العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-09, 01:36 AM   رقم المشاركة : 1
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


الحمق الخزاعي / تعال إلى هنا للكلام حول الاحاديث عند الشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقول للحمق الخزاعي .. أراك تتكلم عن احاديثنا والاسانيد .. أقول لك << وقبل ان اقول لك اعتذر لك اذا كنت غلطت عليك

1- متـى يصبح الحديث صحيح عندكـم ؟
2- هـل اذا صح سند الحديث عندكم يصبح الحديث حجة عليك ؟؟؟







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» كريم آل البيت يُـكفر حيدر القرشي و يتهم النجف الاشرف بالانحياز والتزوير ؟؟
»» المقداد هنا اذا تكرمت حول القياس
»» تقي الدين السني .. حارق دم الروافض .. ادخل وشوف
»» من كلمات عجعوج أبو صالح
»» ماهو سبب عصمة الأئمة ولماذا فاطمة معصومه ؟
 
قديم 30-08-09, 01:45 PM   رقم المشاركة : 2
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road




لا اله إلا الله







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» هل للرسول صلى الله عليه وسلم بنات غير فاطمة القرآن يقول
»» انظروا ماذا فعلت قناة الصفا بالرئيس المجوسي نجاد
»» نهاية موضوع عصمة الأنبياء بشكل كامل
»» من كلمات عجعوج أبو صالح
»» نظرات في قضية فدك
 
قديم 30-08-09, 09:19 PM   رقم المشاركة : 3
amawi for ever
موقوف







amawi for ever غير متصل

amawi for ever is on a distinguished road


الخزاعي اللي يجي بقناه لمستقله ولا منهو







 
قديم 30-08-09, 10:19 PM   رقم المشاركة : 4
على الفطرة نشأت
عضو نشيط






على الفطرة نشأت غير متصل

على الفطرة نشأت is on a distinguished road


أعذر الزميل حمق الخزاعي .. والله دينه لا يساعده على النقاش

خصوصاً حول علم الأحاديث عندهم







التوقيع :
السني عند الخوف أو الفزع يذكر ( الله ) عزو وجل ليطمئن قلبه ..

الرافضي عند الخوف أو الفزع يذكر ( علي أو الحسين ) رضي الله عنهما ليطمئن قلبه ..

من منهما على حق ..!!

ومن الذي يقول الله فيهم ( الذين امنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله الا بذكر الله تطمئن القلوب)
من مواضيعي في المنتدى
 
قديم 01-09-09, 06:42 AM   رقم المشاركة : 5
الحمق الخزاعي
موقوف





الحمق الخزاعي غير متصل

الحمق الخزاعي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهد السني مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا بك أخي الكريم " ابوفهد "


ومنكم العذر لعدم أنتباهي لدعوتكم لي هنا بسبب أنقطاعي وسفري وعملي فمنكم العذر والعذر عند كرام الناس مقبولُ



اقتباس:
وقبل ان اقول لك اعتذر لك اذا كنت غلطت عليك




لا تهتم يا طيب فقلبي كبير وعذرك مقبول والمسامحة فيها البركة
فنحن في شهر الغفران البركات




اقتباس:
أراك تتكلم عن احاديثنا والاسانيد .. أقول لك

اقتباس:

1- متـى يصبح الحديث صحيح عندكـم ؟
2- هـل اذا صح سند الحديث عندكم يصبح الحديث حجة عليك ؟؟؟




أولاً يا طيب ...
أنا لا أدعي العلم إدعاء المطبلين فأنا أتكلم بما أعلم وأسكت عما أجهل دون محاججة والجدال لأجل الجدال
وما انا إلا متعلم على سبيل نجاة فالله المستعان


ثانياً ...
جوابي على سؤالك يا طيب :
1- متـى يصبح الحديث صحيح عندكـم ؟

ج - أعلم إننا لا نعترف بكتاب صحيح كله إلا كتاب الله الكريم والذي بين أيدينا وأيديكم وما عداه فإنه في عرض التدقيق والبحث والفحص الأخذ به أو رده .


وعندا يصبح الحديث صحيحاً عندما يمر بالمراحل التالية :

تقييم رواة الحديث بصورة دقيقة لا تقبل التسامح لتشخيص وتعيين هوية الراوي بصورة كاملة ، وذلك على أسس علمية وقواعد مرسومة في علم خاص بهذا الأمر يسمى بعلم الرجال ، وبالاستعانة بهذا العلم يتعرف العلماء على حال الرّواي من حيث الوثاقة واللاوثاقة ، فيقررون قبول روايته أو رفضها...

ومن ثم تقييم كافة الأحاديث المروية عن المعصومين الآربعة عشر( عليهم السلام ) من حيث متن الحديث وسنده وطرقه لتمييز الأحاديث الصحيحة عن السقيمة ؛ ويتم هذا التدقيق والتقييم على أسس علمية رصينة وقواعد مدونة في علم خاص بهذا الأمر يسمى بعلم الدراية والعرض على كتاب الله تعالى لقولهم عليهم الصلاة والسلام :
( ما خالف قول ربنا فهو زُخرُف )

ثم بعد ذلك تخضع الرواية إلى المناقشة في حجيتها في علم الأصول ...

وبعد ذلك كله تأخذ الرواية طريقها إلى استنباط الحكم الشرعي منها في علم الفقه وغيره من الأمور التي يهتم بها الشرع المقدس، وبعد ثبوت حجية الرواية وصلاحيتها للاستدلال بها يعتمدها الفقيه مصدراً تشريعياً يفيد منه الحكم المطلوب هذا والله أعلم .






2- هـل اذا صح سند الحديث عندكم يصبح الحديث حجة عليك ؟

ج - كلا يا طيب فليس كل حديث صحيح السند عندنا يصبح حديثاً مقبولاً بكل ما فيه وحجة علينا إلا أن يُعرض على كتاب الله تعالى - ميزان الصدق والعدل -تدقيقاً في متنه وما جاء فيه فإن وافقه فبها ونعمت وإلا فالضرب به عرض الحائط أولى ، فليس كل حديث صحيح السند عندا صحيح ألا بموافقة متنه وما فيه ما جاء في كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل أبداً وقطعي الحجة والله أعلم .






والخلاصة يا طيب أحتراماً لك :


الأحاديث المرويّة عندنا تخضع إلى تقييم علميّ دقيق، يُدرس فيه متن الحديث ودلالته وسنده ( وثاقة الرواة الذين رووه أحدهم عن الآخر )، فإن وافق الحديث كتابَ الله تعالى، ولم يكن معارَضاً بأحاديث صحيحة أخرى أقوى منه سنداً ومتناً وحجيةً ، وكانت سلسلة رواته من العُدول المأمونين، فإنّ الشيعة تعتمد على هذا الحديث .





والسلام
















 
قديم 01-09-09, 09:31 AM   رقم المشاركة : 6
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


^^

أهلاً بك زميلنا الخزاعي .. لنـرى ما اتيت به

اقتباس:
أعلم إننا لا نعترف بكتاب صحيح كله إلا كتاب الله الكريم والذي بين أيدينا وأيديكم وما عداه فإنه في عرض التدقيق والبحث والفحص الأخذ به أو رده .

زميـلنا .. لـلأسف بعد ان رأيت كلامك هذا فأنا اقول :

1- اما انك قليل علم بالحديث عندكم .

2- وإما تقيّه .. !!


نأتي للرد على كلامك .. :

1- هـل سلفكم كانوا لا يعترفون إلا بالقرآن الكريم أم انهم يأخذون بالاحاديث .. << طبعاً سلفكم اخباري صحيح ؟ .. وكانوا ياخذون بكل الاحاديث دون الرؤية إلى السند بل ولا حتى المتن !!

2- ان القرآن ليس بحجة عندكم .. فإن العقل هو الذي يأسس ويثبت الاصول عندكم .. والقرآن لا يستخدم إلا لتأييد ما استنتجه العقل !! ليت شعري اي عقل يقبل هذا الكلام .. !؟ ولا يخفى عليك ان حوزاتكم تخرج العلماء وربما لم يراجعوا القرآن الكريم ولو مره واحده .. وبذلك يكونوا تركوا الصحيح واتجهوا للتخبطات العقلية !

3- انت تقـول أن ما بين ايدينا وايديكم خاضع للبحث .. اقول لك صحيح ونحن بحثنا وبحث سلفنا في الحديث واخرجوا الصحيحين والمسانيد والسنن والموطأت .. والاهتمام ووضع قواعد في علم الحديث .. والجرح والتعديل .. لكن اين جهـود علمائكم , ام انك تقول هذا الكلام ( إما انه لقلة علم , أو لذر الرماد في العيون ) .. !!!!!!
فعلم الحديث عندكـم لم يؤسس إلى لدفع تعيير ( العامه ) وليس من اجل البحث عن تراث اهل البيت واحاديثهـم الصحيحه والعمل بها !! بل لقد حاول المجلسي تحقيق الكـافي وكذلك البهبودي ولا نعلم على اي قاعدة استندوا في بحثهم .. فتجد روايات يقول عنها المجلسي ( مجهول كالصحيح ) او ( ضعيف على المشهور معتبر عندي ) !!!

اقتباس:
تقييم رواة الحديث بصورة دقيقة لا تقبل التسامح لتشخيص وتعيين هوية الراوي بصورة كاملة ، وذلك على أسس علمية وقواعد مرسومة في علم خاص بهذا الأمر يسمى بعلم الرجال ، وبالاستعانة بهذا العلم يتعرف العلماء على حال الرّواي من حيث الوثاقة واللاوثاقة ، فيقررون قبول روايته أو رفضها...



وأقـول بأن هذا ليس شرط بإتفاق علمائك !!
وراجع موضوعي ..

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86258


فالخوئي يصحح على حسب الذوق !!
ويرى حديث ضعيف ويقول الحديث ضعيف ولكن تكفي شهادة النجاشي في تصحيحه !!
وعلم الرجال عندكم لم يبدأ إلاّ في زمن متأخر ..






التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» من ينكر أن لله يد ؟؟ من لها يا رافضه
»» تحقيق رواية التصدق بالخاتم من كتب الرافضة
»» هل رأى ابن بطوطة شيخ الاسلام ابن تيمية ؟
»» [ تناقضات في زواج المتعه من المعصوم ..!!! ]
»» تفنيد شبهة خدر رجل ابن عمر
 
قديم 01-09-09, 04:10 PM   رقم المشاركة : 7
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


اقتباس:
ومن ثم تقييم كافة الأحاديث المروية عن المعصومين الآربعة عشر( عليهم السلام ) من حيث متن الحديث وسنده وطرقه لتمييز الأحاديث الصحيحة عن السقيمة ؛ ويتم هذا التدقيق والتقييم على أسس علمية رصينة وقواعد مدونة في علم خاص بهذا الأمر يسمى بعلم الدراية والعرض على كتاب الله تعالى لقولهم عليهم الصلاة والسلام :
( ما خالف قول ربنا فهو زُخرُف )

وثّق كلامك بالمصادر .. !! فهذا كلام انشائي .. لا حقيقه له !!

اقتباس:
ثم بعد ذلك تخضع الرواية إلى المناقشة في حجيتها في علم الأصول ...

!!

انتم تثبتون اصول دينكم بدون قرآن ولا سنة .. !!

بل فقط النظر العقلي المتجرد عن النصوص الدينيه .. فلا قرآن ولا عترة !!

القرآن والعترة تأتي بعد ما تشتهيه عقولكم !!

اقتباس:
ج - كلا يا طيب فليس كل حديث صحيح السند عندنا يصبح حديثاً مقبولاً بكل ما فيه وحجة علينا إلا أن يُعرض على كتاب الله تعالى - ميزان الصدق والعدل -تدقيقاً في متنه وما جاء فيه فإن وافقه فبها ونعمت وإلا فالضرب به عرض الحائط أولى ، فليس كل حديث صحيح السند عندا صحيح ألا بموافقة متنه وما فيه ما جاء في كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل أبداً وقطعي الحجة والله أعلم .

كلام رخيص زملينا العزيز .. !!

أولاً : هل اذا اتيت لك بحديث صحيح عندكم فـي : تحريم المتعه , تزكية الصحابه , صلاة التراويح .. << هل ستأخذ بهـا ؟

ثانياً : اصلاً القرآن ليس بحجة عندكم في تأسيس واثبات الاصول .. فهل ستعرضون روايات العترة التي تتحدث عن الفروع على القرآن الذي لا يتحدث عن الفروع !!؟

اقتباس:
الأحاديث المرويّة عندنا تخضع إلى تقييم علميّ دقيق، يُدرس فيه متن الحديث ودلالته وسنده ( وثاقة الرواة الذين رووه أحدهم عن الآخر )، فإن وافق الحديث كتابَ الله تعالى، ولم يكن معارَضاً بأحاديث صحيحة أخرى أقوى منه سنداً ومتناً وحجيةً ، وكانت سلسلة رواته من العُدول المأمونين، فإنّ الشيعة تعتمد على هذا الحديث .

والله العظيم وبالله الكريم انه كلام لا حقيقة له ..

فسلفكم كله اخباري لا علاقة له بالسند .. فقط اذا قلت له ( علي قال : ... ) سياخذ به !!







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» إلى جميع اخواني اهل السنة تفضلوا هنا ضروري
»» التحدي الكبير لأصحاب العمائم في مسألة دعاء غير الله
»» [ كريم آل البيت ] أنا أقبل المناظره .. بإنتظار التفعيل ؟
»» [ دراسة احصائيه رائعه لروايات اهل البيت .. ]
»» حوار من الرافضه في قضية فدك
 
قديم 01-09-09, 04:19 PM   رقم المشاركة : 8
زيد 11
مشترك جديد





زيد 11 غير متصل

زيد 11 is on a distinguished road


جزاك الله خير على مواضيعك يابو فهد وننتظر الردود من الشيعة لاني متابع لهذا الموضوع المفيد







 
قديم 02-09-09, 09:29 PM   رقم المشاركة : 9
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» عدو الدجالين .. هنا تفضل
»» تم طردي من منتدى رافضة الحسين بدون سبب
»» من كلمات عجعوج أبو صالح
»» كريم آل البيت يُـكفر حيدر القرشي و يتهم النجف الاشرف بالانحياز والتزوير ؟؟
»» إلى كل شيعي في المنتدى .. تفضل هنا .. >>
 
قديم 07-09-09, 01:56 AM   رقم المشاركة : 10
أبو فهد السني
عضو ذهبي







أبو فهد السني غير متصل

أبو فهد السني is on a distinguished road


لا إله إلا الله







التوقيع :
دخل رسول الله صلى الله عليه و سلم المسجد فإذا هو بِرَجُلٍ قد قضى صلاته وهو يتشهد ، وهو يقول : اللهم إني أسألك يا الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم . فقال : " قد غُفِرَ له. قد غُفِر له " ثلاثا .
رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي . وصححه الألباني والأرنؤوط

من مواضيعي في المنتدى
»» من مفكرة شيعى امامى تائب !!!
»» تهذيب الاحكام للطوسي / لا يكاد يتفق خبر إلا وبازائه ما يضاده !!
»» عدو الدجالين .. هنا تفضل
»» إذا لقوا الذين تسننوا قالوا الحديث ضعيف / وإذا خلو الى شياطينهم قالوا نحن اخباريون
»» الحوار الثنائي حول التشبيه و التجسيم / حفيد القدس وأبو فهد السني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "