العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-09, 01:23 PM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


Smile وتتوالى الصفعات السنية على عمائم الإمامية...(فاطمة بضعة مني) هل ثبت هذا الحديث عندكم؟

هذا البحث الرائع لاخينا واستاذنا الحبيب ابو حاتم الظاهري في منتديات انصار ال محمد كتبه وانقله اليكم باذن الله تعالى سال المولى عز وجل ان يكتب له الاجر ولنا ولكم وللمسلمين اجمعين

الحمد لله عظيم المنة ناصر الدين بأهل السنة

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :"فاطمة بضعة مني..."

وهذا الحديث متفق على صحته لدى أهل السنة والجماعة وأخرجوه في صحاحهم وسننهم

ومسانيدهم ! فالحديث صحيح من طرقهم بلا شبهة !!!

وهم يعدون هذا الحديث من مناقبها رضي الله عنها !!!

وهذا مني توطئة للموضوع لا غير !!!

لكني رأيت الإمامية عندما يناقشون قضية فدك فمن ضمن ما يستدلون به هذا الحديث

فأردت بموضوعي هذا الاستفسار من الزملاء الإمامية عن هذه الفضيلة لها رضي الله عنها ،

فهل وردت هذه الفضيلة مسندة في مصادركم بسند معتبر لديكم ؟؟!!

فإن كان نعم فأين وبالتدليل ؟؟!!!

ذلك أني بحثت في كثير من مصادر الحديث الإمامية فلم أجد لهذا الحديث سوى بعض الروايات،

غير أن أسانيدها غير معتبرة ففيها رواة مجاهيل أو مطعون في وثاقتهم !!!!

ومما لاحظته كذلك خلو أعظم كتبهم (الكتب الأربعة) من هاته الفضيلة مسندة!!

فأرجو وأعيد الرجاء أن يكون الرد علميا خاليا من التشتيت و غيره !!!

فما أردت من الموضوع غير ما ذكرت سابقا( الاستفسار!!!!!!)

ولا أريد أن أدخل في حوار حول لوازم هذه الفضيلة حتى يثبت الإمامية أنها واردة لديهم ومعتبرة !!!

كما لا أريد مصادر أهل السنة التي روت هذه الفضيلة !!

فلست هنا لإنكارها أو ماشابه ذلك !!!!

في انتظار رد علمي موثق من كتب الرواية والرجال !!!!!!!!!

--------------------

ملاحظة : تنزيلات الموضوع :

1-أقبل بأي رواية يصح سندها إلى أي معصوم عندكم

لأنكم تعتقدون أن حديثهم حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم !

2-أقبل بروايتين يكون في كلا سنديهما ضعيف فقط !


فأقوي إحداهما بالأخرى ! فأنا من أنصار قاعدة تقوية الحديث بالشواهد !

غير أني لن أقبل بالاستشهاد بالمجاهيل والكذابين ! فقط الضعفاء !

--------------------

أنتظر محاورا إماميا يثبت لي هاته الفضيلة من كتبهم وإلا مضيت في طرحي

وأوردت بحثي على حلقات !

أبو حاتم الجزائري ( الظاهري )


نقلا عن شيخنا الحبيب ابو حاتم الظاهر في منتديات انصار ال محمد

وننتظر







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
»» الروحاني / يجوز التمتع بالزانية والمشهورة بالزنا الحقوا يا رافضة
»» دراسة مفصلة لرواية ابن جرير الطبري الرافضي في كسر الضلع وثائق جديدة للكبار فقط
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» هل الامامة منصب الهي
  رد مع اقتباس
قديم 01-03-09, 01:40 PM   رقم المشاركة : 2
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وننتظر الزملاء الامامية







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب ليس مجسما
»» هل قال النبي أن الإثنى عشر خليفة من قريش هم أهل بيته ؟؟؟
»» السيستاني ودعوى تواتر لفظ سيدا شباب أهل الجنة من يثبتها ؟
»» ( جديد ) صيانة كتاب العلل لأبن أبي حاتم " وثائق "
»» في دين الرافضة : ملائكة الرحمن مواليين !!!!
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-09, 02:33 AM   رقم المشاركة : 3
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


ياليل ما اطولك على الروافض

وننتظر

ثم سنبدا بطرح البحث







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» إن قلنا " رواهُ إسحاق بن راهويه " فهل هذا يعني أنهُ أخرجهُ في مسنده ؟
»» سؤال للضحك أخبروني من يكون النبي ( ص ) يا رافضة ؟
»» سلسلة التحديات اليامية / أتقتضي محبة علي بغض أبي بكر وعمر يا باطنية ؟
»» البرهان في تنفيد أكاذيب أسد الشيطان ( أسد الله الغالب )
»» الحر العاملي ينقض دين الأصوليين من 22 وجها - فهل من مدافع ؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-09, 02:56 AM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أبدأ بإذن المولى عز وجل بأول حلقات هذا البحث !

وأحببت أن أبدأ بالرواية الأولى وهي موجود في أمالي مفيدهم لأمر في نفسي لم أتبين سببه !!!

فأقول وبحول الله وقوته أصول وأجول :

الأمالي - الشيخ المفيد - ص 259 - 260

2 - قال : أخبرني أبو الحسن علي بن خالد المرغي قال : حدثنا أبو القاسم الحسن بن علي بن الحسن الكوفي قال :

حدثنا جعفر بن محمد بن مروان الغزال قال : حدثنا أبي قال : حدثنا عبد الله بن الحسن الأحمسي قال :

حدثنا خالد بن عبد الله ، عن يزيد بن أبي زياد ، عن عبد الله بن الحارث بن نوفل قال :

سمعت سعد بن مالك يعني ابن أبي وقاص يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول :

فاطمة بضعة مني ، من سرها فقد سرني ، ومن ساءها فقد ساءني ، فاطمة أعز البرية علي .

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1176.html

*-*--*--*-*-*

1- علي بن خالد المرغي، أبو الحسن: مجهول !

9986 - علي بن خالد المراغي أبو الحسن : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 365

....

2- أبو القاسم الحسن بن علي بن الحسن الكوفي: لم أجد في كتب الرجال من يحمل هذا الإسم !!

....

3- جعفر بن محمد بن مروان الغزال: مجهول !

2836 - جعفر بن محمد بن مروان : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 217

....

4- محمد بن مروان الغزال والد جعفر:مجهول !!

14477 - محمد بن مروان بن زياد الغزال : عد مجهولا

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 7 - ص 320

....

5- عبد الله بن الحسن الأحمسي: لم أقف له على ذكر في كتب الرجال لا مدحا ولا ذما !!!

....

6- خالد بن عبد الله: لم أميزه ممن يحمل هذا الاسم !

....

7- يزيد بن أبي زياد: مجهول !!

13639 - 13634 - 13663 - يزيد بن أبي زياد : مجهول -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 669

....

8- عبد الله بن الحارث بن نوفل: مجهول !

6778 - 6776 - 6787 - عبد الله بن الحارث بن نوفل : ... - مجهول -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 330

-=-=-*-=-=-

وعن المفيد كذلك رواه الطوسي في أماليه ص 24

http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1186.html

فما قيل في هذه يقال في تلكم !!!!

ولن أعلق كثيرا فما في هاته الرواية وما سيأتينا من روايات يكفيها !!

وقد قيل

مساو لو قسمن على الغواني -*- لما أمهرن إلا بالطلاق !!!

ويكفي من القلادة ما ظهر !!

وقبح الله التلفيق والكذب وأهلهما !!!

يتبع...






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» كفار ومذاهبهم مضطربه ولكنهم ثقات
»» دراسة مفصلة لرواية ابن جرير الطبري الرافضي في كسر الضلع وثائق جديدة للكبار فقط
»» وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا / تهدم أحلام الرافضة بالإمامة
»» خاذل الحسين ومحاولة بائسة لتصحيح حديث الطير / نبذة من الجهل
»» سقطت عقيدة الباطنية عن بكرة أبيها ( وشهد شاهد من أهلها )
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-09, 02:58 AM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


والآن مع رواية أخرى هالكة من كتب القوم !

كتاب سليم بن قيس - ص 357 - 358

من خصال أمير المؤمنين عليه السلام أبان عن سليم بن قيس قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : كانت لي من

رسول الله صلى الله عليه وآله عشر خصال ما يسرني بإحديهن ما طلعت عليه الشمس وما غربت . فقيل له :

بينها لنا يا أمير المؤمنين . فقال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وآله : يا علي ، أنت الأخ وأنت الخليل وأنت

الوصي وأنت الوزير...وهذه فاطمة بضعة من رسول الله صلى الله عليه وآله تحتي ، هي في زمانها كمريم بنت

عمران في زمانها .

http://aqaed.com/shialib/books/all/s...laim_a-19.html

-*-*-*--*-*-*-

لن أدخل في الصراع بين علماء الإمامية حول ثبوت نسبة الكتاب إلى صاحبه من عدمها !

فهذا في حد ذاته طعن في الرواية !

ولكن سأناقش سندها على اعتبار ثبوت الكتاب :

-*-*-*--*-*-*-

أبان بن أبي عياش : ضعيف ونسب إلى الوضع !

[ 1 ] - 1 - أبان بن أبي عياش ، واسم أبي عياش : فيروز . تابعي .... ضعيف ، لا يلتفت إليه .

وينسب أصحابنا وضع " كتاب سليم بن قيس " إليه .

رجال ابن الغضائري - أحمد بن الحسين الغضائري الواسطي البغدادي - ص 36

*-*

وهذا أبان بن أبي عياش ... هو كذاب .

الوضاعون وأحاديثهم - الشيخ الأميني - ص 315

*-*

2 - أبان بن أبي عياش فيروز : ضعيف ،

رجال ابن داود - ابن داوود الحلي - ص 225 - 226

*-*

23 - 22 - 22 - أبان بن أبي عياش فيروز : ... - ضعيف -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 2

*-*

[ 1264 ] 36 - أبان بن أبي عياش فيروز ، تابعي ، ضعيف .

رجال الطوسي - الشيخ الطوسي - ص 126

...........................

ونلتقي مع رواية أخرىهالكة كأصحاب هذا الدين !!

ولعل الله يقيض عمامة أو خادما لها لتصفع بحق أهل السنة رفع الله قدرهم !

حياكم الله






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» السيستاني ودعوى تواتر لفظ سيدا شباب أهل الجنة من يثبتها ؟
»» براءة أبي الشعثاء جابر بن زيد من الإباضية وتفنيد شبههم
»» تحدي لكافة الإسماعيلية أريد إسناداً صحيحاً لحديث الثقلين
»» أحمد الناي : الفصال بين الحق والباطل حوار ثنائي تفضل
»» تحدي سني : هل يمتلك الرافضة القدرة على نقض عدالة الصحابه من القران الكريم
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-09, 02:59 AM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


وأعيد : ولم تدخل الموضوع عمامة ولا (خادم) لتلك (الأعمة) !!!

وكأن فضائل الصديقة لا تعنيهم ، بل هذه حقيقة تجلت وبانت !!

ولكم أن تتصورا الفرق بين دين الحق ودين الباطل !!!

فنحن أتباع آل البيت بحق فقد روينا فضائلهم في أصح كتبنا! فكان حبنا لهم دينا ندين الباري عز وجل به !!

وهاهم المتمسحون بهم ( وأهل البيت بريئون منهم!) المتسلقون على فضائلهم لنيل شهوات المال والنساء !!!

لم تثبت عندهم هاته الفضيلة للصديقة فاطمة رضوان الله عليها !!

وهروبهم من هذا الموضوع خير من تشغيبهم بالباطل !!!

فهنيئا لكم يا أهل السنة قول الباري عز وجل :

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ

وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

-*-

وأضيف الآن فقد روى هاته الفضيلة صودقهم في كتبه الثلاثة ( العلل الأمالي والخصال)

وسأبدأ برواية العلل :

علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 185 - 188

2 - حدثنا علي بن أحمد قال : حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى عن عمرو ابن أبي المقدام

وزياد بن عبد الله قالا : أتى رجل أبا عبد الله " ... فقال رسول الله صلى الله عليه وآله يا علي أما علمت أن فاطمة بضعة منى

وانا منها فمن آذاها فقد آذاني من آذاني فقد آذى الله

ومن آذاها بعد موتى كان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتى ...

فقالت أنشدكما بالله هل سمعتما النبي صلى الله عليه وآله يقول : فاطمة بضعة منى وانا منها من آذاها فقد آذاني

ومن آذاني فقد اذى الله ومن اذاها بعد موتي فكان كمن آذاها في حياتي ومن آذاها في حياتي كان كمن آذاها بعد موتي ؟

قالا : اللهم نعم ..

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0995.html

-*-*-*--*-*-*-

1- علي بن أحمد : مجهول

علي بن أحمد يحتمل أن يكون البرمكي أو الدقاق !

فهما من وجدت لهما رواية عن أبي العباس !!

وللأسف كلاهما مجهول !!!!!!!!!!

1/1 علي بن أحمد بن محمد بن إسماعيل البرمكي : مجهول .

9667 - علي بن أحمد بن محمد بن إسماعيل البرمكي : لم يذكروه .

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 5 - ص 299

*-*

1/2 علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق : مجهول حسب قاعدة الخوئي !

7903 - 7901 - 7915 - علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق : - مجهول - .

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 384

....

2- أبو العباس أحمد بن محمد بن يحيى: لم أميزه من بين أصحاب هذا الإسم !!

وكل من يحمل هذا الإسم عاريا عن الكنية (يعني : أحمد بن محمد بن يحيى) فهو من المجاهيل

حسبما وقفت عليه في كتب الرجال !!

2/1 - 1735 - أحمد بن محمد بن يحيى الجعفي الخادمي أو الحارثي أو الخازني : لم يذكروه ،

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 481

*-*

2/2- 1736 - أحمد بن محمد بن يحيى بن زكريا بن شيبان القطان : لم يذكروه ،

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482

*-*

2/3- 1738 - أحمد بن محمد بن يحيى السوسي : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482

*-*

2/4- 1740 - أحمد بن محمد بن يحيى بن عمران : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 483

*-*

2/5- 1741 - أحمد بن محمد بن يحيى الغضراني أو القصراني : لم يذكروه

مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 483

....

ونلتقي مع رواية أخرى بإذن الله نبين فيها مدى حبهم لفاطمة الزهراء رضوان الله عليها !!!






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» متى درس محامي الخيبة علم الحديث عند شيخنا المحدث الحويني ومن شهد له بذلك ؟
»» لماذا الإباضية عالة على أهل السنة والجماعة .. ؟
»» عارٌ عليكم يا إباضية إستسلامكم لأبي عبد الله الأثري وأمثاله " صرخة من المجرة "
»» القول بالبداء عند الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
»» الفتح الرباني في الذب عن إبن حجر العسقلاني / دراسة نقدية ووثائق
  رد مع اقتباس
قديم 03-03-09, 12:04 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


هل ثبت هذا الحديث عندكم يا رافضة ؟؟؟

ولازلنا ننتظر







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصوم يقول أن الخمس لله ورسوله ولذي القربى فلماذا تعطونها للمعممين يا رافضة ؟؟؟؟
»» روايات التحريف عند الامامية على لسان المعصوم في الكتاب واسباب النزول ؟؟
»» التحريفات في كتاب التهذيب لشيخهم الطوسي
»» أيها الرافضة أنتم من قال فيهم الله ( ليغيظ بهم الكفار )
»» لسعة خفيفة / تنسف خرافة الوصية
  رد مع اقتباس
قديم 04-03-09, 12:59 AM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع الي الامامية







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة متى تعلمون أن معصومكم يقول بالتقية او لا يقول بها ؟
»» يا جبرائيل أو يا عيسى أو يا حسين ما الفرق يا رافضة ؟
»» الفصال في مهدي الكفار وبيان سبب غيبة الجبان
»» في اي صحف الانبياء ذكرت ولاية علي يا رافضة ؟
»» التحريفات في كتاب التهذيب لشيخهم الطوسي
  رد مع اقتباس
قديم 05-03-09, 01:33 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


أعدت وكررت وأعيد : ولم تدخل الموضوع عمامة ولا (خادم) لتلك (الأعمة) !!!

وكأن فضائل الصديقة لا تعنيهم ، بل هذه حقيقة تجلت وبانت !!

ولكم أن تتصورا الفرق بين دين الحق ودين الباطل !!!

فنحن أتباع آل البيت بحق فقد روينا فضائلهم في أصح كتبنا! فكان حبنا لهم دينا ندين الباري عز وجل به !!

وهاهم المتمسحون بهم ( وأهل البيت بريئون منهم!) المتسلقون على فضائلهم لنيل شهوات المال والنساء !!!

لم تثبت عندهم هاته الفضيلة للصديقة فاطمة رضوان الله عليها !!

وهروبهم من هذا الموضوع خير من تشغيبهم بالباطل !!!

فهنيئا لكم يا أهل السنة قول الباري عز وجل :

وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ

وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آَمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ

-*-

والآن مع رواية أخرى لصدوقهم رواها في خصاله

الخصال - الشيخ الصدوق - ص 572 – 573

1 - حدثنا أحمد بن الحسن القطان ، ومحمد بن أحمد السناني ، وعلي بن موسى الدقاق ، و
الحسين بن إبراهيم

بن أحمد بن هشام المكتب،
وعلي بن عبد الله الوراق رضي الله عنهم قالوا : حدثنا
أبو العباس أحمد بن يحيى

بن زكريا القطان
قال : حدثنا بكر بن عبد الله بن حبيب قال : حدثنا تميم بن بهلول : قال : حدثنا سليمان بن حكيم ،

عن ثور بن يزيد ، عن مكحول قال : قال أمير المؤمنين علي بن - أبي طالب عليه السلام ...فقال رسول الله صلى الله عليه وآله :

هنيئا لك يا علي فان الله عز وجل زوجك فاطمة سيدة نساء أهل الجنة وهي بضعة مني "

-*-*-*--*-*-*-

1/1- أحمد بن الحسن القطان:مجهول !

قال الخوئي كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 – 317:

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن أحمد بن الحسن القطان ... . قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية

( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم

يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن
رواته بأجمعهم

ضعاف أو مجاهيل
ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .

*.*

508 - 508 - 511 - أحمد بن الحسن القطان : .... من مشايخ الصدوق ، الأمالي - مجهول - لا يبعد ان يكون عاميا -

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 25

....

1/2- محمد بن أحمد السناني:مجهول !

10145 - 10141 - 10167 - محمد بن أحمد بن محمد بن سنان : الزاهري - مجهول - .

المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 495

....

1/3- علي بن موسى الدقاق:مجهول !

قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316

...وعلي بن أحمد الدقاق وهو شيخ الصدوق ولم يوثق ، ومع هؤلاء المجاهيل والضعفاء كيف يمكن أن

يكون السند معتبرا كما ادعاه ( قده ) ..

*-*

7909 - 7907 - 7921 - علي بن أحمد بن موسى الدقاق : ... لا يبعد اتحاده مع علي بن أحمد بن محمد بن عمران " المجهول المتقدم 7903 " - متحد مع علي بين أحمد بن موسى " المجهول المتقدم 7907
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 384
....
1/4-الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هشام المكتب:مجهول !

3243 - 3242 - 3251 - الحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هاشم : المكتب ... - مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 161
....
1/5- علي بن عبد الله الوراق:مجهول !
8292 - 8290 - 8304 - علي بن عبد الله الوراق : من مشايخ الصدوق ، الفقيه والعيون ، - مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 403
....
2- أبو العباس أحمد بن يحيى بن زكريا القطان: مجهول !
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317
ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار ... عن أحمد بن يحيى بن زكريا القطان ... قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
*-*
1736 - أحمد بن محمد بن يحيى بن زكريا بن شيبان القطان : لم يذكروه ،
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 1 - ص 482
*-*
1013 - 1012 - 1015 - أحمد بن يحيى بن زكريا القطان أبو العباس : مجهول -
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 50
....
3- بكر بن عبد الله بن حبيب: ضعيف !
بكر بن عبد الله بن حبيب المزني يعرف وينكر
رجال النجاشي - النجاشي - ص 109
*-*
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن... بكر بن عبد الله بن حبيب ... . قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
....
4- تميم بن بهلول:مجهول !
قال الخوئي في كتاب الصلاة ج 4 - شرح ص 316 - 317

ثالثتها : ما رواه في معاني الأخبار عن أ... تميم بن بهلول ... قال في الحدائق عند ذكر لهذه الرواية ( وما رواه الصدوق بسند معتبر ) وهذا منه ( قده ) عجيب جدا ، بل لم يعهد منه مثل هذه الاشتباه إن لم يكن من النساخ بسقوط كلمة ( غير ) منهم ، وإلا فكيف يكون مثل هذا السند معتبرا مع أن رواته بأجمعهم ضعاف أو مجاهيل ما عدا الراوي الأخير أعني الهاشمي .
*-*
2295 - تميم بن بهلول : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 73
*-*
1919 - 1918 - 1925 - تميم بن بهلول : مجهول
المفيد من معجم رجال الحديث - محمد الجواهري - ص 94
....
5- سليمان بن حكيم:مجهول !
6525 - سليمان بن حكيم : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 4 - ص 128
....
6- ثور بن يزيد:مجهول !
2375 - ثور بن يزيد : لم يذكروه
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 2 - ص 93
....

7- مكحول: لم نجد لو توثيقا في كتب الرجال وعده ابن أبي الحديد من النواصب !مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 7 - ص 491

وفي ختام هاته الرواية أقول : يخرب بيت الكذب وأهله !!!

...

ونلتقي مع رواية أخرى بإذن الله نبين فيها مدى حبهم لفاطمة الزهراء رضوان الله عليها !!!







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» القول بالبداء عند الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
»» نموذج من طلب ( رضا غلام ) للحق كما يزعم
»» إعلان تحدى لجميع الشيعة .. هل كل المراجـع والمعـمميـن أفضـل من سيدنـا علي رضوان الله
»» شبهة تحريف علامة العراق " الآلوسي " في نقله عن " إبن الأثير " .. !!
»» [ تحريفات كتاب التهذيب والإستبصار ]
  رد مع اقتباس
قديم 05-03-09, 01:46 AM   رقم المشاركة : 10
الفجرالباسم قادم
عضو ماسي






الفجرالباسم قادم غير متصل

الفجرالباسم قادم is on a distinguished road


بارك الله فيــــــــــــك وننتــــــــظـر المزيــــــد من الصفـعات الســــــنـــيــــــة
وفقك المولــــــــــى لما يحبـــــــــــه وي
رضــــــــاآهـ








التوقيع :
أنـا !


من أُمّةً

الجنسية فيها العقيدة،
والوطن فيها هو دار الإسلام،
والحاكم فيها هو الله،
والدستور فيها هو القرآن والسُنّة.
أُمّة ..
أبو بكر العربي، وبلال الحبشي، وصهيب الرومي، وسلمان الفارسي

..

لا للعروبيـه ..لاللشعوبيه ..لاللعنصريه

إسلاميّه إسلاميّه


من مواضيعي في المنتدى
»» مبآهلة
»» دوله العراق الاسلاميه تحتفل على طريقتها بذكرى الفطيس باقر القذر
»» فضييييحه منتدى سيف علي
»» الى الله المشتكى
»» الله الله بايام العشر
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "