العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-09, 03:50 AM   رقم المشاركة : 1
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road


استجابة لتوصية العلماء.. قرار سعودي وشيك بإلزام المذيعات بالحجاب



استجابة لتوصية العلماء.. قرار سعودي وشيك بإلزام المذيعات بالحجاب




ذكرت مصادر عليمة داخل وزارة الإعلام السعودية أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار قرار يُلزم جميع المذيعات في القنوات التلفزيونية التابعة للوزارة بارتداء العباءة والحجاب أثناء الظهور في مختلف البرامج.
وقالت المصادر إن القناة السعودية الثانية تلقت هذا القرار بالفعل، وبدأت تنفيذه، وذلك بعد نحو شهر من مطالبة عدد من علماء الدين وزير الثقافة والإعلام السعودي الجديد، الدكتور عبد العزيز الخوجة، بمنع ظهور المرأة في وسائل الإعلام، حسبما أوردت صحيفة "سبق".
وتواجه المذيعات وغيرهن من العاملات في القنوات السعودية انتقادات واسعة، خاصة مع بداية ظهور قناة الإخبارية التي تقدم فيها المذيعات الأخبار وبعض البرامج الحوارية والرياضية.
وفي الأيام الماضية، اتجهت القنوات التابعة للوزارة لتقليل ظهور المذيعات على شاشاتها، فضلاً عن إسناد عدد قليل من البرامج لهن، وهو ضد ما كان عليه الوضع خلال وقت قريب، بينما أوضحت مصادر أن انخفاض أعداد المذيعات في القنوات السعودية سببه توجه أغلبهن للعمل في قنوات فضائية أخرى.

القرار يصب في صالح المرأة:

وقد رحب الدكتور علي العمري رئيس جامعة مكة المفتوحة بالقرار المنتظر وأكد أن تطبيقه سيصب في مصلحة المرأة، كما سيجعل لها دورًا في التوجيه والتعليم وضمان ما ينفع الناس بحسب الضوابط الشرعية.
وقال العمري في تصريحات لـ"إسلام أون لاين": "ضرورة تغطية شعر الرأس وارتداء الملابس التي ينطبق عليها الوصف الإسلامي لأنها في الأساس واجبة شرعا في أي وقت والقرار خطوة صحيحة من الوزارة بل هي خطوة واجبة".
وأضاف رئيس جامعة مكة المفتوحة: "الزي الشرعي الساتر للمرأة، وتغطية الشعر كاملاً مجمع عليهما، بينما تبقى أمور أخرى في دائرة الاختلاف قبولاً أو رفضًا".

الظهور الإعلامي الرخيص:
ومن ناحيتها، أدانت الكاتبة الصحفية أمل زاهد ظهور المذيعات في نشرة الأخبار، وتقديم بعض البرامج الحوارية، وقالت: "أنا ضد هذا الظهور الإعلامي الرخيص وضد استخدام المرأة السعودية كسلعة للتسويق".
وأضافت: "لا يظن أحد أن المذيعة السعودية في الفضائيات يتم اختيارها اليوم لأنها تجيد الإمساك بأدوات اللعبة الإعلامية، أو لأنها تتقن لغة الحوار أو تعرف كيف تدير دفة الحديث، لكن لكونها امرأة سعودية لا تمانع أو لا يمانع ولي أمرها من ظهورها الإعلامي، بل إن بعضهن يرددن كالببغاوات أسئلة معدي البرامج" حسبما أورد .
وأعربت عن قناعتها بأن الاعتراض ليس على ظهور المرأة السعودية في الفضائيات ولكن إذا ما توفرت فيها شروط المذيعة والإعلامية الناجحة، وقالت: "هناك نماذج مشرفة وإن كانت قليلة جدًا استطاعت أن تحقق شروط المعادلة".
علماء الدين يحذرون من ظهور النساء:
وكان 25 عالمًا سعوديًا قد حثوا وزير الإعلام على العمل من أجل حظر ظهور المرأة في كافة وسائل الإعلام، مشددين على أن ظهور النساء في التلفزيون السعودي مخالف للسياسة الإعلامية للبلد الإسلامي.
وحذر هؤلاء العلماء وعلى رأسهم الشيخ محمد الهبدان من عواقب التمادي في طرح المخالفات الشرعية في وسائل الإعلام، وقالوا: "يمنع منعًا باتًا ظهور أي صور للنساء في الصحف والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها، لأن ظهور النساء مخالف لنظام المطبوعات والنشر".






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» إنشاء مدارس أمريكية مجانية بمصر؟!
»» مفتي السعودية يحذّر من تكفير كتّاب الرأي والمقالات الصحافية.
»» سبعة قتلى و21 جريحًا في انفجار قنبلة بسوق جنوب بغداد.
»» وثيقة بوش وبلير تآمرا لغزو العراق قبل أحداث سبتمبر
»» لا تصدقون فالحكومة الكويتية هي من تتحمل النتائج فهي التي هربت الخبيث ياسر الكافر
 
قديم 26-05-09, 04:00 AM   رقم المشاركة : 2
فجر الحرية
اثني عشري







فجر الحرية غير متصل

فجر الحرية is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

ـآلسلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

قرارا غاية في الروعة وبإمكانة ان يعيد الامور الى نصابها !! وبالاخص في القناة السعودية الثانية والتي تحولت بين ليلة وضحاها الى قناة كانها لاتمت للشعب السعودي وعاداته بأي صلة تُذكر !!

ولكن يخالطني العجب من منتقدي القرار !! وكانه كل الحرية والديمقراطية ان تلبس الفتاة الملابس الملفتة للانتباه او ان تكشف شعر رأسها !!

الله المستعان







 
قديم 26-05-09, 04:08 AM   رقم المشاركة : 3
لا مفر من الموت
مشترك جديد






لا مفر من الموت غير متصل

لا مفر من الموت is on a distinguished road


جزا الله علماء الدين و وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز الخوجة كل خير وبارك في مسعاهم







 
قديم 26-05-09, 05:50 AM   رقم المشاركة : 4
الشريف الحنبلي
متى عيوني ترى عيون غاليها ؟





الشريف الحنبلي غير متصل

الشريف الحنبلي is on a distinguished road


إن الأمة التي لا تجعل من الأخلاق ملاكها أمة تتعجل هلاكها







التوقيع :
لا تحزن ما دمت مؤمناً .
من مواضيعي في المنتدى
»» مجلة الُاسرة الطبية
»» حُداء السبط الحسيني في هجاء السبط الخميني
»» الشيخ إحسان إلهي ظهير في السرداب
»» من قتل الإمام وهو ساجد يا صوفية ؟
»» أحاديث ضعيفة و موضوعة في أمير المؤمنين علي رضي الله عنه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "