العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-02, 05:59 AM   رقم المشاركة : 1
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


الرد على أحد أعضاء منتدى القطيف في موضوع كتبه هناك

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]

طالعنا الكاتب المدلس معسل بموضوع في منتدى القطيف المجوسي عنونه ب ( هل من وهابي يدافع عن عقيدته الفاسدة ) وأتى كذبا وزورا برواية من تفسير الدر المنثور يدّعي فيها بأنها مذكورة في هذا التفسير كآية كاملة ..

نقول وبالله التوفيق :

إن ما ذكره هذا المجوسي من كذب وافتراء ما هي إلا محاولة لتشويه معتقد أهل السنة الناصع البياض ، لمعرفته يقينا بما ورد من كتب أسياده من تصريح بتحريف القرآن العظيم ، وهذا والله لهو عين السقوط ..

ثم الشعور بالإنهزامية من جراء تلك المناظرات والتي لا زالت تدك معاقل الإمامية وتضربهم في معتقداتهم وتكشف زيف ما هم عليه من باطل كان له عظيم الأثر في البحث عن قشة يتعلق بها هؤلاء حتى يصبح أهل السنة مماثلين لهم بالقول في تحريف القرآن .

ومن جملة ما ذكر، تأكد لدينا بأن الرافضة لا يتوارون ابدا بالكذب والتدليس وهذا مشهود ومعلوم لدى كل من له أدنى متابعة بما يوردون من نصوص مبتورة أو أحاديث ضعيفة ، أو روايات شاذة .. بل أنهم يحتجون بنا من كتب الأشاعرة والصوفية ، وهذا هو عين الحمق والجهل .

نعود لما ذكر هذا الجاهل فيما اورد من رواية :

يقول : هل من وهابي يدافع عن عقيدته الفاسده

السلام عليكم

وهابيه إقرأوا الروايه جيدا ثم نسأل:


الدر المنثور - جلال الدين السيوطي ج 2 ص 298 :
(عن ابن مسعود قال كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أيها لرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك ان عليا مولى المؤمنين وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس )


1- هل نفهم من الرواية بأن إسم الأمام علي كان مذكورا في القرآن ولذلك رفض البلوشي القسم على أن قرآن مطبعة الملك فهد غير محرف؟؟؟


2- هل أن إسم الأمام علي عليه السلام كان مذكورا في القرآن ولكن ذهب مع مايسمى بنسخ التلاوه وهل هناك دليل على ذلك؟؟

2- أم أن الروايه ضعيفه ولديكم سبب ضعفها مع رأي من ذكرها في كتابه حتى نبرىء ذمته من القول بتحريف القرآن؟؟؟


ونقول لهذا الجاهل :

عند العزو لتفسير السيوطي وجدنا الآتي :

رواية لإبن مردوية عن ابن مسعود قال :كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ) ان عليا مولى المؤمنين ( وان لم تفعل فما بلغت رسالته ) .
وسؤالنا لهذا المدلس : هل هذه الرواية هي من القراءات عند أهل السنة فضلا عن تكون من شواذها .. ؟

إن ماورد من تنوع للقراءات في هذه الاية جاء في قوله تعالى ( رسالته ) .

قرأ نافع وابن عامر وشعبة عن عاصم وأبو جعفر ويعقوب : ( رسالاته ) بإثبات ألف بعد اللام مع كسر التاء ، على الجمع ووافقهم الحسن .

وقرأ باقي العشرة : ( رسالته ) على الجمع ، ( أنظر القراءات وأثرها في التفسير والأحكام ج2 ص538 ) .

فهل لك أن تورد لنا من اي القراءات هي هذه الآية حتى تقرعنا بالحجة والدليل .. ؟

قال صاحب تفسير التحرير والتنوير الشيخ محمد الطاهر عاشور رحمه الله :

وعلى جميع الوجوه المتقدمة دلت الآية على أن الرسول مأمور بتبليغ ما أنزل إليه كله ، بحيث لا يتوهم أن رسول الله قد أبقى شيئا من الوحي لم يبلغه لكان ذلك مما أنزل إليه ولم يقع تبليغه ، وإذ قد كانت هذه الآية من آخر ما نزل من القرآن علمنا أن من أهم مقاصدها أن الله أراد قطع تخرص من قد يزعمون أن الرسول قد استبقى شيئا لم يبلغه ، أو أنه قد خص بعض الناس بإبلاغ شيء من الوحي لم يبلغه للناس عامة .

فهي أقطع آية لإبطال قول الرافضة بأن القرآن أكثر مما هو في المصحف الذي جمعه أبو بكر وعمر ونسخه عثمان ، وأن رسول الله اختص بكثير من القرآن عليا بن أبي طالب وأنه أورثه أبناءه وأنه يبلغ وقر بعير ، وأنه اليوم مختزن عند الإمام المعصوم الذي يلقبه بعض الشيعة بالمهدي المنتظر وبالوصي .

وكانت هذه الأوهام ألمت بأنفس بعض المتشيعين إلى على رضي الله عنه في مدة حياته ، فدعا ذلك بعض الناس إلى سؤاله عن ذلك .

روى البخاري أن أبا جحيفة سأل عليا : هل عندكم شيء ما ليس في القرآن وما ليس عند الناس ، فقال : " لا والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ما عندنا إلا ما في القرآن إلا فهما يٌعطى رجل في كتاب الله وما في الصحيفة ، قلت : وما في الصحيفة ، قال : العقل ، وفكاك الأسير ، وأن لايقتل مسلم بكافر ". ج6 ص260

ويقول القرطبي رحمه الله في تفسيره الجامع لأحكام القرآن :

فدلت الآية على رد من قال : إن النبي صلى الله عليه وسلم كتم شيئا من امر الدين تقية وعلى بطلانه ، وهم الرافضة ، ودلت على أنه صلى الله عليه وسلم لم يٌسر إلى أحد شيئا من أمر الدين تقية ، وعلى بطلانه ، لأن المعنى بلّغ جميع ما أنزل إليك ظاهرا ، ولولا هذا ما كان في قوله عز وجل : ( وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) .ج3 ص230

وبهذا نعلم بأن هذه الآية إنما هي حجة على الرافضة الذين يتهمون النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بأنه أراد أن يكتب كتابا فيه إلزام الوصية من بعده لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه ، لكن الصحابة اغضبوه فكتم ما أراد الله له أن يبلغه ، وهذه من اشنع التهم إن لم تكن اشنعها على الإطلاق في حق هذا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .

أما الرواية المذكورة فهي من وضع الرافضة كما ذكر محقق تفسير فتح البيان في مقاصد القرآن للقنوجي حيث قال : هذا من دسائس الشيعة ليت المؤلف أراحنا منه . ج4 ص19

وتفسير الدر المنثور سرد فيه الروايات عن السلف في التفسير بدون أن يعقب عليها ، فلا يعدل ولا يجرح ولا يضعف ولا يصحح فهو كتاب جامع فقط لما يروى عن السلف في التفسير ، أخذه السيوطي من البخاري ، ومسلم ، والنسائي ، والترمذي ، واحمد ، وأبي داود ، وابن جرير ، وابن أبي حاتم ، وعبد بن حميد ، وابن ابي الدنيا ، وغيرهم مما تقدمه ودون التفسير .

والسيوطي رجل مغرم بالجمع وكثرة الرواية ، وهو مع جلالة قدره ومعرفته بالحديث وعلله ، لم يتحر الصحة فيما جمع في هذا التفسير ، وإنما خلط فيه بين الصحيح والعليل ، فالكتاب يحتاج إلى تصفية حتى يتميز لنا غثه من سمينه . ( أنظر كتاب مقدمة في أصول التفسير لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بتحقيق أبي حذيفة ) .

وأخيرا وليس آخرا نورد لك هذه الرواية من كتبكم كما هي مع اختلاف في الرواة لأنكم وبلا أدنى شك من لفقتم هذه الرواية بأهل السنة وألصقتموها ظلما وعدوانا بالصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وهو من هذه الرواية بريئ براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام ، وأطالبكم بإتيان سند هذا الحديث كاملا ومن أي مصدر هو من كتب أهل السنة ، وما أظنكم فاعلين . ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) .

في كتاب كشف اليقين : عن زر عن عبد الله قال كنا نقرأ على عهد رسول الله ص ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك أن عليا مولى المؤمنين و إن لم تفعل فما بلغت رسالته و الله يعصمك من الناس ). كشف‏اليقين ص376

وبدلا من أن تتهم السنة ممن هم منه برآء كان الأجدر بك أن تبحث في كتب علمائك المعتبرة والموثقة التي تصرح بتحريف القرآن الكريم بدون تقيّة .

وهاك مثال واحد من صفحة واحدة تقريبا من كتاب واحد تجد فيه التصريح بتحريف القرآن الكريم

يقول القمي في تفسيره : و أما ما هو كان على خلاف ما أنزل الله فهو قوله » كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَ تَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ«

فقال أبو عبد الله ع لقارئ هذه الآية » خَيْرَ أُمَّةٍ« يقتلون أمير المؤمنين و الحسن و الحسين بن علي ع فقيل له و كيف نزلت يا ابن رسول الله فقال إنما نزلت »كنتم خير أئمة أخرجت للناس« أ لا ترى مدح الله لهم في آخر الآية » تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَ تَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ«

و مثله آية قرئت على أبي عبد الله ع » الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنا هَبْ لَنا مِنْ أَزْواجِنا وَ ذُرِّيَّاتِنا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَ اجْعَلْنا لِلْمُتَّقِينَ إِماماً« فقال أبو عبد الله ع لقد سألوا الله عظيما أن يجعله للمتقين إماما فقيل له يا ابن رسول الله كيف نزلت فقال إنما نزلت » الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنا هَبْ لَنا مِنْ أَزْواجِنا وَ ذُرِّيَّاتِنا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَ اجْعَلْنا لِلْمُتَّقِينَ إِماماً«

و قوله » لَهُ مُعَقِّباتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ« فقال أبو عبد الله كيف يحفظ الشي‏ء من أمر الله و كيف يكون المعقب من بين يديه فقيل له و كيف ذلك يا ابن رسول الله فقال إنما نزلت »له معقبات من خلفه و رقيب من بين يديه يحفظونه بأمر الله« و مثله كثير.

و أما ما هو محرف منه فهو قوله »لكن الله يشهد بما أنزل إليك في علي أنزله بعلمه و الملائكة يشهدون«

و قوله »يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته« و قوله »إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر له »تفسيرالقمي ج : 1 ص :

و قوله » وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون«

و قوله »و لو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت« و مثله كثير نذكره في مواضعه.

ألا تخجل من نفسك .. ؟ أم أنه الحقدالأسود الذي أعمى قلوبكم وافئدتكم عن رؤية الحق .. والحق واضح لا لبس فيه .. والله سبحانه يقول : ( وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين ) .. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ..

وكتبه / العبدالعزيز

شبكة الدفاع عن السنة







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» أشهر الخونة والمفسدين في تاريخ الأمة حسن نصر الله ( من الإرشيف مع بعض الإضافات )
»» الرسول الكريم يضع وجهه بين ثديي ابنته فاطمة بل ويقبل ما بينهما ( وثيقة مؤلمة )
»» الصور التي وعدكم إياها الأخ المتتبع بإحسان ( صور من البحرين )
»» بشرى لكم يا أعضاء شبكة الدفاع عن السنة من فضيلة الشيخ ناصر القفاري
»» مؤمنة وتحيض من دبرها .. ؟
 
قديم 04-12-02, 06:10 AM   رقم المشاركة : 2
منير الليل
عضو نشيط







منير الليل غير متصل

منير الليل


جزاك الله خيرا أخي العبدالعزيز
وبارك الله فيك

هل وضعا له الرد في منتدى القطيف

انهم يلبسون عقائدهم لنا
فانتبهوا







التوقيع :
الله أكبر ولله الحمد
شبكة مجاهد مسلم
موقع أهل البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام الصادق عند الشبعة وعند أهل السنة
»» صوتيات الأخ الكريم أنتي شيعة على هذا الرابط
»» من يعري هذه القصيدة؟؟؟؟
»» الحوار مع الشيعة الإثني عشرية - هام جداً للأعضاء من أهل السنة
»» جهل الجهال بمذهب الامام علي رضي الله عنه
 
قديم 04-12-02, 06:21 AM   رقم المشاركة : 3
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا استاذنا العبدالعزيز ..
أخي المسلولو لا تخف : فالدين الإمامي الآن ينهااار







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأئمـــــــــــــــــة أل11 ...موقوفون!!
»» هل عندكم مثل هذا يا رافضة : ((صور من الحسبة وقول الحق ))
»» صاعقة : الزهراء ..يوحي الله إليها ..وما علي إلا كاتب وحي؟
»» حلـــــــــــــــية طالب العـــــــــــــلم
»» رحم الله إمراً دلني على كتاب الإرجـــــــــــاء.. للحوالي
 
قديم 04-12-02, 01:35 PM   رقم المشاركة : 4
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]الأخ الكريم almasloul

جزاك الله خيرا بتفضلك على هذه المشاركة .. ولا أعلم حقيقة إن كان هناك من ارسل هذا الرد .. لكن بالتأكيد سيصل لكاتب الموضوع هناك .. وفقك الله ورعاك

يتبع[/ALIGN]







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوى العلماء المعاصرين في الرافضة .. يمكنك تحميل الملف من هنا ..
»» من فضائح فتاوى المرجع الديني السيستاني الجنسية !!
»» الرد على الرافضي هشام في مسألة رضاع الكبير وإنذار بالطرد
»» الله أكبر .. اغتيال أحد رموز الشيعة الخونة في النجف
»» فضيحة في إيران عرض أزياء بمباركة من الحكومة ( الإسلامية المتشددة ) صور
 
قديم 04-12-02, 06:01 PM   رقم المشاركة : 5
c&s
عضو





c&s غير متصل

c&s


اخي العبد العزيز جزاك الله خيرا.
سوف اقوم بنقل الرد في منتدي القطيف.







 
قديم 05-12-02, 02:35 AM   رقم المشاركة : 6
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


الأخوة الكرام

جزاكم الله خيرا بتفضلكم على هذه المشاركة وأشكر الأخ الكريم c&s على نقل ردي .. لي عودة معكم ..

لا زال هذا المدلس المدعو / معسل ينتقي سقط الكلام ومستشنعات الألفاظ والأفعال في حق أئمتنا رحمهم الله ..


ففي موضوع آخر بعنوان ( نبي أهل السنة(والمجاعه) هو ابو حنيفه تعال والعنهم جميعا ) يقول :

نبي أهل السنة(والمجاعه) هو ابو حنيفه تعال والعنهم جميعا
هذه عقيدة أهل السنة(والمجاعة) في الرسول الأكرم يوهمون الناس بأنهم يأخذون السنة من الرسول الأكرم روحي فداه بينما هم أحرقوها ومنعموا من تدوينها وأخذوها من أبو حنيفة ونسبوها للرسول(ص) وهذا هو الدليل:

تاريخ بغداد - الخطيب البغدادي ج 31 ص 386 :
3 أخبرنا بن رزق أخبرنا أحمد بن جعفر بن سلم حدثنا أحمد بن علي الابار حدثنا إبراهيم بن سعيد حدثنا محبوب بن موسى قال سمعت يوسف بن أسباط يقول قال أبو حنيفة لو أدركني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأدركته لاخذ بكثير من قولي
.................................................. ..........
- تاريخ بغداد - الخطيب البغدادي ج 31 ص 390 :
19 أخبرنا القاضي أبو القاسم عبد الواحد بن محمد بن عثمان البجلي حدثنا عمر بن محمد بن عمر بن الفياض حدثنا أبو طلحة أحمد بن محمد بن عبد الكريم الوساوسي حدثنا عبد الله بن خبيق حدثنا أبو صالح الفراء قال سمعت يوسف بن أسباط يقول رد أبو حنيفة على رسول الله صلى الله عليه وسلم أربعمائة حديث أو أكثر قلت له يا أبا محمد تعرفها قال نعم قلت أخبرني بشئ منها فقال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للفرس سهمان وللرجل سهم قال أبو حنيفة أنا لا أجعل سهم بهيمة أكثر من سهم المؤمن وأشعر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه البدن وقال أبو حنيفة الاشعار مثله وقال صلى الله عليه وسلم البيعان بالخيار ما لم يتفرقا وقال أبو حنيفة إذا وجب البيع فلا خيار وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقرع بين نسائه إذا أراد أن يخرج في سفر وأقرع أصحابه وقال أبو حنيفة القرعة قمار وقال أبو حنيفة لو أدركني النبي صلى الله عليه وسلم وأدركته لاخذ بكثير من قولي وهل الدين إلا الرأي الحسن




سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 71 ص 258 :
155 - ابن رزقويه * الامام المحدث ، المتقن ، المعمر ، شيخ بغداد ، أبو الحسن محمد ابن أحمد بن محمد بن أحمد بن رزق البغدادي البزاز .
شيخ الخطيب صدوق


سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 61 ص 82 :
66 - أبو بكر أحمد بن جعفر بن محمد بن سلم
.كان أحد علماء بغداد ، كتب من القراءات والتفاسير أمرا كثيرا . قال الخطيب : كان صالحا ، ثقة ، ثبتا .

سير أعلام النبلاء - الذهبي ج 31 ص 443 :
218 - الابار
* الحافظ ، المتقن ، الامام ، الرباني ، أبو العباس ، أحمد بن علي بن مسلم الابار ، من علماء الاثر ببغداد

تهذيب التهذيب ج1 ص124:
ــ إبراهيم بن سعيد الجوهرى ، أبو إسحاق بن أبى عثمان البغدادى الطبرى
المولد :
مرتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ تكلم فيه بلا حجة
مرتبته عند الذهبـي : الحافظ

تهذيب التهذيب ج10ص53:
ــ محبوب بن موسى ، أبو صالح الأنطاكى الفراء
مرتبته عند ابن حجر : صدوق
مرتبته عند الذهبـي : ثقة

- تاريخ ابن معين ، الدارمي- يحيى بن معين ص 228 :
874 - قلت : يوسف بن أسباط تعرفه فقال : ثقة
معرفة الثقات - العجلي ج 2 ص 374 :
( 2055 ) يوسف بن أسباط كوفى ثقة صاحب سنة وخير
لثقات - ابن حبان ج 7 ص 638 :
يوسف بن أسباط أبو يعقوب سكن أنطاكية أصله من العراق
مشاهير علماء الأمصار- ابن حبان ص 296 :
[ 1490 ] يوسف بن أسباط أبو يعقوب أصله من العراق من متقشفى العباد والمتجردين من الزهاد جالس عائذ بن شريح وابن أبى خالد وذويهما مات سنة خمس وتسعين ومائة
تاريخ أسماء الثقات- عمر بن شاهين ص 267 :
( 1640 ) قال وسمعت يحيى يقول يوسف بن أسباط الذي كان بالشام رجل صدق


ونرد على هذا الجاهل :

إسناده ضعيف لضعف يوسف بن أسباط

ولا يقول بمثل هذا مسلم ، فكيف يصح عن أبي حنيفة ؟

يوسف بن أسباط الشيباني الزاهد الواعظ عن محل بن خليفة وسفيان الثوري وعنه المسيب بن واضح وعبد الله بن حقيق الأنطاكي وثقه يحيى بن معين وقال أبو حاتم لا يحتج به وقال البخاري كان قد دفن كتبه فكان ادعى لحديثه كما ينبغي انتهى وكنيته أبو محمد واسم جده واصل ذكر ذلك بن عدي قال ويوسف عندي من أهل الصدق إلا انه لما عدم كتبه كان يحمل على حفظه فيغلط ويشتبه عليه ولا يتعمد الكذب وذكره بن حبان في الطبقة الثالثة من الثقات فقال سكن أنطاكية يروي عن عائذ بن شريح وكان من عباد أهل الشام وقرائهم كان لا يأكل إلا الحلال المحض فإن لم يجده استف التراب مستقيم الحديث ربما أخطأ وكان من خيار أهل زمانه مات سنة خمس وتسعين ومائة ( لسان الميزان ) ج 6 ص 317

يوسف بن أسباط قال لنا أحمد بن يونس أنا أبو الأحوص عن يوسف بن أسباط عن عائذ بن شريح عن أنس قال صليت خلف النبي صلى الله عليه وسلم وأبي بكر وعمر فلم أسمع أحدا منهم يجهر ببسم الله الرحمن الرحيم قال صدقة دفن يوسف كتبه فكان بعد يقلب عليه فلا يجيء به كما ينبغي ( التاريخ الكبير ) ج 8 ص 385

يوسف بن أسباط روى عن عائذ بن شريح والثوري روى عنه أبو الأحوص والمسيب بن واضح سمعت أبى يقول ذلك وسمعته يقول كان رجلا عابدا دفن كتبه وهو يغلط كثيرا وهو رجل صالح لا يحتج بحديثه قال أبو محمد وروى عنه عبد الرحمن بن محمد المحاربي ثنا عبد الرحمن انا يعقوب بن إسحاق فيما كتب الى قال نا عثمان بن سعيد قال قلت ليحيى بن معين يوسف بن أسباط تعرفه فقال ثقة ( الجرح والتعديل ) ج 9 ص 218

يوسف بن أسباط أبو يعقوب سكن أنطاكية أصله من العراق يروى عن عائذ بن شريح روى عنه بن المبارك والمسيب بن واضح وأهل بلده وكان من خيار أهل زمانه من عباد أهل الشام وقرائهم كان ممن لا يأكل إلا الحلال المحض فان لم يجده استف التراب مستقيم الحديث ربما أخطأ حدثنا عمر بن عبد الله الهجري بالأبلة ثنا عبد الله بن خبيق قال مات يوسف بن أسباط سنة خمس وتسعين ومائة ( الثقات ) ج 7 ص 638

يوسف بن أسباط كوفى ثقة صاحب سنة وخير دفن كتبه تحول إلى قرية يقال لها سيلحين بين أنطاكية وحلب وآواه أبو أسامة إلى قريته وهو في سن وكيع دفن كتبه وقال لا يصلح قلبي عليه ( معرفة الثقات ) ج 2 ص 374

ويوسف بن أسباط من أجلة الزهاد بالشام وقد روى عنه أبو الأحوص سلام بن سليم هذين الحديثين اللذين ذكرتهما ويوسف هذا هو عندي من أهل الصدق الا انه لما عدم كتبه كان يحمل على حفظه فيغلط ويشتبه عليه ولا يتعمد الكذب . ( الكامل في ضعفاء الرجال ) ج 7 ص 158


وسأواصل الرد على هذه الترهات بما يسمح لي من وقت ..







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» هـــــــــام جدا.. كتاب خطير جدا في فضح الزنديق الكذاب الخميني (لع) شاهد غلاف الكتاب
»» هـــام جدا ... في شرعيّة استخدام الألفاظ الحادّة والشديدة في حقّ الخصوم
»» مكانة عثمان بن عفان عند الشيعة : مخنث ، يلعب به ، يضرب بالدف ، زان ( وثيقة مصورة )
»» زواج الشيعة من اليهودية خير وأفضل من زواج السني والسنية
»» الغباء المفرط عند الرافضة .. مها 2001 مثال واضح ...
 
قديم 05-12-02, 03:24 AM   رقم المشاركة : 7
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاك الله خير ياشيخنا العبدالعزيز ..

زدنا زدنا ..وفقك الله







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» وما زال مسلسل اللعن يستمر !! ( مقطع صوتي )
»» صدر حديثاً ............!!
»» كيف تجعل ابنك متمزاً ؟
»» فاطمة والجارة
»» رجال يلتصقون بالنساء وشباب يمارسون طقوس الفجور طريقة صوفية تحول مسجد إلي ملهي
 
قديم 07-12-02, 01:22 PM   رقم المشاركة : 8
العبدالعزيز
عضو مميز





العبدالعزيز غير متصل

العبدالعزيز is on a distinguished road


الأخ الكريم ماجد النجدي

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك .. وهذا مشروع مصغر لمشروع كبير في هذا الموقع امبارك .. وأحب أن أنوه بأن الأخوة مدعوون للمساهمة في الردود على الشبهات التي يثيرها الرافضة ..



في أحد الردود هناك من استشهد بمص الرسول صلى الله عليه وسلم للسان أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

وهذا هو الرد

في سنن أبي داود من كتاب الصيام

حديث رقم 2386
حدثنا محمد بن عيسى ، ثنا محمد بن دينار ، ثنا سعد بن أوس العبدي ، عن مصدع أبي يحيى ، عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها .
قال ابن الأعرابي: بلغني عن أبي داود أنه قال: هذا الإسناد ليس بصحيح .

( ضعيف )

ضعيف سنن أبي داوود للألباني يرحمه الله


وبهذا يصبح هذا الحديث ضعيفا لا يحتج به







التوقيع :
قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..( مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية 4/110 )
من مواضيعي في المنتدى
»» أشهر الخونة والمفسدين في تاريخ الأمة ( حسن نصر الله ) 2
»» الرافضة يقومون بتوزيع أشرطة المعارض الرافضي حسن الصفار مجانا على أهل السنة !!
»» من فضائل فاطمة رضي الله عنها عند الشيعة الرسول الكريم يضع وجهه بين ثدييها / وثيقة
»» زواج الشيعة من اليهودية خير وأفضل من زواج السني والسنية
»» لقطة فيديو تشاهد فيها من يقول بأنه لايدخل أحد الجنة إلا بجواز من علي
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "