العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-09, 01:03 PM   رقم المشاركة : 1
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


أرجو الرد عاجلا على هذا الرافضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قام أحد الروافض بأرسال هذه الأسئله للرد عليها فأرجو الرد عليه لأنني ليس من أصحاب العلم

كلام الرافضي
v
v
v
نقول بالاخير هذه عقيدتنا و هذه عقيدتكم و هذا ربنا المنزة المبجل و هذا ربكم!!! و كل امرء بما كسب رهين و بالاخير اريد ان اضع تحدي للوهابية يتكون من ثلاث اسئلة ان استطاعوا تثبت عجزهم بمسائل التوحيد:



السؤال الاول:انتم تقولون ان ربكم على العرش جالس و تستدلون باية (على العرش استوى) السؤال هنا:



كيف تجمعون بين جلوسه على العرش و نزوله الى السماء الدنيا؟؟؟



السؤال الثاني:تقولون تفسير القران ظاهرا لا يضل الانسان و هذا امر مندوب, السؤال هنا:



الله تعالى يقول( لايأتيه الباطل من بين يديه) فهل للقران يدين؟؟؟ و اين هم؟؟؟



السؤال الثالث:تقولون لله يد و ساق وووو... بلا كيف, السؤال هنا:



كيف تجمعون ذلك مع قوله تعالى( كل شئ هالك الا وجهه) اي ان يديه و ساقه ووو سيهلكون؟؟



و النهاية اسئل الله التوفيق للجميع و دمتم سالمين....






 
قديم 11-06-09, 02:24 PM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعد202 مشاهدة المشاركة
  
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


قام أحد الروافض بأرسال هذه الأسئله للرد عليها فأرجو الرد عليه لأنني ليس من أصحاب العلم

كلام الرافضي
v
v
v
نقول بالاخير هذه عقيدتنا و هذه عقيدتكم و هذا ربنا المنزة المبجل و هذا ربكم!!! و كل امرء بما كسب رهين و بالاخير اريد ان اضع تحدي للوهابية يتكون من ثلاث اسئلة ان استطاعوا تثبت عجزهم بمسائل التوحيد:



السؤال الاول:انتم تقولون ان ربكم على العرش جالس و تستدلون باية (على العرش استوى) السؤال هنا:



كيف تجمعون بين جلوسه على العرش و نزوله الى السماء الدنيا؟؟؟



السؤال الثاني:تقولون تفسير القران ظاهرا لا يضل الانسان و هذا امر مندوب, السؤال هنا:



الله تعالى يقول( لايأتيه الباطل من بين يديه) فهل للقران يدين؟؟؟ و اين هم؟؟؟



السؤال الثالث:تقولون لله يد و ساق وووو... بلا كيف, السؤال هنا:



كيف تجمعون ذلك مع قوله تعالى( كل شئ هالك الا وجهه) اي ان يديه و ساقه ووو سيهلكون؟؟




و النهاية اسئل الله التوفيق للجميع و دمتم سالمين....


ممكن رابط الموضوع بارك الله فيك






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» وزراء دفاع الخليج يؤكدون الوقوف صفا واحدا مع البحرين
»» الوهابية يقيمون الحد على البهيمة المسكينة
»» ساتشيع فورااا إذا افهمني اي شيعي هذه المعادلـه !!!
»» المراقد ودورها في الاستيطان الشيعي \ طه الدليمي
»» كمال الحيدري يحث بنات الرافضه على المتعه لينالوا الثواب
 
قديم 11-06-09, 02:53 PM   رقم المشاركة : 3
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road



===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







اقتباس:
السؤال الاول:انتم تقولون ان ربكم على العرش جالس و تستدلون باية (على العرش استوى) السؤال هنا:



كيف تجمعون بين جلوسه على العرش و نزوله الى السماء الدنيا؟؟؟

قلنا أن كل من ينفي الصفات هو مشبه أصلا

فهذا الإثنى عشري قد شبه الله سبحانه و تعالى مع مخلوقاته

فلهذا - يعتقد أن الإستواء على العرش ثم النزول للسماء الدنيا بحق الخالق سبحانه و تعالى

يستلزم ما تستلزمه المخلوقات من استوائها على عرش ما ثم نزولها أو إنتقالها إلي مكان آخر كـ السماء

فهو عندما شبه الخالق بالمخلوقات جاء بمثل هذه الشبهات

فلو إكتفي بالتسليم - لما خاض في هذه الشبهات أصلا


اقتباس:
السؤال الثاني:تقولون تفسير القران ظاهرا لا يضل الانسان و هذا امر مندوب, السؤال هنا:


الله تعالى يقول( لايأتيه الباطل من بين يديه) فهل للقران يدين؟؟؟ و اين هم؟؟؟

و أيضا - قال الله سبحانه و تعالى أن قرآنه هو قرآن عربي

فلهذا - وجب على الذي يريد أن يفهم المراد من الآيات القرآنية أن يكون ملما بفنون اللغة العربية و أداوتها

و من هذه الأدوات وجود ( القرائن ) التي تصرف المعنى الظاهري لغيره


اقتباس:
السؤال الثالث:تقولون لله يد و ساق وووو... بلا كيف, السؤال هنا:



كيف تجمعون ذلك مع قوله تعالى( كل شئ هالك الا وجهه) اي ان يديه و ساقه ووو سيهلكون؟؟


الجواب على السؤال هو نفس الجواب على السؤال السابق

فلا داعي لإعادته

فالعرب تستخدم كلمة الوجه على الذات كلها - أي الذات الكلية و ليس جزء دون غيره

و مثلا بالعامية نقول هذه الجمل

( هذا وجهي إن نجحت ) بمعني : أراهن أنك لن تنجح أو بما معناها

أو ( فر وجهك عني ) بمعني : إبتعد عني أو لا أريد رؤيتك أو بما معناها

عموما

هذا ردي على الشبهات بعجالة

ففي هذا المنتدى ستجد الكثير المواضيع التي فيها الردود الكافية و الوافية على هذه الشبهات و تفنيدها




/////////////////////////////////////////////////






التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» تطليق غير المحجبة
»» الاستغفار
»» الزكاة --- مع الـ 12
»» الفرق بين الإرادة الإلهية التشريعة و التكوينية و على أيهما نأثم؟؟؟
»» كيف زار المؤمنون قبر الرسول في حياة امهم ؟؟؟
 
قديم 11-06-09, 04:06 PM   رقم المشاركة : 4
ابوسعد202
عضو فعال






ابوسعد202 غير متصل

ابوسعد202 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سبيدرمان مشاهدة المشاركة
  
ممكن رابط الموضوع بارك الله فيك


سمعا وطاعه أخي سبيدرمان وكتب الله لنا ولك الأجر

http://iraqshia.net/vb/showthread.php?t=26441






التوقيع :
إجعل من ظلمة الليل ضياءلقلبك ونورا لقبرك
وذلك : بالقيام والدعاء وكثرةالإستغفار
واياك !!
أنتجعل ظلمة الليل فرصة
لانتهاك حرماات الله
فاتقي الله في عينك وفي لسانك
وفي عملك ...
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم قول جمعة مباركة في كل جمعة
»» كتائب عبد الله عزام إصدار نوعي وفريد / الطائفة المظلومة
»» هنا إثبات أن عصام العماد زيدي ولم يكن يوماً من الأيام سنياً
»» كن داعيا يدعوا نساء الأحساء
»» أحكام وآداب عيد الأضحى المبارك
 
قديم 11-06-09, 04:09 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


اقتباس:
كيف تجمعون ذلك مع قوله تعالى( كل شئ هالك الا وجهه) اي ان يديه و ساقه ووو سيهلكون؟؟



أخي الحبيب يفسر الرافضة الأية على أن وجه الله تعالى هم الأئمة
وهذا غلو كبير بارك الله فيك ......

اما الاستواء على العرش
فعقيدة أهل السنة والجماعة أننا نثبت ما اثبته
الله تعالى لنفسه في القران الكريم
وهي الصفات اخي الكريم وهذا يعني ثباتها






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإصابة في تخريح حديث " زواج علي من فاطمة "
»» يارافضة من يستطيع ان يثبت ركن الامامة الهش من القران الكريم
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» يجب التوقف في توثيقات الشهيد الثاني وصاحب المعالم وإبن طاووس
»» أين النص يا أدعياء النص
 
قديم 11-06-09, 04:15 PM   رقم المشاركة : 6
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اسف اخي ابو سعد

لكن اشتبهت بين مواضيعك الرد في موضوعك السابق http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82401 يجب ان يكون هنا .


قوله عند قرأتي لرده الذي جلبته ان الرافضي قال :

الهنا ننزه والهكم ينزل الى الارض .

والاجابة بسيطة قل له يا احمق الهنا والهكم واحد !!

والاجابة على تسائولات هذا الرافضي وشبيهته :

اولا لنبين له ان الهنا واحد

يقول تعالى :

الاية 46 من سورة العنكبوت { وإلهنا وإلهكم واحد }

أي : الذي يستحق عبادتنا ويستحق عبادتكم هو واحد بلا شريك .. وليس في هذا أي مدح لهذا الرافضي ، بل هذا نقوله لكل العالمين فلا يظن هذا الرافضي اننا نمدحه فهم جعلوا الائمة شركاء في ملك الله .


وايضا نقول لهذا الرافضي ان ربنا وربه ورب جميع الناس هو الله وهو خالقي وخالقه وخالق الناس جميعا .

يقول الله تعالى:
{إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلا لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ(54)} الاعراف

{إِنَّ رَبَّكُمْ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ}

أي إن معبودكم وخالقكم الذي تعبدونه هو المنفرد بقدرة الإِيجاد الذي خلق السماوات والأرض في مقدار ستة أيام من أيام الدنيا، قال القرطبي: لو أراد خلقها في لحظة ولكنه أراد أن يعلِّم العبادَ التثبت في الأمور .


{ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ}

أي استواءً يليق بجلاله من غير تشبيه ولا تمثيل ولا تعطيلٍ ولا تحريف كما هو مذهب السلف وكما قال الإِمام مالك رحمه الله: الاستواء معلوم، والكَيْفُ مرفوع، والإِيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة وقال الإِمام أحمد رحمه الله: أخبارُ الصفات تُمرُّ كما جاءت بلا تشبيه ولا تعطيل فلا يقال:

كيف؟!! ولِمَ؟!! ولماذا ؟؟!!

نؤمن بأن الله على العرش بلا حدٍّ ولا صفةٍ يبلغها واصف أو يحدها حادُّ، نقرأ الآية والخبر ونؤمن بما فيهما ونَكِلُ المعنى في الصفات إلى علم الله عز وجل.

انتهى الجواب بالنسبة للاستواء .

وبالنسبة لقوله الهنا والهاكم !!

ناتي لقوله ان الله ينزل وقد راينا اقوالهم هذه يدندنون بها أكثر من مرة ويقولون كيف ينزل الله هؤلاء الحمقى والمغفلين اشك بقرآتهم للقرآن الكريم !!

فالجواب يقول الله تعالى :


هنا نقول للرافضي اعترض على كلام الله هذا ألستم تقولون اننا لا نقر التحريف !!! ولكن مع هذا كلام الله يلجمكم ويخرسكم للابد .

تعال لكي نشرح لك معنى الايات :

{جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ}

أي ولما جاء موسى للوقت الذي وعدناه فيه وناجاه ربه وكلمه من غير واسطة

{قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ}

أي أرني ذاتك المقدسة أنظر إليها،قال القرطبي: اشتاق إِلى رؤية ربه لمّا أسمعه كلامه فسأل النظر إِليه {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}أي أجابه ربه لن تستيطع رؤيتي في الدنيا فإِن هذه البنية البشرية لا طاقة لها بذلك ولكنْ سأتجلّى لما هو أقوى منك وهو الجبل فإِن ثبت الجبل مكانه ولم يتزلزل فسوف تراني أي تثبت لرؤيتي وإِلاّ فلا طاقة لك


{فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا}

أي فلما ظهر من نور الله وتجلّيه اندك الجبل وتفتّت وسقط موسى مغشياً عليه من هول ما رأى. وفي الحديث: فساخ الجبل


{فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}

أي فلما صحا من غشيته قال تنزيهاً لك يا رب وتبرئة أن يراك أحدٌ في الدنيا تبتُ إِليك من سؤالي رؤيتك في الدنيا وأنا أول المؤمنين بعظمتك وجلالك { قَالَ يَامُوسَى إِنِّي اصْطَفَيْتُكَ عَلَى النَّاسِ بِرِسَالاتِي وَبِكَلامِي}أي اخترتك على أهل زمانك بالرسالة الإِلهية وبتكليمي إِياك بدون واسطة .


فهذا دليل قاطع على نزول الله عز وجل والدليل كلام الله عز وجل وليخرس الى الابد هذا الرافضي ومن شاكل هذا الرافضي من اهل الضلال .

سبحانك رب العزة عما يصفون وسلاماً على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .






التوقيع :
مؤلفات هامة في الرد على المسيحية
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=80868
__________________

ومامِن كَاتبٍ إلاّ سَيَـــفنَى ،،، و يُبقِي الدّهرُ ما كتَبت يداهُ ..فلاَ تكتُب بِكفّكَ غيرَ شيء ،،، يسرّكَ في القِيامَةِ أَن تـراه
من مواضيعي في المنتدى
»» ارجوكم انظروا لهؤلاء الكلاب كيف يعملون مقارنة بين رسول الله وعيسى عليهما السلام
»» ريد بول بيعطيك جوانح
»» أغتيال شيخنا الدكتور حارث العبيدي
»» يا شيعي ما هو الشيء المميز في عقيدتك ؟
»» بالاثبات،،السيستاني لاينكر تحريف القرآن ويشكك بالقرآن الموجود الآن
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "