العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-09, 10:55 AM   رقم المشاركة : 1
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road


الجارديان لأوباما : الوهابية أخطر من الشيعة

الجارديان" لأوباما : الوهابية أخطر من الشيعة

لندن : في تعليقها على انتخابات الرئاسة الايرانية التي تجرى في 12 يونيو / حزيران ، نشرت صحيفة "الجاريان" الأربعاء مقالا مثيرا طالبت خلاله الرئيس الأمريكي باراك أوباما بوضع إيران في موقع الاحترام ، بل وزعمت أيضا أن الشيعة أقل خطرا مما يسمى "الوهابية السعودية ".
وفي المقال الذي جاء تحت عنوان "الآن على أوباما ضم إيران الى قائمة الدول الجديرة بالاحترام" ، دعا الكاتب جوناثان ستيل الولايات المتحدة إلى الابتعاد عن التدخل في الحملة الانتخابية المحتدمة في إيران إذ أن الحوار مع الولايات المتحدة هو من أبرز محاور الجدل الدائر بين المرشحين في هذه الانتخابات، مما حدا بالمقربين من المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي بوصم أبرز المرشحين الإصلاحيين في هذه الانتخابات مير حسين موسوي بالعمالة لواشنطن.
وأضاف قائلا :" وإذا بدرت عن واشنطن أية إشارة إيجابية نحو موسوي فإن ذلك سيرتد عليه سلبا بكل تأكيد ، أوباما تخلى عن وضع أي شروط مسبقة لفتح باب الحوار مع طهران إلى جانب الاعتذار من إيران عن الدور الأمريكي بمساعدة بريطانية في الإطاحة بحكومة مصدق المنتخبة عام 1953 ، وهذا النهج يقترب من سياسة موسوي الذي يعبر إلى حد بعيد عن تطلعات الإصلاحيين والداعين إلى الحداثة في إيران وأعرب أيضا عن استعداده للتحاور مع واشنطن".
وأكد ستيل أن مساهمة أوباما في حل الصراع في الشرق الأوسط سيكون نهاية ما يسمى بالخطر الإيراني المزعوم ، قائلا :" إن جوهر الصراع في الشرق الأوسط هو المسألة الفلسطينية وسبب وضع إيران في محور الشر من قبل واشنطن متعلق بهذا الصراع، فإيران جزء من المحور الإقليمي الذي يقف في وجه تعنت إسرائيل الرافضة للعودة إلى حدود عام 1967، بجانب علاقتها بكل من حزب الله اللبناني وحركة حماس ، هذا بالإضافة لسبب آخر هو استقلال موقف إيران إذ اعتادت واشنطن على معاداة الدول التي ترفض هيمنتها".
وشدد في هذا الصدد على أن اتهام إيران بالنزعة التوسعية ليس سوى عمل دعائي مقارنة بما تقوم به إسرائيل من توسع على أرض الواقع ، وانتهى إلى القول:"من السهل جدا إثارة السنة ضد إيران خاصة إذا نظرنا إلى العراق الذي ينتاب السنة فيه شكوك قوية نحو الغالبية الشيعية الحاكمة ، لكن العديد من العرب السنة يرون أن الوهابية السعودية التي تمتلك مصادر مالية هائلة تصرفها على بناء المساجد والعمل الدعائي للأصولية أشد خطرا من الشيعة".

ويبدو أن المقال السابق لم يكن الوحيد الذي تطرق لقوة إيران عشية الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها مهدي كروبي ومير حسين موسوي من التيار الإصلاحي ومحمود أحمدي نجاد ومحسن رضائي من التيار المحافظ ، فقد استبعد الصحفي المصري الكبير محمد حسنين هيكل أيضا توجيه ضربة إسرائيلية أو أمريكية إلى إيران ، مشيرًا إلى أن طهران لم تعد في حاجة سوى إلى قرار سياسي وبعده بستة أشهر يكون لديها قنبلة نووية.
ضرب إيران لم يعد ممكنا
وفي تصريحات لصحيفة "الشروق" المصرية في 10 يونيو / حزيران ، أشار هيكل إلى التحولات المهمة التي وضعها خطاب الرئيس أمريكي باراك أوباما على المائدة السياسية ، قائلا :" لا شك في أنه من التحولات التي أكد عليها أوباما أنه لن تكون هناك ضربة عسكرية لإيران، لا من أمريكا ولا من إسرائيل ، وذلك في وقت شكل توجيه ضربة لإيران التعهد الانتخابي الأهم لنتنياهو".
وأكد أن ضرب إيران لم يعد سهلا ، قائلا:" لقد حدث شىء مهم في إيران وهو تملكها للمعرفة النووية ، إيران اليوم أكملت دورة التخصيب، ونحن نتكلم الآن عن تشغيل إيران لأكثر من عشرة آلاف جهاز طرد مركزي، كما أن الإيرانيين استفادوا من تجربة العراق، وأعتقد أنهم قاموا بتوزيع واسع لمنشآتهم النووية بأكثر مما كنا نتصور".
وأضاف هيكل أن إيران لم تعد في حاجة سوى إلى قرار سياسي وبعده بستة أشهر يكون لديها قنبلة نووية ، موضحا أن إسرائيل أرادت أن تستبق امتلاك إيران للمعرفة النووية وأن تحرمها من امتلاكها ولكن لم يعد ذلك ممكنا.
واستطرد قائلا :" كان المطلوب في مواجهة إيران وقف عملية امتلاك المعرفة النووية، ولكن لعب الإيرانيون لعبتهم بذكاء شديد، وكسبوا الوقت اللازم لامتلاك المعرفة ، فحتى لو ضربوا اليوم فستكون خسارة مؤقتة ، المطلوب لتصنيع قنبلة 40 أو 45% على الأقل لدرجات تخصيب اليورانيوم، طهران تمتلك المعرفة التي تتيح لها تصنيع القنبلة ".
وحول تداعيات توجيه ضربة إسرائيلية إلى إيران ، قال هيكل :" أن تحارب إسرائيل إيران سيوجد مشكلات لا حد لها، مضيق هرمز سوف يغلق، البترول قد يتوقف، المنطقة تقارب درجة الغليان ، إذن أترك إيران لأهل المنطقة يحاربونها، وبمعنى أدق، دع أهل السنة يحاربوا أهل الشيعة، اعمل على نوع من تأميم الصراعات، ملكها لأصحابها ، وهذا ما يحدث حاليا ".







  رد مع اقتباس
قديم 12-06-09, 11:07 AM   رقم المشاركة : 2
ديار
موقوف





ديار غير متصل

ديار is on a distinguished road



Now Obama must include Iran in an axis of respectIf he can break with decades of divide and rule in the Middle East, the president will make a real contribution to peace

Jonathan Steele guardian.co.uk, Tuesday 9 June 2009

Was it coincidence that Barack Obama scheduled his speech to Muslims last week on the eve of two closely fought regional elections ­– in Lebanon last Sunday and Iran this Friday? Now the "pro-western" coalition has won a narrow victory in Lebanon, some of the US president's supporters are suggesting his timing was indeed calculated.
If so, it was disingenuous. Under Lebanon's complex constitution the seats reserved for Sunnis and Shias were fixed, and Sunday's result turned on the way Christians rather than Muslims voted. A majority showed their disappointment and anger with the senior Christian politician, General Michel Aoun, who aligned himself with the Shias. After the usual weeks of negotiation Lebanon is likely to continue with a national unity government, and the real task for Obama is not to discourage the victorious Sunni-Druze-Christian alliance from inviting the Shias, and in particular Hezbollah, into their cabinet.
The challenge goes beyond ­Lebanon. Has Obama changed US policy in the region towards one of inclusion rather than the divide-and-rule strategy of his predecessors, Democratic and Republican? George Bush tried hard to exacerbate Sunni/Shia suspicions, using them to increase Arab/Iranian ones. He named Iran in his "axis of evil" and played on the domestic insecurities of conservative Sunni leaders in Egypt, Jordan and Saudi Arabia by building up an image of an allegedly expansionist Iran.
Obama is too smart to try directly to influence Iran's election, especially as President Ahmadinejad's strongest opponent, Mir Hossein Mousavi, is already being branded a US agent by the entourage of Iran's supreme leader. Any expression from Washington of hope in Mousavi would certainly backfire. Debate in Tehran over dialogue with the US is more intense than it is in Washington where a consensus for trying to normalise relations now seems firmly established. In his Cairo speech Obama offered Iran talks "without preconditions". His apology for the US role (helped by Britain) in toppling the democratically elected Mossadeq government in 1953 was a big step forward.
Mousavi is the candidate who most favours dialogue with the US, and he appears to be galvanising the more modern sectors of Iranian society, in part by his forthright attacks on Ahmadinejad for undermining Iran's international prestige with his Holocaust denials and wild language. But Iranian presidential voting usually goes to a second round, and a Mousavi victory on Friday does not guarantee his election.
The Obama speech contained other important nuances. Although he listed the usual points that Hamas must accept in the context of peace, he did not make them preconditions for US contacts. If this means an end to the boycott of Hamas officials, and of Hamas ministers if a united Palestinian government emerges, this would be significant. Obama also deplored Sunni-Shia ­tensions across the region. He devoted only one sentence to the point, but this too is an important shift.
Short of helping to resolve the Arab-Israeli conflict, the biggest contribution Obama could make to Middle Eastern peace would be to end the unfounded perception of an Iranian threat. Iran was built up by Washington and London to become policeman of the Gulf during the shah's time. Since his overthrow the Islamic republic has projected much less military power in the region; and in the 1980s Iran was the victim of Arab/Iraqi aggression. In subsequent decades it has attempted to gain influence largely through the conventional routes of diplomacy, trade and investment.
Certainly, it is easy to stimulate anti-Iranian prejudice, not least in today's Iraq where Sunni suspicions are, sadly, intense now the country is led by Shias with close links to Tehran. Al-Qaida-inspired Sunni/Shia bloodletting in Iraq in 2006 and 2007 has left a deep legacy of bitterness. But there are countervailing tendencies in the region. Qatar hosted Ahmadinejad in January for a pro-Hamas summit that was also attended by Oman. Many Arab Sunnis find Saudi-sponsored Wahhabism with its lavish funds for mosque-building and fundamentalist propaganda more menacing than Shi'ism.
The region's central issue is the conflict over an Israeli-Palestinian modus vivendi, and the real reasons why Iran has been demonised in Washington are linked to that. One is that Iran leads an "axis of resistance" to Israel's refusal to go back to its 1967 borders – and works with (Sunni) Hamas, (Shia) ­Hezbollah, and (bit of both) Syria to confront it. The other is that post-shah Iran is independent. From Cuba to Venezuela and Belarus to China, Washington has always been reluctant to deal evenly with countries that reject its embrace. In Cairo Obama spoke much of "mutual respect". The test is to show he means it.
Hamas and Hezbollah officials have often indicated that resistance will end once a two-state solution, the principle of refugees' right to return, and shared control over Jerusalem are agreed. The so-called threat from Iran depends intimately on the threat from Israel. Talk of an expansionist Iran is propaganda compared with the historical reality of a demonstrably expansionist Israel.
Can Obama break the mould of ­decades? His vice-president, Joe Biden, recently hinted that US subsidies to ­Lebanon would be undermined if the opposition had won Sunday's poll. What of US subsidies to a government in Israel that openly opposes US policy – are they sacrosanct?

http://www.guardian.co.uk/commentisf...ddle-east-iran






  رد مع اقتباس
قديم 12-06-09, 11:14 AM   رقم المشاركة : 3
خالد السلفي
وفقه الله







خالد السلفي غير متصل

خالد السلفي is on a distinguished road


بارك الله فيك أستاذي الحبيب







التوقيع :
يكفي أهل السنة أنهم يتطهرون ,,,, ويلبسون البياض ,,,, ويعيشون بسلام ,,,, يبنون وطنهم ويعبدون ربهم ويتبعون سنة نبيهم ,,,, قلوبهم صافية


أما الشيعة ,,,, فيلبسون السواد ,,,, ويضربون أنفسهم ,,,, ويعيشون في التاريخ ,,,, يحملون الأحقاد ويخططون للتدمير والقتل والثأر ,,,, عندما تتحدث إلى شيعي يعود بك إلى التاريخ السحيق ويشعرك أنه قادم من كتاب أصفر الورقات كريه الرائحة

من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة لماذا تحزنون على مقتل الحسين إن كان أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون
»» سؤال إلى فضيلة الشيخ ناصر حفظه الله
»» خدمانتنا من أجلكم يا وهابية ...... وما عليكم سوى الطلب من هنا
»» صدمة الأب .. الملثمون الثلاثة الذين حاولوا حقنه بالسم "أبناؤه"
»» فيديو مذبحة جماعية في حمص
  رد مع اقتباس
قديم 07-09-12, 02:57 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الجارديان لأوباما : الوهابية أخطر من الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82436

اليهود النصارى الشيعة ـ الصوفية ـ الأحمدية ـ الأحباش وتحالف ضد الاسلام
فهمي هويدي
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39777
عالم شيعي كبير يقول : يا أمريكا نحن أفضل من تستخدمين لحرب الوهابية !!!
ألم أقل لكم أن اليهود والشيعة صف واحد ضد الإسلام وأهله !!!
فلقد قام أحد كبار علماء الرافضة وهو آية الله السيد هادي المدرسي بزيارة مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مؤتمرها السنوي الأول، وهو الأول من نوعه في أمريكا الشمالية.

تقول الوكالة الشيعية للأنباء ما نصه :
(كان الهدف من المؤتمر الذي شارك فيه الألوف من المسلمين من مختلف زوايا الولايات المتحدة هو إيجاد روح التفاهم والمودة، بالإضافة إلى تعريف مذهب أهل البيت عليهم السلام للشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية كالبديل الوحيد لمواجة المد الوهابي العنيف، وذلك تحت شعار :الإسلام؛ دين الحق والعدالة والسلام).
الشيعة يريدون التعاون مع اليهود وأمريكا ضد الوهابية ؟؟!!!
الوكالة الشيعية للأنباء :
http://www.ebaa.net/khaber/2003/06/16/khaber02.htm


اميركا و انقلابها على الشاه و تنصيب الخميني لمواجهة الاتحاد السوفيتي سابقا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135935

استعانة الخميني بالكفار الخميني في فرنسا / السيستاني
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139021


السيستاني يعارض قتال الأمريكان / الوطن الكويتية , و الشيرازي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...D3%CA%C7%E4%ED
الجنود الأمريكيون : السيستاني يحث العراقيين على التعاون مع التحالف

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...threadid=16458

مقتدى الصدر: لن نقاوم الأميركيين


http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...threadid=14538


امريكا تحول الشيعة الى رأس حربة ضد السنة ليصدق القول الشيعة دائما مع الغازين؟؟؟؟؟

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...&threadid=8587

==============
عالم شيعي كبير يقول : يا أمريكا نحن أفضل من تستخدمين لحرب الوهابية !!!
ألم أقل لكم أن اليهود والشيعة صف واحد ضد الإسلام وأهله !!!
فلقد قام أحد كبار علماء الرافضة وهو آية الله السيد هادي المدرسي بزيارة مدينة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في مؤتمرها السنوي الأول، وهو الأول من نوعه في أمريكا الشمالية.

http://www.alshahid.com/thqafa/images/4dr.jpg

تقول الوكالة الشيعية للأنباء ما نصه :

(كان الهدف من المؤتمر الذي شارك فيه الألوف من المسلمين من مختلف زوايا الولايات المتحدة هو إيجاد روح التفاهم والمودة، بالإضافة إلى تعريف مذهب أهل البيت عليهم السلام للشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية كالبديل الوحيد لمواجة المد الوهابي العنيف، وذلك تحت شعار :الإسلام؛ دين الحق والعدالة والسلام).
الشيعة يريدون التعاون مع اليهود وأمريكا ضد الوهابية ؟؟!!!
الوكالة الشيعية للأنباء :

http://www.ebaa.net/khaber/2003/06/16/khaber02.htm

ملف رجال الدين الشيعة من الجهاد ضد اليهود وأمريكا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54347

فتوى المرجع الروحاني لا عداوة بين اليهود و المهدي انما مع العرب
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=138230
نبذة عن تاريخ ايران و احتلال بريطانيا و روسيا لايران / هزائم ايران
http://tinyurl.com/44jn2ed
مقتطفات من تاريخ ايران بريطانيا و صنيعتها الشاه رضا خان و الشاه محمد رضا و انقلاب مصدق و انقلاب الخميني
http://tinyurl.com/3up8vrj
الرئيس الايراني الاسبق ابوالحسن بني صدر وعلاقة الخميني مع اميركا
ذكر بني صدر في لقائه مع قناة الجزيرة
ان علاقات الخميني و الاميركان تمخضت عن اتفاقات بين جماعة بوش الاب و جماعة الخميني و ان الخميني حاول اقناع بني صدر بجدوى التعاون مع الاميركان ويسترسل بان مسالة احتجاز الرهائن في طهران كانت مسرحية أميركية بحتة وترمي الي تحقيق هدفين لخدمة ملالي ايران لخلق صورة العداء مع اميركا و لخدمة الطرف الاميركي الذي يحتاج الي خلق عدو خارجي مرة الاتحاد السوفيتي و مرة الحرب على الارهاب طالع مقابلة بني صدر للمزيد من موقع الجزيرة
علاقة الخميني و و جماعة المحافظين الاميركان لقاء المدعو رضا سنبدبدة ابن اخ الخميني و لقائه في مدريد مع جماعة الحزب الجمهور يو اعطوه مقترحات نقلها لبني صدر ان تم تلبيتها سيتم تلبية جميع طلبات ايران اذا وصل ريغان الي السلطة وان رضا سندبدة هدد بني صدر اذا لم ينفذ تلك المقترحات سيتم التعامل مع خصومك بني صدر السياسينو راينا تحالف ايران مع اميركا في افغانستان و العراق و الامركذلك متروك لحزب الله في لبنان للعمل وفق المتفق بين اميركا وايران فايران ترعى شيعة العراق في لبنان والعراق
في حرب اميركا ضد العراق 2003 قامت ايران بمهاجمة القوة البحرية البحرية العراقية بالمروحيات و الزوراق
-انظروا الي توقيت اطلاق الرهائن عشية اداء الرئيس ريغان اليمين الدستوري
-شراء الاسلحة من اسرائيل فضيحة ايران كونترا

========
أبو الحسن بني الصدر:
جاء موفدون من البيت الأبيض للقاء الخميني في (مافلي شاتو) منفاه في فرنسا، واستقبلهم آنذاك إبراهيم يزدي، الذي كان وزيراً للخارجية في حكومة مهدى بازاكان، في طهران عقد اجتماع ضم السفير الأمريكي في طهران من جهة، ومهدى بازاكان الذي أصبح رئيساً للوزراء، و(موسوي أردافيلى) أحد الملالي الذي أصبح بدوره رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، خرج المجتمعون باتفاق يقضي أن يتحالف رجال الدين والجيش من أجل إقامة نظام سياسي مستقر في طهران.
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=56922
اعتراف يهودي خطير الشيعه هم حلفاؤنا ضد العرب
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=153701
خبير اميركي من مصلحة اميركا امتلاك ايران القنبلة النووية للقضاء على مقاومة اهل السنة
الحقيقة في العلاقة الإيرانية الآمريكية
إلى المنخدعين بدولة ما يسمى بالجمهورية الإسلامية في إيران؟
نريد أن تجيبونا على الحقائق التالية
هل تنتصر المصالح أم الإيديولوجيا ؟
سركيس نعوم

http://edharalhaq.com/vb/showthread....379#post117379







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الجرح والتعديل في عصر الصحابة رضي الله عنهم
»» اسرائيل دمرت مفاعل تموز العراق و سوريا بينما نسمع تهويشات عن ايران
»» تفضل الي حوار مع رضا الايراني
»» صلاح الدين أبو عرفة و ملته المشبوهة إلى أين ...؟ المادة الكاملة
»» حديث بالسند من الشيخ محمدالحسن الددو الي النبي
  رد مع اقتباس
قديم 07-09-12, 07:19 PM   رقم المشاركة : 5
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


جريدة يهودية تدافع عن اذنابها وتهاجم الاسلام







التوقيع :
<a href=http://www.gulfup.com/show/X2ckmiaxje45c8 target=_blank><a href=http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg target=_blank>http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg</a></a>


-

الجيش الحر جيش الشجآعه والكرآمه الذي غسل العآر عن العرب والمسلمين
بعد سنين من الذل والهوآن لله درك من جيش وجعل النصر حليفك
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ البلوشي: إيران هزمتها الثورات.. وشبحها يلاحقها.. وتتحفز لليمن
»» الأخوة الأعضاء من العراق من أهل السنة الرجاء الدخول
»» الكشف عن تسوية غير معلنة بين نظام بشار والأكراد شمال سوريا
»» رسالة الى سنة العراق
»» د.العمر: النصيريون يدعمهم المجوس وعلى الخليج أن يعي مسؤوليته
  رد مع اقتباس
قديم 11-10-14, 11:09 AM   رقم المشاركة : 6
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road




في مقابلة له مع مجلة «أتلانتيك»، تمسك الرئيس الأميركي باراك أوباما بموقفه؛ أن التفاوض مع إيران خياره الأفضل، وأن على دول المنطقة أن تتعايش وتتقبل هذا الأمر.


http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_90.html

خامنئي تفاوضنا مع الشيطان للخلاص من شره
الغفوة الأميركية في مواجهة التمدد الإيراني ؟
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...post_6694.html

90% من الاعمال الارهابية التي تعرضت لها اميركا قام بها غير مسلمين
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...014/06/90.html

ايران و اسرائيل دولتان دينيتان وتحالف اميركا معهم
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_68.html

الحرب على الإرهاب أم على السنة؟

http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...g-post_23.html

الارهاب الشيعي ضد اهل السنة
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...2014/09/a.html











  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "