العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-09, 05:10 PM   رقم المشاركة : 1
سني محب
مشرف






سني محب غير متصل

سني محب is on a distinguished road


الناتو يسمح بإبرام اتفاقات مع إيران لإمداد قوات الاحتلال في أفغانستان

الناتو يسمح بإبرام اتفاقات مع إيران لإمداد قوات الاحتلال في أفغانستان



علن قائد كبير في منظمة حلف شمال الأطلسي الناتو أن المنظمة لن تعارض إذا ما قامت إحدى الدول الأعضاء المشاركة في احتلال أفغانستان بإبرام صفقات مع إيران لتجهيز وإمداد قواتهم في أفغانستان كبديل عن استعمال الطرق الخطرة جدًا من باكستان
وجاءت تعليقات الجنرال جون كرادوك بعد أيام فقط من مناشدة وجهها الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي ياب دي هوب شيفر للولايات المتحدة والأعضاء الآخرين في التحالف المشاركة في احتلال أفغانستان على التعاون مع إيران بشكل حقيقي وفاعل من أجل التصدي لحركة المقاومة الإسلامية الأفغانية طالبان.
وقال كراكدوك وهو القائد الأعلى لقوات الاحتلال التابعة للناتو في تصريحات لوكالة أسوشيتيد برس: "نحن نريد أن تتحرك كل دولة من الدول الأعضاء في هذا الاتجاه بصورة ذاتية بما يتسق مع المصلحة الوطنية لكل دولة وقدراتها على تجهيز وإمداد قوات الناتو في أفغانستان".
وأشارت صحيفة "أرمي تايمز" إلى أن العديد من القادة والزعماء السياسيين والعسكريين ألمحوا إلى الحاجة لتعاون أوثق مع الحكومة الإيرانية فيما يتعلق بالحرب في أفغانستان، حيث يشارك حوالي 70 ألف جندي أجنبي في مواجهة حركة طالبان.
ويرى بعض الخبراء أن الدول ذات العلاقات الجيدة مع إيران مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا قد تحاول المبادرة بالبحث عن طرق لإمداد قوات الاحتلال في أفغانستان من خلال ميناء باهار جنوب شرق إيران.
وأعلن مسؤولون باكستانيون أن مسلحين متعاطفين مع حركة "طالبان" وتنظيم "القاعدة" نفذوا عدداً من الهجمات على القوافل التي تمر من ممر خيبر مؤخراً.
ويقع الممر في منطقة خيبر، وهي واحدة من سبع مناطق قبلية تتمتع بشبه استقلال ذاتي تجاور الحدود الأفغانية. ويعتبر الممر خط تموين استراتيجي للقوات الدولية بقيادة "الناتو".
يُذكر أن سيطرة الحكومة الباكستانية المركزية شبه معدومة في المناطق النائية التي تخضع لسيطرة زعماء العشائر وتعتبر ملاذاً آمناً للمسلحين.


http://www.dd-sunnah.net/news/view/id/693/







التوقيع :
قال الله تعالى (ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء) الايه
من مواضيعي في المنتدى
»» أنا شيعي أعيش في بلاد الانجليز والأمريكان وفي دول الخليج العربي
»» خادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز توفي هذا الصبح يوم الاثنين 26/6/1426
»» مافي الخاطر
»» غدا الثلاتاء بداية صيام شهر رمضان
»» غدا الثلاثاء بداية صيام شهر رمضان المبارك
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:09 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "