العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحـــــــــــوار مع الإسـماعيلية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-07-09, 12:19 AM   رقم المشاركة : 1
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


ماذا قال المؤرخين المنصفين ابن خلدون والمقريزي عن العبيديين والاسماعيلية

بسم الله الرحمن الرحيم


من المعلوم ان ابن خلدون والمقريزي رحمهما الله من كبار مؤرخي الاسلام واقوالهم ثقيلة على الميزان ولذلك فان الاسماعيلية فرحوا كثيراً بتصحيح نسب العبيديين بانتسابهم إلى آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم. وهم دائماً يكررون كونوا منصفين مثل ابن خلدون والمقريزي ويصفون بقية المؤرخين بانهم خدم عند الامويين والعباسيين علماً بان مشاهير المؤرخين عاشوا وماتوا بعد انقضاء دولة العباسيين والامويين كما ان الاثنين لم يعاصروا العبيديين بل عاشوا بعد العبيديين بقرون بعكس غيرهم من علماء ومؤرخي الاسلام ولكن كيف يفهم هؤلاء الاسماعيلية وهم تربوا على تعطيل عقولهم وترك التفكير وراء ظهورهم.

وانا انقل للاسماعيلية وللاخوان ماذا قال المؤرخين المنصفين ابن خلدون و المقريزي عن عقيدة وان كان الاسماعيلية فعلاً يؤمنون بانهم منصفين فسوف يأخذون بكلامهم كما اخذوا بكلامهم في النسب واتمنى ذلك .

قال ابن خلدون رحمه الله: والعجب من القاضي ابي بكر الباقلاني شيخ النطارمن المتكلمين يجنح الى هذه المقالة المرجوحة ويرى هذا الراي الضعيف‏.‏ فان كان ذلك لما كانوا عليه من الالحاد في الدين والتعمق في الرافضية فليس ذلك بدافع في صدر دعوتهم وليس اثبات منتسبهم بالذي يغني عنهم من الله شيئاً في كفرهم فقد قال تعالى لنوح عليه السلام في شان ابنه انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح فلا تسالن ما ليس لك به علم‏.‏

وقال ايضاً: ويسمى هؤلاء الاسماعيلية نسبة الى القول بامامة اسماعيل ويسمون ايضاً بالباطنية نسبة الى قولهم بالامام الباطن اي المستور ويسمون ايضاً الملحدة لما في ضمن مقالتهم من الالحاد‏.‏ ولهم مقالات قديمة ومقالات جديدة دعا اليها الحسن بن محمد الصباح في اخر المائة الخامسة وملك حصوناً بالشام والعراق ولم تزل دعوته فيها الى ان توزعها الهلاك بين ملوك الترك بمصر وملوك التتر بالعراق فانقرضت‏.
.‏
وقال ايضاً: ولم تزل قلاع هؤلاء الاسماعيلية بالعراق عشاً لهذه الغواية وسفطاً لهؤلاء الخباث منذ سار بها احمـد بـن غطـاش والحسـن بـن الصبـاح‏.‏ وكـان لهذا الحسن مقالات في مذاهب الرافضة عريقة في الغلو داخلة من باب الكفر وتسميها الرافضة المقالات الجديدة ولا يدين بقبولها الا الغلاة منهم‏.‏


واما عن المقريزي فقد شرح عن الاسماعيلية شرحاً وافياً في كتبه وعلى راسها كتابه (المواعظ والاعتبار) وذكر طريقتهم في دعوتهم وتدرجهم في دينهم الباطني الخبيث الذي لا يشك احد في كفره وافترائهم على الله وعلى انبيائه وتقديسهم للفلاسفه اليونان وقولهم بمدبر الوجود والصادر عنه وهذا رابط لكتابه ويمكن الرجوع إليه :
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=224&CID=77#s1


اتمنى من الاسمعيلية ان يكونوا منصفين كما كان ابن خلدون منصفاً والمقريزي منصفاً هو ايضاً






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هذا الكلام يا اخوان
»» الشيعي حسن الصفار والكذب على الشيخ الألباني !!
»» الشيخ صالح الفوزان وفاة ابن جبرين مصيبة عظيمة
»» شرح الحديث القدسي: (يؤذيني ابن ادم يسب الدهر ... )
»» موقع هداية الاسماعيلية المكارمة حقائق ووثائق
  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 12:39 AM   رقم المشاركة : 2
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


رحم الله بن خلدون

لله دره







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» بوجسوم تعال إلى هنا لو تفضلت (وسيم التونسي)
»» السيد الميرزا وسيم التونسي عج عج يفتي بجواز التمتع
»» يا رافضة هل هذا المعتوه يمثلكم ؟
»» المغرب يقطع علاقاته مع إيران
»» للمقداد و الموالي و المحتج و الوتد تعالوا
  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 02:42 AM   رقم المشاركة : 3
Godlover
موقوف





Godlover غير متصل

Godlover is on a distinguished road


اقتباس:
علماً بان مشاهير المؤرخين عاشوا وماتوا بعد انقضاء دولة العباسيين والامويينعلماً بان مشاهير المؤرخين عاشوا وماتوا بعد انقضاء دولة العباسيين والامويين

المصيبة في انهم عاشوا بعد انقضاء دولة العباسيين والأمويين تماما مثل كاتب الموضوع هنا. فلم تزل بصمة الامويين القذرة بزوالهم . فلأسف قد ورث الكثيرون من كتبه التاريخ ماسطر في ذلك الزمن حيث انعدمت روايات أخرى .... الا ماندر. لا يمكن ....لايمكن ان تتجاهل ذلك الأثر والأرث الأموي وما تلاه من حكم عباسي كيف يمكن ان تتجاهل كل ماجاء من سنة 41 الى 652 ... انت تتحدث عن أكثر من 600 سنه تعتبر الأهم بعد عهد النبي صلى الله عليه وسلم و الخلافاء الأربعة .

ياعبدالله

من اين استقى هؤلاء المؤرخيين مادتهم ... وماهي مصادرهم ياترى وكيف تتوقع انهم رصدوا التاريخ بمعزل عن هذه الدولة التي يؤمنون بخلفائها ...×××××××××. كيف تتوقع نزاهة هذا التاريخ وكل هذه المؤثرات حاضرة وبقوة؟؟؟

اقتباس:
ولكن كيف يفهم هؤلاء الاسماعيلية وهم تربوا على تعطيل عقولهم وترك التفكير وراء ظهورهم.

الأسماعيلية تربوا على المنطق والأيمان بقوة العقل ,,,فضل العقول التي أدركت وجود الله بغير معلم ....الأسماعليه تربوا على التساؤل وهذا مبدأ أصيل في هذا المذهب ... فسبب مانحن عليه هو تساؤلنا عن اغتصاب الخلافه في ضل وجود من هو خير منه وأفضل..وكذلك تساؤلنا عن كل شخصيات التاريخ لنميز بين من هو أهل للدعوة و بين طيور الظلام
فهدانا تساؤلنا ذلك للتمسك بالحق وأهله .... بينما العكس صحيح عندكم ...فقد ادرتم ظهوركم لكل ماجرى من فتن كبري في التاريخ السلامي ومن اغتصاب للخلافه وقتل لأهل البيت على ايدى اشقى القوم ,,,وماذا كان المبرر ...ان ماجرى كان بين صحابة الرسول "وهم ابخس" هل كانوا معصومين؟ هل كان هؤلاء الصحابه ملائكة منزهيين عن شهوات الدنيا واطماعها ... ومن قاتل ابوبكر بحجة الأرتداد ألم يقاتل صحابة... الم يكن في الصحابة فئة باغية
من منا ياروقي مجمد تفكيره ياترى ... والدولة الفاطمية هي أنصع صفحات التاريخ الأسلامي
وانصحك بمراجعة المصادر الشيعية في ذلك فقد تحررت من الفكر الأموى المستشري في التاريخ الأسلامي.


اقتباس:
فان كان ذلك لما كانوا عليه من الالحاد في الدين والتعمق في الرافضية فليس ذلك بدافع في صدر دعوتهم وليس اثبات منتسبهم بالذي يغني عنهم من الله شيئاً في كفرهم

الإلحاد فى عرف الناس هو إنكار الله تعالى وانكار وجوده وصفاته واتخاذ موقف معاد من المؤمنين بوجود الله تعالى خاصة المسلمين .
انا أعرف تماما من التعريف أعلاه ان بن خلدون افترى على االأسماعيليه وكذب عليهم .لقد تحريت الأنصاف في كل ماكتبت , فهل كنت منصفا انت أو ابن خلدون ؟







  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 03:03 AM   رقم المشاركة : 4
سادنيوس
اسماعيلي






سادنيوس غير متصل

سادنيوس is on a distinguished road


إبن خلدون

إذا كان إبن خلدون نفسه لم يلمع نجمه إلا بالتراث الإسماعيلي , فما تفسير كلامه أعلاه

( كتاب) يوضح سرقة إبن خلدون من التراث الإسماعيلي

تمكن العلامة اليمني النسب و المولود المقيم في تونس: أبو زيد عبد الرحمن بن محمد بن خلدون المعروف باسم (ابن خلدون 1332- 1406) وخلال سلسلة من العقود على حفر منجزاته الفكرية..عميقا في الذاكرة الإنسانية؛ وبات مرجعا أساسيا" في علوم الاجتماع والتاريخ و الفكر و اللغة.
وجاء كتابه الأهم (المقدمة) تأسيسا" لعلم الاجتماع,فيما عد كتابه (العبر و ديوان المبتدأ و الخبر) تأسيسا" لفلسفة التأريخ.
والى ابن خلدون يعزى ارتباط الواقع ؛ارتباط العلة بالمعلول.. الأمر الذي شكل تأثيره على عدد من الفلاسفة ؛بينهم: هربرت سبنسر- أوجست كانت- فيكو..لكن كتابا" جديدا" يحمل عنوان (نهاية أسطورة/ نظريات ابن خلدون مقتبسة من رسائل أخوان الصفا) للدكتور: محمود إسماعيل- دار قباء/القاهرة 2000 جاء لينسف كل ما كتبه ابن خلدون ويعده مأخوذا" من طروحات (إخوان الصفا) وانه لم يأت بجديد من عندياته !
وقد اعتمد المؤلف على مقارنة نصوص تعود إلى رسائل إخوان الصفا التي اقتبس منها ابن خلدون الشيء الكثير, وكانت النبع الأول في استقاء معلوماته و أفكاره .
وإذا صح ما أورده د. محمود إسماعيل ,فأن ابن خلدون سيتحول من مبتكر و مجدد و مكتشف لنظريات علم الاجتماع و التاريخ إلى دعي سلب من إخوان الصفا جمرات إبداعهم!
وإذا ما علمنا إن (إخوان الصفاء و خلان الوفاء ) يشكلون جماعة دينية كانت تعمل سرا في الجمع بين علوم الدين و الفلسفة و السياسة، وإنها تنتمي إلى مذاهب عدة منها : الشيعية و الإسماعيلية الباطنية وقد عاشت في مدينة البصرة خلال النصف الثاني من القرن الرابع الهجري.. وان هذه الجماعة اعتمدت الطهارة و القدسية و التضحية في اكتساب معارفها و جمعتها في دائرة معرفية أطلق عليها (رسائل) وتقع في (51) رسالة علمية فلسفية..
إذا علمنا هذا، أدركنا أهمية المنجز الذي استقى منه ابن خلدون معارفه ، وأهمية ما يترتب عليه هذا (الاستقاء ، الاقتباس ، الانتحال) من طبيعة الحضور الراسخ الذي شكله ابن خلدون في أذهاننا.. وان (المقدمة) :"أروع انجاز علمي عرفه التاريخ" فكيف سيكون الأمر إذا تبينا حقيقة مرجعيته البحثية هذه؟ وفي وقت يقول فيه د. محمود إسماعيل إن تأسيس الجماعة "جاءت رد فعل لتدهور أحوال الخلافة العباسية في ظل سيطرة العسكر التركي وما واكب ذلك من اندلاع ثورات اجتماعية و مذهبية قمعت بعنف و ضراوة " ؛ نجد إن حياة ابن خلدون : "سلسلة متصلة من التأّّمر .. بسبب طموحاته السياسية" وانه " تولى مناصب سلطانية عليا " وكان " يطمع في الإمارة أو الحجابة "
من هنا نرى إن د.محمود إسماعيل ـ مؤلف هذا الكتاب ، تمكن من مقارنة الأفكار بالأفكار، وقد أحسن المقارنة ، وأعطى المعاني حقها .. مما يجعلنا ندرك ان إخوان الصفا كانوا قد سبقوا ابن خلدون وسواه من المفكرين وعلماء الاجتماع إلى جملة حقائق موضوعية تتعلق بحياة المجتمع وأحداث التاريخ وتحليلها تحليلا" فلسفيا" اجتماعيا". لكن هذه المقارنة وحدها غير كافية للدلالة على ان ابن خلدون ،سرق الجهود الفكرية لإخوان ا لصفا ونسبها إلى نفسه.. فلأبن خلدون جهوده ورؤاه واجتهاده ، وان كان قد لامس قدرا" من الطروحات التي قدمها إخوان الصفا ، فان هذا لا يعد (سرقة) بقدر ما يمكن قبوله بوصفه ملتقيات فكرية ،وتواشج معرفة.
نعم.. كان إخوان الصفا قد سبقوا ابن خلدون إلى الاجتهاد والوصول إلى معطيات موضوعية سديدة ، وعندما نعد الفكر لبنات بناء وتراكم خبرات وسلسلة من المعارف الإنسانية ؛عندئذ ندرك إن جهد الإخوان ..جهد متقدم على سواه ،ولكنه غير مقطوع الصلة بما بعده ..بل إن العقل البشري دائم الإضافة والتجدد.. وهو ليس وليد الفطرة ،بقدر ماهو خزين الذهنية الخبيرة القادرة على أن تجد وتجتهد.. وإذا تخلت عن ذلك.. سقطت في الغياب والاضمحلال والانهيار.
جهود إخوان الصفا.. تدفع إلى الأمام في عصر شبه متوقف ،وابن خلدون حرك هذا الجهود من جديد عندما أعاد إليها الحياة ، وأسهم أسهاماً فعالاً في اغنائها وإشباعها شرحا" وتوضيحا" وإضافة.
من هنا يجيء كتاب ((نهاية أسطورة)) مجتهدا" في المقارنة ، ولكنها لا تصل حد القطيعة مع ابن خلدون بوصفه منتحلا"، وإنما يمكن ان يعدا متأثرا" ومنتميا" إلى الجهد الفكري لإخوان الصفا الذين سبقوه إلى كثير من المعارف.
الكتاب يحمل العديد من الافكار و يسوق لنظرية مثيرة للجدل فعلا ...

رابط التحميل: من هنا

http://www.4shared.com/file/92935685/32655168/___.html







  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 03:25 AM   رقم المشاركة : 5
Godlover
موقوف





Godlover غير متصل

Godlover is on a distinguished road


هذي اللي ماحسب حسابها الروقي يا سانديوس






  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:17 AM   رقم المشاركة : 6
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road



لا جديد ايها الاسماعيلية كنت تقولون ان ابن خلدون مؤرخ منصف يوم كنتم تعلمون انه يصحح نسب العبيديين واليوم عندما اتضح لكم انه يقول بانهم كفار ملحدين نفضتم يدكم منه ..... بصراحة هذا ما كنت اتوقع منكم ولن تتغيروا وهنيئاً للمكرمي هذه العقول

واما عن وصف الاسماعيلية بالكفر والالحاد فهذا صحيح ومن غير ابن خلدون والمقريزي ولو انكم تفتحون اذهانكم وتقرؤاون الكتب التي منعكما اسيادكم من قراءتها لوجدتم الكفر والالحاد والقول بوجود إلاهين هما المدبر الاول والصادر عنه







التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» شهادة الامام ابن حزم الاندلسي على بني قومه الفرس
»» توقيع الشيخ إحسان إلهي ظهير
»» عقدتي القديمة من قبيلة يام
»» ايها الاسماعيلية هل هو صحيح انكم تستغيثون بالجن ؟
»» كتاب الحق والميزان في عقيدة مكارمة نجران اسئلة طرحت على ابن باز
  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 04:36 AM   رقم المشاركة : 7
Godlover
موقوف





Godlover غير متصل

Godlover is on a distinguished road


الحاد ....وش بقيت لكارل ماركس ياروقي

المسائل التي تتكلم عنها ...هي مسائل علميه وهي نتاج فهم المذهب الأسماعيلي..

تماما كما تجد عندكم في بعض المسائل كمسألة تجسيد الذات الآهية .... ولذلك تجد البعض من السنة يكفر الوهابية لأنهم مجسمة

انا كأسماعيلي لا ارى انكم كفرتم ...واعطيكم العذر لأنكم مساكين وهذه نتيجة اجتهادكم وقصور فكركم والله ارحم من ان يأخذكم بجهلكم

فمسائل كهذه لا تتساوي مع التعالي على الله والكفر به ونفىوجوده... اما الأختلاف في الكيفيات والهيئات والصفات فهو وارد وحسابنا وحسابكم على الله






  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 05:28 AM   رقم المشاركة : 8
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة godlover مشاهدة المشاركة
  
الحاد ....وش بقيت لكارل ماركس ياروقي

المسائل التي تتكلم عنها ...هي مسائل علميه وهي نتاج فهم المذهب الأسماعيلي..

تماما كما تجد عندكم في بعض المسائل كمسألة تجسيد الذات الآهية .... ولذلك تجد البعض من السنة يكفر الوهابية لأنهم مجسمة

انا كأسماعيلي لا ارى انكم كفرتم ...واعطيكم العذر لأنكم مساكين وهذه نتيجة اجتهادكم وقصور فكركم والله ارحم من ان يأخذكم بجهلكم

فمسائل كهذه لا تتساوي مع التعالي على الله والكفر به ونفىوجوده... اما الأختلاف في الكيفيات والهيئات والصفات فهو وارد وحسابنا وحسابكم على الله


يعني لم يبقى إلا البهرة الهندوس عبدة البقر والسفهاء من البشر

ليناقشوا في المنتديات ويضللون اهل السنة و الجماعة

أنتم من غبائكم و حمقكم أنكم تسجدون لأسيادكم من دون الله عز وجل هذا كاف لنعلم أنكم كفار مشركين

أنتم لا تكفروننا و نحن نكفركم حتى لو لم تكفرونا
لأن كفركم لا نقاش فيه

اما أنتم فما دليلكم على كفرنا ؟؟

لا شيئ

إذن أغلق ××××××× الذي تتكلم به أفضل لك

ولقد رأيت صورا للبهرة و هم يسجدون للطاغوت المدعو "برهان الدين "
والحق يقال
حتى البهائم و البغال و الكلاب لا تسجد لأسيادها

إن هم إلا كالأنعام

بل هم أضل سبيلا


---------------

×××××××××××××






التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» مناقشات حول مسند الربيع
»» bu basel سؤالي لك هنا تفضل
»» زعيم الفاطميين الجديد
»» كوكب المعرفة هنا لو سمحت
»» إفتح قناة كربلاء نصراني يتحدث عن قصة الحسين و يزيد
  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 05:52 AM   رقم المشاركة : 9
ابو عثمان الروقي
عضو ذهبي






ابو عثمان الروقي غير متصل

ابو عثمان الروقي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة godlover مشاهدة المشاركة
  
الحاد ....وش بقيت لكارل ماركس ياروقي

المسائل التي تتكلم عنها ...هي مسائل علميه وهي نتاج فهم المذهب الأسماعيلي..

تماما كما تجد عندكم في بعض المسائل كمسألة تجسيد الذات الآهية .... ولذلك تجد البعض من السنة يكفر الوهابية لأنهم مجسمة

انا كأسماعيلي لا ارى انكم كفرتم ...واعطيكم العذر لأنكم مساكين وهذه نتيجة اجتهادكم وقصور فكركم والله ارحم من ان يأخذكم بجهلكم

فمسائل كهذه لا تتساوي مع التعالي على الله والكفر به ونفىوجوده... اما الأختلاف في الكيفيات والهيئات والصفات فهو وارد وحسابنا وحسابكم على الله


يا ابن الحلال والله ما فيك طب اقول لك يقولون بوجود ألاهين وتقول لي نتاج فهم الاسماعيلية !!
طيب نتاج فهم الهندوس عبادة البقر ونتاج فهم المجوس عبادة النار والنصارى عبادة عيسى
واذا كان نتاج فهم الاسماعيلية الشرك بالله عز وجل ويش نسيمها

ما اقول غير هنيئاً للمكرمي هذه العقول النيرة المطيعة الغبية






التوقيع :
قالوا: ايـران سوف تغزوا بلاد الحرمين
فقلت: ابشروا فانها قادسية جديدة

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله عز وجل يحب الرفق ويرضاه ويعين عليه ما لا يعين على العنف" صحيح الترغيب والترهيب
من مواضيعي في المنتدى
»» طريقة أهل السنة و الجماعة في حق الصحابة رضي الله عنهم
»» تاريخ الشيعة الاسماعيلية في المغرب
»» ضروري من لديه تسجيل لبرنامج العريفي (ضع بصمتك)
»» (الـرفـق) في أحاديثه صلى الله عليه وسلم
»» فوائد قبور الاسماعيلية
  رد مع اقتباس
قديم 18-07-09, 02:54 PM   رقم المشاركة : 10
M.Noman
عضو ماسي







M.Noman غير متصل

M.Noman is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة godlover مشاهدة المشاركة
  
الحاد ....وش بقيت لكارل ماركس ياروقي

المسائل التي تتكلم عنها ...هي مسائل علميه وهي نتاج فهم المذهب الأسماعيلي..

تماما كما تجد عندكم في بعض المسائل كمسألة تجسيد الذات الآهية .... ولذلك تجد البعض من السنة يكفر الوهابية لأنهم مجسمة

انا كأسماعيلي لا ارى انكم كفرتم ...واعطيكم العذر لأنكم مساكين وهذه نتيجة اجتهادكم وقصور فكركم والله ارحم من ان يأخذكم بجهلكم

فمسائل كهذه لا تتساوي مع التعالي على الله والكفر به ونفىوجوده... اما الأختلاف في الكيفيات والهيئات والصفات فهو وارد وحسابنا وحسابكم على الله

نحن نراكم كفارا لستم على الاسلام اطلاقا وذلك بالرجوع الى احكام القرآن وتطبيقها عليكم,,,بل لا نعتقد بانكم مرتدين فالذي نعتقدة انكم كفار اصليين,,, ويقع عليكم جميع احكام الكفار والمشركين ما عدا اهل الكتاب منهم,,,






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).