبول
دنيا وأخرى تنال الهنا تلقى الغنا والمنى والوصول
ولا قلت هذا ولكننا أتاني الإذن ما شاء أقول
هذه سوابق عطاء ربنا من عالم الروح نلت الوصول
ولا فخر بل نحمده ربنا ونشكره دائم على كل سول
صلاته على المصطفى جدنا وآله وأصحابه وابن البتول


وهذا مقطع يحتوي على قصيدة سلفية في الرد على هذا الصوفي كتابياً:

إنا بحمد لله نبدأ قولنا حمداً نردده بكل زمان
ويليه قمع للتصوف مفعمُُ ولجاهل لهم بلا عنوان
إن قلت فيه جويهل لمدحته لكنه تحت الجويهل دان
إن رام عضاً خادعته ثنية مهزوزة واللسن شر لسان
سيناله قولي بكل صراحة مهما تغطى في دجى النكران
يأتيه قولي حاملاً نيرانه متسعراً غضباً على العدوان
إن ضل في بحر التصوف غارقاً متشبثاً بالزور والبهتان
سأذيقه حُرقاً يصد مقاله بسلاسل من شعلة الأوزان
إنا لندحض كيد كل ملبس أو جاهل بشريعة العدنان
أقلامنا مثل السيوف عليهم ومدادها سمُُ بلا نكران
أجويهلُُ دع عنك قولاً تافهاً لا تدعي شيئاً بلا برهان
أو ما عرفت بأننا لا نرتضي قولاً يعاند شرعة الديان
أتقول أنك بالهنا متلبس بل والمنى قبحت من شيطان
أُغنيت جهلاً ما عرفت حقيقة بئس الغنا بل أنت في حرمان
لا خير فيما نلت من ذا يرتضي ما نلت من شرك ومن كفران
هل تدعي صفة الإله وما ترى أن ادعائك باء بالخسران
هيهات يا مسكين عما تدعي سحقاً لما تدعو مدى الأزمان
وزعمت أنك بالفضائل كامل ونسيت أنك منبع النقصان
سبحان رب الكون عما تدعي هو عالم بالسر والإعلان
هو وحده يختص في أسمائه وصفاته حق بكل بيان
أجهلت أنك من عبيده دونما شك ولا ريب ولا نكران
فبأي عرش طفت أنك كاذب هذا هراء واضح البطلان
وتجول روحك في ظلام دامس بحماسة في حضرة الشيطان
أما الإله فقد تعالى وحده ودليلنا قد جاء في القرآن
يختص منه برحمة لعباده من شاء دون وساطة الإنسان
أشركت بالمولى وتزعم حبه شتان بين الحق والبهتان
والله يغفر دونما الشرك به والشرك في تفصيله شركان
شرك بمغفرة الإله معلق وافهم فشركك يخلد النيران
والكون في أمر الإله مسيرُُ وبأمره يتقلب الحدثان
من ذا سواه يجيء فيه بآية أمر يشيب مفارق الولدان
وزعمت أنك قبل آدم كائن هل كنت تلميذاً لدى الشيطان
والمُلك يؤتيه الإله لمن يشأ ويعز شخص أو يذل الثان
واختار موسى واصطفاه على الورى نجاه من مكر ومن طغيان
لا تدعي هذا فإنك جاهل في أي أرض كنت في الأوطان
والله قد رفع المسيح فياله من حافظ متفضل منان
من أين تأتيك المحاسن والعلى وأساسها جهل عظيم الشان
من ذا باسمك للتوسل راضياً أو ما يرى ما فيك من نقصان
والحق يظهر رغم كل ملبس وبه أتيت بأوضح التبيان
وصلاة رب العرش بعد سلامه تغشى النبي المصطفى العدنان



وهذه قصيدة للشيخ علي بن يحيى بن زيد الحجوري حفظه الله في الرد على هذه القصيدة وهي بعنوان: الصاعقة السلفية لتدمير الأوهام الصوفية :

بلغنا بحمد الإله المنى وتم على ما أردنا الحصول
ولم يبق للشرك في شعبنا وللكفر والزيغ بطن يعول
ومات التصوف والإنحناء أمام خرافاته والمثول
وقد كان في الأمس مستبطناً وبالمحدثات جهاراً يصول
فمرعي الحديدة بعد الثناء عليه غدى كالحمار الذلول
وهدارهم للضياع جنى وصوفي تريم غشاه الخمول
ودجال سيؤن رام الهنا فنال العنى لاعتقاد الحلول
وأهل "أنا هو – هو أنا" سكارى بشهوتهم وذيول
يعادون سنة من دلنا على الخير جهراً ولا من خجول
وها هو ذا عمر الهينا لحرب العقيدة دق الطبول
وبات بأوهامه معلنا وجاهر بالإدعاء المهول
وبالكفر من حضرموت رنى وها هو ذا دون خوف يقول
"أنا القابض الباسط المحسنا" وياله من مستخفٍ جهول
أتجعل نفسك معبودنا وأنت الذي في الفراش تبول
وأنت الحقير الذي قد دنى زواله والآدمي العجول
لقد بت للكفر مستحسناً وما تدعيه محال الحصول
وما للتصوف في أرضنا مقام وليس له من قبول
كفاك افتراء على ربنا ودجلاً لمثله تأبى العقول
ويا حضرموت التي سا ئنا بقاء التصوف فيها يجول
كفا الجيل خلف أولاء إنثناء وحان إلى الحق حان القفول
ويا من ذهبت لهدم البناء أتتك كتائبنا كالسيول
لحرب التصوف حتى الفناء وتحملها صهوات الخيول
ولن نترك الأمر للجبناء عبيد الهوى واشتراكي الميول
وسوف ندافع عن ديننا وندفع عنه سهام الفلول
وقد أيقظ العلم أجيالنا وخلصهم بصحيح النقول
فسحقاً لمن بالضلال أعتنى وخالف عمداً صريح النزول
ويا رب احفظ لنا شيخنا وزدنا التزاماً بهدي الرسول








وقد يقول قائل أن تلك القصيدة قالها ذاك الصوفي في حالة ما يسمى عند الصوفية حال السكر، وهي حالة يصل إليها الشخص – بزعمهم – في حال الاستغراق في التفكر في ذات الله ! ومن كان في تلك الحالة لا يؤاخذ بما يقول !!
وللرد على من يقول هذا القول أنقل كلام الشيخ محمد أحمد لوح - حفظه الله - في كتابه القيم "تقديس الأشخاص في الفكر الصوفي" (1/457-460) في الرد على هذه الشبهة، حيث قال:
( هناك استشكال قد يتشبث به البعض للتقليل من قيمة البحث في أقوال الصوفية المتعلقة بالوحدة والاتحاد والحلول، ألا وهو قولهم: إن هؤلاء الأولياء بحكم الدرجات العالية التي وصلوا إليها في المحبة والعشق الإلهين قد غرقوا وسكروا، فتلك العبارات المنكرة التي تصدر عنهم إنما هي شطحات غير معتبرة وليسوا مؤاخذين بها؛ لأنهم صارواكالسكران الذي لايدري مايصدرعنه.
والجواب :
أن ما ذهبوا إليه من أن تلك الأقوال تصدر في حال غيبتهم وتواجدهم وأنهم وصلوا إلى حال لا تحكم معها فيما يقولون أو يفعلون مردود من عدة أوجه:
الأول: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان أعبد الناس لربه وأخشهم له وأتقاهم قلباً، وأعلاهم مرتبة عنده، وأعظمهم محبة له، وكان أثناء الصلاة إذا أقترب منه أحد يسمع له أزيزاً كأزيز المرجل، وكانت له حالات في العبادة أبرزها البكاء عند تلاوة القرآن، ولم يحصل أنه غاب عن وعيه أبداً ولا صدر منه من الكلام ما ظاهره الكفر أو مخالفة الشريعة، فبطل أن تكون محبة الله وخشيته تؤدي إلى فقدان الوعي وإطلاق عبارات الكفر.

الثاني: أن الله تبارك وتعالى حرم على المؤمنين في مرحلة من مراحل تحريم الخمر أن يقربوا الصلاة في حال السكر، وعلل هذا التحريم بأنهم في حال السكر لا يعلمون ما يصدر عنهم من أقوال وأفعال. فقال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون) (النساء:43) فكيف استجاز هؤلاء أن تكون أعلى مقاماتهم في العبودية في حال السكر وفقدان الوعي؟.

الثالث: لا ريب أن فقدان العقل والوعي أو غيابهما صفة نقص في الإنسان ووجودهما صفة كمال له.
وهؤلاء حينما يصفون هؤلاء بالسكر وزوال العقل لا يريدون بذلك وصفهم بالنقص بل بالكمال فكان منطقهم بذلك منكوساً وإيرادهم مردوداً وحجتهم داحضة .

الرابع: أن من المعلوم عند علماء النفس أن الإنسان حينما تأخذه حالة "اللاشعور" أو
"اللاوعي" فإنه غالباً ما يفصح عن الأمور التي كانت تدور في خلده وقت صحوه، فكون هؤلاء عند فقدان الوعي يطلقون كلمات الكفر والزندقة يحتاج إلى تأمل كثير ونظر عميق .

الخامس: أن حال هؤلاء الاتحاديين ترد على من يدافع عنهم على النحو المذكور، وبيان ذلك :
أ ـ أن هؤلاء اكتسبوا أحوالهم هذه بطرق معروفة عندهم فبعضهم درس الفلسفة وآمن بها على علاتها، بينما قصد البعض الآخر إلى خلوات مظلمة ورياضات شاقة غير مشروعة ثم خرجوا على الناس بتعليماتهم الـجديدة . فالقول بأنها حالات طارئة غير متعمدة يعد باطلاً من القول .
ب ـ أنهم عند تقرير هذه العقائد الفاسدة يكونون متمتعين بكامل قواهم العقلية، فتجدهم يراعون في نثرهم قواعد اللغة، ويتكلفون كل المحسنات اللفظية، والمواصفات البديعية، ويتخيرون الألفاظ بدقة متناهية، وفي شعرهم تجد كل المقومات الفنية والمكملات الجمالية بالإضافة إلى مراعاة أحكام العروض والقوافي، وهذه أمور لا يتأتى وقوعها ممن حكمه حكم المجنون أو السكران .
جـ ـ أنهم لو عدوا هذه " الشطحات " خارجة عن حد الاعتبار لطووها وما رووها
ولا وضعوها في بطون أمهات مصادرهم، ولكننا نجدهم يتخذون من هذه الشطحات أسساً لتعاليمهم التي يبثونها على مريديهم في الخفاء ويركزون مبادئها في طيات أورادهم اليومية المفروضة على الأتباع، ويجعلون الغاية العظمى التي يسعون إليها الوصول إلى التوحيد الذي هو عبارة عن الاتحاد ووحدة الوجود كما ستعلم . وفي ثنايا ذلك كله يطرحون في وجوه المنتقدين عبارات من قبيل " كلمات المحبين تطوى ولا تروى" .
ومن الأوراد التي تمثل أوضح صورة لهذا النمط الوحدوي الصلاة المشيشية المنقولة عن
عبد السلام بن مشيش ويزعمون أن من واظب على قراءتها بالنية الخالصة يكون من أهل الخطوة، وفيها يقول: " اللهم زج بي في بحار الأحدية، وانشلني من أوحال التوحيد، وأغرقني في عين بحر الوحدة، حتى لا أرى ولا أسمع ولا أحس إلا بها .. إلخ " .

سادساً: أن أهل السنة الذين أحسنوا الظن بأصحاب الفكر الصوفي فعذروهم بحجة أنهم
- فعلاً - يطلقون هذه العبارات في حالة غيبوبة لم يجنوا من وراء ذلك سوى التشنيع عليهم واتهامهم بالمكر والخبث من قبل الصوفية " الواقعيين " المعلنين لما يعتقدون .
فمن المعلوم أن شيخ الإسلام ممن ذهب إلى الاعتذار لبعض أولئك الشيوخ - لا لكهم - لحسن ظنه بهم وبأنهم ما قالوا تلك الكلمات إلا عن غيبة وسكر . لكن لنسمع جميعاً ماذا يقول د . عبدالرحمن بدوي الصوفي المعاصر يخاطب ابن تيمية وغيره ممن يفسر الشطح بالسكر، يقول في " شطحات الصوفية " (ص10-11) :
" وواضح أن رأي هؤلاء الخصوم لا يمكن أن يقام له وزن عند من يرى أن الشطح ظاهرة صوفية سليمة، وأن الكلمات الشطحية لا تقل في صدقها عن الكلمات التي تصدر في حال الصحو، فلا دخل للصحو أو السكر في تحديد القيمة الذاتية لهذه الكلمات، وإلا أخطأنا فهم هذه الظاهرة الممتازة، وهؤلاء الخصوم خلطوا - عن قصد - بين السكر الروحي والسكر الجسماني، وإنما يقصد بالسكر هنا انتشار الروح بمكاشفة الحق لها بسره، وبأنه هو هي وهي هو فتطرب أشد الطرب لاكتشاف هذه الحقيقة، فسكرها إذاً شدة غبطتها بمعرفة سر وجودها ... " ثم خصص بعد التعميم فقال: " وابن تيمية كان من الخبث بحيث أوهم بالتشابه بين السكر الجسماني والسكر الروحي من حيث قيمة الصدق في كليهما، والحق أنه
لا وجه للشبه بينهما إلا في مقدار اللذة التي ينعم بها السالك والشارب . ثم قال :
وعبد القادر الجيلاني كان من السذاجة أو الرغبة في المدارة - شأنه دائماً في كل مذهبه فيه ترض ظاهر لمن يدعون أنهم أهل السنة - بحيث ادعى أن هذه الكلمات الشطحية لو صدرت في حال الصحو لعدت من وساوس الشيطان " .
إذاً هذا هو موقف الصوفية أنفسهم تجاه تلك العبارات الكفرية: إيمان عميق، وتمسك شديد، أما بالكتمان عند المقتضى، أو بالإعلان عندما يكون المجتمع موبوء بفكرهم وتكون الغلبة لهم كشأن هذا البدوي الذي أداه حرصه على المحافظة على تراثه الشطحي إلى وصف كبار علماء الإسلام بالخبث والسذاجة عامله الله بما يستحق .
المقصود: أن الصوفية أنفسهم يؤمنون بأن تلك العبارات المشكلة من الناحية الشرعية ينبغي أن تحمل على ظاهرها وأصحابها إنما قالوها عن عرفان وصحو كاملين .
وبهذا ينتفي الاستشكال إن شاء الله ) انتهى كلام الشيخ محمد أحمد لوح بتصرف يسير .
وأنصح الجميع بقراءة كتابه " تقديس الأشخاص في الفكر الصوفي " فهو كتاب نفيس جداً.


وهذا رابط


والرد عليها







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» خطير الرافضة في صور مع قس متشيع لا تعليق
»» رسالة من امراة مسلمة إلى علماء الامة واإسلاماه / صور وفيديو
»» احذروا هذه القناة
»» مناظرة شيخ الإسلام ابن تيمية لثلاثة رهبان احتجوا بفعل القبورية.
»» أحاديث كتاب الطهارة من سنن الترمذى شرح د. عبد الكريم بن عبد الله الخضير
 
قديم 22-09-09, 12:59 AM   رقم المشاركة : 2
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


لاحول ولاقوة الابالله

وهل بعد هذا الشرك شرك







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الصفار يلعن ابوبكر وعمر ثم يلعب علينا ويقول من يكفرهم يخرج من الملة
»» الخمينى يقول أن الشعب الأيراني في عصرنا الحاضر افضل من شعب الحجاز في عهد الرسول
»» اليمين الإيطالي المتطرف يؤيد شيخ الأزهر ويطالب بحبس المنتقبات
»» رسالة هامة من شيخ فلسطيني إلى المدعو حسن نصر اللات [ فيديو ]
»» شقيقي الصوفي ... أنا أحبك ولكن
 
قديم 22-09-09, 03:37 AM   رقم المشاركة : 3
محمد السلفي_1
عضو فعال







محمد السلفي_1 غير متصل

محمد السلفي_1 is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي الفاضلة

وهنا القصيدة الكفرية على اليوتيوب



وهنا المزيد من فضائح صوفية حضرموت

موقع صوفية حضرموت







التوقيع :
إخواني أهل السنة دعوة من إخيكم للتسجيل والمشاركة في شبكتنا
نكشف الحقائق الغائبة للباحثين عن الحقيقة
شبكة تُعنى بمناقشة ومحاورة الفكر الصوفي بمشاركة ثلة من المختصين
من مواضيعي في المنتدى
»» عنزة وأحد دجاجلة المتصوفة .. من أعجب القصص التي ذكرها الجبرتي في تاريخه ..!!
»» بدون سخرية : ماذا قال سيبويه رداً على سؤال الملكين في القبر / هدية لصوفية حضرموت ..!!
»» حصرياً شبكة صوفية حضرموت تستضيف فضيلة الشيخ محمد مصطفى عبد القادر / حفظه الله
»» عرض الفتيات الصوفيات كالسلع بكامل زينتهن حتى يتم تزويجهن وذلك ببركة المولد النبوي
»» بالفيديو النبي صلى الله عليه وسلم يؤمّنا وصلى بنا الفجر
 
قديم 02-10-09, 04:25 PM   رقم المشاركة : 4
مناصرة الدعوة
مشرف سابق








مناصرة الدعوة غير متصل

مناصرة الدعوة is on a distinguished road


0000000000000000







التوقيع :

قضتِ الحياةُ أنْ يكونَ النّصرُ لمن يحتملُ الضّربات لا لمنْ يضربُها !
~
ستنصرون .. ستنصرون .. أهل الشام الطيبون .

العلم مقبرة التصوف
من مواضيعي في المنتدى
»» الشباب يرفضون عيد الحب وتحذيرات الهيئة ترفع مبيعات الأحمر
»» اللبراليين السعوديين ..بيان خطرهم
»» شقيقي الصوفي ... أنا أحبك ولكن
»» الليبرالي الخبيث شاكر يطعن في سيدنا عثمان رضي الله عنه
»» صورة تغريدة للدكتور صنهات وصورة للخلية العبثية تختصرالمشروع الإلحادي .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "