العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-02, 03:38 PM   رقم المشاركة : 1
شجاع
عضو





شجاع غير متصل

شجاع


ما هي قاعدة الوصول للخلافة عند أهل السنة؟

السلام على من اتبع الهدى
بالله عليكم أيها السادرون في متاهاتكم
بأي دليل وعلى أي شيء تعتمدون في أحقية الخليفة الذي يستلم زمام الأمور؟
هل هي بالقوة أو بالشورى أو بالوصية أم هي على كيفكم متى أعجبتكم الشورى قلتم شورى ومتى أعجبتكم الوصية قلتم بالوصية وإذا قام خليفة مثل المأمون وقتل أخيه فتكون له الخلافة بالقتل حددوا أمركم
-----------------
هدانا الله وإياكم لمودة أهل البيت التي هي أجر الرسول في القرآن







التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً) (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103 - 104)
من مواضيعي في المنتدى
»» نعم التقية دين الشيعة فقط؟
»» أهل السنة يستخدمون التقية للضرورة ونحن الشيعة هي ديننا
»» شيعي يبحث عن المذهب الحق
»» تحدي الفخر الرازي في منتدى هجر (أين شجعان أهل السنة)
»» ما هي قاعدة الوصول للخلافة عند أهل السنة؟
 
قديم 18-12-02, 04:40 PM   رقم المشاركة : 2
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحمد لله رب العالمين
(الشورى ) و (الاستخلاف )
كلاهما من الإسلام
وهذا الدليل
صحيح البخاري / الأحكام / الاستخلاف حديث رقم: 6678
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
‏قيل ‏ ‏لعمر ‏ ‏ألا تستخلف قال ‏ ‏إن أستخلف فقد استخلف من هو خير مني ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏وإن أترك فقد ترك من هو خير مني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأثنوا عليه فقال راغب راهب وددت أني نجوت منها كفافا لا لي ولا علي لا أتحملها حيا ولا ميتا


وعندك خطأ....في قولك..
(هدانا الله وإياكم لمودة أهل البيت التي هي أجر الرسول في القرآن)
فالمودة في القربى....وليست للقربى...فتدبر الآية..![/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن سبا.... تطارده.... لعنة... المعصوم من السهو والغفلة والنسيان..
»» هل انقلب...علي بن أبي طالب-رضي الله عنه- جباناً...بعد وفاة رسول الله..؟
»» الله هو الذي يحكم ويقسم......والرافضة جعلوا عليّاً يحكم ويقسم عناداً لله!!
»» يا رافضة....هل يجوز...القياس....على معجزات الرسل والأنبياء..؟؟؟
»» أبواب فهارس كتاب (بصائر الدرجات) أبو جعفر محمد بن الحسن (الصفار)
 
قديم 19-12-02, 12:15 AM   رقم المشاركة : 3
assunni
عضو نشيط






assunni غير متصل

assunni


سبحان الله
ما أسقم فهمهم بل ما سفم عقولهم.

نسأل الله السلامة







التوقيع :
اعلم غفر الله لي ولك، أن الله عز وجل لا يغفر أن يشرك به ولكنه يغفر ما دون الشرك لمن يشاء..
فحاول يا عبد الله أن تقابل ربك صافيا نقيا من الشرك....
فلا تعبد إلا الله
لا تصرف العبادات إلا لله
ولا تدعوا مع الله إله آخر
واعبد الله مخلصا له الدين
واعبده كما عبده سيد المرسلين
والحمد لله رب العالمين.....
من مواضيعي في المنتدى
»» نكشات غضنفرية
»» دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب في حلقات المستقلة القادمة
»» ردا على موضوع(سؤال لاختبار معرفتكم بسيرة خلفائكم)
»» من كتب أهل السنة ( أرجو عدم حذف موضوعي)
»» قد رُفعت التقية استارها بكل وقاحة
 
قديم 19-12-02, 07:28 AM   رقم المشاركة : 4
شجاع
عضو





شجاع غير متصل

شجاع


الأخ مشرف الصفحة
أولا أنا قلت هدانا الله وإياكم لمودة أهل البيت
هل تريدني أن أقول هدانا الله وإياكم في مودة أهل البيت
الله يهدي من يشاء إلى وليس في
===========
أما عن القاعدة فلم تحدد ما هي القاعدة بعد؟
أعطني القاعدة بالتحديد
هل هي الشورى أم الاستخلاف
أم هي اختيار أيهما على حسب المزاج؟
أجب هدانا الله وإياكم إلى مودة أهل البيت التي هي أجر الرسول في القرآن( ولا تزعل)







التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً) (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103 - 104)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيعي يبحث عن المذهب الحق
»» ما هي قاعدة الوصول للخلافة عند أهل السنة؟
»» نعم التقية دين الشيعة فقط؟
»» تحدي الفخر الرازي في منتدى هجر (أين شجعان أهل السنة)
»» أهل السنة يستخدمون التقية للضرورة ونحن الشيعة هي ديننا
 
قديم 19-12-02, 11:44 AM   رقم المشاركة : 5
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحمد لله رب العالمين
سأترك علي بن أبي طالب رضي الله عنه
يجيب على سؤالك
بالنسبة( للشورى)
(عن علي بن ابي طالب انه قيل له : الا توصي ؟ قال : ما اوصى رسول الله فأوصي ولكن قال (اي رسول الله) ان اراد الله خيرا فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم )
تلخيص الشافي للطوسي ج2ص372

وبالنسبة (للاستخلاف)
سأترك علي بن أبي طالب رضي الله عنه
يجيب على سؤالك أيضاً
(( و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )).
نهج البلاغة 1 / 132


ولازلت تخطيء في إعتبار المودة...أجر الرسول..!
فهل تريد بيان ذلك...؟[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» الآيـــــــــــــــة...التي قطعت جميع وسائل الشــــــــــــــرك
»» الفاروق يفرض للحسن(5000) درهم والحسين(5000) درهم..
»» مرحباً....بأهلي..أهل السنة....مع ..باقة....للرافضة....بها بطاقة....
»» حديث "انا مدينة العلم وعلي بابها" حديث موضوع مكذوب!!!!!
»» كن فقيهاً..مع الرافضة (7)
 
قديم 19-12-02, 06:13 PM   رقم المشاركة : 6
شجاع
عضو





شجاع غير متصل

شجاع


الأخ خالد أهل السنة
ما زلت لم تجبني
بدلا من الأحاديث الغير صحيحة التي أتيت بها
أجبني بالتحديد لو سمحت
================
أما عن القاعدة فلم تحدد ما هي القاعدة بعد؟
أعطني القاعدة بالتحديد
هل هي الشورى أم الاستخلاف
أم هي اختيار أيهما على حسب المزاج؟
================
أضيف لك شيئا جديدا لتفكر فيه على مهلك
هذا حديث من صحيح مسلم
6328 حدثنا عبدالعزيز بن عبدالله حدثني إبراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب عن عبيدالله بن عبدالله بن عتبة بن مسعود عن ابن عباس قال كنت أقرئ رجالا من المهاجرين منهم عبدالرحمن بن عوف فبينما أنا في منزله بمنى وهو عند عمر بن الخطاب في آخر حجة حجها إذ رجع إلي عبدالرحمن فقال لو رأيت رجلا أتى أمير المؤمنين اليوم فقال يا أمير المؤمنين هل لك في فلان يقول لو قد مات عمر لقد بايعت فلانا فوالله ما كانت بيعة أبي بكر إلا فلتة فتمت فغضب عمر ثم قال إني إن شاء الله لقائم العشية في الناس فمحذرهم هؤلاء الذين يريدون أن يغصبوهم أمورهم قال عبدالرحمن فقلت يا أمير المؤمنين لا تفعل فإن الموسم يجمع رعاع الناس وغوغاءهم فإنهم هم الذين يغلبون على قربك حين تقوم في الناس وأنا أخشى أن تقوم فتقول مقالة يطيرها عنك كل مطير وأن لا يعوها وأن لا يضعوها على مواضعها فأمهل حتى تقدم المدينة فإنها دار الهجرة والسنة فتخلص بأهل الفقه وأشراف الناس فتقول ما قلت متمكنا فيعي أهل العلم مقالتك ويضعونها على مواضعها فقال عمر أما والله إن شاء الله لأقومن بذلك أول مقام أقومه بالمدينة قال ابن عباس فقدمنا المدينة في عقب ذي الحجة فلما كان يوم الجمعة عجلت الرواح حين زاغت الشمس حتى أجد سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل جالسا إلى ركن المنبر فجلست حوله تمس ركبتي ركبته فلم أنشب أن خرج عمر بن الخطاب فلما رأيته مقبلا قلت لسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل ليقولن العشية مقالة لم يقلها منذ استخلف فأنكر علي وقال ما عسيت أن يقول ما لم يقل قبله فجلس عمر على المنبر فلما سكت المؤذنون قام فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فإني قائل لكم مقالة قد قدر لي أن أقولها لا أدري لعلها بين يدي أجلي فمن عقلها ووعاها فليحدث بها حيث انتهت به راحلته ومن خشي أن لا يعقلها فلا أحل لأحد أن يكذب علي إن الله بعث محمدا صلى اللهم عليه وسلم بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله صلى اللهم عليه وسلم ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم ألا ثم إن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال لا تطروني كما أطري عيسى ابن مريم وقولوا عبد الله ورسوله ثم إنه بلغني أن قائلا منكم يقول والله لو قد مات عمر بايعت فلانا فلا يغترن امرؤ أن يقول إنما كانت بيعة أبي بكر فلتة وتمت ألا وإنها قد كانت كذلك ولكن الله وقى شرها وليس منكم من تقطع الأعناق إليه مثل أبي بكر من بايع رجلا عن غير مشورة من المسلمين فلا يبايع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا وإنه قد كان من خبرنا حين توفى الله نبيه صلى اللهم عليه وسلم أن الأنصار خالفونا واجتمعوا بأسرهم في سقيفة بني ساعدة وخالف عنا علي والزبير ومن معهما واجتمع المهاجرون إلى أبي بكر فقلت لأبي بكر يا أبا بكر انطلق بنا إلى إخواننا هؤلاء من الأنصار فانطلقنا نريدهم فلما دنونا منهم لقينا منهم رجلان صالحان فذكرا ما تمالأ عليه القوم فقالا أين تريدون يا معشر المهاجرين فقلنا نريد إخواننا هؤلاء من الأنصار فقالا لا عليكم أن لا تقربوهم اقضوا أمركم فقلت والله لنأتينهم فانطلقنا حتى أتيناهم في سقيفة بني ساعدة فإذا رجل مزمل بين ظهرانيهم فقلت من هذا فقالوا هذا سعد بن عبادة فقلت ما له قالوا يوعك فلما جلسنا قليلا تشهد خطيبهم فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فنحن أنصار الله وكتيبة الإسلام وأنتم معشر المهاجرين رهط وقد دفت دافة من قومكم فإذا هم يريدون أن يختزلونا من أصلنا وأن يحضنونا من الأمر فلما سكت أردت أن أتكلم وكنت قد زورت مقالة أعجبتني أريد أن أقدمها بين يدي أبي بكر وكنت أداري منه بعض الحد فلما أردت أن أتكلم قال أبو بكر على رسلك فكرهت أن أغضبه فتكلم أبو بكر فكان هو أحلم مني وأوقر والله ما ترك من كلمة أعجبتني في تزويري إلا قال في بديهته مثلها أو أفضل منها حتى سكت فقال ما ذكرتم فيكم من خير فأنتم له أهل ولن يعرف هذا الأمر إلا لهذا الحي من قريش هم أوسط العرب نسبا ودارا وقد رضيت لكم أحد هذين الرجلين فبايعوا أيهما شئتم فأخذ بيدي وبيد أبي عبيدة بن الجراح وهو جالس بيننا فلم أكره مما قال غيرها كان والله أن أقدم فتضرب عنقي لا يقربني ذلك من إثم أحب إلي من أن أتأمر على قوم فيهم أبو بكر اللهم إلا أن تسول إلي نفسي عند الموت شيئا لا أجده الآن فقال قائل من الأنصار أنا جذيلها المحكك وعذيقها المرجب منا أمير ومنكم أمير يا معشر قريش فكثر اللغط وارتفعت الأصوات حتى فرقت من الاختلاف فقلت ابسط يدك يا أبا بكر فبسط يده فبايعته وبايعه المهاجرون ثم بايعته الأنصار ونزونا على سعد بن عبادة فقال قائل منهم قتلتم سعد بن عبادة فقلت قتل الله سعد بن عبادة قال عمر وإنا والله ما وجدنا فيما حضرنا من أمر أقوى من مبايعة أبي بكر خشينا إن فارقنا القوم ولم تكن بيعة أن يبايعوا رجلا منهم بعدنا فإما بايعناهم على ما لا نرضى وإما نخالفهم فيكون فساد فمن بايع رجلا على غير مشورة من المسلمين فلا يتابع هو ولا الذي بايعه تغرة أن يقتلا *
===================
إن الشورى التي تقول بها هي فلتة وقى الله المسلمين شرها فمن عاد لمثلها فاقتلوه
دور لك غير الشورى إذا
===========
وتقول
ولازلت تخطيء في إعتبار المودة...أجر الرسول..!
فهل تريد بيان ذلك...؟
====
بعد إذنك الآية واضحة
وهذا حديث من البخاري لك أيضا
باب 3236 حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن شعبة حدثني عبدالملك عن طاوس عن ابن عباس رضي اللهم عنهمما ( إلا المودة في القربى ) قال فقال سعيد بن جبير قربى محمد صلى اللهم عليه وسلم فقال إن النبي صلى اللهم عليه وسلم لم يكن بطن من قريش إلا وله فيه قرابة فنزلت عليه إلا أن تصلوا قرابة بيني وبينكم *
========
هدانا الله وإياكم إلى مودة أهل البيت التي هي أجر الرسول في القرآن والسنة النبوية المشرفة







التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً) (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103 - 104)
من مواضيعي في المنتدى
»» أهل السنة يستخدمون التقية للضرورة ونحن الشيعة هي ديننا
»» ما هي قاعدة الوصول للخلافة عند أهل السنة؟
»» تحدي الفخر الرازي في منتدى هجر (أين شجعان أهل السنة)
»» نعم التقية دين الشيعة فقط؟
»» شيعي يبحث عن المذهب الحق
 
قديم 19-12-02, 06:59 PM   رقم المشاركة : 7
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


لله درك ياخالد اهل السنة ... انت ترد بالأدله وبالنقل من كتبهم وخصمك يخالف اصول دينه ومراجعه !!!







 
قديم 20-12-02, 04:33 AM   رقم المشاركة : 8
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الحمد لله
أولاً:
تكبرت على إجابات أمير المؤمنين علي بن ابي طالب - رضي الله عنه-
وأنت تدعي أنه إمامك الأول...!
ثانياً:
الخلافة والشورى كلاهما حق وسنة متبعة...وإن ورم أنفك...!
ثالثاً:
أما بيعة أبي بكر الصديق رضي الله عنه
فقد جاءت فلتة يعني فجأة وبسرعة ...ووقى الله المسلمين شرها...والحمد لله
لقد كان أبو بكر وعمر وأبو عبيدة وسائر المهاجرين
ينتظرون تغسيل وتكفين ودفن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذي يتولاه أهل بيته..
فبلغ أبا بكر وعمر رضي الله عنهما...اجتماع الأنصار في السقيفة...
فذهبوا..ومعهما أبو عبيدة لينظروا في الأمر
فوجدوا أنهم يريدون البيعة لسعد بن عبادة رضي الله عنه
فأخبرهم أعلم الصحابة رضي الله عنهم وهو أبو بكر الصديق بأن" الأئمة من قريش"
ولم يعترض عليه أحد وأقروا له بذلك وقالوا أنتم الأمراء ونحن الوزراء
ثم تمت البيعة لأبي بكر رضي الله عنه في السقيفة أولاً..ثم في المسجد...ثانياً
فأحداث البيعة...جاءت متسارعة...ووقى الله المسلمين شرها...
ببركة صحة نواياهم وحرصهم على عدم التواني في الأمر خوف الفتنة
والحمد لله رب العالمين[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» إضحك.........مع طلاسم الرافضة..!
»» يا رافضي.....هل المرجع.......نبي أم وصي..؟؟؟
»» دردشة هادئة......حول المنتظر وغيبته..!!!!
»» أبواب فهارس كتاب (بصائر الدرجات) أبو جعفر محمد بن الحسن (الصفار)
»» هل....يجامل....علي -رضي الله عنه- أحداً على حساب عقيـــــــــدته ...!!
 
قديم 20-12-02, 04:57 AM   رقم المشاركة : 9
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]وبالنسبة لآية المودة في القربى
فإن محبة ذوي قربى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
(ولم يكن بطن في قريش إلا لرسول الله منهم قرابة)
فهؤلاء محبتهم مما أمرنا الله بها
وليست محبتهم أجراً للرسول على رسالته ونبوته
والرسول صلى الله عليه وآله وسلم لايسأل أجراً على تبليغ الرسالة ألبتة
بل أجره على الله
والذي في القرآن من التوصية بحقوق قربى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
تأتي بكلمة (ذوي القربى) ولا تأتي بكلمة (في القربى)
قال تعالى:" واعلموا أن ماغنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول ولذي القربى"[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الرافضة.....كفار..أم منافقون...وكيف نتعامل معهم..؟
»» أول...هاشمي...سمى...ابنه....بأبي بكر...؟
»» العـــــــــــــــــقل
»» هل ...هؤلاء....وهــــابيـــــــة ...؟
»» شيــــــخ (الصـــدوق ) من أشد النواصـــب!!
 
قديم 20-12-02, 10:43 AM   رقم المشاركة : 10
شجاع
عضو





شجاع غير متصل

شجاع


الأخ مشرف الصفحة
روح اقرأ القرآن والصحاح تبعكم تالي ارجع جاوب
أما عن الأصل المتبع عندكم فأنت تتخبط
هل هي الشورى أو الاستخلاف أو الفلتة
أرجو إثبات ذلك بالدليل من القرآن فقط لو سمحت كما طلبتم ذلك أنت في المناظرة في المستقلة
من القرآن أثبت لي أولا دليل الشورى وكيف انطبق على أبي بكر
ثم أثبت لي دليل الاستخلاف وكيف انطبق على عمر
ثم أثبت لي دليل الشورى مرة ثانية وكيف انطبقت على عثمان وليس على علي
=================
أريد أدلة من القرآن الكريم
وأنا أقسم بالله أنك ستتهرب من ذلك كعادتكم
======
أما عن باقي الأخوة هدانا الله وإياهم إلى مودة أهل البيت فأقول لهم تأدبوا بأخلاق الإسلام
ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125)
هدانا الله وإياكم إلى مودة أهل البيت التي هي أجر الرسول في القرآن والسنة (إلا أذا أنكرتم القرآن والسنة)







التوقيع :
بسم الله الرحمن الرحيم
(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً) (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:103 - 104)
من مواضيعي في المنتدى
»» نعم التقية دين الشيعة فقط؟
»» شيعي يبحث عن المذهب الحق
»» ما هي قاعدة الوصول للخلافة عند أهل السنة؟
»» تحدي الفخر الرازي في منتدى هجر (أين شجعان أهل السنة)
»» أهل السنة يستخدمون التقية للضرورة ونحن الشيعة هي ديننا
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "