العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-09, 01:48 AM   رقم المشاركة : 1
أنصار السنة المحمدية
عضو فعال







أنصار السنة المحمدية غير متصل

أنصار السنة المحمدية is on a distinguished road


رئيسة الديوان السيدة زينب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تلقب السيدة زينب عند الصوفية بلقب"رئيسة الديوان"
فما معنى كونها رئيسة الديوان و ما هو هذا الديوان


رئيسة الديوان



ديوان التصريف


يروي الشعراني في طبقاته، قول عبد الله التستري: «ما من ولي
لله صحت ولايته إلا ويحضر إلى غار حراء بمكة المكرمة. في كل ليلة جمعة».للنظر
في أمور الكون، وتصريف أحواله نيابة عن الله عز وجل، ولهم أيضا اجتماع يومي في
الثلث الأخير من الليل، وهي ساعة استجابة الدعاء، وساعة ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم { {
{{ وصــــف الديـــــوان {{
يتكون من سبع دوائر متحدة المركز، يقول عبد العزيز الدباغ صاحب كتاب الإبريز-
وهو مالكي المذهب- يجلس القطب الغوث في صدر الصف الأول من الديوان، وأربعة
أقطاب عن يمينه، وهؤلاء الخمسة مالكية المذهب، وعن يساره ثلاثة أقطاب، واحد من
كل مذهب من المذاهب الثلاثة، والوكيل في مواجهة الغوث، وهو مالكي أيضا، ولا
يتكلم الغوث إلا مع الوكيل، ولذلك سمي وكيلا؛ لأنه ينوب في الكلام عن جميع من
في الديوان، والتصرف للأقطاب السبعة عن أمر الغوث، وكل واحد من الأقطاب السبعة
تحته عدد مخصوص يتصرفون تحته، لاحظ تحيز الدباغ للمذهب المالكي، فقد منحهم ستة
مقاعد في الصف الأول، ولم يعط بقية المذاهب إلا مقعدا واحدا لكل منهم، فالرجل
مالكي متعصب.
لغة الديوان هي السريانية: لاختصارها، وجمعها المعاني الكثيرة: ولأن الديوان
يحضره الأرواح والملائكة، والسريانية هي لغتهم، ولا يتكلمون بالعربية إلا إذا
حضر النبي صلى الله عليه وسلم أدبا معه.، والغرض من الاجتماع: الاتفاق على ما يكون من ذلك الوقت
إلى مثله من الغد، فهم يتكلمون في قضاء الله تعالى في اليوم المستقبل، والليلة
التي تليه، ولهم التصرف في العوالم كلها السفلية والعلوية، وحتى في الحجب
السبعين، وحتى ما فوق الحجب السبعين، فهم يتصرفون فيه- حسب زعمهم- وفي أهله،
وفي خواطرهم، وما تهجس به ضمائرهم، فلا يهجس في خاطر واحد منهم شيء إلا بإذن
أهل التصريف، وإذا كان هذا في عالم ما فوق الحجب السبعين التي فوق العرش، فما
ظنك بغيره من العوالم؟!.
{{ كيـــف يجـتـمعــون؟ {{
ينزل الأموات من البرزخ، ويطيرون طيرا بطيران الروح، فإن قربوا من موضع الديوان
بنحو مسافة نزلوا إلى الأرض، ومشوا على أرجلهم، إلى أن يصيروا إلى الديوان،
والميت يحضر بذات روحه، لا بذاته الفانية الترابية.
الاجتماع السنوي: (الجمعية العمومية) ويحضره الأنبياء عليهم الصلاة والسلام،
مثل: إبراهيم، وموسى، وغيرهما من الرسل، ويحضره الملأ الأعلى من الملائكة
المقربين، وأزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، وأكابر صحابته رضوان الله عليهم. والأولياء، الأحياء
والأموات، والملائكة وهم من وراء الصفوف، والجن الكمل، وهم الروحانيون، وهم من
وراء الجميع، وهم يبلغون صفا كاملا، وليس كل من يحضر الديوان من الأولياء يقدر
على النظر في اللوح المحفوظ، وموعد الاجتماع: في ليلة القدر.
{{ حضور النبي صلى الله عليه وسلم الديوان {{
حيث يجلس في موضع الغوث، ويجلس الغوث في موضع الوكيل، ويتأخر الوكيل للصف، وإذا
جاء النبي صلى الله عليه وسلم جاءت معه الأنوار التي لا تطاق، وإنما هي أنوار محرقة قاتلة
لحينها، وهي أنوار المهابة والجلال، وكلامه صلى الله عليه وسلم مع الغوث، فالأمر الذي ينزل من
عند الله لا تطيقه ذات إلا ذات النبي صلى الله عليه وسلم ، وإذا خرج من عنده صلى الله عليه وسلم لا تطيقه ذات إلا
ذات الغوث، ومن ذات الغوث يتفرق على الأقطاب السبعة، ومنهم يتفرق على أهل
الديوان. وإذا حضر النبي صلى الله عليه وسلم في الديوان، بادرت الملائكة من أهل الديوان، ودخلوا
في نوره صلى الله عليه وسلم ، فما دام النبي صلى الله عليه وسلم في الديوان لا يظهر منهم ملك، فإذا خرج من الديوان
رجع الملائكة إلى مراكزهم.
{{ غياب الغوث وديكتاتورية الأغلبية {{
قد يغيب الغوث عن الديوان فلا يحضره، فيحصل بين أولياء الله تعالى ما يوجب
اختلافهم، فيقع فيهم التصرف الموجب لأن يقتل بعضهم بعضا، فإن كان غالبهم اختار
أمرا، وخالف الأقل من ذلك، فإن الأقل يحصل فيهم التصرف السابق، فيموتون جميعا.
{{ والغـــــوث يغيب {{
إما لاستغراقه في مشاهدة الحق سبحانه، وإما لكونه في بداية توليته بعد موت
الغوث السابق، لذا فإنه قد لا يحضر في بداية الأمر حتى تأتنس ذاته شيئا فشيئا.
{{ حضور النبي صلى الله عليه وسلم في غياب الغوث {{
يحصل لأهل الديوان من الخوف والجزع، من حيث يجهلون العاقبة من حضور النبي صلى الله عليه وسلم ما
يخرجهم عن حواسهم، حتى أنه لو طال ذلك أياما كثيرة لانهدمت العوالم.
{{ لم يحضر الجـــــن والمـــــلائكة {{
إن الأولياء يتصرفون في أمور تطيق ذواتهم الوصول إليها، وفي أمور أخرى لا تطيق
ذواتهم الوصول إليها، فيستعينون بالملائكة والجن فيها.
{{ هــــل يحضر نســــاء في الديــــــوان {{
نعم، يحضره النساء، وعددهن قليل، وصفوفهن ثلاثة، وذلك من جهة الأقطاب الثلاثة
التي على اليسار خلف الصف الأول.
سبب قيام الساعة (عندهم): لا دخل للمجاذيب في الديوان، ولا بأيديهم تصرف، وإذا
بلغ إليهم التصرف هلك الناس، فإذا كان كبير الديوان (أي الغوث) منهم، وليس معه
عقل تمييز، فيقع الخلل في التصرف، ويكون ذلك سببا في خروج الدجال.
إن زعم الدراويش أن السيدة زينب رئيسة الديوان يعني أنها المتصرفة في شئون مصر
كلها، والأمر في حقيقته ليس دفن السيدة زينب في مصر أو البقيع، وإنما مدار
الأمر في تسليم عامة زوار الضريح بأن الله تعالى قد أناب عنه السيدة زينب في
إدارة شئون البلاد والعباد، وإذا أعلمتهم بخطورة عقيدتهم، قالوا لك إن هذا
التصريف يكون بإذن الله، وهم لا يعلمون أن الدباغ يزعم أن أهل الديوان يتصرفون
في جميع العوالم، بل ويتصرفون في الحجب السبعين التي فوق العرش.
{{ الحكومة الباطنية، وهلوسة في رسالة دكتوراه {{
ومن أغرب الكتب التي اطلعت عليها، كتاب الحكومة الباطنية الذي ألفه دكتور في
الفلسفة الإسلامية، اتضح له من خلال البحث الميداني أن عدد الأولياء بمدينة
طنطا نفسها ثلاثة وثلاثون وليا،.. يختص كل منهم بكرامة معروفة، ويمتاز بها عن
غيره من الأولياء، منهم:
البدوي: «برغم وجود ضريح البدوي بالمنطقة، فإن هذا لا يمنع الناس من الاعتقاد
في أتباعه، ووزرائه من الأولياء، وعلى العكس من ذلك تماما، فإن مريدي البدوي في
اعتقاد العامة أيسر في استجابة الطلبات، وفي حل المشاكل، ونصرة المظلوم، وفك
المربوط، لأن البدوي في اعتقادهم قطب عظيم (وأن مدده عال)، وأنه للوصول إليه
يتطلب شفاعة بعض أنصاره، وأتباعه.
عبد العال الأنصاري: هو خليفة (البدوي)، وواسطته، والشفيع لديه، ولذلك فإن
الناس الذين يزورون ضريح البدوي، لا يفوتهم قراءة الفاتحة، وزيارة ضريحه
الموجود بجامع البدوي، بل وطلب حاجتهم منه، باعتباره خليفة البدوي، وتلميذه،
ونائبه.
عز الرجال: مشهور عنه شفاء أمراض الأطفال، ولذلك تأتي إليه النساء من كل حدب
وصوب، حاملات أطفالهن المرضى بغية الشفاء، وهو معروف عنه شفاء الأطفال من المس
الروحي، وغيره من الأمراض العصبية، وهو مغربي الأصل، ويقام له مولد، ويزار،
وتزداد شهرته سنة بعد أخرى.
مرزوق: من أهل النجدة، ومن كراماته أنه لا يقصده مظلوم إلا وينصره، وكثير من
النساء يذهبن بعد صلاة الجمعة إلى مقامه، ويقمن بكنس الضريح على الظالم، وهذا
يعني كنسه من الدنيا.
محمد البهي: كان عارفا بعلم الحرف، ودعوته مستجابة، يقال: إن مسجده الحالي ما
زال يصلي فيه البدوي حتى الآن.
علي الحامولي: مشهور عنه زواج العانس، ولذلك يردد الزوار (من النساء طبعا)
قولهم: «سيدي يا حامولي، جوزني وأنا أجيب لك شمعة طولي».
أحمد البابلي (الذي كان مقرئا في حضرة البدوي): يشتهر عنه نصرة المظلوم، ويردد
الزوار: «يا بابلي كن باب لي» (أي بابا له إلى مقام البدوي).
يونس: يشتهر عنه «ماضيها» بقضاء الحوائج، ويظهر ذلك في التعبير الشائع بين
الناس: «يا ماضيها اقضيها».
محمد رمضان: كان من الأبدال فيظهر في أكثر من مكان في وقت واحد، وكان يشفي
الأمراض، ويحضر الفاكهة في غير أوانها، ويكشف الحجاب، ويفرج الكرب عن
المكروبين.
محمد أبو شوشة: مكشوف عنه الحجاب، وعنده القدرة على شفاء المرضى، وإدخال الرضا،
والراحة النفسية في قلوب المتصلين به، وذلك عند مجالسته، أو ملازمته، ويشتهر
عنه عطفه، وبره على الفقراء.
الـشـيـخـة صبـــــاح من كراماتها الكثيرة شفاء المرضى خاصة النساء من العقم،
وإحضار الفاكهة في غير أوانها، وتلقين المريدين الطريق إلى الله، وإظهار خوارق
العادات، وأنها كانت ترى في الحج في مكة والمدينة، وهي في طنطا، لم تبارحها.
كما يذكر مؤلف الحكومة الباطنية بركات الشيخ أحمد الحجاب، ثم يذكر بركات البدوي
على التجار، والزراع من أهل المنطقة» ويصل إلى نتائج عجيبة، يعرضها بسذاجة
شديدة، كأنها مسلمات في دين الله تبارك وتعالى، فتراه يقول: «أما قواعد الدولة
الباطنية، فثابتة لا تحتمل التناقض، ولا يأتيها الفساد والتغير؟ لأنها مستمدة
من القرآن الكريم، والسنة المحمدية، فهي قواعد صالحة لكل زمان ومكان، وأصحابها
يستمدون وجودهم منها، ومن ثم كانوا طبقة خاصة أرستوقراطية، ليس بينهم إلا مؤمن
صالح، ومريد صادق، وسالك تائب، وولي عارف
».

http://www.aljazeeratalk.net/forum/s...ad.php?t=63098







الصور المرفقة
 
التوقيع :


بسم الله الرحمن الرحيم
ً{مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}

قال رسول الله (عليه الصلاة و السلام):
"بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعلت الذلة والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم"
- رواه أحمد-ٍَ


أخبار الثورة السورية S.N.N
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي يهدد بتفجير الكعبة
»» الطريقة البكتاشية و اسقاط الخلافة العثمانية و دعم اتاتورك و العلمانية
»» أردوغان و مقتدى الصدر
»» الأغاخان يعيد بناء تمثال بوذا في أفغانستان
»» طلب لنص فتوى علماء باكستان في تحريم قبول المساعدات من الأغاخان و التعامل مع مؤسساته
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "