اسف اخي ابو سعد
لكن اشتبهت بين مواضيعك الرد في موضوعك السابق http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82401 يجب ان يكون هنا .
قوله عند قرأتي لرده الذي جلبته ان الرافضي قال :
الهنا ننزه والهكم ينزل الى الارض .
والاجابة بسيطة قل له يا احمق الهنا والهكم واحد !!
والاجابة على تسائولات هذا الرافضي وشبيهته :
اولا لنبين له ان الهنا واحد
يقول تعالى :
الاية 46 من سورة العنكبوت { وإلهنا وإلهكم واحد }
أي : الذي يستحق عبادتنا ويستحق عبادتكم هو واحد بلا شريك .. وليس في هذا أي مدح لهذا الرافضي ، بل هذا نقوله لكل العالمين فلا يظن هذا الرافضي اننا نمدحه فهم جعلوا الائمة شركاء في ملك الله .
وايضا نقول لهذا الرافضي ان ربنا وربه ورب جميع الناس هو الله وهو خالقي وخالقه وخالق الناس جميعا .
يقول الله تعالى:
{إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ(54)} الاعراف
{إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ}
أي إن معبودكم وخالقكم الذي تعبدونه هو المنفرد بقدرة الإِيجاد الذي خلق السماوات والأرض في مقدار ستة أيام من أيام الدنيا، قال القرطبي: لو أراد خلقها في لحظة ولكنه أراد أن يعلِّم العبادَ التثبت في الأمور .
{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ}
أي استواءً يليق بجلاله من غير تشبيه ولا تمثيل ولا تعطيلٍ ولا تحريف كما هو مذهب السلف وكما قال الإِمام مالك رحمه الله: الاستواء معلوم، والكَيْفُ مرفوع، والإِيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة وقال الإِمام أحمد رحمه الله: أخبارُ الصفات تُمرُّ كما جاءت بلا تشبيه ولا تعطيل فلا يقال:
كيف؟!! ولِمَ؟!! ولماذا ؟؟!!
نؤمن بأن الله على العرش بلا حدٍّ ولا صفةٍ يبلغها واصف أو يحدها حادُّ، نقرأ الآية والخبر ونؤمن بما فيهما ونَكِلُ المعنى في الصفات إلى علم الله عز وجل.
انتهى الجواب بالنسبة للاستواء .
وبالنسبة لقوله الهنا والهاكم !!
ناتي لقوله ان الله ينزل وقد راينا اقوالهم هذه يدندنون بها أكثر من مرة ويقولون كيف ينزل الله هؤلاء الحمقى والمغفلين اشك بقرآتهم للقرآن الكريم !!
فالجواب يقول الله تعالى :
هنا نقول للرافضي اعترض على كلام الله هذا ألستم تقولون اننا لا نقر التحريف !!! ولكن مع هذا كلام الله يلجمكم ويخرسكم للابد .
تعال لكي نشرح لك معنى الايات :
{جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ}
أي ولما جاء موسى للوقت الذي وعدناه فيه وناجاه ربه وكلمه من غير واسطة
{قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ}
أي أرني ذاتك المقدسة أنظر إليها،قال القرطبي: اشتاق إِلى رؤية ربه لمّا أسمعه كلامه فسأل النظر إِليه {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}أي أجابه ربه لن تستيطع رؤيتي في الدنيا فإِن هذه البنية البشرية لا طاقة لها بذلك ولكنْ سأتجلّى لما هو أقوى منك وهو الجبل فإِن ثبت الجبل مكانه ولم يتزلزل فسوف تراني أي تثبت لرؤيتي وإِلاّ فلا طاقة لك
{فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا}
أي فلما ظهر من نور الله وتجلّيه اندك الجبل وتفتّت وسقط موسى مغشياً عليه من هول ما رأى. وفي الحديث: فساخ الجبل
{فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
أي فلما صحا من غشيته قال تنزيهاً لك يا رب وتبرئة أن يراك أحدٌ في الدنيا تبتُ إِليك من سؤالي رؤيتك في الدنيا وأنا أول المؤمنين بعظمتك وجلالك { قَالَ يَامُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاتِي وَبِكَلامِي}أي اخترتك على أهل زمانك بالرسالة الإِلهية وبتكليمي إِياك بدون واسطة .
فهذا دليل قاطع على نزول الله عز وجل والدليل كلام الله عز وجل وليخرس الى الابد هذا الرافضي ومن شاكل هذا الرافضي من اهل الضلال .
سبحانك رب العزة عما يصفون وسلاماً على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .