العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-09, 11:06 AM   رقم المشاركة : 1
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


صمصام يكوي بصارم البيان سرسام الكفرة اللئام

قال : أفنكتها لا يكني

الحمد لله الذي خلق البشر ، وخلق بحكمته و قدر، و ابتعث محمد صلى الله عليه وسلم إلى كافة اهل البدو والحضر ، فاحل وحرم ، و منع و حظر , و ابتلاه ربه فى اول النبوه بمدارات الخبر على من كفر ، فدخل دار الأرقم ابن ابى الأرقم و استتر , حتى اعز الله الإسلام برجال كابي بكر وعمر ,فصلوات ربى عليه و على أصحابه الميامين الغرر, وعلى كل من سارعلى الدرب واقتفى الأثر , صلاه دائمة لا تنقطع ما تعلقت عين ببصر , و ما ناح العصفورعلى الشجر , و ما اقلت الغمائم بالمطر , اللهم صلى عليه وعلى اله و صحبه الأطهار الأبرار
و نسال الله أن يجمعنا معهم في بحابيح جنانه انه ولى ذلك والقادر عليه
أما بعد :
اولا هذه اللفظه اتت في حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم

عن ابن عباس قال : لما اتى ماعز بن مالك النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم قال له : لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال : لا يا رسول اللّه قال : أفنكتها لا يكني قال : نعم فعند ذلك أمر برجمه
رواه أحمد والبخاري وأبو داود .
وعن أبي هريرة قال : جاء الأسلمي إلى نبي اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حرامًا أربع مرات كل ذلك يعرض عنه فأقبل عليه في الخامسة فقال : أنكتها قال : نعم قال : كما يغيب المرود في المكحلة والرشاء في البئر قال : نعم قال : فهل تدري ما الزنا قال : نعم أتيت منها حرامًا ما يأتي الرجل من امرأته حلالًا قال : فما تريد بهذا القول قال : أريد أن تطهرني فأمر به فرجم
رواه أبو داود والدارقطني .

المعترض يقول كيف يقول النبى صلى الله عليه وسلم هذه اللفظه ؟

أولا أيها المعترض لنا عده اسئلة حتى يتبين لنا لماذا قالها رسول الله صلى الله عليه و سلم .


لماذا اتى ماعز الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟.
الإجابه لإنه زنى ويريد ان يطبق عليه حد الزنا .

إذاً الآن الرسول صلى الله عليه وسلم في منصب القضاء ؟.
نعم هو الآن في مكان القضاء .
ماعز محصن اى متزوج ولو ثبتت عليه تهمت الزنا يرجم ويهدر دمه حتى الموت ؟
نعم يهدر دمه .

جميل الآن نقول ان رسول الله صلى الله عليه و سلم
في منصب القاضي.

و رسول الله صلى الله عليه و سلم هو المعلم و القدوه لكل
من يجلس في مكانه ليقيم حدود الله على الناس
فاخذ رسول الله يستفهم ويستفسر عن فعل
ماعز رضي الله عنه .



فعندنا قاعده تقول عن الحدود
معاذ بن جبل، وعبد اللَّه بن مسعود، وعقبة بن عامر، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهم قالوا: إذا اشتبه عليك الحد فادرأه.
بمعنى لا نطبق الحكم بالشبهه ولكن لا بد من القرينه التى تؤكد الفعل لأن دماء المسلمين ليسه رخيصة .
فرسول الله صلى الله عليه وسلم خُلُقه القرآن ، و هو اشد حياءً من العذراء في خدرها و لكن لا حياء في الحق .
فلو استحى رسول الله صلى الله عليه و سلم في باب الحدود لكان من الممكن أن تراق دماء المسلم ظلما لأنه من الممكن أن يكون الرجل غاب عنه ما هو الزنى
فاخذ رسول الله يستفهم منه فقال له
عن ابن عباس قال : لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى اللّه عليه وسلم قال له : لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت
فرسول الله صلى الله عليه و سلم يسأله يا ماعز من الممكن أن تكون قد فهمت معنى الزنا بأنه التقبيل او الغمز .

ثم يستوضح منه الرسول صلى الله عليه وسلم اكثر فيقول :

فهل تدري ما الزنا؟

ويستوضح رسول الله اكثر بقوله :أبك جنون؟ .
( وهذا اللفظ للشيخين)
لماذا بأبي أنت و أمي تسال كل هذه الاسئله ؟
لان الرجل سيراق دمه فمن الممكن ان الرجل يجهل معنى الزنا
ومن الممكن ان يكون مجنوناً .
والحدود تدرء بالشبهات فأراد ان يستوضح أكثر
فقال له : أنكتها ؟ .

فقال له : نعم ، فاقام عليه الحد .
والذي يعرف العربية يعرف أن لفظ انكتها أقوى وأوضح من لفظ الجماع فمن الممكن أن يجامع الرجل بدون أيلاج أما لفظ انكتها معناه أقوى وهذا اللفظ موجود في كتب اللغة وغير مستغرب .


( ************ )
النَّيْكُ معروف والفاعل نائِكٌ والمفعول به مَنِيكٌ ومَنْيُوكٌ

وكان يقول الرجل و تَنَايَكَ القوْمُ غلبهم النُّعاسُ .


ويقول ايضا :
وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ انطبق بعضها على بعض .
وقوله ايضا :
ناكَ المطرُ الأَرضَ اى التصق ونزل المطر إلى الأرض .
و ايضا :
وناكَ النعاسُ عينه إِذا غلب عليها:
راجع
(الأَزهري في ترجمة نكح).

إذ كان لا بد من قول هذه اللفظه التى يستوضح منها ما هو مفهوم ماعز رضي الله عنه للزنا و انه ليس التقبيل والغمز لأنه من الممكن أن يكون ماعز فهم من حديث لكل ابن ادم نصيبه من الزنا .
الحديث
14157- عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، وَلاَ أَعْلَمُهُ إِلاَّ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ:
الْعَيْنُ تَزْنِي ، وَالْقَلْبُ يَزْنِي ، فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ ، وَزْنَا الْقَلْبِ التَّمَنِّي ، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ مَا هُنَالِكَ أَوْ يُكَذِّبُهُ.
أخرجه أحمد 2/329(8338)
قال : حدَّثنا أبو النضر ، حدَّثنا المبارك ، عن الحسن ، فذكره.
فيكون فهم ان التقبيل والمفاخذة هو الزنا فكان لا بد للقاضي ان يستوضح منه ماذا يقصد بقوله طهرني فطهره صلى الله عليه وسلم لما ثبتت عليه تهمة الزنا .

فاهل العلم يقولون :
ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة:
من العلماء من قال: إنَّ هذا يدل على جواز التصريح باسم العورة للحاجة والمصلحة.
و انا اسأل هل هناك مصلحه أفضل من حفظ دماء الناس ؟
ففي موقف ماعز رضي الله عنه فهناك ضرورة اقتضت أن يصرح الرسول صلى الله عليه وسلم باللفظ الصريح ولا يكني عنه وذلك لأن الرسول صلى الله عليه و سلم في مقام تطبيق حدٍ على معترف بالزنا فأراد النبي صلى الله عليه وسلم من ماعز الا يعترف على نفسه إلا بفعلِِ قد كان منه صراحة لا من أمر قريب منه او بعيد .
نخلص من هذا كله أن الأصل هو أن خلق المسلم هو الحياء ولا يجوز التصريح باسم العورة إلا إذا اقتضته الضرورة ودعت إليه المصلحة.
فيا اخوة يا كرام الدين الاسلامى يحرص على دماء العباد قال عليه الصلاة و السلام
"لزوال الدنيا أهون عند الله من دم امرىء مسلم"
صححه الألباني وغيره.
وقد ورد في سنن النسائي وجامع الترمذي وسنن ابن ماجه وسنن البيهقي
عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لزوال الدنيا اهون عند الله من قتل رجل مسلم.
و رواية ابن ماجه هي عن البراء بن عازب،
و جاء في مسند البزار
عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: لزوال الدنيا جميعاً اهون على الله تبارك وتعالى من دم امرئ مسلم يسفك بغير حق: أو قال: يقتل بغير حق.

نحن لا نقتل الناس عبثا ولا نقيم الحدود بالأهواء والشبهات
فالفارق كبير جدا بين الدين الاسلامى واى ديانة اخرى .

الأمر يخص حدود الله و حياة البشر ، و الحديث فيه من المعاني والعبر ، و سماحة الإسلام وطهارته .

عند النصارى الإنسان كالبهيمة كما جاء
سفر الجامعة "لأن ما يحدث لبنى البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل فليس للإنسان مزية على البهيمة لأن كليهما باطل" (جا 3: 19).

فنحن لا نقول هذه الكلمات إلا إذا اقتضت الحالة إلى الخوض فيها على عكس الديانات الأخرى التى تذكرها في صفحات مطولة .
فيا أيها المعترض رسول الله عليه الصلاة و السلام
أكثر الناس حياء

684 - وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها فإذا رأى شيئا يكرهه عرفناه في وجهه متفق عليه.

فهل قرأت كتابك أيها المعترض حتى لا تعترض؟.
اليهود و النصارى و اذنابهم الملاحدة العرب

المصدر
(بتصرف مني)


-------------------------------------------

أقول :
لله درك يا سيدي يا رسول الله ، ما افصحك ! .

صلى عليك باريء العبادِ ما امطرت سحبٌ و سال وادِ .

-----

وصدق فضيلة الشيخ علي القرني حين قال :
فكلما للحرب ناراً اوقدوا أطفأها الله العزيز الأحد.
و الباطل باطل يعود إلى أصله حيث لا أصل
و الحق يعلو فهو الإستقلالِ يؤول و الباطل لاضمحلالِ.


ـــــ
و لكل يهودي و نصراني و ملحد و من حذى حذوهم
نقول جميعاً :
أيها الأحمق الرقيع , و من اكلك الرجيع , اتهزأ بالشفيع يا وضيع , اما تعلم يا فار بان الله يختار , و يعطى من يشاء الملك , عزيزاً يركب الفلك , و للمستهزيء الهلك , نبى الخير و الطهر , سيبقى فى فسيح الكون اكبر , من جهالتكم نعم اكبر , سيبقى مثل تلك الشمس هادينا و حادينا , فدع عنك جهالات تفاهات حماقات تروم الشمس و النجم , اذا ما الشمس ساطعة ولامعة وانكر ضوئها الاعمى , سيبقى نورها الاسمى ’ وتبقى كوكبا يسرى نسيما طيب العطر ربيعا باسم الثغر, نرددها وفى حلوقنا لذيذ الشهد والسكر, سيبقى فى فسيح الكون ذكراً فى الورى اعطر , و تبقى احقر اصغر .


و لا عزاء لهم .
--------------------









 
قديم 22-08-09, 02:09 PM   رقم المشاركة : 2
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


اللهم عليك بالملحدين العرب ، اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "