العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-09, 12:02 PM   رقم المشاركة : 1
المستبصر
شيعي سابقاً






المستبصر غير متصل

المستبصر is on a distinguished road


سؤال للشيعة والسنة وأرجو الاجابة بوضوح

الحمد لله ...
كثير من علماء الشيعة الامامية وكذلك بعض من ينادي بالتقريب من اهل السنة الذين يفتون بجواز التعبد بالمذهب الجعفري وانه مذهب خامس لو اجابوا على هذا السؤال لتبين لهم بوضوح بطلان دعوى ان الشيعة الامامية مذهب خامس طبعا الشيعة الامامية يعلمون هذا ولكن هذه من طرقهم لنشر لااقول مذهبهم بل دينهم انا ساطرح سؤالي هذا على من استطيع من الشيعة والسنة ونرى جواب الفريقين
السؤال الذي نطرحه للشيعة والسنة هو :
هل سب احد ائمة المذاهب الخمسة كفر ام معصية ؟

انتظر جواب الفريقين
والحمد لله
المستبصر الشيعي سابقا






التوقيع :
ايها الشيعي يامن احببت رسول الله وال بيته عليك بطريق الحق ولاتستو حش لقلة السالكين واياك وطريق الباطل ولاتغتر بكثرة الهالكين *** اللهم اهدي الطيبين الصادقين من ابناء جلدتي الشيعة ياايها الشيعي الطيب سؤال اسالك اياه واخشى ان تسال عنه يو م الحسرة والندامة فهييء الجواب من الان والا راجع حساباتك اذ كر لي اية قرانية واحدة فقط صريحة تنص على عصمة اثنا عشر اماما معصوم واعلم اني والله لك من الناصحين
من مواضيعي في المنتدى
»» جولتي في الكاظمية ومافيها من مفارقات
»» ايها الشيعة جهلكم بحقيقة الخالق وجهلكم كذلك بحقيقة المخلوق هو الذي اوقعكم بهذا....
»» صولاغ جبر كلب المجوس الوفي للمجوسية يهدد ب.....
»» شيخ الازهر :الفكر الوهابي سليم سليم سليم
»» بشرى للاكراد في الكافي ؟
 
قديم 14-02-09, 06:49 AM   رقم المشاركة : 2
المستبصر
شيعي سابقاً






المستبصر غير متصل

المستبصر is on a distinguished road


الحمد لله ...
عجيب والله اذا قلنا ان الشيعة لايجيبون لانهم ان اجابوا افتضحت لعبة التقريب (التخريب)
طيب الا يوجد احد من الاخوة يجيب؟؟؟!!!!!!!!!

والحمد لله






التوقيع :
ايها الشيعي يامن احببت رسول الله وال بيته عليك بطريق الحق ولاتستو حش لقلة السالكين واياك وطريق الباطل ولاتغتر بكثرة الهالكين *** اللهم اهدي الطيبين الصادقين من ابناء جلدتي الشيعة ياايها الشيعي الطيب سؤال اسالك اياه واخشى ان تسال عنه يو م الحسرة والندامة فهييء الجواب من الان والا راجع حساباتك اذ كر لي اية قرانية واحدة فقط صريحة تنص على عصمة اثنا عشر اماما معصوم واعلم اني والله لك من الناصحين
من مواضيعي في المنتدى
»» محمد الصدر يشرب الماء بيده الشمال (صورة)
»» وتستمر قوافل الشهداء في بلاد الرافدين
»» جولتي في الكاظمية ومافيها من مفارقات
»» هل سمعتم بهذا الاحتفال عند الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟
»» مع هجر الى ان يشاء الله
 
قديم 14-02-09, 11:08 AM   رقم المشاركة : 3
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يسأل الزميل المستبصر:
............................... هل سب احد ائمة المذاهب الخمسة كفر ام معصية ؟

الجواب :
........... أنا لا اعلم بماذا سيجيب الزملاء من الفريقين ، فقد يقول أحدهم بأنها معصية و قد يقول آخر بأنها كفر أو غير ذلك.

و لكن إذا كانت الإجابة ( معصية ) لماذا هي معصية ، و إن كانت الإجابة ( كفر) لماذا هي كفر ؟؟؟

فما هي المعصية :
::::::::::::::: في معجم المحيط : [عصي] : - خرج عن طاعته وخالف أمره قال تعالى { قَالَ يَا هَارُونُ مَا مَنَعَكَ إِذْ رَأَيْتَهُمْ ضَلُّوا (92)، أَلاَّ تَتَّبِعَنِ أَفَعَصَيْتَ أَمْرِي (93) }

::::::::::::::::::::::::::::: إذاً : المعصية هي مخالفة إلى أمر أو نهي . ::::::::::::::::::::::

و ما هو الكفر :
:::::::::::: في مهجم لسان العرب : - وكفَر نعمة اللَّه وبنعمة اللَّه كُفُورًا وكُفْرَانًا جحدها وسترها.
.........و في معجم محيط المحيط : - قال بعض أَهل العلم : الكُفْرُ على أَربعة أَنحاء : كفر إِنكار بأَن لا يعرف الله أَصلاً ولا يعترف به , وكفر جحود , وكفر معاندة , وكفر نفاق;
........... و في الكافي [ مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي أَيُّوبَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) يَقُولُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ يَجُرُّهُ الْإِقْرَارُ وَ التَّسْلِيمُ فَهُوَ الْإِيمَانُ وَ كُلُّ شَيْ‏ءٍ يَجُرُّهُ الْإِنْكَارُ وَ الْجُحُودُ فَهُوَ الْكُفْرُ . ]

::::::::::::::::::::::::::::: إذاً : الكفر هو الإنكار أو الجحود ::::::::::::::::::::::

النتيجة :
.......... 1 – إذا كان السب يعتبر مخالفة إلى أمر أو نهي إلهي فهو معصية ( فماهو هذا الأمر أو النهي ؟ ) .
....... 2 – إذا كان السب يعتبر جحودا أو إنكارا إلى ضرورة جينية فهو كفر ( فما هي هذه الضرورة ؟ ) .

و لكن هناك حديث موجود في بحار الأنوار من وصايا رسول الله صلى الله عليه و آله لأبي الغفار رضي الله عنه
.......و كذلك في صحيح مسلم :
................................... [ حدثنا ‏ ‏محمد بن بكار بن الريان ‏ ‏وعون بن سلام ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏محمد بن طلحة ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن مهدي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏كلهم ‏ ‏عن ‏ ‏زبيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ..... ]

فأعتقد أن جواب مسألتك موجود في الحديث المذكور .

و الفسوق الخروج عن الطاعة كما جاء في تفسير ابن كثير تحت قوله تعالى { وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ }
وَقَوْله " فَفَسَقَ عَنْ أَمْر رَبّه " أَيْ فَخَرَجَ عَنْ طَاعَة اللَّه فَإِنَّ الْفِسْق هُوَ الْخُرُوج ..







 
قديم 14-02-09, 03:11 PM   رقم المشاركة : 4
الفقير لله دائماً
عضو فضي








الفقير لله دائماً غير متصل

الفقير لله دائماً


أخي الكريم المستبصر

الحمدلله الذي هداك للحق وماكنت لتهتدي لولا أن هداك الله ..

أخي الحبيب .. سألت بارك الله بك سؤالاً بقولك ...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر مشاهدة المشاركة
  
الحمد لله ...
هل سب احد ائمة المذاهب الخمسة كفر ام معصية ؟

وأقول حفظك الله .. لماذا تعود لقضية السب وقد مَنَ الله عليك بنعمة الإسلام .. وهل في الإسلام من سب وشتم ؟؟؟

لا يا أخي الكريم .. السب والشتم قد يكون في كل ديانه إلا الإسلام .. وقد منعنا عنها ربنا عزوجل في قوله " والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا " الأحزاب

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه ) متفق عليه

وعنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر وليأت إلى الناس الذي يحب أن يؤتي إليه ) . رواه مسلم وهو بعض حديث طويل سبق في باب طاعة ولاة الأمور .
رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين-للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي

تحريم سب الأموات بغير حق ومصلحة شرعية

وهو التحذير من الاقتداء به في بدعته وفسقه ونحو ذلك وفيه الآية والأحاديث السابقة في الباب قبله .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا ) . رواه البخاري
رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين-للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي

تحريم سب المسلم بغير حق
" والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا " الأحزاب

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر )
متفق عليه

وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقول لا يرمي رجل رجلا بالفسق أو الكفر إلا ارتدت عليه إن لم يكن صاحبه كذلك ) . رواه البخاري

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( المتسابان ما قالا فعلى البادي منهما حتى يعتدي المظلوم ) رواه مسلم

وعنه قال ( أتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قد شرب قال اضربوه قال أبو هريرة فمنا الضارب بيده والضارب بنعله والضارب بثوبه فلما انصرف قال بعض القوم أخزاك الله قال لا تقولوا هذا لا تعينوا عليه الشيطان ) رواه البخاري

وعنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( من قذف مملوكه بالزنا يقام عليه الحد يوم القيامة إلا أن يكون كما قال ) متفق عليه .
رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين-للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي

تحريم لعن إنسان بعينه أو دابة

عن أبي زيد ثابت بن الضحاك الأنصاري رضي الله عنه وهو من أهل بيعة الرضوان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من حلف على يمين بملة غير الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة وليس على رجل نذر فيما لا يملكه ولعن المؤمن كقتله ) متفق عليه .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا ينبغي لصديق أن يكون لعانا ) رواه مسلم

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة ) رواه مسلم .

وعن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تلاعنوا بلعنة الله ولا بغضبه ولا بالنار )رواه أبو داود والترمذي .. وقالا حديث حسن صحيح .

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذي ) رواه الترمذي وقال حديث حسن

وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن العبد إذا لعن شيئا صعدت اللعنة إلى السماء فتغلق أبواب السماء دونها ثم تهبط إلى الأرض فتغلق أبوابها دونها ثم تأخذ يمينا وشمالا فإذا لم تجد مساغا
رجعت إلى الذي لعن فإن كان أهلا لذلك وإلا رجعت إلى قائلها ) رواه أبو داود

وعن عمران بن الحصين رضي الله عنهما قال بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم ( في بعض أسفاره وامرأة من الأنصار على ناقة فضجرت فلعنتها فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال خذوا ما عليها ودعوها فإنها ملعونة قال عمران فكأني أراها الآن تمشي في الناس ما يعرض لها أحد ) رواه مسلم

وعن أبي برزة نضلة بن عبيد الأسلمي رضي الله عنه قال ( بينما جارية على ناقة عليها بعض متاع القوم إذ بصرت بالنبي صلى الله عليه وسلم وتضايق بهم الجبل فقالت حل اللهم العنها فقال النبي صلى الله عليه وسلم لا تصاحبنا ناقة عليها لعنة ) رواه مسلم
قوله حل بفتح الحاء المهملة وإسكان اللام وهي كلمة لزجر الإبل واعلم أن هذا الحديث قد يستشكل معناه ولا إشكال فيه بل المراد النهي أن تصاحبهم تلك الناقة وليس فيه نهي عن بيعها وذبحها وركوبها في غير صحبة النبي صلى الله عليه وسلم ، بل كل ذلك وما سواه من التصرفات جائز لا منع منه إلا من مصاحبته صلى الله عليه وسلم بها لأن هذه التصرفات كلها كانت جائزة فمنع بعض منها فبقي الباقي على ما كان .. والله أعلم .
رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين-للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي

جواز لعن بعض أصحاب المعاصي غير المعينين

" ألا لعنة الله على الظالمين " هود
"فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين " الأعراف

وثبت في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لعن الله الواصلة والمستوصلة ) وأنه قال ( لعن الله آكل الربا وأنه لعن المصورين ) وأنه قال ( لعن الله من غير منار الأرض أي حدودها ) وأنه قال ( لعن الله السارق يسرق البيضة ) وأنه قال ( لعن الله من لعن والديه ولعن الله من ذبح لغير الله ) وأنه قال ( من أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ) وأنه قال ( اللهم العن رعلا وذكوان وعصية عصوا الله ورسوله وهذه ثلاث قبائل من العرب وأنه قال لعن الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) وأنه ( لعن المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال )
وجميع هذه الألفاظ في الصحيح بعضها في صحيحي البخاري ومسلم وبعضها في أحدهما وإنما قصدت الاختصار بالإشارة إليها
رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين-للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي .


ولعل الكثير من إخواننا السنه لم يجيبوا على السؤال بسبب مسألة السب ..

لهذا أخي الحبيب .. أرى أن تغير السؤال .. إلى .. هل يجوز التعبد بالمذهب الخامس ... ؟؟؟






التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وشرفه ألا إنها مِلة من سَخِطَ الله عليهم
من مواضيعي في المنتدى
»» علي بن أبي طالب يستخدم طلاسم السحر والشعوذة !!!
»» صاعقة هزت الشيعة من عقر دارهم اللهم لك الحمد !!!
»» أبواب آل بيت نبينا صل الله عليه وسلم !!!!
»» إصدار اهتدينا .. بأصوات شيعه تحولوا للمذهب السني بفضل الله تعالى ..
»» علي بن ابي طالب ينقذ جبريل من النار
 
قديم 14-02-09, 04:44 PM   رقم المشاركة : 5
شيعي رافضي موالي
Guest





شيعي رافضي موالي غير متصل

شيعي رافضي موالي is on a distinguished road


ان السب لا يجوز وهو ليس من أخلاق سيد الرسل







 
قديم 14-02-09, 04:47 PM   رقم المشاركة : 6
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي رافضي موالي مشاهدة المشاركة
   ان السب لا يجوز وهو ليس من أخلاق سيد الرسل


ياعينى على الاخلاق الرسل التى لديكم

وشكرا






 
قديم 14-02-09, 05:09 PM   رقم المشاركة : 7
شيعي رافضي موالي
Guest





شيعي رافضي موالي غير متصل

شيعي رافضي موالي is on a distinguished road


سيد الرسل نبينا محمد صلى الله عليه و اله ولا عندك رأي ثاني

بيت الرسول يتحول الى ......................................







 
قديم 14-02-09, 06:07 PM   رقم المشاركة : 8
خيليها
عضو ذهبي






خيليها غير متصل

خيليها is on a distinguished road


ما حكم من ينكر الولاية ولا يعترف بها ؟؟؟؟


مسلم و احاديث الصادق في البحار كذب واللي كاتبها نصاب والكافي كتبه محشش وكل من قال ان الكافي صحيح نصاب يريد ان يأكل الخمس

كافر .. وصدق علماء الرافضة وكتبهم







التوقيع :
لا تجهل سر حياتك

فكر .. فكر .. فكر

حر .. تفكر كيف تشاء ...تسأل ..تبحث عن اجابة .. قد تقتنع ... قد تعترض

تذهب اليوم ...تأتي غدا ... تفكر من جديد
من مواضيعي في المنتدى
»» المجاهدون والامريكان في صف واحد ...؟
»» تسجيل هداية الاخ المرتضى علي الادمن السابق لغرفتين ومنتدى رافضي.....قبل يوم او يومين
»» أحد أنصار القاعدة يرد على هولندا لفلمها الاخيرالفتنة لله دره / فليم رائع
»» السحاب آن لها تعود محرقة الأمريكان / عملية كمين على قافلة مؤن في ولاية خوست
»» هل سينتقل الدفاع ... للهجوم ..؟؟؟؟
 
قديم 15-02-09, 08:40 AM   رقم المشاركة : 9
المستبصر
شيعي سابقاً






المستبصر غير متصل

المستبصر is on a distinguished road


الحمد لله ...
كتب الزميل قبس1425
[php]السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

يسأل الزميل المستبصر:
............................... هل سب احد ائمة المذاهب الخمسة كفر ام معصية ؟

الجواب :
........... أنا لا اعلم بماذا سيجيب الزملاء من الفريقين ، فقد يقول أحدهم بأنها معصية و قد يقول آخر بأنها كفر أو غير ذلك.

و لكن إذا كانت الإجابة ( معصية ) لماذا هي معصية ، و إن كانت الإجابة ( كفر) لماذا هي كفر ؟؟؟[/php]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
اخي العزيز انا سئلت هذا السؤال حتى يتبين لدعاة التقريب من اهل السنة ان لايمكن اعتبار الشيعة الامامية مذهب خامس لان سب الائمة اربعة عند اهل السنة مع عظم مكانتهم ليس بكفر وانا اقطع بعدم جوازه فاذا كان لايجوز سب المسلم العامي فكيف بالامام ولكن انا اقصد هل سب الائمة الاربعة كسب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ؟
الشيعة يعتبرون سب الامام جعفر الصادق كسب الرسول لانه معصوم فيكون صاحب دين لاصاحب مذهب وهذا الامر مفروغ منه عند الامامية والنصوص على ذلك لاتخفى على كل مطلع على كتب الشيعة العقائدية

وكتب الزميل الفقير لله دائماً
[PHP]وأقول حفظك الله .. لماذا تعود لقضية السب وقد مَنَ الله عليك بنعمة الإسلام .. وهل في الإسلام من سب وشتم ؟؟؟

لا يا أخي الكريم .. السب والشتم قد يكون في كل ديانه إلا الإسلام .. [/PHP]
اخي الغالي اسال الله ان يثبتنا على الحق المبين ولكن سبب سؤالي كما ذكرت في جوابي للزميل قبس هو بيان ان سب جعفر الصادق عند الشيعة الامامية كسب الرسول واما اهل السنة فيحرمون سب الائمة الاربعة لكن لايعتبرونه كفرا فكيف يكون تقريب مع الشيعة واعتبارهم مذهب خامس مع هذا الاعتقاد؟

[PHP]ولعل الكثير من إخواننا السنه لم يجيبوا على السؤال بسبب مسألة السب ..

لهذا أخي الحبيب .. أرى أن تغير السؤال .. إلى .. هل يجوز التعبد بالمذهب الخامس ... ؟؟؟[/PHP]

اخي الغالي اظن ان السؤال لاشيء فيه فانا لااحرض فيه(والعياذ بالله ) على السب بل السبب كما ذكرته لك قبل قليل وجزاك ربي خيرا وبيض الله وجه في الدارين


وكتب الزميل شيعي موالي رافضي

[PHP]ان السب لا يجوز وهو ليس من أخلاق سيد الرسل[/PHP]

اتمنى ان تجيبني ياابن جلدتي حتى لو سالت من تثق به من علماء الشيعة عن حكم شخص سب الامام جعفر الصادق واخر سب الامام الشافعي لتعرف فائدة سؤالي هذا اتمنى ان تقتدي بشجاعة الحسين رضي الله عنه وتلبي طلبي اما قولك ان السب لايجوز وهو ليس من اخلاق سيد الرسل
سامحني على ردي عليك بان السب ليس من اخلاق سيد الرسل ولكنه من اخلاق اكابر علماء الامامية ان اعترضت على كلامي فالقائمة جاهزة لترى كيف ان السب واللعن يكون حتى في بداية جل محاضرات الشيعة



وكتب الاخ محب الدين الخطيب
[PHP]ياعينى على الاخلاق الرسل التى لديكم

وشكرا [/PHP]
واضح قصدك اخي الحبيب وننتظر تعليق الزميل الموالي

وكتب الزميل خيليها

[PHP]ما حكم من ينكر الولاية ولا يعترف بها ؟؟؟؟


مسلم و احاديث الصادق في البحار كذب واللي كاتبها نصاب والكافي كتبه محشش وكل من قال ان الكافي صحيح نصاب يريد ان يأكل الخمس

كافر .. وصدق علماء الرافضة وكتبهم[/PHP]

الله يهدي ابناء جلدتي الى الحق المبين


والحمد لله

المستبصر الشيعي سابقا






التوقيع :
ايها الشيعي يامن احببت رسول الله وال بيته عليك بطريق الحق ولاتستو حش لقلة السالكين واياك وطريق الباطل ولاتغتر بكثرة الهالكين *** اللهم اهدي الطيبين الصادقين من ابناء جلدتي الشيعة ياايها الشيعي الطيب سؤال اسالك اياه واخشى ان تسال عنه يو م الحسرة والندامة فهييء الجواب من الان والا راجع حساباتك اذ كر لي اية قرانية واحدة فقط صريحة تنص على عصمة اثنا عشر اماما معصوم واعلم اني والله لك من الناصحين
من مواضيعي في المنتدى
»» الى اخواني الاحبة افيدوني بمشورتكم جزاكم الله خيرا
»» الدين ثلاثة :عادة (النجدي)مصيادة (التيجاني )عبادة ( الشيخ عثمان الخميس)
»» اللصوص المعممين ياصحيفة البينة الرافضية (من صحيفة الحوزة الناطقة)
»» تعليقاتكم على هذه الصورة وتذكروا التمتع بالرضيعة
»» من اعلى مكانة عند الشيعة (علي بن ابي طالب رضي الله عنه ) ام علي السيستاني؟
 
قديم 15-02-09, 09:08 AM   رقم المشاركة : 10
الفقير لله دائماً
عضو فضي








الفقير لله دائماً غير متصل

الفقير لله دائماً


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر مشاهدة المشاركة
  

وكتب الزميل الفقير لله دائماً
[PHP]وأقول حفظك الله .. لماذا تعود لقضية السب وقد مَنَ الله عليك بنعمة الإسلام .. وهل في الإسلام من سب وشتم ؟؟؟

لا يا أخي الكريم .. السب والشتم قد يكون في كل ديانه إلا الإسلام .. [/PHP]
اخي الغالي اسال الله ان يثبتنا على الحق المبين ولكن سبب سؤالي كما ذكرت في جوابي للزميل قبس هو بيان ان سب جعفر الصادق عند الشيعة الامامية كسب الرسول واما اهل السنة فيحرمون سب الائمة الاربعة لكن لايعتبرونه كفرا فكيف يكون تقريب مع الشيعة واعتبارهم مذهب خامس مع هذا الاعتقاد؟

[PHP]ولعل الكثير من إخواننا السنه لم يجيبوا على السؤال بسبب مسألة السب ..

لهذا أخي الحبيب .. أرى أن تغير السؤال .. إلى .. هل يجوز التعبد بالمذهب الخامس ... ؟؟؟[/PHP]

اخي الغالي اظن ان السؤال لاشيء فيه فانا لااحرض فيه(والعياذ بالله ) على السب بل السبب كما ذكرته لك قبل قليل وجزاك ربي خيرا وبيض الله وجه في الدارين



جزاك الله عنا خير الجزاء .. وشكراً لك على التوضيح .. وفقك الله تعالى لما يحبه ويرضاه !!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر مشاهدة المشاركة
  
الله يهدي ابناء جلدتي الى الحق المبين


والحمد لله


من قلبي ومن كل جوارحي اقول آمين على دعائك !!!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر مشاهدة المشاركة
   المستبصر الشيعي سابقا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبصر مشاهدة المشاركة
  

لا ابعد الله عنك بصرك ولا بصيرتك .. وثبتك الله تعالى على طاعته .. وجعل مجهودك في ميزان حسناتك وكل المسلمين .. اللهم آمين .






التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وشرفه ألا إنها مِلة من سَخِطَ الله عليهم
من مواضيعي في المنتدى
»» يالثارات الحسين !!!!
»» القرآن الكريم يستثني الرافضة من هذه الأمة المرحومة .. ومن الفيء !!!
»» حلم جميل للمرجع الأعلى مولانا السيد البروجردي‏
»» علي بن ابي طالب ينقذ جبريل من النار
»» ادعية الرسول صلى الله عليه وسلم تنسف دين الرافضة الامامة
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "