العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-09, 10:24 PM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


الحكيم المكرمي والمهرج الاسماعيلي ؟


يا اخوان هذه مقالة كتبها الكاتب صاهود وهو اسماعيلي يامي و هو من اكبر كتباهم واشهر اقلامهم وبعضهم يعده اللسان الناطق باسم الطائفة, وفي منتدى من اكبر منتدياتهم حتى لا يقال اني اسئ لقبيلة يـام وهذه المقالة تستحق القراءة لانها تكشف واقع اسماعيلية نجران وحقيقة المكارمة وامتطائهم لاعناق اتباعه بصوره او باخرى وان كان الكاتب اختار شخصية الداعي المكرمي الحالي المختلف عليه عبد الله بن محمد العديني إلا ان الوضع ينطبق على من قبله وربما على من سوف ياتي من بعده ...

فيا رجال يام يا اهل الشجاعة والحمية والبسالة إلى متى وانتم تلعبون دور المهرج ؟!!


بسم الله الرحمن الرحيم

إن ما تعانية الطائفة الإسماعيلية من محاولات بعض النفر ممن يحسبون مع الأسف الشديد على أبناء الطائفة لجرها إلى ميدان الفوضى والتحريف والصراع المذهبي لما يخدم مصالح خاصة معينة لهو أمر أستهجناه وأستنكرناه ولا زلنا وبموجبه أستوجب علينا التصدي له بأسلم الحلول وأسهلها وهي الكتابة هنا لغرض التوضيح والتصحيح لا التأجيج وما شابه ذلك .

] يقوم المدعو عبد الله محمد العديني مدّعي الرتبة لا صاحبها بتجميع نفر من أبناء الدعوة غالبيتهم من الأعراب وعبدة الدرهم للتشاور في كل ما يراه رادع لما يهدد وضعه الذي أختاره له مغوي هذه الأمة علي بن حسين ويغدق عليهم بآلاف الريالات كي يستحلب منهم رأي ويستخلص مشورة وكان أبرز من يسيء لنا ويحاول تأجيج الوضع هو المدعو : زيد بن شويل الذي أستغرب ماذا يراه مناسب حتى يأنف عن ملاحقتنا بما لا يسره ولا يضرنا .

[ على ذلك فلقد وجدت من واقع بحث مستفيض ما أراه مناسب لكي أنقل للجميع صورة موضحة عما يحدث لكن بطريقة سلسة وجدتها في محاورة حكيم ومهرّج لم أجد أنسب من تلك العبارتين لأطلقها على كل من عبد الله العديني رغم ان الحكمة في وادي وهو في آخر وعلى زيد بن شويل مستميح صاحب الحكمة العذر على إستنساخ مصوغته للضرورة القصوى .

[]سأل زيد عبد الله العديني : ما تقول يا سيدي الحكيم في زعيم أسرة، يدفن أهله من أبناء وإخوة وأقارب، وهم أحياء ليصعد على قبورهم ، فيبدو مرتفع القامة ، وحيداً في مؤهلاته وصفاته!؟

] قال العديني ممتعضاً: بئس الرجل هو إذا وُجد.

[قال زيد: وما تقول في زعيم قبيلة، أو حزب، أو دولة، يسمّر من حوله الرجال البارزين، بمسامير من حديد، ويكمم أفواههم، ويصعد على أكتافهم، ليبدو طويلاً، عملاقاً، ضخماً، خطيباً، مفوهاً ، عبقرياً ثم لا يكتفي بذلك، بل يطلب من هؤلاء المسمّرين أن يصفقوا له، ويهتفوا له، فإذا هزوا رؤوسهم بالموافقة، نزع المسامير من أيديهم، ورفع الكمامات عن أفواههم!؟

[]قال العديني : ويل له، وويل لمن قبل به زعيماً، وويل لك على هذه الصور البشرية القميئة التي تتخيلها.

[]قال زيد محتجاً: وكيف أتخيلها يا سيدي الحكيم، وهي من حولك، تراها صباح مساء، أم لعلك تغمض عي************ حين تنظر إليها !

[قال العديني بنبرة عميقة حزينة: الحقّ معك يا عزيزي المهرج.. إنها من حولنا، بل محيطة بنا، بل متغلغلة في شرايين عيوننا وآذاننا وقلوبنا وأرواحنا.. إلا أننا عطلنا حواسنا جميعاً، كيلا نتفجر من الغيظ والألم.. ثم أدمنا تعطيل الحواس، حتى أصابتنا أمراض النفوس والقلوب والعقول جميعاً، من بلاهة، وبلادة، وعدم اكتراث، وإذعان، وخنوع، وإحباط.. وأخشى أن أقول:.. وسفاهة.. وقلة حياء..

[قال زيد: ولمَ تخشى من ذلك يا سيدي؟ وما علاقة السفاهة وقلة الحياء بهذه الأمور؟

[iقال العديني جاداً: لقد بدأت أرى الكثيرين ممن أرغموا في البداية على مسخ إنسانيتهم، استمرأوا المسخ، وأدمنوه، وباتوا يتلذذون به، فصاروا هم أنفسهم أجزاء من اللحن النشاز.. أجزاء متطوعة راغبة مريدة مختارة.. بل مصرّة.. مصرّة على أن تكون عناصر في جوقة الفساد والإفساد.. فهي لم تعد تكتفي بالهتاف والتصفيق، بل باتت تراقب من لا يهتف أو يصفق، لترفع أمره إلى الصنم المتربع على أكتافها، لتتقرب إليه ، فتحظى منه بتربيتة على الكتف، أو لتسلم من وخزة حذاء في الخاصرة! علام يدلّ هذا يا مهرج؟ ألا يدلّ على سفاهة وقلة حياء؟

[قال زيد ضاحكاً: ما دمت قد قلت إنهم ممسوخون يا سيدي الحكيم وحتى لو لم تذكر نوع المسخ، سواء أجاء على صورة قردة أم خنازير فكيف تعاتبهم على السفاهة وقلة الحياء؟

[imقال العديني مقطباً: لو كان الأمر مقتصراً على ضمير "هم" لكانت المصيبة أخفّ، والكارثة أقلّ سوءاً يا مهرج إن الحديث الآن، هو عن ضمير "نحن" وهو الذي يزلزل كياني، ويجعلني أرتعد فرقاً وذعراً من المصير البشع الذي صرنا إليه، ومن ذلك المصير الغامض الرهيب الذي سنصير إليه في المستقبل القريب..!! إني أقرف من نفسي يا مهرج.. هل تصدق!! ليتني مت قبل أن أرى هذا المصير البائس المخيف.
4
[imأجهش العديني ببكاء عنيف، وبدأ المهرج يخفف عنه، ويحاول تسليته بما لديه من أساليب المزاح والتهريج، إلا أن الحكيم ظلّ مستسلماً لحزنه العنيف، وقال وهو يحاول إمساك نفسه عن البكاء:

إن موت آلاف الرجال وهم رجال، يعيشون رجالاً، ويدفنون بعد فراق أرواحهم رجالاً.. أهون من موت رجل واحد، يحيا بين الناس، وهو ميت الإحساس بكرامته الإنسانية، ميت المروءة، ميت الضمير والوجدان والرجولة.. فكيف إذا كان هذا المخلوق الحي الميت، قبيلة أو حزباً، أو شعباً بكامله، أو أمة بأسرها، بما فيها أقزامها المتعملقون، وأصنامها المتربعة على أكتافها، ومقدمات أحذيتها أحذية الأصنام منغرزة في خواصرها الدامية.

[]قال زيد باسماً: لقد ذكرتني يا سيدي الحكيم بقول الشاعر:

ليس من مات فاستراح بميت إنمـا المـيـت مـيّـت الأحـيـاء


أما صورة الخواصر الدامية، فذكرتني بقول الشاعر:

ما لجرح بميت إيلام..

فإذا كانت الأجساد المجروحة لا تتألم، فلم تجزع أنت عليها هذا الجزع يا سيدي الحكيم!؟

[قال العديني: ويلك.. ألم أقل لك إن الضمير هنا هو ضمير "نحن" لا ضمير "هم" ! أفلا ترى كاهلي المهدود من ثقل الأصنام، وخاصرتي الراعفة بالدم؟ فإذا كنت أنت تشعر بثقل الصنم على كتفيك، فإني أشعر بثقل الأصنام جميعاً، وبثقل الأمة التي يمتطيها الأصنام.. كل أولئك أحمال باهظة على كاهلي.. الأصنام المرتفعة الممتطية، والأمة المسحوقة الممتطاة.. الجميع على كاهلي.. على صدري.. على قلبي.. على رأسي.. على روحي.. ويلك.. لم نكأت جراحي كلها دفعة واحدة!؟

[imقال زيد : اعذرني يا سيدي الحكيم.. فما قصدت إيلامك ولكن قل لي يا سيدي: ألا ترى في كل أسرة أو قبيلة أو حزب أو شعب إلا صنماً واحداً يدفن الآخرين ويتعملق على قبورهم، أو يسمّرهم ويرفع قامته على أكتافهم؟

[imقال العديني: ويلك.. وهذا جرح جديد تفتحه لي لقد صار التعملق الزائف سنة متبعة كل يمارسها حسب قدرته وجهده كل يقبر من حوله ليتعملق، وكلّ يسمّر، أو يكمم، أو يخنق من حوله، ليبدو طويلاً أو عظيماً الصنم الأكبر يمتطي من دونه من الأصنام، وهؤلاء يمتطون من دونهم وهكذا فإذا استطاع المقبور أو الممتطى ممن هم دون الصنم الأكبر، بدرجاتهم المختلفة، أن يقبر أو يمتطي راكبه أو دافنه، فعل ذلك بلهفة غريبة! لا أحد يأنف من أن يُمتطى، ولا أحد يعف عن أن يمتطي.. لا أحد يرفض أن يُقبر، ولا أحد يترفع عن أن يَقبرالأسرة مقبرة، يدفن فيها الكبير الصغير، والكبير الكبير، والصغير الصغير، والصغير الكبير إذا استطاع .. الحزب مقبرة.. الحيّ مقبرة.. المدينة مقبرة.. الدولة مقبرة الأمة مقبرة ضخمة تضم مجموعات شتى من المقابر الصغيرة والكبيرة ما هذا يا مهرج ما هذا.؟ أما لهذا العبث المدمّر الفتاك من نهاية ؟

[]قال زيد ضاحكاً: تسألني يا سيدي الحكيم وأنا المهرج.. أم أسألك وأنت الحكيم؟

[ قال العديني باسماً بمرارة: ألا ترى أن ما يجري هو نوع من التهريج يا عزيزي المهرج؟

[ قال زيد ضاحكاً: بلى.. إنه كذلك يا سيدي الحكيم.

[قال العديني : إذن أنت أولى به.

[iقال زيد: أن أكون فرداً مهرجاً في أمة مهرجة، فهذا سهل علي يا سيدي الحكيم.. أما أن أصلح مزاج أمة بكاملها، فأنقلها من التهريج إلى الجد، ومن العبث إلى الرصانة، ومن الموت إلى الحياة، ومن التقزيم المتبادل، والتعملق الزائف المتبادل، والدفن العبثي المتبادل إلى حياة البشر الأسوياء، والأمم الجادة الرصينة فهذا كله ليس من شأني يا سيدي الحكيم إنما هو من مهمات الحكماء أمثالك.

[قال العديني شبه شارد: صدقت يا مهرج صدقت.. لا بد من سعي الحكماء والعقلاء، وذوي الفطنة والسداد، والرأي الناضج.. لبعث الحياة في سكان هذه المقابر المتحركة الهائمة المحطمة البائسة.

[ أيها الإخوة والأخوات ذلك هو حالهم وأنتم الضحية ومن يقرأ هذا الحوار فسيجد ضالته فيه إذا ما أراد الله له الهداية فمن أراد النجاة فالنجاة بما أتي به في كتب وعلوم أولياء الله [[/img] وما عدى ذلك فيبطل جملة وتفصيل وصلى الله على سيدنا [ وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين إلى يوم الدين .

السبت الموافق
17/شعبان/1430/هـ تمام الـ 02,16 صباحاً


منقول من شبكة اساتذة نجران ومثقفيها
للكاتب صـاهـود






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» استبصار الرئيس الامريكي باراك حسين اوباما
»» ليبراليو خشيوه
»» فوائد قبور الاسماعيلية
»» حـوار مع د. سعيد بن ناصر (عن الليبراليين)
»» يا طلبة العلم! انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله
 
قديم 09-08-09, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
نصيرة الصحابة
المُوَالِيَةُ لآِلـــِ البَيْتِ [مشرفة]







نصيرة الصحابة غير متصل

نصيرة الصحابة is on a distinguished road


باركك الله أخي الروقي وآحسن إليك !!

لاإله إلا الله ولله حكمة ,,! في هاؤلاء القوم

يرفع ..







التوقيع :
...
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالان لخامنئي أنظروا جوابه عليهما حقد × بغضاء
»» الشيعة يقولون فأين نجد قول المعصوم بهذا الآمر
»» بالإمامة آمنت وعلي مولاي
»» مشهد رأيته مهولاً قرية بالهند ماذا تفعل؟
»» إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ
 
قديم 09-08-09, 01:43 AM   رقم المشاركة : 3
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


جزاك الله تعالى خيرا أخي الكريم أبا عثمان

وبارك الله فيك ونفع بك

وهدانا وإياهم الصراط المستقيم







من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة ( 1 ) للشيخ سفر الحوالي حفظه الله تعالى
»» يا طلبة العلم انفروا خفافا وثقالا ً
»» اصطفاف لا يعجب إيران
»» ماذا خسر شيعة العالم في البحرين / د. طه الدليمي
»» الدروز في دولة اليهود
 
قديم 09-08-09, 02:26 AM   رقم المشاركة : 4
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


اهذا يابو عثمان ماجئت تحتج به علينا

الا يوجد لديكم غير الاعيب الاطفال هذه

الكل يعلم ويعرف حقيقة هذا المدعو / صاهود

لم يكتفي بالمسلسل حتى كشفتكم نوع من اساليبكم


يا أعجب القوم اصبحت المعرفات والاسماء المستعاره

خلق شاشات الشبكة العنكبوتيه المجهوله ... حجه قويه



لله دركم وهذه الحجج القاصمه ..!!


لا انت ولا الآخر يعلم فضيحه هذا العضو الملقب بصاهود


على الاقل ليعرف ويعلم القارئ جزء بسيط من اساليبكم


ناشدناك يالروقي ان تأتي لمواضيع عرضنا عليك اسئله فلم تأتي

واذا تبع تسحب خلف سراب ..!!


انها المومياء الوهابيه المخيفه جداً حتى لأتباع هذا المذهب


مانظره قومك لك وانت تاحجنا بهكذا حجج ..!!


الي متي وانتم لا تكلون ولاتمليون من فبركه القصص


كلنا يتذكر اؤلئك الذين تقمصوا شخصيات اسماعيليه

هنا في المنتدي ..!!! اين هم .!! ولماذا لم يواصلوا المسلسل البايخ


الانسان نفسه يتوقف وينفض الغبار ويعود لوعيه بسؤال


هل مذهبي بحاجه الي كل هذا التزليف والتمثيل والكذب والخداع

ليقوي ويصمد امام الآخرين ..!!!


انت وقومك لاتقفون امام طائفه معينه

لاتقفون امام اهل نجران او اهل القطيف او او او او ...الخ


انتم تقفون امام اهل البيت عليهم السلام

تقفون امام مكانتهم ومنزلتهم التى اصطافهم ربهم بها


تقفون امام امر الله ورسوله ..!!


اني واقسم بربي اجد تلك الوجوه الشاحبه وقد شاهت


امام شمس الحقيقه وامام حق اهل البيت عليهم السلام


لاتحسبن انك بخدعه بسيطه او لعبه او فرقعه نت

انهضت حجتك ..!!

آن الآوان للجميع ان يعرف حق اهل البيت عليهم السلام


آن الآوان ان تنجلي سحابه الظلم والاجحاف عن سماء الاسلام


آن للحق ان يرجع لأصحابه ..!!






 
قديم 09-08-09, 04:22 PM   رقم المشاركة : 5
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road




حيدر او جرجيس او غيره يا حبك للخربطه والهذر حباه
صاهود لسان الطائفة الناطق صار من انتاج الوهابية ؟!!
ما شاء الله علينا اجل مخترقين الاسماعيلية المغفلين اختراق كبير
الرجل لو يكتب له حرفين هلل الاسماعيلية وكبروا وطاروا و هبطوا
لا تحاول ترقع السالفه تراها ما تنترقع يا الطيب

وان كان لا يعجبك كلام صاهود فدونك منتدى الاساتذة واعضائه
انصحهم لعلهم يعودون إلى رشدهم ويقبلون ركبة العديني كما
كانوا يفعلون ما سلفه حسين بن اسماعيل وللاسف اصبحتم تركه
عند المكارمه يتوارثونكم كل ما مت مكرمي جاء مكرمي


اما عن آل البيت فاين هم آل البيت من الاسماعيلية ؟!!
لا ارى إلا آل بيت المكرمي الذي يتحارب من اجله ابناء القبيلة
وكل يوم تتبرى من ابنائها طلباً لمرضاته و التقرب إلى عتبته
وشريعة آل البيت التي تزعمون انكم تتبعونها هي شريعة سرية
مخبئة في خشيوه المقدسه الرجل يعيش ويموت لم يعرف تلك الشريعة







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الاخ نجران1 وغيره من الاسماعيلية
»» الجبار العنيد والشيطان المريد الحاكم بامره
»» صدام حسين مع إحسان إلهي ظهير رحمه الله / فيديو نادر
»» ثمانمئة سنة وامام الاسماعيلية المعصوم غائب
»» وصف دقيق للمذهب الاسماعيلي وتدرجهم في الدعوة للمقريزي رحمه الله
 
قديم 10-08-09, 08:23 AM   رقم المشاركة : 6
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


اهل الدار اعرف بما فيها
والكل يعلم الحقائق يالروقي






 
قديم 10-08-09, 08:46 AM   رقم المشاركة : 7
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


ولتكن لعبه كما ينبغي ..وهذا مايروق لكم كثيراً

اذا كنت تزمجر لشخص دخل الانترنت بأسم مستعار مجهول
وفرحت بهذا ..فنقول لك تقبل هديتنا المتواضعه يالروقي..!!

اما بلغك طعن مشائخك بعضهم ببعض
والتناحر فيما بينهم في الفضائيات ووسائل الاعلام..!!



1_ الشيخ محمد المالكي استاذ في جامعه ام القرى

ينتقد ويُعنف ويستهزئ بمشائخ الوهابيه وفتاويهم



http://www.youtube.com/watch?v=zlJLNN-pOLo




...........

2_فضيله الشيخ(السني) نبيل العوضي يفضح مشايخ البترول والدرهم



http://www.youtube.com/watch?v=9AaghbP0lBU





...........


3 _ مفتي الديار المصريه يخبركم شيئاً عن الوهابيه



http://www.youtube.com/watch?v=9AaghbP0lBU



(ملاحظه الصفحه محجوبه ) في السعوديه ..!!




........


4_ابن لادن يصف مشايخ الوهابيه مع العلم انه كبيرهم

ولكنهم خانوه وتبرأو منه وخذلوه ..!!


http://www.youtube.com/watch?v=xcq3-3bp6rE



...........


لعبه حلوه صح

تصلح للبدو ..!!
















 
قديم 10-08-09, 08:56 AM   رقم المشاركة : 8
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


حبيبيي وأخي في الله تعالى الروقي
بارك الله فيك لفضح المدحو خيدر نعم خيدر
والله صاروا أضحوكة هنا وهناك
وأبين لك ذلك أتحداه يجاوب على السؤال
وهو مدعي محبة اهل البيت

نزار بن المستنصر من أهل بيت النبوة !!
طيب من قتله ؟؟!!
ومن يتبع نهج قاتليه ؟؟

نشوف مفهومكم لحب البيت اذا استطعت تجاوب
بس الحصني يراوغ وأنت تبي تراوغ ,,,؟!







التوقيع :
اللهم أنت ربي لا إله الا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك ووعدك
ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت و وأبوء لك بنعمتك على
وأبوء لك بذنبى فغفر لى فانه لايغفر الذنوب الا أنت .
من مواضيعي في المنتدى
»» الأسئلة الصارمة لأتباع المكارمة
»» الإسماعيلية و تحريف القرآن الكريم
»» نعيد لكم رابط صحيفة الصلاة الكبرى وللأطفال
»» يا أسود السنة هل شاركتوني في أختيار موضوع
»» أنا بإذن الله سوف أمثل إسماعيلية نجران !! أي سؤال أو هنا
 
قديم 10-08-09, 09:02 AM   رقم المشاركة : 9
صاطي2009
عضو ماسي






صاطي2009 غير متصل

صاطي2009 is on a distinguished road


الا حيدر
وراك هربت من موضوع الاسماء والصفات
من مجلة فواصل الا هروب بلا كرعان







التوقيع :
اللهم أنت ربي لا إله الا أنت خلقتني و أنا عبدك و أنا على عهدك ووعدك
ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت و وأبوء لك بنعمتك على
وأبوء لك بذنبى فغفر لى فانه لايغفر الذنوب الا أنت .
من مواضيعي في المنتدى
»» مجادل وتطاوله على الرب سبحانه عز وجل
»» السؤال الذي يخاف إسماعيلية نجران منه ويهربون مدبرين
»» أيها الإسماعيلية ألا تخجلون من هذه الأقوال..
»» الدعاء للشيخ سعد لكشف الإسماعيلية
»» السؤال الذي يخاف إسماعيلية نجران منه ويهربون مدبرين 4
 
قديم 10-08-09, 11:23 AM   رقم المشاركة : 10
حيـ ـدر
Guest





حيـ ـدر غير متصل

حيـ ـدر is on a distinguished road


^^
^


اخبرك تصارخ تبي دليل على قول شيخك ابن تيمة

ان الامام علي عليه السلام شرب الخمر ...!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاطي2009 مشاهدة المشاركة
   أين دليلك على قول أبن تيمية رحمه الله
أن سيدنا علي رضي الله عنه يشرب الخمر


وجبت الدليل ولا عاد شفتك ××××××

تقدر ترجع لنا في نفس الموضوع



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=84975



يهرب ويرى الناس بعين رجله ..!!






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "