العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-02, 07:04 AM   رقم المشاركة : 1
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


Exclamation انشقاقات بين المراجع الشيعية وطعون واتهامات !

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]
تكتلات وصراعات شخصية وراء البيان الصادر عن الحوزة العلمية العراقية بحق الحكيم

كتب عباس دشتي:

اشاد السيد علي الحائري بمكانة السيد محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق، حيث ان السيد الحكيم قبل ان يكون سياسيا فهو ابن مرجع يعرفه الجميع وهو أجل شأنا ان يتطاول على المراجع حيث عايش المرجعية وله مكانة خاصة واحترام لدى المراجع في النجف الاشرف وقم وان هؤلاء المراجع يكنون له كل تقدير واحترام.

واضاف السيد الحائري احد اعضاء الحوزة العلمية العراقية في اتصال هاتفي من قم بان البيان الذي وزع بالامس ونشرته جريدة «الوطن» غير معروف لدى الحوزة مؤكدا ان مثل هذا البيان يصور لاول مرة من هذا القبيل حيث انه لم يجرؤ احد على اصدار بيان تحت هذا الاسم خاصة وان «الحوزة العلمية العراقية في قم» اسم معروف وانشأت خلال فترة الانتفاضة وتضم عددا من العلماء الفضلاء والمدرسين المعروفين على الوسط الديني ولا تزال هذه الحوزة تعمل في مجالها الديني دون التدخل في السياسة.

وحول البيان الصادر باسم الحوزة قال السيد الحائري بان هناك العديد من الصراعات الشخصية والحزبية وتكتلات اخرى توجد فيها الكثير من التعقيدات المختلفة، واوضح بان الشيخ عبدالرضا الجزائري احد العلماء الفضلاء وزميل معروف لدى اعضاء الحوزة وهو من المقربين من التشكيلة وهناك تشاور معه حول بعض القضايا والاتصال من اجل المساهمة والاستعداد لاي عمل شرعي وفي ختام كلمته عبر الهاتف قال السيد الحائري لا نوجه اصابع الاتهام لاحد حول اصدار البيان مع ان الجميع يعلم موقف حزب الدعوة من السيد الحكيم.

من جانبه، واستنكر الشيخ عبدالرضا الجزائري احد رجال الدين في قم والذي هاتفته «الوطن» ايضا الاسلوب واللهجة التي جاءت في البيان الصادر ضد السيد الحكيم حيث قال ان الفتاوى التي صدرت جميعها صحيحة من الناحية الدينية والانسانية، واشار الى ان عددا من اعضاء الحوزة طلب منه اصدار بيان حول تحركات فصائل المعارضة ومنها المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق بقيادة السيد الحكيم واللقاءات والتصريحات وانه لا يزال في طور اعداد هذا البيان بعد عدة مداولات ولكن ليست بالصورة التي صدرت والتطاول على السيد الحكيم ومس مكانته المرجعية خاصة وانه معروف لدى الوسط الديني وفي كل الحوزات العلمية اضافة الى ما يقوم به حاليا، وشكك الشيخ الجزائري بالبيان الصادر موضحات بان هناك صراعات في الساحة السياسية العراقية خاصة بعد قيام امريكا بتهديد العراق ووضعها ضمن المشكلة الدولية حيث ساهمت هذه المشكلة بتفاقم صراع الاقطاب والمؤامرات التي ادت الى التقاسم والانشطار وهذا هو الهدف الذي تريده امريكا من اجل اصدار مثل هذه البيانات الملغمة بكلمات لا يمكنها ان توجه الى العلماء المعروفين المرموقين كذلك تعطيل الثقافة الاسلامية والعربية بعد ان تعدت امريكا الثقافة واستبدلتها بالناحية العسكرية والاقتصادية واستطاعت ان تسيطر عليهما لذا يجب على المسلمين الابقاء على الثقافة الاسلامية وعدم الافساح لاي كان التدخل لتغييرها والصحوة من هذه الغفلة حيث انه لا يمكن للثقافة الاسلامية من بدائل.

ومن جهة اخرى اصدر سماحةالسيد محمد باقر المهري امام مسجد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ووكيل المراجع العظام في الكويت مستنكرا البيان الذي صدر ضد السيد محمد باقر الحكيم من قبل اشخاص معروفين بالساحة السياسية العراقية باشعال الفتنة والانشقاق بين ابناء الشيعة وجاء في بيانه ما يلي:

نشرت صحيفة «الوطن» الموقرة في عددها الصادر يوم السبت 30/11/2002 م وعلى صدر صفحاتها الاولى بان الحوزة العراقية في قم قالت ان ما قاله الحكيم تطاول على المراجع... الخ.

ونحن نقول:

اولا: ان تفسير سماحة آية الله السيد محمد باقر الحكيم دام ظله للفتوى التي صدرت من المراجع في النجف الاشرف قد اعلن في مدينة قم المقدسة وامام الملأ وامام العلماء في قم فلم يصدر منهم اي بيان او احتجاج على ذلك هذا ولو كان البيان قد صدر في قم لعرفه الناس فكيف عرفه مراسل «الوطن» مع ان اهل قم لم يسمعوا به.

ثانيا: ان من عادة العلماء والمراجع ان يصدروا بياناتهم موقعة باسمائهم وعلى فرض صدور البيان من الحوزة العلمية فان الامر يستدعي ان يوقع شخص معروف نيابة عن الحوزة العلمية ولذا نطلب من صحيفة «الوطن» المحترمة تزويد مكتب سماحة السيد الحكيم بنسخة من البيان مشكورين.

ثالثا: لقد كثر في الآونة الاخيرة اصدار بيانات موقعة بفتاوى عامة منتحلة لا يعرف اصحابها، حيث تنسب للحوزة العلمية اشياء لم تقلها.

رابعا: لقد اصدر اربعة من كبار علماء الحوزة العراقية في قم من اساتذة بحث الخارج بيانا بعد زيارة وفد المجلس الاعلى الى امريكا اثنوا فيه على كل الجهود المخلصة لانقاذ الشعب العراقي واكدوا نفس المبادىء التي تحدث بها وفد المجلس الاعلى امام الامريكان «رفض الغزو والتدخل الامريكي في شؤون العراق واستقلال العراق...الخ».
وهؤلاء العلماء هم آية الله الشيخ عبدالهادي الشيخ راضي، آية الله السيد علي الحائري، آية الله الشيخ محمد باقر الايرواني، آية الله الشيخ حسن الجواهري وكلهم مجتهدون.

خامسا: ان سماحة آية الله الحكيم مجتهد فقيه ولديه اجازات اجتهاد من المراجع امثال آية الله العظمى المرحوم الشيخ مرتضى آل ياسين رحمة الله عليه ولا يحق لاحد الاعتراض عليه.

ونقول اخيرا ان علماء الحوزة العلمية العراقية معروفون مشهورون وقد ذكرنا بعض اسمائهم وهم يحترمون ويكنون كل الاحترام لسماحة السيد الحكيم والبيان المنسوب اليهم اما من جماعة حزب الدعوة واما من جماعة صدام وحزب البعث الكافر وانا احتمل ان البيان للحوزة العراقية الصدامية الحاقدة على العلماء والمراجع وخصوصا رئيس المجلس الاعلى آية الله السيد محمد باقر الحكيم واتحدى هذه الجماعة ان يكشفوا عن اسمائهم إذ لا قيمة للبيان من دون توقيع وذكر الاسم.







التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» العنز عنز ولو طارت
»» قصة توبة الشيخ الداعية الكويتي أحمد القطان من الشيوعية
»» أيها الشيعي العاقل .. يامن تمقت مناظر الدماء والعواء .. ندعوك إلى عاشوراء السنة فتفضل
»» مهم لكل من يكتب في المنتدى ... أرجو دخول الجميع
»» المزارات !!
 
قديم 09-08-04, 05:14 PM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك فيك ..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» & نعم أنا وهابي &
»» المستطاب في أسباب نجاح دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب
»» الأجوبة الدمشقية المسكتة للرافضة في مناظرات المستقلة .. الحلقة (1)
»» عقيدتنـــــــــــا في التوسل( باختصــار) ...أنوار الغري تفضلي
»» ننتظر التعليق / صورة
 
قديم 10-08-04, 01:45 AM   رقم المشاركة : 4
شيبوب
Guest






شيبوب غير متصل

شيبوب is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي
(( تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ))







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "