العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-02, 04:39 PM   رقم المشاركة : 1
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


هل لدى الشيعة مصحف سري يتداولونه .. ؟

[ALIGN=CENTER]هل لدى الشيعة مصحف سري يتداولونه ؟ [/ALIGN]

هل عند الشيعة مصحف يحوي كل هذه المفتريات وتكون فيه قراءة الشيعة عوضاً عن كتاب الله سبحانه ؟ ماذا تقول أساطيرهم، وماذا يقول واقعهم بهذا الخصوص؟ هل قول الشيخ محب الدين الخطيب بأن " للشيعة مصاحف خاصة تختلف عن المصحف المتداول .." (انظر : هامش " مختصر التحفة الاثني عشرية " ص 32 ). هل هذا واقع ؟

وقد نشر محب الدين صورة " لسورة مفتراة " يسمونها سورة "الولاية " ( نشر صورتها في : الخطوط العريضة ص 12، ومختصر التحفة ص 31، ومجلة الفتح العدد(842)ص9، وقد نشرها قبله الشيعي الأصل الأستاذ أحمد الكسروي في كتابه :" الشيعة والتشيع" ) . وقال بأنها مصورة من مصحف إيراني مخطوط عند المستشرق مستر براين .

( قال الشيخ محب الدين بأنه قد اطلع عليه وصورها منه من وصفه بـ " الثقة المأمون" محمد علي سعودي الذي كان - كما يقول الشيخ - كبير خبراء وزراء العدل بمصر ( هامش مختصر التحفة : ص 32، الخطوط العريضة ص 11)، وقبل ذلك أثبتها شيخ الرافضة في كتابه " فصل الخطاب "( ص 180). فهل للشيعة مصحف سري يتداولونه كما يقول هؤلاء؟

سنجيب من خلال استقراء نصوصهم وأقوال شيوخهم .. فنقول : لقد جاءت نصوص عندهم تأمرهم بالعمل بالقرآن ريثما يخرج مصحفهم مع إمامهم المنتظر.

قال الكليني في الكافي ما نصه :" .. عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن محمد بن سليمان عن بعض أصحابه، عن أبي الحسن - رضي الله عنه - قال: قلت : جعلت فداك إنا نسمع الآيات في القرآن، ليس هي عندنا كما نسمعها، ولا نحسن أن نقرأها كما بغلنا عنكم، فهل نأثم؟ فقال :، اقرؤوا كما تعلمتم فسيجيئكم من يعلمكم "( أصول الكافي : 2/619).

ومن هذا النص نأخذ أنهم فيما بينهم يتلون مفترياتهم كما يدل عليه قوله :" كما نسمعها"، " كما بلغنا عنكم " ، ثم إنهم اشتكوا أنهم لا يحسنون قراءة ما يسمعون أو ما يبلغهم فوعدهم إمامهم بأنه سيأتيهم من يعلمهم، وهذا الوعد كان في عهد إمامهم أبي الحسن - كما يفترون - .

وعبارة "سيأتيكم " توحي بأن هذا المعلم سيأتي هؤلاء الذين لا يحسنون القراءة، ولكن هذا المعلم لم يأت ومر ذلك الجيل ومرت بعده قرون متطاولة .. وقد فسر شيوخ الشيعة فيما بعد المقصود بالمعلم بأنهم مهديهم المنتظر( انظر : المازندراني / شرح جامع ( على الكافي ) : 11/47).

والشيعة مأمورة بقراءة القرآن، وانتظار ما يأتي به منتظرهم وعدم قراءة تلك المفتريات لأنهم لا يحسنون قراءتها كما يدل النص المذكور، وبالتالي لا تجدها في مصحف متداول بينهم، هذا مما تدل عليه رواية الكافي .

ويقول مفيدهم :" إن الخبر قد صح من أئمتنا - عيلهم السلام - أنهم أمروا بقراءة ما بين الدفتين، وأن لا نتعداه، بلا زيادة فيه ولا نقصان منه، حتى يقوم القائم -عليه السلام - فيقرأ الناس القرآن على ما أنزله الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين - عليه السلام - "( بحار الأنوار : 92:74).

وقال شيخهم نعمة الله الجزائري :" قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء، ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين فيقرأ ويعمل بأحكامه"( الأنوار النعمانية : 2/363-364) .

فمادام الأمر كذلك، لماذا تروى عن كل إمام طائفة من الزيادات على كتاب الله ؟ ثم ما دام قد غير كيف يصبح العمل به ؟!

وهذه النصوص التي تدعو إلى العمل بالقرآن يكاد يقابلها نصوص أخرى تدعو بأسلوب " مقنع" وغير صريح إلى إهمال حفظ القرآن لأنه غير مغير - بزعمهم - ومن حفظه على تحريفه يصعب عليه حفظه إذا جاء به منتظرهم .

فقد روى مفيدهم بإسناده إلى جابر الجعفي عن أبي جعفر أنه قال : إذا قام قائم آل محمد صلى الله عليه وآله ضرب فساطيط، ويعلم الناس القرآن على ما أنزل الله عز وجل، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم، لأنه يخالف فيه التأليف ( المفيد / الإرشاد : ص413).

هذه الرواية لمفيدهم الذي يقدسونه ويعظمونه حتى زعموا أنه فوق مستوى البشر، لأن إمامهم المنتظر خاطبه بالأخ السديد والمولى الرشيد ( الاحتجاج ص277).

وهذه الرواية جاءت في كتابه الإرشاد وهو في قمة كتبهم المعتبرة حتى قال شيخهم المجلسي "كتاب الإرشاد أشهر من مؤلفه"( المجلسي / بحار الأنوار : 1/27)..

وكذلك روى النعماني في الغيبة ما يشبه الرواية السابقة، فقد روى بإسناده ( الكاذب) إلى أمير المؤمنين علي قال :" كأني بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلمون الناس القرآن كما أنزل، قلت : يا أمير أو ليس هو كما أنزل ؟ فقال: لا، محي منه سبعون من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم، وما ترك أبو لهب إلا إزراء على رسول الله - صلى الله عليه وآله - لأنه عمه " (النعماني / الغيبة ص 171- 172 ، فصل الخطاب الورقة (7) ، بحار الأنوار : 92/60 ).

وأورد النعماني روايتين ( انظر : الغيبة ص 194 ، بحار الأنوار : 25/364) بمعنى هذه الرواية .

ويبدو أن واضع هذه الأسطورة هو أعجمي زنديق، فهو يخص العجم بأسطورة التعليم الموعودة، كما أن الحقد المرير الذي يحمله إزاء صحابة رسول الله - رضوان الله عليهم - الذين فتحوا ديار قومه ونشروا الإسلام بينهم واضح في هذه الرواية، وذلك فإن دعوى التغيير عنده تكمن في عدم وجود أسمائهم مع اسم أبي لهب .

ولقد كان لهذه الأساطير التي تدعو إلى إهمال حفظ كتاب الله أثرها في مجتمعات الشيعة كما شهد بذلك الشيخ موسى جار الله والذي عاش بين الشيعة فترة من الزمن فلم ير من تلاميذ الشيعة وعلمائهم من يحفظ القرآن، ولا من يقيم القرآن بعض الإقامة بلسانه فضلاً عن أن يعرف وجوه قراءاته، ورأى أن هذا قد يكون من أثر انتظار الشيعة مصحف علي الذي غاب بيد قائم آل محمد ( الوشيعة : ص 116)

فهل يقوم الشيعة بجمع أساطيرهم في مصحف ليسهل حفظ المصحف الموعود في حين ظهوره ؟

يقول المجلسي نقلاً عن المفيد :

"… نهونا عليهم السلام عن قراءة مما وردت به الأخبار من أحرف يزيد على الثابت في المصحف، لأنها لم يأت على التواتر وإنما جاء بالآحاد، وقد يلغط الواحد فيما ينقله، ولأنه متى قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه مع أهل الخلاف، وأغرى به الجبارين، وعرض نفسه للهلاك، فمنعونا عليهم السلام من قراءة القرآن بخلاف ما يثبت بين الدفتين لما ذكرناه"( بحار الأنوار : 92/74/75).

فهذا يعني أن ( الآيات المفتراة ) والمتفرقة في كتبهم، والمخالفة لكتاب الله لم تصل عندهم إلى وضعها في مصحف متداول بينهم لسببين : أحدهما الخوف من المسلمين، والآخر : أن الطريق لثبوتها عندهم طريق آحاد والواحد قد يغلط فيما ينقله، ويلاحظ أن عدم قبول الروايات التي طريقها أحاد مما يختص به " الأصوليون "، أما الأخباريون من الشيعة فإنهم يرون صحة ما رواه شيوخهم عن الأئمة في العشرات من الكتب التي صنفوها، وتواترها وثبوتها عن مؤلفيها، وثبوت أحاديثها عن أهل العصمة "( وسائل الشيعة : 20/61).

فهم يقرون بكل نص ورد في هذه " الفرية " في كتب شيوخهم، ولذلك قال شيخ الشيعة الذي يصفونه بـ" إمام الفقهاء والعظام رئيس الإسلام " جعفر كاشف الغطا:"وصدرت منهم -يعني من الأخباريين - أحكام غريبة وأقوال منكرة، منها قولهم بنقص القرآن مستندين إلى روايات تقضي البديهة بتأويلها وطرحها.." (جعفر كاشف الغطا / حق المبين عن : الطباطائي / الأنوار النعمانية ( الهامش).

إذن الأخباريون يرون ثبوت هذه الأساطير في كتب شيوخهم ( ولك أن تعجب كيف يؤمنون بكل حرف ورد في هذه الكتب المنسوبة لشيوخهم، والمنكرة في أسانيدها ومتونها، ويشكون في كتاب الله سبحانه ؟ يصدقون بالأكاذيب الواضحة، ويكذبون بالحقائق الثابتة، فأي عقوبة أعظم من هذا المسخ، والانتكاس في الفطر والعقول والمقاييس ).

وعلى ذلك فإن مسألة رد هذه الروايات لأنها أخبار آحاد مما لم يتفق عليه الشيعة، وأن السبب المانع الذي يتفق عليه الجميع هو الخوف، ومعنى هذا أن مسالة التداول السري لمصحف مفترى من الإخباريين أمر وارد، ولعل هذا يفسر ما نشره محب الدين الخطيب وأحمد الكسروي ( الشيعي الأصل ) من صورة " لسورة" تسمى الولاية مأخوذة من مصحف إيراني ".

ولكن هذا يبقى مجرد جمع لتلك المفتريات، التي جاءت عندهم كأمثلة لما في مصحف علي المزعوم، أما مصحف علي فهو غائب منتظر، كالمهدي المنتظر عندهم، لم يخرج إلى الآن، والعمل بالقرآن إلى أن يظهر،ولكن جمع هذه المفتريات هو محاولة لإقناع المتشككين والحائرين من بني قومهم .







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني يستبيح دماء وأموال أهل السنة ( وثيقة مصورة )
»» الصور التي وعدكم إياها الأخ المتتبع بإحسان ( صور من البحرين )
»» بسبب تهجمه على المشرف العام السعدي2 تم طرد الرافضي حفيد اليهود إرهابي مقهور
»» محاولة التقريب بين السنة والرافضة في الشرقية من وراءه ؟ شاهد صورة الخبر
»» الرافضة في الخليج ( الملف الأسود )
 
قديم 10-12-02, 04:49 PM   رقم المشاركة : 2
فاعل خير
عضو فعال





فاعل خير غير متصل

فاعل خير is on a distinguished road


العبد العزيز

وفقك الله...

ولكن لماذا الرافضة...وعلى رأسهم المهرج التيجاني

يقولون بإن القرآن الذي في بيوت السنة موجود في بيوت الشيعة...؟؟؟!!!!


لماذا هم يمارسون لعبة الخفاء....؟؟؟!!!
وبصورة أوضح...
لماذا هم يمارسون كل أعمالهم في الخفاء....؟؟!!

لماذا التخفي والسرية ياترى ....؟؟؟!!!!



تحياتي..........فاعل خير







 
قديم 10-12-02, 04:51 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيك يا العبد العزيز .. !!

للمطبرين مع فضح التقية :


فقد روى مفيدهم بإسناده إلى جابر الجعفي عن أبي جعفر أنه قال : إذا قام قائم آل محمد صلى الله عليه وآله ضرب فساطيط ، ويعلم الناس القرآن على ما أنزل الله عز وجل ، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم ، لأنه يخالف فيه التأليف .


( المفيد / الإرشاد : ص413).

وهذا يفسر جهل تماسيحهم بالقرآن وأخطاؤهم السخيفة عندما يتلونه .. !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» تأمل بأقوال آية الله البرقعي رحمه الله ...
»» إسماعيلي سليماني يعترف بالكتب التي نأتي بالوثائق منها
»» سؤال لأحفاد العترة الصوفية
»» حسن الصفار : إذا لاط الرجل خطيبته بعد العقد فقد دخل بها ..!!
»» للموالين : هؤلاء هم مراجعكم ومن كتبكم .. اللهم لا شماتة ..!!
 
قديم 10-12-02, 06:37 PM   رقم المشاركة : 4
mo7aied
Guest





mo7aied غير متصل

mo7aied


لقد رصدت جوائز مالية ضخمة لمن يستطيع الإتيان بهذا المصحف الذي تزعمون وجوده عند الشيعة وهذه الجائزة مغرية جدا لكم فهي مليون دولار
مغرية جدا...أسرعوا...فالوقت...محدود







 
قديم 10-12-02, 06:55 PM   رقم المشاركة : 5
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


اغلب الشيعة يومنون بان القران الذي بين ايدنا هو المصحف الحق واعتقد سيحدث انشقاق كبير بين الشيعة كتابعين لو اعترف مضلليهم بوجود هذا المصحف او اصروا عليه وكالعاده اما ينفون هذا الكلام وهو كما هو معروف موجود في كتبهم او يقولوا انه ليس كل مافي الكتب صحيح رغم انه يمس القران
اللهم اهد الضالين







 
قديم 10-12-02, 07:16 PM   رقم المشاركة : 6
الضاحي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الضاحي





الضاحي غير متصل

الضاحي is on a distinguished road


الجائزه يا محايد ادفعها لمن يزعم لعنه الله
وانت ادرى من غيرك
فمن ابن اتت هذه الروايات
ومن هم العلماء الذين نقلوها بكتبهم
فكر قليلاً
ولا يكون ردك تهريج
وهل تكفر من رواها ووثقها
الله ينور بصيرتك ويهديك الى الحق







 
قديم 10-12-02, 09:20 PM   رقم المشاركة : 7
الخلافة
عضو فضي





الخلافة غير متصل

الخلافة


Talking

محايد ..

لماذا تعرض أنت و غيرك من بني رافض علينا الجوائز المالية ؟؟

لماذا لا تعرضها على مشايخك و أسيادك ؟؟ فهم الذين يقولون أن هناك مصحف آخر غير مصحفنا ..







التوقيع :
قال الفضل بن اسماعيل الجرجاني بعد أن توفي الامام البخاري ( رحمه الله ) :

صحيح البخاري لو أنصفوه = لـمـا خُــطّ الا بمــاء الـذهــب
أسانــيد مـثل نـجـوم السـماء = أمـام مـتــونٍ كـمـثل الشـُهُـب
فـيـما عـالماً أجـمع العالمون = على فضل رتبته على الرُتَب
نفيـت السـقـيـم عـن الـناقلين = و مَـن كـان مـتـّهمـاً بـالكـذب
و أثـبـتَّ مـن عدّلـتـه الـرواة = و صـحـت روايـته في الكُتُب
و أبـرزت مـن حـسنِ ترتيبه = و تـبـويـبـه عـجـبـاً للـعـَجـَب
من مواضيعي في المنتدى
»» هل رأيتم توقيع الموال 14 .......؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
»» هل للشيعة أن يجيبوا على استفساري ..؟؟
»» موالي للعترة يقدم لكم دراسة لشخصية أبي بكر الصديق (ع)
»» إلى من اتهم أهل السنة بتوثيق النواصب .. إثبات أن الروافض(النواصب) وثقوا النواصب ..!!
»» سؤال بسيط و أرجو الرد السريع
 
قديم 10-12-02, 10:19 PM   رقم المشاركة : 8
الزهراء السنية
عضو مميز





الزهراء السنية غير متصل

الزهراء السنية


يا محايد ليس عليك الا الرجوع للكتب المذكوره كن كنا كاذبين وضح وان كنا صادقين اعترف بالخطاء واعلن الرجوع فقط لاجوائز ولا ملايين







 
قديم 10-12-02, 10:34 PM   رقم المشاركة : 9
ابوعبدالرحمن السلفي
Guest





الى المخالف لآل البيت...

مصحفكم موجود مع القائم الغائب الهائم على وجهه أو المختبيء في السرداب -على رواية !-، فعلمائكم علماء السوء شككوا في القرآن وكفروا به ثم أحبوا أن يخفوا كفرهم على الاغرار فعلقوا وجوده بالمحال ..! !

تفــنن في الكــــذب لا يشق لعلماء الرافضة في هذا المجـــال غبار !!

ولقد ذكرني كذب الرافضة بما فعله بعضهم -وهو كثير- في احدى حلقات مناظرة المستقلة وكان قد اتصل اخوة قد تسننوا في الاحساء وذكروا اسمائهم واسماء اخوانهم من المهتدين ، فما لبث الرافضة إلا ان ضربوها سماوية فبعثوا فاكسات باسماء هؤلاء الذين تابوا قائلين في كل رسالة منها أنا فلان بن فلان ولا زلت شيعيا ولم اتسنن ! ! هكـــذا ...

فالرافضة سمــــاويون يكذبون كذبا يبلغ الآفاق ، واعتقد انه حتى الجن قد يتأثر بكذبهم وما مثــل (السماوي) عنا ببعيد.







 
قديم 10-12-02, 11:26 PM   رقم المشاركة : 10
ابوعبدالرحمن السلفي
Guest





لو اجتهـدت ملل الارض كلها لن تأتي بما أتت به الرافضة لهــــدم الاسلام ...






راجــع :
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...&threadid=8028

والشكر موصول للاخ ابي محمد السبيعي .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "