العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-01, 06:08 AM   رقم المشاركة : 1
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


من هم أهل البيت ؟

من هم أهل البيت ؟؟؟

يروي مسلم في صحيحه ج5 باب فضائل الحسن والحسين بسنده عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج رسول الله (ص) وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جائت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) .

ومن صحيح مسلم أيضاً ج5 باب فضائل علي : (... ولما نزلت هذه الآية-( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم )- دعا رسول الله (ص) علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي ) .
فمن الحديثين السابقين يتبين أن أهل البيت في عهد النبي (ص) هم : علي وفاطمة وابنيهما .

ولكن ماذا بالنسبة لنساء النبي (ص) ؟

يروي مسلم في صحيحه ج5 باب فضائل علي عن الرسول (ص) بسنده عن زيد بن أرقم أنه قال : (... ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عزوجل هو حبل الله ، من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة ، وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .

ومن صحيح الترمذي ج2
3129 حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى اللهم عليه وسلم قال لما نزلت هذه الآية على النبي صلى اللهم عليه وسلم ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) في بيت أم سلمة فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت على خير .

ومن مسند أحمد ج6

25521 حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة قال حدثنا علي بن زيد عن شهر بن حوشب عن أم سلمة أن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال لفاطمة ائتيني بزوجك واب************ فجاءت بهم فألقى عليهم كساء فدكيا قال ثم وضع يده عليهم ثم قال اللهم إن هؤلاء آل محمد فاجعل صلواتك وبركاتك على محمد وعلى آل محمد إنك حميد مجيد قالت أم سلمة فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال إنك على خير .


وبالرغم من وضوح الأدلة السابقة في تعيين أهل البيت ، إلا أن البعض يعارض ذلك ليس لشيء إلا عناداً لله ورسوله .


من هم أهل البيت ؟؟؟







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
»» من هم أهل البيت ؟
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
 
قديم 30-11-01, 03:49 PM   رقم المشاركة : 2
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


....

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى في شرح العقيدة الواسطية :
أن العلماء قالوا إن لفظ آل إذ ذكر على الإطلاق كما في التشهد فهم اتباع محمد صلى الله عليه وآله وأصحابه ..وأما إذا خصص بآال البيت فإنهم البيوت الخمسة:
آل محمد ،آل علي ، آل عقيل، وآل العباس اللذان (تلعنانهما لعنكم الل)ه ، وآل جعفر.أ.ه

وهم الذين حُرمت عليهم الصدقة .
إذا قد أدخل الله تعالى آل علي رضي الله عنهم في آل بيت نبيه وهم أزواجه وبناته.
والأزواج والذرية هم الأصل قال تعالى مخاطبا زوجة إبراهيم :
قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ .
سورة هود 73

وقال تعالى مخاطبا نساء محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :

وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا
سورة الأحزاب 33

فيا ذي التقية ذي الفقار أما آن لك أن تؤمن :
أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ
سورة الحديد 16








التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» من شاهد قناة الكفار "المنار" يوم الجمعة؟!!
»» قبل قليل وفي نشرة حصاد اليوم في قناة الجزيرة..تقرير خطير عن الرافضة
»» الإكثار من ذكر (الجنس) في الكتب والرسائل الفقهية لدى كهنة النجف الأخسف وقم القمامة
»» بكيت في ليلة عرسي عندما يبكي الرجال
»» صوتوا مع اخيكم المسلم المجاهد الامريكي
 
قديم 30-11-01, 06:40 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking إلى ذو التقية سيف أبو جهل الرافضي

إلا زلت على عمى بصيرتك ؟

ألم نرد عليك في شبهاتك هذه من قبل ؟

ألا تستحي بأن تبتر الروايات لكي تتفق مع ما تهوى من الشرك ..

هل أنت فارسي ؟ أم أن الحقد أعمى قلبك !!

الآية الكريمة نزلت واضحة بأن المقصود بآل البيت هم أزواجه ..

وحديث الكساء هو رغبة الرسول صلى الله عليه وسلم بضم علي وفاطمة وأبناؤهما إلى هذ الشرف العظيم رضوان الله عليهم أجمعين ..

وأهل البيت أنت تعرف من هم عند السنة ، وهم كل من حُرم الصدقة ، فدعنا من تطبيرك ..

أخرج الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم قال : قام رسول الله صلى اللّه عليه وسلم يوماً فينا خطيباً بماء يدعى خُمّا بين مكة والمدينة ، فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكّر ، ثم قال : « أما بعد ، ألا أيها الناس ، فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وأنا تارك فيكم ثَقَلَيْن أولهما كتاب الله ، فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به » ، فحث على كتاب الله ورغَّب فيه ، ثم قال : « وأهل بيتي . أذكركم الله في أهل بيتي ثلاثاً » فسُئل زيد عن المقصود من أهل بيته فقال : نساؤه من أهل بيته ، ولكن أهل بيته من حُرِم الصدقة بعده ، فسُئل : ومن هم ؟ قال : آل علي ، وآل عقيل ، وآل جعفر ، وآل عباس .

هل عرفت الفرق بين رواياتنا وبين روايات جدك زرارة الضراط ، يا ذا الضرطة ..

جدك الذي ضرط في لحية الإمام المعصوم والذي يعلم الغيب ، ولم يعلم بأن زرارة سيعملها في لحيته ..

قبحكم الله وقبح رواتكم الذين تروون عنهم مع علمكم بفسقهم ..

يا ذا التقية نعرفك بإنتقاصك لأمهات المؤمنين ( ولست منهم ، ولهذا ليس بغريب عليك قولك ) ..

لقد وصف الله سبحانه زوجات النبي صلى اللّه عليه وسلم بأنهن أمهات للمؤمنين بقوله تعالى : { النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجه أُمَّهَاتُهُمْ } (الأحزاب : 6) .

إن رأي أهل السنة يلخصه قول الذهبي رحمه الله في كتابه المنصف القيم ( سير أعلام النبلاء ) :

في ( ج 13/120 ، 121 ) مبيناً اعتقاد أهل السُّنة في أئمة آل بيت النبي صلى اللّه عليه وسلم فقال رحمه الله تعالى : ( فمولانا علي من الخلفاء الراشدين ، المشهود لهم بالجنة رضي الله عنهم ، نحبه أشد الحب ، ولا ندعي عصمته ولا عصمة أبي بكر الصديق ، وابناه الحسن والحسين ، سبطا رسول الله صلى اللّه عليه وسلم وسيدا شباب أهل الجنة ، لو استُخلفا لكانا أهلاً لذلك .

وزين العابدين : كبير القدر ، من سادة العلماء العاملين ، يصلح للإمامة ، وله نظراء ، وغيره أكثر فتوى منه ، وأكثر رواية .

وكذلك ابنه أبوجعفر الباقر : سيدٌ ، إمام ، فقيه ، يصلح للخلافة .

وكذا ولده جعفر الصادق : كبير الشأن ، من أئمة العلم ، كان أولى بالأمر من أبي جعفر المنصور .

وكان ولده موسى : كبير القدر ، جيد العلم ، أولى بالخلافة من هارون ، وله نظراء في الشرف والفضل .

وابنه علي بن موسى الرضا : كبير الشأن ، له علم وبيان ، ووقع في النفوس ، صيره المأمون ولي عهده لجلالته ، فتُوفي سنة ثلاث ومائتين .

وابنه محمد الجواد : من سادة قومه ، لم يبلغ رتبة آبائه في العلم والفقه . وكذا ولده الملقب بالهادي : شريف جليل .

وكذلك ابنه الحسن بن علي العسكري ( رحمهم الله تعالى ) فأما محمد بن الحسن ، خاتمة الإثنى عشر سيد ، الذي تدعي الإمامية عصمتهم - ولا عصمة إلا لنبي - الذين يزعمون أنه الخلف ، الحجة ، وأنه صاحب الزمان ، وأنه صاحب السرداب بسامراء ، وأنه حي لا يموت حتى يخرج فيملأ الأرض عدلاً وقِسطاً كما مُلئت ظلماً وجوراً ، فوددنا ذلك - والله - وهم بانتظاره من أربعمائة سنة ( وقت الإمام الذهبي ) ومن أحالك على غائب لم ينصفك ، فكيف بمن أحالك على مستحيل ؟ والإنصاف عزيز ، فنعوذ بالله من الجهل والهوى » .

والله نسأل أن يوفقنا إلى الحق والإنصاف دائماً .

فدعنا من تطبيرك ونحن نعرفك تمام المعرفة ولو أشغلت نفسك بالبحث وتنقيح كتبكم لكان خيراً لك من الطواف في منتديات أهل السنة متنقصاً من أمهات المؤمنين لغرض في نفسك يا ذا الضرطة ..









التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الحبيب عبد الله بن طاهر يكلم الله مباشرة
»» إيمان الشيعة بوحدة الوجود التي يحاول ملالي الرافضة اخفائها
»» سؤال للرافضة : ماذا حدث للشيطان الأكبر ..؟؟
»» سؤال الملَكين في القبر اتره اترح كاره سالحين
»» بشرى للجميع كتابين عن الصوفية سيتم نشرهما هنا بإذن الله
 
قديم 30-11-01, 09:27 PM   رقم المشاركة : 4
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


...

جزاك الله خيرا على هذه المعلومات..
مرحبا بك أخي البرقعي







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا إخوتي : الــشـــــــــكر لله وحـــــــــــــــــــــــده..لا يٌجمع الشكر إلا له
»» فائل الصحابة
»» هل تعلم ما تتطلبه كلمة الحق: لا إله إلا الله؟! وما هي نواقضها؟؟
»» النصارى تثليث، والرافضة تسديس!! (( أنظروا توقيع أم علي))
»» الإكثار من ذكر (الجنس) في الكتب والرسائل الفقهية لدى كهنة النجف الأخسف وقم القمامة
 
قديم 01-12-01, 06:55 AM   رقم المشاركة : 5
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


اقرأ وتمعن ثم أجب ..

أهلا بالبرقعي وبماجد النجدي والله لكم وحشة فالمنتديات بدونكم مظلمه ، ولكن أسفاً بعد طول غياب ولازلتم تقسون كثيراً على الشيعة ، ولم تحاولوا أن تبحثوا بجدية عن الحق الذي هو قريب منكم ولكنكم تبعدونه دعوا عنكم التقليد الأعمى واقرأوا وأعملوا عقلكم بدون حقد قطعاً ستصلون إلى الحق ،
لا أريد أن أقول أنكم مصداق للآية الكريمة وهي قوله تعالى :
{خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ} (7) سورة البقرة . فأنا لازلت أتمنى لكم الهداية إلى الصراط المستقيم ولايكون ذلك إلا بالتمسك بسفينة النجاة وهم أهل البيت عليهم السلام لا بغيرهم .


يقول البرقعي :
وحديث الكساء هو رغبة الرسول صلى الله عليه وسلم بضم علي وفاطمة وأبناؤهما إلى هذ الشرف العظيم رضوان الله عليهم أجمعين ..

أقول : أنت تقول أن أهل بيته نساؤه ،سلمنا معك بذلك ، فهل يدخل الرسول علي وفاطمة وأبناؤهما ، ويخرج زوجته ؟؟
ألم تقرأ في الرواية قالت أم سلمة فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي )

الظاهر أنك لم تقرأ الروايات جيداً فقد منع أم سلمة رضوان الله عليها وهي زوجته من الدخول تحت الكساء .
فإذا كان ينطبق عليها أنها من أهل بيته لماذا منعها من الدخول ؟؟؟!!

هذا الحديث الأول أما الثاني فقد نفى بتاتا أن تكون المرأة من أهل البيت ويظهر ذلك في قوله (ص) : (فقلنا من أهل بيته نساؤه ؟ قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها ...)

تمعنوا في هذه الروايات التي سقناها لكم قبل أن تجيبوا ، إلا إذا كنتم تقولون بوجود التناقض في روايات البخاري ومسلم فهذا شيء آخر .








التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» من هم أهل البيت ؟
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
 
قديم 01-12-01, 09:26 AM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Talking لأنه شيء عادي عندكم ..

يبدو أنك رددت علي هنا قبل أن ترد على موضوعي الذي طلبت منك الإجابة عن من هو أقوى أيماناً أبو بكر أم علي رضوان الله عليهما أجمعين ..

فهناك كنت تشتمني وهنا تدعوني للرفض .. ونعود لموضوعنا يا ذا التقية ..

هل تريدون من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدخل زوجاته معهم تحت الكساء ، وعلي رضي الله عنه غير مَحْرَمٌ لهن .. رضوان الله عليهن ..

وحديثك الثاني يوضحه الحديث الذي وضعته لك ، ولأنك لا تتورع عن شتم زوجات الرسول أمهات المؤمنين ، أصممت أذ************ وأغلقت عي************ عن الآية التي نزلت فيهن وأنت تعرفها..

الخطاب كان موجهاً لزوجات النبي وأمهات المؤمنين الذين لستم منهم ..

أما دعائك لي بالرفض ، فأعوذ بالله أن أشرك به شيئاً وأنا أعلم ، وأستغفره لما لا أعلم ..

هل تظن بأننا هُـبُـل لكي ندفع السُحت المخمس للملا كي يطيب أصلنا من الزنا ..

أم تريدننا أن نتشيع لكي يأتي الفاحش من ملاليكم ليزني بنسائنا ، ونحن راضون ..

يا سيف أبو جهل ، إذا أنت راض بالخنا فهذا شأنك ، لكن لا تدعونا إليه ..

والآية التي وضعتها في أول كلامك تأمل على من تنطبق ؟؟

على من يقول لإله إلا الله وحده لا شريك له ، أم على من يؤمن بحلول الله في الأئمة ؟؟

فتأمل والله العالم ..

وسؤال بسيط فوق البيعة كما يقال:

هل أولاد الإمام الثاني ( أمهاتهم غير فارسيات ) من أهل البيت أم لا ؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» للمخاطر مين الملاتي روميو الصوفية أو جولييت شيخ البلد ؟
»» عايز رأي الجميع ، حتى الشيعة بس بدون تــُئـيــــــــــــة ...
»» الفلوجة تستغيث بالصوفية
»» الفاطميون بين صحة النسب وتزوير التاريخ
»» علي بن أبي طالب رُفع للسماء مثل عيسى عليه السلام
 
قديم 01-12-01, 04:38 PM   رقم المشاركة : 7
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


يا ذا التقية ..اتق الله ..ولا تأخذك حميّة الجاهلية إلى التشبث بالرفض..
أما بخصوص الحديثين فقد رد أخي البرقعي عليك فيه..

ولكن لم ترد علي في الايتين الكريمتين الت أوردتهما لك فما تقول فيهما ؟!

ثم الآ تخجل أن تضل إثنين آمنا بالله وكفرا بالطاغوت ءأنت أشد كفرا من ذلك اليهودي الذي قال لإبنه وهو يتحضر والرسول صلى الله عليه وىله وصحبه وسلم يدعوه للإسلام فنظر إلى بيه فقال هذا اليهودي : أطع أبا القاسم !! فاسلم الصبي!!

{وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ 41 تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ 42 لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّارِ 43 فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ 44}.غافر.

أنتظر ردك على الآيتين في ردي الأول عليك ، أو إسلامك..







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» خواطــــــــــــــر في الرفــــــض والرافضــــــــة
»» هل تريد أن تجاهد في فلسطين؟ الأمر سهل
»» "سنوحي"...و ..."البرقعي".../ .. "أمفسيس "..و.."الخميني"
»» ((لكن أحب الشباب المطبرين))..هكذا كانت كلمته وهكذا كان حكمه!!فمن هو ؟ أدخل لتعرف
»» يا أهل البيت الحقيقيون (المسلمون اهل السنة ) لم لا ترفعون قضية على الرافضة؟!
 
قديم 02-12-01, 04:57 PM   رقم المشاركة : 8
Guest





بسمه تعالى

قال المجاهد ذو الفقار :
يروي مسلم في صحيحه ج5 باب فضائل الحسن والحسين بسنده عن صفية بنت شيبة قالت : قالت عائشة : خرج رسول الله (ص) وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جائت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) .

يقول سلمان :
تثبت هذه الآية الكريمة أن أهل البيت عليهم السلام هو محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليم أفضل الصلاة والسلام بنص القرآن الكريم وتطبيق النبي الكريم صلى الله عليه وآلأه وسلم

قال ذو الفقار :
ومن صحيح مسلم أيضاً ج5 باب فضائل علي : (... ولما نزلت هذه الآية-( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم )- دعا رسول الله (ص) علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي ) .
فمن الحديثين السابقين يتبين أن أهل البيت في عهد النبي (ص) هم : علي وفاطمة وابنيهما .
ويقول سلمان :
وهنا أيضا نص قرآني وتطبيق نبوي من أن المراد من أهل البيت هم محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليم أفضل الصلاة والسلام ولا أحد معهم

ويقول ذو الفقار :
ولكن ماذا بالنسبة لنساء النبي (ص) ؟

يروي مسلم في صحيحه ج5 باب فضائل علي عن الرسول (ص) بسنده عن زيد بن أرقم أنه قال : (... ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عزوجل هو حبل الله ، من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة ، وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .

ويقل سلمان :
وها هنا يروي صحيح مسلم أن نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم لسن من أهل بيته وإنما أ÷ل بيته من حرم الصدقة وهم كما قيل آل علي وآل جعفر وآلأ عقيل وآل عباس وكل من اتصل نسبه من النبي الأكرم من أعمامه أو أخواله أو عماته أو خالاته وأولادهم وهولاء هم أهل البيت باللفظ العام وهو قرابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم

أما أهل البيت بالمعنى القرآني والحديثي إذا أطق أريد به محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليم أفضل الصلاة والسلام لا مطلق أهل البيت لأن ذلك يتعارض مع مجموعة كبيرة من ألحاديث الشريفة والآيات القرآنية التي تؤكد على مولاة أهل البيت عليهم السلام والتمسك بهم واتباعهم وهذا لا يتفق مع إطاعة العاصين منهم ومولاتهم

يقول ذو الفقار :
ومن صحيح الترمذي ج2
3129 حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى اللهم عليه وسلم قال لما نزلت هذه الآية على النبي صلى اللهم عليه وسلم ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) في بيت أم سلمة فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت على خير .

ويقول سلمان :
أن أم سلمة رضوان الله تعالى عليها لم تطلب من النبي صلى الله عليه وآل وسلم الدخول معهم تحت الكساء في هذا الحديث وإنما أرادت أن تكون من أهل بيت النبي الذين هم تحت الكساء فقال لها الرسول لا يا أم سلمة ولكنكي على خير مما يلفت النظر أن أهل البيت هم أناي معنيون بأشخاصهم وقد بينا مسبقا من هم

ومن مسند أحمد ج6

25521 حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة قال حدثنا علي بن زيد عن شهر بن حوشب عن أم سلمة أن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال لفاطمة ائتيني بزوجك واب************ فجاءت بهم فألقى عليهم كساء فدكيا قال ثم وضع يده عليهم ثم قال اللهم إن هؤلاء آل محمد فاجعل صلواتك وبركاتك على محمد وعلى آل محمد إنك حميد مجيد قالت أم سلمة فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال إنك على خير .

وفي هذا الحديث أرادت أم سلمة الدخول مع أهل البيت عليهم السلام فمنعها الرسول وقال لها أنت على خير والبرقعي أراد تشويه صورة أم سلمة رضوان الله عليها فيقول :
كيقف تدخل وعلي معهم ؟
ونقول :
هل أم سلمة لهذه الدرجة لا تعرف الحكم الشرعي هل يجوز لها الخةل تحت الكساء أم لا ؟
إذ لم يصرح النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن المانع هو هذا فمن أين فهمت ذلك ؟
وما المانع من دخول أم سلمة تحت الكساء إذا كانت متسترة بالحجاب الاسلامي ؟







 
قديم 03-12-01, 01:48 AM   رقم المشاركة : 9
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


الرويات من كتبكم نحن لم نفتري عليكم

أحسنت وأجدت ناصر أهل البيت ياسلمان فقد كفيتني مؤونة الرد عليهم .

يريدون أن يعلموا الرسول الأحكام الشرعية وهو مؤسسها وبانيها من قبل الله سبحانه وتعالى .

أليست هذه الروايات من عندكم ومن كتبكم ؟؟؟!!

هل تتناقض مع القرآن الكريم ؟؟؟!!

إذا كانت تتناقض فاضربوا بالبخاري ومسلم عرض الحائط .
فرواياتكم تقول أن النساء ليسوا من أهل البيت ، والقرآن يقول ((( حسب زعمكم ))) أن أهل البيت هم نساء النبي .

فبأيهم تأخذون ؟؟!!







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم أهل البيت ؟
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
 
قديم 03-12-01, 02:41 AM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Red face لقد أفحمتموني ولم أستطع الرد الآن ..

وهذا حق بأن أعترف ، لأنه من يعمل بالتقية عند أهل السنة كاذب..

والكاذب في النار عندنا ..

وليس مثلكم ، دينكم فضفاف ، ويبح لكم الكذب ..

ولكن لماذا أبناء الإمام الثاني أخرجتموهم من آل البيت ؟؟

أليس أبيهم هو الإمام الثاني عندكم ؟

وهو من أهل الكساء كما نشهد نحن وأنتم معاً على ذلك ..

دعونا من بقية آل البيت ، وأجيبوا على سؤالي ...







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قرآن الصوفية كتاب المثنوي تأمل وأحمد الله على نعمة الإيمان
»» روافض وفي نفس الوقت صوفية ..!!
»» هدية للزميل حضرمي علاّمتكم الحداد الحضرمي يكذب عياناً ويكفرنا علناً
»» الصوفية والأربعين بكاش
»» هل يستطيع أحد أن يشرح لي الهدف من ذلك ..؟؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "