العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-09, 01:27 PM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


Thumbs up مسؤولو حماس يتبرعون براتبهم للفقراء استعدادًا لدخول شهر رمضان


مسؤولو حماس يتبرعون براتبهم للفقراء استعدادًا لدخول شهر رمضان








إسماعيل هنية



تبرع وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة ونواب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" براتب شهر يوليو كاملاً لتوفير مساعدة عاجلة للعمال والفئات الأكثر احتياجًا في القطاع قبيل شهر رمضان المبارك.
وأكد رئيس الوزراء في حكومة "حماس" إسماعيل هنية أن هذا القرار اتخذ الخميس الماضي في اجتماع ضم جميع الوزراء والنواب في قطاع غزة.
وأضاف أن القرار يشمل أيضًا تبرع من هم فوق مدير عام في الوظيفة المدنية ومن هم برتبة مقدم ومن فوقه في الوظيفة العسكرية بنصف راتبهم عن نفس الشهر، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ يقدر بنحو مليون دولار.
وأوضح أن هذا القرار "يأتي تلمسًا من الحكومة لأوضاع العمال والمزارعين والصيادين والفئات الأكثر احتياجًا في القطاع في ظل هذا الحصار الظالم على شعبنا".
وذكر هنية أن حكومته قدمت 23 مليون دولار للعمال في العامين الماضيين، وأنها تبذل جهودًا وتجري اتصالات مع دول عربية وصديقة من أجل توفير كفالة ثابتة شهريًا للعمال، معربًا عن أمله بنجاح هذه الجهود.
وأوضح أنه في إطار هذه الغاية رفعت قوائم بأسماء 80 ألف عامل من أجل العمل على توفير دخل ثابت لهم، مؤكدًا أن الحكومة تقوم بتوزيع كل ما لديها من أجل مساعدة الأهالي والمواطنين.
ويعيش أهالي قطاع غزة حالة معيشية صعبة في ظل سياسة الحصار التي تطبقها قوات الاحتلال على القطاع, وعدم السماح بدخول المواد الغذائية أو المساعدات العينية أو المالية.
حماس تزف 1000 عريس وعروس:
وقد نظمت حركة "حماس"، الأسبوع الماضي حفل زفاف جماعيًا لـ1000 من العرسان في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، قرب العاصمة السورية، دمشق، بكلفة قاربت المليون دولار أمريكي.
وقال مسؤول العمل الشعبي في الحركة الدكتور نواف التكروري: إن هدف حفل الزفاف الجماعي لـ500 ثنائي، هو "إعانة الشباب على الزواج في ظل التكاليف المعيشية العالية والمساعدة على الإنجاب ليحل هذا الجيل محل الشهداء الذين قضوا من الأعمال الجهادية".
وقال التكروري: إن الحركة تسلمت أكثر من 2000 طلب من فلسطينيين وسوريين، "ولكن نظراً للأعباء المالية لم نتمكن من قبول سوى 500 طلب".
وأوضح أن نفقات حفل الزفاف تمت تغطيتها من قبل جمعيات خيرية من تركيا واندونيسيا وماليزيا، إضافة إلى رجال أعمال سوريين وفلسطينيين "الذين قدموا تبرعات نقدية وعينية شملت تجهيزات منزلية للعرسان".
وأقيم الحفل، الذي استغرقت التحضيرات له نحو خمسة أشهر، في إحدى ساحات المخيم، بحضور أكثر من 10 آلاف شخص بينهم مسؤولين في حماس وممثلين عن بعض الفصائل الفلسطينية وذوي وأصدقاء العرسان.
وقال عضو القيادة السياسية لحركة حماس منير السعيد، الذي ناب عن رئيس المكتب السياسي للحركة في الحفل: إن الهدف منه "تحقيق تكافل اجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني والذي يأتي في سياق برنامج الحركة".
يشار إلى أن هذا الحفل هو الثالث، الذي تقيمه حركة حماس، بعدما نظمت مثله في عام 2007، وتم زفاف 60 من العرسان، وبينما تم تزويج 267 آخرين في العام الماضي.
وعادة ما يتم الاحتفال بهكذا نوع من الأعراس بشكل منفصل بين النساء والرجال.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» مباراة بكرة القدم في طهران فوز الشيعة على مسلمي البحرين 6/ 0 والدعوة للوحدة الخليجية
»» فتاة "إسرائيلية" تشهر إسلامها وترتدي الحجاب.
»» هل آية الله الخميني ينطبق عليه ما قاله أبو عبدالله ونفذه أم قام بعكسه تماماً
»» السلطات الإسبانية تغلق مسجداً بالشمع الأحمر وتعتقل إمامه هدية لمشجعي الكرة الأسبانية
»» الإعدام لإيراني والحبس لاثنين آخرين بتهمة جلب والاتجار بالمخدرات
 
قديم 03-08-09, 07:17 PM   رقم المشاركة : 2
سني بيروت
عضو ماسي







سني بيروت غير متصل

سني بيروت is on a distinguished road


بارك الله بهم

عليهم ايضا ان يكونوا عاقلين مع كل اخوانهم الفلسطينيين ... لان التصرفات الفتنوية مرفوضة







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "