العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-09, 06:43 PM   رقم المشاركة : 1
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


من يفهمني كلام هذا المعمم عن التحريف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت على هذا الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=8qwFQj4ud7I

وخلاصة كلامه عن التحريف أنه خمسة أنواع

1-تحريف الترتيب ونقل الكلام من موضع الى موضع وهذا واقع

2-الزيادة بكلمة او كلمتين اوتغيير الحركات وهو تحقق في صدر الاسلام وفي عصر النبي وفي عصر الخلفاء

3-بمعنى الزيادة والنقيصة في الاية او السورة مع التحفظ على اصل القرآن قال وهذا واقع
4-بمعنى الزيادة فقط اي ان بعض المصحف الموجود ليس من القرآن وهذا باطل
5-بمعنى النقيصة ان الموجود لايشتمل على جميع القرآن يعني انه قد ضاع جزء من القرآن وهذا هو الخلاف بين الشيعة والسنة


السؤال:المعمم يقول إن الموجود في المصحف كله كلام الله وليس فيه زيادة من غيره ولكن قد يكون ضاع منه شيء ولم يحفظه الله من الضياع

هل النقطة الثانية من كلامه تناقض النقطة الخامسة؟لأنه في النقطة الثانية أثبت النقيصة وفي الخامسة قال فيها خلاف ولم يثبت ولم ينف

فهل هي تناقض كلامه أم هي اعتراف بأن الشيعة يقولون بالنقطة الخامسة؟

أم أن النقطة الثانية تدخل ضمن النقطة الأولى بحيث يكون نقصان الآية المقصود به أن تكون نقصت من محلها ووضعت في موضع آخر؟


إن كان هذا قصده فلماذا لم يدرجها ضمن النقطة الأولى؟

تناقض عجيب وأظنها محاولة لتشتيت فكر العامي الشيعي حتى لايفهم شيئا عن التحريف بعدما فضح الله أمرهم







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» الكوراني الزنديق يتهجم على الملك عبدالله عبر قناة أهل البيت فأين المحامي لنرفع قضية
»» نقض شبهات الخليلي حول وجوه يومئذ ناضرة / الجزء الأول
»» إثبات صحة وضوء أهل السنة وبطلان وضوء الرافضة بالعلم الحديث
»» الخروج من النار عن الأباضية من مسند الربيع!!
»» العبيديون الروافض يعلقون الحجاج ب(الأنثيين)
 
قديم 02-08-09, 07:14 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أخي الحبيب ابو غنام
نفع الله بك وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الحمار يتكلم عند الرافضه ( والطعن في الحبيب صلى الله عليه وسلم )
»» يا رافضة من أفضل ؟؟؟
»» فتح الباري في الذب عن الإمام البخاري
»» بمناسبة عيد الخرير / يا رافضة هل إحتفل أهل البيت بعيد الغدير ؟
»» الصحابه رضوان الله عليهم في كتب الرافضة
 
قديم 02-08-09, 07:26 PM   رقم المشاركة : 3
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


واياك ياتقي الدين وزادك الله تقى وعلما


تعديل


السؤال:المعمم يقول إن الموجود في المصحف كله كلام الله وليس فيه زيادة من غيره ولكن قد يكون ضاع منه شيء ولم يحفظه الله من الضياع

هل النقطة الثالثة من كلامه تناقض النقطة الخامسة؟لأنه في النقطة الثانية أثبت النقيصة وفي الخامسة قال فيها خلاف ولم يثبت ولم ينف

فهل هي تناقض كلامه أم هي اعتراف بأن الشيعة يقولون بالنقطة الخامسة؟

أم أن النقطة الثانية تدخل ضمن النقطة الأولى بحيث يكون نقصان الآية المقصود به أن تكون نقصت من محلها ووضعت في موضع آخر؟


إن كان هذا قصده فلماذا لم يدرجها ضمن النقطة الأولى؟

تناقض عجيب وأظنها محاولة لتشتيت فكر العامي الشيعي حتى لايفهم شيئا عن التحريف بعدما فضح الله أمرهم







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للأباضية : من هم أصحاب الأعراف
»» تسنن عائلتين إسماعيليتين بسبب مناهج أهل السنة
»» من كتب الرافضة أحد اجداد النبي يعبد الشعرى(هم يقولون كل أجداده مسلمون)
»» الأولياء يخلقون مع الله ( المرجع بشير النجفي )
»» نقض شبهات الخليلي حول رؤية الله ( لن تراني ) / 4
 
قديم 02-08-09, 07:28 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل نجيب أخي الحبيب أم للرافضة السؤال ؟







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة / حديث كتاب الله وسنتي في القرآن الكريم وأمرٌ بالتمسك بالسنة لا بأهل البيت
»» [ من كنت مولاه ] هل ثبت تواتر هذا اللفظ في كتبكم يا رافضة
»» مرة أخرى وقضية فدك وخرافة المظلومية للزهراء
»» يعتمد الرافضة على [ الضعيف المنجبر ] أكثر من إعتمادهم على [ الصحيح الثابت ] .. !!
»» هل هُناك تلازم بين الإصرار والإستحلال ؟
 
قديم 02-08-09, 07:41 PM   رقم المشاركة : 5
ابوغنام
عضو نشيط






ابوغنام غير متصل

ابوغنام is on a distinguished road


نعم هو مطروح للجميع ونريد الفائدة لنا ولغيرنا







التوقيع :
إن الروافض ألأم الأقوامِ=وأضلهم عن ملة الإسلامِ
قذفوا النبي وعرضه وتظاهروا=بالحب والتبجيل والإكرامِ
الوالغون بعرض أشرف مرسلٍ=وأجل من يمشي على أقدامِ
تبا لهم لايستحون وكلهم=أبناء متعة عابدي الآصنام
أحفاد (مزدك)قد أباح فروجهم=وأباح تفخيذا بسن فطام
كيف الهداية والأئمة منهم=قد قسّموا الأخماس في الأقسامِ
أما علي فهو رابع عشرة=هم أعظم الأجيال والأقوامِ
إنا عليهم ظاهرون بحقنا=بالعلم والأعلام والأقلامِ
خالد بن غنام السهلي
من مواضيعي في المنتدى
»» (ولايشرك في حكمه أحدا) أم قسيم النار والجنة؟
»» كفى تسولا على كتب السنة يا محمد جمعة
»» أين أجد مناظرة بندر الشويقي وحسن فرحان
»» الخروج من النار عن الأباضية من مسند الربيع!!
»» تناقض فتاوى موقع السيستاني على ماذا يدل
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "