العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-09, 12:36 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile الرافضة وعبادة القبور

مما لا شك فيه أحبتي الكرام حين نذكر الرافضة على طول يتبادر إلى أذهان المسلمين عبادة هؤلاء القوم للقبور ، لأن القبور والتوسل بها والإستغاثة بالأموات من أكبر عقائد الرافضة والصوفية ، ولكننا اليوم نتحدث عن الرافضة وما هي عقائدهم في القبور وأحاديثهم عنها وفضل القبور عندهم وزيارتها وفضل كربلاء مرقد الأئمة عند هؤلاء القوم ومناسك زيارة القبور عندهم والأعمال التي يجب عليهم عملها في الزيارة وصورا وتسجيلات مرئية تبين عقائد القوم :

قبل أن نبدأ بهذه المسائل لنعرف ما هو التوسل

ليعلم أن التوسل هو : التوسط في الدعاء .

وعليه فأركانه ثلاثة : متوسل وَمتوسل به وَمتوسل إليه.

فإننقص منها ركن فلا يعد من التوسل ولا من معناه.


والمتوسل إليه: في كل حال هو الله تعالى فمن عِندهِ تقضى الحاجات ، وتلبى الرغبات.

والمتوسِل : هو الداعي.

ويبقى المتوسل به: هو وسيلة الدعاء ، وهو على قسمين:

( 1 ) مشروع.

( 2 ) غير مشروع.


( 1 ) التوسل المشروع


أماالمتوسل به المشروع فصوره عدة ومنها :

التوسل إلىالله تعالى بأسماء وصفاته ، كقول : يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.

فالمتوسِل : هو الداعي

والوسيلة [ المتوسل به] : هي تعظيم الله باسم الحي و القيوم ، وبصفةالحياة والقيومية.

والمتوسل إليه: هو الله تعالى فهو المغيث وحده سبحانه دون ما سواه.

ومن صور التوسل: التوسل بالإيمان بالله ، والإيمان برسوله صلى الله عليه وسلم ، كما قال تعالى : ( ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفرلنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار)

ومن صورالتوسل: التوسل بالأعمال الصالحة الظاهرة والباطنة ، كما في قصة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار فتوسلوا إلى الله تعالى بصالح أعمالهم وخالصها.
ومن صور التوسل: التوسل بدعاء الصالحين الأحياء ،كما ثبت من أكثر من وجه عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال في الاستسقاء : اللهم إنا كنا إذا أجدبنا توسلنا بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وإنا نتوسل إليك بعمّ نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، ثم أمر العباس بأن يقوم ويدعو الله تعالى .
وفي ذلك أنه توسل إلى الله تعالى بدعاء العباس رضي الله عنه ، ولا يجوز أنيطلب ذلك من الميت ، ولو جاز لما كان يليق بعمر بن الخطاب وفقهه ومحبته للنبي صلى الله عليه وسلم أن يقدم دعاء العباس على دعاء النبي صلى الله عليه وسلم.

وكذلك توسل معاوية بن أبي سفيان بدعاء الأسود بن يزيد الجرشي ، وغير ذلك .

فهذه كلها صور التوسل المشروع .


( 2 ) التوسل الممنوع - غيرالمشروع -


أما التوسل الممنوع ، وغير المشروع ، فهو التوسل : بجاه أو بحق أو بذات الأنبياء والصالحين.

كقول القائل : اللهم إني أسألك بجاه النبي صلى الله عليه وسلم، أو بحقالنبي ، أو بالنبي.

وتنبه إلى أن المقام لا يزال في ( دعاء الله تعالى بوسيلة ) وهنا جعل الداعي الوسيلة : حق أو جاه أو ذات النبي صلى الله عليه وسلم
وهذا النوع من التوسل اختلف أهل العلم من بعد القرون المفضلة في جوازه , والصواب أنه : بدعة لا تجوز ، لأن هذا لم يرد به حديث صحيح عن النبي صلى الله عليهوسلم، ولم يفعله الصحابة رضي الله عنهم ، ولم يرد ذلك إلا في أحاديث لا تنتهض للحجة، وقول من لا يكون قوله حجة !! ، بل نص أبو حنيفة النعمان - و عليه اتفاق أصحابه - على المنع من : سؤال الله بشيٍ من خلقه ، قال القدوري : ( المسألة بخلقه لا تجوزلأنه لا حق للخلق على الخالق ، فلا تجوز وفاقاً ) .
وعليه فالتوسل بحق المخلوق وجاهه وذاته : بدعة منكرة.
ولم يقل أحد من أهل السنة بأنه شرك أكبر، هذا إذا كانت الباء : للسببية.

أما إن كانت الباء للقسم، فإن هذا من الشرك من وجه آخر : وهو الحلف بغير الله تعالى، نص على ذلك غير واحد من العلماءومنهم شارح الطحاوية ابن أبي العز الحنفي.

والحلف بغير الله تعالى من الشرك بلا خلاف ، فقد سماه النبي صلى الله عليه وسلم شركاً ، ولا يجوز لأحدٍ من العالمين أن يخرجه من مسمى الشرك.
ولكن هل هو من الشرك المخرج من الملة أم لا ؟ ، البحث والتفصيل فيه مشهور ، والصواب أنه من الشرك الأصغرما لم تظهر قرينة تنقله للشرك الأكبر كاعتقاد استحقاقيته لذلك ، أو أن فيه من صفاتالربوبية شيء ونحو ذلك.


تنـبـيـه هــام

إذا عُلم معنى التوسل ، فإن كفار قريش خلطوا بين هذا المعنى ،وبين دعاء آلهتهم من دون الله تعالى ، وسموا دعاءهم غير الله تعالى : وسيلة ، وقربة، وشفيع - أي وسيط و وسيلة !! - ، قال تعالى : ( وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِمَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الْأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) (يونس:18) ، وقال تعالى ( أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَانَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ) (الزمر:3)

فكذبهم الله تعالى فيالآيتين حيث قال : ( أتنبئون الله بما لا يعلم) ؟ ،وقال : ( إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار ) ، وذلك أنظاهر ألفاظهم هو قصدهم والرغبة إليهم.

ومما يتحقق أن مشركي العصور المتأخرة منعباد القبور والأضرحة والأولياء وقعوا فيما وقع فيه أسلافهم من المشركين ! ، وسموادعاء غير الله تعالى توسلاً ، فالمستغيث قائلاً : يا بدوي ، المدد يا ست زينب ،الغوث يا جيلاني !!!! ، كل هذا من دعاء غير الله تعالى ، ودعوى أنهم شفعاء و وسطاءو وسائل !! : كل هذا حمق وكذب وكفر.

وذلك لأن دعاء غير الله تعالى ، لا ورود فيه لذكر الله تعالى ، وعلبه فينقص منتهى التوسل ، ويهمل أهم أركانه!! .
فمندعا غير الله تعالى : فهو مستغيث به لا متوسل به ، و إلا فأين المتوسل إليه فيدعائه ؟! .

وذلك لأن:

الاستغاثة لها ركنان : المستغيث وَالمستغاث به، ولاركن ثالث لها.

وأما التوسل فأركانه ثلاثة كما تقدم : متوسل ومتوسل به ومتوسل إليه.



هذا من وجه ، و والوجه الآخر : أن قول الرجل : يا فلان أغثني ، أو يا رسول الله نفّس كربتي : في فهم كل عربي وعاقل يسمى استغاثة ولا يسمى توسلاً، فقططلب منه الغوث ، وطلب منه تنفيس الكربة.



ولا يقال بأن مراده : يا فلان ادع اللهأن يغيثني !!!! ، أو يا رسول الله ادع الله أن ينفس كربتي.



لأن هذا لم يرد في كلامه ، وفي حقيقة الحال هو يريد ذلك ممن دعاه ، ولو أراده من الله لطلبه من الله مباشرة ، ولهذا لما زعم المشركون أنهم ما دعوهم من دون الله ، وإنما ( اتخذوهم وسطاء ) و ( وشفعاء ) و ( وسائل ) ، كذبهم الله تعالى وكفرهم كما تقدم ذكره.



فهذا النوع ( من التوسل !! المزعوم ) بمعناه الخاطئ : هو الشرك الأكبر بالله تعالى، وهو توسل المشركين إلى آلهتهم على حد زعمهم وكذبهم وافترائهم ، وبهذا يتم الكلام عن التوسل باختصار


يتبع باذن الحق تبارك وتعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» ترك زيادة وآلهِ في الصلاة على النبي أفضل
»» هدية [ محب لأهل البيت ونشر فضائلهم جليل القدر ] ولكن توثيقهُ ليس بذاك .. !!!
»» علي بن ابي طالب لم يولد في الكعبة يا رافضة
»» يطيق التقية في ركن الإمامة ولا يطيقها بالنبيذ والمسح على الخفين
»» هُنا تقبل التهنئة بمقتل الطاغية حسن شحاطة ...
 
قديم 08-03-09, 12:45 AM   رقم المشاركة : 2
رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ
لا إله إلا الله





رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ غير متصل

رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم







التوقيع :
من الأهل والمؤمنون في هذه الآية ؟
وإذ غدوت من أهلك تبوئ المؤمنين مقاعد للقتال

تدبر الآية
لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة

قال الله عن دعاء الأموات
والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم ويوم القيامة يكفرون بشرككم

قال علي ع
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله في هدم القبور وكسر الصور
وسائل الشيعة 2/870

قال صلى الله عليه وسلم :
( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
صحيح الجامع 6606


من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقسم بالله أن الكافر خير من الشيعة...((صورة))
»» بطول الإسلام وعرضه ,,,, أين دور الرافضة وأئمتهم لخدمة الإسلام ؟
»» الرسول صلى الله عليه وسلم يفشل في تطبيق العدالة / صوت وصورة
»» فداك عمري يا الحسين أنا أنتظرك هنا
»» قصة مقتل الحسين رضي الله عنه الحقيقية ........
 
قديم 08-03-09, 12:49 AM   رقم المشاركة : 3
سيف الدين_الهاشمي
مشرف سابق








سيف الدين_الهاشمي غير متصل

سيف الدين_الهاشمي is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم جزاك الله خيرا ورفع قدرك ونفع بك .
متابع لكم اخي الحبيب .
وحيا الله الحبيب الغائب كمال لا حرمنا الله من علمك







التوقيع :
عن فضيل بن مرزوق سمعت ابا محمد الحسن بن الحسن بن علي بن ابي طالب يقول لرجل من الرافضة( إن قتلك قربة إلى الله فقال إنك تمزح فقال والله ما هو مني بمزاح) قال مصعب الزبيري كان فضيل بن مرزوق يقول سمعت الحسن ابن الحسن يقول لرجل من الرافضة (أحبونا فإن عصينا الله فأبغضونا فلو كان الله نافعا أحدا بقرابته من رسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png بغير طاعة لنفع أباه وأمه) وروى فضيل بن مرزوق قال سمعت الحسن يقول دخل علي المغيرة بن سعيد يعني الذي أحرق في الزندقة فذكر من قرابتي وشبهي برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png وكنت أشبه وأنا شاب برسول الله http://upload.wikimedia.org/wikisour...%D9%85.svg.png ثم لعن أبا بكر وعمر فقلت ياعدو الله أعندي ثم خنقته والله حتى دلع لسانه توفي الحسن بن الحسن سنة تسع وتسعين وقيل في سبع وتسعين وقيل كانت شيعة العراق يمنون الحسن الإمارة مع أنه كان يبغضهم ديانة
(( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ))
من مواضيعي في المنتدى
»» مارأي الصوفية في هذه الفتوى ؟
»» الرد القاطع على المدعو البرق الساطع
»» سؤال الى الرافضة ما حكم من يعطل ركن من اركان الاسلام ؟
»» الزميل alsophee هنا للنقاش
»» طعن الصوفية في النبي صلِّ الله عليه وسلم
 
قديم 08-03-09, 01:01 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


استاذي الحبيب كمال حياك الله اخي الغالي ورفع الله قدرك

الشريف الهاشمي شرفنا حضورك اخي الحبيب وجزاك الله عنا وعن الاسلام والمسلمين خيرا


ِ
ونورد الأن لكم فتوى للشيخ الفاضل محمد البراك حفظه الله بشأن
مطالبة الرافضة ببناء الأضرحة والقبور في البقيع

سماحة الشيخ العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك حفظه الله ورعاه
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد

فتعلمون- حفظكم الله - مايتنادى به علماء الرافضة في هذه الأيام من السعي والمطالبة ببناء الأضرحة والقباب في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم في مقبرة البقيع وغيرها وكتبوا في ذلك كتبا وفتاوى.

فما حكم فعلهم هذا؟
وما هو الواجب نحوهم؟
بينوا لنا ذلك بيانا شافيا.

الجواب :


وعليكم السلام ورحمة وبركاته

الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم من لانبي بعده أمابعد:

فقد استفاضت السنة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الصحاح والسنن والمسانيد في النهي عن رفع القبور والبناء عليها وتجصيصها وتسوية مارفع منها.
فمن ذلك ما رواه البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن أم سلمة رضي الله عنها ذكرت لرسول الله صلى الله عليه وسلم كنيسة رأتها بأرض الحبشة وما فيها من الصور فقال: (أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح- أو العبد الصالح- بنواعلى قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور، أولئك شرار الخلق عند الله) ولهما عن عائشة رضي الله عنهما: (لما نُزِل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه، فإذا اغتم بها كشفها فقال- وهو كذلك- (لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذواقبور أنبيائهم مساجد) يحذر ما صنعوا ولولا لأُبرز قبره غير أنه خشي أن يتخذ مسجدا). وروى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لعنالله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ولفظه عند الإمام أحمد قال: (قاتل الله اليهود والنصارى) وروى مسلم عن جندب بن عبدالله رضي الله عنه قال: سمعت النبيصلى الله عليه وسلم قبل أن يموت بخمس وهو يقول: (إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكمخليل، فإن الله قد اتخذني خليلا كما اتخذ إبراهيم خليلا ، ولو كنت متخذا خليلا لاتخذت أبابكر خليلا ، ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم مساجد، أ لافلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك) وروى الإمام مسلم عن ابن مسعود رضيالله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن من شرار الناس من تدركهم الساعة وهمأحياء والذين يتخذون القبور مساجد) وروى مسلم عن أبي الهياج الأسدي قال: قال لي علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله وسلم؟ألا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته.


فتضمنت هذه الأحاديث تحريم هذه الأفعال ولعن فاعليها وأنهم شرار الخلق عند الله، وفي هذه الأحاديث دلالة على شدة خوف النبي صلى الله عليه وسلم على أمته من أن ترتكب ما ارتكبته الأمم قبلها من اتخاذ قبور الأنبياء والصالحين مساجد، فقد نهى عن ذلك أولا،ثم نهى عنه قبل أن يموت بقبل خمس ليال، ثم لعن وهو في السياق من فعل ذلك.
فبناء المساجد والقباب على قبور الأنبياء والصالحين من الصحابة والتابعين وأهل البيت المكرمين لقرابتهم من سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم بناؤها من المحدثات فيالدين، وقد حدثت في هذه الأمة بعد القرون المفضلة في القرن الرابع في دولة بني بويه الرافضية، وورث ذلك عنهم فرق الرافضة، فبنيت المشاهد على قبور الأئمة الحقيقية والوهمية، فمن ذلك ما يظنونه قبرا لعلي رضي الله عنه في النجف، وقبر الحسين في كربلاء، وقبر موسى الكاظم في الكاظمية في العراق، وما يعرف بقبر السيدة زينب في سوريا إلى غير ذلك.
وانتقلت هذه البدعة من الرافضة إلى فرق الصوفية في العالم الإسلامي، فلم يسلم من هذا المنكر العظيم والشر المستطير إلا القليل من بلاد المسلمين، حتى مكة والمدينة أفضل بلاد الله قد كانت فيها القباب على بعض القبور في البقيع والمعلاة، ولكن الله طهرهما من معالم البدعة والوثنية على يد الدولة السعودية السنية السلفية في النصف الأول من القرنين الثالث عشر والرابع عشر، كما تطهر كثير من نواحي الجزيرة العربية.
وقد ساء ذلك طوائف الرافضة والصوفية وغاظهم، لذلك فهم يبغضون هذه الدولة، وما قامت عليه من دعوة الإصلاح والتجديد لمعالم التوحيد وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويكيدون لها ويسبونها، ولم يكونوا يتفوهون بالتدخل في شؤون المملكة وشؤون الحرمين إلا في السنوات الأخيرة، ومنذلك: دعوتهم إلى بناء القباب على أضرحة آل البيت رضي الله عنهم في مكة والمدينة،والرافضة يظهرون ذلك باسم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم وأهل بيته، وهم يعلمون أولا يعلمون أن ذلك مخالف لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم واستفاضت به سنته من تحريم البناء على القبور واتخاذها مساجد، وما قام به أمير المؤمنين علي رضي الله عنه طاعة لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم من طمس الصور، وتسوية القبور المشرفة، كماتقدم ذكر أدلة ذلك.
فهؤلاء المفتون من الرافضة بوجوب السعي في إعادة بناء قبورأهل البيت في البقيع وصرف الأموال عليها، هؤلاء محادون لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم، ومخالفون لشريعته، ومعاندون لأمير المؤمنين علي رضي الله عنه الذي أطاع الرسول صلى الله عليه وسلم، وأمر أبا الهياج الأسدي بما أمره به رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فنقول لهؤلاء المفتون ومن وراءهم: هيهات!! فلن يكون – بإذن الله- ماراموه، فقد تبين الحق وظهر أمر الله وهم كارهون، ولن تتخلى الدولة السعودية إن شاء الله عن نصرتها لدعوة التوحيد، ومحاربة الشرك والبدع، وحماية الحرمين عما يدنسها ، ولكن يجب على ذوي الغيرة والحمية السنية ألا يتهاونوا بالأمر وألا يسكتوا، بل عليهم أن يحذروا ويحذرِّوا من مكايد العدو المتربص، وأن يكشفوا خططهم ويرصدوا تحركاتهم للحيلولة بينهم وبين ما يريدون، وعلى علماء هذه البلاد أن يبينوا حكم البناء على القبور، واتخاذها مساجد، وأن يحذروا ولاة الأمر من أهداف الرافضة، وعلى الحكومة السعودية وفقها الله أن تحذر من خداع الرافضة، وأن تقطع أطماعهم فيما يسعون إليه ، وتعمل على كل ما فيه تعظيم الحرمين، وهي قادرة على ذلك بعون الله وتوفيقه.
نسألالله أن يحفظ هذه البلاد وسائر بلاد المسلمين ممن يريدها بسوء، إنه تعالى على كل شيء قدير، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..


وكتبه

عبدالرحمن بن ناصر البراك
عضو هيئة التدريس
بجامعة الإمام محمد بنسعود الإسلامية
غرة صفر 1427هـ

فجزى الله شيخنا الفاضله عنا خير الجزاء ورزقه الله تعالى الفردوس الأعلى

يتبع باذن الله تعالى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» أبي عبد الله / هلكَ زُرارة وبريدة وإسماعيل الجعفي ومحمد بن مسلم
»» القول بالبداء عند الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
»» الغلو والشرك عند الرافضة وتاليه الائمة
»» إبن سعد " رحمه الله " يترجمُ لرواة بعد وفاتهِ
»» أيها الرافضة لماذا تزوج الإمام الجواد الناصبية بنت الناصبي ثم أكل السم منتحراً
 
قديم 08-03-09, 05:30 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


فضل كربلاء عند الرافضة والصلاة فيها

قال الإمام جعفر الصادق : (( إن أرض الكعبة قالت من مثلي وقد بني بيت الله على ظهري يأتيني الناس من كل فج عميق وجعلت حرم الله وأمنه . فأوحى الله إليها أن كفي وقري مافضل ما فضلت به فيما أعطيت كربلاء إلا بمنزلة الإبرة غرست في البحر فحملت من ماء البحر ولولا تربة كربلاء ما فضلتك و لولا من تضمنه أرض كربلاء ما خلقتك و لا خلقت البيت الذي به افتخرت فقري و استقري و كوني ذنباً متواضعاً ذليلاَ مهيناً غير مستنكف و لا مستكبر لأرض كربلاء و إلا سخت بك و هويت بك في نار جهنم ))
كامل الزيارات ص 270 بحار الأنوار ج101ص109.




"الصلاة في حرم الحسين لك بكل ركعة تركعها عنده كثواب من حج ألف حجة
واعتمر ألف عمرة وأعتق ألف رقبة، وكأنما وقف في سبيل الله ألف مرة مع نبي مرسل".
الوافي ص234


عن جعفر بن محمد بن إبراهيم ، عن عبيدالله بن نهيك ، عن ابن أبي عمير ،
عن رجل ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال لرجل :
يا فلان ما يمنعك إذا عرضت لك حاجة أن تأتي قبر الحسين عليه السلام
فتصلي عنده أربع ركعات ، ثم تسأل حاجتك فإن الصلاة المفروضة عنده تعدل حجة ،
والصلاة النافلة عنده تعدل عمرة.
التهذيب 6 : 73|141 وكامل الزيارات : 251. كتاب وسائل الشيعة ج14 -503 – 519



عن سعد ، عن موسى بن عمر وأيوب بن نوح ، عن ابن المغيرة عن أبي اليسع قال
: سأل رجل أبا عبد الله وأنا أسمع قال : إذا أتيت قبر الحسين عليه السلام أجعله قبلة إذا صليت ؟ قال : تنح هكذا ناحية.
كامل الزيارات : 245. كتاب وسائل الشيعة ج14 -503 -


((من أتى قبر الحسين عارفا بحقه في غير يوم عيد كتب الله له عشرين حجة ، وعشرين عمرة ، مبرورات مقبولات ، ومن أتاه في يوم عيد كتب الله له مائة حجة ومائة عمرة ومن أتاه يوم عرفة عارفا بحقه كتب الله له ألف حجة وألف عمرة مبرورات متقبلات وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل ))
[الكافي ج1/324]


قال جعفر : ((لو أني حدثتكم بفضل زيارته وبفضل قبره لتركتم الحج رأسا وما حج منكم أحد ، ويحك أما علمت أن الله اتخذ كربلاء حرما آمنا مباركا قبل أن يتخذ مكة حرما ))
[ بحار الأنوار ج101/33]


وانظر لهذه الأبيات التى قالها بحر علومهم في أرجوزته ‘‘ الدرة :

ومن حديث كربلاء والكعبة ************ لكربـلاء بان عـلو الرتبة
وغيرها من سائر المشـاهد ************ أمثالها بالنقل ذي الشواهـد
والفـرق بين هـذه القـبور *********** وغيرها كالنـور فوق الطـيور
[مفاتيح الجنان للقمي377]


عن أبي عبد الله قال : (إن الله أوحى إلى الكعبة لولا تربة كربلاء ما فضلتك ، ولولا من تضمنته أرض كربلاء ما خلقتك ولا خلقت البيت الذي افتخرت ، فقري واستقري وكوني ذنبا متواضعا ذليلا مهينا غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلاء و الا سخت بك وهويت بك في نار جهنم)
[ بحار الانوار للمجلسى 101/107]


سئل أحدهم : لماذا الإمام علي (ع) أفضل من الكعبة ؟

فأجاب ( بسمه تعالى : أوضح الأمثلة الموضحة لذلك : وردت رواية بتفضيل كربلاء على البيت الحرام . ونحن نعلم أن علي (ع) خير من الحسين (ع) كما نطقت به الروايات أيضا فيكون قبره خيرا من قبره فيكون أفضل من الكعبة أيضا )
[المسألة 9 من كراسة المسائل الدينية و اجوبتها للمرجع الدينى الاعلى السيد محمد صادق الصدر 2/5]

يقصدون بذلك قبر علي بن أبي طالب – رضي الله عنه - !!

بل يذكرون أعظم من ذلك و أشنع ...
يروون عن أبي عبدالله (ع) وهو ينكر على رجل جاءه ولم يزر قبر أمير المؤمنين (ع) فقال : بئس ما صنعت !! لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون
[ فروع الكافي 4/ 580]


أن أبي عبدالله (ع) قال : من كان معسراً فلم تتهيأ له حجة الاسلام فليأت قبر أبي عبدالله وليعرف عنده ( أي ان يكون حاضراً عند قبره عليه السلام يوم عرفة ) فذلك يجزيه عن حجة الإسلام ..
[ المزار للمفيد ص 55. ]


وانظروا لهذا البهتان العظيم ..

روى بشير الدهان قال : قلت لأبي عبد الله : لم أحج عاماً قبل ولكن عرفت عند قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة , فقال : يا بشير من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة كانت له ألف حجة مبرورة وألف عمرة مبرورة وألف غزوة مع نبي مرسل أو إمام عادل لا عند عدو لله تعالى .
قال : قلت : جعلت فداك ما كنت ارى ههنا ثواباً مثل ثواب الموقف .
قال : فنظر إلى مغضباً وقال : يا بشير من اغتسل في الفرات ثم مشي إلى قبر الحسين عليه السلام كانت له بكل خطوة حجة مبرورة مع مناسكها ...
[ المزار للمفيد ص 56-57]


وهذا كتاب السيستاني




((ان الله يبدأ النظر الى زوار الحسين بن علي عشية عرفة فبل نظره إلى أهل الموقف لأن في اولئك ( يعنى حجاج بيت الله الحرام ) أولاد زناة وليس في هؤلاء اولاد زنا )) ..
[الوافي ج2 ص 222] بحار الأنوار ج 98 باب زيارته عليه السلام يوم عرفة أوالعيدين






يقول زعيم الحوزة العلمية السابق آية الله الخوئي – قبحه الله –
مسألة (561) الصلاة في مسجد النبي (ص) تعادل عشرة آلاف صلاة
مسألة (562) تستحب الصلاة في مشاهد الأئمة (ع) بل قيل : أنها أفضل من المساجد
وقد ورد أن الصلاة عند علي (ع) بمائتي ألف صلاة أي فضل من الصلاة عند النبي (ص)بعشرين مرة!!.
[منهاج الصالحين للخوئى 1/147]


عن جعفر الصادق أنه قال : (( أفضل البقاع بعد حرم الله وحرم رسوله الكوفة، لأنها الزكية الطاهرة، فيها قبور النبيين والمرسلين والأوصياء الصادقين، وفيها يظهر عدل الله، وفيها يكون قائمة والقوّام من بعده، وهي تكون منازل النبيين والأوصياء والصالحين ))

كتاب المزار، لمحمد النعمان الملقب بالشيخالمفيد، فضل الكوفة

وإليكم المزيد



معجزات التربة من كربلاء






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة إن كنتم تحبون الحسين فابقروا بطونكم تقرباً له
»» كسر أنف العنيد الطاعن في يزيد [ تدليس وكذب محامي الخيبة في كتابه] " وثائق "
»» كتاب والله وعترتي أم كتاب الله وسنتي من كتب الرافضة
»» ايها الشيعي فكر وتامل ثم حكم عقلك
»» دعوى المقبالي بإضطراب حديث الجارية ( مناظرته المزعومة مع طلبة العلم في السعودية )
 
قديم 08-03-09, 05:33 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


الآن لنترك الصور تتكلم وتوضح معتقد هؤلاء القوم بالقبور

قال تعالى : وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً
فهل نجازي تكريم ربنا سبحانه وتعالى لنا بالزحف كالبهائم ؟




















هذه تسمى مسيرة الكلاب وهم يزحفون حتى يصلوا إلى الضريح فيقبلوا العتب ثم يصلوا للضريح وهذا في زيارتهم وعبوديتهم للأضرحة

ولو طلب منهم السير للمسجد ما ساروا







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل تعازينا الحارة للرافضة وفاة المهدي عجعج / وثيقة
»» شبهة تأليف القاضي عياض كتاباً في عصمة الإمام مالك
»» إلي الإباضي مسقط أثبت أن الإباضية هم الفرقة الناجية بدليل واحد فقط
»» في دين الرافضة : العبادة باطلة بدون ولاية الأئمة !!!!!
»» الخَلاص إلي حال عكرمة مولى إبن عباس " رداً على أهل الضلال "
 
قديم 08-03-09, 05:36 AM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


المزيد من الصور



















فالناظر الي أفعالهم يعلم أن العقول ألغيت من جذورها وأنها سلمت الي اصحاب العمائم السوداء يا رافضة الي متى تبقون في هذا الجهل

فان افعالكم تضحك الثكلى






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات ولم يعرف امام زمانه
»» الرسول يصوم عاشورا من كتب الامامية
»» بلسان علي بن ابي طالب هذه حال اصحاب نبينا محمد من المهاجرين والأنصار
»» تخريج حديث كشف بيت فاطمة رضي الله عنها
»» نسف عقيدة العصمة عند الشيعة الامامية عن بكرة ابيها
 
قديم 08-03-09, 05:36 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road




































ابعد هذا كله يقولون انا لا نعبد القبور !!!






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» تقسيم الخوارج للبشر
»» شيخ الشيعة يقول ان استقبال القبور امر لازم وان لم يكن موافقا للقبلة عجبا يارافضة !!!!
»» ويحتملُ أن يكونَ [ من كلام الصدوق ] ويحتملُ ان يكون [ تتمة متن الحديث ] ...!!
»» الي رحمة الله من رباني عمي في مقام والدي أستحلفكم بالله الدعاء
»» لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان أهل الأرض لرجح أبو بكر
 
قديم 08-03-09, 05:39 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road













من مناسك زيارتهم للقبور سأترككم مع هذه الوثيقة
والتي تبين كيفية زيارتهم وكيف يصلون للقبر ويستدبرون القبلة




وجاء في كتاب (المزار) لمحمد النعمان الملقب بالشيخ المفيد، في باب ( القول عند الوقوف على الحدث ) وذلك أن يشير زائر الحسين بيده اليمنى ويقول في دعاء طويل منه : (( وآتيك زائراً ألتمس ثبات القدم في الهجرة إليك، وقد تيقنت أن الله جل ثناؤه بكم ينفس الهم، وبكم يُنزل الرحمة، وبكم يمسك الأرض أن تسيخ بآلها، وبكم يثبت الله جبالها على مراسيها، قد توجهت إلى ربي بك ياسيدي في قضاء حوائجي ومغفرة ذنوبي )).

كتاب المزار، لمحمد النعمان الملقب بالشيخالمفيد، ص 99.






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كل شيء هالك الا وجهه والتجسيم عند الرافضة
»» [ الصديق ] ومحبة آل البيت والإيصاء بهم ..
»» التحدي القاصم لظهور الرافضة هل تستطيعون إخراج علي من حديث الحوض يا رافضة
»» يا رافضة مهديكم كافرٌ زنديق خائن وخائف
»» ترك زيادة وآلهِ في الصلاة على النبي أفضل
 
قديم 08-03-09, 05:40 AM   رقم المشاركة : 10
خالد السلفي
وفقه الله







خالد السلفي غير متصل

خالد السلفي is on a distinguished road


شكر لله سعيك ورفع قدرك أخي الحبيب تقي الدين ,,,
قوم تعلقت قلوبهم بأموات ونسو الحي الذي لا يموت يفترض أن في عقولهم خلل







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:25 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "