العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-09, 05:02 PM   رقم المشاركة : 1
حبرسري
عضو ماسي






حبرسري غير متصل

حبرسري is on a distinguished road


الحزب الإسلامي يسقط طائرة للاحتلال في باجرام ويؤكد مصرع من فيها

أعلن المتحدث باسم الحزب الإسلامي الذي يقوده رئيس الوزراء الأسبق قلب الدين حكمتيار أن رجاله أسقطوا طائرة شحن للاحتلال الدولي في قاعدة باجرام الجوية, مؤكدًا أن جميع الجنود الذين كانوا على متنها قد لقوا مصرعهم.
وقد اعترف الجيش الأمريكي بهبوط الطائرة من طراز (سي - 17) تابعة لقوات التحالف اضطراريًا زاعمًا أن حريقًا تسبب عن عدم عمل ناقل الحركة بشكل كامل هو ما أدى لهبوطها.
إصابة جندي للاحتلال في هجوم على قافلته بإقليم كابول:
من جانب آخر أصيب جندي من قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) صباح اليوم جراء وقوع هجوم استهدف قافلة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال في منطقة (كومباني) التابعة لإقليم كابول. وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.
وقال مسؤولون في وزارة الداخلية الأفغانية: إن سيارة مفخخة قد انفجرت في القافلة , ما أسفر عن إصابة الجندي, إلا أنه حتى الآن لم يصدر أي تعليق من جانب الحلف يؤكد ذلك أو ينفيه.
طالبان تعتزم زيادة عدد مقاتليها:ومن جانبها أكدت حركة طالبان الأفغانية أنها تعتزم زيادة عدد مقاتليها ردًا على قرار الولايات المتحدة زيادة عدد قواتها, مشيرةً إلى قيام مقاتلي الحركة بالاشتباك مع كتيبة أمريكية وقتل عشرة من جنودها.
وأوضح الملا محمد رسول - عضو مجلس شورى حركة طالبان الأفغانية والحاكم السابق لولاية نمروز- أن الحركة بصدد زيادة عدد المقاتلين المنتمين إليها ردًا على زيادة عدد القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان.
وقال الملا رسول: إن موافقة الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما على إرسال 30 ألف جندي أمريكي إضافي إلى أفغانستان دليل على أنه يتبع الدرب نفسه الذي سار عليه سلفه جورج بوش، وأنه لا يريد إيقاف الحرب في أفغانستان، بل يعمل على تصعيدها.
وأضاف أن الأمريكيين لو كانوا فعلاً يريدون إيقاف الحرب، لكان بمقدورهم سحب جنودهم لأنهم يدركون تمامًا أنه بإمكان الأفغانيين حل جميع المشاكل العالقة بينهم، مشددًا على أن استمرار وجود القوات الأمريكية وتعزيزها يعني "أن لا سلام في أفغانستان" ولا تفاوض مع "المحتل وأعوانه".
وفي الوقت الذي نفي فيه الملا رسول أي علاقة لطالبان بالحزب الإسلامي الأفغاني بزعامة قلب الدين حكمتيار، أشار إلى أن الحركة ليست ضد الانتخابات المقرر تنظيمها في أغسطس المقبل لأن الانتخابات ونتائجها لا تعني شيئًا على أرض الواقع، مقللاً من أهمية إغلاق معتقل جوانتانامو لأن ذلك بنظر الحركة ليس أكثر من حركة استعراضية.
مقتل 10 جنود أمريكيين على أيدي طالبان:
من جانب آخر قال دوران صافي - أحد القادة الميدانيين لطالبان شرقي أفغانستان - إن مقاتلي الحركة اشتبكوا في ولاية كونار مع كتيبة أمريكية، وقتلوا عشرة من جنودها ودمروا وأعطبوا ثلاث دبابات، فيما قتل أربعة من مقاتلي الحركة في هذه الاشتباكات.
كما قال مصدر أمني: إن قوات أمريكية دهمت منزلاً في مديرية أرغنداب التابعة لولاية قندهار جنوبي البلاد، وقتلت أربعة من ساكنيه واعتقلت سبعة آخرين.
وأضاف المصدر أن سكان المنطقة حملوا جثث القتلى إلى مقر الحاكم للاحتجاج، غير أن حرس الحاكم منعوهم من التظاهر
.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../01/76340.html






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "