العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-09, 09:02 PM   رقم المشاركة : 1
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


الى الزميل الصدري والى كافة الشيعة ماحكم من يترك التقية ؟

بسم الله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة
وبعد ....



كنت قد ناقشت احد الرافضة في موضوع " التقية " وسألته سؤال ولم يجبني عليه

سوى لف ودوران وهروب فقط !
لذا احببت ان افرد للسؤال موضوعا ً مستقلا ً خاصاً لأهميته في عقيدة الشيعة !
ونداء للزميل "الصدري " والى كافة الشيعة هنا






يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها
وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0

يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)





التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !

السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟

والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟

بالأنتظار ....






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة عالم شيعي اثني عشري يفضح 30 عالم شيعي يعتقدوا بالتحريف
»» الإلزام الأبي في معرفة من هو الناصبي ؟
»» الإصدار المرئي : لواء الإسلام وتسطير ملاحم الشام
»» يارافضة ... ماحكم من يحتفل بعيد الحب ؟!!
»» بزوغ النهار .. على الدنيا بدون بشار !!
 
قديم 16-07-09, 09:04 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


لله درك يا رجل اهلك القوم بما يكتب
متابع شيخي







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
»» الضيف [ أحمد الأسدي ] ليكن هنا حوارنا ومناظرتنا
»» التنكيل لما في سنتان الرافضي من أباطيل " أبو حنيفة النعمان "
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» فراس الشمري تفضل وحياك الله
 
قديم 16-07-09, 09:11 PM   رقم المشاركة : 3
دخيل التميمي
عضو ماسي






دخيل التميمي غير متصل

دخيل التميمي is on a distinguished road


الللللللللللللللللللللللللللل هما صل علااااااااااااااااااااااااااااا محااااااااااااااااااااااااااااااااماااد وآااااااااااااااااااااااااال محاااااااااامااااد

هرووووووووووووووووووووووب ياعباد المتعــة والرذيلة عليكم من الله ماتستحقون ...
بارك الله فيك شيخنا وحبيبنا في الله 0







 
قديم 16-07-09, 09:32 PM   رقم المشاركة : 4
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالوليد المهاجر مشاهدة المشاركة
  
بسم الله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

وبعد ....



كنت قد ناقشت احد الرافضة في موضوع " التقية " وسألته سؤال ولم يجبني عليه
سوى لف ودوران وهروب فقط !
لذا احببت ان افرد للسؤال موضوعا ً مستقلا ً خاصاً لأهميته في عقيدة الشيعة !
ونداء للزميل "الصدري " والى كافة الشيعة هنا







يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0


يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)





التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !

السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟

والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟


بالأنتظار ....

الاخ العزيز ابو الوليد المهاجر حياك الله
سأحاول الاجابة قدر الامكان .....حيث اني لست طالب علم او رجل دين ومن الله التوفيق
اقول دليلنا على على التقية هو قوله تعالى

{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

وقال تعالى: {مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (106) سورة النحل
وهذه اجازة من الله سبحانه لتجاوز بعض الظروف الصعبة التي يمر بها المومن كما مر بها الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه
وهي تسقط في حالة تعرض الدين او الحياة او العرض او النفس للذل او كان فيها ظلم للاخرين
ولا يعمل بها عندئذ....
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده
وحكمه حكم من لايقلد مرجعا وليس بمجتهد .....
واعتقد ان علماء الاسلام هم يمارسون التقية واضرب لكم مثلا على ذلك
قبل يومين عبرت قناة السويس بارجتين حربيتين اسرائليتين تحت حراسة مشددة وقد سكت
علماء الازهر ومصر على هذا التجاوز ( مثلما سكتوا عن محال انتشار الموبقات في مصر )
نحن نسمي هذا الموقف تحت اسم التقية لأننا نعتقد جازمين انهم لايرضون بهذا ابدا ولكن لاحيلة لهم وهم معذورون على كل حال .....ولا يوجد تفسير اخر غير هذا التفسير
ارجو ان يكون هذا واضحا
وتحياتي لكم جميعا






 
قديم 16-07-09, 09:36 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده

الزميل المحترم الصدري

المعصوم يقول أن التقليد لا يجوز فلماذا تقلدون المراجع ؟؟

اقتباس:
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

ما مناسبة هذه الاية يا زميلي العزيز ؟؟

الزميل المحترم الصدري رددت على هذه النقاط لأني باقي الكلام لا دخل له بالموضوع

فالسؤال هو من جديد

ما حكم من يترك تسعة اعشار الدين ؟؟






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تحدي للرافضة : هل ثبت تصدق علي بالخاتم من كتبكم المعتبرة بسند صحيح الي المعصوم الاول
»» من أين لكم بها يا إسماعيلية ؟
»» شبهة تحريف علامة العراق " الآلوسي " في نقله عن " إبن الأثير " .. !!
»» القول الفصل في زواج المتعة ردا على المفلسين
»» موقف اهل البيت من الشيعة الرافضه
 
قديم 16-07-09, 09:48 PM   رقم المشاركة : 6
al_sadri
اثني عشري






al_sadri غير متصل

al_sadri is on a distinguished road


الزميل العزيز تقي الدين السني حياك الله
اقتباس:{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

اقتباس:
ما مناسبة هذه الاية يا زميلي العزيز ؟؟

الجواب في المثال الذي ضربته حول موقف علماء مصر الافاضل ..............
تحياتي لكم جميعا






 
قديم 16-07-09, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


تقي الدين السني
ابو الوضحاء


جزاكم ربي الفردوس الاعلى من الجنة على مروركم الطيب العطر

يتبع ...






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» العمليات الجديدة الأخيرة لجبهة النصرة ضد النصيرية الفجرة
»» الفيلم الجديد .. سوريا أغيثوني من البرد
»» تقرير يرصد تنامي نفوذ الشيعة في نيجيريا
»» لا تَبَّت تلك الأيادي ولا شُلَّت الأركان
»» كلمات طيبة نجدد فيها التوبة في العشر الأواخر من رمضان
 
قديم 16-07-09, 10:04 PM   رقم المشاركة : 8
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الاخ العزيز ابو الوليد المهاجر حياك الله
سأحاول الاجابة قدر الامكان .....حيث اني لست طالب علم او رجل دين ومن الله التوفيق
اقول دليلنا على على التقية هو قوله تعالى

{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران

وقال تعالى: {مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (106) سورة النحل
وهذه اجازة من الله سبحانه لتجاوز بعض الظروف الصعبة التي يمر بها المومن كما مر بها الصحابي الجليل عمار بن ياسر رضوان الله تعالى عليه
وهي تسقط في حالة تعرض الدين او الحياة او العرض او النفس للذل او كان فيها ظلم للاخرين
ولا يعمل بها عندئذ....
اما الذي يتركها متعمدا فهذا فيه ضرر له شخصيا ويعتبر خارج على تعاليم مرجعه الذي يقلده
وحكمه حكم من لايقلد مرجعا وليس بمجتهد .....
واعتقد ان علماء الاسلام هم يمارسون التقية واضرب لكم مثلا على ذلك
قبل يومين عبرت قناة السويس بارجتين حربيتين اسرائليتين تحت حراسة مشددة وقد سكت
علماء الازهر ومصر على هذا التجاوز ( مثلما سكتوا عن محال انتشار الموبقات في مصر )
نحن نسمي هذا الموقف تحت اسم التقية لأننا نعتقد جازمين انهم لايرضون بهذا ابدا ولكن لاحيلة لهم وهم معذورون على كل حال .....ولا يوجد تفسير اخر غير هذا التفسير
ارجو ان يكون هذا واضحا
وتحياتي لكم جميعا

حياك الله زميلنا الفاضل "الصدري " والله اسأل لنا ولك التوفيق والهداية والرشاد

زميلي العزيز .. أنت لم تجبني على سؤالي !!

التقية عندكم واجبة .. ومن تركها "كفر " وتركها كمن ترك الصلاة !!
يعني المسألة عظيمة جدا ً وخطيرة .
فعندي الكثير الكثير .. ولكن اريد ان تعطيني الأدلة على اسألتي وليس اقوالا ً هداك الله وتحليلات لوقائع !



يعتقد الشيعة خلافا لما مر من أن التقية واجبة لايجوز تركها إلى يوم القيامة،وأن تركها بمنزلة من ترك الصلاة،وأنها تسعة أعشار الدين،ومن ضروريات مذهب التشيع،ولا يتم الإيمان إلا بها، وليست رخصة في حال الضرورة كما مر، بل هي ضرورة في ذاتها وإنما تكون من مخالفيهم فيالمذهب0



يقول الصدوق: اعتقادنا في التقية أنها واجبة0من تركها بمنزلة من ترك الصلاة،ولا يجوزرفعها إلى أن يخرج القائم، فمن تركها قبل خروجه فقد خرج عن دينالله وعن دين الإمامية وخالف الله ورسوله والأئمة (الاعتقادات، 114)
يعني كافر !!
ويقول صاحب الهداية: والتقية واجبة لا يجوز تركهاإلى أن يخرج القائم فمن تركها فقد دخل في نهي الله ونهي رسول الله والأئمة صلوات الله عليهم (البحار، 75/421 المستدرك، 12/254)
ويقول الخميني: وترك التقية من الموبقات التي تلقي صاحبها قعر جهنم وهي توازي جحد النبوة والكفر بالله العظيم(المكاسب المحرمة، 2/162)






التقية عند الشيعة واجبة كما بينا ذلك !


السؤال : أين الدليل على وجوبها ؟؟؟؟


والسؤال الثاني : ماحكم من يترك التقية ؟؟



انتظرك .. وفقك الله للهداية .






التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» دليل من سورة الفاتحه علي صحة إمامة أبي بكر الصدّيق رضي اللَّه عنه
»» الجيش الحر يدمر 9 دبابات ويقتل 22 ضابطًا معظمهم برتبة عميد ركن وعقيد
»» دك أعظم حصن للرافضة بعد الولاية ( العصمة )!!
»» الفيلم الدعوي ( الفروق التربوية بين أبناء السنة والشيعة الإمامية ) مرئي
»» ينالها الإمام ولاينالها ابوبكر وعمر سبحان الله لأول مرة تنشر على النت !
 
قديم 16-07-09, 10:15 PM   رقم المشاركة : 9
monther
عضو فعال





monther غير متصل

monther is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al_sadri مشاهدة المشاركة
   الزميل العزيز تقي الدين السني حياك الله
اقتباس:{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ} (28) سورة آل عمران
الجواب في المثال الذي ضربته حول موقف علماء مصر الافاضل ..............
تحياتي لكم جميعا



{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَى اللّهِ الْمَصِيرُ}
(28) سورة آل عمران

عزيزنا اعتقد الايه واضحه الان
ومتى يمكن استخدامها ومع من وما هي الحاله التي تستخدم فيها و (منهم ) عائده على الكافرين
تجزئون الايات وتقتبسوا منها حسب أهوائكم؟؟


نعود الى سؤال الأخ الكريم ابو الوليد المهاجر


أين الدليل على وجوب التقيه ؟؟






التوقيع :
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي نبي الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم وعلي أل بيته الاطهار وأًصحابه الاخيار ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين ...
من مواضيعي في المنتدى
»» يا جماعه سيدنا ابراهيم طلع شيعي
»» سنة التراويح والرد على الشيعه
»» موقع ياحسين ومهادنة الملحدين
»» تنبيه للأخوه الأكارم
»» سؤال للشيعه:ما هي الفائده من العصمه؟؟
 
قديم 16-07-09, 10:31 PM   رقم المشاركة : 10
ابوالوليد المهاجر
مشرف سابق








ابوالوليد المهاجر غير متصل

ابوالوليد المهاجر is on a distinguished road


جزاك ربي خيرا اخي الغالي "المنذر "على مرورك ومشاركتك الطيبة .. بانتظار الرد من الزملاء .







التوقيع :
تابعونا دوما فور كل جديد نقدمه في قسم الانتاج ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصدار المرئي : براءة أهل الشام من دماء أهل الإسلام
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ دكُّ اللئام على أيدي أحرار الشام ] الجزء الرابع
»» قسما ياحزب الشيطان
»» الاصــدار المــرئي المميز :: [ دكُّ اللئام على أيدي أحرار الشام ] الجزء الثاني
»» العضو الكريم " بحراني كوول" لو تسمح يا صديقي المحترم . . . . . .
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:17 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "