العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-09, 12:01 PM   رقم المشاركة : 1
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


انتبه نصيحة لا تروح لصلاة الجمعة بالسيارة

قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (من غسل يوم الجمعة واغتسل ثم بكر و ابتكر, ومشى ولم يركب , ودنا من الامام فاستمع ولم يلغ , كان له بكل خطوة عمل سنة اجر صيامها وقيامها ) .

هل ركزت في الحديث جيدا

لك في كل خطوة عمل سنة اجر صيامها وقيامها

وهذا الحديث صحيح في صحيح الجامع ويمكنك التأكد منه عن طريق القوقل

تكفون ياخوان لاتفوتون على نفسكم هالأجر العظيم







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» شاعر رافضي نجس يقول البيت الحرام لا بد ان يكون بالعراق / مقطع
»» هل فكرت أن يكون لك نهر جاري من الحسنات في حياتك ومماتك دون أن تدفع شيئا ابدا
»» عمرة وتفطير وصلاة في الحرم وكل هذا لك مثل أجره فأين من يقتنص الفرص / صور
»» انظرو ماذا فعل هذا الرجل لعامل النظافة ( صورة )
»» أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة )
 
قديم 22-02-09, 12:12 PM   رقم المشاركة : 2
أبو طلال
عضو فضي







أبو طلال غير متصل

أبو طلال is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الفاروق انا طول عمري للأسف اروح بسيارة

ان شاء الله تتغير الأمور للأفضل







التوقيع :
عندما يتهم الشيعي رسول الله صلى الله عليه و سلم في زوجاته و اصحابه
فإنه ينكر رسالتــــــــــه و امانته و رجاحة عقله و دينه و نزول الوحي عليه
و يجعله ضعيفاً جاهلاً مضحوكاً عليه ( حاشى خير البشر صلى الله عليه و سلم)
من مواضيعي في المنتدى
»» جديد عقول الرافضة ..الحسين مذكور بالقرآن يا وهابية !
»» بنـات الرسول صلى الله عليه و سلم . .
»» Mbc و استفســار !
»» اين نحن من هذا الحب العظيم !؟
»» الوطنية عند الشيعة !
 
قديم 22-02-09, 01:41 PM   رقم المشاركة : 3
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو طلال مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خير اخي الفاروق انا طول عمري للأسف اروح بسيارة

ان شاء الله تتغير الأمور للأفضل

اذا مسجدك بعيد وقف سيارتك بعيد قليلا عن المسجد على حسب ماتستطيع ان تمشي وامش الى ان تصل الى المسجد

بارك الله بك






التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» اذا تعرف شخص لايصلي ارسل لنا رقم جواله نرسل له رسائل دعوية
»» ممرضة أمريكية أذهلني بر الوالدين في الإسلام
»» حج معنا مجانا انشر لعل أحدهم يحج بسببك وتأخذ مثل أجره
»» الحمد لله على نعمه الإسلام تعال وشاهد اخر صيحات الروافض
»» يارجال الهيئة يا رجال العز لقد أثرت فينا صوركم في جدة / صور
 
قديم 03-05-09, 01:30 PM   رقم المشاركة : 4
الفاروق2
عضو ماسي







الفاروق2 غير متصل

الفاروق2 is on a distinguished road


....................







التوقيع :
من أقوال شيخ الإسلام رحمه الله في الرافضة

هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلما

هم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونوهم على قتال المسلمين

أصل كل فتنة وبلية هم الشيعة

الرافضة إذا تمكّنوا لا يتّـقون

اتفق أهل العلم بالنقل والرواية والإسناد على أنّ الرافضة أكذب الطوائف

الرافضة شرار الزائغين الذين يبتغون الفتنة

الفتنة فإنّما ظهرت في الإسلام من الشيعة ، فإنهم أساس كل فـتـنة وشـر

الرفض أعظم باب ودهليز إلى الكفر والإلحاد

الرافضة ليس لهم سعي إلاّ في هدم الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» أكثر مايحتاج ويهم كل مسلم ( شرح مصور )
»» قصة الحوثيين الخبثاء من الألف الى الياء للشيخ د. راغب السرجاني
»» صورة يقف عندها الكلام - يالله رحمتك
»» نظف جهازك بثلاث خطوات سهله من الملفات اللي تبطئ جهازك
»» اذا لديك سائق أندونيسي أوخادمة أندونيسية أوتعرف أي أندونيسي هذا الموضوع يهمك (صورة )
 
قديم 03-05-09, 01:57 PM   رقم المشاركة : 5
Fahad Bin Ahmed
مشترك جديد





Fahad Bin Ahmed غير متصل

Fahad Bin Ahmed is on a distinguished road


جزاك الله الف خير الصراحه احس شعر جسمي وقف لمه قريت الجملة الاخيرة

الله يجعل هل التذكير في ميزان اعمالك







 
قديم 03-05-09, 02:33 PM   رقم المشاركة : 6
ابو خليفه
عضو فعال






ابو خليفه غير متصل

ابو خليفه is on a distinguished road


باركك المولى اخى الحبيب الفاروق 2

وجزاك الله عنا كل خير على التدكير المفيد







التوقيع :
الحمد لله الدى جعلنى واهلى من اهل السنه
من مواضيعي في المنتدى
»» فلم وثائقي عن جرائم الروافض
»» من أسباب شرح الصدر
»» تحريف العبادات عند الشيعه
»» عاشوراء بين هداية السنّة الغرّاء والبدعة الشنعاء
»» الرافضي علي الكوراني يقول الملكة اليزابيث هاشمية من آل البيت
 
قديم 03-05-09, 03:10 PM   رقم المشاركة : 7
طالب الجنة
عضو نشيط







طالب الجنة غير متصل

طالب الجنة is on a distinguished road


جزاك أخي الفاروق على التذكير و ما أحوجنا إلى التطبيق, و اسمح لي أن أضيف بعض الشروحات للحديث للإثراء فقط, و هي منقولة:
بسم الله الرحمن الرحيم
أعظم حديث في فضائل الأعمال

الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم أما بعد :
‏‏عن أوس بن أوس الثقفي رضي الله عنه قال ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏‏
{ من غسل يوم
الجمعة واغتسل ثم بكر وابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها }


حديث صحيح رواه أحمد وأبو داود والترمذي وقال حديث حسن , والنسائي وابن ماجه وابن خزيمة وابن حبان في صحيحهما والحاكم
وصححه وصححه الألباني .


وفي هذا الحديث قال بعض الأئمة : لم نسمع في الشريعة حديثا صحيحا مشتملا على مثل هذا الثواب .


شرح الحديث :



(يقول من غسل يوم الجمعة واغتسل ) ‏:
قال الإمام الخطابي : اختلف الناس في معناهما , فمنهم من ذهب إلى أنه من الكلام المتظاهر الذي يراد به التوكيد ولم
تقع المخالفة بين اللفظين لاختلاف المعنيين , ألا تراه يقول في هذا الحديث : ومشى ولم يركب ومعناهما واحد , وإلى هذا ذهب الأثرم صاحب أحمد . وقال بعضهم
: غسل معناه غسل الرأس خاصة وذلك لأن العرب لهم لمم وشعور وفي غسلها مؤنة فأفرد ذكر غسل الرأس من أجل ذلك , وإلى هذا ذهب مكحول وقوله اغتسل معناه
سائر الجسد , وزعم بعضهم أن قوله غسل أي معناه أصاب أهله قبل خروجه إلى الجمعة ليكون أملك لنفسه وأحفظ لبصره في طريقه قال ومن هذا قول العرب : فحل
غسله إذا كثر الضرب . انتهى . ‏
وقال الجزري في النهاية : ذهب كثير من الناس أن غسل أراد به المجامعة قبل الخروج إلى الصلاة; لأن ذلك يجمع غض الطرف في الطريق , يقال غسل الرجل
امرأته بالتشديد والتخفيف إذا جامعها وقد روي مخففا وقيل أراد غسل غيره واغتسل هو لأنه إذا جامع زوجته , أحوجها إلى الغسل , وقيل هما بمعنى كرره للتأكيد . ‏

‏( ثم بكر ) :‏
‏ بالتشديد على المشهور قال النووي أي راح في أول وقت والمعنى أي أتى الصلاة أول وقتها وكل من أسرع إلى شيء فقد بكر إليه ‏‏

‏( وابتكر ) ‏:
‏ أي أدرك أول الخطبة ورجحه العراقي في شرح الترمذي , وقيل كرره للتأكيد , وبه جزم ابن العربي في عارضة الأحوذي . قال ابن الأثير في النهاية : بكر أتى
الصلاة في أول وقتها , وكل من أسرع إلى شيء فقد بكر إليه , وأما ابتكر فمعناه أدرك أول الخطبة , وأول كل شيء باكورته , وابتكر الرجل : إذا أكل باكورة
الفواكه ,
وقيل : معنى اللفظين واحد , فعل وافتعل , وإنما كرر للمبالغة والتوكيد كما قالوا جاد مجد . انتهى . ‏

‏( ومشى ولم يركب ) ‏:
‏ قال الخطابي : معناهما واحد , وإنه للتأكيد وهو قول الأثرم صاحب أحمد . انتهى
و‏فيه تأكيد ودفع لما يتوهم من حمل المشي على مجرد الذهاب ولو راكبا أو حمله على تحقق المشي ولو في بعض الطريق

( ودنا من الإمام ) :
أي قرب منه وهو حث على تحصيل الصف الأول .

( فاستمع ) :
أي أصغى وفيه أنه لا بد من الأمرين جميعا فلو استمع وهو بعيد وقرب ولم يستمع لم يحصل له هذا الأجر .
( ولم يلغ ) : ‏
‏ من لغا يلغو لغوا معناه : استمع الخطبة ولم يشتغل بغيرها . قال النووي : معناه لم يتكلم , لأن الكلام حال الخطبة لغو ‏.

‏( كان له بكل خطوة ) : ‏
‏ بضم الخاء بعد ما بين القدمين . ‏

‏( عمل سنة أجر صيامها وقيامها ) ‏:
‏ أي صيام السنة وقيامها , وهو بدل : من عمل سنة .
والظاهر أن المراد أنه يحصل له أجر من استوعب السنة بالصيام والقيام لو كان ولا يتوقف ذلك على أن يتحقق الاستيعاب من أحد ثم الظاهر أن المراد في هذا وأمثاله ثبوت
أصل أجر الأعمال لا مع المضاعفات المعلومة بالنصوص ويحتمل أن يكون مع المضاعفات .
أخـواني هذا الحديـث وقد علمناه وعلمنا فضله فما نحـن صانعـون ؟
وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد

منقول







التوقيع :
موقع الإعجاز في القرآن و السنة لا تفوتوه ...http://www.55a.net/firas/arabic/
من مواضيعي في المنتدى
»» التبشير سبب المذابح النيجيرية والشكوى المغربية؟
»» لم أنسها أنا, فهل نسيتموها أنتم!!؟
»» استبصال أسرة بكاملها و هذه صورهم...إنا لله و إنا إليه راجعون
»» رموز إنجيلية على أسلحة القوات الدولية بأفغانستان
»» صابرين الجنابي السجن المؤبد
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "