العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-02, 09:20 PM   رقم المشاركة : 1
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


زواج الشيعة من اليهودية خير وأفضل من زواج السني والسنية

باب تحريم تزويج الناصب بالمؤمنة

وعنه عن أبيه عن أبي عمير عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير عن أبي عبدالله ( ع ) أنه قال : تزوج اليهودية أفضل أو قال خير من أن تزوج الناصبي والناصبية ... وسائل الشيعة ج10 ص552

========================
ماذا يعني لفظ الناصب:
========================
ـ أبي حنيفة عند الشيعة ناصبي كما في: {الكافي 8/292} ط دار الكتب الاسلامية طهران.
ـ
قال المفيد في كتابه: {عدة مسائل ص 253،263،265،268،270 ط قم} أطلق لفظ الناصبي على أبي حنيفة.

ـ وقال نقمة الله الجزائري في {الانوار النعمانية 2/307 ط تبريز}: (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لآل البيت).

ـ وقال حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت}: ( على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على عليٍّ عليه السلام).
ـ
وقبلها قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً).

ـ ويقول في نفس الموضع: (ولا كلام في أنَّ المراد بالناصبة هم أهل التسنّن).
ـ وقال حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتابه{هداية الابرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص106 ط1}: (كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي صلّى الله عليه وسلم والنواصب إنكار خلافة الوصي).

ـ وقال محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} : (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة).
ـ إذن المقصود بالعامة هم أهل السُّنّة كما يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة).

ـ قال فتح الله الشيرازي في {قاعدة لا ضرر ولا ضرار ص21 نشر دار الأضواء بيروت}: (وأما الحديث من طريق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم....).

* إذن الناصب عند الشيعة هم مجمل أهل السُّنّة والجماعة (العامة). فإذا فهمنا هذه النقطة ننتقل إلى ما يترتب عليها من أحكام عندهم .

========================
نجاسة أهل السُّنّة عند الرافضة:
========================

ـ قال الخوئي في كتابه {منهاج الصالحين1/116 ط نجف}: (في عدد الاعيان النجسة وهي عشرة ـ إلى أنْ قال ـ العاشر الكافر وهو من لم ينتحل ديناً غير الاسلام أو انتحل الاسلام وجحد ما يُعلم أنه من الدين الإسلامي بحيث رجع جحده إلى إنكار الرسالة، نعم إنكار المعاد يُوجب الكفر مطلقاً ولا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب).

ـ وقال محسن الحكيم في كتابه {العروة الوثقى 1/68 ط طهران}: ( لا إشكال في نجاسة الغلاة والخوارج والنواصب).

ـ وقال الخميني في {تحرير الوسيلة 1/119}: (غير الاثني عشرية من فرق الشيعة إذا لم يظهر منهم نصب أو معاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وأما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب).

ـ ويقول في ص 118 ط بيروت: (وأما النواصب والخوارج لعنهما الله تعالى فهما نجسان من غير توقف).

ـ وقال محمد بن علي القمي الكذوب في {عقاب الأعمال ص352 ط بيروت} عن الامام الصادق أنّه قال: (إنَّ المؤمن ليشفع في حميمه إلاّ أنْ يكون ناصبياً ولو أنَّ ناصباً شفع له كل نبي مرسل وملك مقرب ما شفعوا).

ـ ويروي في الصفحةِ ذاتها عن أبي بصير عن الصادق (إنَّ نوحاً عليه السلام حمل في السفينة الكلب والخنزير ولم يحمل ولد الزنا والناصب شر من ولد الزنا).
====================================
حكم من لا يقول بإمامة الاثني عشر عند الشيعة:
====================================
ـ وقال يوسف البحراني في {الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت}: (وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين).
ـ وقال الفيض الكاشاني في {منهاج النجاة ص48 ط دار الاسلامية بيروت}: (ومن جحد إمامة أحدهم ـ الائمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء).
ـ وقال المجلسي في {بحار الانوار23/390 ط بيروت}: (أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والائمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار).

ـ وقال يوسف البحراني في {الحدائق الناضرة 18/53}:
(إنك قد عرفت أن المخالف كافر لاحظ له في الاسلام بوجه من الوجوه كما حققنا في كتابنا الشهاب الثاقب).

ـ وقال عبد الله شبر في {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت}:
(وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الامامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والاخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار).
ـ
وقال محمد بن حسن النجفي في {جواهر الكلام 6/62}:
(والمخالف لإهل الحق كافر بلا خلاف بيننا كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين).
ـ يقول أيضاً في نفس المصدر السابق (ومعلوم أن الله عقد الاخوّة بين المؤمنين بقوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة} دون غيرهم فكيف تتصور الاخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم).

ـ وقال عبد الله المامقاني في {تنقيح المقال 1/208 باب الفوائد ط نجف}:
(وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثني عشرياً).

ـ وقال الصدوق في {علل الشرائع ص601 ط نجف/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/463/ والجزائري في الانوارالنعمانية2/308}:
(عن داود بن فرقد قال: قلتُ: لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل. قلتُ: فما ترى في ماله؟ قال: تُوه ما قدرت عليه).

ـ وقال نقمة الله الجزائري في: {الانوار النعمانية2/308}: (وفي الروايات أن علي بن يقطين وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين وكان من خواص الشيعة فأمر غلمانه وهدوا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريباً فأراد الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل إلى مولانا الكاظم فكتب عليه السلام إليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت إلي قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم وحيث أنك لم تتقدم إلي فكفّر عن كل رجل قتلته منهم بتيس والتيس خير منه، فانظر إلى هذه الدية الجزيلة التي لاتعادل دية أخيهم الأصغر وهو كلب الصيد فإن ديته خمس وعشرون درهماً ولا دية أخيهم الأكبر وهو اليهودي أو المجوسي فإنها ثمانمائة درهم وحالهم في الدنيا أخس وأبخس).

ـ وقال أبو جعفر الطوسي في {تهذيب الأحكام 4/122 ط طهران /الفيض الكاشاني في الوافي 6/43 ط دار الكتب الاسلامية طهران}:
عن الامام الصادق (خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه).
ـ وقال الخميني في {تحرير الوسيلة 1/352}: (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما أغتنم منهم وتعلق الخُمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان وادفع إلينا خُمسه).

ـ وقال يوسف البحراني في {الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة12/323-324}:
(إن إطلاق المسلم على الناصب وإنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الإسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله).







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» فتنة فضل الله
»» الرافضة أعداء الله ورسوله ينشئون موقعا خاصا لعمر الفاروق رضي الله عنه
»» مطرب خليجي مشهور يتوب ليصبح من القرّاء تُذاع تلاواته في الإذاعة / صور
»» الإسماعيلية
»» تفضل .. نتائج بحث مجموع شيخ الإسلام ابن تيمية من مجموع الفتاوى لكلمة ( رافضة )
 
قديم 24-01-02, 09:49 PM   رقم المشاركة : 2
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


اثابك الله أخي العبدالعزيز على موضوعك ...

حسبي الله على الروافض وعلي دينهم المجوسي الحاقد







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» شكر خاص من شبكة الدفاع عن السنة للدكتور محمد بن ناصر الشثري
»» وانا على فراقك ياشيخ لمحزونون ... الاتصال الأخير بيننا .
»» إلى عقلاء الإسماعيلة هل ترضون بهذا القول / شاهد ثم أحكم بنفسك
»» الكليني يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم !!! وهل هذه مكانة المرأة ؟؟
»» شبكة الدفاع عن السنة مشرفين وأعضاء يتقدمون بخالص الشكر لخادم الحرمين الشريفين
 
قديم 25-01-02, 11:29 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عمر القمي
عضو فعال





أبو عمر القمي غير متصل

أبو عمر القمي is on a distinguished road


لاحول ولاقوة الا بالله

متى نرى أهل المنتدى يجمعون الكلمه ويدعون لوحدة المسلمين







التوقيع :
اللهم ارحمني برحمتك
من مواضيعي في المنتدى
»» يامشرف ليش حدفت موضوعي عن مصابنا نحن الشيعه..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
»» الكريمة my islam .. تفضلي ..
»» القمي يعود اليكم بعد طول انقطاع ...تفضلوا بالدخول
»» مساعدة ان أمكن 0
»» هل حديث (( كتاب الله وعترتي )) يناقض حديث (( كتاب الله وسنتي ))...؟؟؟
 
قديم 25-01-02, 11:34 AM   رقم المشاركة : 4
مالكوم إكس
مشترك جديد





مالكوم إكس غير متصل

مالكوم إكس


لن نراهم بإذن الله لأنا لانأمنهم فليس بعد هذه الأدلة شيء .....







من مواضيعي في المنتدى
»» هل لي أن أجد إجابة من أحد الشيعة ؟؟
»» موقع مركز الدراسات والبحوث الإسلامية
 
قديم 25-01-02, 01:25 PM   رقم المشاركة : 5
الحراني
عضو ذهبي





الحراني غير متصل

الحراني is on a distinguished road


وفقك الله ورعاك أخي الغالي ... العبد العزيز !!

موضوع موثق ومتين !!

* ولكن الرافضة لايعقلون !!







التوقيع :
أيها الشيعي ... وفقك الله اقرأ ما نكتب بتأمل ، لعل الله أن يفتح على قلبك فتلحق بالركب !!!!
من مواضيعي في المنتدى
»» السحر والطلاسم وأسماء الغائبين (( في حرز الباقر )) [ وثيقة ] !!
»» غلاف الكتاب الذي يبحث عنه مئات من الشباب السنة .
»» إن لم يكن هذا كفر فليس في الدنيا كفر .. ( وثيقة ) !!
»» من يخدمني ؟
»» روايات الرافضة في الكافي (( الجزر وما أدراك مالجزر )) و (( الجنس )) !!
 
قديم 25-01-02, 02:03 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ياقمي باين عليك شيعي طيب

اي وحده اسلاميه واي اجتماع كلمه؟؟؟؟؟


نحن كفار وحطب جهنم في نظركم وندخل تحت قوله تعالى الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا.


ولانتفق لا في قرآن ولا سنه ولارسول ولا اله,,,,, الخ الخ كماذكر العلامه الجزائري







 
قديم 25-01-02, 02:08 PM   رقم المشاركة : 7
alta2b
عضو نشيط





alta2b غير متصل

alta2b


يالقمي...هداك الله ...
التحويد لن يتم إلا برجوع الضالين عن ضلالتهم...
نحن الآن في حالة لتوعيتكم بما تحتويه كتبكم من افكار تدمر الإسلام... و نسأل الله لكم الهداية...
على كل حال رد على ما كتب في هذا الرابط و ارجو عدم التهرب:
http://www.d-sunnah.net/vb//showthre...=&threadid=784
و رد ايضا على هذا الرابط:
http://www.d-sunnah.net/vb//showthre...=&threadid=661







التوقيع :
الله اكبر....النصر للإسلام...
من مواضيعي في المنتدى
»» لا يفوتكم تقديس
»» هل هم يدعون الله؟؟؟؟ هل هم يناجون الله في كربهم؟؟؟ (صور)
»» ما هي مراسيم زيارة الرافضة لقبور الأولياء و الصالحين؟؟؟
»» ماذا قال كبار العلماء عن الرافضة ؟
»» وثيقة جديدة..ما هو حكم استجدام آلة العود عند الرافضة في حفل الزفاف..
 
قديم 30-01-02, 10:15 PM   رقم المشاركة : 8
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


شيخنا السعدي وفقه الله ورعاه

وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك ..

يتبع







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» نشأة المذهب الدرزي وعلاقته بالإسماعيلية
»» زواج الشيعة من اليهودية خير وأفضل من زواج السني والسنية
»» هـــــــــام جدا.. كتاب خطير جدا في فضح الزنديق الكذاب الخميني (لع) شاهد غلاف الكتاب
»» هذا ما حدث في ثانوية عكاظ في الدمام ( اعتداء مدرس رافضي )
»» هل عليا رضي الله عنه أشجع من أبي بكر رضي الله عنه .. ؟
 
قديم 07-05-05, 05:14 AM   رقم المشاركة : 9
مرتاح
عضو نشيط







مرتاح غير متصل

مرتاح is on a distinguished road


موضوع رآآآآآئع فغفرالله تعالى لكاتبه.



(مرتاح)







 
قديم 07-05-05, 10:32 PM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله بالعبدالعزيز







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» متى ؟؟!! يا شيعة العالم متى؟!!
»» نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للشيخ المجاهد الشهيد بإذن الله إحسان إلهي ظهير
»» فضل الصحابة أبو بكر الصديق رضي الله عنه
»» حمل كتاب دعاوي المناوئين لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله للعبد اللطيف
»» الحوار الذي دار بين الدكتور الشيعي والطالبة الشيعية / حوار جدير بالتأمل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "