العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-09, 05:12 PM   رقم المشاركة : 1
جنتك ابتغي
عضو فضي






جنتك ابتغي غير متصل

جنتك ابتغي is on a distinguished road


لا يجوز للمسلمين الإحتفال بعيد النيروز فمن انتم ياشيعه

عَنْ أَنَسٍ رضي الله عنه قَالَ : قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَدِينَةَ وَلَهُمْ يَوْمَانِ يَلْعَبُونَ فِيهِمَا ، فَقَالَ : مَا هَذَانِ الْيَوْمَانِ ؟ قَالُوا كُنَّا نَلْعَبُ فِيهِمَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ قَدْ أَبْدَلَكُمْ بِهِمَا خَيْرًا مِنْهُمَا : يَوْمَ الأَضْحَى ، وَيَوْمَ الْفِطْرِ ) والحديث صححه الألباني في صحيح أبي داود.





عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : دَخَلَ أَبُو بَكْرٍ وَعِنْدِي جَارِيَتَانِ مِنْ جَوَارِي الأَنْصَارِ تُغَنِّيَانِ بِمَا تَقَاوَلَتْ الأَنْصَارُ يَوْمَ بُعَاثَ ، قَالَتْ : وَلَيْسَتَا بِمُغَنِّيَتَيْنِ ، فَقَالَ أَبُو : بَكْرٍ أَمَزَامِيرُ الشَّيْطَانِ فِي بَيْتِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ! وَذَلِكَ فِي يَوْمِ عِيدٍ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( يَا أَبَا بَكْرٍ إِنَّ لِكُلِّ قَوْمٍ عِيدًا وَهَذَا عِيدُنَا ).



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : " الأعياد من جملة الشرع والمنهاج والمناسك التي قال الله سبحانه ( عنها ) :
( لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا )



وقال رحمه الله ابن تيميه أيضاً : " لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم ، لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نيران ، ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك. ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك ، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة .
وبالجملة : ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم ، بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام ، لا يخصه المسلمون بشيء من خصائصهم
" انتهى من "مجموع الفتاوى" (25/329).
وقال الحافظ الذهبي رحمه الله " فإذا كان للنصارى عيد ، ولليهود عيد ، كانوا مختصين به ، فلا يشركهم فيه مسلم ، كما لا يشاركهم في شرعتهم ولا قبلتهم " انتهى من "تشبه الخسيس بأهل الخميس
" منشورة في مجلة الحكمة (4/193)



أعياد المسلمين معروفة ولا خلاف عليها أبدا عيد الفطر وعيد الأضحى هذا ما تعلمناه من رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام وما اتبعه أصحابة من بعده ومن يحتفل بغيرهما فهو ليس من المسلمين ولكن العجيب من هؤلاء القوم ممن يدعون بأنهم مسلمين وإنهم هم الفرقة الناجية وكذلك يقولون بحبهم لرسول الكريم ولأهل بيته الكرام ظاهريا فقط كان يجب عليهم إثبات هذا الحب بإتباع سنته واجتناب نواهيه وليس تقليدا لليهود والنصارى لأنهم بهذه الحالة اثبتوا حبهم وولائهم لأعداء الإسلام إذا لما تقولون ما لا تفعلون أما سمعتم بهذه الآية ((وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7


ام تريدون المخالفة فقط لأجل المخالفة وإتباع معمميكم وابتداع ما لم يكن أبدا يوما منهاجا لرسولنا الكريم وصحابته الكرام ..


والأعياد المبتدعة المضلة تأخذ اكبر من حقها وتكون 21 يوما أيعقل هذا يا شيعة والغريب بأن الابتداع ليست بالأعياد فقط بل إن حياتهم كلها بدعة وكذب وغش وزيف وعندهم عيد يطلق عليه عيد النيروز وله صلاة خاصة فيه ،ويستعدون له ويقيموا الاحتفالات له فإلى متى وإلى أين تريدون الوصول أإلى الضلالة تريدون؟ فاتقوا الله بأنفسكم وخافوا يوم الوعيد يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم ......


لا يجوزللمسلمين الاحتفال بعيد النيروز ، ولا تخصيصه باحتفال أو طعام أو هدايا


وقال الشيخ ابن جبرين حفظه الله : " لا يجوز الاحتفال بالأعياد المبتدعة كعيد الميلاد للنصارى ، وعيد النيروز والمهرجان ، وكذا ما أحدثه المسلمون كالميلاد في ربيع الأول ، وعيد الإسراء في رجب ونحو ذلك ، ولا يجوز الأكل من ذلك الطعام الذي أعده النصارى أو المشركون في موسم أعيادهم ، ولا تجوز إجابة دعوتهم عند الاحتفال بتلك الأعياد ، وذلك لأن إجابتهم تشجيع لهم ، وإقرار لهم على تلك البدع ، ويكون هذا سبباً في انخداع الجهلة بذلك ، واعتقادهم أنه لا بأس به ، والله أعلم " انتهى من كتاب "اللؤلؤ المكين من فتاوى ابن جبرين" ص 27 .
والحاصل : أنه لا يجوز للمسلمين الاحتفال بعيد النيروز ، ولا تخصيصه باحتفال أو طعام أو هدايا .
والله أعلم .
وفي "الموسوعة الفقهية" (12/7) : التشبه بالكفار في أعيادهم : لا يجوز التشبه بالكفار في أعيادهم , لما ورد في الحديث : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) , ومعنى ذلك تنفير المسلمين عن موافقة الكفار في كل ما اختصوا به ...




وإليكم تفاصيل هذا العيد فأفيقوا يا شيعة




والان نأتي إلى ما يقوله الشيعة في صلاة النيروز..(ناهيك عن التطبير واللطم) فله مواضيعه الخاصة



هل سمع أحدكم بيوم النيروز؟؟ أو صلاة النيروز ؟


إن النيروز هو عيد عند المجوس الفرس


ذكر ابن بابوية ألقمي الملقب بالصدوق في كتابه المذكور ما نصه


وأتى علي عليه السلام بهدية النيروز ، فقال عليه السلام: ما هذا؟ قالوا: يا أمير المؤمنين ، اليوم النيروز ، فقال عليه السلام: اصنعوا لنا كل يوم نيروزاً )(20)
وفي وسائل‏الشيعة ج : 3 ص : 335 نجد باباً بعنوان ( باب استحباب غُسل يوم النيروز ) فيه هذه الرواية:


عن المُعلّى بن خُنيس عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك .. الحديث !


وفي وسائل‏الشيعة ج : 8 ص : 172 أيضاً وتحت باب ( استحباب صلاة يوم النيروز والغسل فيه والصوم ولبس أنظف الثياب والطيب وتعظيمه وصب الماء فيه

) نجد هذه الرواية:

عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك وتطيب بأطيب طيبك ، وتكون ذلك اليوم صائماً ، فإذا صليت النوافل والظهر والعصر فصلّ بعد ذلك أربع ركعات تقرأ في أول كل ركعة فاتحة الكتاب وعشر مرات إنا أنزلناه في ليلة القدر ، وفي الثانية فاتحة الكتاب وعشر مرات قل يا أيها الكافرون ، وفي الثالثة فاتحة الكتاب وعشر مرات قل هو الله أحد ، وفي الرابعة فاتحة الكتاب وعشر مرات المعوذتين ، وتسجد بعد فراغك من الركعات سجدة الشكر وتدعو فيها يُغفر لك ذنوب خمسين سنة !


!

وفيه أيضاً ج : 10 ص : 468 تحت باب (استحباب صوم يوم النيروز والغُسل فيه ولبس أنظف الثياب والطيب ) نجد الرواية التالية:

عن الصادق عليه السلام في يوم النيروز قال: إذا كان يوم النيروز فاغتسل والبس أنظف ثيابك وتطيب بأطيب طيبك وتكون ذلك اليوم صائماً .. الحديث !




روي عن المعلى بن خنيس


وهو من خواص الصادق عليه السلام أنه قال:
دخلت علىالصادق جعفر بن محمد عليهما السلام يوم النيروزفقال:


أتعرف هذا اليوم؟ قلتجعلت فداك، هذا يوم تعظمه العجم، وتتهادى فيه
فقال أبو عبد الله عليه السلام: والبيت العتيق الذي بمكة ما هذا إلا لأمر قديم أفسره لك حتى تفهمه.


قلت ياسيدي، إن علم هذا من عندك أحب إلي من أن تعيش أمواتي و تموت أعدائي

فقال يامعلى،إن يوم النيروز هو اليوم الذي أخذ الله فيه مواثيق العباد أن يعبدوه
ولايشركوا به شيئاً وأن يؤمنوا برسله وحججه وأن يؤمنوا بالأئمة عليهم السلام
وهوأول يوم طلعت فيه الشمس، وهبت فيه الرياح، وخلقت فيه زهرة الأرض
وفيه استوتسفينة نوح عليه السلام على الجودي

وفيه احيا الله تعالى خمساً وثلاثين ألفاً منالذين هربوا من الطاعون
فأماتهم الله تعالى جميعهم في ساعة واحدة، ثم أحياهم بعدمدة بطلب أحد أنبيائه
وهو حزقيل عليه السلام، وقد أشار إليه القرآنالمجيد

في قوله تعالى:"ألم ترى إلى اللذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذرالموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم"


وفيه نزل جبرائيل عليه السلام علىالنبي صلى الله عليه وآله وسلم بالوحي

(بمعنى أنه صادف يوم المبعث، وهو يوم السابع والعشرين من رجب )



و فيه صعد علي عليه السلام على كتف النبي صلى الله عليه وآله حتى رمىأصنام قريش من فوق البيت الحرام، وكسرها ، وكذلك إبراهيم الخليل عليه السلام فيهكسر أصنام نمرود
وفيه نصًّب النبي صلى الله عليه وآله أمير المؤمنين عليهالسلام علماً للناس
وجعله خليفة على قومه من بعده في غدير خم وأمر أصحابه أنيبايعوه بإمرة المؤمنين


وفيه وجه النبي صلى الله عليه وآله علياً عليهالسلام إلى وادي الجن يأخذ عليهم البيعة له، فقاتلهم حتى أسلموا علىيده

وفيه بويع لأمير المؤمنين عليه السلام البيعة الثانية، واستقر الأمروالخلافة له وذلك بعد قتل عثمان
وفيه ظفر بالنهروان وقتل رئيسهم ذا الثدية،وفيه يظهر قائمنا عليه السلام وولاة الأمر وفيه يظفر بالدجال فيصلبه على كناسهالكوفة

و ما من يوم نيروز إلا ونتوقع فيه الفرج لأنه من أيامنا، وأيامشيعتنا. "حديث"

يوم النيروز هو اليوم الذي تنتقل فيه الشمس من برج الحوت إلى برجالحمل ....وسيوافق هذا
العام 30 محرم 1425هـ
ما ورد عند أهل السنة في حكم عيد النيروز :

( 1 ) حدثناأبو بكرقال : حدثناعبادعنسعيدعنالحسنأنه سئل عن صوم النيروز فكرهه وقال يعظمونه ( الأعاجم) .

( 2 ) حدثناقال أخبرناهشام قال سئل الحسن عن صوم يوم النيروز , فقال : ما لكم والنيروز ولاتلتفتوا إليه فإنما هوللعجم.

هل هناك شيعي عاقل يقول لنا ما هي هذه الصلاة وما هذا العيد ومن أين جئتم به هل ورد في كتاب الله أو عن الرسول صل الله عليه وسلم ؟


هل من مجيب ويبين لنا أصل هذه الصلاة والعيد ويكذب هذه الروايات وينكرها ويعطينا حكم الإسلام فيمن يحتفلون به؟؟؟؟؟؟؟؟






 
قديم 28-06-09, 05:25 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله تعالى فيكي أختاه وانا معك من المنتظرين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف شبهة هيت المخنث / قولهم صحابي مخنث
»» الرافضة / بو باسل محق تحدي خفيف لطيف لكم
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» الأحمد في الذب عن مسند أحمد رداً على [ الظافر ] في مناظرة الشيخ [ سعد الحميد ]
»» ضيفنا صادق امين لنتحاور انا وانت هنا
 
قديم 28-06-09, 06:04 PM   رقم المشاركة : 3
دبلوماسي
عضو فعال






دبلوماسي غير متصل

دبلوماسي is on a distinguished road


عيد النيروز الذي يهتم به الشيعة الرافضةويحتفلون به هو عيد جاهلي فارسي، ومعنى النيروز: الجديد، وفي اللغة السريانية: العيد، والنيروز أول السنة الفارسية، ويوافق الرابع عشر من آذار، وذكر المؤرخون أن أول من أحدثه: جمشيد من ملوك الفرس، وهو ستة أيام، وكانوا في عهد الأكاسرة يقضون حاجات الناس في الأيام الخمسة الأولى، وأما اليوم السادس فيجعلونه لأنفسهم وخواصهم ومجالس أنسهم ويسمونه النيروز الكبير، وهو أعظم أعيادهم.
وقد دعا إلى هذا العيد ونشره في بعض بلاد المسلمين العبيديون المسمون بالفاطميين، وقيل: قبل ذلك في السنة الثانية للهجرة، ولهذا جاء التحذير منه على لسان بعض الصحابة –رضي الله عنهم-، مثل ما جاء عن عبد الله بن عمرو –رضي الله عنهما- قال:"مَنْ بنى ببلاد الأعاجم وصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم" أخرجه البيهقي في السنن الكبرى (9/234)عنه موقوفاً بسند صحيح، ويحتفل أيضاً بهذا العيد طوائف من الفرق الضالة؛ كالبهائية الذين يجعلونه آخر صيامهم؛ الذي مدته تسعة عشر يوماً. والله أعلم.
د.محمد بن عبد الله الخضيري









 
قديم 29-06-09, 04:01 PM   رقم المشاركة : 4
جنتك ابتغي
عضو فضي






جنتك ابتغي غير متصل

جنتك ابتغي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا اخوتى في الله
ولي الشرف ان تكون متابعي موضوعي استاذي تقي الدين السني....
واشكرك على الاضافه اخي دبلوماسي ....

وفي انتظار الروافض ؟؟







 
قديم 29-06-09, 04:49 PM   رقم المشاركة : 5
BoJaSoM10
اثنى عشري






BoJaSoM10 غير متصل

BoJaSoM10 is on a distinguished road


تذكرت بهذه اللحظة قول البعض بفضيلة صيام يوم عاشر المحرم لمجرد مخالفة المسلمين وتقليد عادات اهل الشام

وتذكرت ايضا بهذه اللحظة اعياد الميلاد التي يقوم بها غالبية الساحقة من السنة وعيد الوطني وعيد التحرير
أما الباقي ماشاء الله !
قال ابن تيمية وقال ابن جبرين !
هل توردون قال الرسول صل الله عليه وآله؟

أما من تشبه بقوم فهو منهم ، فقد نسيتم انه الشباب بالوقت الحالي يتشبهون بالاجانب هل هم كفار ومنهم؟؟؟

حتى النبي صل الله عليه وآله يدخل المدينة ومن دون تمحص ولا شيئ يرى اليهود يحتلفون فيحتفل معهم
وقد ابدع الفلكي العجيري برد هذا الشيئ انه هذا اليوم ليس عاشر من المحرم وغيرها من الامور

نلقاكم عن قريب






التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» الفهم الحاذق لآية أشداء على الكفار
»» الزميلة نورا نقاشنا معكِ حول الشرك
»» الزميل الإباضي دقيقة من فضلك
»» هل خلافة ابا بكر بالنص ام بالشورى
»» رسالتي المهمة لجميع الاعضاء
 
قديم 29-06-09, 05:24 PM   رقم المشاركة : 6
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bojasom10 مشاهدة المشاركة
  
تذكرت بهذه اللحظة قول البعض بفضيلة صيام يوم عاشر المحرم لمجرد مخالفة المسلمين وتقليد عادات اهل الشام

وتذكرت ايضا بهذه اللحظة اعياد الميلاد التي يقوم بها غالبية الساحقة من السنة وعيد الوطني وعيد التحرير
أما الباقي ماشاء الله !
قال ابن تيمية وقال ابن جبرين !
هل توردون قال الرسول صل الله عليه وآله؟

أما من تشبه بقوم فهو منهم ، فقد نسيتم انه الشباب بالوقت الحالي يتشبهون بالاجانب هل هم كفار ومنهم؟؟؟

حتى النبي صل الله عليه وآله يدخل المدينة ومن دون تمحص ولا شيئ يرى اليهود يحتلفون فيحتفل معهم
وقد ابدع الفلكي العجيري برد هذا الشيئ انه هذا اليوم ليس عاشر من المحرم وغيرها من الامور

نلقاكم عن قريب



جوابك ينم عن حماقة كبرى

أقول الأعياد في الإسلام عيدان فقط

عيد الفطر و عيد الإضحى

أما الموالد و الأعياد و الوطنية و الأشباهها

ففيها أمران

1- إن كانت هذه الأعياد أعيادا لها أصل عقائدي
كعيد الفصح و عيد ميلاد المسيح و عيد النوروز و عيد رأس السنة و عيد الحب ومولد النبي و موالد الأولياء .... فهذه أعياد معلوم أن لها خلفيات دينية عقائدية

فمحرمة شرعا ولا تجووووز

2- أعياد الوطنية و أعياد المرأة و عيد الإستقلال .....

هذه ليس فيها خلفية عقائدية ولكن تسميتها بالأعياد خطأ
فلو قلنا ذكرى أو يوم الإستقلال أو كذا لكان أفضل والأفضل ترك هذه الأعياد و من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه


ثم أتعجب من قوم وصل بهم الحمق أن يقفزوا فوق النار و يطوفون بها و يفعلون الأفاعيل ويسمون ذلك عيدا دينيا ؟؟


أي دين ؟؟ دين المجوس ممكن أما دين محمد صلى الله عليه و سلم فمستحيل

وأنا اتحداك أن تأتي بدليل على أن رسول الله و آل بيته و الآئمة كانوا يحتفلون بعيد النوروز هذا


لا تلام فأنت مجوسي من عباد النار







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض حول محب آل النبي
»» يا رافضة هل هذا المعتوه يمثلكم ؟
»» حوار بين وسيم التونسي وبين عبد الله رشدي تلميذ مفتي مصر مخاطر فليتفضل
»» bu basel سؤالي لك هنا تفضل
»» الدين الحنيف هنا النقاش حول صحيح البخاري فلتتفضل
 
قديم 29-06-09, 05:31 PM   رقم المشاركة : 7
BoJaSoM10
اثنى عشري






BoJaSoM10 غير متصل

BoJaSoM10 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  
جوابك ينم عن حماقة كبرى

أقول الأعياد في الإسلام عيدان فقط

عيد الفطر و عيد الإضحى

أما الموالد و الأعياد و الوطنية و الأشباهها

ففيها أمران

1- إن كانت هذه الأعياد أعيادا لها أصل عقائدي
كعيد الفصح و عيد ميلاد المسيح و عيد النوروز و عيد رأس السنة و عيد الحب ومولد النبي و موالد الأولياء .... فهذه أعياد معلوم أن لها خلفيات دينية عقائدية

فمحرمة شرعا ولا تجووووز

2- أعياد الوطنية و أعياد المرأة و عيد الإستقلال .....

هذه ليس فيها خلفية عقائدية ولكن تسميتها بالأعياد خطأ
فلو قلنا ذكرى أو يوم الإستقلال أو كذا لكان أفضل والأفضل ترك هذه الأعياد و من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه


ثم أتعجب من قوم وصل بهم الحمق أن يقفزوا فوق النار و يطوفون بها و يفعلون الأفاعيل ويسمون ذلك عيدا دينيا ؟؟


أي دين ؟؟ دين المجوس ممكن أما دين محمد صلى الله عليه و سلم فمستحيل

وأنا اتحداك أن تأتي بدليل على أن رسول الله و آل بيته و الآئمة كانوا يحتفلون بعيد النوروز هذا


لا تلام فأنت مجوسي من عباد النار





تصدق زميلي
دينكم وايد سهل !
ومرن جدا

يعني كل واحد يقدر يفتي
انت تقول لا يجوز وكأنه انت دارس بالازهر 50 سنة


خلني اسألك انت تقول انه الاعياد لها اصل عقائدي مثل عيد الحب ،،
شنو اصلها العقائدي؟؟؟

زين سؤال ثاني :
ماحكم من يؤمن بالاعياد غير هالعيدين؟؟؟ وشنو دليل الحرمة؟؟؟

اما ردا على كلامك فاقرا موضوع الزميل وستجد فيه ماتريد

والاصل بالامور الاباحة ولا حرمة إلا بنص

فهل عندك نص من القرآن يحرم تلك الاعياد؟؟
علما بانكم تجهلون ماهو النيروز فقط بالاسم عارفين انه المجوس يحتفلون فيه

ولو اردنا الضحك لقلنا انه صيام عاشوراء للصهاينة لانهم هم من ابتدع تلك الصيام








التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» بنو امية
»» الفهم الحاذق لآية أشداء على الكفار
»» الزميل بو عمر والراوي الثقة ابو حمزة الثمالي رضي الله عنه
»» الزميل الإباضي دقيقة من فضلك
»» الزميلة نورا نقاشنا معكِ حول الشرك
 
قديم 29-06-09, 05:48 PM   رقم المشاركة : 8
وسيم التونسي
عضو ماسي







وسيم التونسي غير متصل

وسيم التونسي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bojasom10 مشاهدة المشاركة
   [/center]


تصدق زميلي
دينكم وايد سهل !
ومرن جدا

يعني كل واحد يقدر يفتي
انت تقول لا يجوز وكأنه انت دارس بالازهر 50 سنة


خلني اسألك انت تقول انه الاعياد لها اصل عقائدي مثل عيد الحب ،،
شنو اصلها العقائدي؟؟؟

زين سؤال ثاني :
ماحكم من يؤمن بالاعياد غير هالعيدين؟؟؟ وشنو دليل الحرمة؟؟؟

اما ردا على كلامك فاقرا موضوع الزميل وستجد فيه ماتريد

والاصل بالامور الاباحة ولا حرمة إلا بنص

فهل عندك نص من القرآن يحرم تلك الاعياد؟؟
علما بانكم تجهلون ماهو النيروز فقط بالاسم عارفين انه المجوس يحتفلون فيه

ولو اردنا الضحك لقلنا انه صيام عاشوراء للصهاينة لانهم هم من ابتدع تلك الصيام






والله أمرك عجيب أيها الرافضي

وماأدراك إن كنت درست في الأزهر 50 سنة ؟؟؟
لعلي درست أكثر من ذلك ههههههه

والله غريب عجيب يعني هل يجب على الإنسان أن يدرس في الأزهر بالذات و 50 سنة بالذات ليتكلم عن حكم أعياد المجوس
فوالله الذي لا إله إلا هو لو سألت عامي من أهل السنة لم يدرس يوما لأجابك عن حكمه


بالنسبة لعيد الحب فمعلوم أن إسمه سانت فالونتان

أو بلغة أخرى القسيس فالونتان
وهو عبارة عن قصة الله أعلم بصحتها وقعت لقسيس يعني لا أستحظرها الآن ولا أريد أن أستحظرها فهي من التفاهة ما يجعلني أتعفف عن معرفتها

المهم سأهدي العام القادم لأختك الشكولاتة و هي تهديني وردة أو كما هي طقوس هذا العيد عند إخوانكم النصارى
ههههه

والله أسخف من السخافة شكولاته وورد

أعوذ بالله منك و من أمثالك و من إخوانك


تريد دليلا على كون أعياد النوروز و غيرها من الأعياد ذات الخلفية العقائدية محرمة

أقول ما حكم التشبه بالكفار و الإحتفال بأعيادهم ؟؟؟؟

ثم أقول لو أنت جئتني بدليل على ان عليا أو الأئمة إحتفلوا بالنوروز و قفزوا على النار وو ووووو فسأختفل به معك العام القادم إن شاء الله

وإن لم تأتي بدليل فعليك لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين


أما بخصوص صيام يوم عاشوراء كاليهود فلعلك تعلم اننا لا نصوم عاشوراء وحده بل نصوم معه يوما قبله او يوما بعده

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَيُّوبُ السَّخْتِيَانِيُّ عَنْ ابْنِ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا قَدِمَ الْمَدِينَةَ وَجَدَهُمْ يَصُومُونَ يَوْمًا يَعْنِي عَاشُورَاءَ فَقَالُوا هَذَا يَوْمٌ عَظِيمٌ وَهُوَ يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ فِيهِ مُوسَى وَأَغْرَقَ آلَ فِرْعَوْنَ فَصَامَ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ فَقَالَ أَنَا أَوْلَى بِمُوسَى مِنْهُمْ فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ


فالحمد لله فنحن من قوم محمد و من قوم موسى أما أنتم فمن قوم كسرى المجوسي







التوقيع :
قال الإمام القاسم بن سلام:
"عاشرت الناس وكلمت أهل الكلام وكذى، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة"
من مواضيعي في المنتدى
»» للمقداد و الموالي و المحتج و الوتد تعالوا
»» أمين الصندوق ممكن تأتي هنا لحظة
»» سؤال للروافض حول محب آل النبي
»» هل هناك أحد الإخوة الأعضاء الهكر هنا
»» كوكب المعرفة هنا لو سمحت
 
قديم 29-06-09, 06:22 PM   رقم المشاركة : 9
ابوزيادسعود
عضو ذهبي






ابوزيادسعود غير متصل

ابوزيادسعود is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bojasom10 مشاهدة المشاركة
   [/center]


تصدق زميلي
دينكم وايد سهل !
ومرن جدا



ولا سهل منه دينك المجوسي الذي يجعل من امثال مقتدى القذر صاحب الاتاري مرجع وسيد بمجرد لبسه للعمامه






 
قديم 29-06-09, 11:36 PM   رقم المشاركة : 10
BoJaSoM10
اثنى عشري






BoJaSoM10 غير متصل

BoJaSoM10 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسيم التونسي مشاهدة المشاركة
  


والله أمرك عجيب أيها الرافضي

وماأدراك إن كنت درست في الأزهر 50 سنة ؟؟؟
لعلي درست أكثر من ذلك ههههههه

والله غريب عجيب يعني هل يجب على الإنسان أن يدرس في الأزهر بالذات و 50 سنة بالذات ليتكلم عن حكم أعياد المجوس
فوالله الذي لا إله إلا هو لو سألت عامي من أهل السنة لم يدرس يوما لأجابك عن حكمه


بالنسبة لعيد الحب فمعلوم أن إسمه سانت فالونتان

أو بلغة أخرى القسيس فالونتان
وهو عبارة عن قصة الله أعلم بصحتها وقعت لقسيس يعني لا أستحظرها الآن ولا أريد أن أستحظرها فهي من التفاهة ما يجعلني أتعفف عن معرفتها

المهم سأهدي العام القادم لأختك الشكولاتة و هي تهديني وردة أو كما هي طقوس هذا العيد عند إخوانكم النصارى
ههههه

والله أسخف من السخافة شكولاته وورد

أعوذ بالله منك و من أمثالك و من إخوانك


تريد دليلا على كون أعياد النوروز و غيرها من الأعياد ذات الخلفية العقائدية محرمة

أقول ما حكم التشبه بالكفار و الإحتفال بأعيادهم ؟؟؟؟

ثم أقول لو أنت جئتني بدليل على ان عليا أو الأئمة إحتفلوا بالنوروز و قفزوا على النار وو ووووو فسأختفل به معك العام القادم إن شاء الله

وإن لم تأتي بدليل فعليك لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين


أما بخصوص صيام يوم عاشوراء كاليهود فلعلك تعلم اننا لا نصوم عاشوراء وحده بل نصوم معه يوما قبله او يوما بعده

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا أَيُّوبُ السَّخْتِيَانِيُّ عَنْ ابْنِ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمَّا قَدِمَ الْمَدِينَةَ وَجَدَهُمْ يَصُومُونَ يَوْمًا يَعْنِي عَاشُورَاءَ فَقَالُوا هَذَا يَوْمٌ عَظِيمٌ وَهُوَ يَوْمٌ نَجَّى اللَّهُ فِيهِ مُوسَى وَأَغْرَقَ آلَ فِرْعَوْنَ فَصَامَ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ فَقَالَ أَنَا أَوْلَى بِمُوسَى مِنْهُمْ فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ


فالحمد لله فنحن من قوم محمد و من قوم موسى أما أنتم فمن قوم كسرى المجوسي




ماشاء الله عقليتك تدل على شيئ اخفيه بنفسي
فحقا اثبت لي شيئا كنت اتصوره شيئا هلاميا ولكن الصدمه انه طلع حقيقه

اولا : كلامي حول الخمسين سنة هذا فقط مثال يعني نقدر نخليه 40 او 60 ولكن قد تحب ان تكون لديك ميول للضحك بلا سبب فلا مانع ان نقول لك بعد قولك :
اقتباس:

والله غريب عجيب يعني هل يجب على الإنسان أن يدرس في الأزهر بالذات و 50 سنة بالذات ليتكلم عن حكم أعياد المجوس
فوالله الذي لا إله إلا هو لو سألت عامي من أهل السنة لم يدرس يوما لأجابك عن حكمه


يعني كل واحد من الشارع نشوفه قاعد يمشي يطالع الفترينه نسأله كسؤال المسابقة ماحكم كذا وكذا

فياتي العامي يجتهد ويقول الحكم ويكون ثابت :d
فيا امة ضحكت عليها ....
حقا قلت لكم زملائي دينكم مرن جدا جدا جدا


أما قولك:


بالنسبة لعيد الحب فمعلوم أن إسمه سانت فالونتان


نعلم قصته وقصة فالنتيان الاصلية
ولكن اخاف تطلبون اسناد صحيح للقسيس وإلا اكون غير ذاكر القصة التأريخية
فاختصر الكلام واقول مادخل قصته وهو قسيس وتزويجه لرجل وامراة في عصر حرمت فيه الزواج بالاصل العقائدي؟؟؟

هذا سؤالي

وقولك:

المهم سأهدي العام القادم لأختك الشكولاتة و هي تهديني وردة أو كما هي طقوس هذا العيد عند إخوانكم النصارى



لا تخف ليس كل الناس نفس اختك التي ترضى ذلك عزيزي فكل من يرى الناس بعين طبعه
أما عن اخوتنا للنصارى فكل الناس اخوة لانه ابينا ادم
ولا نعلم هل انتم من سلالة ادم عليه السلام ام لا

اقتباس:
أقول ما حكم التشبه بالكفار و الإحتفال بأعيادهم ؟؟؟؟




كحكم احتفال النبي صل الله عليه وآله بالصيام مع اليهود الصهاينة
اعوذ بالله ان تكون كذلك يا رسول الله فاني استثقل تلك الجمل لكن هذه اعتقادات القوم فيك !!
اقتباس:
ثم أقول لو أنت جئتني بدليل على ان عليا أو الأئمة إحتفلوا بالنوروز و قفزوا على النار وو ووووو فسأختفل به معك العام القادم إن شاء الله



ارجع لبداية موضوع اخيك فستجد الروايات

وقولك :
أما بخصوص صيام يوم عاشوراء كاليهود فلعلك تعلم اننا لا نصوم عاشوراء وحده بل نصوم معه يوما قبله او يوما بعده

بل غابت عنك رواية البخاري
1900 - حدثنا أبو معمر حدثنا عبد الوارث حدثنا أيوب حدثنا عبد الله بن سعيد بن جبير عن أبيه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فرأى اليهود تصوم يوم عاشوراء فقال ( ما هذا ) . قالوا هذا يوم صالح هذا يوم نجى الله نبي إسرائيل من عدوهم فصامه موسى . قال ( فأنا أحق بموسى منكم ) . فصامه وأمر بصيامه






فان كنتم تتبعون اليهود الصهاينة في اعيادهم المضحكة بابتداع الصيام في هذا اليوم احتفالهم بنجاة موسى عليه السلام وطبعا قالوا جملة وبدون اي تحر بصدق اقوالهم !! صار صياما تيمنا باليهود!!
فعاشوراء هو يوم مادري قولوا بعد نفس كالعادة تحورون الكلمة عن معنى يختلف اختلاف كلي مثل مضاجعه ومباشره وغيرها فتكون عاشوراء المفروض يكون يرمز ليوم عاشر ولكن بقدرة قادر كالعادة تكون 3 ايام قبل وبعد

فهل هذا تعتبروه عسل وكلامنا مر؟؟؟

لعنة الله على المجوس !!!
تاره تقولون ابن سبأ ثم تقولون مجوس

ونسيتم انه المجوس الي تسبونهم كانوا سنة
ثم تشيعوا صاروا روافض ومن اكثر الدول رفضا


ومن قوم اصحاب موسى وهارون ايضا مارأيك
ومن قوم عيسى وليس الحواريين الـ12









التوقيع :
اللهم صل على محمد وآل محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالتي المهمة لجميع الاعضاء
»» بنو امية
»» ام المؤمنين عائشة تدعوا بالابادة لأخيها !!!
»» الزميلة نورا نقاشنا معكِ حول الشرك
»» هل خلافة ابا بكر بالنص ام بالشورى
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "