العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-09, 03:07 PM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


سوريا تستهدف علماء السنة لمواجهتهم المد الإيراني قمع مبرمجة لكل من يرفض ويواجه التشيع




مفكرة الإسلام: اتهمت أمانة بيروت لتجمع إعلان دمشق الحكومة السورية باستهداف علماء السنة الذين وقفوا في وجه "المد الشيعي الفارسي"، كاشفين عن طائفية النظام ورعايته لنشر التشيع في سوريا والمنطقة.

واتنقدت أمانة بيروت لتجمع إعلان دمشق في بيروت في بيان لها ما قالت إنه "حالة قمع مبرمجة لكل من يرفض ويواجه التشيع الفارسي في سوريا".

وقال البيان: "بعد إخضاع آلاف العلماء وخطباء المساجد والمدرسين السنة إلى موافقات أمنية مسبقة من أجل السفر عبر وزارة الأوقاف, اعتقلت قوات أمن النظام الطائفي السوري مدير مجمع أبي النور الدكتور صلاح كفتارو نجل مفتي سوريا الراحل سماحة الشيخ أحمد كفتارو رحمه الله، وأحالته على القضاء بتهمة مفبركة من قبل أجهزة مخابرات النظام وهي مزاولة مهنة من دون ترخيص واختلاس المال العام".

وأعربت الأمانة العامة عن أسفها لما قالت: إنه "استباحة لحرمات الشعب وكرامته ومطاردته ومضايقته لعلماء الطائفة السنية".

وقال البيان: "إننا في أمانة بيروت لإعلان دمشق نستنكر أشد استنكار هذه الحالة الإنسانية التي تمارس بحق السادة العلماء وطلاب العلم المعتدلين والذين رفضوا أي غزو للمجتمع السوري تعصبًا أو إرهابًا أو تشيعًا.. ونطالب النظام بالإفراج الفوري وعدم المساس بفضيلة الشيخ الدكتور صلاح كفتارو والحفاظ على حياته وإلغاء كافة الإجراءات المتخدة بحق السادة علماء السنة" كما قال البيان.

وأكد البيان أن السبب الرئيس لهذه الاعتقالات هو وقوف علماء سوريا من أهل السنة في مواجهة "التشيع الفارسي الإيراني" الذي بدأ يغزو سوريا برعاية سورية وبدعم مباشر من حزب الله اللبناني عبر الرشاوى المالية التي ينفقها على ضعاف النفوس من أهل السنة.

وتوقف مراقبون عند بعض ممن يحسبون على المعارضة لكنهم في الحقيقة موالون للنظام ويخترقون المعارضة حين يتهمون الأخيرة بالطائفية بينما النظام يمارسها صباح مساء وعلى العلن دون حياء، إذ دعمه لمشروع التشيع ليس في سوريا وحسب وإنما في المنطقة أوضح من أن يدلل عليه.

مطالبات ببناء مزار شيعي في الرقة:

وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت قبل أيام عن مطالبة شيعة في الرقة بناء مزار لهم في منطقتهم, وهو ما تكرر أكثر من مرة في غير محافظة سورية، وهو ما كشفت عنه بالتفاصيل الدقيقة دراسة البعث الشيعي في سوريا والتي نشرت أخيرًا.

ورأى مراقبون أن هروب الدكتور عاصم فهيم المصري والمتهم بنشر التشيع في مصر إلى سوريا سيشكل حافزًا وسببًا لمصر وغيرها من الدول العربية لإعادة النظر في سياساتها تجاه النظام السوري المتهم الآن بشكل واضح في رعاية التشيع ليس في سوريا وحسب وإنما في المنطقة العربية, وهو ما يهدد النسيج الاجتماعي للمنطقة ويحول بعضها إلى شوارع بغداد من خلال استنساخ فرق الموت الطائفية الرهيبة.

تحالف إيراني ـ سوري لتصفية قيادات أهل السنة بلبنان:

وكانت أجهزة استخبارية أوروبية في بروكسل قد كشفت أن استخبارات "حزب الله" الشيعي وعناصر استخبارية تابعة "للحرس الثوري" الإيراني الشيعي وعملاء للاستخبارات السورية في لبنان "شكلت خلال الأشهر الأربعة الماضية "خلايا استخبارية متحركة" لتصفية قادة تنظيمات أهل السنة في لبنان أو اعتقالهم على أقل تقدير.

وقالت صحيفة السياسة الكويتية التي نقلت الخبر: إن تلك الخلايا "مهمتها تعقب التنظيمات السلفية السنية في بيروت وطرابلس وصيدا والبقاع الغربي، وتصفية ما يمكن تصفيته من عناصرها وقادتها أو اعتقالهم وتسليمهم إلى السلطات اللبنانية".

وأضافت الصحيفة: "القياديون البارزون منهم يجري نقلهم إلى دمشق أو طهران للتحقيق معهم وكشف خفاياهم وانتشارهم في لبنان وسوريا ودول عربية أخرى".

ونسبت الصحيفة إلى دبلوماسي خليجي في العاصمة البلجيكية أنه نقل عن جهات استخبارية أوروبية قولها: إن "نحو 200 من استخبارات الحرس الثوري الإيراني، المجربين في العراق والبحرين ودولة الإمارات، وصلوا إلى لبنان عبر سوريا في أواخر يوليو الماضي وباشروا إنشاء خلايا من استخبارات "حزب الله" و"حركة أمل" وعملاء للاستخبارات السورية من لبنانيين وسوريين".

وأكدت الجهات الاستخبارية الأوروبية أنه "رغم أن دور هذه الخلايا الأساسي هو محاولة كشف الخلايا السنية في المدن اللبنانية الرئيسة وداخل المخيمات الفلسطينية والجهات التي تؤويهم وتدعمهم بالمال والسلاح, إلا أن عملياتها (خلايا حزب الله والحرس الثوري والمخابرات السورية) المتوقعة قد تشمل الاغتيال والتطهير والتخريب".






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سجود الإسماعيلية اليمنيين للداعي المكرمي كفر بواح للحوثيين / صور ومقاطع
»» عندما صاحت الطفلة وقالت صور الأطفال الله ينتقم ممن قتلهم / فيديو مبكي
»» دورة مجانية في الرياض والعدد محدود جدا لايفوتكم ياهل الرياض
»» مشهد استشهاد وغرق الداعيه سناء ابو الغيث وزوجها في تسونامي جده / فيديو
»» لماذا لاتشتري منها اتريدها أن تلجأ الى التسول او الى الحرام / تقرير مصور
 
قديم 12-07-09, 03:32 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حسبي الله ونعم الوكيل

بارك الله فيك اخي الحبيب الفاروق







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أثرت عقيدة الخلود في النار على الإباضية في مجتمعاتهم !!
»» ايها الشيعي فكر وتامل ثم حكم عقلك
»» ما الفائدة من عجعج يا رافضة ؟
»» إلي الباطنية : هل ثبت نوم علي بن أبي طالب في فراش النبي من كتبكم
»» هدية [ محب لأهل البيت ونشر فضائلهم جليل القدر ] ولكن توثيقهُ ليس بذاك .. !!!
 
قديم 12-07-09, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


الباطنية ملة واحدة فالروافض والنصيرية دينهم واحد

وهو الشرك والغلو والإلحاد







التوقيع :
قال ابن الجوزي رحمه الله ( من أحب أن لاينقطع عمله بعد موته فلينشر العلم ) التذكرة
مدونتي :
https://albdranyzxc.blogspot.com/
الفيس بوك
https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291243395
قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCA3...GyzK45MVlVy-w/
من مواضيعي في المنتدى
»» أشكال التغريب الطارئ على بلاد الحرمين... العباد
»» حكم التعلق بالأولياء وعبادتهم....للشيخ العلامة ابن باز -رحمه الله -
»» حسن الصفار الباطني وتمجيده للرافضي المجرم الخميني صورة
»» كتاب التصوف المنشأ والمصادر للشيخ إحسان إلهي ظهير / للتحميل
»» هل تعرف عقيدة ابن سينا وأقوال العلماء فيه ؟
 
قديم 13-07-09, 01:35 AM   رقم المشاركة : 4
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


النظام النصيري في سوريا سيستمر في تنفيذ المخططات الإيرانية في محاربة اهل السنة ونشر التشيع المجوسي في سوريا ذات الأغلبية السنية اللهم عليك بمن يحارب سنة نبيك جزاك الله خير اخي الفاروق







التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة مزعومة للنبي يمسك بيد علي
»» أناس تصلي عليهم الملائكة
»» الجرائم الإيرانية متواصلة اغتيال ضابط برتبة عقيد في الجيش السابق
»» من سيحاسب الخلق يوم القيامة ؟ اضحك على الرافضة
»» الروافض كما وصفهم شيخ الإسلام إبن تيمية
 
قديم 13-07-09, 02:15 AM   رقم المشاركة : 5
سعودية سنية
عضو ذهبي





سعودية سنية غير متصل

سعودية سنية is on a distinguished road


دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية
بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلوية في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط التالية: إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل .
1 إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة إلى الدين الإسلامي، يُعتبر كافرا. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها.
2 إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلاً طيباً للمبادئ الاشتراكية في سوريا، إلاّ أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة ، بل يخفي في الحقيقة نظاماً يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيين أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟
3 إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فان الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد، وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام. فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئاً بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا. لذلك فان مصيراً اسود ينتظر اليهود والاقليات الأخرى في حال إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.
4 إننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، لكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون إليه لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلون أن يمنح السوريون استقلالاً يكون معناه، عند تطبيقه، استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء. أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سوريا فمن المستحيل أن تقبلوا به أو توافقوا إليه، لان مبادئكم النبيلة، إذ كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها أن تقبل أن يسعى شعب إلى خنق حرية شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.
5 قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة إزاء العقلية الإسلامية في سوريا . وهكذا استطعنا أن نلمس قبلاً في المعاهدة التي عقدتها إنكلترا مع العراق التي تمنع من ذبح الأشوريين واليزيديين. فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المجتمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي ويسألهما، ضماناً لحريته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير، ويضع بين أيدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين، وهو واثق من أنه واجد لديهم سنداً قوياً أميناً لشعب مخلص صديق، قدم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.
الموقعون:
عـزيز آغـا الهوّاش ومحمد بك جنيـد وسـليمان المرشـد ومحمود آغـا جديـد وسـليمان أسـد وهذا جد عائلة الاسد ومحمد سليمان الأحمد.
هوامش
1 تقول الدكتورة سلمى بنت عبد الرحمن الخيِّر وهي إبنة أحد شيوخ القرداحة ، إن سليمان أسد، ليس من أهل القرداحة، بل كان وافداً إليها من خارجها، ولذلك سكن عند مدخل القرية، ولم تكن له أرض يملكها، بل كان فقيراً جداً، ومنعزلاً عن أهل القرداحة، وكان هو وأولاده ذوي قوة بدنيـة وشراسة في المعاملة حتى سماهم أهل القرية بيت الوحش، ويسمونهم أيضاً بيت الحسنة أي الصدقة، لأن أهل القرية كانوا يتصدقون عليهم، لأنهم فقراء جداً حيث لا أرض لهموفقا لما يرويه عنها الكاتب السوري الدكتور خالد الأحمد.
2 "الأسد" الصفحة 38 بطبعته الصادرة عن "شركة المطبوعات للتوزيع والنشر".












 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "