العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-09, 12:55 AM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


الشرطة السعودية تعتقل شيعة قاموا بأعمال تخريب

اعتقلت الشرطة السعودية 11 شيعيا على الأقل في شرق المملكة بسبب ارتكابهم لأعمال تخريبية والتسبب في انقطاع الكهرباء. وتأتي الاعتقالات بعد سلسلة من الاحتجاجات التي دعا لها أحد خطباء الشيعة مناديا بانفصال الشيعة عن المملكة العربية السعودية.
وأكد منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية أن السلطات السعودية اعتقلت 11 شخصا أمس السبت للاشتباه في تكديرهم للنظام العام وارتكاب عمل تخريبي تسبب في انقطاع الكهرباء في بلدة العوامية الشيعية.
وتأتي هذه التطورات على خلفية اشتباكات وقعت في المدينة المنورة حيث اعتدى بعض زوار البقيع من الشيعة على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذين حاولوا منعهم من ممارسة البدع عند قبور الصحابة رضوان الله عليهم.
وقال توفيق السيف وهو المفكر الشيعي إن ما مجموعه 14 شيعيا اعتقلوا في العوامية خلال عدة أيام. وشهدت المدينة اعتصامات واحتجاجا على مداهمات الشرطة بحثا على الشيخ نمر النمر الذي لا يعرف مكانه.
واوضح أن النمر اقترح أثناء خطبة في العوامية هذا الشهر أن يسعى الشيعة إلى الانفصال عن السعودية. لكن التركي قال إن الشرطة تريد النمر لاستجوابه ولكنه لم يذكر لأي سبب.
ووضع تسجيل صوتي لخطبة النمر على موقع يوتيوب على الانترنت. وتشير الخطبة إلى الاشتباكات التي وقعت الشهر الماضي في المدينة المنورة.
واعتقلت السلطات السعودية 18 شيعيا في المدينة لتكدير النظام العام. بينما قال الشيعة إن جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منعتهم من ممارسة طقوسهم الدينية. يذكر أن الملك عبدالله كان أمر بالافراج عن السجناء في وقت سابق من الشهر الجاري.
وزادت التوترات الطائفية في الشرق الاوسط خلال السنوات الاخيرة حيث اصبح الشيعة بدعم ايران غير العربية اكثر نفوذا في العراق ولبنان.
وقال دبلوماسي غربي في الرياض ان لغة رجل الدين هي مؤشر على زيادة تلك التوترات. وأضاف: "المرة الأخيرة التي تحدث فيها الشيعة السعوديون علنا عن الانفصال كانت في عام 1979 بعد الثورة في ايران. أنه أمر نادر واستفزازي على نحو ملحوظ".


http://almoslim.net/node/108980







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:31 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "