العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-09, 01:22 PM   رقم المشاركة : 1
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


Exclamation شيعة السعودية واللعب بالنار

!



!



!

شيعة السعودية واللعب بالنار


د. سليمان الضحيان

التاريخ: 6/3/1430

المختصر /
في العام الماضي كنت في زيارة للمدينة المنورة، واتفقت زيارتي لها مع إحدى المناسبات الدينية للشيعة ـ مناسبة مولد أو وفاة الإمام الصادق رحمه الله ـ فهالتني الجموع الضخمة من النساء اللاتي سددن باب البقيع، حتى إني لم أستطع دخول البقيع إلاّ بشق الأنفس، وكان معهن أحد مشايخ الشيعة يقرأ عليهن، ويعم المكان ضجيج صاخب من بكاء النساء، ودعوات الرجال وقراءة الشيخ، ما رأيته طقس واحد من طقوس الإخوة الشيعة عند القبور والأضرحة. فلهم طقوس كثيرة كالتمسح بشباك القبر والمسير من مسافات بعيدة على الأرجل في مواكب، ثم يجثو بعضهم على ركبتيه ويحبو إذا قرب من القبر، ورفع الأصوات بالنحيب عندها وبالدعاء وبالبكاء وقصائد الرثاء، والاستغاثة بصاحب القبر والتوسل به، وكبناء القباب والمساجد على القبور، وتقديس الأضرحة، ولهذا فهم يعتقدون بقدسية المدن التي تضمّ أضرحة لأئمتهم، فيقولون: كربلاء المقدسة لاحتوائها على قبر الإمام الشهيد الحسين بن علي رضي الله عنهما. هذه الطقوس والشعائر يعدها أهل السنة –و خاصة السلفيين منهم- من البدع والخزعبلات والخرافات التي أُلحقت بالدين، ويرون أنها قادحة بالتوحيد، ووسيلة لتعلق القلوب بغير الله؛ فهم يرون حرمة البناء على القبور، أو التوجه لها وقت الدعاء، أو التمسح بشباك القبر، أو شد الرحال لها من مسافات بعيدة، ويرون أن الاستغاثة بصاحب القبر شرك؛ إذ الاستغاثة عبادة لا تُصرف إلاّ لله، ويرون من آداب زيارة القبور خفض الصوت، واختصار الزيارة بمجرد الدعاء لصاحب القبر، ثم الانصراف، ويرون أن زيارة القبور محرمة على النساء.

إذن نحن أمام خلاف ديني جذري يتعلق بصميم العقيدة بين الطائفتين، ومن هنا تكمن خطورة استغلال هذا الخلاف لتحقق مكاسب لصالح طائفة ما؛ فمنذ مدة بدأت حملات من علماء الشيعة يطالبون ببناء أضرحة لقبور أهل البيت في البقيع؛ وقد وقفت بنفسي على ذلك، ففي بعض من مواقع علماء الطائفة الشيعية تشنيع على عدم بناء تلك الأضرحة، و ما حدث أخيراً من أحداث في المدينة في البقيع هو خطوة من خطوات تحقيق تلك المكاسب، فمجيء مئات النسوة من الشيعة لزيارة القبور في البقيع، والمجيء بمواكب يقودها شيوخ ترفع الأصوات عند القبور، وتحاول التمسح بها ـ وكل ذلك محرم في الفقه السني ـ هو بكل بساطة تحدٍّ صارخ لأهل السنة وعقيدتهم، وإثارة خطيرة لكوامن الطائفية في نفوس كثير من أهل السنة وخاصة السلفيين، ومما زاد الطين بلة أن ترتفع الأصوات بشعارات دينية تمثل قمة الطائفية حينما يحضر رجال الأمن، فقد ضجت الجموع بشعار (هيهات منا الذلة)، وهذا القول يروونه عن الحسين -رضي الله عنه- قاله حينما حاصرته جيوش بني أمية في خلافة يزيد بن معاوية، وطلبت منه الاستسلام، فحينما يُرفع هذا الشعار فهو بكل بساطة يمثل تعبيراً عن وجود فريقين فريق الحق وإمامه الحسين، وفريق الباطل وإمامه يزيد بن معاوية، فأي إثارة طائفية أكثر من ذلك؟

ومما يعكس التصعيد الطائفي المخيف لما حصل أن يصدر بعض مراجع الشيعة كالحسيني الشيرازي بياناً يُسمّي أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التكفيريين، وتضج القنوات الشيعية في كلامها عن هذا الحدث بهذه التسميات؛ فقناة الفيحاء الشيعية تستضيف محللين شيعة للكلام عن الحدث، وكان كلامهم كله عن التكفيريين الوهابية، ومن يقرأ الشريط السفلي في القناة الشيعية الدينية (الأنوار) يجد صفات (التكفيريين، والنواصب، وأحفاد يزيد، والخوارج الوهابية) أُطلقت على أفراد الهيئة.


دعونا الآن نعكس المسألة، ولنفرض أن جمهرة من علماء السنة كتبوا بياناً يطالبون فيه بهدم القباب والمساجد التي بُنيت على قبور أئمة أهل البيت (الحسين في كربلاء وعلي بن أبي طالب في النجف والكاظم في بغداد، والهادي والعسكري في سامراء، والرضا في مشهد)، ولنفترض أن جمهرة من السلفيين مع نسائهم تجمهروا في كربلاء وضجوا بالإنكار على ما يحصل عند القبر المنسوب للحسين؛ لأنهم يرونه بدعة لا يرضى بها الحسين، ولا أهل البيت، ألا يكون هذا الفعل منهم استفزازاً صارخاً للشيعة وإثارة بغيضة للطائفية؟!

وعلى هذا فإذا أردنا المحافظة على السلم الأهلي فيجب أن نؤمن أن الأماكن الدينية - وخاصة في وضع ثقافي كوضع عالمنا العربي اليوم – يجب أن يكون تنظيمها دينياً وفقاً لمرئيات من يسيطر عليها، وهذا من بدهيات فقه السياسة؛ فكنيسة المهد تُدار من قبل الطائفة الأرثوذكسية وهي تخالف في طقوسها طائفة الكاثوليك والبروتستانت، فمثلاً جلّ ما في تلك الكنيسة من صور وتماثيل تخالف جذرياً اعتقاد البروتستانت خاصة، ومن الاستحالة خضوع مكان ديني لتنظيم عقيدتين مختلفتين جذرياً في طريقة تنظيمه.

إن استغلال الأماكن الدينية لتكون وسيلة من وسائل المطالبة بالحقوق – إذا أحسنا الظن أن الأمر مجرد مطالبة بحقوق - أمر خطير ومخيف جداً، فهو رسالة تحدٍّ واستفزاز طائفي ديني ستوقظ عاجلاً أم آجلاً مارد الطائفية المخيف، وستكون دليلاً قاطعاً في يد بعض المتطرفين من السلفيين لتجنيد الشباب للمعركة الفاصلة القادمة مع الشيعة لوقف زحف الشيعة نحو الأماكن المقدسة، ولا يختلف عاقل أن الطائفتين خاسرتان إلاّ أن خسران طائفة الشيعة سيكون أشد بلا شك.



وعليه فيجب على مشايخ الشيعة وعقلائها -وخاصة في السعودية- أن يدركوا خطورة اللعب بعواطف العوام الدينية، وخطورة الدخول في لعبة يمسك بأطرافها دول إقليمية هدفها مصالحها، ولا شيء غير مصالحها.

لا أحد منصفاً يلوم الشيعة في أي مكان على المطالبة بحقوقهم بالوسائل السلمية، لكن يجب أن تكون تلك المطالبة بعيدة عن الأماكن الدينية إذا كان هدفهم الحقيقي المطالبة بحقوقهم، وليس هناك أجندة سرية لا يعرفها عوامهم.
المصدر: الإسلام اليوم








من مواضيعي في المنتدى
»» هل في كتب الصوفية بالسعودية سحر وشعوذة ؟..( وثائق وصور)
»» بنوك إيرانية تغزو العراق لسرقة الأموال وابتلاع المصارف الوطنية
»» شركة إسرائيلية وإيران توقعان صفقة تجارية بملايين الدولارت
»» حرق صورة الخميني يشعل الداخل الإيراني
»» هذه هي الصوفية في حضرموت / للشيخ علي بابكر
 
قديم 04-03-09, 06:26 PM   رقم المشاركة : 2
احبكم
موقوف





احبكم غير متصل

احبكم is on a distinguished road


لا اعتقد ذلك
لان السبب هو الهدم ...الهدم ...هل يجوز هدم ابو حنيفه وعبد القادر في بغداد ومن المستفيد غير اعدائنا
ولماذا لا تبنى القبور في البقيع اليس من حقنا وحقهم الا ترى ذلك
ولك مني سلام







 
قديم 04-03-09, 06:28 PM   رقم المشاركة : 3
احبكم
موقوف





احبكم غير متصل

احبكم is on a distinguished road


لماذا لا تهدم قبور ابو حنيفه وعبد القادر ؟؟؟نحن نرفض لانه فائده لعدونا وهو ينافي العقل والفطره ؟؟فلماذا لا يبنى البقيع ...؟؟لنكن منصفين
ولكم مني سلام







 
قديم 04-03-09, 07:25 PM   رقم المشاركة : 4
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


الزميل المحترم [ احبكم ] أشكر لك مرورك وتعليقك،

1/ مسألة البناء على القبور مسألة شرعية فيها أدلة نبوية، فتبحث من هذا المرجع فإن ثبت تحريمها سمعنا وأطعنا،

وإن لم يثبت فنبحث من باب العقل والفطرة، ألست معي في ذلك ؟

2/ إذا ثبت التحريم ( بعد البحث والتقصي في الأدلة الشرعية الصحيحة ) فلا فرق بين قبور البقيع أو قبور بغداد أو قبور

مصر ، ألست معي في هذه النقطة؟

3/ لا أدري ماذا تقصد بأعدائنا المستفيدين من هدم القبور؟

ونقول مرة أخرى: إذا ثبت التحريم ( بعد البحث والتقصي في الأدلة الشرعية الصحيحة ) فلا يهمنا رضي الأعداء ـ ولن يرضوا _ أم أصابتهم الحساسية والجرب فهذا ديننا نموت ونحيا في سبيل الدفاع عنه.

وحتى إن لم يثبت التحريم ( بعد البحث والتقصي في الأدلة الشرعية الصحيحة ) فلا أظن أن الأعداء يهمهم قبر أبي حنيفة ولا قبر الحسين ، هم يريدون ديننا وعقيدتنا ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )

ألست معي هنا أيضا؟

مشكور مرة أخرى

ولك مني سلام






من مواضيعي في المنتدى
»» قطيع في البقيع مشاهد وشهود
»» حقائق عن السيستاني / مطوية
»» التفسير الميسر بين يديك
»» إخلاء مدرسة صالح آباد السنية بإيران
»» فِرق الموت وأوسمة الشرف تترا علينا
 
قديم 05-03-09, 09:12 AM   رقم المشاركة : 5
احبكم
موقوف





احبكم غير متصل

احبكم is on a distinguished road


السلام عليكم الى الاخ ابو العلا ....
كلامك فيه شيء من التناقض الواضح مع احترامي لشخصك...
1-انت تقول بحرمه البناء على رأي المرجع ماذا لو كان المرجع ميت؟؟؟؟الا ترى ان الدين توقف ؟؟
واذا قلت رسول الله مات ؟؟وهي شبهه قديمه..وجوابها::ان رسول الله(ص) والائمه من بعده عينوا ذلك بالحديث المشهور ((اما الرواة .....الخ))وهو مروي عن الامام الحجه(ع).
2-وهدم القبور باطل جملة" وتفصيلا" لان رسول الله(ص)كان يزور المقابر والا لما زارها وهي كانت موجوده ..
3- انه معلم حضاري يذكر بالله ودور عباده ونحن لا ندعوا ونطلب من الميت بل من رب السوات والارض جل وعلا.
4-هذا قبر النبي وابي بكر والكعبه نفسها هل نهدم بنائها ؟؟؟ام نبقيها على رأي المرجع المقصود ؟
ولا يبقى معلم حضاري لنا وتأريخي يحكي ذلك
5-النصارى لديهم اثار لعيسى (ع) ويتبركون به فأنظر...؟؟
ولك مني سلام







 
قديم 05-03-09, 12:09 PM   رقم المشاركة : 6
أبو العلا
مشرف سابق








أبو العلا غير متصل

أبو العلا is on a distinguished road


الزميل المحترم احبكم وعليكم السلام

1/ المراد بالمرجع عندي هو الأدلة الصحيحة في القرآن والسنة وليست شخصا، وأمرنا عند الاختلاف بالرد إلى الله تعالى وإلى رسوله صلى الله عليه وسلم، والرد إلى الله تعالى يكون بالرد إلى كتابه الكريم ، وأما الرد إلى الرسول فيكون بالرد إلى سنته الصحيحة عليه الصلاة والسلام وعلى آله الطيبين وصحابته أجمعين.

2/ المسألة المختلف فيها هي البناء على القبور ورفعها بالقباب وتعظيمها ، وهذه التي طلبت منك مراجعتها من الأدلة الشرعية، ما دامت مسألة شرعية وأنت تختلف معنا فيها،

أما مسألة زيارة القبور للدعاء للأموات وأخذ العظة والعبرة، فهذه سنة نبوية ولا أظن أن أحدا يخالف في ذلك.

فلا تخلط بين المسألتين، ولم يقل أحد بأن تزال القبور وترمى في البحر أو تخفى على سطح القمر مثلا!!!

القبور موجودة ولكن هناك أمور شرعية نبوية نلتزم بها

وأمور محرمة نبتعد عنها.

3/ مسالة الآثار ، وأن النصارى يفعلون ذلك، ليست أدلة في مسألة شرعية، وكما قلت لك إذا وجدنا الدليل الشرعي الصحيح على التحريم للبناء لم يعد هناك مناص من السمع والطاعة والتسليم، أليس كذلك؟

4/ لا أدري ماذا تقول عن تحريم البناء على القبور والأمر بهدم المرتفع منها وهو موجود في كتب الشيعة؟

عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:

"بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في هدم القبور وكسر الصور"

وسائل الشيعة 2/870


وعن أمير المؤمنين عليه السلام قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
" لا تتخذوا قبوركم مساجد ولابيوتكم قبوراً"

مستدرك الوسائل 2/379



عن أبي عبد الله عليه السلام قال قال أمير المؤمنين عليه السلام:
بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم إلى المدينة فقال:
" لاتدع صورة إلا محوتها ولا قبراً إلا سوّيته ولاكلباً إلا قتلته"

وسائل الشيعة 2/869 و3/62



عن أبي عبد الله عليه السلام :
" لاتتخذوا قبري قبلة ولامسجداً فإن الله لعن اليهود حيث اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد"

من لايحضره الفقيه 1/128
وسائل الشيعة 2/887



قال الصادق عليه السلام:
" كل ماجُعل على القبر من غير تراب القبر فهو ثُقل على الميّت "

من لايحضره الفقيه 1/135
وسائل الشيعة 2/864

وقال أمير المؤمنين عليه السلام :

" من جدّد قبراً أو مثّل مثالاً فقد خرج من الإسلام"

من لايحضره الفقيه 1/135
وسائل الشيعة 2/868


وعن علي بن جعفر قال :
سألت أبا الحسن موسى عليه السلام عن البناء على القبور والجلوس عليها هل يصلُح؟
قال:
" لايصلح البناء عليه ولا الجلوس ولا تجصيصه ولا تطيينه"


وغيرها كثير وأنت أعلم مني بها،

ولك مني سلام






من مواضيعي في المنتدى
»» لمن لا يعرف عبد العزيز الحكيم وجماعته
»» خطورة إيران الخميني على أمتنا
»» أوهام القاعدين عن دعوة المسلمين للشيخ ناصر العمر
»» الصوفية : رقص زندقة خرافات سحر بدع قبوريات
»» هذه هي الصوفية في حضرموت / للشيخ علي بابكر
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:21 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "