العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-09, 08:54 PM   رقم المشاركة : 1
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


الفرق بين مشركي قريش ومشركين اليوم قديما وحديثا

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه الاعانة

وعليه التكلان


والحمد لله ذو المنة ناصر الدين باهل الكتاب و السنة


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون )
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساء لون به والارحام إن الله كان عليكم رقيبا)( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما ]

اما بعد :


الاشراك بالله قديما وحديثا فما زال ومع الاسف الشديد هنالك اقوام غافلون وذلك لجهلم وقلة ادراكهم لمفهوم التوحيد ما هو الاشراك ولماذا بعث الله الانبياء والرسل فكان في عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم يقدمون القرابين لهبل والات ومناة وغيرها من الاوثان ويدعون منهم ويذبحون لهم لتقربهم الى الله زلفى اي بمعناها اليوم (الواســــــــطة ) بينهم وبين الله فما ما يدعون الا بواسطة لتقربهم الى الله و ما يذبحون الا بواسطة فكانوا موقنين بوجودالله كما قال الله تعالى :
في سورة الاسراء الاية 57 (أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا )فما الفرق بين مشركين اليوم ومشركين قريش !!؟ بل مشركين اليوم ادهى وامر ويجب على كل مسلم معرفة الفرق بين توحيد الربوبية وتوحيد الالوهية
أولا:
الفرق العملي المعرفي بين توحيد الربوبية و توحيد الالوهية وما تقرره شهادته بتوحيد الألوهية، من توحيد اسماء و صفات الله في جملتها و الاسلام لشرعه عامة. (لا إله إلا الله)
ثانيا:
الاقرار العقلي و الربط بأن مصدر تلقى هذا العلم و المعرفة و الاوامر الإلاهية الدينية التدينية، لابد أن يكون من الله (إن الحكم إلا لله أمر ان لا تعبدوا إلا إياه)، و لا يكون ذلك إلا من خلال رسله، و لا يكون في الإسلام و خاتم الشرائع إلا من خلال محمد رسول الله. ("و")
ثالثا:
معرفة كيفية التلقي عن محمد رسول الله -صلى الله عليه و سلم
رابعا:
التعرف على القرآن و السنة كمصادر تلقي عن الله من خلال رسول الله -صلى الله عليه و سلم-. (رسول الله)
وقد وصف الله حال كفار قريش:
((وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ))
((وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّن نَّزَّلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ))
((وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ))
فهذا دليل قاطع على ان المشركين في عصر النبي يعرفون الله لكنهم اتخذوا الهة لتقربهم من الله واليوم يتكرر نفس الشيء فتقول له لماذا تذبح وتنذر النذور وتدعي من غير الله فيقول لك كما يقول المشركين واسطة لكي يستجيب دعائي الله ويضرب لك الامثال
فيقول لك عندما تريد الدخول على ملك او رئيس او اواو الى اخره تدخل اليه هكذا بدون واسطة بينك وبينه ولله المثل الاعلى
فاين ذهبت عقول هؤلاء الم يعلموا ان الله اقرب اليه من حبل الوريد الم يعلم قول الله (ادعوني استجب لكم) بدون واسطة ويقول لا انا ادعي به عند الله لكي يستجاب دعائي لكي يستجاب دعائي ويكون واسطتي عند الله لتقبل امري ورجائي
فهذا ذكرني بمقولة لابو جهل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بابي هو وامي رسول الله يقول ابو جهل ( يامحمد نحن لا نعبد الحجارة ولكن نعبد الروح التي فيها لتقربنا الى الله زلفى )
يعني واسطة الدعاء فبربكم مالفرق بين مشركين قريش ومشركين اليوم كان هبل رجل صالح يدعون بواسطته ويذبحون بواسطته لتقربهم الى الله وغيرهم من الصالحين
اين ذهبت العقول ان الله ميز الانسان بالعقل فاين استخدامه ؟ وعندما تساله لماذا تفعل امور لم يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول استحباب بل اقول له ان هذه بدع فان الله تعالى يقول ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فانتهوا )
فلوا كان بهذه التي الامور التي يفعلونها اليوم خير لوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي صلى الله عليه وسلم كما وصفه الله رحمة للعالمين فلوا كان باعمالهم اليوم رحمة لنا لكان رسول الله بلغنا بها او امرنابها لكنه لم يفعلها بل النبي صلى الله عليه وسلم منعنا من اتخاذ وسطاء في كل الامور

عـن أبي العـباس عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما ، قــال : كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما ، فـقـال : ( يـا غـلام ! إني اعـلمك كــلمات : احـفـظ الله يـحـفـظـك ، احـفـظ الله تجده تجاهـك ، إذا سـألت فـاسأل الله ، وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله ، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أن يـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك ، وإن اجتمعـوا عـلى أن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك ؛ رفـعـت الأقــلام ، وجـفـت الـصـحـف ).
رواه الترمذي [ رقم : 2516 ] وقال : حديث حسن صحيح .

وفي رواية غير الترمذي : ( احفظ الله تجده أمامك ، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة ، واعلم أن ما أخطأك لم يكن ليصيبك ، وما أصابك لم يكن ليخطئك ، واعلم ان النصر مع الصبر ، وان الفرج مع الكرب ، وان مع العسر يسرا


اذن النبي صلى الله عليه وسلم جمع الامة كلها وقال له وفي عصر النبي كان هناك النبي نفسه وال بيته وصحابته الابرار فلم يقل له استعن بفلان او فلان او ادعي بجاه فلان او فلان بل قال ادعي الله لكن قال له استعن بالله واحفظ الله في اعمالك يحفظك من كل سوء وشر ويدخلك الجنة
فاين ذهبت العقول اليوم وما فرق بين قوم قريش واقوام اليوم من المتزمتين والعنصريين والذين يكذبون على رسوله الامين وعلى صحابته الابرار فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بل هم يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا كما قال الله عز وجل
وقال ايضا (قالوا هذا ما الفينا عليه ابائونا ) فرد الله عليهم وقال اولا كان ابائهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون )
فجاوبني احد الاخوة في احدى المنتديات وقال
تلك سنن وشعائر نتخذها كل عام ورثنها عن ابائنا للاستحباب
فقلت لها تلك الاية التي ذكرتها فيما سبق اذن هم يتبعون سسن ابائهم وشعائرهم التي لم ينزل الله بها سلطنا
فحسبنا الله ونعم الوكيل على ما يقولون ويصفون ويشركون قال الله عز وجل ( ارئيت الذي اتخذ الهه هواه واضله على علم افانت تكون عليه وكيلا )
وقال الله في سورة الاسراء ( اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيلة ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه )



لننظر للايات الكريمة فهي تقطع دابر كل معترض :
(أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه إن عذاب ربك كان محذورا ) الاسراء

ويقول تعالى ( قل اني لن يجيرني من الله من احد ولن اجد من دونه ملتحدا) الجن

ويقول تعالى ايضا (

وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ . سورة الأنعام.94

أي قطع اقوى من هذا حيث يأتي الإنسان يوم القيامة إلى ربه وحيدا كما خلق!!!!!!!!!!

وأي بيان أوضح من هذه على نفي الشفيع:


قال الله تعالى: وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ الأنعام 94

أين ذهب الشفعاء يا زملاء ؟

وأي أمنية يتمناها هؤلاء المتلاعبين بكتاب الله يؤولونه على هواهم؟

يقول الله تعالى في سورة الأعراف 53 :
هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاء فَيَشْفَعُواْ لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُواْ يَفْتَرُونَ. الأعراف 53

وقوله تعالى:


قل ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً . الإسراء 56

وأي تطاول على الله كما يفعله القوم بقولهم الأئمة شفعاؤنا!!!؟

قال الله تعالى:

وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ يونس 18

ونختم بهذا الإستنكار الإلهي لما يدعي أهل الضلال على قدرة الأئمة على الشفاعة


قال الله تعالى:أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ شُفَعَاء قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئاً وَلَا يَعْقِلُونَ الزمر 43




وقد روي أن الإمام الصادق عليه السلام جمع أهل بيته وأقاربه في أواخر عمره وقال لهم: "إنكم ستردون على الله بأعمالكم، فلا تظنوا أن قرابتكم لي ستنفعكم يوم القيامة".

حتى الشيطان سيعلن براءته منكم يا قوم


قال الله تعالى: كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ للإنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ .

يا قوم الشيطان يعلن خوفه من رب العالمين

فمتى يتحرر القوم من ابن سبأ؟
هنا نسال هل عملت يا اخي بهذا ودعوت الله وحده ؟؟
فمن اين اتيتم بدعاء الاموات والتوسل بهم بل من اين اتيتم بالقبور والطواف بها من شرع هذا اجبني ولا تلف وتدور معي من شرع هذه الامور وانى لك ان تفكر !!



واخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الانبياء وسيد المرسلين وعلى اله الابرار وصحبه الاخيار ومن تبعهم باحسانا الى يوم الدين .



يتبع







 
قديم 02-05-09, 09:00 PM   رقم المشاركة : 2
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


ملاحظة: هذا الموضوع كتبته في اكثر من منتدى والان يجري حوار حول هذا الموضوع والحمد لله منذ يومين انتهى بهزيمة ساحقة لهم كما سترون ان شاء الله والمشاركات تم تصويرها حيث بلغ عدد الردود 134 وعدد المشا هدات 1341 وردودهم كانت ركيكة جدا حيث تمسكوا بالطعن بالائمة الاربعة وانهم اجازوا التوسل وغيرها من الخرفات التي فيها كذب وتزوير التاريخ على الائمة بالاحرى تمسكوا بالتاريخ تاركين الموضوع وبعدها تم اخراسهم نهائيا تابعوا اخواني .







 
قديم 03-05-09, 02:44 PM   رقم المشاركة : 3
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


وبدء شعار المهاترات في منتداياتهم وابراز العضلات لنقرء :


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة
باسمه تعالى

الأخت رافضية حفظك الله

يبدو أن الأخ لا يستطيع أن يقرأ إلا ما حفظه مسبقاً


بارك الله فيك
الوهابية جاهلين بعقيدتهم ونتيجة هذا الجهل كفروا المسلمين
العجب العجاب هو انهم يدعون انهم اهل التوحيد الخالص لكن من نقل اليهم الدين هم من المشركين !!
بل نجدهم يمدحون سلفهم ويعتبرونهم من خيرة البشر
وهذا السلف غارق في الشرك حتى اخمص قدميه !







 
قديم 03-05-09, 02:49 PM   رقم المشاركة : 4
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road




انظروا اخواني بدلا من ان يدافعوا ويبرروا ويقتبسوا الموضوع ويردوا عليه بالعلم بدئوا بكلام فارغ بالطعن فينا !! لنكمل بعدها يتبع ردي عليهم لنرى رد هذا وبالفعل من الحمق ما قتل .


اقتباس
الرد على الوهابية


بسم الله الرحمن الرحيم









والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد وعلى اله الطاهرين وصحبه المخلصين


أن توحيد الله سبحانه وتعالى من أشرف ما يتصف به الإنسان، ومعارفه من أشرف المعارف، ولذلك نجد كل الرسالات السماوية كان جُلَّ اهتمامها هو نشر التوحيد، بل كان هو الحد الفاصل بين أتباع الرسالة وغيرهم، ومن هنا كان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) يقاتل الكفار حتى يقولوا (لا إله إلا الله محمد رسول الله) فإذا قالوها عصموا بها دماءهم وأعراضهم وأموالهم، وهذا مما لا يختلف فيه مسلمان على وجه هذه الأرض منذ البعثة إلى أن جاء محمد بن عبد الوهاب، فَقَتَل المؤمنين الموحدين تحت راية التوحيد وهذا مما أكده أخوه سليمان بن عبد الوهاب في كتابه (الصواعق الإلهية في الرد على الوهابية) حيث يقول في كتابه:
(من قبل زمان الإمام أحمد في زمن أئمة الإسلام حتى مليت بلاد الإسلام كلها ولم يرو عن أحد من أئمة المسلمين أنهم كفروا بذلك ولا قالوا هؤلاء مرتدون ولا أمروا بجهادهم، ولا سموا بلاد
المسلمين بلاد شركٍ وحرب كما قلتم أنتم بل كفرتم من لم يكفر بهذه الأفاعيل وإن لم يفعلها، وتمضي القرون على الأئمة من ثمانمائة عام ومع هذا لم يرو عن عالم من علماء المسلمين أنه كفر بل ما يظن هذا عاقل، بل والله لازم قولكم أن جميع الأمة بعد زمان أحمد (رحمه الله تعالى) علماؤها وأمراؤها وعامتها كلهم كفار مرتدون، فإنا لله وإنا إليه راجعون، واغوثاه إلى الله! ثم واغوثاه أن تقولوا كما يقول بعض عامتكم أن الحجة ما قامت إلا بكم).
ويقول أيضاً: (فإن اليوم ابتُلي الناس بمن ينتسب إلى الكتاب والسنة ويستنبط من علومها ولا يبالي من خالفه. وإذا طلبت منه أن يعرض كلامه على أهل العلم لم يفعل، بل يوجب على الناس الأخذ بقوله وبمفهومه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم تكن فيه خصلة واحدة من فعال أهل الاجتهاد لا والله، ولا عُشر واحدٍ، مع هذا فراح كلامه ينطلي على كثير من الجهال، فإنا لله وإنا إليه راجعون، الأمة كلها تصيح بلسان واحد، ومع هذا لا يرد لهم في كلمة بل كلهم كفار وجهال: اللهم أهد
هذا الضال ورده إلى الحق).
هذا ما يدعوا إليه الوهابية من التوحيد، وهو في الواقع تكفير كل المسلمين ووصفهم بالشرك، كما يقول محمد بن عبد الوهاب (إن مشركي زماننا ـ أي المسلمين ـ أغلظ شركاً من الأولين، لأن أولئك يشركون في الرخاء ويوحدون في الشدة، وهؤلاء شركهم في الحالتين لقوله تعالى {فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوْا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ} (سورة العنكبوت: آية/ 56).
والناس عادةً تناقش الوها بية في أمور فرعية تتفرع من مفهومهم العام للتوحيد والشرك، ونحن هنا نريد أن أحول مسار النقاش من الفروع إلى الأصول والمفاهيم العامة في تحديد مناط العبادة.
إن مفهوم العبادة عند الوهابية هو " مطلق الخضوع والتذلل وتكريم وتعظيم الله ".
إذا سلمنا مع الوهابية... بصحة هذا المفهوم فإننا لا يمكن أن نعاتبهم على النتائج التي يمكن الوصول إليها، فعندما نرى مسلماً يتمسح ويتبرك بضريح فإن مفهوم العبادة الذي سلمنا به سوف ينطبق عليه، لأنه
يتذلل لغير الله فيكون بذلك عابداً للضريح وبالتالي يكون مشركاً، وهذا استنتاج منطقي صحيح وفقاً للقاعدة التي تقول (كل متذلل لغير الله مشرك، وهذا متذلل، إذاً هذا مشرك)، ولكن الحقيقة والواقع إن الكبرى( أي كبرى القياس، فالقياس ينقسم إلى كبرى، وصغرى، ونتيجة، فالكبرى هنا كل متذلل.. والصغرى، هذا متذلل، والنتيجة هذا مشرك) غير مسلم بها، فكل متذلل لغير الله مشرك كاذبة، وهذه بديهة عقلية وعقلائية، ويمكن معرفة ذلك من الواقع الذي يعيشه أي إنسان، فإن من طبيعة البشر الإحترام بل من الأخلاق في بعض الأحيان التذلل لبعضنا البعض كتذلل التلميذ لأستاذه، وقد جعل القرآن الكريم شعار المؤمن التذلل للمؤمن {أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ} سورة المائدة اية 54 كما أمرنا الله سبحانه وتعالى بتعظيم الوالدين والتذلل لهم {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ} (سورة الإسراء: آية/ 24)، وأكثر من ذلك إن الله أمر الملائكة بالسجود لآدم، والسجود كما تعلمون أكمل مرتبة في الخضوع والتذلل، فإذا كان كما تدعي الوهابية فتكون كل
الملائكة مشركه وإبليس هو الموحد الوحيد لأنه رفض السجود، ولا يمكن أن يحتج محتج بأن السجود هنا كان بأمر الله لأن الله لا يأمر بالشرك والباطل إذا كانت ماهية السجود هي العبادة، قال تعالى: { قل إن الله لا يأمُرُ بالفحشاءَ أتقولون على اللهِ ما لا تعلمون }الأعراف آية 28، إلا إذا قلنا إن أصل السجود ليس عبادة وهو الحق، أما إذا كان عبادة ولكن الله أمر بها فإن الأمر الإلهي لا يغير ماهية الشيء لأنها من لوازم الموضوع ولا يمكن أن يتصور الموضوع معزول عن الماهية. ومما يدل أيضاً إن ماهية السجود ليس عبادة سجود سيدنا يعقوب وأولاده لسيدنا يوسف قال تعالى: {رَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَاأَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَاي مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا} (يوسف: آية/100). فإن هذا السجود لم يكن بالأمر الإلهي كما إن الله سبحانه لم يعاتب نبيه على ذلك ولم يصفه بالشرك.
فإذاً لا يمكن أن يكون أي خضوع أو تذلل عبادة، ولابد أن يكون هناك ملاكٌ آخر أكثر دقة وهو مسألة الاعتقاد، فإن الخضوع إذا كان مقترناً

بالإعتقاد، بألوهية المخضوع لَهُ، فيكون هذا الخضوع عبادة بل إن أي تصرف يكون بدافع الاعتقاد لغير الله فهو مصداقٌ للشرك، فالخضوع والتذلل بمعزله ليس شركاً والإعتقاد الألوهية في غير الله شرك وإن كان من غير خضوع أو تذلل، فيتضح من ذلك أن العبادة هي خضوع مقترن بالاعتقاد في غير الله تعالى، أما الخضوع والتذلل من غير اعتقاد يمكن أن يناقش من جهة الحسن والقبح، وهذا دائر مدار العناوين التي تطرأ على التذلل، فمثلاً يكون تذلل المؤمن لغير المؤمن قبيح، ونفس هذا التذلل عندما يكون من المؤمن للمؤمنين يكون حسناً بل هو مستحب، فإذاً هو خارج تخصصاً عن مبحث التوحيد والشرك، وسحبه على هذا البحث يكون مقدمة فاسدة تؤدي إلى نتائج حتماً فاسدة.
أما القول إن هؤلاء الجهال يطلبون من الميت ويتوسلون به، وهو لا ينفع ولا يضر، أو يطلبون حتى من الحي طلباً لا يقدر على فعله فهو شرك.
هذا الكلام لا يقبله جاهل فضلاً عن عالم لأن هذا بعيدٌ كلَّ البعد عن مورد الشرك، فإن معنى الميت
لا ينفع ولا يضر غير تام، لأن الحي بهذا المعنى لا ينفع ولا يضر أيضاً من دون الله، وبما أن الحي ينفع ويضر بإذن الله كذلك الميت، فليس هناك استقلالية بالفعل سواء من الحي أو الميت، وبذلك لا يكون هنالك غرابة في الطلب من الميت لأنه كالطلب من الحي، وإنما يكون البحث كل البحث عن جدوى الطلب أو عدم جدواه، وهذا خارج جملةً وتفصيلاً عن مسار البحث، ولتوضيح الصورة أضرب لكم مثالاً: إذا طلبت من شخص أن يحضر لي كأساً من الماء هل في هذا شرك؟؟!!
وفي نفس الوقت إذا طلبت هذا الطلب من نفس هذا الإنسان ولكنه كان نائماً فهو في الواقع لا يقدر على فعل هذا الأمر، ولكن هل يمكن أن تقول أنك مشرك لأنه لا يقدر؟؟!!
بل أكثر ما يمكن أن يقال في حقي أن طلبك طلب عبثي لا جدوى منه، أو سميني حتى مجنوناً ولكن لا تصِفْني بالشرك.
وبهذا عرفنا إن عدم القدرة على الفعل ليست ملاكاً في التوحيد والشرك.

أما الكلام إن طلب الأمور المادية لا إشكال فيها وإنما الشرك هو طلب الأمور الغيبية التي لا يقدر عليها إلا الله.
فأنَّ في هذا الكلام مغالطة لأن السنن المادية أو الغيبية ليسَ لها دخل في ملاك التوحيد والشرك، وأنا بدوري أسأل: هل هذه السنن هي مستقلة عن الله بمعنى أنها تعمل بقدرة ذاتية منفصلة عن الله أم أنها بإذن الله وإرادته؟ وهنا المحور، فإذا تعامل معها الإنسان باعتبار أنها مستقلة فهو مشرك سواءً كانت مادية أو غيبية، أما إذا كان باعتبار أنها قائمة بالله تعالى وبإذنه فهذا هو عين التوحيد، وأقرِّب لكم هذه الصورة بمثال: إذا مرض إنسان فمن الطبيعي أنه سيذهب إلى الطبيب، فإذا كان ينظر له بأنه قادر على شفائه بقدرة ذاتية منفصلة عن الله كان مشركاً ولا يشك في ذلك اثنان، أما إنه يشفي المريض بقدرة الله وإرادته فلا إشكال في ذلك بل هو عين التوحيد، فمن هنا نعرف إن السنة والسبب ليس لها اعتبار بعنوان أنه مادي أو غيبي وإن مدار الكلام هو الاعتقاد باستقلالية هذه الأسباب أو عدم استقلاليتها، وتحت
هذه القاعدة يمكن أن نقيس كل موضوع سواء كان طلب إحضار كأس من الماء أو طلب الذرية والولد من نبي او ولي من أولياء الله وكلاهما محكومٌ ـ بالقاعدة.
أما القول "لا يقدر عليها إلا الله" بهذا المعنى الذي أطلقته لا يوجد شيء في صفحة الوجود يقدر على فعل شيء، وإنما القادر الحقيقي هو الله، ولكن المسألة لا تؤخذ بهذا الإطلاق، كما إن الله أعطى الإنسان القدرة على فعل بعض الأشياء بإذنه ومشيئته، أعطى عباداً من عباده أسراراً وقدرات لم يعطيها لغيرهم، مثلما كان عند الأنبياء من إحياء الموتى وشفاء المرضى، بل حتى ما كان عند أتباع الأنبياء مثل إحضار عرش بلقيس والأمثلة كثيرة في القرآن الكريم.







 
قديم 03-05-09, 02:54 PM   رقم المشاركة : 5
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


وهذا ردي

بارك الله بكل المشاركين وهداهم الله وهدانا الى الصراط المستقيم اللهم امين
[quote=المنصور الباحث]


بسم الله الرحمن الرحيم

فاين ذهبت العقول اليوم وما فرق بين قوم قريش واقوام اليوم من المتزمتين والعنصريين والذين يكذبون على رسوله الامين وعلى صحابته الابرار فلا حول ولا قوة الا بالله العظيم بل هم يتبعون الظن وان الظن لا يغني من الحق شيئا كما قال الله عز وجل
وقال ايضا (قالوا هذا ما الفينا عليه ابائونا ) فرد الله عليهم وقال اولا كان ابائهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون )
فرد احد الاخوة في احدى المنتديات وقال انظروا لهذا الاجابة وهذه هي الصحيحة زملائي سنن واستحباب لم يوصي بها احد لننظر ماذا قال هذا المشترك الصادق لنرى :

تلك سنن وشعائر نتخذها كل عام ورثنها عن ابائنا للاستحباب
فقلت له تلك الاية التي ذكرتها فيما سبق اذن انتم تتبعون سنن ابائكم وشعائرهم التي لم ينزل الله بها سلطنا !!!
فحسبنا الله ونعم الوكيل على ما يقولون ويصفون ويشركون قال الله عز وجل ( ارئيت الذي اتخذ الهه هواه واضله على علم افانت تكون عليه وكيلا )
وقال الله في سورة الاسراء ( اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيلة ايهم اقرب ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا)


اما بعد
الحمد لله ذو المنة ناصر الدين باهل الكتب السنة


وما زال التحدي مستمرا
اعتقد ان نهايتي موضوعي اقتبسته لكم قد بين الامر وساعلن تحدي كبير هنا وباسئلة متنوعة واتحدى اي احد ياتي بدليل وحديث صحيح السند والمتن بان رسول الله طاف بقبر ودعا بالجاه :

1ـ اتحدى اي شخص هنا يقول ان رسول الله طاف بقبر ودعى بالجاه من اي شخص صالح ( نبي ولي اي شخص ) وحاشى له ان يفعل هذا صلى الله عليه وسلم واخاطبكم الان على قدر ما تفهموه !!.

2ـ اتحدى اي شخص يقول بان الامام علي رضي الله عنه طاف بقبر سواء (قبر رسول الله او ولي او صالح او مهما كان) ودعى بالجاه!!! .

3 ـ اتحدى اي شخص يقول ان فاطمة رضي الله عنها بنت محمد صلى الله عليه وسلم انها طافت بقبر ( ابيها محمد صلى الله عليه وسلم او احد من الصالحين ودعت بالجاه ) !!!

4 ـ اتحدى اي شخص يقول ان الامام الحسن رضي الله عنه ( طاف بقبر جده محمد صلى الله عليه وسلم ودعى من قبر جده رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعى بالجاه !!!

5ـ اتحدى اي شخص ان ياتي بدليل ان الامام الحسين رضي الله عنه طاف (بقبرجده محمد صلى الله عليه وسلم او احد من الصالحين ) ودعى بالجاه .

ا ت ح د ى

واخير اقول بدون لف ودوران ومهاترات وابراز عضلات مشاركاتكم فارغة تماما ومع الاسف تمنيت ان القي ذو علمية يجيبني بالعلم فما دخل كلامكم هذا بموضوعي نحن اخوة في انسانيتنا وتعيشنا معا وهذا الموضوع ليس فتنه ولكن لاظهار الحق وابطال العقائد المعارضة لعقيدة التوحيد الصحيح وهو الدعاء من الله وحده لا شريك له دون واسطة او بجاه فلان او فلان سواء كان نبي او ولي او صالح مهما كانت درجته هذا هو موضوع قولوي بالله عليكم اين كان يوجد التطبير يطبرون انفسهم للشهيد استشهد منذ اكثر من الف سنة !! اين يوجد ان تقول امراة اريد منك يا ابا عبد الله هذا الولد اين يوجد يا قاضي الحاجات ويقصدون الامام الكاظم رحمه الله اعطني حاجتي من اين هذا الكلام ومن شرعه انا بالنسبة لي اعرف من اين اتى لكن هل تستطيعون انتم ان تقولون من اين اتى ؟؟!!! انتظركم مع الادلة و :
ا ت ح د ى





انتهى ردي اخواني وبالفعل من الحمق ما قتل

يتبع






 
قديم 03-05-09, 03:09 PM   رقم المشاركة : 6
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


.......................







 
قديم 03-05-09, 03:11 PM   رقم المشاركة : 7
الوافي 4
عضو ماسي







الوافي 4 غير متصل

الوافي 4 is on a distinguished road


بارك الله فيك يا اخينا أحمد العابد على مجاهدتك للروافض وتحديك لهم فهم كما تعلم ليس لديهم

حجة أو أدلة دامغة تؤيد دجلهم وكذبهم على الآل و الأصحاب بل كل أحاديثهم مكذوبة موضوعة

أما الأحاديث التي توافق هواهم فتراهم يلهثون وراءها وكانهم قد حازوا صيدا ثمينا.

قبحهم الله







 
قديم 03-05-09, 04:14 PM   رقم المشاركة : 8
متعجب
مشترك جديد






متعجب غير متصل

متعجب


بارك الله فيك
وياحبذا لو تكلمت عن شرك القصور وعلى أنه لا يقل خطورة عن شرك القبور
وكلاهما شرك







 
قديم 03-05-09, 04:22 PM   رقم المشاركة : 9
انا المسلم
عضو ماسي







انا المسلم غير متصل

انا المسلم is on a distinguished road


اخينا احمد العابد
بوركت اخي







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه واله وسلم .
(( لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم مثل أنفق أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) ( البخاري 2/292 ). .

تقبلوا تحياتي
اخوكم حسام عبدالله
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة عج عوجكم نصاب كبير تعال هنا بسرعة
»» نداء من الشيخ عبدالرحمن الدمشقيه
»» مالفرق بين الشيعه والـ....
»» دعوه للضحك / تعال لحق على عقول الروافض
»» المفتي العام: زيارة المقابر للاتعاظ والاعتبار وليس للاستغاثة بالموتى
 
قديم 03-05-09, 06:02 PM   رقم المشاركة : 10
احمد العابد
عضو ذهبي






احمد العابد غير متصل

احمد العابد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر المشركين مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك يا اخينا أحمد العابد على مجاهدتك للروافض وتحديك لهم فهم كما تعلم ليس لديهم

حجة أو أدلة دامغة تؤيد دجلهم وكذبهم على الآل و الأصحاب بل كل أحاديثهم مكذوبة موضوعة

أما الأحاديث التي توافق هواهم فتراهم يلهثون وراءها وكانهم قد حازوا صيدا ثمينا.

قبحهم الله

جزاكم الله خير اخي حياك الله وبالفعل واحب ان اضيف ايضا ان الاحاديث التي تذكر الصحابة في كتبهم دائما يرون انها ضعيفة ويطعنون فيها والمشكلة دون علم ويتهمون محاورهم بالتدليس عليهم .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "