العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-09, 05:27 PM   رقم المشاركة : 1
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري)

"صحيح البخاري ليس صحيحا"

*الفقر والجهل الذي ساد العالم العربي لقرون طويلة بسبب صحيح البخاري سيكسره الكاتب الصحفي محمد مقصدي.

من هو ((محمد مقصيدي؟)) هو اسم اشتهر بالسوء والضلال، وبرز بالشر وانضم إلى لائحة من نبذهم التاريخ، من أمثال: سجاح ومسيلمة الكذاب والمختار، ومن المعاصرين نوال السعداوي، وهدى شعراوي، وفاطمة المرنيسي، وحكيمة الشاوي وخديجة البطار وهذا الضرب، من صنيعة المستعمرين، وبضاعة المستشرقين، بمذهبيهما، وصفحتيهما الليبرالية والاشتراكية.
و"مقصيدي" جائز فوق هذا أن يكون رجل أحمق أو يتحامق حتى يفلت من الحساب، لأن الأحمق يخلى سبيله، ويطلق سراحه، وحسبه ما هو فيه.
يريد "مقصيدي" أن يشغل الناس هذه الأيام بجهالاته، لما نشر على أعمدة هيسبريس "الجريدة الإلكترونية المغربية" تلك الجملة من الضلالات حول الصحيحن ليمر في اعتقاده بعدهما إلى القرآن الكريم، وشبهه سبقت، ومراوغاته انتشرت، وكثير ممن قرأها قد يغتر، أن يكون جاهلا فيقع ويضل، ولولا هذه الحماقات وتلك الضلالات لم نتجشم ضياع الوقت للرد على من هو في عداد الحمقى، وربما جهة معينة تديره وتكتب له هذه الضلالات

وحتى لا تنفق بين الناس هذه الضلالات، ولا تنطلي على من لا يفهم مثل تلك الشبهات، أخذ هذا الرد على عاتقه تعريف القارئ بعينة مما ينشره هذا الباغي على دين الله تعالى باسم التحامق، أو في صورة النقد والدراسة، أو تحت أي شعار، أو باسم أي إشهار، المهم أن كل ذلك بتوقيع هذا اللعين "مقصيدي"!....
يتبع إن شاء الله تعالى.







 
قديم 10-04-09, 06:50 PM   رقم المشاركة : 2
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري) تابع:..

* صحيح البخاري ليس صحيحا

*البخاري يسوق بيديه الحرب التي كانت دائرة بين عائشة والأخريات.
(هي من عناوين محمد مقصيدي بالطبع)

المتتبع لشؤون المسلمين العلمية، وتاريخهم الثقافي لا يخطئ حقيقة بارزة تتعلق بالأخلاق النقدية التي يتمتعون بها، بحيث لا تضيق صدورهم من النقد، ولا يتبرمون من التقويم، ولا يضجرون من التسديد، سواء كان النقد منهم أو من غيرهم؛ لأنهم يعتبرون النشاط النقدي بشروطه- يخدم الحقائق العلميــة! ومن ثم انتشرت عبــارة وكيـع بن الجـراح -رحمه الله- ((أهل الأهواء يكتبون ما لهم، وأهل السنة يكتبون ما لهم وما عليهم!!)).
ولا يشك منصف أن هذه الروح النقدية التي رحب بها أهل العلم، وذووا الرأي والفهم، هي الهواء الذي تتنفسه الحقائق، والبيئة التي تنشأ فيها المعارف! بيد أن هذا الترحاب بالنقد الذي فسح له المسلمون عقولهم وقلوبهم، وضعوا له شروطا وضوابط كي تتحقق من خلاله الأهداف المرجوة، ويبلغوا به المقاصد الشرعية. وحتى يقطع الطريق على المتطفلين والمتطفلات من أمثال صاحب المقالات الذي "يصطاد في الماء العكر"، فيقال لمثل هؤلاء "ليس هذا عشك يا حمامة - عفوا يا شقي- فادرجي"!!
ومما يؤسف له حقا، ويحز في النفس صدقا، أن الصنف المتطفل بات هو المتسلق المتشدق الغالب على هذا الميدان! فنجد أناسا يهجمون على مواضيع في غاية من التخصص والدقة، مع أنهم لا يملكون مفاتيح الفهم والقراءة، فضلا عن أدوات النقد والتقويم!! وتصوروا معي رعاكم الله متهورا يتعارك مع طبيب جراح وهو لا يعرف أبسط وظائف أدوات الجراحة من مِبْضَعٍ ومشرط ونحو ذلك، فضلا عن آلات التخصص، بله ما وراء ذلك من علوم!! إن مكان أمثال هؤلاء إن أصروا على هذه الفوضى العلمية أن يحجر عليهم! وإن كانوا حريصين ولابد على إبراز وجهات نظرهم، واقتراح آرائهم، فلا بأس لكن بعد أن يتأهلوا، وإلا؛ فماذا "أتريد أن تطير ولما تريش؟ !"

يتبع إن شاء الله تعالى.....







 
قديم 10-04-09, 11:45 PM   رقم المشاركة : 3
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري) تابع:..

*صحيح البخاري ليس صحيحا

* البخاري يسوق بيديه الحرب التي كانت دائرة بين عائشة والأخريات

(هي عناوين لمحمد مقصيدي طبعا)

من هنا، فإن المدعو "مقصيدي" الذي احتل وحجز مكانا مريحا لا يحسد عليه في "جريدة هسبريس الإلكترونية المغربية" صاحب المقالات المريبة، والشطحات العجيبة، يعتبر حالة نموذج يمج، وتصرف فج، في ميدان النقد؛ لأنه بلا شك لم يريش في المجال الذي رغب الطيران في سمائه، ومع من؟! -مع أحد رواد الفضاء فيه- ووقع في كم هائل من الأخطاء والتناقضات، وقتل مرات ومرات المسلمات العلمية في مجال السنة النبوية، وأبان عن جهل وضلال واضحين بل فاضحين، وليته كسا جهله وضلاله هذا بأدب أسلوب وحسن عبارة، وجميل سلوك، بل على العكس اختار أسلوبا تنبو منه الأذواق، منبته ما تعلمه من لغة الأسواق، وآثر مصطلحات رديئة، وكلمات بذيئة، وكما يقال: "كل إناء بما فيه ينضح" وإن كنت وسط مزبلة؛ فلن تشم رائحة المسك! لهذا فلا ينبغي لمقصيدي أن يضجر من قسوة الرد، وعنف التعقيب، فهذا ما اختاره لنفسه كما قال القائل:

لا تجزعن من سنة أنت سرتها

فأول راض سنـة يسيرها



فإن المدعو «مقصيدي» وجه -لا إلى البخاري فحسب بل إلى السنة النبوية- سهاما من التنقيص والتحقير وقلة الحياء، وليس شرطا أن يكون هذا الفعل موجه مباشرة، فمن يجرؤ على التنقيص والتقليل من حق القرآن أو السنة مباشرة؟! فإن مقصيدي حين قال عن البخاري -رحمه الله تعالى- "إن ثقافة الشيخ –وهو يقصد البخاري- والمريد التي تكرس الفقر والجهل التي سادت العالم العربي لقرون طويلة سوف تنكسر يوما...، "ومن هنا تظهر هشاشة الكتاب المبني على الفانتازم والمتخيل الصحراوي"... "الرجوع إلى البخاري وكأنهم يريدون أن يجعلوا العالم العربي كهفا من قرون ما قبل التاريخ"..."بل يتمادى البخاري في وضع صورة مخالفة لما جاء من عدل بين الزوجات في القرآن "...إلخ" هذا الكلام في ظاهره موجه للبخاري ولكنه يطال ويمس بوجه عام كل من يعقد كل عام في أعظم ليلة ليلة القدر، مجلسا يتبرك بختم كتاب هذا الذي قلت فيه: "يتمادى دون تمحيص فيما يكتب"، "كما أورد تناقضا آخر" "ها هو البخاري يسوق بيديه الحرب التي كانت دائرة بين عائشة والأخريات" وتعلم يا مقيصيدي أن المجلس يكون غاصا بثلة من علماء الإسلام -من المشرق والمغرب- ومعهم زمرة من ضيـوف هذا الشهـر المبـارك –شهر رمضان- ويتوسط هؤلاء جميعا ويرأسهم ملك المغرب –وفقه الله-؟!
الحق الحق! من كان يتوقع أن يجرؤ أحد على مقدسات أمتنا الإسلامية، وثوابت هويتنا بوقاحة سافرة، وجرأة نادرة؟! ومرة أخرى، إننا لا نضجر من النقد، انتقد أيها الحقير البخاري ومسلما ومن هو أعلم منهما إن شئت، فلست أول ولا آخر من فعل ذلك، سبقك إخوانك الروافض وبنو جلدتك، وسبق أيضا الكاتب المصري صالح الورداني، وعبد الصمد شاكر، وغيرهم كثير، ولكن تأهل يا مقيصيدي لذلك بسلاح العلم والأخلاق!! أما أن تهجم على هذا الموضوع الكبير، والبحث الخطير، وأنت خِلو (دَلْوٌ) من مقدماته وصفر من أدواته فهذا ما لا يقبل بحال! اللهم إلا أن يكون وراء الأَكَمَة ما وراءها!! على كل حال، بدا لنا أنه لا بد من هذه التوطئة حتى لا يفهم هذا الرد خطأ، ويقال هذا تحجير على الرأي، ومصادرة للفكر كما عَبَّرْتَ عنه بذلك، ومناقضة لحقوق الإنسان و...الخ الدرس الذي بات -من كثرة التكرار- محفوظا لسام وحام!!

يتبع إن شاء الله تعالى...........






 
قديم 10-04-09, 11:58 PM   رقم المشاركة : 4
مفوز المبارك
عضو ماسي







مفوز المبارك غير متصل

مفوز المبارك is on a distinguished road




حسبه الله ونعم الوكيل..

وهذا زمان الرويبضة
وهذه فرصته
هو وأمثاله
بل هم أدنى
وأقل من الرويبضة..
بارك الله فيك
يا أخي أبا بلال.






التوقيع :
نسأل الله تعالى العلي القدير, أن يكفينا تغيير العنوان, وقفل الموضوع أو حذفه, والإعتداء على ترتيب ما أقومأنا بترتيبه, وعلى تحرير المضامين, بعضها أو كلها. التي لا تتعارض مع سياسة المنتدى, واحترام مشاعرنا وتقدير جهودنا.. اللهم آمين.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعامل المجوس مع بعضهم طفل إيراني معتقل اغتصبوني وتبولوا علي وألقوا البراز على وجهي
»» حقيقة التوحيد الذي ينفعك فيديو.. إهداء للصوفية والرافضة... العلامة صالح الفوزان
»» يا لله العجب الإنتحاري في اليمن شهيد والشهيد في فلسطين والعراق وأفغانستان انتحاري
»» الدفاع عن علماء السنة دفاع عن السنة إهداء إلى متابعي طاش ما طاش الليبرالي وأمثاله!!!
»» مجزرة المحمرة .
 
قديم 11-04-09, 03:23 AM   رقم المشاركة : 5
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري) تابع:..

مقالات أم جهالات


*البخاري يتمادى في وضع صورة مخالفة لما جاء من عدل بين الزوجات في القرآن.

لا يشك أحـد يقرأ عناوين هذا المخلوق المستنسخ رافضيا يرى الأنسب أن يكـون بـدل البخـاري «مقصيدي» -اسمه- ويبدل اسم البخاري بـ: محمد مقصيدي، وحينئذ يستقيم المعنى لأن كل ما جاء في المقالات يشهد أن مقيصيدي لا يفقه شيئا في أحاديث الإمام البخاري الذي رشح نفسه ليكون نقادا له!! وبالتالي كان حقا أن تبدل العناوين بنحو: "ها هو مقصيدي يسوق بيديه الحرب على الصحيحين"!!، و"مقالات مقصيدي تفوق ألف ليلة وليلة في بعض تخيلاته...إلخ أما ما قاله في عناوينه عن الصحيح وصاحب الصحيح يدل على أن الرُّوَيْجِلَ عاري من العلم وحسن الأخلاق، وأنه إمام في نشر الجهل، وتسويق ثقافة الأسواق!
واستعراض موجز لمحتويات مقاله الركيك يكشف لنا جملة من العيوب. نجملها هنا إجمالا، ثم نذكرها بعد تفسيرا وتفصيلا.
-أولا: يبدو أن مقيصيدي لا يميز بين البخاري والحديث الصحيح عند البخاري بصفة عامة فمن المعلوم عند أهل العلم -بل وطلبته- أن الحديث الصحيح هو ما اتصل إسناده برواية الضابط العدل عن مثله إلى منتهاه ولم يشذ ولم يعل، وأحاديث البخاري من هذا النوع، والبخاري –رحمه الله- لم ينفرد بتخريج حديث واحد دون غيره من الحفاظ، أغلب ما ذكره في جامعه الصحيح من أحاديث متابع عليها، بل فيها ما روي بسلسلة الذهب، كـ: مالك، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة –رضي الله عنه- عن النبي صلى اله عليه وسلم، وأنا أتحدى مقيصيدي أن يأتيني بحديث واحد انفرد بإخراجه الإمام البخاري –رحمه الله-، إن هو فعل نجازيه ونزيد في حجم كتابة اسمه قليلا في المقلات القادمة، فمثلا حديث: "أبردوا بصلاة الظهر فإن شدة الحر من فيح جهنم"، هذا الحديث رواه الإمام مالك إمام دار الهجرة في كتابه "الموطأ" عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، فما أدري ما هو تعليقمقيصيدي على الحديث الذي يذكر قبل كل جمعة في شتى مساجد المملكة المغربية عن مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة –رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "إذا قلت لصاحبك أنصت والإمام يخطب يوم الجمعة فقد لغوتلماذا لم يعترض مقيصيدي على المجالس العلمية في شأن هذا الحديث؟؟
فواضح أن هذا المثال مطابق لحديث الإبراد بالصلاة، الأول سلسلة رواته نفس سلسلة رواة الثاني.
و«مقصيدي» أمي في هذه الأمور، لا يعرفها ولا تستوعبها جمجمته، ويتعالى ويتبجح، ويغضب لماذا ينتقدون على المُحْدِث الذي ينقح ويصحح وينتقد صاحب الصحيح؟! أي مُحْدِث؟ مُحْدِثُ مزابل التاريخ؟!.

والتمييز بين صاحب الصحيح وأحاديث الصحيح لا يخفى على طلبة العلـم المبتدئين، بلـه العلمــاء الشامخين، ولكــن «مقصيدي» -وهو شامخ بالجهل- يصعب عليه التمييز بينهما!! وسيأتي في التفاصيل ما يدل على ذلك.

-ثانيا: ومن الحقائق العلمية البسيطة أيضا أن العلماء يميزون بين حديثين باعتبار المخارج، وليس باعتبار المتون، فالمتن الواحد إذا رواه عشرة من الصحابة يعتبر ذلك عندهم عشرة أحاديث.
وعليه فقد يكون حديث بعضهم استوفى شروط الصحة الخمسة؛ فيسمى صحيحا، وتخترم الشروط في رواية بعضهم فيسمى ضعيفا.
فخذ مثلا حديث النيات الذي تحفظه العجائز من النساء ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى))(1) الحديث.
فهذا لا يصح إلا من رواية عمر بن الخطاب، ولذلك حكم العلماء على روايات رويت عن غيره من الصحابة أنها باطلة ! ! لكن لم يَدُرْ بخلدهم أن حديث عمر الذي في معظم دواوين السنة باطل ! ! إلا «مقصيدي» فكانت جمجمته كالعجين الذي يلعب به الأطفال، فوقع على رأسه في هذا الباب ! ! وضعف أحاديث صحيحة لمجرد ورودها من أوجه تتنافى مع العقل.
ولا بأس من تنويع المثال لتقريبه للعقول؛ تلك العقول التي قد تغتر بما يكتبه هذا الرويجل المتعالي، فلو ثبت خبر من الأخبار وصح، كأن يقول قائل: اشتعل حريق في بيت عائلة مقصيدي، ونشرته الصحف، ورآه الناس. ثم جاءنا رجل مشهور بالكذب -كمقيصيدي- وقال وقع حريق في بيت عائلة مقصيدي، فهل يصبح الخبر الصحيح مكذبا لأن كذابا رواه؟! هذا منهاج «مقصيدي» في تضعيف أحاديث البخاري، فهل هناك جهل أكبر من هذا؟!

-ثالثا: إن أحاديث البخاري كلها متابع فيها ولم ينفرد بحديث واحد منها، وسنفضح المتعالم ومن اغتر به عندما نطلع القارئ الكريم على كل المتابعين للإمام البخاري لتلك الأحاديث التي حاول الرويجل الطعن فيها بغير علم، وإذا اقتضت الضرورة أيضا نذكر الشواهد من داخل وخارج الصحيحن.

يتبع إن شاء الله تعالى...

(1) متفق عليه.






 
قديم 11-04-09, 03:47 AM   رقم المشاركة : 6
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين.


وبعد: معذرة يا أحبابي الطيبين على هذه القصيدة فأنا لست بشاعر ولا أعرف أوزان الشعر، إنما وضعتها خصيصا لـ: مقصيدي فهو لا يستحق الأوزان، لما رأيته لا يعترف بشروط الحديث الصحيح، قلت لعله أيضا لا يعترف بهذه الأوزان الشعرية.

قصيدة مقصيدي


ســـال قيح مقصيدي ملـــوث بالأغيـــار
فيـه السبـــاب والجهل والأبـوال والأقـذار
فوق رأس المحدثيـن وإمامهـم في الأعصـار
والمُتبـرك به قراءة في المغرب ليلة الأقــدار
يتلوه كوكبـة من علمائنــا الأخيـــــار
من الشرق والغرب يحضـره مالــك الــدار
فسال على رأس الجميـع وسخ من هذا الحمار
سال على الصحيح وعلى كــلام سيـد الأبرار
لا تسل عن الوساخة والوقاحـة والاحتقـــار
والجهل المكعـب وما في السخائم مـن أفكــار
فمن الذي يغار للدين ويمحــو عنـه العـــار
ومتى نستيقظ من الغفو وننهـض للانتصـــار
وندك رؤوس هؤلاء من أحداث الروافض الفجــار
المتآمرين على المقدسات هنـا ليل نهـــــار
المتقدمين بذلك نحو الخيانة والغـدر والشنــار
نغسل عنهم عقيدة الروافض وما تحوي من أوزار
فإننا ورب الكعبة لن نهادن الروافض الأشــرار
سنظل بحول الله شوكة في حلق الأبالس الفجـار
والله الموعد يوم البعث يوم تكشف الأســـرار

يوم يفرح صاحب الصحيح وينـدم الفاجر الغدار

























 
قديم 11-04-09, 05:13 AM   رقم المشاركة : 7
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


وأخيرا تحققت البشرى يا فرسان الموقع (محمد مقصيدي الطاعن في صحيح البخاري) تابع:..

*صحيح البخاري ليس صحيحا

نذير خطير

إنه زمن العجائب، وانقلاب خطير لا يبشر بمستقبل يفرح، وكأني بِسُحُبٍ من الفتن والمكدرات تملأ السماء فوقنا وتتجمع غيومها في الأفق على يد جماعة من المتفلتين والمتفلتات، هنا وهناك وهنالك! ثمة محاولات جادة، وحركات هادفة، ترمي إلى إسقاط هيبة الثوابت، والاستخفاف بالمقدسات، متجملة بشعارات الحرية، وكأن الحرية لا تعني سوى التطاول على الحق المقدس! ومتسترة بالحقوق، والحقوق يفهمونها ويخصصونها بما يشاؤون! ومما تعنيه الحقوق في تفسيراتهم أن لا شيء يتمنع على النقد! وما دام الأمر كذلك، فليس غريبا أن نسمع تلك القالة الكافرة التي نعقت بها ناعقة من ناعقات القوم: "ملعون من قال من ضلع أعوج خلقت أنت...ملعون من قال ناقصات عقل ودين..."!! ما هذا؟! كبرت كلمة خرجت من فيها، وملعونة هي نفسها وملعون من سمح لها وفسح لها الأبواب إذا كانت تدري أن القائل هو سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم! وكان جزاء هذه الجريئة على الله ورسوله أن تمت ترقيتها في حزبها، مما يشي بأن القوم استبطنوا السوء لهذا الدين! ومحسوبون ليس إلا على المسلمين!!
إن السحب التي تلبدت بها السماء من فوقنا على وشك أن تمطرنا قطرانا لا يبقي ولا يذر، فمزنها محملة بالفتن والخطر، إلا أن يتداركنا الحق سبحانه بلطفه، ويقينا من هذا الشر بخيره!
متى كانت الحرية في بلاد الإسلام تعني الشتم والتعيير والفوضى في التفكير، والقذف في التعبير، وما جنس الحقوق التي تتعامل مع الدين بجحود وعقوق، وهل كل شيء له محتسبون إلا هذا الدين، فأين أنتم يا أحرار، وما الحيلة يا أصحاب الحقوق!
أخشى أن نعض على الأنامل ندما يفوق ندامة الفرزدق يوم قال:

ندمت ندامة الكُسَعِي لمـا*** غدت مني مطلقـة نــوار
وكانت جنتي فخرجت منها***كآدم حين أخرجه الضــرار
ولو ضنت يداي بها ونفسي*** لكان علي بها للقدر الخيار
إن الذي تطفح به الأخبار هذه الأيام، نذير خطير، ذلك أن قوام هويتنا على الدين وهؤلاء يهزؤون بثوابتنا الدينية، ثم بعد الدين يأتي حامي حماه، والمسؤول عن صيانته وحفظه، وهو ما يمثله ولي الأمر في البلاد الإسلامية، ويسهر عليه أمير المؤمنين في المغرب. وها هو ذا «مقصيدي» زميل خديجة البطار وحكيمة الشاوي ونوال السعداوي ومصطفى بوهندي وصالح الورداني وعبد الصمد شاكر في الهجوم على الكبار، ولكن مقصيدي زاد في الزيغ بيتا، وسخر من ملك المغرب في سابقة خطيرة، تطيح بما يحيط مكانة ملك البلاد من الهيبة، وما يتوجب له من احترام، فقال: لا نريد إمارة المؤمنين، ومن خبثه ومكره، أنه تجرأ فقال: "إننا نرفض إمارة المؤمنين لكي لا تتم المزايدة على أحد بالشرعية الدينية". "إننا نرفض إمارة المؤمنين لأن لا معنى لها في البنيات السياسية الديموقراطية".
وكل عاقل لا يخفى عليه أن مثل هذا الكلام ليس مما يشرف أصحابه أن ينشر فيهم الناس مثل هذه النقائص! ثم ما له ولملك البلاد؟
وفي الوقت الذي كنا نتوقع ونود أن تتجهم لهؤلاء غيرة المغاربة قاطبة، إذا عصابة من المستغربين تحتفي بهذا المارق احتفاء الأبطال البارعين، والجيوش الفاتحين، فخفت صحف وجرائد الأحزاب المتربصة بهذا الدين وسلطت الأضواء على هذا المستنسخ البشري، واعتبر البعض نقده وجرأته فتحا والفتح عندهم وعند ذوي فكرهم يعني إعادة النظر في ثوابت التراث ومتغيراته وقواعده وفروعه، وقطعيه وظنيه...الخ. فالنقد له دروبه، والرد له أصوله وأدبه. فهل يحل للكثيف أن يتعالى على اللطيف، أم ينبغي للوضيع أن يتعالى على الرفيع! وهذا الذي نراه رأي العين، لا يبشر بخير، وقد أعذر من أنذر، وما غشك من صارحك!

يتبع إن شاء الله تعالى.....






 
قديم 12-04-09, 12:52 AM   رقم المشاركة : 8
أبو بلال منير
عضو ماسي







أبو بلال منير غير متصل

أبو بلال منير is on a distinguished road


الجدول رقم: 1. حديث: ((أبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم)).


الرسولe


أبو هريرة


أبو سلمة وسعيد بن المسيب


ابن شهاب



ابن ماجه [678] الترمذي [157] النسائي [500] مسلم [615]

أحمد [2/285] الطيالسي [2421-2473] ابن ماجه [678]





الجدول رقم: 2 ((أبردوا بالصلاة فإن شدة الحر من فيح جهنم)).


الرسولe



أبو هريرة



الأعرج



أبي الزناد



مالك في [الموطأ (29)]


أحمد [2/462] السافعي في [المسند (152)] ابن ماجه [677]

هذه طرق ليس فيها البخاري يا باغي على دين الله، ما هو جوابك؟






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "