العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-04-09, 06:43 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


حديث الثقلين لا يثبت ما يدعيه الرافضة

ما هو حديث الثقلين , حديث الثقلين أخرجه الإماممسلم في صحيحه عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( وأنا تاركفيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وأستمسكوا به ) , قال زيد : فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال : ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهلبيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) أخرجه الإمام مسلم فيصحيحه .

أقول أنا تقي الدين
النبي صلى الله عليه وسلم نص على التمسك بكتاب الله وهو الثقل الاكبر ما بالكم يا رافضة تركتم التمسك بكتاب الله جل في علاه ورحتم الي القول بالتمسك باهل البيت والغلو فيهم .



ماذا فيه ؟ فيه أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( إني تارك فيكمالثقلين ) الثقل الأول كتاب الله وكما هو وارد في الحديث أن النبي صلى الله عليهوسلم أمر بالأخذ به والتمسك به ثم الثقل الثاني وهم أهل بيته قال ( أذكركم الله فيأهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي , أذكركم الله في أهل بيتي .

ظاهرالحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم يأمر برعاية حقوق أهل بيته صلى الله عليه وآلهوسلم ولكنهم لا يتوقفون عند هذا الحديث أعني حديث زيد بن أرقم وإنما يتجاوزون ذلكإلى حديث أم سلمة وحديث علي وحديث أبي سعيد الخدري أما حديث علي رضي الله عنهففيه ( إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيد الله وسببهبإيديكم وأهل بيتي ) ظاهره أنه أمر بالتمسك بأهل بيته وهذا أخرجه بن أبي عاصم فيالسنة , ولكن مشكلته أنه لا يصح حيث إن في رواته سفير بن زيد ضعفه أبو حاتموالنسائي وأبو زرعة ويعقوب بن شيبة وبن المديني فلا يمكن الإستدلال بمثل هذا الحديث

سؤال : الي القوم هل يوجد أية في كتاب الله تعالى توجب التمسك بأهل البيت فإن كان بطل استدلالكم بحديث الثقلين على وجوب التمسك بأهل البيت فهل هناك أية صريحة في القران الكريم تقول بالتمسك بأهل البيت ؟؟؟؟

الحديث الثاني : أبي سعيد الخدري وفيه أن النبي صلى اللهعليه وسلم قال : ( إني قد تركت الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل حبلممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) وهذا أخرجه أحمد والترمذي وأبو يعلا وبن أبي عاصم ولكن هذا أيضاً فيه عطية العوفيضعفه أحمد وأبو حاتم والنسائي وغيرهم بل هو متفق على ضعفه عند أهل العلم إذاً لا يسلم هذا أيضاً.


حديث زيد بن ثابت وفيه ( إني تارك فيكمخليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرضوعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) أخرجه أحمد والطبراني وفيهالقاسم بن حسان وثقه أحمد بن صالح والعجلي وذكره بن حبان في الثقات وضعفه البخاريوبن قطان وسكت عنه بن أبي حاتم وضعفه الذهبي وقال بن حجر مقبول وفيه شريك بن عبدالله وهو سيء الحفظ

حديث جابر بن عبد الله ( يا أيها الناسإني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) أخرجهالترمذي والطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي قالأبو حاتم مُنْكر الحديث وكذا قالالذهبي وقال بن حجر ضعيف .


من هذه الروايات يظهر لنا أن حديث الثقلين إنمايصح من رواية زيد بن أرقم رضي الله عنه وليس فيه شيء من الأمر بالتمسك بالعترة , وإنما فيه الأمر برعاية حق العترة , والأمر إنما هو في التمسك بكتاب الله لذا جاءحديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه في صحيح مسلم ( وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعدهأبداً إن إعتصمتم به , كتاب الله ) فقط ولم يتطرق لأهل البيت ولا للعترة وهذا رواهجعفر الصادق عن أبيه محمد الباقر عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وآلهوسلم , وحديث الأمر بالتمسك بالعترة ضعفه أحمد وبن تيمية , نعم صححه بعض أهل العلمكالألباني وغيره ولكن العبرة بما يكون فيه البحث العلمي وهو أن هذا الحديث لا يصحعلمياً من حيث النظر إلى الأسانيد والدلالات و هذه منهجية أهل السنة والجماعة وأنهملا يقلدون أحداً في مثل هذه الأمور بل يتبعون بحسب القواعد الموضوعة

صحهذا الحديث فكان ماذا ؟ سلمنا بصحته فكان ماذا ؟ أمر بالتمسك بالثقلين , من همالثقلان ؟ كتاب الله وعترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم , يقول بن الأثير ( سماهما الثقلين لإن الأخذ بهما والعمل بهما ثقيل ويُقال لكل خطير نفيس ثَقَلفسماهما ثقلين إعظاماً لهما وتفخيماً لشأنهما ) قاله بن الأثير ج1 ص 216 في غريب الحديث .
ومعنى الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بحفظ حقوقهم , ولذلكالصحابة رضي الله عنهم أعطوا الثقلين حقهم , هذا أبو بكر الصديق رضي الله عنهوأرضاه يقول : ( إرقبوا محمداً في أهل بيته ) وهذا أخرجه البخاري في صحيحه وقال : ( والذي نفسي بيده لقرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي أن أصِلَ من قرابتي
(

الوجه الأول : من عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟

عترة الرجل همأهل بيته , وعترة النبي صلى الله عليه وسلم هم كل من حرمت عليه الزكاة وهم , بنوهاشم , هؤلاء هم عترة النبي صلى الله عليه وسلم , ولننظر من أولى الناس بالتمسكبهؤلاء السنة أم الشيعة ؟

الشيعة ليس لهم أسانيد إلى رسول الله صلى اللهعليه وسلم وهم يقرون بأنه ليس عندهم أسانيد في نقل كتبهم ومروياتهم , وإنما هي كتبوجدوها فقالوا أرووها فإنها حق .

أما أسانيدهم كما يقول الحر العاملي وغيرهمن أئمة الشيعة إنه ليس عند الشيعة أسانيد أصلا ولا يعولون على الأسانيد , فأين لهمأن ما يروونه في كتبهم ثابت عن عترة النبي صلى الله عليه وسلم

بل نحنأتباع عترة النبي صلى الله عليه وسلم الذين أعطيناهم حقهم ولم نزد ولم ننقص كما قالالنبي صلى الله عليه وسلم : " لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى بن مريم ولكن قولواعبد الله ورسوله
" .

الوجه الثاني : إمام العترة علي بن أبي طالب رضي اللهعنه , وبعده يأتي في العلم عبد الله بن عباس الذي هو حبر هذه الأمة , وكان يقولبإمامة أبي بكر وعمر قبل عليّ رضي الله عنه بل إن عليّ بن أبي طالب قد ثبت عنه
بالتواتر أنه قال : ( أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر وعمر
بل ثبت عنه عند الشيعة أنه قال : (أَنَا لَكُمْ وَزِيراً خَيْرٌ لَكُمْمِنِّي أَمِيراً ) , فعليّ يقر بفضل الشيخين وهو إمام العترة
الوجه الثالث : هذا الحديث مثل قول النبي صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لنتضلوا أبداً , كتاب الله وسنتي

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " عليكمبسنتي وسُنة الخلفاء الراشدين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ " , فأمر بالعضِّ عليهابالنواجذ

وقال : " اقتدوا بالَذّين من بعدي , أبي بكر وعمر

وقال : " اهتدوا بهدي عمار وتمسكوا بعهد ابن مسعود " , ولم يدل هذا علىالإمامة أبداً , وإنما دلَّ على أن أولئك على هدى الرسول صلى الله عليه وسلم , ونحننقول إن عترة النبي صلى الله عليه وسلم لا تجتمع على ضلالة أبداً

الوجهالرابع : إن الشيعة يطعنون في العباس , ويطعنون في عبد الله ابنه , ويطعنون فيأولاد الحسن , وقالوا : إنهم يحسدون أولاد الحسين , ويطعنون كذلك في أبناء الحسيننفسه من غير الأئمة الذين يدعونهم كزيد بن عليّ , وكذلك إبراهيم أخي الحسن العسكري , وغيرهم فهم ليسوا بأولياء النبي صلى الله عليه وسلم وعترته هم الذين مدحوهموأثنوا عليهم وأعطوهم حقهم ولم ينقصوهم

الوجه الخامس : نظرة الشيعة ليستنظرة اتباع وإنما هي نزعة شعوبية فارسية , فالنظر عندهم ليس نظراً في إسلام وكفر , وإنما النظر نظر فرس وعرب , وهذا يدل عليه أمور منها

أولا : تعظيمهم لسلمانالفارسي من دون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى قالوا إنه يوحى إليه , لماذا؟!! لأنه من فارس

ثانيا : تعظيمهم لأولاد الحسين دون أولاد الحسن .. لماذا ؟! لأن أخوال أولاد الحسين من الفرس , من شهربانو بنت يزدجرد وهي أم عليّ بن الحسينرضي الله تبارك وتعالى عنهم أجمعين , فيرون أن الشجرة الساسانية الكريمة التقت معالشجرة الهاشمية .
3.
قالوا كسرى في النار والنار محرمة عليه , لماذا ؟! نظرةفارسية تعظيم لكسرى حتى وهو قد مات على الكفر قالوا : النار

محرمة عليه

ثالثا : ثم جاء آخرهم ولعله ليس بأخيرهم وهو الإحقاقي الحائري , وقال عن أصحاب النبي صلىالله عليه وسلم لما فتحوا بلاد فارس : ( أولئك العرب الأعراب الأوباش عُبَّادالشهوات الذين
يتعطشون إلى عفة نساء فار

انظر كيف يصف أصحاب النبي صلىالله عليه وسلم وكيف يصف نساء فارس في ذلك الوقت , لما كُنَّ مجوسيات , يقول عنهن : عفيفات ويقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنهم عطاشا لأعراض نساء فارس , فالنظرة إذاً ليست نظرة إسلام وكفر , أو نظرة إمامة عليّ وترك إمامة غيره , لا , إنما النظرة نظرة شعوبية بحتة






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» رافضي حتى النخاع هنا حول الإمامة
»» الحبيب الجفري صوفية بنكهة العصر
»» يا رافضة من أفضل ؟؟؟
»» الزميلة الكريمة شيعية ولي الفخر حوار ثنائي بيني وبينك تفضلي
»» صديقي أفلاطون هل عائشة سلام الله عليها أم المؤمنين ؟
 
قديم 17-04-09, 06:44 AM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وهذه مشاركة منقولة عن الاخ الفاضل حسن حسان

ان الحديث مختلف في ثبوته اختلافا شديدا حتى لا يكاد يصحح من طرف الا وضعف من طرف اخر
فهناك الكثير من العلماء لم يصححوا هذا الحديث ولم يروه بل وحكوه عليه بالضعف وبعضهم حكم على بعض طرقه بالنكارة
وهناك من العلماء من صحح الحديث باعتباره انه ضعيف لذاته حسن لغيره
ومنهم من قال الحديث صحيح بشواهده

فالحديث مختلف في صحته وثبوته
ومثل هذه الاحاديث لا تصلح في مجال الاستشهاد والاستدلال والالزام
بل الحديث لا يصح من طرق الشيعة
ونتحدى الشيعة ان يثبتوه بطريق واحد صحيح وفق تعريفهم للحديث الصحيح
فالخلاصة ان الحديث ظني الثبوت
....
ثانيا دلالة الحديث: وهذا اشكال اخر
وهي ان الدليل يشترط به حتى تستدل به على المخالف ان يكون قطعي الثبوت والدلالة
وهذا الحديث ظني الثبوت وظني الدلالة
وقد يسالنا بعض الشيعة كيف ان الحديث ظني الدلالة
نقول له:
كتاب الله وعرفناه
لكن وعترتي اهل بيتي...
الان نريد ان ناخذ الحديث
ما معنى العترة
هناك من قال العترة هم ابناء الرجل واحفاده..
اذن نخرج علي من الحديث لانه ليس ابن النبي ولا حفيده
وهناك من قال ابناء الرجل واحفاده واقرباء الرجل مثل ابناء الخال والخالة والعم والعمة
هنا ندخل علي وابن عباس وال عقيل وال جعفر
..
الان من هم العترة
لو أنك قرأت الحديث الف مرة هل تقدر ان تقول المراد بهم هم جعفر وابن عباس
الجواب لا لان الحديث لا يبين لك ذلك لا من قريب ولا من بعيد
ولو اعدت القراءة مرة اخرى لعشرة الا مرة
هل تقدر ان تقول ان المراد بهم هو علي واالحسن والحسين
الجواب لا
طيب لو قلت ذلك ماذا يحصل
ياتي من يقول لك ومحمد بن الحنفية من العترة
وابناء الحسن من العترة
وابنا جعفر والعباس وعقيل من العترة
فان قلت اين الدليل
اجابوك اين الدليل ان المراد بهم هو علي

ثم بما انه لا يجوز تاخير البيان عن وقت الحاجة
فلماذا النبي لم يبينهم لنا واجمل الحديث
لماذا الصحابة لم يسألوا النبي يا رسول الله من هم العترة...

ولا يصح اي حديث عند اهل السنة ان النبي بينهم
بل كما قال الخوئي لا يوجد ادلة من كتب الشيعة صحيحة ان النبي بينهم بالتعيين انما ذكرهم بالعدد

فالحديث اخي الكريم ظني الدلالة مجمل
والحديث المجمل الاصل عدم العمل به الا ان ترجحت احد الدلالات على غيرهه بقرينة

فكيف يتعبدنا الله سبحانه وتعالى بحديث مجمل
ولو اني اردت العمل بالحديث وقلت اني سوف اتبع ابناء الحسن والحسين فهل اكون خالفت الحديث
الجواب لا
فابناء الحسن من العترة ولا يخرجهم من العترة الا الغبي اوا لاحمق... واذكر اني قرات مقالا للاحمق في شبكة هجر المدعو الاشتر قال فيه ان ابناء الحسن ليسوا من العترة فرددت عليه
الظاهر ان امهم ليست فارسية...

..
وانا اتحدى الشيعة ان يقولوا لي ان المراد بقول النبي وعترتي اهل بيتي هم علي والحسن والحسين وتسع من ابناء الحسين..
لاننا سوف نسالهم اين بين ذلك النبي
فان قالوا في كتبنا قلنا لهم لا يوجد...
وان قالوا في كتبهم اتينا لهم بكلام الخوئي ونتحداهم ان يثبتوا ذلك ولو رواية واحدة مكتوبة على ظهر الطوفة
...
وعندما سالت محاورهم في البالتوك القدس
قال ان السنة احرقوا الحديث الذي يبين فيه النبي اسماء الائمة
..
فطلبت منه الدليل فوقع في اشكال اخر..


ثالثا: مكانة الحديث في التشريع الاسلامي...
لا شك ان الاصل هو الكتاب والسنة
ولا دلين لمن لم يعمل بكتاب او سنة
واقوال اهل البيت او الصحابة او غيرهم تاتي بعد الكتاب والسنة
بل ان علي رضي الله عنه وعلى لسان الشيعة قال يوم الشورى اعمل بكتاب الله وسنة النبي

ولو كان الشيعي يعقل لسال نفسه
كيف يفول لهم اعمل بكتاب الله وسنة النبي ولا يقول لهم ان النبي قال اني تارك فيكم كتاب الله وعترتي اهل بيتي
هل يقعل ان تجري احداث الشورى ولا يذكر علي هذا الحديث العظيم علما ان كتب الشيعة التاريخية ذكرت الروايات مطابقة تماما لكتب السنة ولا ذكر للحديث

والائمة ايضا كانوا يرجعون اصحابهم الى الكتاب والسنة بل ان الكافي بوب بابا اوجب فيه الرجوع الى الكتاب والسنة
ثم لو اردنا ان نرجع الى العترة نسالهم
هل العترة مشرعة ام ناقلة لما شرعه النبي
فان قالوا مشرعة كفروا لان الدين اكتمل
وان قالوا ناقلة لما شرعه النبي نقول لهم من الذي ينقل لنا الان ما شرعه النبي
وهل اكتمل نقلهم ام تركوا الامة ناقصة الدين وباقي الدين عند صاحبهم المرطوع في السرداب كما يزعمون

...
رابعا:
كيف فهم الصحابة هذا الحديث..
كثير ما تجد الشيعي عندما يعارض قول عالم شيعي يقول لك
قول هذا العالم ليس عليه عمل اصحاب المذهب
العلماء خالفوا قول هذا العالم
فمثلا
قول المفيد والصدوق والخوئي والطبرسي ان للنبي بنات غير فاطمة ردوه علماء الشيعة
لان قولهم مخالف لما عليه الطائفة وجمهور علماء الشيعة
..
ونحن نسال الشيعة الان
هل هناك احد من الصحابة عمل بهذا الحديث وفق فقهمكم له
الجواب لا
هل اهل البيت وفيهم علي فهم الحديث كما فهمه الشيعة
الجواب لا
هل هناك احد من اصحاب النبي استدل على ابي بكر وعمر وعثمان او معاوية بهذا الحديث
الجواب لا
هل استدل اهل البيت على غيرهم بهذا الحديث الجواب لا
...
فحديث لم يكن عليه عمل صحابة النبي
ولم يكن عليه عمل اهل البيت
ولم يكن عليه عمل عترة لنبي
فكيف يفهمه من اتى بعدهم

لقد عاش الائمة في عصر الصحابة ولم يذكر هذا الحديث على لسانهم
لقد عاشوا في زمن التابعين
وغيرهم
اين ذكر جعفر هذا الحديث لاقرانه من علماء السنة..
لا يوجد







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ؟؟؟
»» بعد انقطاع نعد سؤالنا للشيعة مرة اخرى لعدم اجابتهم عليه ولنرى
»» بلوغُ القمة بضعف حديث (( ببغض علي تركوا السنة )) ..!!!
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» عارٌ عليكم يا إباضية إستسلامكم لأبي عبد الله الأثري وأمثاله " صرخة من المجرة "
 
قديم 17-04-09, 06:45 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الامامة تعتبر اصل من اصول الدين عند الشيعة

وهم يريدون منا ان نعتبرها كذلك اصل من اصول الدين
والشيعة حتى هذا الوقت لا يفرقون بين الاصول والفروع
ولا مانع من اشباع الشيعة بفائدة لا يعرفوها عن طريق المعمم
وهي ما الفرق بين الاصول والفروع
اقول ا اصول الدين هي اول ما دعت اليه الرسل لانه عليه مدار النجاة يوم القيامة
ولم يتاخر توجيه الخطاب
اما الفروع فقد تتاخر حسب ما تقتضيه المصلحة الا ترى ان بعض العبادات شرعت في المدينة وتاخرت لكن اصول الدين كلها جاءت في العهد المكي
فنسأل الشيعة
هل الامامة هي اول ما دعت اليه الرسل ام لا
فان قالوا نعم كذبوا فقد ثبت من كتب الشيعة ان الامامة اخر ما انزل الله من الشرائع
اصول الدين جاءت فيها النصوص قطعية الدلالة لا تحتاج الى ادلة اخرى لكي تبينها
لكن حديث الثقلين بحاجة الى ادلة كثيرة لكي تشرحه لنا وتبين لنا المراد بالعترة

فكيف يعذبنا الله على نص مجمل....
اصول الدين تواترت الادلة عليها والادلة ان تواترت على امر معين تاصلت ودلت على اصل معين
فهل تواترت الادلة على وجوب اتباع اثنا عشر اماما نتحدى الشيعة قاطبة ان يثبتوا ذلك من كتبهم ولو بحديث مكتوب على جدران ملعب ازادي...
اصول الدين لم تتوقف الادلة على تكفير المخالف وجاءت فيها احكام الوعد والوعيد
الثواب لمن اتى بها والعقاب لمن تخلف عنها
فهل بين لنا النبي ما حكم من انكر ولاية علي
هل بين لنا النبي ما حكم من انكر عصمة الحسين...
لقد بين لنا النبي حكم عاق الوالدين
وحكم شارب الخمر
وحكم تارك الصلاة
وحكم منكر الحج
وحكم من حرم ما احله الله
وحكم الربا
فهل بين لنا النبي صلى الله عليه وسلم ولو برواية واحدة حكم من انكر ولاية علي
أيعقل مسألة في اهم اصول الدين عند الشيعة لا يوجد فيها احكام الوعد والوعيد
...
وحتى نفرغ الحديث من قوته الوهمية التي يخدع الشيعة انفسهم لاقناع قلوبهم نسالهم هذا السؤال

ما حكم من انكر الصلاة
لا شك ان من انكره له حكم بينه الشارع
فهو ان كان يعيش في وسط حيث يوجد مظنة اهل العلم فلا يعذر بجهله ويعتبر كافر
وان كان حديث العهد باسلام يعرف فان انكرها كفر
الان ما حكم تارك الولاية
لا يوجد
واتحداهم ان ياتوا بحديث واحد على كفره
..
ومن قلة عقول علماء الشيعة يقولون لك
مسلم في الدنيا وان مات اصبح كافرا
..
لذلك اخي الكريم هذا الحديث لانه مجمل لم يتعلق فيه حكم شرعي

فكيف يتمسك الشيعة به ويفرضوه علينا
ثم لان الرواية مجملة افترقت الشيعة الى عشرات الفرق
وكل واحد يتمسك بالحديث
فالواجب على الشيعة ان يتفقوا على امام واحد ثم يتكلموا معنا ويحاورنا
فهناك فرقة الحسنية والحسينية والشمطية والغرابية والكسائية والشيطانية والاسماعيلية والزيدية والسبئية
وكل واحد منهم لديه دليل واحد
وهو حديث الثقلين
فكيف يكون حديث قطعي الدلالة ويؤدي الى هذا الافتراق...

....
اذن ما معنى الحديث على فرض صحته
..
نص اهل العلم ان ما ثبت في البخاري ومسلم اقوى من غيرهما
والحديث ان صح سنده فلا يعارض حديث الامام مسلم رحمه الله وقدس الله نفسه الزكية واعلى الله مقامه...

فيرجع فهم الحديث الى حديث مسلم
اذكركم الله باهل بيتي
اذكركم الله باهل بيتي


وقد يكون المراد به هو الاقتداء بما عليه اهل البيت وهذا حق لكن لا يثبت لهم العصمة او الولاية
ويقابله حديث
اقتدوا بالذين من بعدي ابي بكر وعمر واهتدوا بهدي عمار...
وهو صحيح وصححه الالباني ايضا
..فيكون الاصل عندنا المسلمين
القران
السنة النبوية الصحيحة
( الاقتداء بابي بكر وعمر)
(الاقتداء بسنة الخلفاء الراشدين والحديث موجود في بحار الانوار)
الاقتداء بعمار وابن عباس وباقي الصحابة
...
واهل العلم قالوا ان النبي امرنا ان نقتدي بابي بكر وعمر ومع ذلك لم يقل احد منهم انه دليل الولاية او العصمة...

فالحديث منزلته على اعلى تقدير تاتي بعد القران والسنة
هل ياتي قبله الاقتداء بابي بكر وعمر او بعده
نرجع الى احاديث اهل البيت
فعلي ثبت عنه من كتب الفريقين انه فضل ابا بكر وعمر على نفسه وعلى باقي المسلمين







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» صفعة / المجلسي يخرج حديث الإفك وتبرئة أم المؤمنين وأنها من أهل بيته
»» أتجهيلُ هذا [ العلم ] جهلٌ من الخوئي وتلميذهِ أم غباءٌ مستفحل ...!!!
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
»» فتح القدير بدراسة أسانيد الغدير
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
 
قديم 17-04-09, 06:46 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


سوف ياتي رجل ويقول
نعم حديث التمسك بالكتاب والعترة مجمل حيث لم يحدد من هم العترة لكن هناك اية المباهلة حددت
او جزء من اية وهي اية يطلق عليها الشيعة اية الكساء
نقول له
اية المباهلة ليس فيه ما يتعلق بالتمسك بالعترة او بالائمة كما ذكرهم الشيعة
فالاية فيها دعوة النبي وفد نصارى نجران للمباهلة
وعند المباهلة يدعو الانسان اقرب الناس اليه
ولو كانت اية المباهلة فيه قرينة لدعوى الشيعة لقلنا لهم واين باقي الائمة
..
سوف يقول طيب اية التطهير
نعود لنفس الاشكال..

فالاصل فيها انها نزلت في نساء النبي
سوف يقول لك لكن راوي الحديث زيد ابن ارقم اخرج نساء النبي من الاية فهل انتم اعلم منه
نقول له ووكذلك زيد ابن ارقم ادخل ال عقيل وال جعفر وال علي وال عباس فهل انتم اعلم منه

ولو فرضنا انها خاصة فقط في اهل الكساء الخمسة علما ان النبي ادخل ام سلمة في الكساء كما في مسند احمد..

فلا دلالة على الولاية
ولا دلالة على العصمة
ولو فرضنا جدلا انها دلت على العصمة او الولاية
فنقول باي حق دخل علي بن الحسين في الاية

ودخل جعفر بن محمد فيها
...
لنقل ان الاربعة عصمهم الله
فكيف لكم ان تثتوا ان الله عصم علي بن الحسين او الرضا او جعفر

فحديث الثقلين مجمل ظني الثبوت والدلالة
واية التطهير مجملة ظنية الثبوت
واية المباهلة نفس الشيء
بل واية الولاية


فلا يمكن للشيعة ان ياتوا بحديث واحد صحيح السند يدل دلالة قطعية على ولاية الائمة كما يزعمون
كذلك لا يمكنهم ان ياتوا باية واحد
لكن غاية ما يدركونه هو
تركيب دليل على دليل
مثل عملية ترقيع القماش
لا يهمهم لون القطعة المهم ان لا يكون هناك شق في القماش







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة والجعل الإلهي أهوُ حقٌ أم باطلٌ مفترى ؟
»» فصل الخطاب في إثبات إمامة إبن الخطاب ومنزلته
»» إلي الحيدري وأطفالهُ : أمثل هذا يعتبر تحريف " حبذا لو علق أهل السنة "
»» هنا يتم الدعاء لاخونا الحبيب فاضح الرافضه رحمه الله
»» يا رافضة القران يعلمكم نوع من انواع التوسل الصحيح
 
قديم 17-04-09, 06:47 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


سؤال على الطائر : أين اثبات العصمة في الحديث

ثم : استدلالكم به على الامامة اين ثبتت الامامة في الحديث

فان كانت العصمة منفية فالامامة تنفى ويهدم دين الرافضة بنفي العصمة من الحديث فالامامة تهدم

يا رافضة الحديث يدعو الي مودة أهل البيت ومحبتهم لا التمسك بهم

ثم ماذا في اية التطهير واية المباهلة من فضائل للائمة

هدم دين الرافضة

الحمد لله على سلامة المنهج







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة التحديات اليامية ( 3 ) هل للباطنية إسناد متصل إلي النبي ؟
»» الحر العاملي ينقض دين الأصوليين من 22 وجها - فهل من مدافع ؟؟
»» [ هل كان علماء أهل السنة يشربون الخمر ]
»» هل ثبت حديث فاطمة بضعة مني في أبي بكر ؟
»» مساكين منتدى يارب حسين يسبون ويلعنون
 
قديم 17-04-09, 06:56 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

قال الرافضي: "العاشر: ما رواه الجمهور من قول النبي صلى الله عليه وسلم: إني تاركٌ فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا: كتاب الله وعترتي أهل بيتي، ولن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض. وقال: أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح: من ركبها نجا، ومن تخلّف عنها غرق، وهذا يدل على وجوب التمسك بقول أهل بيته، وعليٌّ سيدهم، فيكون واجب الطاعة على الكل، فيكون هو الإمام».

والجواب من وجوه:

أحدها: أن لفظ الحديث الذي في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم: قام فينا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطيباً بماءٍ خُمًّا بين مكة والمدينة، فقال: «أما بعد، أيها الناس! إنما أنا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب ربي، وإني تارك فيكم ثقلين: أولهما: كتاب الله، فيه الهدى والنور، فخذوا بكتاب الله، واستمسكوا به» فحثّ على كتاب الله، ورغّب فيه. ثم قال: «وأهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي».

وهذا اللفظ يدل على أن الذي أُمرنا بالتسمك به وجُعل المتمسك به لا يضل هو كتاب الله.

وهكذا جاء في غير هذا الحديث، كما في صحيح مسلم عن جابر في حجّة الوداع لما خطب يوم عرفة وقال: «قد تركت فيكم ما لن تضلّوا بعده إن اعتصمتم به: كتاب الله، وأنتم تُسألون عني فما أنتم قائلون؟» قالوا: نشهد أنك قد بلّغت وأدّيت ونصحت. فقال بإصبعه السبّابة يرفعها إلى السماء وينكبها إلى الناس: «اللهم اشهد» ثلاث مرات.

وأما قوله: «وعترتي [أهل بيتي] وأنها لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض» فهذا رواه الترمذي. وقد سئل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه، وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة. قالوا: ونحن نقول بذلك، كما ذكر ذلك القاضي أبو يعلى وغيره.

لكن أهل البيت لم يتفقوا – ولله الحمد – على شيء من خصائص مذهب الرافضة، بل هم المبرّءون المنزّهون عن التدنس بشيء منه.

وأما قوله: «مثل أهل بيتي مثل سفينة نوح» فهذا لا يعرف له إسناد لا في الصحيح، ولا هو في شيء من كتب الحديث التي يُعتمد عليها، فإن كان رواه مثل من يروي أمثاله من حطّاب الليل الذين يروون الموضوعات فهذا مما يزيده وَهْنًا.

الوجه الثاني: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن عترته: إنها والكتاب لن يفترقا حتى يردا عليه الحوض، وهو الصادق المصدوق، يدل على أن إجماع العترة حجة. وهذا قول طائفة من أصحابنا، وذكره القاضي في «المعتمد». لكن العترة هم بنو هاشم كلهم: ولد العباس، وولد عليّ، وولد الحارث بن عبد المطلب، وسائر بني أبي طالب وغيرهم. وعليٌّ وحده ليس هو العترة، وسيد العترة هو رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يبيّن ذلك أن علماء العترة – كابن عباس وغيره – لم يكونوا يوجبون إتّباع عليّ في كل ما يقوله، ولا كان عليّ يوجب على الناس طاعته في كل ما يُفتي به، ولا عُرف أن أحداً من أئمة السلف – لا من بني هاشم ولا غيرهم – قال: إنه يجب إتّباع عليّ في كل ما يقوله.

الوجه الثالث: أن العترة لم تجتمع على إمامته ولا أفضليته، بل أئمة العترة كابن عباس وغيره يقدّمون أبا بكر وعمر في الإمامة والأفضلية، وكذلك سائر بني هاشم من العباسيين والجعفريين وأكثر العلويين وهم مقرّون بإمامة أبي بكر وعمر، وفيهم من أصحاب مالك وأبي حنيفة والشافعي وأحمد وغيرهم أضعاف من فيهم من الإمامية.

والنقل الثابت عن جميع علماء أهل البيت، من بني هاشم، من التابعين وتابعيهم، من ولد الحسين بن عليّ، وولد الحسن، وغيرهما: أنهم كانوا يتولّون أبا بكر وعمر، وكانوا يفضلونهما عَلَى عليّ. والنقول عنهم ثابتة متواترة.

وقد صنّف الحافظ أبو الحسن الدارقطني كتاب «ثناء الصحابة على القرابة وثناء القرابة على الصحابة» وذكر فيه من ذلك قطعة، وكذلك كل من صنّف من أهل الحديث في السنة، مثل كتاب «السنة» لعبد الله بن أحمد و"السنة" للخلال، و"السنة" لابن بطة، و"السنة" للآجري واللالكائي والبيهقي وأبي ذرّ الهروي والطلمنكي وأبي حفص بن شاهين، وأضعاف هؤلاء الكتب التي يحتج هذا بالعزو إليها، مثل كتاب «فضائل الصحابة» للإمام أحمد ولأبي نُعيم وتفسير الثعلبي، وفيها من ذكر فضائل الثلاثة ما هو من أعظم الحجج عليه. فإن كان هذا القدر حجة فهو حجة له وعليه، وإلا فلا يحتج به.

الوجه الرابع: أن هذا معارض بما هو أقوى منه، وهو أن إجماع الأمة حجة بالكتاب والسنة والإجماع. والعترة بعض الأمة، فيلزم من ثبوت إجماع الأمة إجماع العترة، وأفضل الأمة أبو بكر كما تقدم ذكره ويأتي، وإن كانت الطائفة التي إجماعها حجة يجب إتّباع قول أفضلها مطلقاً، وإن لم يكن هو الإمام ثبت أن أبا بكر هو الإمام، وإن لم يجب أن يكون الأمر كذلك بطل ما ذكروه في إمامة عليّ. فنسبة أبي بكر إلى جميع الأمة بعد نبيها كنسبة عليّ إلى العترة بعد نبيها على قول هذا.

( المرجع : منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية ، 7 / 393-397) .






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
»» تحدي كم عدد أئمتكم يا رافضة ؟
»» أزواج النبي أمهات المؤمنين والرافضة كفارٌ مشركين
»» الفرقان في بطلان صلاة شيعة الشيطان
»» الحمد لله ظهر الحق نهاية مناظرتي مع ( الرافضة ) في شبكة الحك
 
قديم 17-04-09, 07:02 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


إني تارك فيكم الخليفتين من بعدي كتاب الله وعترتي أهل بيتي.
رواه ابن أبي عاصم في السنة (رقم 754). وفي رواية » إني تارك فيكم خليفتين: كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض [أو ما بين السماء إلى الأرض] وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض« (رواه أحمد في فضائل الصحابة2/746). وفيه شريك وهو سيء الحفظ ولكن له شواهد.

والعترة عندنا أزواج النبي ثم بنوه كما قرره القرآن والسنة.

وليس المراد بالخليفة هو الوصي بعد النبي بدليل أنه ذكر القرآن. والقرآن لا يمكن أن يكون خليفة على هذا النحو. ولا يمكن أن تكون فاطمة خليفة.

ومعنى الخليفة هما الأمران اللذان يبقيان بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم يحذر من عدم اتقاء الله فيهما. قال تعالى ] واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح[. وقال تعالى ] فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات[ وقال تعالى ] ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون[ والكلام في الآيتين لا علاقة له بالإمامة.
إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي.
ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبداً« عزاه الشيعة إلى صحيح مسلم ولا يعرف عند مسلم بهذا اللفظ (الشيعة هم أهل السنة ص63). استبدل اللفظ (أذكركم الله في أهل بيتي) بلفظ (تمسكتم بهما.. وعترتي) ليقرر للناس أن النبي أوصى بالتمسك بالكتاب والعترة لأنهما مصدر عقيدة المسلم.

فالحديث في مسلم ليس هكذا وإنما هذا هو نصه » تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به. كتاب الله. وأنتم تسألون عني. فما أنتم قائلون ؟“ قالوا: نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت. فقال بإصبعه السبابة، يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس “اللهم ! اشهد اللهم !«

والحديث موجود بهذا اللفظ عند الترمذي من روايتين » يا أيها الناس اني تركت فيكم من إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي« هذا حديث غريب حسن من هذا الوجه (3874). والطريق الآخر بلفظ » اني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي؛ أحدهما أعظم من الآخر؛ كتاب الله حبل ممدود من السماء الى الأرض وعترتي أهل بيتي« وكلاهما وصفهما الترمذي بالغريب. بل وحكم ابن الجوزي بضعفه في (العلل المتناهية في الأحاديث الواهية) فكيف يكون الحديث متواترا ناهيك عن وصف الترمذي له بالغريب.

أني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا بعدي: الثقلين واحد منهما أكبر من الآخر.
كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض، وعترتي أهل بيتي، ألا وإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليّ الحوض«.

ضعيف. فيه عطية العوفي.

قال أحمد بن حنبل بعد ذكر هذا الحديث » أحاديث الكوفيين هذه مناكير« (التاريخ الصغير1/267) وصرح البخاري بأنه متكلم فيه (التاريخ الصغير1/267). وقال النسائي (الضعفاء والمتروكون505) والدارقطني » ضعيف« (السنن4/39). قلت: كان يروي عن صاحب له إسمه أبو سعيد يروي عنه فنسبت كثير من رواياته إلى أبي سعيد الخدري.
وهو سائب الكلبي الكذاب المعروف






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضية / أين قراؤكم عبر الزمن ؟
»» يا رافضة هل إحتفل الحسن والحسين وعلي رضي الله عنهم بعيد الغدير ؟
»» هدية لكم يا أحبة نسف أسطورة " التمسك بالعترة " حديث الثقلين
»» سقوط دين الرافضة : الأنبياء يورثون العلم لا المال فالانبياء لا يورثون
»» الحيدري الكلب العاوي يطعن في علي رضي الله عنه
 
قديم 17-04-09, 07:05 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


كتاب الله وعترتي " تعني إمامة أهل البيت .

أن المقصود بهم هم أهل العلم والصلاح المتمسكون بالكتاب والسنة من أهل البيت , وإلا لدخل أبو لهب في أهل البيت أيضاً !! و يجب أن نعرف من هم (أهل البيت) أولاً , يقول الفيروز آبادي في تعرف معنى أهل بيت الرجل : (( ... أهل الأمـر: ولاته وللبيت : سكانه وللمذهب : من يدين به، وللـرجل : زوجـته كـأهلَتِه وللنبي صلى الله عليه وسلم : أزواجـه وبـناته وصـهرُه علي رضي الله عنه ... ) القاموس المحيط ص (1245). ويقول ابن منظور (( ... أهل البيت : سكانه، وأهل الرجل : أخص الناس به، وأهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم : أزواجه وبناته وصهره، أعني علياً عليه السلام، وقيل نساء النبي صلى الله عليه وسلم ... )) لسان العرب ص (290). كما أن الاستعمال اللفظي في القرآن لكلمة ( الأهل ) تبين أن المقصود بها الزوجات كما في قوله تعالى { إذ قال موسى لأهله إني آنست ناراً سآتيكم منهـا بخبر } ( النمـل 7 ) ومعلوم أن زوجـته هي التي كانت معـه، وقـوله تعـالى { قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءاً إلا أن يسجن ... } ( يوسف 25) قائل هذه الجملة هي زليخا زوجة العزيز باتفاق المفسرين وقوله تعالى { فأنجيناه وأهله إلا امرأته ...} ( النمل 57) و( إلا ) أداة إستثناء بمعنى أنها من أهله ولكنها إستثنيت للسبب المعلوم , كما أخـرج البخاري في جزء من الحديث الذي يرويه أنس رضي اللـه عنه (( ... فخرج النبـي صلى الله عليه وسلم فانطلـق إلى حجـرة عـائشة، فقـال : ( السلام عليكم أهـل البيت ورحمة الله )، فقالت : وعليك السلام ورحمة الله ) فتقَرَّى حجـر نسائه كلِّهنَّ، يقول لهن كما يقول لعائشة … )) صحيح البخاري (4515).






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على المفترين بحديث " لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي "
»» في دين الرافضة 15 صحابي من أصحاب النبي مجاهيل !!
»» إقتدوا باللذين من بعدي أبا بكر وعمر صحيح بجموع شواهدهِ وطرقه
»» المتعة مضيعة لشرف الفتاة ودينها وعفافها
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
 
قديم 17-04-09, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


تحريف حديث كتاب الله وعترتي .

نقول أن حديث أهل بيتي الذي في مسلم جاء لفظه ( ما أن تمسكتم "بـه" فلن تضلوا ) ولكن الرافضة يحرفون الحديث ويقولون ( ما أن تمسكتم "بـهما" فلن تضلوا !!) ولم يأتِ حديث واحد صحيح ولا حتى ضعيف ولا موضوع حتى فيه لفظ ( بهما ) !! والتمسك هو فقط بكتاب الله , وفي لفظ مسلم يدل على أن الذي أمرنا بالتمسك به وجعل المتمسك به لا يضل، هو كتاب الله وجاء في غير هذا الحديث عن جابر في حجة الوداع لما خطب يوم عرفة وقال: وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به كتاب الله. صحيح مسلم (2941).






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» آية تسقط دين الرافضة عن بكرة أبيه
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
»» أينَ كُتب الإباضية في (( الحديث )) وعلومهِ .. ؟
»» نظرات في حديث صلاة أبي بكر بالناس رداً على الميلاني ومن ضعف الحديث
»» على ذمة الخوئي / يجوز التمتع بالطفلة الصغيرة من أجل تحليل أمها
 
قديم 17-04-09, 11:44 AM   رقم المشاركة : 10
مدافع عن الحق 7
موقوف







مدافع عن الحق 7 غير متصل

مدافع عن الحق 7 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الحبيب تقي الدين السني علي الموضوع الهام


وهذا الحديث الذي يدندن بة الرافضة كثيراّ ليدعوا إلي دينهم السبئي المحرف


حفظت الموضوع عندي بالمفضلة ولي عودة قريبة بإذن الله لكي أقرئة كاملاّ


دام أهل السنة والتوحيد بعزة وتمكين







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "